24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0806:4313:3717:1520:2221:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الوداد البيضاوي يطمح لتجاوز مازيمبي البطل

الوداد البيضاوي يطمح لتجاوز مازيمبي البطل

الوداد البيضاوي يطمح لتجاوز مازيمبي البطل

يختتم نادي الوداد البيضاوي بطل المغرب الجمعة 22 أبريل استعداداته لمواجهة مازيمبي إنجلبير بطل الكونغو الديمقراطية والفائز باللقب القاري في آخر نسختين السبت 23 أبريل في لقاء الذهاب لدور 16 للنسخة 15 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

ويراهن الوداد الفائز باللقب في صيغته القديمة مرة واحدة في عام 1992 على تحقيق فوز مريح لتسهيل مهمته في الاياب خصوصا أن الفريق لم يسبق له أن اشترك في دوري المجموعات وهو ما جعله يدخل في معسكر إعدادي مغلق منذ مساء الأربعاء بأحد النوادي الخاصة بضاحية بوسكورة جنوب الدار البيضاء.

ويخوض الوداد هذا اللقاء وهو منتشي بفوز مهم عاد به من الرباط في آخر جولة للدوري المحلي على حساب الفتح الرباطي الذي كان قد أرغم مازيمبي على التعادل دون أهداف بملعبه في كأس السوبر الافريقية قبل أن ينهزم بركلات الترجيح 9-8.

وأنعش الوداد أماله الضئيلة للدفاع عن لقبه المحلي بعد أن قلص الفارق إلى سبع نقاط أمام جاره وغريمه التقليدي الرجاء قبل خمس جولات من نهاية منافسات الدوري.

ويعول الوداد على جاهزية قلب هجومه الكونغولي فابريس أونداما الذي أحرز الثنائية التي فاز بها الفريق المغربي على كانو بيلارز بالدار البيضاء في ذهاب الدور السابق قبل أن ينتزع التأهل بفضل تعادله السلبي بكانو كما أنه من سجل هدف الفوز أمام الفتح ايضا.

بالمقابل سيغيب الظهير الأيمن النشيط أيوب الخالقي الموقوف لحصوله على إنذارين بينما هناك شكوك حول مشاركة عبد الرحمان قابوس وفريد طلحاوي المصابين فيما يبدو المدافع جمال عليوي غير جاهز للمباراة حيث تفيد بعض المصادر أنه يناقش رحيله لكن الفريق سيسترجع صانع ألعابه عبد الحق ايت العريف العائد من الإصابة

واعترف فخر الدين رجحي مدرب الوداد بصعوبة المهمة وقال "المباراة لا تحتاج إلى تقديم إذ أننا سنواجه بطل إفريقيا في آخر موسمين ووصيف بطل العالم للأندية وهذه كلها تحفيزات لكي نقدم أفضل ما لدينا قبل مباراة العودة التي ستكون أصعب بالنظر لظروف التنقل والملعب والتحكيم مما يجعلنا مطالبين بالحسم في النتيجة منذ مباراة الذهاب بشكل كبير."

وأضاف "رغم قيمة اللاعبين الغائبين فإننا نركز على المجموعة الجاهزة لتحمل المسؤولية من أجل تحقيق أمال الجماهير التي أتمنى أن تحضر بأعداد غفيرة وتساندنا من البداية إلى النهاية وسنعمل على فرض أسلوب لعبنا والبحث عن هدف مبكر يريحنا في تدبير اللقاء ككل."

وطرحت إدارة الوداد منذ أمس الخميس 40 ألف تذكرة للمباراة حيث تراهن على حضور جماهيري قياسي بعد أن خفضت قيمة تذاكر الدرجة العمومية.

وحل وفد فريق مازيمبي بالدار البيضاء الأربعاء الماضي بعد توقف بأديس أبابا بإثيوبيا حيث أجرى مباشرة بعد وصوله تدريبا خفيفا بملعب نادي الوداد بضاحية الواحات على أن يخوض تدريبه الرئيسي مساء الجمعة 22 أبريل.

ويدير المباراة التي سيحتضنها مركب محمد الخامس بوسط الدار البيضاء طاقم تحكيمي من أنغولا يقوده مارتان دي كارفايو ويساعده مواطناه بترو كانونبو وجيرسون دوس سانتوس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - latifa_youssef الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:49
مبروك لكل الوداديييين الفوز وهذه ما هي الا بداية الحمراء
كما أقول لبعض العنصريين نعم اسميهم هكذا نحن مغاربة كلنا واحد ونتمنى الفوز لكل المغاربة في جميع المحافل الدولية
2 - ودادي ولد الوينرز الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:51
انشاءالله الفوز للقلعة الحمراء و أنا أنتضر تشجيع متواصل طوال المبارات مع تيفو عملاق من طرف نواة الوينرز في الدار البيضاء الغالية
3 - جلال الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:53
اقترح على الوداديين واحد اقترح يهدموا مركب بن جلون ويبنوا بلاصته واحد الخيرية لوجه الله لان كازا فيها فريق وحيد هو فريق الرجاء العالمي الوداد انتهت صلاحيته مع عهد الحماية وخاصوا ياخد التقاعد دياله
4 - ولد الرشيدية الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:55
المقابلة هي محطة مفصلية في البطولة. نتمنى التوفيق للحمرا كما نتمنى من المكتب المسير للوداد اجراء انتدابات تليق بسمعة و أمجاد وداد الأمة.
5 - sahaf الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:57
حظ سعيد للوداد ولجميع الفرق المغربية نتمنى لهم فوز وتأهل لدور المجموعات
6 - KARIM الجمعة 22 أبريل 2011 - 18:59
وداد الأمة بالفعل لأنها معشوقة من القلب وأستغرب من بعض المعقبين كرههم لها والمثير للإستغراب والسخرية أنهم يدعون أنهم رجاويون، المغربي القح لا يقول هذا الكلام لأن كلام مثل هذا يجعلنا نشك في وطنيتهم ، كلنا مغاربة وهذه مجرد لعبة و بالثوفيق لوداد المغاربة
7 - البوني عبد العالي الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:01
هنيئا للفريق الاحمر الذي فاز على وصيف البطل بهدف لصفر في مبارة قوية واتمنى ان يولصل الفريق انتصراته.
8 - chakibd الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:03
dima wydad
9 - omar الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:05
الفوز للوداد انشاء الله
10 - اسماعيل و حمزة و خديجة و ايوب الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:07
ديم الوداد
11 - كريم بن عيسى الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:09
الفريق الكونغولي فريق محترم , يجب أن يمارس عليه الوداد ضغطا طوال أطوار اللقاء,قصد حرمان لاعبيه من الكرة مع السرعة في اللعب , لأن فتح اللعب لا يجدي معه , فريق محترم يجب الحفاظ على التركيز , فأي هفوة ستكلّف الخصم غاليا...
بالتوفيق للوداد , حتى يردّ الإعتبار للأندية المغاربية التي خسرت أمامه نهائيين متتاليين..
12 - ابو نواس الجمعة 22 أبريل 2011 - 19:11
رجاء البادية! من اين لك العالمية !!!
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال