24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الديك الفصيح من البيضة يصيح!

ليلة صفقة القرن..

رقصة "تشكلل البرنسي"..

اقرؤوا "طوقَ الحَمَامَة"!

"سلطان باليما"

الفساد والسياسة الحكومية

تسعون

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ديربي الشمال ينتهي برباعية نظيفة لاتحاد طنجة

ديربي الشمال ينتهي برباعية نظيفة لاتحاد طنجة

ديربي الشمال ينتهي برباعية نظيفة لاتحاد طنجة

انتهت مباراة الذهاب برسم دور سدس عشر نهائي كأس العرش في ديربي الشمال، بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني، بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء لصالح المحلّيين.

المباراة، التي جرت في وقت متأخر من ليل أمس، عرفت أجواءً حماسية بشكل كبير وسط المدرجات التي امتلأت بشكل شبه كامل بما في ذلك الجهة المخصّصة لجمهور تطوان الذي حضر بكثافة لمساندة فريقه وسط ملعب طنجة الكبير.

الشوط الأول شهد سيطرة شبه كاملة لفارس البوغاز لم تثمر أهدافا طيلة الدقائق الثلاثين الأولى رغم ذلك، خصوصا أمام تكتل دفاع الزوار، الذين ردّوا بهجمات مضادة حملت طابع الخطورة في وجه دفاعٍ مفتوح لفريق اتحاد طنجة.

الدقيقة 34 من الشوط الأول ستشهد أول اختراق حقيقي لدفاع التطوانيين من الجهة اليسري أفرز تمريرة استقرت في رأس اللاعب بكر الهلالي الذي مررها بدقة لرأس اللاعب هيرفي الذي أسكنها في شباك الزوّار معلنا الهدف الأول لفريق اتحاد طنجة.

أربعُ دقائق بعد ذلك، وبتسرّبٍ من نفس الجناح الأيسر وبتمريرة من اللاعب حمودان تمكن اللاعب بكر الهلالي من تسجيل هدف ثانٍ للمحليين إثر قذفة مركزة.

الشوط الثاني شهد سيطرة شبه كاملة لفارس البوغاز تُوّجت بهدف للاعب عبد الفتاح بوخريص في الدقيقة 67، تلاها هدف في الدقيقة 74 للاعب عبد الغني معاوي، كما شهد هذا الشوط إضاعة ضربة جزاء للتطوانيين في الدقيقة 80، كما شهد تدفق المزيد من الجماهير التي التحقت بالملعب متأخرة بسبب تزامن المباراة مع صلاتيْ العشاء والتراويح التي تميّز شهر رمضان.

يذكر أن مكتب فريق اتحاد طنجة كان قد راسل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في وقت سابق من أجل تأجيل المباراة لنصف ساعة أخرى، كي يتمكن الجمهور من الحضور بكثافة أكبر، أخذاً بعين الاعتبار تزامن الساعة العاشرة مع صلاتيْ العشاء والتراويح، دون أن يتلقى أي ردّ من طرف الجامعة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - مجانين الخجمة المجانية الأحد 12 يونيو 2016 - 01:08
ايوا على سلامتكوم .. جبتو لينا لخبار اللي بلافلوس و بكرة بلا فلوس ... بكرة و بعدو .. و اللي واعدني وفى بوعدو
2 - yousef الأحد 12 يونيو 2016 - 01:17
هنيئا لطنجة على هذا الفوز كانو في المستوى ..تطوان يعاني نجومه رحلت وجود اشباه الاعبين على راسهم ياسين لكحل الذي استفزنا بلعبه الضعيف تحية لطنجة لكن نقطة سوداء تلك الحركة الذي قام بها بكر الهيلالي في شهر رمضان هنا يطرح عقلية المغربي
3 - تطواني الأحد 12 يونيو 2016 - 01:38
لم اشاهد المباراة لكن توقعت فوز كبير لطنجة..,,اتحاد طنجة الان في احسن احواله منذ تاسيس الفريق سنة 1983 بالاضافة ان لديهم عناصر اغلبها لعب للمنتخب او فاز ببطولات قارية مع فرق اخرى ...بينما تطوان في اسوء حالها منذ الصعود سنة 2005 و هذه نهاية جيل حقق لتطوان بطولتين و الوصول لكاس العالم للاندية و دوري المجموعات في الشامبيونز الافريقي -فقط تطوان و الوداد من وصلتا لدوري المجموعات من المغرب في 7 سنوات الاخيرة-...حتى تطوان عندما صعدت تعاقدت مع بنشريفة ولاعبين معروفين و فازت بهم على الرجاء و الوداد و الجيش الخ......تطوان منذ 4 مباريات و هي تلعب بفريق الامل-باستثناء كروش و ابرهون و لكحل - و بالتالي النتيجة عادية و هذه هي كرة القدم يوم لك و يوم عليك...شخصيا ساتواجد في مباراة الاياب في الملعب و ساشجع شباب فريقي و استمتع بامسية رمضانية -بعد الصلاة طبعا- لان فريق شباب المغرب التطواني بغض النظر عن النتيجة يستحق الدعم و هو مستقبل الفريق و ادعو الجمهور التطواني ان يسانده...
4 - اكدي الأحد 12 يونيو 2016 - 01:54
الف مبرك لنا رباعية نضيفة الى الامام اتحاد طنجة فنحن معك
5 - hassan الأحد 12 يونيو 2016 - 02:00
هنيئا للطنجاويين بهذا الفوز الكبير,,,,,, جمهور هستيري وحضاري,,,,, نتمنى لكم الفرح بالألقاب في المستقبل القريب
6 - rachad hadri الأحد 12 يونيو 2016 - 02:03
كانت ليلة رمضانية للذكرى في ملعب طنجة الكبير ..انتصرت الاتحاد برباعية واحتفلت الجماهير الطنجاوية داخل وخارج الملعب حتى وقت السحور ...لكن الانتصار الكبير كان للروح الرياضية ودائما طنجة جمهور طنجة الحضارة، نقول للتطوانيين حظ موفق السنة المقبلة ورمضان مبارك سعيد للجميع
7 - قصبة تادلة الأحد 12 يونيو 2016 - 02:08
اتواجد حاليا بطنجة و لم اكن اعلم بالمباراة اصلا..المهم انني حصلت فالزحام, الجمهور يحتفل بالسيارات و الصراخ و الطريق مقطوعة وسط المدينة كانهم فازوا بالمونديال.شغب و تدخل الامن و تحطيم السيارات من طرف محسوبين على الجمهور الطنجي, شي براهش بغاو يطلعوليا فوق الطوموبيل .اظن ان عقدة تطوان كانت مؤثرة بالطنجيين لدرجة لا تصدق..بالتوفيق لقصبة تادلة الموسم المقبل في البطولة..
8 - Mr.Geronimo الأحد 12 يونيو 2016 - 02:15
أولا وقبل كل شي: رمضان مبارك سعيد على جميع المغاربة، زوج: ‏‫‫طنجة‬ تزود ‫تطوان‬ بتقنية 4G ... مبروك لطنجاوة والعّزْ دائماً في المستوى المعهود، هاذ الهدية كنهديوها للحارس بيسطارة ؛-) دائماً ننتقد التنظيم للأسف، كنمشي للملعب لابس احسن ما عندي والتذكرة في جيبي مسبقا لكن دائماً كندخل السبرديلة حشاكم والسروال كتوسخو غير بكثرة التدافع، واحد المثل إنجليزي كيقول:
Where ther is a trafic
9 - said الأحد 12 يونيو 2016 - 02:18
هنيئاً لاتحاد طنجة على هذا الفوز. او ديما KAC
10 - سمير الأحد 12 يونيو 2016 - 03:16
ألف مبروك لتحاد طنجة والله أنا أعشق هذا الفريق الدي أنهى موسم جيد واتمنى إليه توفيق في مسيرته الكورويه اديما سريع وادي زم او كزوى ايمشيو اقودو
11 - الهروشي التطواني الأحد 12 يونيو 2016 - 03:22
نقول للطنجاويين افرحوا فرحتكم المصغرة فالمغرب التطواني فاز ببطولتين وطنيتين ووصل لربع نهائي دوري ابطال افريقيا وشارك في كاس العالم للأندية وبعدها سرحت الادارة كل اللاعبين المتميزين وبقي فقط هناك فريق للشبان هو من يلعب البطولة ...افرحوا بالمركز الثالث..لكن لن تحققوا ربع ماحققه أتليتيكوا تطوان العظيم
12 - عابر سبيل الأحد 12 يونيو 2016 - 04:19
هنيئا لاتحاد طنجة بالفوز.لكن تبقى مدينة طنجة بدون الفوز بالبطولة على الرغم من صرف الملايين من اجل جلب اللاعبين .كان يجب ان ينصب اهتمام المسؤولين بالتشبيب والكفاءات المحلية كي تحقق البطولة.
13 - الفاسي الأحد 12 يونيو 2016 - 17:48
مافهمتش رغم تفوق طنجة الجمهور خرج بدا كايدير الفوضا والشغب...صراحة منضر مؤسف وأقول مع احترامي للبعض..لاجمهور لطنجة عقلية متخلفة وبعاديين كل البعد على التشجيع....
14 - نبيل الأحد 12 يونيو 2016 - 18:49
قالك الجمهور الطنجي جمهور حضاري لكن يقتحم ارضية الملعب ويمزق تلشباك وبكسر تلكراسي ويسب الجامعة
الملعب نوقف بسبب الشغب وسلوك الجمهور اتذكر عندما حل الجمهور الطنجي ضيف على. بركان لمناصرة فريقه ما قام به يندي له الجبين اطلق العنان السب والشتم في حق الجامعة نكالا غي الجمهور البركاني لان رئيسه هو ايضا رئيس. الجامعة الا ان هذا الاخير رد عليه بالتصفيق كما ان خروج الفريق البركاني للملعب واكبه صفير من الجمهور الطنجي .
15 - tanjawe wrasi 3ali الأحد 12 يونيو 2016 - 19:15
اتحاد طنجة اعطى للبطولة طعم فرجوي عالي وراقي بجماهره العالمية وهجومه القوي .
16 - شاهد عيان الأحد 12 يونيو 2016 - 19:34
كنت حاضرا امس بالملعب وكان الجمهور الطنجي حضاريا في تشجيعه حتى نهاية المقابلة....فيما لم يهضم انصار تطوان الهزيمة الثقيلة اد شرعوا في تكسير كل مرافق الملعب لينتقلو بعدها إلى السيارات والممتلكات العامة....ولم يسلم حتى رجال الأمن....من الحجارة اللتي كانت تنهمر مثل المطر....مهزلة بكل المقاييس وأوجه نداءى للمسؤولين بعدم استقبال مثل هذا الجمهور القذر نهائيا بمدينتنا فعلا اوباش وقتلة و مخربون.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.