فؤاد شفيق: سعيد بالانضمام إلى "ديجون" الفرنسي

فؤاد شفيق: سعيد بالانضمام إلى "ديجون" الفرنسي
السبت 25 يونيو 2016 - 03:21

عبر الدولي المغربي فؤاد شفيق عن سعادته بالانضمام إلى نادي “ديجون” الفرنسي لكرة القدم، مؤكدا أنه حظي بترحيب كبير من المسؤولين، إضافة إلى أصداء طيبة تلقاها من بعض لاعبي الفريق الذين قابلهم في مناسبات سابقة.

وقال شفيق، في حوار أجراه مع الموقع الرسمي للنادي، إنه متشوق للعب في دوري الدرجة الأولى “الليغ1” رفقة ديجون، بعد أن قضى الأخير أربع مواسم في دوري الدرجة الثانية، مردفا: “لدي مسيرة كروية مميزة، إذ لم أمر من مركز للتكوين لأتدرج عبر جميع مراحل أقسام الهواة الفرنسية؛ كما وقعت أول عقد احترافي في سن الخامسة والعشرين رفقة فريق إيستر.. وضعت الدراسة ضمن أولوياتي لضمان مستقبل مهني، لاسيما أنه من الصعب أن تحترف كرة القدم، فقد تتعرض في أي وقت لإصابة تحد من مسيرتك الرياضية”.

وفي حديثه عن الذكريات التي يحتفظ بها في “ديجون”، قال شفيق مازحا: “قبل موسمين رفض الحكم هدفا لنا بداعي التسلل، خلال مباراة انهزمنا فيها أمام ديجون بهدف مقابل لا شيء”، مضيفا: “من الأمور الإيجابية التي أحتفظ بها من حضوري السابق بديجون أرضية الملعب الجيدة والجماهير الرائعة، وهو ما قد ينذر بانطلاقة جيدة خلال الموسم المقبل”.

أما عن المعنويات التي سيباشر بها التحضيرات للموسم المقبل فختم شفيق قائلا: “كنت رفقة المنتخب الوطني المغربي في الفترة ما بين 23 ماي و3 يونيو الجاري، في معسكر مر في ظروف جيدة، رغم عدم مشاركتي في التشكيلة الأساسية”، مضيفا: “أنا في أتم الجاهزية البدنية، ولا أجد مشكل الاندماج في المجموعة عائقا أمامي، إذ أتميز بطابع اجتماعي، ولدي عدة علاقات جيدة مع بعض زملائي الجدد في ديجون”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

2
  • Rachid مدرب متواضع بامريكا
    السبت 25 يونيو 2016 - 05:15

    سلام الله عليكم،
    مبروك على شفيق الاحتراف في الدرجة الاولى. قوة هذا الاعب تتمثل في مستواه المتطور نفسيا و اجتماعيا و السبب الرئيسي هو تكوينه العلمي.قد يكون شفيق ربما الاعب المغربي الوحيد الحاصل على الماستر في المنتخب منذ ان بدأت اتابع الكرة في بداية التسعينات الى يومنا هذا. هذه قوة إضافية للمنتخب المغربي حتى و لو كان احتياطيا لكن دوره سيكون كبير جدا في التأثير على باقي الاعبيين خصوصا و ان مستوى جلهم محدودثقافيا لأنهم كرسوا وقتهم للرياضة. بمعرفتي المتواضعة في عالم كرة القدم، هذه نقطة إيجابية اخرى للمنتخب للذهاب بعيدا إنشاء الله في التظاهرات القادمة والله الموفق.
    أطيب المنى

  • لاعب موهوب
    الأحد 26 يونيو 2016 - 00:49

    مدافع ايمن صلب و مهاري و متوازن في هدا الجناح اتوقع له مسيرة موفقة المنتخب في حاجة ماسة الى خدماته لياقة بدنية عالية مؤهلات جد محترمة يجب استغلالها من طرف الناخب الوطني هو اكتشاف المدرب السابق الزاكي . صراحة لنا اسطول مهم من اللاعبين الدوليين لنصبح ضمن المنتخبات القوية اتمنى ان ينهض المنتخب المغربي بسرعة و يصنع لنفسه تاريخا مجيدا انشاء الله .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة