حسنيّة أكادير تؤكّد تشبثها باللاعب بديع أووك

حسنيّة أكادير تؤكّد تشبثها باللاعب بديع أووك
السبت 25 يونيو 2016 - 02:50

قرر فريق حسنية أكادير التشبث بخدمات لاعبه بديع أووك إلى غاية انتهاء عقده مع النادي، وذلك رغم توصله بعروض عديدة من أندية داخل وخارج المغرب، رغبة في دفاعه عن قميصها خلال الموسم الرياضي المقبل، وذلك بعد تألقه رفقة “الفريق السوسي”، الذي دفع الناخب الوطني إلى المناداة عليه لحمل قميص المنتخب الوطني، للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

وكشف أحمد أيت علا، الناطق الرسمي باسم فريق حسنية أكادير، في تصريح لـ”هسبورت”، أن المكتب المسير للنادي حسم في موضوع بيع اللاعب بديع أووك منذ فترة، بعدما طلب المدرب عبد الهادي السكتيوي الاحتفاظ به ضمن تشكيلته، على اعتبار أن الفريق يحتاج إلى جل ركائزه في الموسم الرياضي المقبل، رغبة في تحقيق نتائج أفضل من النتائج المحققة في الموسم المنتهي.

ونفى المتحدث ذاته وجود أي مفاوضات رسمية بين مسؤولي حسنية أكادير وفريق القادسية الكويتي قصد التخلي عن خدمات اللاعب بديع أووك خلال فترة الانتقالات الصيفية، قائلا في هذا الصدد: “لا وجود لاتصالات رسمية بين الناديين. وإذا كان أحد الوكلاء في اتصال مع اللاعب فلا يعتبر الأمر رسميا .. وفي حال التوصل بعرض رسمي من الفريق المذكور سيجتمع المكتب المسير من أجل اتخاذ القرار، رغم أن المسألة محسومة مسبقا، لأن المدرب متمسك بلاعبه”.

وكان بديع أووك قد عبر مسبقا، في تصريح لـ”هسبورت” عن رغبته في خوض تجربة احترافية بعيدا عن المغرب، على اعتبار أن الاحتراف يعتبر حلم أي لاعب ممارس في الدوري المحلي، متمنيا أن يتحقق حلمه هذا من خلال الانتقال إلى صفوف فريق القادسية الكويتي، بما أنه العرض الخارجي الوحيد الذي توصل به.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

4
  • إبن العاصمة
    السبت 25 يونيو 2016 - 11:50

    السلام عليكم ، رمضان كريم
    إذا آنتقل بديع اووك إلى احد الفرق الخليجية فسوف ينتهي مستقبل اللاعب الكروي بحكم ان الجميع يعلم ان بلدان البتروفووت تقتل كل المواهب بالمستوى الضعيف هناك انا افضل ان ينتقل إلى احد الفرق المغربية التي تشارك بالمنافسات القارية وهذا قصد تحسين المستوى وايضا البالميراس ديال اللاعب مثل الفتح او طنجة بعيدا عن الوداد و الرجاء بحكم ان الفرق البيضاوية تضم كتيبة كبيرة على مستوى الاساسيين و بنك الاحتياط

  • عطفاي
    السبت 25 يونيو 2016 - 15:27

    يقول أيت علا : " وفي حال التوصل بعرض رسمي من الفريق المذكور سيجتمع المكتب المسير من أجل اتخاذ القرار، رغم أن المسألة محسومة مسبقا، لأن المدرب متمسك بلاعبه".ما هذا الكلام يا أخي ؟ أنت كاتب عام و المفروض فيك دقة التعبير.أما هذه فمجرد ثرثرة. ماذا تقصد ب " القرار " إذا كان هو التمسك باللاعب؟ إذن لماذا ستتجشمون عناء الإجتماع و تحبير كلام إنشائي يعرفه الجميع مسبقا ما دام عرض القادسية مرفوضا من أساسه؟ يجب تحري الوضوح في مثل هذه البيانات،خصوصا إذا كان المتحدث رجل قانون.

  • عطفاي
    السبت 25 يونيو 2016 - 17:19

    من جهة أخرى،لا يبدو أن الحسنية لديها طموح كبير و إلا لما تخلت عن عناصر متميزة : سعد اللمطي ، ياسين الرامي ، وليد أزارو ، حميد أحداد ، محسن لعشير ، أيوب بنعدي… هل هو سوء تسيير أم سوء تقدير أم سوء فهم أم ضعف في التأطير أم ماذا ؟ هناك من يفسر الإشكال بالمزاج المتشنج للمدرب (حالة المدافع الرامي الذي أبعد لكونه تأخر بنصف ساعة عن إحدى حصص التدريب قبل بداية البطولة ! لقد رأينا كيف أن الفريق بدأ قويا و أنهى الموسم منهكا يحصد الهزائم المدوية المثيرة للإستغراب و قد قاطعه الجمهور عقابا .علما أنه لم يتم استيعاب درس السنة الفارطة (القيل و القال حول نتيجة مباراة الوداد ) رغم أن الترتيب كان أفضل من هذا الموسم .إذن فريق ضيق الأفق، محدود الإمكانيات ، لماذا يحرم لاعبا موهوبا كبديع أوك من فرصة التألق خارج أكادير على منوال المسار الرائع للعميد مراد باتنة ؟دعوا أبناءنا يفجرون مواهبهم حيث توجد الفرق الطموحة . فدائما سيقول المعلق الرياضي " اللاعب فلان خريج مدرسة حسنية أكادير". ربما يكفينا هذا في الوقت الراهن. فقدر أكادير أن تصنع نجوما تسطع في سماء غيرها .و مع ذلك نقول : ديما حسنية .

  • عاشق الرياضة
    السبت 25 يونيو 2016 - 19:08

    فريق حسنية اكادير يتوجب عليه الحفاظ على كل لاعبيه التميزيين، مع تدعيم الفريق بثلاثة لاعبين في المستوى حتى ينافس الموسم الرياضي المقبل على الالقاب و احدى البطاقات الافريقية ،و بخصوص بديع اووك فهو لاعب واعد ينتظره مستقبل زاهر اذا واصل العمل و التدريب بجدية ،اما احترافه في الكويت فسيكون غلطة كبيرة لان البطولة الكويتية ضعيفة جدا و مستواها اقل بكثير من البطولة المغربية ،اتمنى ان يحترف في المستقبل في احدى البطولات الاروبية حتى يطور مستواه.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة