الصحابي: لاعبو الكوكب تحوّلوا من مقاتلين إلى أشباح‎

الصحابي: لاعبو الكوكب تحوّلوا من مقاتلين إلى أشباح‎
الأربعاء 28 دجنبر 2016 - 00:47

خرج المدرب فؤاد الصحابي عن صمته بعد فكه الارتباط بفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم نهاية الأسبوع الماضي، بعد الهزيمة الخامسة على التوالي التي مني بها “فارس النخيل” أمام أولمبيك خريبكة، برسم الجولة الـ14 من الدوري، كاشفا أمورا ستفتح قوسا للعديد من التساؤلات والتأويلات في قادم الأيام.

وكشف فؤاد الصحابي، في “تدوينة” له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أمورا ستثير الشك لدى كل المهتمين بشؤون الفريق المراكشي، إذ أكد أنه حاول جاهدا وجرب كل الوصفات قصد إخراج الفريق من أزمة النتائج التي ارتبطت به في الدورات الأخيرة من البطولة، دون أن يتمكن من ذلك، بعدما كان التيار قويا وجارفا إلى الأسفل.

وزاد الإطار الوطني ذاته أن أمورا ما أسهمت في التراجع المخيف لنتائج الكوكب المراكشي في المباريات الأولى، ليجزم في السياق ذاته بأنه سيحتفظ لنفسه بأسرار كثيرة حولت اللاعبين من مقاتلين، نديين ومنتصرين، إلى مجرد أشباح يتجرعون هزائم نكراء متوالية داخل الميدان وخارجه، احتراما لتاريخ الكوكب المراكشي، مضيفا: ”هذا الوضع قد يظل هكذا حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا”.

ولقيت “تدوينة” الصحابي تفاعلا كبيرا من بعض عشاق الفريق المراكشي بالخصوص، ورد على تعليق طريف لأحدهم حول حصوله على تعويضات مالية بعد الانفصال بأنه تنازل عما مجموعه 50 مليون سنتيم، مبلغ القيمة المالية المتبقية في العقد، كما لم يتوصل بعد برواتب الأشهر الثلاثة التي اشتغل خلالها مع الفريق، وزاد: ”3 أشهر لي خدمتها مع الكوكب غا نتخلص فيها بالتقسيط إلى تخلصت”.

يشار إلى أن مسؤولي الفريق المراكشي أقدموا على فك الارتباط بالمدرب الصحابي يوم أمس الأحد، بعد توالي الهزائم في منافسات الدوري، إذ حصد الفريق خمس هزائم في المباريات الخمس الأخيرة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

6
  • مراكشي
    الأربعاء 28 دجنبر 2016 - 06:01

    صحيح ما قاله السيد المدرب.
    اما لاعببوا الكوكب خاصهم قسم الهواة باش يتعفوا
    والمسؤلين عالفريق الاعمال الشاقة لصورة لاش وصلوا الكوكب….

  • Youssef de sygh
    الأربعاء 28 دجنبر 2016 - 07:21

    اتيت للفريق ولم توفق!!
    خمس مباريات خمس نتائج كارتيه والكارته الكبرى هي تصريحاتك الغير المبرره والغير مسؤوله تخلق البلبله التي لا تخدم الفريق ولا انت كدالك
    الدميعي اضنه ان قبل ستكون الامور شئا ما في صالح الفريق

  • ابوايمن
    الأربعاء 28 دجنبر 2016 - 09:15

    طبعا ما قاله صحيح،في غياب التكوين الأكاديمي الرياضي ،لا بمكن من ان نكون لاعبين متسرعين بالثقافة الكروية المحترفة ،حاليا في ما يسمى بالبطولة ( الاحترافية ) لاعبين غير مكونين لاعبي الرقة والشوارع ،والاهتمام بمظهرهم كالمومسات وطلي شعرهم ب gel ،وحلق نصفهم وشعرهم بطرق مختلفة والظهور على الشاشة كالفيات يعرضن جمالهن ،على خلاف لاعبي السبعينيات والثمانينيات كان هناك لا بعين فحول رجال بنية قوية طبيعية فطرية اقوياء عظلاتهم مفتولة والتفاني من اجل قميص النادي الذين يلعبون له ،هذا هوالفرق بين لاعب الامس ،وأشباه لاعبي اليوم

  • abdou Rabat
    الأربعاء 28 دجنبر 2016 - 10:54

    KACM et toutes les équipes du Maroc ont besoin d'une stratégie claire de développement du club sinon nous allons rester dans le suivi des résultats de nos équipes et pour voir les matchs passons au foot étranger
    Dans la gestion des clubs il faut un management participatif comme en entreprise
    des réunions d'étapes avec les joueurs
    mettre à disposition du club un coach professionnel. ..

  • درس لسي الصحابي
    الأربعاء 28 دجنبر 2016 - 10:57

    ما أريد أن أقوله للصحابي هو أن يستفيد من هذه التجربة عندما يحلل المقابلات و النتائج من داخل الاستوديو كما فعل عندما كان محللا رياضيا بقناة ميدي 1 تيفي. فعوض أن يظهر نفسه كعالم لكرك القدم و يتعملق على حساب كثير من زملائه عليه أن يعرف أن هناك "أمور" و "أسرار" (كما يقول هو الآن) تحدث في الكواليس و لا يعرفها من في الأستوديو. هذه الأمور و الأسرار تجعل عمل المدرب باطلا مهما كانت كفاءته.

  • للاسف الشديد
    الأربعاء 28 دجنبر 2016 - 12:04

    كاع الحاجة اللي فيها لوجهيات لا تنجح سواء في كرة القدم او كرة السلة او مختلف الادارات من جامعة و ووووووو و………الخ

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة