جمعية سلا بطلة بعد مباراة فاصلة وفضائحية

جمعية سلا بطلة بعد مباراة فاصلة وفضائحية
الأحد 26 يونيو 2011 - 08:03

حافظ فريق الجمعية السلاوية على لقبه بطلا للمغرب للموسم الثاني على التوالي في كرة السلة بعد تفوقه على فريق الوداد البيضاوي بحصة 50 مقابل 29 في المباراة النهائية الفاصلة لبطولة القسم الوطني الأول لموسم الرياضي 2010-2011، التي جمعتهما مساء السبت 25 يونيو، بقاعة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

ولم تعرف هذه المباراة نهايتها القانونية حيث تم توقيفها في بداية الشوط الثاني (الربع الثالث) بقرار من الحكام لانعدام النصاب بعدما لم يتبق إلا لاعب واحد من فريق الوداد على رقعة الملعب إثر تعمد جميع لاعبي الفريق مراكمة خمسة أخطاء.

يذكر أن فريق الوداد البيضاوي خاض هذه المباراة بستة لاعبين فقط وجلهم من فريق الشبان.

وبهذا التتويج يكون الفريق السلاوي، الذي كان قد أحرز أيضا لقب كأس العرش على حساب فريق الرجاء البيضاوي (72-68)، قد حقق ثاني لقب له على مستوى البطولة الوطنية مقابل خمسة ألقاب لكأس العرش مسجلا بذلك ازدواجية هي الثانية على التوالي، فيما فشل فريق الوداد البيضاوي في إحراز لقبه العاشر في مسيرته الرياضية.

وكان الفريقان البيضاوي والسلاوي قد تقاسما الفوز كل في ميدانه، حيث تفوق الوداد ذهابا (71-63) والجمعية السلاوية إيابا (75-69)، ليحتكم الفريقان إلى مباراة ثالثة فاصلة أعطت التفوق للفريق السلاوي.

وكان فريق الجمعية السلاوية قد تأهل إلى المباراة النهائية عقب فوزه في نصف النهاية على شباب الريف الحسيمي ذهابا (93-78) وإيابا (116-82)، فيما بلغ فريق الوداد البيضاوي النهاية على حساب جاره الرجاء البيضاوي بهزيمته ذهابا (65-72) وفوزه إيابا (82-63).

واعتبر السيد محمد دينية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، في اجتماع مع وسائل الإعلام ،عقب المباراة النهائية أن هذه الأخيرة لم تبح بكل ما كان منتظرا منها لانعدام عنصر التنافسية بين الفريقين.

وأكد رئيس الجامعة “أن المسؤولين عن فريق الوداد قرروا إشراك فريق من اللاعبين الشبان الشيء الذي أفرغ المباراة النهائية من محتواها نظرا للتفاوت الكبير بين الفريقين على أرض الميدان”.

وقال “إن المكتب الجامعي سيجتمع قريبا للنظر في هذه الواقعة”، مذكرا بأن قرار إقامة المباراة النهائية بالرباط اتخذ بالتشاور مع مسؤولين من كلا الفريقين خاصة بعد الاعتراضات التي تقدم بها الفريق البيضاوي”.

ومن جانبه، أشار عبد العزيز قرواش، مساعد مدرب فريق الوداد البيضاوي، إلى أن المكتب المديري للنادي عقد اجتماعا للبت في القرار الذي سيتم اتخاذه في ظل الظروف التي رافقت مباراة الإياب بسلا.

وأكد “أن فريقا من شبان الوداد البيضاوي انتقل إلى مدينة الرباط لخوض المباراة النهائية الثالثة والفاصلة”، مشيرا إلى أنه “سيتم عقد مؤتمر صحافي مطلع الأسبوع المقبل لإطلاع الجمهور على أسباب وملابسات هذا القرار”.

أما نور الدين بلقايد، مدرب فريق الجمعية السلاوية، فأكد أن لاعبي فريقه استعدوا بشكل جدي وجيد لمواجهة فريق الوداد بجميع عناصره “لكننا وجدنا أنفسنا في النهاية أمام فريق بيضاوي شاب”.

وأوضح أن الوداد البيضاوي فريق كبير ويتوفر على مكتب مسير مشهود له بالكفاءة، غير أن قرار المشاركة بفريق من الشبان يبقى غير مقبول، في حين أن اللقاء جرى على أرض محايدة. وأكد “أن فريق الجمعية الرياضية السلاوية يستحق أن يكون بطلا”.

‫تعليقات الزوار

8
  • ملاحظ
    الأحد 26 يونيو 2011 - 09:20

    نتيجة الذهاب والإياب تعطي الفوز لفريق نادي الودادالرياضي لكن المسؤولين الجامعيين إرتأوا إضافة مقابلة ثالثة، وفي الرباط، لكي يعطوا فرصة ثالثة لسلا لكي تفوز٠ في الحقيقة كان على الوداد الرياضي أن لا تلعب المقابلة ولو بالفتيان وأن تراسل اللجنة الأولمبية الوطنية والجامعة الدولية وأود أن أقول لمسؤولي نادي الودادالرياضي في جميع فروع النادي أن لاتقبلوا بلعب المباريات الفاصلة والنهائية في الرباط والتي تكون فرق الرباط وسلا طرفا فيها وأخص بها نهايات كأس العرش٠ففريقا الجيش والفتح فازا بأغلبية الكؤوس من خلال لعب النهايات في الرباط٠
    فمشكل الملاعب والقاعات الذي كان يتحجج به المسؤولون لم يعد قائما، وأخيرا أقول لمسؤولي الوداد إن جمهورو محبي وأنصارنادي الوداد الرياضي، وداد الأمة ، في المغرب وخارجه يؤيدون ويساندون جميع الخطوات والتدابير التي ستتخدونها من أجل الدفاع عن حقوق و مصالح نادي الوداد الرياضي ٠

  • abderrazak
    الأحد 26 يونيو 2011 - 12:19

    En tant que spectateur de basket, j'en veux aux responsables du Wydad. Une telle decision est tout simplement le manque du respect aux amateurs de Basket. C'est une decision d'invidus en manque de maturite. Rien ne peut avancer avec des personnes pareilles. Il faut s'assumer : meme si l'arbitre n'etait pas a la hauteur a Sale, il fallait le prouver au 3 eme match. Quelle honte!

  • فدائي الوداد
    الأحد 26 يونيو 2011 - 13:33

    هذا يعتبر موقفا بطوليا في تاريخ البطولة 'السلاوية' (الوطنية) ولا قيمة لهذا اللقب في خزينة الفريق السلاوي لأنه أخد بطريقة غير شرعية … كل الفرق الوطنية ساندت الوداد في هذا القرار لأنه كان صائبا و مكسرا للصمت الذي كان يخيم على قرارات الجامعة المتحيزة دائما.. شكرا للمكتب المسير للوداد على هذا الموقف . نحن لا نريد لقبا مقابل السكوت عن مهزلة المباراة السابقة. المواسم السابقة التي أعطت فيها الجامعة السلاوية لكرة السلة لفريقها المدلل …. ومع احتراماتي للجمهور السلاوي ولاعبيه لكن هده هي الحقيقة.

  • saad
    الأحد 26 يونيو 2011 - 16:21

    فريق الجمعية الرياضية السلاوية يستحق أن يكون بطلا".

  • imad
    الأحد 26 يونيو 2011 - 19:10

    ملي تجبر طنجة ناقصة عرف حتى مستوى لبطولة ايكون ناقص , اتحاد طنجة لوحيد لي كان كيقهر جمعية سلا في اغلب النهائيات .. و ما مبارة النهائي هاته سوى خير دليل

  • fatima zahra
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 08:16

    كان الفريق البيضاوي الأحمر قاب قوسين أو ادنى من اللقب الذي استعد له طيلة موسم حافل بالعراقيل لماذا لم يسمحوا له بالظفر به لأن جاء من القسم الوطني الثاني {…….} لا يعقل أن ينزع اللقب من السلاوي لأنه صاحبه خلال الموسم الماضي…
    من نظري و اعتقد ان جميع محبي هذا اللون الرياضي سيشاطروني الرأي أنه لا يعقل أن يفوز بالبطولة فريق من القسم الوطني الثاني حيث ستكون مهزلة كبيرة و غير مسبوقة لفريق جل عناصره من الفريق الوطني الأول.

  • ismail assa
    الإثنين 27 يونيو 2011 - 09:36

    صراحة من شاهد مبارة الإياب يحسم أن الوداد تستحق اللقب ليس تصغيرا بالجمعية السلاوية لكن لأن الوداد عانت الأمرين من التحكيم

  • فدائي الوداد
    الأربعاء 29 يونيو 2011 - 16:35

    لماذا لم يتم وضع منصة التتويج في المباراة الثانية بسلا ؟ الحواب بسيط وهو إن الجمعية السلاوية تعلم مسبقا أن 'الجائعة' لن تخذلها وستفوز رغما عن الوداد + الأحكام الصادرة في حق مسيري الوداد جائرة ولا تمت للعدالة بأي صلة :
    – توقيف عدنان رئيس الوداد ،الشادلي ورمزي برادة رئيس عصبة الشاوية لكرة السلة لمدة عامين
    – توقيف عزيز قراوش المدرب المساعد للوداد لمدة اربع سنوات
    – غرامة مالية للوداد بقيمة 30 مليون سنتيم.
    – الغاء الرتبة الثانية للوداد لكرة السلة وسحب المنحة المخصصة لها.
    هل في نظركم هذا عدل ؟؟؟

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين