فصائل مشجعين تستسلم لحنينها إلى المدرّجات

فصائل مشجعين تستسلم لحنينها إلى المدرّجات
الجمعة 3 فبراير 2017 - 20:04

قرر أكثر من فصيل مشجع للأندية الوطنية تعليق مقاطعته حضور مباريات الدوري معلناً عودته إلى المدرجات بعد غياب عنها منذ أشهر، امتثالاً لقرار “اتحاد الأولتراس المغربي” الذي يهم مقاطعة مباريات البطولة “برو” إلى حين الاستجابة لمطالب “الفيراجيست” بحفظ كرامتهم داخل الملاعب.

وأعلنت مجموعة “درب السلطان” المشجعة للرجاء البيضاوي عودتها إلى المدرجات ابتداءً من الجولة 16 التي سيحل فيها “الخضر” ضيوفاً على النادي القنيطري، لينضم بذلك “أحفاذ” الرجاء إلى فصيل “غرين بويز” الذي منذ البداية، لم ينخرط تحت لواء “الاتحاد”، واختار مؤازرة فريقه وتباحث حلولا للمشاكل التي تعيشها “الألتراس” من داخل الملعب.

ومن جهة أخرى، أعلن فصيل “كريزي بويز” المشجع للكوكب المراكشي، قبل أيام هو الآخر عن قرار عودته للتنقل لحضور مباريات الفريق خارج مدينة مراكش ابتداءً من لقائه المقبل أمام المغرب التطواني برسم الجولة 16، لمساندة “فارس النخيل” في شطر الإياب، فيما كان فصيل “ريف بويز” المساند لنادي شباب الحسيمة، قد أعلن انشقاقه قبل انتهاء مرحلة الذهاب عن اتحاد الأولتراس المغربي، مسجلاً بذلك حضوره الرسمي في المدرجات محملاً بـ”باش” التنقل الخاص بالمجموعة.

وبدأ اتحاد الأولتراس المغربي في التلاشي أيضاً مع إعلان فصائل الأندية المعنية بالمشاركة في الأدوار التمهيدية لمنافستي “العصبة” وكأس “الكاف” أنها ستكون حاضرة في المدرجات لمساندة فريقها المفضل، وهو ما يتعارض مع المبدأ الذي تأسس على ضوئه الاتحاد المذكور، لضمان الكرامة للمشجع المغربي في الملعب.

وباتت فئة واسعة من الجماهير المغربية تعبر عن ضجرها من قرار المقاطعة الذي التزمت به منذ بداية الموسم (مع تعليقه في الجولتين الخامسة والسادسة)، معتبرةً أنه حان الوقت للعودة إلى المدرجات لمساندة فرقها أولاً، ثم تغيير سياسة “خوي التيران” التي لم تغير من الواقع الذي يعيشه “الموفمون” المغربي منذ أبريل الماضي شيئاً.

ومن جهة أخرى، علمت “هسبورت” من مصادر داخل اتحاد الأولتراس المغربي أن مقاطعة باقي الفصائل للمدرجات ستبقى متواصلة خلال الشطر الثاني من الدوري المحلي، ما دام أن شروطهم لولوج الملعب بـ”كرامة” مع إدخال وسائل التشجيع من “باش” و”دخلات” وغيرها، ما زالت ممنوعة من طرف السلطات.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

6
  • bidawi
    الجمعة 3 فبراير 2017 - 20:23

    كل هدا التوقف للالترات سببه فصائل الرجاء اللتي تتقاتل فيما بينها هده كرة القدم فهي روح رياضية وأخلاق قبل كل شيء

  • bohemien
    الجمعة 3 فبراير 2017 - 20:51

    الضغط يولد الاحتقان تم الانفجار ، عينة من الشباب يعتبرون كرة القدم متنفس للترفيه . معالجة الشغب لاتتم بالمنع ، الالتراس ليست مسؤولة عن الشغب اليد لي كترزع مكتخربش ، الشغب فالمجتمع ماشي هاد الفصائل هما السباب عطا الله حلول لوقف النزيف ولكن بالحوار من جميع الاطراف المتداخلة من الالتراس الجامعة الأمن الصحفي ..من غير هكا من رأي المشكل غير غيزيد اكباااااار

  • مشجع غي في الدار
    الجمعة 3 فبراير 2017 - 20:52

    Prenez exemple sur les pays civilisés ,regardez le peuple allemand et anglais comment ils sont assis et comment ils encouragent leurs clubs sans bouger ,sans enlever leurs habits comme nous au stade.

  • كازا
    الجمعة 3 فبراير 2017 - 21:00

    لا لهذه المجموعات كلهم مشرملين لا يحق لهم حتى الجلوس في المدرجات قراقبيا غير صالحين

  • الكاورة
    الجمعة 3 فبراير 2017 - 21:11

    بلا ماترجعو,الماتشات زوينة بلا وجوهكم الشريرة,بقاو على كلمتكم وبقاو مقاطعين وسيرو قلبو على خدمة او تعلمو صنعة

  • abdou
    السبت 4 فبراير 2017 - 12:48

    et de quel droit parle c est ultras .on est pas au parlement .ce n est q un match de foot soit tu entre et tu suporte gentiment et civilisé .ou bien tu quite le terain .et vraiment on ai bien et meme tres bien sans vous.et vous ditent que vous suportez votre equipe mais y as meme pas un de vous qui regarde le match .tous le monde est sans habille drogué et on dirait des squelettes.

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 77

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة