24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المغرب الفاسي يدكّ شباك "كارا برازافيل" بثلاثيّة

المغرب الفاسي يدكّ شباك "كارا برازافيل" بثلاثيّة

المغرب الفاسي يدكّ شباك "كارا برازافيل" بثلاثيّة

تمكن فريق المغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم من افتتاح مشاركته الإفريقية في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية بفوز ثمين وهام، على حساب ضيفه كارا برازافيل الكونغولي، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت بمركب فاس، برسم الدور التمهيدي الأول للمسابقة المذكورة، وذلك بثلاثية نظيفة سجلها كل من الإيفواري كوفي بوا، ولدجي دجي غيزا بثنائية.

وافتتح المغرب الفاسي المباراة ببحث مبكر عن فك "شفرة" دفاع الفريق الكونغولي، في الدقائق الأولى من المواجهة، قبل أن تخرج عناصر فريق كارا برازافيل إلى نصف ملعب الفريق الفاسي، لتبحث بدورها عن هز شباك الحارس الفيلالي.

وطبع التكافؤ مجمل أطوار الربع الأول من الجولة الأولى، قبل أن يسيطر رفاق الحراري في الربع ساعة الثانية، ليثمر ذلك هدف السبق لـ''الماص" في حدود الدقيقة 21 بواسطة كوفي بوا، بعد تمريرة من رفيقه غيزا، لم يتمكن منها الحارس الكونغولي.

وواصل ممثل العاصمة العلمية سيطرته على أطوار الربع الثاني من الجولة الأولى، ليتمكن من إضافة الهدف الثاني، من ضربة خطأ مباشرة، بواسطة المهاجم دجي دجي غيزا، في الدقيقة 26، بعد أن غالط الحارس، ليبسط "الماص" سيطرته وتحكمه في أطوار المواجهة، في وقت اقتصر لاعبو الفريق الخصم على المرتدات، التي تعامل معها لاعبو الفريق المغربي باحتراز كبير.

وأعطى الحكم المصري انطلاق الجولة الثانية على وقع النتيجة المرسومة، فبحث "الماص" عن الهدف الثالث، إذ قام في الدقائق الأولى من الجولة الثانية بمحاولات شكلت الخطورة نسبيا على شباك الفريق الكونغولي، كانت أهمها محاولات الإيفواري كوفي بوا في الدقيقتين 47 و50، وبعدها كرات ثابتة مركزة لغيزا في الدقيقتين 53 و58.

وبينما حاول لاعبو الفريق الكونغولي هز شباك "الماص" وتقليص الفارق، عاد المهاجم دجي دجي غيزا ليرد بهدف ثالث للفريق الفاسي في الدقيقة 66، عن طريق رأسية مركزة لم تترك أي حظ لحارس كارا برازافيل، لتتواصل أطوار المواجهة بهجمات ومرتدات من الطرفين، قبل أن تنهي الصافرة المصرية أطوار النزال بالنتيجة المرسومة.

وحقق الفريق الفاسي الأهم بعد الانتصار بهذه الثلاثية، التي سيتسلح بها في نزال العودة في الـ16 من فبراير الجاري؛ إذ من شأن هذه النتيجة أن تجعل أبناء السكتيوي يخوضون مباراة الإياب بارتياح نسبي، خصوصا في ظل عدم تلقي شباكهم أي هدف في مباراة الذهاب.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - loulou السبت 11 فبراير 2017 - 21:49
بالتوفيق ان شاء الله و مزيدا من الحزم والمثابرة.
2 - محسن السبت 11 فبراير 2017 - 22:04
السلام عليكم الف مبروك لكل الأندية المغربية وعقب الإياب انشاء الله
3 - حرام السبت 11 فبراير 2017 - 22:15
حرام تكون المغرب الفاسي في القسم التاني والله اتلعب حسن من شي فراقي في القسم الاول
4 - Massawi السبت 11 فبراير 2017 - 23:41
الف مبروك للمغرب الفاسي هكذا عهدناك دائما بالتوفيق انشاء الله في مباراة الاياب.
5 - مول الصابرة السبت 11 فبراير 2017 - 23:51
من خلال النتائج التي حققتها الأندية المغربية في الأدغال الإفريقية نتمنى أن يفكر الناخب الوطني في إقحام يعض العناصر ضمن المنتخب الوطني
6 - مغركاني الأحد 12 فبراير 2017 - 00:34
مقابلة لابأس بها و أهداف رائعة
7 - b jakir uit Roermond Z.Limburg الأحد 12 فبراير 2017 - 00:39
Sektioui goed werk bravo en veel succes verder.
8 - wafi الأحد 12 فبراير 2017 - 11:24
مبروك للماص . رغم تواجده بالقسم الثاني لازالت النمور قادرة على مقارعة الكبار على الصعيد الوطني بالترويج بكأس العرش أو على الصعيد القاري لمواصلة الزحف نحو الأدوار المتقدمة ولما لا التتويج ايضا.
9 - حسني الأحد 12 فبراير 2017 - 12:46
التربص بالمغرب الفاسي متنوع عن طرق إغراء المسيرين بمقابل مادي كبير لبيع أفضل عناصر الفريق او إختلاق عراقل من هنا وهناك من جهات محلية أو خارجية للحد من تفوق الفريق تحية للمخلص لمبادئه النقية طارق السكتيوي ولكل الطاقم التقني والمكتب المسير وكل الآعبين وللجمهور الوفي والمنضبط والمآزر للفريق بحق
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.