اتّحاد غانا لكرة القدم يرشّج رونار لتَدريب منتخبه

اتّحاد غانا لكرة القدم يرشّج رونار لتَدريب منتخبه
الخميس 23 فبراير 2017 - 06:55

كشفت مصادر إعلامية غانية أن الاتحاد الغاني لكرة القدم قلص من لائحة الأسماء المرشحة لتدريب منتخب “البلاك ستارز”، خلفاً للمدرب الإسرائيلي أفرام غرانت، إلى خمسة، من بينهم الناخب الوطني، الفرنسي هيرفي رونار؛ وذلك لتركيز اختيار اللجنة التقنية لبدء المفاوضات بشكل رسمي مع الأسماء الأكثر إقناعاً حول قدرتها على تقديم الإضافة لرفاق جيان أسامواه.

وتعاطت التقارير الغانية المذكورة باهتمام كبير مع وجود اسم “مروض الأسود”، هيرفي رونار، ضمن اللائحة المصغرة، بالنظر إلى التجربة التي يتوفر عليها على المستوى القاري، بعد تتويجه بكأس أمم إفريقيا مع المنتخبين الزامبي والإيفواري عامي 2012 و2015، على التوالي، وبلوغه دور الربع مع المنتخب المغربي خلال النسخة الأخيرة.

وجردت صحيفة “غانا سوكر” محاسن المدرب الفرنسي في تقرير خاص، ذكّرت من خلاله بالتجربة التي قضاها ضمن الطاقم التقني المشرف على المنتخب الغاني في “كان” 2008 تحت إمرة أستاذه آنذاك، كلود لوروا، عندما استطاعا إيصال “النجوم السوداء” إلى دور النصف.

ويتدارس الاتحاد الغاني، بالإضافة إلى السيرة الذاتية لهيرفي رونار، ملفات كل من البلجيكي هيغو بروس، مدرب المنتخب الكاميروني المتوج بالكأس القارية للنسخة الأخيرة من “الكان”، والبرتغالي كارلوس كيروز، والإنجليزيين ستوارت باكستر، وروس هودسون.

وكان الفرنسي هيرفي رونار قد عبّر عن ترحيبه بفكرة العودة إلى تدريب المنتخب الغاني مستقبلاً، مؤكداً أن ذلك سيكون من دواعي سروره، في حال تلقى العرض من الاتحاد الغاني وهو متحرر من أي عقد مع جهة أخرى؛ وذلك في حوار له مع إحدى الصحف الغانية خلال فترة الاستعدادات للـ”كان” الأخير.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

8
  • sbata
    الخميس 23 فبراير 2017 - 08:29

    ربحنا مبارتين وخسرنا مبارتين و لم نتاهل حتى لنصف نهائي كاس افريقيا و مع دلك تطبلون لمدرب خاوي الوفاض ادا اردت الدهاب فادهب كين منك اعداد ماشي غير عدد

  • Viva Morrocco
    الخميس 23 فبراير 2017 - 10:23

    Salamou Allah alaikoum . Il faut savoir de manière non équivoque que l entraîneur étranger le restera toujours , c est ádire, qu' il n a aucune. affection envers l équipe qu' il entraîne et de plus il est toujours à la recherche de son intérêt personnel et la recherche de qui paiera mieux . Je pense en plus que ces soit disant informations. visent à hausser la côte de cet entraîneur car le réseau. des médias français. est bien implanté en Afrique . A quand un entraîneur marocain auquel. on laissera autant. d autorité que celle accordée aux. étrangers ?????.

  • LAMIAE MANSOURI
    الخميس 23 فبراير 2017 - 10:50

    رونار،سير فحالك، الأسباب واضحة، المغرب لا يجوز أن يقحم إلا أبناء البطولة المحلية، و كفى من التسيب و سوء التسيير، كفى، كفى، لا يجوز إلا الصحيح، أبناء المدرسة الوطنية أصحاب الشرعية، أعطيت لك افرصة أنت و لاركيط و لقجع، لكن أسئتم، التصرف. المغاربة يا رونار لا نبحث عنهم في عصبة أوروبا، لمغاربة هوما ، حنا، إذهب إلى غانا، و رسالتي إلى الجامعة، إحترمي زيرو_محلي، لم يصل إلى نصف النهائي. بمنتخب، غير محلي ، ننتظر إعفاء، مسيري الرياضات في المغرب، من طرف إتحاد الإلتراس المغربي، خصوصا الجامعات التي تبت تورطها في إقحام لاعب غير محلي.

  • mansour
    الخميس 23 فبراير 2017 - 10:56

    فمتى سنترك مدربي فريقنا الوطني ليقوموا باعمالهم كما هو واجب عليهم دون ان ننتقدهم او نتدخل في شؤونهم المتعلقة بالتدريب ? فكلما اتينا بمدرب سواء من الداخل او الخارج الا واضغتنا على عمله مما يؤدي بفشل مستقبل النتخب .

  • abdo
    الخميس 23 فبراير 2017 - 13:28

    ليس بأحمق يترك النعيم في المغرب ويرحل ,حتى انه لا يجد من ينتقده
    (متوفر ليه. كلشي فرنسا ماديرش معاه هاد شي وخ دي معاهم كاس العالم)

  • A.K
    الخميس 23 فبراير 2017 - 13:32

    غي يديواه علبنا والله ما يدير حاجة مع المغرب،آش دار في الكان مدرب عادي جدا وانتما مخلوعين فيه،خبز الدار ياكلو البراني،راه كاين في المغرب أحسن منو بكثير،راه كأس العالم ما فيهاش مع هاد المدرب

  • Moncef
    الخميس 23 فبراير 2017 - 20:54

    هو فعلا تعلب أو الأصح هو ثعبان ويلعب على گل الإتجاهات ويعرض نفسه لمن يدفع أكثر ك…"فلانة" كيف لغانا أن تضعه زمن لائحة المرشحين لتدريب منتخبها وهي تعلم أن الرجل يربطه عقد مع المغرب إن لم يكن الثعلب وراء كل ذلك، نعم هو رشح نفسه لتدريب منتخب غانا فليذهب عنا لا نحتاجه

  • سعيد الالفة
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 17:52

    مرة يقولون جنوب افريقيا ترغب في خدمات رونار..و مرة يقولون نيجيريا ترغب في خدماته..والان يقولون غانا..ومن يدري سيقولون لاحقا منتخب كوكب المريخ ..نزل على كوكب الارض وهدد سكانه ان لم يتنازلوا على رونار..ليدربهم…!!
    انها اشاعة تلو اشاعة ..يطلقها جيش المدرب المقال..للتشويش على رونار ..وزعزعة عزيمة المنتخب..بعد ان ادى الكان بوجه مشرف رغم تقواص القواصة..
    انا غادي انجيهم من الاخر..لن يعود المدرب السابق المقال..لقد مللنا من الوجوه القديمة…وااسيروا..باراكا من ..السرك.

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 12

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة