24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:2112:2715:0117:2318:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"؟
  1. الرميد يدعو إلى تجهيز المخافر والسجون بالكاميرات لمنع التعذيب (5.00)

  2. روحاني ينادي بوحدة العالم الإسلامي أمام قرار ترامب (5.00)

  3. "معبر تاراخال" يغلق المحلات التجارية بمدينة سبتة (5.00)

  4. أبو حمزة البلجيكي .. إرهابي مغربي سوّقته "داعش" لتهديد أوروبا (5.00)

  5. الإعفاء يطال كاتب عام اشتوكة وقائد آيت ميلك (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جامعة الكرة تنفي استدعاء زياش لودية هولندا

جامعة الكرة تنفي استدعاء زياش لودية هولندا

جامعة الكرة تنفي استدعاء زياش لودية هولندا

فنّد مصدر جامعي، في تصريح لـ"هسبورت"، الأخبار الرائجة حول استدعاء الناخب الوطني هيرفي رونار للاعب نادي أياكس الهولندي، حكيم زياش، للمشاركة في ودية المنتخب المغربي، أمام المنتخب الهولندي، شهر ماي المقبل، والتي ستجرى على أرضية مركب أدرار الكبير في أكادير، مؤكدا أن الأخبار المنتشرة لا أساس لها من الصحة، كما أن المدرب لا يوجد حاليا في الديار المغربية.

وأضاف المصدر ذاته أن الناخب الوطني هيرفي رونار اعتاد على تحضير لائحة اللاعبين المدعوين للمشاركة في إحدى المباريات، 10 أيام قبل موعد المواجهة، ليطلع فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، على الأسماء التي تمت المناداة عليها، مردفا: "رونار هو المسؤول الوحيد عن استدعاء زياش للاتحاق بـ"الأسود" في ودية هولندا، ولا يمكن لأي عضو جامعي تأكيد مسألة استدعاء اللاعب المذكور، بما أن اللائحة لم توضع بعد. كما أن رئيس الجامعة، رئيس لجنة المنتخبات لا علم له بالموضوع، ورونار غير موجود في المغرب حاليا".

وأكدت إحدى الجرائد الوطنية أن المدرب هيرفي رونار قرر استدعاء اللاعب حكيم زياش إلى ودية هولندا، بعد إنهاء الخلاف القائم بين الطرفين، وهو ما تناقلته الصحافة الهولندية بسرعة كبيرة، مؤكدة مشاركة اللاعب أمام المنتخب الذي يحمل جنسيته والذي تردد سابقا في اختيار قميصه، قبل أن يختار الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي، الذي قرر مدربه إبعاده عن مباريات الفريق في وقت سابق.

يشار إلى أن الموهبة المغربية حكيم زياش كان قد استبعد عودته للعب رفقة "أسود الأطلس"، ما دام رونار مشرفا على المجموعة؛ وذلك بعد تجاهله في العديد من المناسبات، سواء تعلق الأمر بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، أو مباريات تحضيرية لخوض التصفيات المؤهلة لـ"مونديال" روسيا.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - دايخ صراحة فهادي الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:53
المدرب شبيه بولد الفشوش ، المدرب يتقاضى اضعاف اجر العثماني ،، رئيس حكومة يعادل قيمة اوساخ قدم مدرب منتخب وطني ،، ماذا اقول يا للعار او يا عاجابا
2 - MaroKKI الجمعة 21 أبريل 2017 - 10:59
واش تفرج هاد المدرب في الماتش ضد شالكه ?
العقلية الفرنسية المتعالية ..
3 - bilal الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:02
المدرب هو لي عارف على من ينادي
4 - rachid الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:20
اي ﻻعب يتمنى أن يحمل قميص منتخبه مع العلم انه فضل المغرب على هولندا وجب على الناخب الوطني الحسابات الشخصية جانبا لأن مكان زياش موجود داخل المنتخب الوطني المغربي.
5 - مغربي اصيل الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:38
صحيح ان المدرب له الصلاحية في تستدعاء الاعب الذي اقتنع به لكن في هذا التصرف شيء خفي غير مفهوم زياش لاعب موهوب و مستواه الحالي خير دليل على ذلكيمكن للمدرب ان يخطيء فعلى السيد لقجع كرءيس الجامعة التدخل لان زياش مكانه بالمنتخب خاصة في الاستحقاقات القادمة .
كفا من التعنث فمصلحة الوطن اولى اولى و علينا مساعدة المنتخب جمهورا و كذلك الصحافة.
6 - azdinovic الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:03
الخطاء الفادح ليرتاكبوا زياش هو قبوله حمل القميص الوطني داك شي ليربح الحمداوي مع المنتخب غايربحوا زياش .واش بوصوفة و بلهندة حسن من زياش. المهم نتوما هما علماء الكرة.
زياش لاعب كبير بغيتوا و لا كرهتوا.....
7 - hassan الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:33
بما ان الجامعة ليس لها صلاحية فيجب على شباب المهجر ان ياخذوا العبرة مما وقع مع زياش يمكن انيحصل معاي لاعب اخر فليفكرو ا مليون مرة قبل التحاق بالمنتخب الوطني. ومن هنا اطلب المسامحة للاعبين الذين اختاروا منتخب الاقامة ك افلاي, وبولحروز والشادلي وفلايلي وغيرهم .
8 - Moustapha الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:43
اولا لا تسمعوا كلام الناس عن زياش.. فإنه لاعب عادي.. و شاهدت عدة مباريات له في الملعب و التلفزيون.. هو لاعب مثل اغلب اللاعبين.. بل أكثر من هذا فإن الفريق الهولندي يلومه انه لا يرجع للمساعدة في الدفاع و انا لما أشاهد المباريات فإنني ارئ ان تتوقعه في الملعب غير واضح.. الناخب المغربي يعرف ما يفعل..
9 - A & Y الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:48
لاعب رسمي في فريقه واصل لدور النصف النهائي فأوروبا و ماتعييطوش ليه . في المقابل تعييطو لدوك السخفانين ت فرنسا و الخليج. فهم تحماق فهاد البلاد
10 - nasim nour الجمعة 21 أبريل 2017 - 12:49
قبل ان نتحدث عن زياش هناك علمنا ان المبارة ستجرى في نهار رمضان بعدما رضخت الجامعة لشروط المنتخب الهولندي وهذا..يحرم الجماهر المغربية من مشاهدة طبق كروي في ليالي رمضان المبارة ستكون جد هزيلة مع الصيام الاعبين في اوائل رمضان يكون الصائم غير متعود كثيرا اضافة لا يعقل مبارة ودية وفي رمضان والجامعة تدفع اموال للمنتخب الهولندي وفي نفس الوقت تغرض توقيت المبارة هذا عيب وعار صراحة افضل الغاء المبارة على ان ارضخ لشروط فريق ياتي لبلادي للعب وكان المنتخب المغربي يثبت ضعفه مقارنة بهولندا اما زياش اعتقد ان الجامعة مسؤولة مهما كان المشاكل التي بين المدرب والاعب اظن ان المنتخب فوق اي اعتبار من المشاكل بينهم اللهم لاعب مشاكس يلعب لشكل جيد في الملعب خير من لاعب خلوق لت يقدم اي شيء للمنتخب
11 - ,ait ali الجمعة 21 أبريل 2017 - 13:51
c est un complexe de supériorité habituel des francais.
Ziache est un élément éduqué , primordiale et doit obligatoirement rejoindre l équipe national qu'il a choisi en dépit des offres du pays de résidence.
12 - جبلي ابن الجبل الجمعة 21 أبريل 2017 - 13:55
زياش لعب 3 مبريات مع المنتخب المغربي و سجل 5 أهداف و في نفس الوقت هو الهداف و نجم أجاكس إذا لماذا يتم استبعاده من المنتخب الوطني و هو على ما يبدو الحلقة المفقودة داخل التشكيلة التي تفتقد لمن يسجل الأهداف..
في نظري لو استمر هذا المدرب في تعنته يجب المطالبة برحيله و إعادة زياش للمنتخب المغربي..أو خاصوم نبقاو بلا نتائج إيجابية
13 - Manssouri الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:14
Pourquoi cette importance de ces joueurs émigrés,on a mieux au Maroc avec une petite prime , le joueur local donne à fond et fière de porter le maillot national.
14 - ضد التعنت الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:57
يجب أن يوضع هذا المتعنت عند حده، لا يمكن ان يقصى لا عبا فقط لان الجمهور يطالب بعودته، وعند اقصاء المنتخب سيقوم السيد رونار بحمل حقيبته والانصراف ويتركنا نتقاتل فيما بيننا ونتبادل تحمل المسؤوليات التي لن يتحملها الا كل من ساهم في الدفاع عن هدا الاقصاء وعلى راسه رئيس الجامعة.
15 - logique الجمعة 21 أبريل 2017 - 21:36
je crois qu'on est entrain de voir ca de la fenetre de supporters ce joueur a bel et bien choisi le maroc qui est sont pays d'origine sur les pays bas. il merite sa place dans l'equipe nationale. mais c'est un joueur qui veut imposer sa titularisation au sein de l'equipe ce que le selectionneur national refuse car il ya d'autre joueur qui ont plus d'experience avec la selection . ce que vous ne savez pas c'est que ce joueur a voulu dicter a l'antraineur le poste ou il veut jouer et voulait etre titulaire et non jocker .
16 - ملاحظ السبت 22 أبريل 2017 - 12:40
تصورا لو كان الزاكي مكان رونار في هذا الموقف المتعنث من زياش ماذا كان سيكون موقف الجامعة وحجي و معسكر اللي ما كيبغيوش لخوهم الربأح ....
17 - يرضي السبت 22 أبريل 2017 - 12:43
الى 8
أنا اشاهد ايضا زياش ،وانت لا تفقه في الكرة بتاتا ،زياش لاعب وسط ميدان هجومي ،رغم ذلك فهو يدافع ويسترجع كرات من الخصوم في كل مقابلة ،وهذا ايضا ما صرح به المدرب Peter Bosz ،زِد على ذلك فهو يتألق بشكل كبير في كل ما مقابلة ،وخاصة مباريات الأورو ليك ،وكان له الدور الكبير في الوصول الى نصف النهاية ،وربما شاهدت المستوى الذي طهر به في المباريات الأخيرة والهدف الذي سجله ضد نايميخن ،لعله قد اصابك الالم في قلبك بهذا المستوى ،الذي ظهر به زياش ،إذن لا داعي لتعليقك الكاذب
18 - ahmed guelmim السبت 22 أبريل 2017 - 22:18
اذا اردتم زياش خرجو بلافتات فيها صورة زياش في كل مقابلة كيفما كانت سواء من البطولة الوطنية او الودية ضد هولاندا وفالشوارع ولكن لا اظن ان الثعلب او الجامعة سيستجبون للجماهير لكون الجامعة يربطها عقد ثانيا اذا استجاب تحت الضغوطات الجماهيرية فانتظرو ردة فعل مكرة منه في باقي المبارايات ستعصف بالمنتخب وبكل المجهودات التي قامت بها الجامعة هذه السنوات
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.