مواجهة "نسور مالي" بالرباط تُلزم "الأسود" بكثير من الاحتياط

مواجهة "نسور مالي" بالرباط تُلزم "الأسود" بكثير من الاحتياط
الجمعة 1 شتنبر 2017 - 00:30

يواجه المنتخب المالي نظيره المغربي برسم تصفيات كأس العالم “روسيا 2018″، في مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الإقصائية التي تضمهما، اليوم الجمعة على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. وقبل ساعات من حلول هذا الموعد، تلوح بعض نقاط القوة التي تميز “نسور مالي” عن باقي المنتخبات الإفريقية.

تعاقبت على تدريب منتخب مالي مجموعة من المدربين الفرنسيين، آخرهم آلان جيريس الذي يقوده منذ سنة 2015، حيث يثق الاتحاد المالي لكرة القدم على مر التاريخ في خطة اللعب والتكتيك القادم من فرنسا، إذ كان كريستيان ساراغامانا، من سنة 1998 إلى حدود 2000، أول ناخب فرنسي للماليين، وجاء بعده واطنه هنريك كاسبيرزاك بعد أربع سنوات، وكذا أسماء أخرى تفضل تطبيق أسلوب لعب الفرنسيين.

ويعد أفضل إنجازات مالي ما حققه “جيل سنة 1972” عندما حل وصيفاً للبطل في نهائيا تكأس إفريقيا للأمم إثر هزيمته على يد الكونغو في النهائي، فيما احتل المركز الثالث مرتين في 2012 و2013، وتموقع رابعا في التنافس ذاته 3 مرات، في 1994 و2002 و2004، بينما كان أكبر فوز حققه في تاريخه على موريتانيا بنتيجة 11-0 سنة 1972، وأكبر هزيمة طالته من الجزائريين بحصة 7-0.

بين أخطر لاعبي المنتخب المالي يلوح موسى دومبيا، أحد الأسلحة الفتاكة لنخبة باماكو على الإطلاق، وهو لاعب نادي “روستوف” الروسي الذي ظهر بشكل جيد الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا، إذ لاح متميزا بالسرعة والقوة البدنية ودقة التسديد.

كما يعول جيريس على الوافد الجديد إيفي بيسوما، لاعب نادي “ليل” الفرنسي الذي أصبح محط أنظار العديد من الفرق الأوروبية، بالإضافة إلى أداما طراوري لاعب “تروا” الفرنسي، رغم كونه لم يقدم الأداء المنتظر منه حتى اللحظة، ولكن يرى المتتبعون أنه يملك الكثير من الإمكانات أهمها الموهبة التي يشبهونها باللاعب الفرنسي بول بوغبا.

جدير بالذكر أن بعثة منتخب مالي حطت الرحال، يوم الاثنين الماضي، في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء بغياب لاعبين شاركوا في كأس إفريقيا 2017 بالغابون، بسبب اختيارات المدرب. وسيواجه “نسور مالي” المنتخب المغربي بالرباط مساء اليوم الجمعة، على أن يستقبل “أسود الأطلس” ضمن برمجة الدورة الرابعة من “إقصائيات المونديال” يوم الثلاثاء المقبل، 5 شتنبر، في العاصمة باماكو.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

5
  • SAAD
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 07:39

    Sans aucun doute notre equipe des milliardaire perdera ce match contre la formation de mali , et la qualificaton sera pour la cote d'ivoire sur et certain car ils ne sont pas loin de la qualif , il fallait laisser la chance au jeune tallentueux des jeunes du bottola au lieu de faire appel au milliardaire qui ont vecu en europe et ils ont une differnte culture que notre pays . dommange pour le public qui sera dessu .

  • النورس
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 09:05

    الأخ سعد قد اتفق معك في بعض كلامك لكن ليس الوقت الان لالتشاؤم بل دعم الأسود ومساندتهم أمام فريق ليس لديه ما يخسره. سادعم الانتقادات جانبا . عيد مبارك سعيد

  • MUSS
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 12:32

    moi aussi je ne suis pas confiant d autant plus que notre pays traverse des périodes difficiles
    j aurais tendance a dire qu il fallait prendre les locaux ou l équipe b car ces milliardaires ont le vent en poupe pour d autres cieux et ils ne seront certainement pas a la hauteur de l événement j espère me tromper mais le passé m a donné raison

  • Osama
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 12:50

    مقابلة منتخبنا ليست بمقبالة سهلة امام مالى الدي يتوفر على ااعبين جبدين دامهارة في الاداء ولابد من مساندة الجمهور وحظ سعيد لمنتخبنا في الاقصائيات ونتمنى عودة خرجة للميادبن الرياصية وبالشفاء لجميع الاعبين المصابين بالتوفيق لمنتخبنا

  • مواطن
    الجمعة 1 شتنبر 2017 - 15:01

    في مباريات التأهيل يحتاج الفريق الوطني إلى الجمهور ؟؟؟
    و لنفرض استطاع المنتخب أن يتأهل إلى مونديال روسيا ، فلا بد أن يحتاج إلى مساند آخر ، لأنه ليس له فريق يحسب له ألف حساب …

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة