24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3006:5912:1815:0217:2618:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. "ستيام" تراهن على حجز التذاكر عبر الهواتف الذكية (5.00)

  2. الكهرباء تغضب ناظوريين (5.00)

  3. الفقر يهدد المتقاعدين فوق 75 عاما في ألمانيا (5.00)

  4. المغرب ينضم إلى مبادرة "الحزام والطريق" الصينية (5.00)

  5. علماء فرنسيون يكتشفون "دنانير مغربية" من القرن الثاني عشر (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ليونيل ميسي يقود البارصا إلى إسقاط رفاق بنعطية

ليونيل ميسي يقود البارصا إلى إسقاط رفاق بنعطية

ليونيل ميسي يقود البارصا إلى إسقاط رفاق بنعطية

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الاسباني للثأر من يوفنتوس الإيطالي، والفوز على رفاق الدولي المغربي المهدي بنعطية بنتيجة 3 - 0، اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على مضيفه اولمبياكوس اليوناني بحصة 3 - 2.

وعلى ملعب "كامب نو" تقمص ميسي دور البطولة وسجل الهدفين الأول والثالث لبرشلونة، في الدقيقتين 45 و69، وساهم في صناعة الهدف الثاني الذي تكفل به الكرواتي إيفان راكيتيتش؛ في الدقيقة 56.

وثأر برشلونة بذلك من هزيمته على ملعب يوفنتوس، بحصة 0-3 في نابريل الماضي، لحساب ذهاب "دور الثمانية" من نسخة الموسم الماضي للبطولة الأوروبية ذاتها.

وحقق برشلونة فوزه الرابع على يوفنتوس في تاريخ المواجهات الأوروبية التي جمعت بينهما؛ مقابل ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات.

وسجل ميسي هدفه الأوروبي رقم 99، من بينهم 96 هدفا في دوري أبطال أوروبا ،بعد أن تألق بشكل لافت في الجولات الثلاث الأولى من الدوري الاسباني وسجل خمسة أهداف؛ ليقود النادي الكاتالوني للانفراد بصدارة "الليغا" من خلال تسع نقاط.

وفي المقابل سيطر فريق بنعطية، وصيف الموسم الماضي للبطولة، على مجريات اللعب في أغلب فترات الشوط الأول، ولكن الفريق الفائز بلقب الدوري الإيطالي في المواسم الستة الماضية، والذي يتصدر حاليا ترتيب "الكالشيو" بتسع نقاط، لم يظهر بمستواه المعهود في الشوط الثاني، مما منح الفرصة لتسيير ميسي ورفاقه المباراة كما يحلو لهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - تازي حر الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 22:04
صراحة مستوى بن عطية ميصلاحش تا البطولة المغرب راه مدافعين عندنا حسن منو الياميق مثال حي
2 - marocki الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 22:22
كالعادة بنعطية كان دون مستوى في هذه المبارة... فقد كان نقطة الضعف في دفاع اليوفي التي عرف ميسي كيف يستغلها ببراعة !
3 - عبدو الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 22:27
أنا أتفق مع تعليق تازي حر .بنعطية مشا لبايرن مدار والو تسجلو الاهداف بسبابو على البايرن. مشا لجفنتوس كذلك خرج عليهم. أكثر من ذلك فاش كيكون لاعب في المنتخب تخوفني بزاف بهداك اللعب .
4 - omar الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 22:43
c'est vrai ben atia et très faible .presque tout les buts viens de lui ...il est vraiment nul
5 - Younes-Painter الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 22:43
مشكلة يوفنتوس ليس بنعطية بل مشكلة نصف تشكيلة الفريق ! بارزاغلي عمره 36 سنة و جد بطيء و لا يحسن التغطية. بيانيتش لا يستطيع منح تمريرة صحيحة واحدة. اليكس ساندرو لا يقوم بمهامه الدفاعية و يصعد داءما. ماتويدي اداؤه جيد لكن يد واحدة لا تصفق. هيجوايين واقف كالجماد لا يتحرك و لا يصلح لفريق كبير كاليوفي. ديبالا يحتفظ كثيرا بالكرة و كانه الوحيد في الملعب. ثم خلاصة القول ان المدرب اليغري اثبت عن ضعفه التكتيكي و عقم خططه و يجب على الادارة التفكير في تغييره !!
6 - نسيم نور الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 22:57
بنعطية لا مكان له قي المنتخب الجامعة مازلت تتعاطف معه فقط لانه يلعب في فريق كبير لم يقدم اي انجاز للكرة المغربية سواء لا الصحافة اللتي تمدحه ولا المدرب ولا الجامعة اللتي لم تنظر يوما ان المنتخب فوق كل اعتبار وكأن المنتخب المغربي منتخب عارض الازياء المونديال على الابواب سي لقجع... لونار.. مازال كيقلب على الاعبين وقيلة من اجل 2022 في قطر
7 - ياسين قبادو الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:04
نعم بن عطية لم يكن في المستوى الرفيع بل لعبه وكأنه يلعب على شرف ضيافة الفريق ولعبة الكرة بنسبة إليه كأنها ليست كرة القدم أنا أعتقد بن عطية لاعب فاشل و يتحمل مصيره في لعب كرة القدم في كل العالم العربي و الدولي هذا شأنك كلاعب ولكن لا تشرف المملكة المغربية مثلك أنت بل أنت للمملكة المغربية إحباط للجمهور المغربي
8 - صخر الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:05
بن عطية لايستحق اللعب وسط الدفاع أخطاءه جد مؤثرة هدف ميسي الاول مر بين رجليه والثاني كأنه متفرج لك يحرك ساكنا. والبارسا ارجعت الدين والبرغوث لسع بوفون مرتين وتدوق شباكه بعد صيام سبعة مقابلات.
9 - ياسين قبادو الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:06
نعم بن عطية لم يكن في المستوى الرفيع بل لعبه وكأنه يلعب على شرف ضيافة الفريق ولعبة الكرة بنسبة إليه كأنها ليست كرة القدم أنا أعتقد بن عطية لاعب فاشل و يتحمل مصيره في لعب كرة القدم في كل العالم العربي و الدولي هذا شأنك كلاعب ولكن لا تشرف المملكة المغربية مثلك أنت بل أنت للمملكة المغربية إحباط للجمهور المغربي
10 - منصف الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:14
بنعطية إلى كيتبهدل مع ميسي (سواء مع البايرن اولا اليوفنتوس) راه ماشي شي مشكيل كبير لأن الأمر كيتعلق بواحد من أحسن لاعبي كرة القدم على مر العصور.. إلى ماكانش الأفضل على الاطلاق
11 - tito الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:14
كيبان ليا المناقضين لكيكتبو أما مكيفهموش كرة أو مضريضيين سيد راه دار مقابلة جيدة .ملحوظة هجوم البارصا يكصر كل الحواجز بقيادت ميسي
12 - معلق الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:19
هذا الفوز راجع الى كثرة الغيابات في صفوف السيدة العجوز ...رغم الفوز لازال اداء البارصا غير مقنع....
هذا الفوز لا يعادل انتصار اليوڤي على البارصا واخراجها من دور ربع عصبة الابطال...اما بن عطية فعلا ظهر بمستوى ضعيف نظرا لتقدمه في السن ...و نقص اللياقة البذنية ...لقد أقحمه المدرب في غياب بونوتشي المصاب.....
13 - المراكشي الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 23:25
ميسي يبقى أحسن لاعب على مر التاريخ فهو أحسن و أفضل من بيلي و مارادونا و بيكنباور و زيدان .... الا ان الحظ ليس في جانبه ليحظى بكأس العالم رفقة الفريق الأرجنتيني . للتذكير انا اتعاطف مع البارصا فقط لان ميسي ضمن الكتيبة.
14 - محمد الزموري الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 00:41
مبارة شيقة من طرف البارصا واش كان بنعطية لاعب .
15 - bra الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 00:43
وبقى تبع بن عطية راه تيلعب لجفونتيس مشي في ......المغرب هدك الناس تيعرف أش تيدرو رلعبو مع fc Barcelone عله نسيت أش درو لرجاء ، إذن عيش ومتحضيش
16 - يوسف الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 01:21
بنعطية الحلقة الأضعف في دفاع اليوفي اضافة الى تقدم الاعب برازالي في العمر.فريق برشلونة استغل ضعف بنعطية فقاموا باللعب على العمق الدفاعي لليوفي فكل الاهداف اتت من مكان تمركز بنعطية
17 - عزام الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 05:52
الكل متفق على ضعف بنعطبة وهذا معروف للجميع..هذا اللاعب الذي دائما معطوب لا يلعب إلا نادرا هو ااءي طان سببا في إقصاء منتخبنا المغربي كن كأي افريقيا مرخرا رغم كل هءه العيوب زيادة على كبر سنه عنده ومع ذلك نقطة ممتازة وهي :الزهر الذي يهرس الحجر" ..السيد ضاربها بنعسا ومع ذلك يحصد ملايين الأورو...اسمعوا وعوا ااملايير!؟...باختصار لما يساوي بنعطية الملايير والفرنسي Propba والفرنسي الآخر الملتحق بسان جرمان ثمنهما أضعاف قيمة بمعطية فمعنى ذلك أن كرة القدم كلها غس واحتيال ورشاوي بين المكتب والمدرب والااعب وأحياما الصحفي....الكرة بزنس بامتياز..:عزام
18 - ميلود الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 07:45
ميسي كيبهدل راموس احسن مدافع في العالم كنظن بن عطية كان عادي راه ميسي هاداك يماركي يماركي ولو تحط لي حطيتي .
19 - مغترب راجاوي بيضاوي الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 08:59
بوجود بن عطية او بوجود حتى فرانز بكنباور فان الساحر ميسي كان فنهارو واثبت انه اللاعب الوحيد بالعالم الذي بامكانه ان يحمل فريقا باكمله ويغير النتيجة
اذا لا تحملوا ابن الوطن شيئا فوق طاقته,حتى بوفون كان سدا منيعا من قبل امام ميسي وبالامس كان فقط ينظر للكرة بعينيه ومع ذلك لا احد توجه باللوم عليه
عيش وماتحضيش كما قال احد المعلقين
ديما خضرا ديما ميسي
20 - rida الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 11:48
وا خلق الله راه ميسي هاداك قهر كل المدافعين .بن عطية واحد منهم فين كاين المشكل الله يهديكم
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.