24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0212:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. جمعية تحذر من خطر بتر أرجل مصابين بالسكري نتيجة الإهمال (5.00)

  2. تقرير إفريقي يرصد تقدم الاقتصاد وتراجع حقوق الإنسان بالمملكة (5.00)

  3. عمدة البيضاء يرفع تعويضاته 6 مرات ويُفرد 400 مليون للحفلات (5.00)

  4. "فاجعة الصويرة" تطيح بكولونيل .. وإعفاءات تنتظر مسؤولين بالدرك (5.00)

  5. دراسة: النساء أكثر استعمالاً للمراحيض العمومية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الكلفة المالية الباهظة تثير قلق منظمي "طوكيو 2020"

الكلفة المالية الباهظة تثير قلق منظمي "طوكيو 2020"

الكلفة المالية الباهظة تثير قلق منظمي "طوكيو 2020"

نجحت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو في التعاقد مع 43 شركة راعية من السوق المحلي، لتحصل على مليارين و800 مليون دولار، ولكنها في الوقت نفسه لا تزال تحتاج إلى تقليص ميزانيتها المخصصة للأولمبياد لتفادي الغضب الشعبي.

وقدم المدير التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد "طوكيو 2020"، توشيرو موتو، اتقريرا لاجتماع اللجنة الأولمبية الدولية في العاصمة البيروفية، ليما، حول مدى تقدم استعدادات العاصمة اليابانية لاستضافة الأولمبياد.

وفوجئ منظمو أولمبياد "طوكيو 2020" بارتفاع تكاليف الاستعدادات إلى أرقام فلكية، ولكنهم منذ أن قرروا إقامة المنافسات الأولمبية في الملاعب الموجود فعليا في الوقت الحالي، داخل وخارج طوكيو، تقلصت النفقات بواقع مليارين و200 مليون دولار، حسب ما أكد جون كواتيس، رئيس لجنة التنسيق للدورات الأولمبية التابعة للجنة الأولمبية الدولية.

وأشاد كواتيس بالمنظمين اليابانيين الذين سينفقون 13 مليار دولار من أجل استضافة الأولمبياد، التي ستشهد دخول رياضات جديدة لأول مرة؛ مثل ركوب الأمواج والتزلج على الألواح.

وقال كواتيس أمام أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية: "نحن معجبون كثيرا بمستوى الفريق، نثق بأن برنامجهم سوف يبهر العالم وسيجلب المزيد من الجماهير". وأضاف: "كل شيء يسير وفقا للجداول الزمنية، يمكنني أن أؤكد أن اللجنة المنظمة تحصل على مشاركة كبيرة من شعب وأطفال اليابان".

ورغم ذلك، أكد كواتيس أنه رغم توافر الأموال الخاصة بالاستعدادات للدورة الأولمبية، فإن الدورات المستقبلية يجب أن تكون ذات تكلفة أقل. واستطرد قائلا: "ندرك بأنه علينا أن نقلص تكاليف الأعمال بسبب الانطباعات التي تتركها، الرسالة الخاطئة التي ترسلها الألعاب الأولمبية هي أنها باهظة التكاليف".

وفي الوقت الذي تحرز فيه طوكيو تقدما ملحوظا، أصبحت أيضا هدفا لتحقيقات القضاء الفرنسي، على خلفية الادعاءات التي تشير إلى قيامها بدفع رشاوى للسنغالي بابا ماساتا دياك، نجل عضو اللجنة الأولمبية السابق والرئيس السابق أيضا للاتحاد الدولي للألعاب القوى، لامين دياك، لشراء أصوات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - جواد الريف الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 22:03
إيوا قولوها لهادو لي بغاو اينظموا كأس العالم 2026 وخا غارقين مشاكل من كل جهة...
2 - wood الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 22:38
دولة هي عبارة عن عملاق اقتصادي و مالي و قلعة تكنلوجية هائلة متوجسة من تنظيم تظاهرة عالمية و تفكر في الربح و الخسارة من وراء هذا التنظيم .بينما المغرب دولة ينخرها الفساد و بنيات تحتية مهترئة و فقر و حرمان و عجز اجتماعي مهول يتنطح لاحتضان التظاهرات الرياضية الكبرى و خصوصا كأس العالم .فالمسؤولين المغاربة رأس مالهم السنطيحة التي تضاهى .فالتجارب الاخيرة لتنظيم كأس العالم اتبثت انها جد مكلفة و المداخيل اقل بكثير من الاستثمارات المنجزة لاحتضان هذه التظاهرات !!!١
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.