24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | "الفيفا" تتسلم ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026

"الفيفا" تتسلم ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026

"الفيفا" تتسلم ملف المغرب لتنظيم مونديال 2026

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها وضعت رسميا، أمس الجمعة، ملف ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 ، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وذكر بلاغ للجامعة أن كاتبها العام، طارق ناجم، سلم الملف المغربي للأمينة العامة لـ"الفيفا" فاطمة سامورا، وكذا لأعضاء لجنة ترشيحات كأس العالم 2026.

ومن المرتقب الإعلان عن البلد المستضيف لكأس العالم 2026 يوم 13 يونيو المقبل، عشية إعطاء الانطلاقة للمرحلة الأخيرة من مونديال 2018 المرتقب بروسيا. وقد تم تقديم ترشيح ثان مشترك لكل من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا للتنافس على احتضان هذا الحدث الرياضي البارز.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - طارق 004 السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:29
اللهم يسر للمغرب إن شاء الله
بالتوفيق ضد ساحل العاج
2 - جمال الروداني السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:38
تبارك الله المغرب في مواجهة ميريكان وكندا والمكسيك ، ماربحنا حتا جنوب إفريقيا بوحدها .
3 - غاداوي السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:40
يكون خير وحظ موفق في هذه المرة .
4 - maghribi السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:44
في إنتظار المعجزة للفوز و بناء الطرق و الملاعب ............
5 - [email protected] السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:44
نحن نحب بلدنا و نتمنى له كل الخير، لكن يجب ان نسمي الامور بمسمياتها و نقول الحق كما هو ! بلادنا يكاد ينعدم فيها الامن و نسبة كبيرة من بنيتنا التحتية اما ناقصة اومهترءة (طرق، مستشفيات، فنادق مصنفة،ملاعب ....) رغم اننا منطقيا يجب ان ننظم الكاس في افريقيا اخذا بمنطق التناوب بين القارات.
بالله عليكم عندما سيتدفق علينا تقريبا 10 مليون زاءر جديد و اذا وقعت اصابات او حوادث لا قدر الله في الطرق اين سنحملهم ؟!! ملي يجيو عنديا الضيوف و يلقاو المشرملين يقطعون فيهم بالشفرات اشمن مونديال هادا ؟؟؟ امريكا و كندا مستعدان منذ الغد لتنظيم المونديال اما نحن فليزمنا تغيير شااامل و راديكالي و عمل كبير للفوز بالرهان الشبه مستحيل
6 - مواطن2 السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:45
في اعتقادي ان طلب تنظيم المونديال في المغرب شيء يدعو الى الاستغراب اذا علمنا الفرق الشاسع بينه وبين الدول التي تطلب تنظيمه..الولايات المتحدة....كندا ....المكسيك......فاما ان ان اكون مخطئا....واما ان يكون من يطلب هذا الامر في ...حلم.....عميق...لا اقلل من شان بلادي......ولكن طلبا من هذا الحجم يدعو حقيقة الى الاستغراب...واعتبره نوعا من الاستهزاء بعقلية المواطنين المغاربة..اذا علمنا بان هناك اولويات اهم من هذا الامر بكثير....والمواطنون في امس الحاجة اليها.
7 - عبد المطليب السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:54
سلام انا عبد المطليب مزيان منن نضمو كأس العالم
8 - #مجرد_راي3 السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:57
ولا في الأحلام هههه، لم نستطيع أن ننافس جنوب أفريقيا ونظن أننا سنتمكن من منافسة أمريكا والدول المشاركة معها. من بين أسباب تنحية بلاتر هو عدم احترامه لترتيب القوى العالمية من حيث النفوذ وتحدها وعمل على بدء دمقرطة الفيفا وحيادها إلا أنه فشل في مشروعه واستسلم في بداية المعركة والكل يعلم الآن نتيجة سلوكه. 2010 كانت فرصة تاريخية لم نتمكن من استغلالها و الفوز بتنظيم المونديال.. قد أجزم أنه لن ينظم أبدا في أفريقيا إلى أن تفنى الأرض ومن عليها، واتمنى أن أكون مخطئ وتحدث المفاجأة التي ننتظرها جميعاً بفارغ الصبر.
9 - asmou السبت 14 أكتوبر 2017 - 16:58
نتمنى لبلدنا الحبيب أن ينال شرف تنظيم كأس العالم، رغم أنه من الصعب جدا منافسة الملف المشترك الأمريكي و الكندي و المكسيكي، لكن إذا استغل المغرب نقط الضعف لديهم و هي المسافة الكبيرة جدا بين هذه الدول، ما يشكل عائقا ماديا كبيرا جذا على جماهير الفرق المشاركة في التنقل من دولة إلى أخرى ... و نقط القوة لدينا القرب من أوربا و أفريقا والشرق الأوسط ....
10 - العريان السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:13
آش خاصك ا العريان نظم المونديال ا مولاي، نظموا لينا غير المستشفيات و السير و الأمن و زيد وزيد...
11 - مصطفى كاراطيكا السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:29
4 مليون مغربي يعانون من نقص الماء البطالة 20 في المائة على اقل تقدير 4 ملاعب هي الي عند المغاربة ملي يجي فريق عالمي ولا اسود العالم البنية التحتية لا توجد الفقر التهميش و الإقصاء أهم سمات الوطن الدخل القومي خليني ساكت . .. اش خاصك العريان!! هدو الي نضمو كأس أفريقيا وبزاف عليهم
12 - وطني السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:37
Remember this: 2026 is more likely to be held in Morocco than in America. Two of the countries casting their bid for 2026 world cup have already had the chance of hosting previous events. Add to this the change in the system of selecting a host, which has become shared by a great many countries instead of a select few members of FIFA. Skeptics
are talking about poor infrastructure in Morocco. If .Morocco gets the bid, then if would be a good occasion to speed up development of facilities and resources. Long live Morocco under the wise leadership of the King M. VI.
13 - rachid السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:38
هههه اذا كنت في المغرب فلاتستغرب. كأس العالم.....!!!!؟ انتا فين وانا فين.
14 - حسيسان السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:40
أنا خايف يندموا كأس العالم ماشي ينضموه
15 - خالد الخريبكي السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:44
ممكن ان اقول كل هذه الدول لا تستحق التنظيم اولا امريكا نظمت الحدث في 94 والمكسيك نظمت الحدث في 86 اما المغرب هو القريب للحدث . ولكن اين هي الامكانيات في ظل وجود الشفارة و اصحاب المصالح . ناس مبغياش تخدم البلاد .لا مستشفيات لا طرق لا امن لا اخلاق . يمكن نحلم بالتنظيم فقط اما الحقيقة لا نستطيع ومن كذبني الموعد يحكم بيننا ولله التوفيق.
16 - التبرزيط السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:54
دعونا نحلم طالما لا يكلفنا هدا شيئ . على اﻷقل هده المرة هناك فريق مغربي إلى حد ما جيد و هناك رئيس جامعة كورة القدم إلى حد ما غيور على هدا البلد و على كورة القدم و له صحبة طيبة مع رئيس الفيفا و رئيس الكاف . و دعونا من التشاؤم و الكريتبك الخاوي فجل اﻹنجازات العالمية انطلقت من لا شيء .. الله يعطينا و يعطيكم السعد
17 - abbas السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:57
بلاد ما فيها حتى مستشفى واحد صحيح و باغيين ينضمو كاس العالم؟؟؟؟
18 - خالد عبدالله (السعودية) السبت 14 أكتوبر 2017 - 17:58
المغرب لا ينقصه سوى بعض الامور البسيطة مثل زيادة عدد الفنادق و3 الي 4 ملاعب على مستوى عالي وتحسين المواصلات خصوصا القطارات بين المدن فميزانيات وأنشاءات في الثمان سنوات القادمة كفيلة بحل وتحقيق هذه الطلبات
اما بقية الامور فهي في تحسن مستمر الي 2026 وهي ايضا الداعم الكبير لملف المغرب مثل الملاهي الليلية والخمور والنساء فلا يغلب المغرب اي دولة في العالم في هذا الشأن وهو المطلوب اساسا في تنظيم حدث كبير ككأس العالم
19 - لحنين75 السبت 14 أكتوبر 2017 - 18:21
إنشاء الله و بإذنه تعالى ستنظم بالمملكة العلوية الشريفة !!! يقول المثل المغربي " سبب اعبدي و انا نعينك " كما فعلت المكسيك و جنوب أفريقيا وهم أكثر منا "زلطا" !! خسءت و احبطت تعالكقم و فمكم يلحسه كلب إنشاء الله يا دخلاء ! يا حساد ياشؤم البوم !! تفؤلوا خيرا !! سوف تنظم انشاء الله الرحمان الرحيم ! الله الوطن الملك ..و السلام علبكم شكرا هسبريس
20 - نبيل المغربي السبت 14 أكتوبر 2017 - 19:31
المغرب سيفوز ان شاء الله بتنظيم الحدث العالمي، اما بالنسبة لما اوردته من حديث عن النساء و الملاهي، ابشرك و اعتبارا لما حدث في بلدك مؤخرا حيث خلال فسحة لساعات محدودة سمح نظامك لنسائكم بالخروج و الاحتفال حدث ما يندى له الجبين، فمن هنا ل ٢٠٢٦ ستحتلون ارقى الدرجات في العهر و بالتالي ما كنتم تخفونه ليلا سيصبح ظاهرا و يعمي الاعين بعد ان كان فقط يزكم الانوف.
فقط نتمنى ان تتركوا مرضاكم النفسيين عندكم او ارسلوهم للامارات فقد اصبح صبرنا عليكم محدودا ان لم نقل قد نفذ.
21 - عزيز السبت 14 أكتوبر 2017 - 19:54
بسم الله تحية لي جميع المغاربة داخل المغرب وخارج المغرب اتمنى ان يدعمو المغرب لي احتضان كأس العالم هده المرة انشاء الله بي توفيق عاش المغرب
22 - خالد عبدالله (السعودية) السبت 14 أكتوبر 2017 - 20:19
20 - نبيل المغربي

كما يقال أهل مكة ادرى بشعابها
من رأيتهن جميعهن بنات بلدك للمعلومية فالرياض وجدة تعج بعاهرات المغرب واذا قبلت التحدي فأتي الي السعودية لأريك مايفعلن بنات بلدك في الرياض وجدة على وجه الخصوص ولأثبات ماكتبت لك شاهد فيديو في اليوتيوب عن الفتاة التي تسوق سيارة الكزس وتقول لصاحبها انها ستوصله لمحطة البنزين


مشكلة السعودية الحقيقية خصوصا في الجرائم الاخلاقية هي من المقيمين فهم يتجاوزون 15 مليون ولا انسى منهم المتسعودات وبنات الاجانب المتزوجين من السعوديات وهم بمئات الالاف

واخيرا السعودية لن تصل لماوصل الي المغرب ولو بعد 1000 عام فالمغرب وسمعته وصلت المريخ ياعزيزي وان حصل فان مافي السعودية هو 1% مما يحصل في المغرب ومع نساءه
23 - ali السبت 14 أكتوبر 2017 - 20:20
البعض لا زال ينظر لكأس العالم كما لو انها الاولمبياد.و يرى المغرب كما لو انه بلد ما قبل الثلاثينيات. اظن ان المغرب كان قريب جدا من تنظيم التظاهرة عدت مرات و بفارق أصوات قليلة امام بلدان كءلمانيا فرنسا .حتى جنوب افريقيا كان هناك شك في فوزها علينا . تقوا في بلدكم و اشحنوا الهمم حتى وان كنا سننافس العلم كله و بنسبة 000.1 في 100 ساقول لكم انشالله سنفوز
24 - TACITURNE السبت 14 أكتوبر 2017 - 20:44
JE SUIS CERTAIN QUE NOTRE CHÈRE PATRIE PEUT RELEVER TOUS LES DÉFIS ET ORGANISER LA COUPE DU MONDE. MAIS NOUS LES MAROCAINS SERONT NOUS PRÊTS À ÊTRE AU MÊME DIAPASON QUE L'ÉTAT POUR RÉUSSIR CET AMBITIEUX ET INOUÏ PROJET. JE CROIS QUE LA MENTALITÉ MAROCAINE N'EST PAS ENCORE AU BEAU FIXE POUR ABRITER CE GRANDIOSE ÉVÉNEMENT.
COMMENT PEUT-ON ASPIRER À HONORER TEL ÉVÉNEMENT, ALORS QU'ON OBSERVE CHAQUE JOUR UNE RECRUDESCENCE CRUELLE DES VALEURS. JE CITE ICI À TITRE D'EXEMPLE, QU'ON N'EST ENCORE INCAPABLES DE RESPECTER LES HYMNES DES AUTRES NATIONS, QUE DIRE DU RESTE?!
25 - 2026 في المغرب السبت 14 أكتوبر 2017 - 21:02
كل اصوات افريقيا واسيا ونصف اصوات اوروبا للمغرب لماذا الخوف لماذا لن نفعلها خصوصا اذا ترشحت احدى دول امريكا اللاثنية اعتقد اننا الاقرب .
26 - الى المعلق السعودي السبت 14 أكتوبر 2017 - 21:34
يا اخي هنا نتكلم عن المونديال ،و انت عقلك في الخمر و الزنى و العُهر ،إرتقي يا سعودي ،فالزاني و الزانية كلاهما في خزي و رجس سواء ،كن انت صالحا لنفسك ثم لوطنك (عيب تسب بنات المغرب كلهم و انت لا تعرف عن المغرب شيء ،كما جاء في رد من قبلي ،فقد اصبح الدنى و العُهر في المغرب مرتبط جدا بالسعوديين الدين يأتون لسياحة هنا فعند رؤية سعودي فالمغرب نعرف مباشرة انه جاء للبحث عن الرخيصات بالمقابل عند رؤية الامريكي او الياباني او أوروبي نعرف انه أتى ليكتشف التاريخ و الحضارة و الاكل ووو)إرتقو يا أهل السعودية الدنى و الهمر كان حتى في عهد الرسول ولا تخلو بلدك ايضا منه فكثيرا ما تصلنا أنباء عن الزنى بين السعوديات و الافغان و البانگلاديشيين و الهنود فلا تقذف بالحجارة اذا كان بيتك من زجاج
27 - Anass السبت 14 أكتوبر 2017 - 21:37
لماذا هذا التذمر كله ربما تنظيم كأس العالم سيكون سببا في الأقلاع ماذا كان عند اسبانيا قبل لولا تنظيمها لكأس العالم.
28 - Amine السبت 14 أكتوبر 2017 - 22:02
أولا يجب أن ننظم كأس أمم إفريقيا و نرى هل سننجح في ذلك أما كأس العالم فلا نستطيع بدون شك نظرا إلى المعطيات الحالية..
29 - المواطن الأحد 15 أكتوبر 2017 - 01:13
أليس طلب استضافة الكأس في 2026 أي على بعد 9 سنوات هو تخدير طويل الأمد للشعب المغربي. ..و ماذا سيستفيد الشعب سبق الكثير من االتضاهرات و القمم و المفاجأة و الوعود حتي أن الشعب ضنك انه بحلول 2010 سيقف المغرب الى أعلى المراتب العالمية و ينسي ماهو الفقر والبطالة لكن شىء من هذا لم يحدث و ظلت دار لقمان على حالها اتقوا الله في شعب عزيز ذل.
30 - عبد الحكيم الأحد 15 أكتوبر 2017 - 03:13
شعب سلبي لا يرى نفسه جديرا باي خير.لا يتوقع الا الشر و عندما يحصل عليه يبدا بالتذمر و لعن الظروف.لا يرضيه اي شيء على الاطلاق.
المغرب قادر على تنظيم كاس العالم.ولا يقل امكانيات عن البرازيل ولا عن جنوب افريقيا.وفي هذا الترشيح.الحظ وافر جدا.بالنظر الى البعد الجغرافي بين البلدان التلاث.والتباين الاقتصادي بين المكسيك و امريكا وكندا.والذي ستكون له ابعاد اخرى ستؤتر على جودة التنظيم.وقبل 2026.المغرب قادر على الذهاب لروسيا وتخطي عقبة الكوت ديفوار.ولهذا عوض توقع السلب و الخيبات.توقعوا الخير فلن تخسروا شيئا
31 - صراحة الأحد 15 أكتوبر 2017 - 09:39
اساس تقدم اي دولة هو تعليم وقطاع صحي جيد وليس الملاعب لذى وجب إصلاح جدري للقطاعين وبناء جامعات ومستشفيات طبية بكل مدينة مغربية كما الشأن هنا في ألمانيا حين تحد في كل مدينة لا يتعدى سكانها 500الف نسمة جامعة طب ومستشفى جامعي تابع لها بالإضافة إلى المستشفيات الفرعية والخاصة . كما يحب وضع نظام تأمين طبي لكل المواطنين بدون إستثناء....وبعد ذلك يمكن أن نفكر في تنظيم كأس العالم .
32 - بوعزة الاندلس الأحد 15 أكتوبر 2017 - 10:51
ردا على السعودي،اراك متحاملا على المغرب،اعلم ان المغاربة اشرف منك ايها ***،انتهى الكلام اذا نطق السفيه
33 - ali الأحد 15 أكتوبر 2017 - 12:00
تعرف الأولمبياد مشاركة جميع دول العالم .امريكا لوحدها قد يصل الوفد المشارك الى 1000 من رياضين و مؤطرين ووووو .اي قد يتجاوز عدد الرياضين من كافة انحاء العالم 600 الف ناهيك عن ملايين السياح.اما في كرةالقدم اللعبين و المدربين وووو قد لا يتعدى 500 شخص. ما الاحظه ان معظم المعلقين ينظرون لكاس العلم كما لو انه من المستحيلات . الدول اصبحت تتنافس على الاولمبياد.و ونحن لا زلنا لا نتيق في انفسنا لتنظيم كأس العالم لكرةالقدم .اسبانيا عندما نظمت الكاس في الثمانينيات كانت اسوء حالا منا بكثير
34 - قمر الوزاني الأحد 15 أكتوبر 2017 - 15:43
ماطلعاش ماطلعاش نحلموا ونفيقوا نلقاو راسنا باقين منضمنا لا كاس ولا حتى وزة لحقاش خصنا الملاعب المصنفة بالطريق المعبدة بالبيئة والبنية التحتية المطاعم المراحض اما الامن فالمغرب يتوفر عليه التنقل عبر البحر الجو البر المونديال يحرك الاقتصاد والسياحة ولكن محال مع ميركان وكندا وحتى المكسيك
35 - مغربي الأحد 15 أكتوبر 2017 - 16:36
اخوتي لمغاربة راه ملهنا ل 2026 تسع سنوات واش حنا نبقاو ديما سلبيين فعقولنا !تگول عمرنا كنا حسن من سبانيا و فرانسا و حتى ميريكان !علاش ماتبدا نت لي كتعلّق بالسلبي ،تحمس غي بأفكارك وحاول تنفي غي حومتك وماسترق و ماتضلم حد وَقّاد راسك هو لول (حتى انا بعويوبي و لكن كانحاول نقاد راسي و عائلتي )راه بعض دول ناضت غي فضرف عشرين سنة من دول متخلفة لدول راقية وحنا مزالين كنقرنو راسنا جنوب إفريقيا و المكسيك و كأنهم قدوة ! تگولك عزها تعزك حنى راه مجيناش من فراغ راه تبارك الله شوف غي تاريخك و جدودك شنو دارو و تحمس راه حتى لسبعينات كانو سبليون يجي يفرشو يبيعو الثوب فالأسواق المغربية .توكلو عل الله من اليوم ومايكون غير الخير لقدام
36 - rachid الأحد 15 أكتوبر 2017 - 18:23
إنشاء الله سننظم المونديال سنة 2026 هجرية.
37 - حسن من طنجة الأحد 15 أكتوبر 2017 - 19:18
لا نحطم..قيمة بلادنا..الحمد لله لنا جميع الموءهلات لتقييم هذا الحدث...البنية التحتية..استقرار...عكس ما وقع مع جنوب افريقيا...
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.