جامعة الكرة تَستعد لإحداث لجْنة منظّمة لـ"الشان"

جامعة الكرة تَستعد لإحداث لجْنة منظّمة لـ"الشان"
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 07:37

تستعد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لخلق لجنة لتنظيم كأس الأمم الإفريقية للاعبين المحليين “الشان” التي ستجرى شهر يناير المقبل في المغرب، بعدما قرّرت لجنة الطوارئ التابعة لـ”الكاف” سحب شرف التنظيم من دولة كينيا، لتأخّر الأشغال في الملاعب الرياضية وضعف الإمكانيات المالية التي ستمكّنهم من التحضير لهذه التظاهرة الرياضية.

وكشف مصدر جامعي لـ”هسبورت”، أنه سيكون من الضروري خلق لجنة منظّمة لكأس الأمم الإفريقية، كما هو متعارف عليه في جميع التظاهرات الإفريقية، وذلك بتنسيق وتعاون مع الكونفدرالية الإفريقية، التي من المفروض هي الأخرى أن تبعث لجنة خاصّة، للقيام بزيارة تفتيشية وتفقُّدية للمغرب، والوقوف على أهم الاستعدادات والتحضيرات الخاصّة باحتضان التظاهرة الإفريقية.

وأوضح المتحدّث ذاته، أن الملاعب الأربع المختارة، لا تحتاج إلى الصيانة أو إخضاعها للأشغال قبل اقتراب موعد انطلاق كأس الأمم الإفريقية للمحليين، بل جميع الملاعب التي وقع عليها الاختيار مؤهَّلة لاحتضان مباريات المنتخبات المشاركة في “الشان”، مشيرا إلى أن تنظيم التظاهرة لا يتطلّب جهدا كبيرا، على اعتبار أن المغرب يتوفّر على الإمكانيات اللازمة والبنيات التحتية الجيّدة.

يشار إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، منحت شرف تنظيم نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين للمغرب، عقب سحبه من كينيا، رسميا، وذلك خلال اجتماع لجنة الطوارئ التابعة للكاف، يوم السبت الماضي، في نيجيريا، والتي ستجرى مطلع العام المقبل.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

5
  • مغربي اصيل
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 08:13

    كان على الجامعة تشكيل لجنة للبحت في مشاكل الفرق الوطنية لانها مزتلة تعبش في الهوتية و المستوى ضعيف و مراجعة قان ن الاحتراف لان بطولتنا بعيدة كل البعد عن الاحتراف اما السيد لقجع فاصبح مشغول بسياسته ةلخرجية و اهمل واجبه تجاه الفرق.

  • خبير
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 08:13

    اتمنى الفوز بهذه الكاس خاصة اننا لم نفز بهذه الكاس منذ 1976 . كاس افريقيا للامم حدث مهم

  • احبك وطني
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 08:22

    يا الله أراك لدق السيف والتليفونات والمعارف والوسائط والتدخلات والتداور من طرف الاشخاص الذين يودون ان يكونوا اعضاء فهاد اللجنة حيت الخبزة سمينة وغادة تكون واعرة ، داك الشي علاش غادي يور فيها الرغيب ولمزاوكة على العضوية . الاه يستر من نفوس المغاربة لمريضة الي حاضيين غي. المناسبات والفرص فين يغرزوا ضروسهم

  • nasim nour
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 10:01

    اعتقد ان الجامعة قد تتكبد خسائر كبيرة في تنظيم الشان….نظر العزوف الجماهري في جل المباريات اضافة الى المصارف المهمة التي ستوفرها اللجنة المنظمة … بالتوفيق على العموم

  • Hombourg
    الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 20:38

    عن اي كاس تتمنون الفوز بها هده الشأن ليس إلا بطولة دون المستوى وغير معترف بها لدى الفيفا.ويلعب فيها لاعبون دون المستوى .الا مع لو كانت بطولة دات مستوى لما تعتصر الفريق التونسي و المصري.donc juste des match amical pour jouer au football quoi,pas plus et de détruire legazon de terrain marocain..

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية