إيطاليا تواجه السويد في الملحق الأوروبي للمونديال

إيطاليا تواجه السويد في الملحق الأوروبي للمونديال
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 14:52

أسفرت قرعة الملحق الأوروبي الفاصل للتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 ، والتي أجريت اليوم الثلاثاء في زيوريخ ، عن مواجهة صعبة للمنتخب الإيطالي (الآزوري) حيث أوقعته مع المنتخب السويدي العنيد.

وحجزت منتخبات بلجيكا وألمانيا وإنجلترا وأسبانيا وبولندا وأيسلندا وصربيا والبرتغال وفرنسا مقاعدها في النهائيات بعدما تصدرت مجموعاتها في التصفيات الأوروبية فيما اجريت القرعة اليوم في الملحق الأوروبي بين أفضل ثمانية منتخبات من بين المنتخبات التي احتلت المركز الثاني في المجموعات التسع.

ويحتاج المنتخب الإيطالي (الآزوري) ، الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة ، إلى اجتياز العقبة السويدية الصعبة من أجل الوصول للمونديال الروسي.

ويخوض الآزوري مباراة الذهاب على ملعب السويد ثم يستضيف منافسه السويدي إيابا.

كما أسفرت القرعة عن وقوع منتخب أيرلندا الشمالية مع سويسرا وكرواتيا مع اليونان والدنمارك مع أيرلندا.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب المنتخبات المذكورة أولا أيام التاسع والعاشر و11 تشرين ثان المقبل فيما تقام مباراة الإياب على ملاعب الفرق المنافسة أيام 12 و13 و14 من الشهر نفسه.

وخاض الآزوري 18 من 20 نسخة سابقة للمونديال ولم يغب عن النهائيات منذ 1958 كما أحرز اللقب أربع مرات كان أحدثها في 2006 بألمانيا.

وحل الآزوري ثانيا في مجموعته بالتصفيات خلف لمنتخب الإسباني ومني بهزيمة واحدة فقط في مبارياته العشر بهذه المجموعة وكانت أمام المنتخب الإسباني.

ولكن القرعة أوقعت الآزوري في مواجهة المنتخب السويدي أقوى الفرق الأربعة المصنفة بالمستوى الثاني في القرعة.

وكان المنتخب السويدي أنهى التصفيات في المركز الثاني بمجموعته خلف المنتخب الفرنسي ومتفوقا على نظيره الهولندي.

وفي رد فعل سريع على القرعة ، قال يان أندرسون المدير الفني للمنتخب السويدي : “إنهما مباراتان في غاية القوة والصعوبة ولكن كان من الممكن أن يواجه الفريق نفس الصعوبة أمام منتخبات أخرى. أشعر بالسعادة أننا نعلم الآن منافسنا. يمكننا الآن بدء العمل”.

وأوضح : “لم أفكر كثيرا في إيطاليا. لم أبذل جهدا كبيرا فيها. يحظى المنتخب الإيطالي بتاريخ جيد ولديه خبرة جيدة”.

وإلى جانب المنتخبات الأوروبية التسعة التي تأهلت إلى المونديال من خلال التصفيات حتى الآن ، يخوض المنتخب الروسي النهائيات دون خوض التصفيات نظرا لكونه ممثل البلد المضيف.

كما تأهلت منتخبات البرازيل وأوروجواي والأرجنتين من أمريكا الجنوبية ومنتخبات المكسيك وكوستاريكا وبنما من اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ومنتخبات السعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية من آسيا ومنتخبا مصر ونيجيريا من القارة الأفريقية.

وبهذا، بلغ عدد المنتخبات التي حجزت مقاعدها في المونديال 23 منتخبا من بينها المنتخب الروسي صاحب الأرض.

وتحسم المقاعد التسعة المتبقية في النهائيات خلال تشرين ثان/نوفمبر المقبل حيث تتأهل ثلاثة منتخبات أخرى من القارة الأفريقية وأربعة منتخبات من القارة الأوروبية ومنتخبان عبر الملحق العالمي الذي يتنافس فيه المنتخب الأسترالي مع هندوراس وفي العاشر و15 من الشهر المقبل ومنتخب نيوزيلندا مع بيرو في 11 و15 من الشهر نفسه.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة