عموتة: "تفاصيل صغيرة" أهلت نادي الوداد .. والإرادة تهزم العناد

عموتة: "تفاصيل صغيرة" أهلت نادي الوداد .. والإرادة تهزم العناد
الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:00

أوضح الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد البيضاوي، أن التأهل إلى المباراة النهائية لم يكن سهلا أمام خصم جد صعب، مضيفا أن الفريق الجزائري كان بدوره يستحق الوصول إلى النهائي؛ لكن الرغبة والإرادة عند لاعبي الوداد كانتا أكبر.

وأضاف عموتة، خلال الندوة الصحافية التي تلت المباراة، أن طرد أمين عطوشي كانت نقطة التحول في الشوط الثاني، وأثر نوعا ما على مسايرة الفريق للقاء، مضيفا أنه بالرغم من ذلك فإن الوداد لم يركن إلى الوراء واستمر في النهج ذاته.

وأشار عموتة إلى أنه فضّل إعادة السعيدي إلى الخط الخلفي، بدل إضافة مدافع جديد، من أجل الحفاظ على الإيقاع ذاته، مردفا: “تعذبنا عقب خروج عطوشي، وكانت بعض الأخطاء الدفاعية من حيث التموقع أو وقف مهاجمي اتحاد العاصمة بشكل جيد”.

وأكد عموتة أن الوداد ليس أفضل فريق في عصبة الأبطال ولا يفوز دائما بثلاثية أو برباعية، وأن هناك أندية أخرى عملاقة بإمكانات محترمة؛ لكن الفريق “الأحمر” يتعامل بخصوصياته مع المباريات ويعرف كيف يستغل التفاصيل الصغيرة لصالحه.

ونوّه مدرب الوداد بلاعبين مثل زكرياء الهاشيمي ومحمد أولاد، معتبرا أن الفرص ستتاح لهم بالتدريج خلال المباريات المقبلة وأن التركيز حاليا سينصب حول مباراة النهائي أمام الأهلي المصري أو نجم الساحل التونسي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

32
  • زكرياء ناصري
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:21

    أسمى التحيات وأغلاها للاعبي الوداد البيضاوي على روحهم الوطنية العالية،فأنتم فخر لنا بحجم هذا الوطن

  • مريريكشي
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:22

    يجب إعطاء حصص ديماغوجية تكوينية للاعبين لتفادي الأخطاء وتلقي الانظارات المجانية كما هو الحال لأمين عطوشي التي كادت أن تعصف بالفريق وإقصائه في عقر داره

  • Observateur
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:32

    Salam
    C'était une erreur de ne pas faire rentrer un défenseur et garder Saadi au milieu.
    Heureusement le publique était encore la pour le miracle.
    L'année dernière le wydad aurait pu gagner la ligue sans entraineur. Malheureusement le 5-2 contre le Zamalek réalisé encore en grande partie par le publique n'a pas suffit pour compenser les erreurs de l'entraineur de l'époque.

  • omar
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:34

    العز والنصر أخونا عموما تحية احترام وتقدير من سكان مدينتك الخميسات والعقبي للفوز بالكأس .متمنياتنا للفريق الاحمر بالتوفيق.

  • احمد
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:45

    راه عياو في آخر المبارة.. حداد يلعب بلا عقل..
    علموهم يحترمو صفارة الحكم..! ورقة حمراء مجانية.. عدم تركيز تمرير الكرة.. الارتباك و الرجوع ال الوراء.. ؟
    على كل حال… مبروك…

  • إدريس لهبيل
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:53

    مبروك على وداد أو على جمهور ديال حمرة نتمناو الله إفرحنا في فنال إنشاء الله

  • abdes
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 12:59

    خطأ العطوشي الصبياني عصبنا وأقلقنا تحية ودادية

  • abdou
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:00

    3atouchi joueur amateur qui nas rien avoir avec le WAC AWLAD aussi ya pas mal de fois q il as l occasion mais comme toujours il n as rien fait ..et merci le WAC.

  • محمد السغروشني
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:01

    نقول مبروك لأبناء المدرب عموت فرحتم جمهوركم والشعب المغربي انشاء الله الكأس الغالية لكم ودلك اليوم سيكون عرسال رياضيا كبيرا

  • Saad
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:12

    الف مبرك للوداد ،ندية كبيرة للاعبين داخل رقعة الميدان ،جمهور في مستوى التطلعات لعب دور الاعب رقم 11 بعد طرد لاعب و مدرب ترفع له القبعة

  • abdou
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:14

    Quoi qu'on dise Amouta reste un grand entraineur qui adopte pour chaque match la tactique qui convient , il joue pour gagner et ne pas pour plaire ( s'il avait joué au football contre Sundows, le WAC ne serait pas qualifié demandez cela aux connaisseurs des règles du football)
    A ce niveau de la competition, c'est le résultat qui compte.
    Bonne continuation au grand Widad d'al Oumma ( le plus grand club du Maroc de toute l'histoire)

  • الاعب الهاوي
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:17

    فريق الوداد والرجاء والجيس و النادي المكناسي كلهم ….الخ فرق وطنية نساندها ونلبس قميصها لانها تمثل المغرب في المحافل الدولية ولكن ما اقلقني هو السلوك الهاوي للاعب الوداد الذي طرد لأنه يستحق لان في قانون لعبة كرة القدم اذا اقر الحكم بخطأ ما على اللاعب المعني ان لا يلمس للكرة للحفاظ على رونق المبارة رسالتي إلى كل اللاعبين الاحتراف عقلية وسلوك وانضباط واحترام ليس بالتساوك او المال والبنون. …هنيءا لنا بالوداد ون شاء الله اللقب في البيضاء والمنتخب سيتاهل ان شاء الله

  • khdddd
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:23

    اولا مبروك للتءهيل .ولكن الوداد ليس بالفريق القو ي . الدي يمكنه مجارات الفرق القوية .

  • بن شرقي
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:28

    صراحة بن شرقي رجل المباراة ويستحق المناداة عليه لتعزيز هجوم المنتخب الوطني الذي يحتاج لتعزيز خطوطه الهجومية.

  • ملاحظ
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:34

    المعلق رقم2
    اراد ان يقول حصص بيداغوجية وليس ديماغوجية

  • سعيد
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:40

    و الله عشنا على اعصابنا خصوصا بعد طرد العطوشي الذي كانت نقطة التحول في المقابلة يجب على هذا المدافع أن يحسن مستواه لأن مثل هذه المقابلات يلزمها الجدية أما الاستهتار فدعه حتى تلعب المينيفوت مع أصدقائك المرة الثانية التي يتلقى فيها الورقة الحمراء المهم مبروك علينا جميعا و إنشاء الله اللقب

  • الوجدي
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 13:45

    العطوشي كان جد مقلق و متعصب و يشهر ذلك من ملامح و جهه

    ولو ان فريق الوداد لعب جيدا لكن كانت فيه كثير من الأخطاء في الدفاع،

    شكرًا على الفوز الذي جاء في وقته ، حتى يمكن اسكات افواه الضباع

  • aymane
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 14:08

    شكون حنا ؟ احنا اللي جانا نعطيوه طريحة ، حكرونة ، حكرونة، هنيئا لفريقنا العتيد ، وداد الامة ومزيدا من التالق ، للاسف المحللون الجزائريون دائما عندما يخفقون يحملون المسؤولية للتحكيم ، فمن الذي ظلمه التحكيم ؟ فاذا كان هناك ظلم فهو ظلم ازاء فريق الامة بعد طرد العطوشي ، فاحمدوا الله الذي اخرجتم بنتيجة 3-1 فلو بقي العطوشي لكانت النتيجة اكثر ، فيقولون التحكيم طلمه في تونس ، وطلمهم في المغرب ، مساكين مظلومين دائما ، فاذا خسرتم في المبارة ، فانكم ربحتم اللعب يوما في ملعب محمد الخامس كما لعبتم في مراكش وستلعبون في طنجة وفي اكادير وفي الرباط … وكلها والحمد لله ملاعب جيدة ، فلو كان ملعب 5جويليا صالحا في المقابلة السابقة لما انهزمتم في عمق الدار

  • Lehfid
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 14:09

    L entraîneur comme même à comis une grosse faute qui aurait donné victoire aux algériens. Faut faut pas revenir en arrière il faut remplir le milieu de terrain et savoir profiter des contre attaques
    Merci comme même à Ssi Amour à et au Club Widad

  • النورس
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 14:22

    الف مليون تريليون مبروك التأهل لنهائيات الاحلام وما خروج الالاف أمس بكازا وفرحتهم بالإنجاز إلا دليل على تعملق الأحمر في انتظار الفوز أن شاء الله والتأهل إلى مونديال الأندية. فقط وجب على المدرب التركيز وضرورة تخطي مطبات البطاقات الصفراء المجانية كما حدث مع غادارين والعطوشي الذي صرح انه لم يسمع صافرة الحكم بفعل الجمهور . يا أخي وانت لاعب دولي وجب عليك الحيطة والحذر من التحكيم والخصم الذي يناور ويظغط من أجل الدفع بالخروج عن النص خصوصا فرق شمال أفريقيا وبالأخص التوانسة.wydad you will never walk . alone

  • ودادي
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 14:32

    يبقى عموتة أفضل مدرب في للدور الوطني رغم التشويش الذي يتعرض له

  • rachid
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 15:02

    Attouchi doit savoir qu'il joue pour un grand club et que des millions de personnes suivent avec bcp d'amour. Sa faute enfantine pour ne pas dire sa bêtise mérite d'être sévèrement sanctionnée par son club. On a passé une trentaine de minutes d'enfer après son expulsion. Imaginez que le WAC fut éliminé hier. Ca aurait été à cause de ce Monsieur .

  • سامي
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 15:02

    لم افهم كيف يقول بعض الاشخاص ان الاتحاد كان بامكانه الفوز .الفريق الجزاءري كان عادي و لم يمارس ضغط كبير تو فرص سانحة كتيرة اللهم شي 5 دقاءق شد فيها كورة و كيمررها لاطيرال و الوداد رجعو اللور و بان ليكم بانه طغطو حيث بقات كةرة عندهم بزاف الوداد كان احسن فنيا و طكتيكيا و الانفرادات في الشوط التاني كلها كانت للوداد .هما عندهم داك سعيود و مزيان رقيقية و بمنوسى فليبال اريطي .عالعموم الوداد كانت احسن بززززززززززاف و تستهل الدوز لكن حداري لفينال .للعلم انا رجاوي هههه و لكن واقعي .نتمنا ليكم للكاس من قلبي تفرحوا هاد الشعب الفقير المهموم .عاش الشعب .

  • عبد الرحيم
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 15:08

    رغم بعض الاخطاء سواء في اللعب أو في احترام قواعد اللعبة لتجنب الأوراق الصفراء والحمراء، واللياقة البدنية، التي يجب ان يتنبه اليها اللعبون والمدرب ، أقول للفريق المغربي هنيئا، ونعم الرجولة المتفانية لرفع راية بلدنا العزيز. وانشاء الله الفوز بهذه الكاس الافريقية. آمين.

  • Amine
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 15:29

    مبروك
    لكن صراحة عموتة ابان ان المدرب المغربي مدرب تكتيكي لايوجد اللعب الهجومي او اللعب الجمالي فقط التسجيل والركون الى الدفاع حاله كحال الطوسي ومحمد فاخر

  • souhayb
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 15:39

    Pas de place pour les amateurs, sinon vous n'avez aucune chance de gagner la coupe, l'entraineur lui aussi doit changer sa strategie

  • Med
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 15:51

    الى 18 – aymane
    انت تتكلم على المقابلة ام على اشياء اخرى?
    اسمع يا هذا, ' اشكون احنا? احنا لي حررنا ترابنا شبر شبر من الاستعمار, يا من تدك الاستعمار الاسباني اراضيك و انت لا تتحرك ساكنا.
    اشكو احنا? احنا من اخرجناك من اراضينا حاملا العلم الابيض طالبا السلام و خرج ملكك يشتكي على المباشر لفرنسا بعدما ضربنا في الظهر سنة بعد استقلال الجزائر.
    شكون احنا? احنا لي ادخلنا ' تيكي تاكي ' في الكرة العالمية التي تدرس حاليا في كورية الجنوبية.
    شكون احنا? احنا لي هزمنا الالمان في 1982 و اخذناهوا الى الوقت الاضافي في 2014.
    اخيرا, شكون احنا? احنا لي هزمنا الفريق الوطني المغربي بخماسية في ملعب محمد الخامس رحمه الله امام عيون الملك الحسن الثاني رحمه الله.
    هذو هما احنا,

  • الفرشاوي الى العلق med
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 16:45

    ما عرفتيش شكون حنا؟ حنا لي عوناكم حتا خرجات فرنسا من بلادكم . حنا لي درنا فيكم الخير ونكرتوه وبغيتو تغدرو وما قدرتوش. حنا لي عطيناكم العصى فحرب الرمال حتى دخلنا ال عصمتكم ..قرا التاريخ؟ حنا متقدمين عليكم ب 300 سنة قمرية حنا لي البنان كيدير عندنا 6 دراهم ونتوما 6000 دولار محال واش تتاكلوه. حنا ليدرنا فيكم النفس حتى وليتو رجال. حنا لي صعاب عليكم بزاف ويلا قلبتو علينا غا تلقاونا بقناع اخر .
    واش عرفتي شكون هما حنا …..اجي عندنا نعطويك الخضر والفواكه وتشوف الطبيعة …..قرا شويا تاريخنا ةتعرف شون هما حن

  • ميلود
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 16:51

    مبروك الوداد البيضاوي عشنا على الاعصاب صراحة العطوشي ليس بمحترف لاعب هاااااوي الوداد كبيرة عليه.
    ديييييما وداد
    يجب فرض عقوبات على اللاعبين الذين يتلقون انظارات من طرف الفرق

  • انا غير داوي......
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 19:12

    ان فرحتي لا توصف والله ومنذ وقت بعيد كنت انتظرها واتمنى للمغاربة والبيضاويين وكل الرياضيين هذه الفرحة الكبيرة…
    في نفس الوقت وقبل انطلاق المقابلة ببضع ايام كثر النباح وجر الحبل والتعازي التي لا تقف….كثر المد والجزر …وبعض الاخوان الوداديين الذين نحترمهم …وجدوا طريقة غير معقولة لسب وقدف فرق مغربية اخرى عريقة…وحمرات لينا الوجه في المحافل الدولية مدعين انهم كانوا يتربصون بهم ويضحكون على مشاكلهم……سبحان الله العظيم….
    انا لا اريد ان اعيش حماقة عداوة البارصا هنا والمدريد..فذلك مشكل مختلف تماما على فرقنا وتقافتنا…انا اعيش في الخارج واحب فرق المغرب واشجعها من اعماق قلبي
    فلا داعي للتصرفات الصبيانية يا اخواني من فضلكم وديما مغرب …وديما اسود..والى روسيا ان شاء الله

  • عابر سبيل
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 21:16

    الفئة الوحيدة التي لم تسعدها نتائج الوداد هي لجنة البرمجة (للمزاح فقط ) صراحة أشفق عليهم خاصة إذا وصلت الوداد إلى كأس العالم للأندية وهذا ما سيحدث إن شاء الله ثم كأس إفريقيا للمحليين ثم السوبر الأفريقي والسوبر المغربي الإماراتي وعندما يحل شهر مارس 2018 سيكون هناك مؤجلات بالجملة للوداد اوا شوفوا كيفاش تفكوها يا من ابدعتم كأس العرش في بداية السنة. ملاحظة : عصبة الأبطال كاتبدا في شهر فبراير أولا مارس ههههه

  • مراكشي اصيل
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 23:09

    ديما الوداد ومبروك الوداد و الوداديين.عموعة بعد تسجيل الهدف يركن لدفاع و هكذا يعاني الدفاع كثيرا عليك أن تلعب كرة القدم وتلجئ الى ملئ الوسط.وعلى إدارة الوداد أن تبحث عن مدافع جديد مثل فال .والعطوشي يترك مقعد الاحتياط .لان لاعب محترف لايمكن أن يتلقى الطرد في صرف اسبوع كأنه يلعب في فروق الأحياء.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب