الناظور تعيش فرحة عبور المنتخب إلى كأس العالم

الناظور تعيش فرحة عبور المنتخب إلى كأس العالم
السبت 11 نونبر 2017 - 23:05

أمسية استثنائية تلك التي عرفتها مدينة الناظور، على غرار باقي المدن المغربية التي عاشت فرحة انتصار المنتخب الوطني المغربي في مباراة تاريخية جمعته بخصمه الإيفواري، حيث تم نصب شاشة كبيرة بكورنيش الناظور جنب الخيمة السينمائية التي خصصت مساء اليوم لنقل الحدث كاملا.

تصفيقات وهتافات وشعارات مشجعة للفريق الوطني، وترقب الانتصار.. لحظات عاشتها ساكنة الناظور، التي حجت بكثافة إلى الخيمة السينمائية بهدف الاستمتاع بالفرجة في شاشات المهرجان الدولي للذاكرة المشتركة، الذي أوقف عرض أفلامه في أمسيته الخامسة لعرض المباراة الحماسية التي انتهت بفوز “الأسود”.

وتابع نجوم سينما مهرجان السينما والذاكرة المشتركة مباراة “الأسود” و”الفيلة” بأحد الفنادق المصنفة المخصصة لإقامتهم، في أجواء حماسية، حيث تصاعدت أصواتهم لما سجل الفريق الوطني الهدفين اللذين حسما المباراة لصالحه.

وخرج مئات المواطنين إلى الكورنيش احتفالا بالفرحة التي عمت أرجاء المدينة، فيما تصاعدت أبواق السيارات التي جالت الطريق المحاذية لكورنيش مرتشيكا. ولم يفوت بعض الفنانين الفرصة لمشاركة السكان طعم الانتصار، إذ انضم العشرات منهم بسياراتهم إلى مسيرة الاحتفال بانتصار “الأسود”.

وقبل أن يصدح الناظوريون بفرحة الانتصار، كانوا على موعد مع فيلم وثائقي من جمهورية الدومينيكان يحكي قصة زوجين يعيشان على ضفاف نهر أوزاما، بالإضافة إلى عرض فيلم فرنسي للمخرجة والسيناريست ليزات لوموان، التي اختارت أن تعالج قضية الجماعات المسلحة في كولومبيا التي تنشط هناك منذ أزيد من ستين سنة.

وكان للفيلم اليوناني نصيب في مهرجان الذاكرة المشتركة، إذ شارك السيناريست والمخرج ستنكوكلو كورا كارفوني بفيلم طويل يسرد حكاية رجل في عقده الثالث، قرر أن يقتص لنفسه بعدما تم طرده دون سابق إنذار من المعمل الذي كان يشتغل فِيه، وعندما كان يتأهب لتنفيذ مخططه، قررت زوجته السابقة التخلي عن ابنها ذي الست سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة سيختتم غدا الأحد فعاليات الدورة السادسة، التي اختار لها كشعار “ذاكرة مياه المحيط”. كما ستعلن لجنة التحكيم عن الأفلام الفائزة بجائزة المهرجان الدولي الكبرى.

‫تعليقات الزوار

5
  • الريف الشامخ
    السبت 11 نونبر 2017 - 23:25

    هنيأ لكل المغاربة ومبروك على التأهيل المستحق وشكرا الاسود الذين افرحونا كثيرا بهذا الانجاز العظيم واللهم فرج على مناضلي الحراك وارزقهم الحرية.

  • الحمريطي ولد العياشية
    السبت 11 نونبر 2017 - 23:39

    احيي بحرارة مواطني الناضور الحبيبة على احتفالنا جميعا بانتصار فريقنا الوطني والتاهيل الى روسيا 2018. احيي الروح الوطنية وحمل الاعلام الوطنية المغربية والفرحة العارمة التي تغمر جميع المغاربة. وقد انستنا هذه المشاهد المثيره والجميلة ما كان فرضه على سكان المدينة من رفع شراويط دخيلة على الوطن.

  • Abdou
    الأحد 12 نونبر 2017 - 15:36

    Et qu'en est il d'al HOCEIMA?

  • adib
    الأحد 12 نونبر 2017 - 16:55

    سلاما..
    مبارك إن شاء الله.
    اوا ها الاحتفال.. ها الوطنية..
    والله يا الواحد بلا ما يشعر كينطلق وقلبه يطير بحب الوطن.. والعلم الوطني تبارك الله.. ماشي شرويطة نكرة وغريبة وممسوخة..
    الله يهدينا..
    لست تلقى كالمغرب الحر أرضا….
    رحم الله الشاعر حيا وميتا.
    والسلام على من اتبع الهدى.

  • نادين
    الأحد 12 نونبر 2017 - 18:01

    فرحنا في الناظور لفوز المغرب وتأهله للمونديال، ولكن هذا لا ينسينا معتقلينا الأبرياء في الحسيمة والدار البيضاء وأنا قاطعت المهرجان السنمائي رغم حبي للسينما ، كيف يعقل أن تستمتعوا ومن دافع عنكم وفضح المفسدين ، في السجون؟؟؟ عبثا تحاولون طمس الحقائق، الحقيقة الصافية ستطفو عاجلا أم آجلا، نحن معك يا زفزافي ، لا تقلق، إنهم يتوهمون إن اعتقدوا أننا سنخون القسم ونخونك.عاش الريف ولا عاش من خانه!!

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات