بنشيخة يستقيل من تدريب تطوان .. وارحل" تنتظر الزاكي في طنجة

بنشيخة يستقيل من تدريب تطوان .. وارحل" تنتظر الزاكي في طنجة
الأحد 19 نونبر 2017 - 02:15

يعيش فريقا اتحاد طنجة والمغرب التطواني وضعية صعبة في الموسم الرياضي الجديد، إذ عجز الناديان عن تحقيق نتائج إيجابية مع المدربين الجديدين، المغربي بادو الزاكي والجزائري عبد الحق بنشيخة، مما جعل مسألة الانفصال عنهما واردة بشدة، خصوصا أن الفريقين راهنا على عودة جيدة هذا الموسم، بحثا عن إنهاء السنة بأحد المراكز الأولى في سبورة ترتيب الدوري الاحترافي.

وكشف عبد المالك أبرون، رئيس فريق المغرب التطواني، في تصريح لـ”هسبورت”، أنه توصل مساء السبت باتصال من المدرب عبد الحق بنشيخة يخبره فيه بتقديم استقالته من تدريب فريق “الحمامة البيضاء”، بعد النتائج السيئة التي حصدها منذ قدومه إلى النادي، مؤكدا أن بنشيخة تنازل عن جميع مستحقاته المالية، وأنه سيتوصل براتبه الشهري.

وكان المكتب المسير قد قرر عقد اجتماع، يوم غد الاثنين، من أجل تدارس الوضعية التي يمر بها النادي ومناقشة الأسباب وراء النتائج المحققة، قبل أن يُقدِم المدرب الجزائري على تقديم استقالته مساء السبت، حيث سيكون على المسؤولين البحث عن مدرب جديد قادر على إخراج الفريق من أزمته.

وعلى صعيد آخر، أكد مصدر مسؤول داخل فريق اتحاد طنجة لـ”هسبورت”، أن المكتب المسير سيعقد اجتماعا، غدا الاثنين، للحسم في مصير المدرب بادو الزاكي مع النادي، بعد سلسلة النتائج السلبية التي حققها منذ قدومه، وإقصائه من مسابقة كأس العرش. وأضاف المصدر ذاته قائلا: “الفريق صْبر على المدرب الوقت الكافي، كما وفر له جميع احتياجاته، لكن ربما النتائج عاكسته كثيرا، لذلك سنجتمع الاثنين للحسم في مستقبله”.

وقد واجه العديد من أنصار الفريق “الطنجاوي” المدرب بادو الزاكي بعبارة “ارحل” في العديد من التدوينات والتعليقات، بعد فشله في قيادة اتحاد طنجة نحو انطلاقة جيدة في منافسات البطولة، في الوقت الذي عاش الجزائري عبد الحق بنشيخة الوضع نفسه مع الجماهير التطوانية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

36
  • مشجع كروي
    الأحد 19 نونبر 2017 - 08:50

    بادو الزاكي عد الى الجزائر فشباب بكور ما زال وفيا لك ، كان من الاول ألا تنساق وراء الاوهام لست أدري لماذا غادرت شبابى بالوزداد رغم الاحترام الكبير والتقدير من طرف الجمهور والمسؤولين لكن بشر ط ألا تطالب أي مسؤول جزائري بفتح الحدود ، أما بن شيخة فنقول له اقعد حيث أنت فلسنا في حاجة اليك بعدما تلونت كالحبراء مثلك مثلى مغني الراي كن رجلا مثل بادو الزاكي رغم افتخاره بجنسيته المغربية فقد نال كل الاحترام لاننا نحب الرجل حتى ولو كانوا خصوما لنا

  • رضوان
    الأحد 19 نونبر 2017 - 09:03

    ليس المشكل فزاكي ولا بنشيخة المشكل اكبير في التسيير وهاده مشكلت كرة في المغرب رؤوساء لايفقهونة في كرة القدم همهم الوحيد المال مع ان الفريقين ليس لهم مشكل مادي ….وحتى الكرة في بلادنا مبقاتش كي ايام زمان ….

  • وعزيز
    الأحد 19 نونبر 2017 - 09:24

    اتمنى ان لا يكون سبب النتائج السلبية أشياء اخرى غير المدربين …
    اما لوم المدربين فقط فهو تحليل ضعيف ..!

  • يوسف العمار
    الأحد 19 نونبر 2017 - 09:33

    بكل صراحة المدرب بادو الزاكي لم يقدم للكرة المغربية أي شيء باستثناء التأهل التاريخي لنهائي كأس إفريقيا 2004 بتونس.اتحاد طنجة بنجومها و ملعبها وجمهورها العالمي وكذلك مسيريها كانوا يمنون النفس بتحقيق شيء في هذا الموسم لكن البداية السيئة تعجل لا محال برحيل الزاكي.

  • خليلوفيتش
    الأحد 19 نونبر 2017 - 09:49

    مسألة كانت واضحة بالنسبة لتطوان فبنشيخة كبير على هذه المزايدات وكذلك الزاكي أما فيما يخص البطولة فمازالت طويلة عن أي صبر تتحدث المكاتب المسيرة التي مازالت بعيدة عن الإحتراف في التسيير مادامت لها أبواق تتكلم بإسم الجمهور.

  • FAROUK
    الأحد 19 نونبر 2017 - 10:13

    كيف يمكن لهذين المدربين المشهورين ان ينجحا في مهمتهما مع الفرق الاخرى ويفشلا مع البعض ? اظن ان الخلل مصدره ياتي من اللاعبين وسوء التعامل مع مناهج التدريب .

  • Med Tger
    الأحد 19 نونبر 2017 - 10:15

    السيد بنشيخة مدرب مقتدر وذو كرامة وعزة اقبل على الاستقالة نطرا للطروف الخاصة التي لم تساعده مع فريق تطوان
    اما السيد الزاكي فهومدرب فاشل فشل اينما حل وارتحل الا مع فريث بلوزداد والفضل في ذلك يعود لاعبي هذا الفريق وليس له وهو لن يقدم استقالته بل ينتظر ان يقال لان الجانب المادي يهمه اكثر من اي شيء احر

  • Sniper
    الأحد 19 نونبر 2017 - 10:29

    هؤلاء لا يحبون الرياضة الا من اجل الأموال لذالك فهو يتخبطون و لا ينجحون النجاحات تلوًالاخرى انهم كالعاهرات مثلهم مثل جميع الدول المتخلفة

  • إوى آش كانتسناو
    الأحد 19 نونبر 2017 - 10:38

    نجيبوهوم بجوج للمنتخب في بلاصط رونار واحد إدرب أو لاخر مساعد. ناري أش غادي يديرو لي بعلامة ناقص

  • حلم الوحدة
    الأحد 19 نونبر 2017 - 10:40

    قوة اتحاد طنجة في جمهورها وغيابه عن المدرجات ضربة قوية للنادي

  • نبيل
    الأحد 19 نونبر 2017 - 10:47

    الزاكي الذي نجح مع بلوزداد الجزائري فشل مع ا طنجة ولم يحقق اي شيء باستثناء الانتصار الوحيد بوجدة اما ن بىكان كما ان المدرب بنشيخة فاجا الجميع بتراجع مستوى فريقه واصبح في المركز الاخير ما الذي يحدث لهذين الفريقين مع العلم كل الامكانيات متوفرة الا النتائج ربما لسوء الحظ .
    الفريقان مطالبان بمراجعة اوراقهما قبل فواة الاوان

  • قارئ
    الأحد 19 نونبر 2017 - 10:57

    منطق الكرة او كرة المنطق سميها كما شئت.
    ليس هناك مدربين كبار، بل هناك روح داخل الفريق و تجانس و حسن اختيار اللاعبين، وقراءة خطة الخصم…

  • مغترب راجاوي بيضاوي
    الأحد 19 نونبر 2017 - 11:11

    كل فريق يبحث عن النتائج كما كل رب عمل يبحث عن المردودية في الانتاج من قبل عامله او موظفه مقابل الراتب الذي يتقاضاه,وهذا حال المعاملات,وقد اعجبني رد فعل المدرب المقتدر بن شيخة الذي استبق ردة فعل المكتب المسير وقدم استقالته مسبقا متنازلا عن جميع مستحقاته لانه رجل محنك رياضي بالدرجة الاولى وعلم ان ماتوصل به من مستحقات لم يقدم امامها ما يشفع له من نتائج طيبة
    ويبقى السؤال المطروح:هل سيقدم الزاكي على نفس الخطوة الرياضية الجريئة والموضوعية كما فعل بن شيخة ام ان سياسته التفاوضية التجارية المحضة ستضع طنجة امام نفس اسطوانة المفاوضات والشد والجدب التي عاشتها كل الفرق مع الزاكي؟هذا هو السؤال لانه مع الزاكي العقد شريعة المتعاقدين وهو كما يقول المصريين-مستحيل يخرج من العرس بلا حمص-وحريص كل الحرص من ناحية المال-وهذا من حقه طبعا-لكن حتى الفريق الطنجي الذي سرح 17 لاعبا بامر من الزاكي واشترى لاعبين من اختيار الزاكي شخصيا وبامر منه ووفر له كل الظروف والمناخ فان قيادة طنجة لها الحق وستكون مغبونة واكبر خاسر
    انتظرو وسترون جيش الزاكي يقلب الاية ويقول رونار حلال ياخد 100 مليون والزاكي حرام ياخد مستحقاتو؟

  • سعيد الالفة
    الأحد 19 نونبر 2017 - 12:16

    Los dos últimos párrafos de este artículo resumen todo y dan una imagen fiel de lo que ocurre en el equipo tangerino y lo que rodea : malestar, temor, oscuridad relativa a su futuro a corto plazo( donde urgencia de salvar su imagen ya perjudicada) ,frustración de no lograr ganar ( aunque los medios materiales y humanos puestos a la disposición de lo que debe conducir el equipo para imponerse en el césped) y la rabia de ver huir su púbico dándole la espalda en momentos cruciales.
    Lo había advertido ,pero algunos me han calificado de envidioso, de rencoroso ,de enfermo ¡!.. Ahora ¿quién tiene razón?.. ¿Quién de nosotros el enfermo?
    Hay que intervenir para curar las hundas heridas abiertas en un cuerpo que sigue siendo en agonía crónica…punto de vista de un..experto. Hasta pronto! Ojala!

  • سعيد
    الأحد 19 نونبر 2017 - 12:19

    من الوهلة الأولى كنت أعلم أن الزاكي لا يحقق ما جققة كلاعب وحسي جاء عندما شجعه المغاربة حتى وصل الأوج وفي الأخير تزوج أربية لتتمتع بخيراته وكأن المغربيات لا قيمة لهم كالسكاح اللذي هربت بأبنائه بعد ما آنتهت تعبئته فالزاكي فشل فشلا ذريعا لأن بعض إنجازاته هم اللعبون وكما يقال كياقاها واجدة ستقتل لا تتدخل في حياته الشخصية وأقول هذا هو مربط الخيل كان يتمنى هزيمة المغرب حتى نبكي عليه

  • oueld hmidou
    الأحد 19 نونبر 2017 - 12:38

    Les tangerois veulent une bonne équipe et pas les protocoles et c est pour cela le stade est presque vide et en plus zaki a pris assez de temps depuis juin dernier et s il ne trouve pas les possibilités il n a au a demissioner

  • عبد الجليل من اسفي
    الأحد 19 نونبر 2017 - 13:23

    اظن ان المشكل ليس في الزاكي او بنشيخة.هذان المدربان لهما طبعا امال واحلام كباقي جميع مدربي العالم.لكن السؤال المطروح الان هو لمذا استطاع بنشيخة ان يذهب بعيدا بالفرس الدكالي وطنجة.ولا ننسى كذلك الزاكي لما كان مدربا باحى الفرق الجزائرية وحقق مكعها الكثير.ثم هناك شخصه كلاعب دولي محترف وكحارس مرمى اعهى الكثير للمغرب ومايوركا.هذه الاخيرة نصبت له تمثالا.لكفائته.اذا المشكل لا نحمله للمدربين وحدهم .بل هناك اللاعبين اما الخطط فهي من تدبير المدرب لكن هل اللاعبون ينفدونها بالحرف او فقط اللعب.لا يجب على اي كان ان يلوم المدرب وحده.فقط يبقى المكتب المسير هو الذي يمكن له ان يبحث اولا الاسباب اتلتي ادت الى نتائج سلبية طبعا مع المدرب واللاعبين ومن بعد يمكن ان نجد حلا لذلك.فمدرب الوداد قال البعض الكثير عنه وطالبو بتغييره.لكنه الان حقق للوداد الفوز بالكاس الافريقية.ويا لها من روعة في اللعب الذين قامو به لاعبو الوداد اما المصريين.تحية لبنشيخة واخرى للزاكي واتمنى لكما التوفيق في عملكما.

  • ساخط
    الأحد 19 نونبر 2017 - 14:48

    انا داؤما ماقلتها الزاكي حقا كان حارس مرمى عملاق .الافضل في تاريخ المغرب.ولكن مابينو وبين التدريب غير الخير.مستواه الدراسي لا يسمح له بامتهان التدريب.والدليل ان كل تجاربه كانت فاشلة باستتناء الحظ الدي ساعفه في تونس.اما الاستاد بن شيخة فهو على عكس الزاكي لم يكن بلاعب مميز ولكنه اصبح مدرب قدير ومحترم جدا.اظن انه ارتكب خطؤا فادحا لما استلم زمام تطوان في هده الظرفية.مغامرته كانت غير محسوبة.في نظري عندما ترى في لاؤحة الفريق اسماء كمرتضى فال ابطا من السلحفاة زد عليه ياسين الصاحي الدي اظن ان مدة صلاحيته قدانتهت مند زمان .زهير نعيم االاعب الدي لم يبقى فيه سوى الاسم.كان على بن شيخة التفكير الف مرة قبل قبول العرض.خلاصة القول مدرب بدون لاعبين جيدين لا يساوي شيى.اتمنى ان ارى يوما بن شيخة في الرجاء او الوداد او حتى الجيش.

  • YLU
    الأحد 19 نونبر 2017 - 14:53

    الزكي مدرب درج ثالثة وفي حالة اتحاد طنجة ليس الزاكي هو المذنب بل مسؤولوا النادي لتضييعهم وقت ومال الفريق على مدرب ضعيف.
    لو وضف كل هذا الوقت والمال في احد خريجي المعهد الوطني لاساتدة الرياضة البدنية لكانت الاستفادة احسن والمنفع للطرفين.

  • TANJAWI
    الأحد 19 نونبر 2017 - 15:19

    جل المقابلا ت التي لعبها اتحاد طنجة كانت في المستوى غير الحكام كانو يغيرون مجرى المقابلات والحكام كانو ابطال حتى كاس العرش وخاصة مقابلة الجديدة السؤال من المستهدف الزاكي ام الفريق راجعوا جميع المقابلات وسترون

  • سعيد الالفة
    الأحد 19 نونبر 2017 - 15:30

    الى -17 عبد الجليل من اسفي
    نحن نتحدث اليوم عن المدرب وليس كل لاعب كان متالقا ونجما صار مدربا ناجحا مارادونا بيلي لوطر ماطايوس اوليفركان فان باسطن احمد فرس حسن اقصبي كمدربين فشلوا فشلا دريعا اما من تتحدث عنه وك"مدرب" فالبطولات التي حاز عليها طيلة ربع قرن من تدريب اكثر من 14فريقا هي الكفيلة بالتحدث عنه ومن سخرية القدر انك من مدينة اسفي وتقول ماانت قائله
    اما في موضوع الثمثال المزعوم الدي تخرج لنا قصاصاته كلما صادف صاحبك فشلا فدعني ااكد لك ان الثمثال لا يوجد الا في مخيلة بعض المهوسين واتحداك ان تاتيني بمكان الثمثال ومقياسه ونوع المعدن المصنوع منه او حتى صورة له او صورة لصاحبك معه او شريطا يدون لحظة تدشينه اليس من المنطقي ان تكون للمعني بالامر صور لثمثاله المزعوم
    لقد بحثت في الموضوع في جميع المراجع العربية والفرنسةوالاسبانية(اهمس في ادنك اخوك في الله مجاز في علوم اللسانيات تخصص لغة اسبانية) فلم اجد اثرا للثمثال الفانطومي وللاشارة مدكورفقط في ويكيبيديا الصفحة العربية وقد كتبت سنة 1992 بالازرق وتحتها حط وادا نقرت فوقها تخرج لك صفحة تقول لك ان المعلومة غير موثوق بها و تفتقد المصداقية

  • reda
    الأحد 19 نونبر 2017 - 15:33

    badou zaki est un entraineur sans chaisme . on sait pas comment il joue , ses tactiques …. on dirait que des le siflet du début du match il se transforme en un simple spéctateur qui attend ce qui vas se passer en absense totale de proactivité !!!! à tanger la première chose qu'il a faite c'est marginaliser les anciens joueurs et surtout l'éléments local en se basant peu etre sur des mauvais préjujés.
    moi personellement j'ai aucune admiration à zaki comme etrainneur. le president de la federation de footbal a tres bien fait de le licencier des son arrivé. sinon on serait pas au mondiale .

  • سعيد الالفة
    الأحد 19 نونبر 2017 - 15:56

    قلت لهم تحركوا قبل ان تندموا
    وأزيلوا الداء من جدره كي تسلموا
    وانظروا في امر فريق في كل دورة يُهزمُ
    وجمهور شغوف من فرحة النصر يُحرمُ
    لكنهم تعنتوا ولم يريدوا ان يفهموا
    ان العناد يقتل الفريق ومنه ينتقمُ
    حذرتهم فقالوا حسود حقود مريض به سقمُ
    ككلام نسوة في السوق منه اضحك وابتسمُ
    ذكرتهم بسلا اسفي مراكش لدعوا ولم يسلموا
    كلهم شربوا من نفس الكاس ومنها تسمموا
    كلهم عانوا ومن هجره اختنقوا وتأزموا
    معه صعقوا فداقوا الامرين وعدبهم الحلقمُ
    معه انفقوا مالا وجهدا فما بخلوا وماسئموا
    معه حلموا بالكاس والبطولة وياليتهم ما حلموا
    لكنهم حينما استفاقوا اصابهم الهول والالمُ
    فلا كاس ولابطولة ولا مجد وهممُ
    عجبا لسراب يباع حين العقد يُبرمُ
    ولمن ادعى نفسه بطلا فعند الامتحان يُهان او يُكرمُ
    وصوره الجاهلون عملاقا فهاهو الان يُداب و يُقزمُ
    ملايين الدراهم تبخرت ولن يعود منها لافلس ولادرهمُ

  • مغربي
    الأحد 19 نونبر 2017 - 16:15

    ألم تستفيقوا بعد
    أعجب لسداجة وعدم دراية مسؤولي اتحاد طنجة بأمور كرة القدم
    اختيار الزاكي مند البداية كان خطأ وينم عن عدم دراية بأمور المدربين
    الزاكي ليس له اي انجاز فقط ساهم في انزال العديد من الفرق للقسم الثاني
    اذا تم تصنيفه في لائحة المدربين المغاربة سيحتل الصف الأخير. فهو بعيد عن انجازات فاخر و العمري والركراكي وعموتة ومدربين اخرين ساهموا في صعود فرقهم للقسم الأول
    صراحة الزاكي مستواه لا يتعدى مستوى تدريب فرق القسم الثاني
    هذه هي الحقيقة المرة
    شكرا هيسبريس

  • زكاوب
    الأحد 19 نونبر 2017 - 18:42

    المدرب كل مدرب يضع الخطط للفوز ويرفع معنويات لاعبيه والباقي يتحمله اللاعبون فيما يخص تطبيق الخطة و القتالية في اللعب و بالإضافة الى ذلك تذخل عوامل أخرى كالتحكيم و عامل الحظ. فمن يحمل المسؤولية كلها للمدرب جاهل في مجال كرة القدم .
    بنشيخة والزاكي مدربان كفآن ينجحان ثارة ويفشلان ثارة ومن يرى غير ذلك فهو متحامل غير موضوعي.

  • المجيب
    الأحد 19 نونبر 2017 - 21:03

    سلسلة الاستقالات هذه لا تبشر بالخير. البارحة استقال الحريري واليوم يستقيل بنشيخة والزاكي في الطريق.لابد ان القوى العظمى لها يد في المؤامرة.

  • البقالي
    الأحد 19 نونبر 2017 - 21:24

    الحديث هنا عن المغرب التطواني لأقول: مشكل تطوان ليس في المدرب ولكن في المكتب المسير الذي أصبح همه الوحيد هو المال ولو على حساب سمعة الفريق وجمهوره العريق لأنه بكل بساطة يتاجر في اللاعبين كل عام يبيع أحسن اللاعبين في الفريق حتى أصبح كل الفرق الوطنية تضم لاعبين من تطوان . وليس المدرب هو السؤول لأن الفريق يضم لاعبين ضعفاء المستوى باستثناء الحارس وزيد الذي لم يشارك في كثير من المقابلات .

  • حسن
    الأحد 19 نونبر 2017 - 22:18

    ما هذا الا لعنة الصحابي الذي تؤامر عليه المكتب.المسير مع اللاعبين من اجل ابعاده عن تدريب الفريق وهو نفس مصير بن شيخة. انظروا الى حارس المرمى في الاصابة الثانية!!!الخلل ليس في المدرب وانما في المكتب او نواحيه.اما الزاكي فقد انفصل عن طنجة لعدم بلوغه ما كان يطمع اليه من نتائج

  • Simo casa
    الثلاثاء 21 نونبر 2017 - 21:55

    يجب على الزاكي الابتعادعلى كرة القدمالمغربية لأنه هو السبب فى الانتكاسة اللتي مرت بها في الوقت التي كانت مجموعه ننادي به ولم يترك للناخبين يشتغلون بسب للتشويش عليهم لولا فطنة لقجع لما تاهلنا لروسيا

  • زكاوي
    الثلاثاء 28 نونبر 2017 - 12:28

    إلى بعض الجهلاء الحاقدين…
    من خلال تصريح خليفة الزاكي على رأس اتحاد طنجة ببرنامج الماتش لميدي 1 يتأكد أن السبب وراء النتائج المتواضعة للفريق ترجع إلى عوامل لا علاقة لها بمجهود الزاكي على رأس الفريق وهي عامل الحظ وعامل التحكيم وعامل تقاعص اللاعبين عن العطاء بسبب تأخر المسؤولين في صرف مستحقاتهم.
    الدليل على هذا؛ آخر مقابلة للزاكي مع اتحاد طنجة حيث رفض الحكم هدفين سجلهما الفريق ليخرج منهزما؛ وكانت هذه هي النقطة التي أفاضت الكأس ضد الزاكي مع انه لا يد له فيها.
    لقد تسرعوا في إقالة الزاكي لأن البطولة لازالت مستمرة وهناك إمكانية تحسين وضعية الفريق… وهو ما ظهر خلال آخر مبارة حيث تمكن من تحقيق الفوز؛ ولايمكن القول إن ذلك راجع للمدرب الجديد لأنه لم يقبض الفريق وقتا طويلا لتظهر بصمته؛ بل راجع للزاكي الذي كون الفريق ولا زالت بصماتة جلية عليه.
    ولكن مع الأسف المسيرين غير ناضجين؛ وكما يقول المثل إذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة.

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 5 دجنبر 2017 - 18:41

    لبكى ورا الميت اخصارة البكاء على الاطلال نصيحة عنداك تجيك اجلالة من كترة لبكى او عنداك تتفركع لك المرارة بلفقايص اجي ياكما اعلنتي فترة الحداد اووما بقيتي تاكل ما تلبس احوايج اجداد le pauvre

  • زكاوي
    الخميس 14 دجنبر 2017 - 17:58

    واش غادي نgول آ خويتي… مابقيت ناكل… مابقيت نشرب… آحياني؛ آحياني … ع لا كنت من عند الله مرحبا بيها … إيوا لا كانت من عند العبد الله ياخد فيه الحق.
    إيوا كي جاك الرد؟ إنك تنتقذ كلام حليمة أو حبيبة ؟ وتتكلم بصيغة الضاوية وعبوش. انت تتناقض مع نفسك ، فكان لا بد أن اسيبك بأسلوب حادة وحليمة.
    إنك وأهم يا مسكين أنا بخير أو على خير الحمد لله عندي أجرة ديال التقاعد مريحة زايد ريع كراء عقار أولويداتي خدامين أو ما كاين عا الرياضة والسفر أو لعصير مع القهيوة والويفي باش نعمر الوقت أو بخير. اللهم لك الحمد.

  • زكاوي
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 09:40

    تصحيح:
    …أن اجيبك بأسلوب….
    …أو ما كاين عا الجامع و الرياضة…
    إضافة:
    كنشكرك حيث مونسني… مقصر معاك!

  • سعيد الالفة
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 17:09

    ربع قرن ب صفر القاب ..و الاقالات.. ديما ديما
    جملة دايرة ل زكاوي ارارة..و الحكة ..ولكزيمة
    25 عام ..ماشي ساهلة..را خاصها الف تحميمة
    المرحوم اوسكار ..في عامين عررم الالقاب تعريمة
    شوفو احميدوش..و اللوزاني امشاو بشرف وقيمة
    ماشي ابحال اللي ..ماعرفناه مدرب اولى مول لكريمة
    اولى مول القهوة اولى طاشرون امقابل السيمة
    عندو المطبلين كايغبرو بعد الاقالة و الهزيمة
    و مللي يربح يديرو ليه لعلام وهيلالة..و السينما
    كلامهم بدون دليل بحال اللهاراج وقت التحمحيمة
    تماما بحال كلام حادة مللي كا تلاقى مع احليمة
    معيورهم كانرد اعليه..بالعصير والشعر..والتبسيمة
    سول اعليا جودار..في ملعب ابا امحمد اوو تيسيما
    سول ..الداودي ف تيران الميكسيك ايام.. بنهيمة

  • سعيد الالفة
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 17:35

    والله ت احشومة اعليك انت غير امبيطل عفوا زعما ما عندك ما يدار اوو ما مشيتيش تساند اصحابك ف المسيرة الاحتجاجية اللي داروها المتصرفون.. ياك انت متصرف سابق ? اوو لا انسيتي ?اوو ما تقولش ليا ما في راسيش (على زعما كنتي مسؤول قد الدنيا اوو ما اتاصلوش بيك ? اجي ياك ما داير معاهم خايب ? في رايي المتواضع كنتي غير تكتب ليهم تعليق للمؤازرة في المقال الدي كتبته هسبريس تحت عنوان "المتصرفون ينتفضون في وجه الحكومة بشعار "الموت ولا المذلة" ليوم السبت 09 دجنبر 2017 اوواه ابقيتي م اقابلني اوونسيتي اصحابك هدا ما ادا كان عندك اصدقاء !!
    ملاحظة انت كا تبقى عاصر على اقهيوة اوو ما عندكش الويفي ف الدار اسمح ليا اسمح ليا وا امعامن انا ?
    يا لله سير صلي المغرب الله يتقبل اوو لبسالة و الزعت للا للا

  • زكاوي
    الأحد 17 دجنبر 2017 - 22:06

    مازال حاضي الخاويات! لعلمك:
    أنا إطار متقاعد ولست امبيطل هادي وحدة
    عندي ما يدار طبعا كيف كلت ليك الجامع الرياضة والسفر حاجيات الدار… اما إرسال التعاليق ففقط باش نعمر الوقت الفارغ …هادي زوج
    اقسم بالله العظيم حتى عندي الويفي ف الدار؛ (أقسمت بالله باش اثيق.) هادي ثلاثة
    انا فعلا كنت موظف قد الدنيا؛ خلال 24 سنة من الوظيفة كانت لي عدة مهام بالخارج فرنسا سويسرا ألمانيا و حتى بإفريقيا ( يمكن أن أثبت لك ذلك لو أرسلت لي رقم فاكس سترى أنه كان لي شرف تمثيل المغرب؛ سارسل لك صورة لي بإحدى قاعات الإجتماعات بمقر الأمم المتحدة بجنيف وأمامي لوحة مكتوب عليها morocco ) هادي خمسة.
    لم أشارك في مظاهرة المتصرفين لأن مطالبهم لم تعد تعنيني بصفتي متقاعد هادي ستة
    وأخيرا الله يقبل لنا ولك إيلا كنتي كتصلي. إيلا ماكنتيش كتصلي الله يهديك
    والسلام.
    نصيحة: خللي حتى يكون شي خبر رياضي يستحق النقاش أو هانا معاك. بلاش الخوض في الخصوصيات. هاد الشي را شغل الدراري الصغار.
    ملاحظة: هاداك الشي اللي بحال الشعر را حامض ما كنقراهش غا كتضيع وقتك.

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل