3 أسباب وراء فشل الزاكي في قيادة اتحاد طنجة إلى الانتصارات

3 أسباب وراء فشل الزاكي في قيادة اتحاد طنجة إلى الانتصارات
الإثنين 20 نونبر 2017 - 06:00

بعد الفشل الذي مني به بادو الزاكي مع فريق اتحاد طنجة، والنتائج السلبية التي حققها، والتي جاءت مخالفة لكل التوقعات، بعد عودته من التدريب من الدوري الجزائري، وتحقيق لقب كأس الجزائر رفقة فريق شباب بلوزداد، قررت إدارة الفريق “الطنجاوي” فسخ التعاقد مع الناخب الوطني المغربي.

“هسبورت” تستعرض أهم أسباب فشل الزاكي مع “فارس البوغاز”، وتحقيقه فوزًا واحدًا، وخمسة تعادلات وهزيمتين في مباريات البطولة، إضافة إلى إقصائه من كأس العرش، كحصيلة تؤكد الصعوبات التي وجدها الفريق هذا الموسم.

التعاقدات

لم تقدم الأسماء الـ20، التي قرر الزاكي التعاقد معها خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضي، أي إضافة لـ”فارس البوغاز”، كما أنها لم تكن أيضًا متوازنة، والتي يحتاجها الفريق من أجل تقديم موسم في مستوى تطلعات جماهير مدينة طنجة، خاصة بعد رحيل مجموعة من الأسماء عن صفوف الفريق، كانت تعتبر الركيزة الأساسية داخل النادي.

الهجوم

بدا فريق اتحاد طنجة ضعيفا جدا في خط الهجوم، حيث فشل هجوم الفريق في تقديم المستوى الذي يرغب به صاحب إنجاز 2004 رفقة المنتخب الوطني، إذ لم يظهر المهدي النغمي بالمستوى المطلوب، بالإضافة إلى التراجع الكبير لمستوى أحمد حمودان، الشيء الذي شكل عقما هجوميا للفريق، ومشكلا كبيرا للناخب الوطني السابق، الذي لم ينجح في تحرير مهاجميه من الضغط ونزول مستوياتهم بشكل كبير.

وهو الأمر الذي ظهر خلال آخر مباراة أمام أولمبيك آسفي، حيث أقدم المدرب على استبعاد لاعبين تراجع أداؤهم، إلا أن هذا القرار لم يمنعه من تلقي هزيمة ثانية.

لمسة المدرب

ظهر بشكل جلي غياب لمسة المدرب على الفريق الطنجي، حيث لم ينجح الزاكي في إيجاد أسلوب ناجح لفريقه، من أجل تحقيق نتائج إيجابية، وهو ما ظهر من خلال بحثه عن توليفة ناجحة في خط الهجوم، إلا أنه فشل في إيجاد الأسماء المناسبة، التي تشكل جبهة هجومية قوية تمكنه من تسجيل الأهداف، وهي المسألة التي زادت الضغط على اللاعبين، ودفعت بالزاكي إلى عدم الاستقرار في طريقة اللعب.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

54
  • Abderrahim
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 06:41

    Fertout qui a laisser tomber khmissat n'a pas de parole
    C'est honteux pour un homme
    Zaki retour en algerie ou en lybie

  • Hamid de chicago
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 06:50

    Zaki est le meilleur entraîneur , seulement il faut lui donner tous les moyens possible que Renard a …..

  • محب للرياضة
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 06:52

    الزاكي مدرب على قد الحال و السلام. ردوا معاه البال ديما تالف مكيعرفش يقرا اللعب، حتى في زمان المنتخب الناصري هو لي كان كيعتقوا. المهم الإتحاد من نهار الأول مكانش عليهم يسمحوا في بنهاشم اللي كنوجهلوا التحية. وكنقول لمسؤلي الإتحاد خصنا مدرب شاب و مكون مزيان بحال عموتة، الركراكي، السكتيوي…والأحسن يردوا بنهاشم

  • Mustapha
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 07:53

    الزاكي ضمن المدربين اللذين أوهموا الجميع بأنهم كبار و الحقيقة تقول العكس. و كل مرة يتبجح بالوصول لنهائي كأس إفريقيا 2004 ،طنجة فريق رائع يستحق مدربا رائع

  • المهدي
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 08:01

    Entraineur faible et très moyen;la sélection nationale à perdu assez de temps et d'argent avec lui.nous lui souhaitons bonne chance avec des équipes de 2ieme division.

  • لهيب الفساد
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 08:07

    ان الاولوية والحيوية للمغاربة هي مثل فاجعة اقليم الصويرة حيث توفي عدد من المغاربة للازدحام طمعا في قفة مواد غدائية بسيطة ومثلهم ملايين فليست مشكلة كرة القدم ومن سيتكلف بها وبملايير من اموال ثروة الشعبب هي الاولوية. فكفانا استعمال الريضة واشياء اخرى مثبها كمخدر للشعب وخصوصا الشباب الدين لم يجدون له لا شغل ولا مستقبل. فتصوروا معي ان تلغي المحكومة الرياضة بجميع اشكالها وتتعبأ فقط لمطالب الشعب الاساسية من سكن واكل وشغل وحقوق وو. ثم وفي المقابل ان تلغي الحكومة كل مطالب الشعب من سكن وشغل و حقوق وتعطي الاسبقية فقط للرياضة، فايهما اهم؟ ادن لا تلهونا بمخدر الرياضة ونحن عندنا معوزين حتى نتقاتل على مواد الاعانات الغدائية حتى خلقتم منا إتكاليين فأين ما تسمينه وباستغراب استراتيجيات في كل شئ حتى خرجنا بعدها "من المولد بلا حمص" كما يقول اخواننا في مصر. فكفاكم استغبائنا

  • Abou salma
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 08:24

    Vraiment c'est malheureux de voir le grand Zaki réussir ailleurs et échouer chez nous..

  • عبدالرحمان
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 08:28

    هو عنوان الفشل في البطولة المغربية.

  • ارحل
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 08:33

    اعضاء الادارة المشرفة على فريق اتحاد طنجة بعيدين كل البعد عن التسيير والادارة همهم الوحيد النهب والسرقة ووالتلاعب

  • شوف تشوف
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 08:45

    أطلع تاكل الكرموس مع وداد بلوزداد نزل شكون قالك تبيع الشريحة فطنجة عجيب أمر كرة القدم والمدربين ديالنا هاذا دليل على أن كرة القدم المغربية بدأت تتحسن وتستعصي على فهم المدربين لبعضهم وتأخذ طريقها نحوى الإحتراف بطريقة أو بأخرى . البطولة الجزائرية أقل بكثير أداءا من نظيرتها المغربية بدليل فشل الزاكي في تحقيق الحلم الطنجي لأربع دورات متتالية أو أگثر وهو وقت غير كافي ليفرض المدرب نهجه الطكتيكي وخطة لعبه . ليتحقق له ذالك مع وداد بلوداد ونيل الكأس معه . نهائي كأس العرش كان الرجاء قاب قوصين من خسارته لبسالة لاعبي الدفاع الجديدي بحيث كانوا أقرب بكثير من المرمى في أكثر من مرة وضربة حظ أحيانا تأتيك بالكأس وتخطفه منك وهو بين يديك . و 120 دقيقة لم تكن بالأمر الهين على الفريقين وكافية لتحقيق حلم وطموح الرجاويين مبروك عليكم . كأس زهراوية ولا يهمني التعليقات المنافية للحقيقة لأنها لا تفيد في شيئ .

  • كاره التملق
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 08:46

    بادو الزاكي في الحقيقة هو مدرب ضعيف ليسة له القاب لأن المدرب يقاس بالألقاب وليس بلقد انتصر في المقابلة كدا أو لعب نهائي كدا . وللمزيد في وقة ما كان يدرب الوداد وكاد أن ينزل الوداد للقسم التاني وكان متعجرف مع الا عبين ومع الجمهور ومع المكتب المسير للوداد نفس الشيئ مع المنتخب لما كان مدرب ينسب كل الانتصارات لنفسه ويصدر الهزائم للاعبين حتى خلق لنفسه عداوة مع النيبة قائد المنتخب في وقته ودرب الكوكب المراكشي فأنزله للقسم التاني . ولهدا لم يتعاقد معه أي منتخب أو فريق قوي وللعجب لديه متملقون كتيرون يددافعون عنه كأنه فعلا مدرب له وزن تقيل وحججهم أنه( كان ) حارسا قويا في التمانينات بلاه عليكم هل يقاس المدرب الكفئ بلعبه عندما كان لاعبا. هل هده صحافة رياضية ومحترفة والغريب أن ما دكرته الآن لا تقوله لا جرائد ولا تلفزة ولا ئداعات ( ترا لمادا ) ربما التملق

  • سعيد السوسي
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 09:36

    الزاكي عمر مادار شي حاجا مع شي فريق .لا الوداد لا اسفي لا الكوكب لا لا .
    راه ف2004 راه الناصري لي كان مساعد مدرب هو لي كان شاد كولشي . و الايام كتبين

  • ساخط
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 09:43

    انا والله العظيم اصبحت اكره كرة القدم لانه من غير المعقول وغير منطقي كل مايصرف من اموال الشعب على هده اللعبة السخيفة.الزاكي حتى كاع يلى جرات عليه طنجة.ماشي مشكل.نديرو عملية بسيطة شحال ربح فهاد اربعة اشهر معاهوم:30 مليون في للشهر .ادن120 مليون.زيد عليها 90 مليون ديال الشرط الجزاىي مع الانفصال.المجموع:210 مليون.في اربعة اشهر.كاين اللي مايجمعها حياتو كلها.انا ماشي حاسدو ولكن لوكان عطاوها لشي طبيب جراح شي عالم ختارع شي حاجة تفيد المجتمع.ماشي للزاكي اللي ماقاري حتى زفتة وماكيعرف حتى يركب جملة مفيدة بالفرنسية.

  • غيور
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 09:45

    الزاكي كان حارس مرمى بارع واخد حقة وزيادة. في 2004 ساعده الحظ ونخبة من اللاعبين لكانو في اوج العطاء انذاك. ربما هو مغرور ومتسلط ويحب المال اكثر من كرة القدم .

  • Use your brains
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 09:52

    Il est un tres faible entraineur…..il a passé deux ans Avec la selection national chercher une "equipe type" et un attaquant "lance de fer" Mais en realite il ne faisait que nous donnait des excuses pour sa mediocrite…..IRT est une autre preuve de son niveau comme entraineur
    Il etait un excellent gardien de but, mais il n'a pas l'education et le know how d' un Bon entraineur

  • زكاوي
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 09:58

    شكرا هسبريس على التحليل الذي يشرح اسباب تعثر الزاكي مع اتحاد طنجة وهي بإيجاز عدم توفر الوسايل لتحقيق النتايج … فلا يمكن أن نطلب من أي كان أن ينجح بدون أدوات النجاح. إذن المسؤولية لا ترجع للزاكي وحده. فهي موزعة بين المكتب المسير الذي لم يقم بالإنتدابات المطلوبة واللاعبين الذين لم يبدلوا المجهود والقتالية المطلوبين والمدرب الذي لم يستطع أن يدبر أمره بالإمكانيات المتوفرة…إذن من يحمل المدرب وحده المسؤولية هو متحامل على الزكي غير موضوعي وحاقد على الشخص لغاية في نفس يعقوب.
    الأكيد أن هؤلاء المنتقدين لا يرقون إلى شخص الزاكي أخلاقا و كفاءة و إخلاصا لعمله. فلا يهم رأيهم فيه؛ لأن من ينتقذ شخصا ما يجب أن يكون على الأقل في مستواه وليس اذنى منه بكثير.

  • Maghribi
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 10:03

    C'est facile de critiquer les gens sans connaître leur contraintes !
    Je ne suis pas la pour dire du bien de lui,mai c'est un champion qui nous a fait rêver.
    Ne soyez pas sévère avec lui "hta hna FINA maytgal".

  • وليدات زاكي
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 10:14

    السيد زاكي لم يفشل .و الدليل ان الفرق النقط بينه و بين الرجاء 4 نقط فقط،لهادا اظن انه يجب على كل المدربين ان يستقيلو باستثناء الفرق الحديثة في القسم الوطني الاول .الزاكي حارس و مدرب كبير…بحالو بحال رونار لي كان ديما كيفشل مع الفرق الفرنسية ولكن كينجح مع المنتخبات..بحالو بحال سي بنشيخة بحالو بحال اي مدرب ناجح،مكنجحوش مع اي فرقة،خاص يكون تكامل..

  • MAROC
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 10:18

    Fartout est un entraineur amateur a signé avec Khemisset la semaine dernière et cette semaine avec Tétouan il faut que la fédération passe à sa sanction

  • صاغرو
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 10:24

    انا غير متفق
    السبب الرئيسي لفشل مهمة الزاكي تعود بالأساس الى وجود متربصين به اسمع بعضهم يتحدثون عنه بسوء بمناسبة او بدونها
    ثانيا جمهور اتحاد طنجة ارتكب خطأ فادحا عندما قام بالتصفير على النشيد الوطني
    هذه الجزئية لا ينتبه لها الكثير وستستمر اثارها

  • خالد
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 10:31

    لم يسبق لبادو الزاكي أن شغل منصب مدرب مساعد ؟ لماذا ؟

  • pp5
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 10:35

    ا لزاكى مدرب كبير اذن اي فشل ننسبه الى المدربيين اما المفسدين في التسيير اما اللعبين ماعرف اسدد الكرة كلهم معوجين وزذ عليه الجمهور انهزم اتحاد طنجة مقابلة واحة مالعيب

  • مغترب راجاوي بيضاوي
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 10:40

    اضحكني تعليق المعلق رقم 16 حينما قال اذا اردت ان تنتقد احدا يجب ان تكون على الاقل في مستواه وليس ادنى منه.من اين اتيت بهذه الحكمة؟راه عباس محمود العقاد الذي انتقاداته كانت تدمي احاسيس امير الشعراء احمد شوقي لم تكن له سوى الابتدائية وكان ينتقد احسن نقد طه حسين واحمد شوقي وحافظ ابراهيم وغيرهم من فطاحلة الشعر والادب العربي في زمانه
    هذا من جهة ومن جهة ثانية ارى تحليلك غير منطقي حينما تقول ان اللاعبين يتحملون مسؤوليتهم وليس المدرب.علاه اخويا واش المكتب المسير من سرح 20 لاعبا ام الزاكي؟اليس الزاكي من قطع رزق 20 لاعبا واتى ب 20 لاعب من اختياره هو؟ماذا كنت تريد من المكتب المسير ان يفعل اكثر؟انا من ناحيتي لم ارى بحياتي مدربا يقدم على تدريب فريق قوي ومنظم بالقسم الاول تم يغيره كليا ويستقدم 20 لاعبا دفعة واحدة.هل عمر احد منكم راى نفس الحالة؟انا والله اول مرة نشوفها ولم اراها حتى بفرق الهواة التي تحتاج لقطع الغيار
    اذا مادام السيد الزاكي من لم يعجبه لاعبي طنجة واتى بغيرهم وحسب اختياره فهو المسؤول عن السلعة التي اقتناها بيديه.اليس كذلك؟
    على العموم الله يوفقو وكفانا من اسطوانة الراكي فالكل تنبئ بفشله

  • يوسف
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 10:56

    النقطة الأولى هو أنه أعلن في بداية البطولة انه سيفوز بها، هذا يبين عن عدم الاحترافية ثانيا عندما ينهزم أن الاعب فلان هو الذي خسرنا دائما هو لا يتحمل المسؤولية أليس هو من آتى بهؤلاء الاعبين

  • الطنجاوي
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 11:03

    وضع اتحاد طنجة إمكانيات هائلة بين يدي المدرب بادو الزكي لكنه أساء استخدامها. اختيار الاعبين الجدد دون المستوى خوض المباريات بدون خطة تعطي الانطباع بأن المدرب غير موجود . لقد قيل الكثير عن الزكي فهو لا يكمل أي مشار مع الفرق يقف في نصف الطريق أو ربعه .الواضح الآن أن المدرب من الدرجة الرابعة واتحاد طنجة يحتاج إلى إطار من الدرجة الممتازة. فالاجرة الشهرية فقط تصل إلى 300 الف درهم. لا يتحقق الزكي 10% منها.

  • عبدو
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 11:34

    المشكل ديال الفرق المغربية ديما تيعلقو الفشل ديالهم علي المدرب و الزاكي تيبقي ديما مدرب كبير آحب من أحب وكره من كره

  • رضوان الفتحي
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 12:30

    انا هنا لن اتحدث عن فشل او عدم فشل المدرب بادو الزاكي لكنني أتحدث عن المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة الذي لا دراية له بكرة القدم وكيفية تسييرها لان فريق اتحاد طنجة قوي بلاعبيه وجمهوره الراقي والمحب لكرة القدم حتى النخاع. السؤال المطروح لماذا تم الاستغناء عن المدرب الكبير بنشيخة الذي شق طريقه مع النادي باحترافية كبيرة وكاد يخلق المفاجئة مع النادي الفتي لكن الايادي الخفية والتي لاتمت لكرة القدم باي صلة هي التي يجب عليها ان ترحل ويحل محلها مسيرون في المستوى ذوي الاختصاص ولكم مني يا جمهور طنجة القوي الاحترام التام والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  • المتحسرفون (سي زاكي)
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 12:34

    بمادا أفاد هدا المتدرب بادو زاكي الفرق الوطنية أو المنتخبات الوطنية الجواب لاشيئ. قطع رزق 20 لاعب بإتحاد طنجة وستبدلهم بلاعبين بمقاييسه هو تم لا شيئ يئتي للفرق ويدهب بالملايين ولم يكمل معهم البطولة ويدهب ماكرا هل هدا مدرب محترف يجب علينا أن نسميه (مدرب الهمزة)

  • Oujdi
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 13:02

    arrêtez de critiquer badou zaki c'est un grand professionnel son défaut si qu'il entraîne des équipes amateurs comme la plupart des équipes marocaine ,moi je le conseille d'aller entraîner en Espagne un club comme réal mallorque je vous assure il vas faire des miracles bon courage zaki écoute pas les jaloux

  • brahim
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 15:17

    si si il etait adjoint a GOELLO le portuguais en equipe nationale
    puis a pris le relais apres son depart

  • Oujdi From USA
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 15:40

    Zaki est entraîneur fait pour des équipes nationaux non pour des équipes de championnat. Exactement comme Renard. Avoir gagner la coupe d'Algérie c'était un hasard. J'espère que Zaki pourra entraîner une équipe nationale d'un pays

  • زكاوي
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 16:30

    إلى رقم 23:
    العقاد؛ شوقي؛ طه حسين؛ حافض ابراهيم…!!!
    Tu devagues !
    بصيغة أخرى لتنتقذ شخص ما في مجال ما يجب أن تكون متمكنا من هذا المجال على الأقل في مستوى الشخص الذي تنتقد وإلا…صه!
    الأكيد أن كل المنتقدين للزاكي لا يفقهون شيئا في مجال التدريب؛ بالتالي فإن انتقاذهم للزاكي وقاحة ما بعدها وقاحة.

  • سعيد الالفة
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 17:02

    الى 32 زكاوي
    اولا صحح اخطاءك النحوية و اللغوية.. حافظ ابراهيم وليس حافض /// لتنتقد شخصا ما وليس لتنتقد شخص ما (لا تفرق بين الفاعل والمفعول به و " ليك عين تتكلم "!!?
    ولعلمك.. صاحبك الدي تدافع عنه انت مستواه الثقافي اعدادي نعم لم يتعد الاعدادي ..و المرة القادمة لا تقف ما ليس لك به علم
    انك تعيش احلك ايامك فرونار تاهل وصاحبك تمت اقالته اش جاب اللي جاب

  • خالد ايطاليا
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 20:32

    سبحان الله اظن ان اتحاد طنجةفعل مثل شخص يملك سيارة renault 4 وانتدبت مايكل شوماخار وطلبت منه ان يقودها متل قيادته للفراري .لعلمكم انا رجاوي و مولست بضاوي و ارى ان بادو زاكي مدرب قدير .

  • احمد
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 21:40

    نقد الزاكي يجب ان يكون بلغة الكرة اانتاىج التقنية و خطة اللعب وووو اما السب فهو اسلوب نلجؤ اليه عندما نكون لانفقه شيىا غي الميدان انه اسلوب الاميين والحاقدين والتافهين واعداء النجاح وجمهور الكرة معروف لا يجيد الا التصفيق والكلام الساقط وكثرة لفهامة

  • simo
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 21:51

    ما تعبر وعلق بالزاكي غير السي لقجع لي حيدو من تدريب المنتخب لولاه لم تتأهل إلى روسيا كأس العالم

  • خبير
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 22:22

    الزاكي مدرب كبير ومن يشك في تكوينه فانه لا يعرف معنى التكوين وما يجب فعله هو ترك الزاكي يكمل مشواره وفي اخر الموسم محاسبته وليس الان حيث ان البطولة لا زالت في البداية وهكدا اقول لكم اتقوا الله لا تشوشو على الفريق
    واني اقول لكم انتظروا اتحاد طنجة فانه قادم

  • ولد سوس
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 22:54

    الى من لا يعرفون افعال الزاكي الغير الحميدة. الناس الذين عملوا معه في الماضي في نادي الكوكب المراكشي ونادي اتحاد اسفي عرفوا حقيقة إلزاكي الذي يعمل اليد مع بعض موكلي اللاعبين – ذوي الكفاءة الرديئة ودون المستوىً المطلوب – على جلبهم للفرق التي يدربها من اجل اخد نصيب كبير من المال من جراء الصفقة الرياضية. لانه يريد ان يجمع المال الكثير في اقل وقت وهو يعرف بانه سوف يفشل في مهامه التدريبي مع الفرق المغربية بسبب دمجه للاعبين غير صالحين للعب.

    لقذ استثمر وخسر اموالا كثيرة في مشروع فاشل بناءي في مدينة سطات ويريد ان يسترجع امواله باي طريقة حتى واو احتال على فرق مغربية التي عملت فه الثقة الكاملة بإعطاءه الصلاحية الكاملة لجلب اَي لاعب يراه صالحا للفريق

  • oueld hmidou
    الإثنين 20 نونبر 2017 - 23:31

    Tout simplement aucun gardien de but au monde n a réussi comme entraineur même zoff meilleur gardien et l a réussite de zaki en 2004 grâce a naciri et quelques joueurs expérimentes comme nibet et karkouri et safri et kadouri et regragui

  • oueld hmidou
    الثلاثاء 21 نونبر 2017 - 00:25

    Je ne suis pas contre zaki mais d après moi il fallait mieux pour qu il prenne la retraire avant d être déteste et comme on dit khalliha fi aazha

  • زكاوي
    الثلاثاء 21 نونبر 2017 - 01:24

    إن كان الزاكي قد فشل مع الفرق المغربية؛ فكذلك كان الحال بالنسبة لرونار مع الفرق الفرنسية.
    وإن كان رونار قد وجد من يساعده على النجاح مع المنتخب؛ (جامعة وطاقما مساعدا و لاعبين و صحفيين… )فهؤلاء بالذات هم من عملوا على إفشال الزاكي!
    نجاح المنتخب في التأهل لكأس العالم يعود بالأساس إلى قتالية اللاعبين التي غابت عنوة مع الزاكي و إلى سعة صدر الجامعة و الطاقم التقني و الصحافة مع هفوات وتعثرات واختيارات رونار؛ وهو ما انعدم بتاتا مع الزاكي.
    كلشي واضح غير اللي اعماه الحقد على الرجل وحجب عنه رؤية الواقع!

  • oueld hmidou
    الثلاثاء 21 نونبر 2017 - 01:47

    Le problème de zaki est avec l équipe de Tanger et cela ne m intéresse pas et l important maintenant c est que le Maroc est qualifie pour le mondial 2018 soit par chance ou grâce a renard ou autres

  • مغترب راجاوي بيضاوي
    الثلاثاء 21 نونبر 2017 - 10:10

    زكاوي انك تسبح ضد التيار
    سواء كنا نفقه او لا نفقه في الكرة فاي متابع امي ان سئلته عن مدرب سيقول لك اعطني سيرته الذاتية كمدرب وانا سانقطه لك
    اعطنا القاب الزاكي في ظرف 15 سنة اسي زكاوي ونحن سننقطه لك
    انتهى لكلام ونطويو صفحة الزاكي.المهم عندنا كجمهور الا تعطى مهمة تدريب المنتخب الا لمدرب له بالماريس والقاب اما من سيرته الذاتية هي شهادة بوصول للنهائي فالتاريخ ولا لفيفا تعترف بالوصول للنهائي,من سيرته نزول فرق للقسم الثاني وفسخ عقود بطرق متناوبة مع اي فريق يدربه واولها فسخ عقده مع لوداد فلا محل له بتدريب المنتخب
    بعد نهاية تونس ارجعت الجماهير الزاكي لتدريب المنتخب فكانت الانتكاسة عدم تاهلنا لكاس العالم امام تونس ولم يستطع تجاوز هنري كيسبرجاك وسنتين بعد ذلك مجرد رحلات مجانية لاوربا بداعي اكتشاف محترفين وبالنهاية لم نر ابدا تشكيلة واحدة متناغمة او فريق موحد
    والله راه عتقنا لقجع حينما اقال الزاكي لانه سمع لهمس الجمهور واحس بالنهاية المحتمة والاقصاء المؤكد لو بقي الزاكي
    الزاكي ان انهزم يرمي اللوم على لاعبيه,اتذكر حينما كاد يحطم مسيرة اللاعب صابر بلوداد وقال انه سبب هزيمة لوداد بثلاتية رجاء بصير؟

  • MED
    الأربعاء 22 نونبر 2017 - 14:43

    الزكي هو سبب الحارس الشاب للحسنية حطم مستقبله حتى أصبح بدون فريق .
    السمسار ….

  • سعيد الالفة
    السبت 2 دجنبر 2017 - 12:15

    الى الملقب نفسه زكاوي
    اضافة الى الاخطاء اللغوية التي اجرمتها في حق لغة الضاد (انظر تعليقي رقم 33 اعلاه ( ايضا شبه فرنسيتك ايضا معوقة لاننا نقول : .. tu divagues وليس tu devagues صحح هدا الخطا ايضا في تعليقك رقم 32 دكرتني فرنسيتك بفرنسية الملقبة ب " سينا"

  • زكاوي
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 00:19

    شكرا على التصحيح. اطلب منك ان تواضب على ذلك بالنسبة لكل تعليق ستجد دائما ما تبحث عنه لأنني بكل بساطة لا آخذ الوقت لمراجعة ما أكتب ستجد دائما هناك أخطاء أحيانا كتكون ناتجة عن السرعة في الكتابة واحيانا عن لclavier الذي يسجل الإختيار الخاطئ عوض الصحيح و أحيانا (باش نكون موضوعيين ) عن سهو ولامبالات مني ؛ ولكن لا يمكن أن تكو عن جهل لغوي أكيد .فلا بأس ان تصحح مشكورا إن شئت.
    لعلمك انا جامعي مجاز سنة 1979 (بكالوريا أدبية مزدوجة 1976) أي انتمي للجيل الذي كانت شهادته الابتدائية تعادل أو أحسن من البكالوريا الحالية ( اللي ما متمكنش من اللغة ما يدوزش) بناءا عليه من يظن أن هذه الأخطاء بالنسبة لأي من هذا الجيل ناتجة عن نقص لغوي فإنه يعاني من نقص عقلي أكيد. ( يتبع )…

  • زكاوي
    الخميس 7 دجنبر 2017 - 09:45

    … تابع
    لمعلوماتك لقد عملت إطارا ( متصرف ممتاز ) بالوظيفة العمومية لمدة 24 سنة قبل أن أختار المغادرة الطوعية؛ خلالها تقلدت مسؤلية رئيس مصلحة ثم رئيس قسم و حررت ما لا يحصى من المراسلات والتقارير و المحاضر…كانت ترفع إلى مسؤولين كبار ( وزراء؛ كتاب عامون؛ مدراء…) باللغتين للعربية والفرنسية. أما ما أكتبه هنا فهو من باب ملء وقت الفراغ ولا أعيره أي اهتمام حتى لا انسى ألفا في آخر لكلمة هنا أو أن اضع سبابتي على e عوض i هناك؛ خصوصا أنه خليط بين العربية و الدارجة. لمعلوماتك أيضا لدي ثلاثة أبناء كلهم أكملوا دراستهم الجامعية و على يدي تلقوا أسس اللغة العربية والفرنسية عند بداية تعليمهم. إذن بلا ماتقلب على الخاويات.لو شئت أن أخرج من بين سطور تعليقاتك مثل هذه التفاهات لفعلت ولكن أترفع بنفسي عن هذه الصبيانيات.

  • سعيد الالفة
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 17:11

    قلت انت "انا جامعي مجاز سنة 1979 (بكالوريا أدبية مزدوجة 1976 ؟!!!
    اذا كنت حاصلا على بكالوريا دورة يونيو 1976 فمن المفروض ان تكون قد حصلت على الاجازة في الفترة الممتدة بين يونيو الى اواخر شتنبر من سنة 1980 لان في تلك الفترة كان لزاما على من اراد الحصول على الاجازة ان يدرس اربع سنوات ان نجح في كل السنوات ومن غريب الصدف ولسوء حظك فان اختي الكبيرة كانت شعبة اداب وحصلت على الباكالوريا في نفس السنة "ليسي فاطمة الزهراء" لكن درست اربع سنوات لكي تتمكن من الحصول على الاجازة سبحان الله وحدك في المغرب اخدت الاجازة في ثلاث سنوات في تلك الفترة !!!

  • زكاوي
    الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 20:47

    ولو أنني اتخذت قرارا بأن لا اجيب عن هذه التفاهات التي تخرج عن موضوع النقاش الرياضي؛ فلكي أثبت لك انك و أختك خاطئان يمكن أن أرسل إليك بالفاكس صورة لما يثبت أن مدة الحصول على الإجازة آنذاك كانت ثلاث و ليس أربع سنوات. فقط حدد لي في أي تعليق لك مستقبلا رقم فاكس ( ديال شي سيبير أو تلي بوتيك أو غيرهما… ) سأثبت لك انك تسبح في بحر من الأوهام.

  • سعيد الالفة
    الثلاثاء 19 دجنبر 2017 - 20:53

    فينك يا زكاوي و فينكم يا مطبلين و يا مهللين
    طنجة ربحات او وللات من لفراقي الواعرين
    اللعابة اتحرروا ف التيران او وللاو مطلوقين
    اوو لمرابط اعطاهم الدليل كانو حاكرينو مسكين
    اصنع فريق.. وخللا طانجاوة ..كلهم فرحانين
    قال للمسؤولين دابا انكون فريق غير كونو هانيين
    اوو نعتامد على مدرسة الفريق .. من حين لحين
    لله الحمد.. امشات "الصرامة" ما بقاوش مرعوبين
    كون ابقى صاحبنا كون را احهم ف الاسفل حاتلين
    اووا معا لفراقي الساهلة واحلين اوو مسخسخين
    شفتو الفرق!!? واخا اتكونو عميين وللا صمكين
    وان لمزوق من برا من الداخل كاع ما ازوين
    او تعتارفو ان لمرابط.. هو من المدربين الواعدين
    و ان المدرب هو اللي كا يصنع الفريق و اللاعبين
    قضية " الحظ" و "زربو عليه" راها هضرة حادة بنت الحسين
    قضية اعطيوه الوقت!! اجمع فيه الملايين سنين وسنين
    ما تقلقوش يا مطبلين اللي اطلع ليه الطانصيو ياخد اسبيرين
    غادي نبقى نعطيكم حتى اتقولو.. امززاوكين اوو امتايبين

  • زكاوي
    الأربعاء 20 دجنبر 2017 - 15:53

    كتعاود نفس الكلام اللي قلنا ليك أن لا مفعول له على أنصار الزاكي. الزاكي مدرب كبير إيلا خللاوه يكمل خدمتو . بلا ماتبقى تعاود نفس الأسطوانة المشروخة غير كتصدع راسك. باي

  • سعيد الالفة
    الجمعة 22 دجنبر 2017 - 11:12

    مدرب كبير ولكن في السن
    لم تقل لي هل هي اسطوانة 33 تور ام 45 تور والله دكرتني ايام باراباس .. بوني ام.. باري وايت.. سانطا اسميرالدا.. رار ايرث ..البيدجيز ..ايرث ويند ان فاير .. كول اند كانك.. ليونيل ريتشي.. ضولي بارتن.. كيني رودجرز….. الحاصول.. ايام واش من ايام ها انديس اخر غير ايلا ما بغيتش اتعيق

  • زكاوي
    الإثنين 25 دجنبر 2017 - 00:06

    عاود ثاني ارجعتي للصبيانيات!!!
    آسيدي الزاكي مدرب كبير ف السن او ف الكفاءة ولكن بشرط. وهو ان يكون بعيدا عن الأشرار اصحاب التمكريه والتآمر و لعصا ف الرويدة… والدليل… هو انه ف الجزائر حيث كان بعيد عليهم اخدمتو أعطات الثمار ديالها. را باينة.
    آجي بعدا… ما جاوبتنيش… شحال ف عمرك؟ باش نعرف مع من أنا. حيث أسلوبك الصبياني بدا كيخلعني…عنداك نكون أنا…و أعود بالله من قولة أنا… اللي من جيل 33 تور سير كنتناقش مع شي ولييد من جيل الهيب هوب!!! الله يرضي عليك آ ولدي إيلا كنتي باقي صغيور اعلمني… والله يسامح فيما مضى.

  • سعيد الالفة
    السبت 24 فبراير 2018 - 15:15

    ليست هناك صبيانيات اكثر و اكبر من شيخ يكتب التعاليق بعد منتصف الليل و باسماء مستعارة كثيرة..بل ويسلم ويحاورلقبا مستعارا اخر له ليوهم القراء انهم كثر يشاطرونه نفس الراي وهو في الحقيقة شخص واحد …تمويه حربائي لكن …ما واكلش.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات