فيفا يكشف خبايا قرعة المونديال لتجنب التلاعب

فيفا يكشف خبايا قرعة المونديال لتجنب التلاعب
الأربعاء 29 نونبر 2017 - 17:40

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء الشروط التي ستعتمد عليها إجراء قرعة دور المجموعات لمونديال روسيا 2018 ، والتي ستقام بشكل رسمي بعد غد الجمعة في قصر الكرملين.

وقام بتقديم محاكاة اليوم كل من المذيعة الروسية ماريا كوماندنايا، التي ستقدم الحفل الرسمي مع اللاعب الانجليزي السابق جاري لينيكر، بصحبة أسطورة كرة القدم الأوروجوائية السابق دييجو فورلان.

وكان الفيفا قد وزع المنتخبات الـ32 التي تأهلت للبطولة على أربعة مستويات، حيث يضم كل مستوى 8 فرق.

وأصبح الفريق الوحيد الذي عرف مجموعته هو المنتخب الروسي الموجود في التصنيف الأول وسيكون على رأس المجموعة الأولى بحكم استضافته للحدث العالمي.

وقرر الفيفا ألا تضم أي مجموعة أكثر من منتخب واحد فقط من كل اتحاد قاري، باستثناء الاتحاد الأوروبي (يويفا) صاحب أكثر عدد من المشاركات بواقع 14 منتخبا، على أن يكون هناك فريق واحد أو اثنان، على الأكثر، في نفس المجموعة.

كما أكد الاتحاد الدولي أن منتخبات لاتينية من التصنيف الثاني، مثل: بيرو وكولومبيا والمكسيك وأوروجواي، لن تتواجه في نفس المجموعة مع الأرجنتين والبرازيل (تصنيف أول) لأنها جميعا تتبع اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول).

وبذلك، تزيد بشدة احتمالات أن يتواجد منتخبا إسبانيا (أوروبا-تصنيف أول) وانجلترا (أوروبا-تصنيف ثان) في نفس المجموعة التي قد تصبح “مجموعة الموت” في كأس العالم.

وصرح فورلان أن جماهير كرة القدم تنتظر بشدة نتيجة القرعة لأنها شغوفة بمعرفة المجموعات التي سيقع فيها منتخبات بلادها، كما ذكر أن المونديال السابق (البرازيل 2014) كان منتخب أوروجواي ضمن مجموعة ضمت انجلترا وإيطاليا وكوستاريكا، ليتأهل الفريقان اللاتينيان للدور التالي في مفاجأة كبيرة.

كما أعرب عن أمله في أن يتوج منتخب بلاده بلقب البطولة العالمية الأبرز والأكبر: “أتمنى أن يفوز فريق لاتيني بكأس العالم، وخصوصا أوروجواي”.

يذكر أن إجراء القرعة لن يتجاوز نصف ساعة، فيما سيشهد باقي الحفل فقرات موسيقية للمغنية الروسية ألسو ولعازف الجيتار الأمريكي من أصل برتغالي، نونو بيتانكورت.

وسيتضمن الحفل أيضا عرض ملخص لبطولات كأس العالم السابقة ولأبرز لاعبيها، منذ النسخة الأولى في أوروجواي عام 1930 وحتى تلك الأخيرة في البرازيل.

وسيلقي رئيس الفيفا جاني إنفانتينو كلمة خلال الحفل، فيما لم يتأكد بعد حضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لهذا الحدث أم لا.

‫تعليقات الزوار

1
  • الى استغراب
    الخميس 30 نونبر 2017 - 16:03

    الاولى ان يسحب لبهجة كرات القرعة مادام الكوكب احسن فريق فشمال افريقيا
    الفيفا ضد الكوكب هادي لحقيقة

صوت وصورة
أحكام قضية الدهس بالبيضاء
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:58 2

أحكام قضية الدهس بالبيضاء

صوت وصورة
معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:55

معرض الحلي الأمازيغية للقصر الملكي

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 3

احتجاج بوزارة التشغيل