24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4416:3018:5420:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | توالي الهزائم يحرج مسيّري نادي أولمبيك خريبكة

توالي الهزائم يحرج مسيّري نادي أولمبيك خريبكة

توالي الهزائم يحرج مسيّري نادي أولمبيك خريبكة

بعد عشر دورات من البطولة الاحترافية "اتصالات المغرب"، لم يتمكن فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم من تجاوز الرتبة الثالثة عشرة في سلّم الترتيب، مكتفيا برصيد تسع نقط، إثر تمكنه من تحقيق انتصارين فقط وثلاثة تعادلات، مقابل خمس هزائم داخل الميدان وخارجه، بعضها انتهى بحصص وُصفت بالثقيلة والمُذلّة، تصدّر بها لائحة الفرق من حيث عدد الأهداف المسجلة في مرماه، والتي بلغت 20 هدفا إلى حدود الساعة.

نتائج سلبية وحلول ترقيعية

من بين النتائج السلبية التي توالت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وأثارت حنق محبّي فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، هزيمته أمام نادي سريع وادي زم بهدف دون مقابل بملعب تادلة، وخسارته أمام نادي الوداد البيضاوي بخمسة أهداف نظيفة بملعب الفوسفاط، وهزيمته أمام الدفاع الحسني الجديدي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد بملعب العبدي.

ولم يستسغ محبّو "لوصيكا" الأوضاع التي يعيشها الفريق في الآونة الأخيرة، حيث كان يخوض غمار المنافسة على تصدّر البطولة الوطنية للمحترفين، في السنوات الماضية، ليتحول إلى فريق بسيط يتشبّث، بكل ما أوتي من قوة، من أجل البقاء في القسم الأول من البطولة الاحترافية وتفادي النزول إلى القسم الثاني.

وحاول نادي أولمبيك خريبكة، في مناسبات سابقة، تدارك المشاكل التي يعيشها الفريق، سواء عبر تعزيزه بلاعبين جدد أم من خلال تغيير المدرب كلما توالت الهزائم؛ غير أن الإجراءات التي باشرها المكتب المسيّر والتدابير التي اعتمدها المسؤولون عن تدبير شؤون النادي لم تحقّق النتائج المنتظرة من لدن الجماهير، وتبقى بذلك الحسابات حول مدى قدرة الفريق على البقاء في القسم الأول.

مكتب ضعيف وتسيير انفرادي

رشيد الصموتي، أحد المنخرطين في نادي أولمبيك خريبكة، قال إن "أوضاع فريق أولمبيك خريبكة مرتبطة بمشكل وحيد وواضح ويعرفه جميع متتبعي الشأن الكروي في المدينة، ويتمثل أساسا في الرئيس وباقي أعضاء المكتب المسيّر، ولا يوجد أي مشكل في اللاعبين الذين يبذلون ما في وسعهم لتحقيق النتائج الإيجابية، إلى جانب مختلف المدربين الذين تعاقبوا على الفريق"، مشدّدا على أن "المنخرطين ومحبّي الفريق توحدّوا على مطلب واحد يتمثل في استقالة رئيس النادي".

وأضاف المتحدث، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "أغلب المدربين، إن لم نقل جميعهم، يتوفرون على سِيَرٍ ومسارات تدريبية متميزة؛ لكن الضعف الذي يطبع المكتب المسيّر للنادي، وتدخّل الرئيس في كل كبير وصغيرة، خاصة في الأمور التي تدخل في صميم عمل الطاقم التقني، كلها عوامل تسببت في فشل الفريق وعجزه عن تحقيق النتائج المنتظرة من لدن الجمهور".

وعن دور المنخرطين وحدود مسؤوليتهم، أوضح الصموتي أن "الرئيس يعتمد التسيير العشوائي والانفرادي، ويتعامل مع وكلاء وسماسرة يفرضون عليه بعض اللاعبين الضعفاء، وبالتالي لا يمكن تحميل المنخرطين أي مسؤولية في الملف"، خاتما تصريحه بالتأكيد على أن "عددا من المنخرطين عقدوا مجموعة من اللقاءات في الآونة الأخيرة، وسينظمون ندوة صحافية في الأيام القليلة المقبلة، من أجل بسط رؤيتهم للأوضاع أمام ممثلي المنابر الإعلامية، وتدارس الإمكانيات المتاحة لتصحيح الأوضاع".

رئيس لجنة يُوضّح والرئيس يتهرّب

محمد كتيم، رئيس لجنة الإعلام والتواصل بنادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، قال إن "غضب محبي الفريق مبرّر ومنطقي، نظرا للهزائم المتتالية التي مُني بها الفريق في الثلاث دورات الأخيرة، إضافة إلى أن الحصتين الأخيرتين كانتا ثقيلتين؛ وهو ما دفع الجماهير إلى التعبير عن احتجاجها"، مشيرا إلى أنه "كلما تحققت النتائج الإيجابية ارتاح المحبّون، وكلما تعثر الفريق احتجوا واستنكروا، وهي مسألة طبيعية في كرة القدم".

وأضاف المتحدث أن "أولمبيك خريبكة لا يهم فقط المكتب المسير، وإنما هو ملك لجميع سكان المدينة، ومن حق الجميع التساؤل حول الأسباب التي أوصلت الفريق إلى ما هو عليه في الوقت الراهن، كما يبقى من حق كل متتبع للفريق تفسير الأمور بالكيفية التي يراها منطقية من منظوره الخاص، سواء بتحميل المسؤولية لرئيس النادي أم لأعضاء المكتب المسير، أم بغيرها من التأويلات".

وأكّد مكتيم، في تصريح لهسبريس، أن "المكتب المسيّر بصدد عقد مجموعة من اللقاءات، من بينها اجتماعات مع المنخرطين في النادي، من أجل تدارس مختلف الحيثيات المرتبطة بأوضاع الفريق، مع محاولة الإجابة عن التساؤلات التي واكبت النتائج السلبية الأخيرة، وذلك بهدف إيجاد الحلول الكفيلة بإرجاع الفريق إلى سكة النتائج الإيجابية في الدورات المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أن هسبريس ربطت الاتصال بالمصطفى السكادي، رئيس نادي أولمبيك خريبكة لكرة القدم، من أجل أخذ رأيه وتصوّره لأوضاع الفريق، فالتَمَسَ منحه بعض الوقت لإنهاء التزاماته المهنية ثم مناقشة الملف الرياضي بعد ساعات قليلة؛ غير أن هاتفه ظلّ وأمسى يرنّ دون مجيب، مع رفضه الرد على الرسائل القصيرة التي توصل بها قصد تذكيره بالموعد والوعد الذي قطعه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Moncef الأربعاء 06 دجنبر 2017 - 13:52
عيب وعار ما حدث بمباراة خريبكة والوداد، تصرف لا يليق ببطولة احترافية وينضاف لسيل المشاكل الخاصة بها، بل يلقي بأصابع الاتهام على الفريقين... كيفاش زعما 3 لاعبين معارين من الوداد لخريبكة وداو ليهم أمين تيغزوي ورئيس نادي الفوسفاط وافق على شرط سخيف مفاده أن المعارين لن يشاركوا ضد الوداد تحديدا، هدشي راه حشومة وجمهور خريبكة فعلا اشتكى من هذا الأمر، على رأسهم مدرب غاضب، الأمر مسيئ للوداد أيضا بسبب غياب مبدأ fair-play كما أنه متوج إفريقيا قبل مدة قصيرة! زعما مافهمتش فهاد المغرب، فينما تطرا شي حاجة مزيانة كايبغيو يخربوها بزز... الرجاء أعار 3-4 لاعبين لسريع واد زم لو أذكر وكلهم لعبوا ضد الفريق الأخضر بل شكلوا له متاعب كبيرة وكاد واد زم أن يحرج الرجاء بنقطة تعادل لولا أخطاء دفاعية قاتلة.
2 - عزيز الأربعاء 06 دجنبر 2017 - 14:15
المدينة مع فريقها تعاني التهميش و سوء التسيير. المكتب الشريف للفوسفاط بامكانه شراء أحسن اللاعبين مع أحسن مدرب. لكن هدا اخر شيء يفكر فيه. الان مجموعة من قليلي الخبرة تتولى شوءون الفريق في انتظار الاكفس. حسبي الله و نعم الوكيل
3 - anas الأربعاء 06 دجنبر 2017 - 14:33
فريق أولمبيك خريبكة يمر من أزمة نتائج بإستقباله تسع أهداف في المبارتين الأخيرتين، و كل هدا سببه هو سوء التسيير من طرف الرئيس الهاوي واللذي لم يتمكن من جلب لاعبين في مستوى تطلعات الفريق بالميركاتو الصيفي زد على دلك إنعدام الصلة بينه وبين اللاعبين ، ومجموعة من المشاكل، والأن حان الوقت لإستقالته وإلا فالفريق سيسقط للقسم الوطني الثاني...
4 - خالد لخريبكي الأربعاء 06 دجنبر 2017 - 15:30
لو كنت مسؤولا عن المجمع الشريف للفوسفاط . لجلبت احسن الاعبين في العالم بمن فبهم رونالدو و ميسي . حفنة من التراب . اشتري بها كل لاعبي الوداد و باثمان خيالية . بمن فيهم الرئيس . ولكن الله غالب . تسند الامور لغير اهلها . لان الفريق يتوفر على احسن محتضن . واحسن ثروة معدنية . ولكن الفساد يا اخي الشفارة في كل مكان . اصبحنا نجلب الاعبين بالاستعارة . شوفوا فين وصلنا السكادي او لبلطجية ديالو . نتمنى من هيسبريس ان تنشر الله ايجزيكم
5 - فاطمة الأربعاء 06 دجنبر 2017 - 16:56
الدولة تحب الفوسفاط التي تحت الارض .اما ما فوقها فلا يهم. الحكرة و التهميش في كل المجالات .حان الوقت لنرفع أصواتنا ضد الطغات و المفسدين.
6 - maghribi الأربعاء 06 دجنبر 2017 - 18:00
إلى منصف الذي لم ينصف.عدم لعب اللا عبين المعارين أمام فريقهم الأصلي شئ عادي ويحصل في جميع البطولات الدولية. فالمشكل الكبير الذي سيطرح لو لعب هؤلاء اللاعبون وانهزموا أمام فريقهم الأصلي الكل سوف يتحدث أنهم تهاونوا أو أنهم باعوا اللقاء و لن تنتهي القصة إذن الأفضل أن لا يلعبوا.لذلك يتم وضع هذا الشرط عند الإعارة
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.