24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

بعد فشله في نيل شرف تنظيم مونديال 2026 .. هل ينجح المغرب في استضافة كأس العالم 2030؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الجزائري رابح سعدان يعد المغاربة بتشجيع "الأسود" في "المونديال"

الجزائري رابح سعدان يعد المغاربة بتشجيع "الأسود" في "المونديال"

الجزائري رابح سعدان يعد المغاربة بتشجيع "الأسود" في "المونديال"

بَعد موجة الغضب والانتقادات التي تعرّض لها الإطار الجزائري رابح سعدان، عقب التصريحات "غير العقلانية" التي أدلى بها إلى إحدى الإذاعات الجزائرية، وأكّد خلالها أن المغرب قد ألغى تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2015 خوفا من قوّة "الثعالب" آنذاك، عاد اليوم ليحاول تهدئة الشعب المغربي الغاضب من خلال مدح المنتخب الوطني المغربي، والاعتراف بقوّته وقدرته على تحقيق نتائج إيجابية خلال مشاركته في كأس العالم روسيا 2018.

وحرص الجزائري رابح سعدان خلال حضوره أحد البرامج التلفزية لتوضيح تصريحاته الأخيرة، المتعلّقة بإلغاء المغرب للبطولة الإفريقية خوفا من الجزائر، حيث أوضح أن التصريحات التي كان قد أدلى بها هي مرتبطة فقط بكرة القدم بعيدا عن الدولة أو الشعب، مردفا: "ما عنيته يتعلق فقط بالحزائر، على اعتبار أننا كنا الأقوى خلال تلك الفترة سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، ومن الطبيعي أن يخشانا المغرب بما أنه منظّم التظاهرة ولا علاقة للموضوع بأمر آخر.. كنا مسيطرين على منطقة شمال إفريقيا والأفضل إفريقيا، والمركز الأول في ترتيب "الكاف"، كما أننا فزنا خلال جل المباريات آنذاك".

واعترف الإطار الجزائري بقوّة المنتخب المغربي في الفترة الحالية، حيث أكّد قائلا: "المغرب بات أقوى من قبل، وجاء الدور علينا لنخشاه، إنه فريق قوي للغاية وفي تطوّر كبير، كما أنني متأكّد من تحقيقه نتائج جيّدة خلال مشاركته في نهائيات كأس العالم ضمن مجموعة الموت".

رابح سعدان الذي فاز بتقدير الشعب المغربي خلال فترة إشرافه على فريق الرجاء البيضاوي، حاول تصحيح تصريحاته الأخيرة التي أثّرت بشكل سلبي على صورته لدى "المغاربة"، حيث عاد ليؤكّد دعمه التام لـ"أسود الأطلس" خلال مشاركتهم في "مونديال" روسيا، مردفا: "علاقتي متينة مع الشعب المغربي الذي أبادله الاحترام، لقد عشت فترة طويلة هناك، أحب منتخب بلادهم، وبالتأكيد سأشّجعهم في كأس العالم، إنهم يمثّلون الجزائر أيضا، ونحن إخوة".

ويرى المدرب السابق لـ"الثعالب" أن فكرة مواجهة المنتخب الوطني المغربي في الوقت الحالي سيئة، وذلك بالنظر إلى قوة الخصم، حيث قال في هذا الصدد: "اللعب ضدهم؟ لا أعتقد بأنها فكرة جيدة، إننا نمر من نفس حالتهم خلال تلك الفترة، وسنحتاج إلى سنة كاملة من أجل العودة إلى الساحة العالمية والإفريقية".

وكان المتحدّث ذاته، قد ربط سبب انسحاب المغرب من تنظيم كأس الأمم الإفريقية "كان 2015" بقوّة "الثعالب" التي كانت تحت إمرة المدرب غوركوف، دون الوعي بمدى "تفاهة" تصريحاته التي لا علاقة لها بالمنطق، قبل أن يعود لامتصاص غضب الجماهير المغربية، والخروج بتصريحات أخرى للتوضيح.

* لمزيد من أخبار الرياضية والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (61)

1 - طنجاوي حر الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 07:36
الحمد لله الكرة بعيدة عن السياسة جل البعد
2 - الودغيري الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 07:48
سعدان شخصية رياضية كبيرة في عالم كرة القدم سواء كلاعب أو كمدرب ويعتبر من أحسن المدربين على الصعيد الافريقي صحبة المصري حسن شحاتة والتونسي فوزي البنزرتي وله نظروة ثاقبة في هذا المجال وتحليله صحيح ١٠٠٪ فاذا عدنا الى الوراء نجد أن الاسباب التي قد مها المغرب للتهرب من تنظيم أمم افريقيا غير مقنعة على الاطلاق ،فكيف يسمح للخطوط الملكية بالتوجه الى بلد الوباء في الوقت الذي توقفت فيه جميع الشركات العالمية ويستقبل ألاف المهاجرين من نفس المنطقة ويمتنع عن تنظيم كأس افريقيا بحجة ،،ايبولا ،، كلامه منطقي وواقعي وصريح وليس تافها وتصريحه بمساندة الاسود في مونديال روسيا هو التافه وغير الواقعي
3 - Ayoub الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 07:58
C'est incroyable, en Algérie même le sport est politisé par ses propres dirigeants, aussi mal fait, coincé et constiper par leurs arrières pensés
4 - العبدي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:02
اودي الله يدير لي فيها الخير للجميع
كون غير فرقونا يديرو بيناتنا شي جوج دول
غير مكرفصين بعضياتنا
نشرو فسلاح و الاقمار و تبادل الاتهامات ...
5 - جزائري الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:14
اقف ورائ المنتخب المغربي 100/100. تحية من قلب العاصمة الجزائزية.
6 - عمران الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:16
في ظل تأهب بعض الأندية المغربية لإقالة مدربيها.أظن أن السيد رابح سعدان و نظىا لعطالته يريد العودة الى المغرب للإشتغال.أو ربما تكون الصفقة قد تمت.
7 - Taha الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:18
Je ne sais pas si vous avez vu la déclaration de ce SAADAN il avait annoncé que le Maroc s est désisté de l organisation de la coupe du Afrique par crainte de la équipe algérienne qui est forte à l epoque la déclaration récente de cet hypocrite montre les vrai sentiments envers le Maroc un algérien quand il est en face de leur presse il se passe pour héros quand il dit du mal du Maroc après il essaye de se ressaisir quand il est seul...ils sont tous comme ça insulter le Maroc est le prix à payer pour passer à la télé ou à la presse...on a pas besoin de tes encouragements SAADAN tu chômés chez toi et tu as envie de revenir au Maroc. ....
8 - مريريكشي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:22
نقول بدورنا للمدرب الجزائري رابح سعدان أننا ليسوا بحاجة لتشجيعاتك وهناك أربيعين مليون مشجع مغربي سيكونوا حاضرين لتشجيع منتخبهم ، وخير مثال على ذلك أن ما وقع في كوت ديفوار والتذاكر التي بيعت للمغاربة لحضور الدور الاول في كأس العالم بروسيا.
وليس المرىء من يقول كان منتخبنا ولكن المرىء من يقول نحن موجودين في المونديال
9 - Youness الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:30
ولكن معجبنيش تصريحك بادعائك تخوفنا من فريقكم ولم ننظم كأس افريقيا...هذا كلام أطفال صغار.. وعقول بسيطة ... كانت أمراض متفشية وخطيرة منها مرض ايبولا... والمغرب يخشى على مواطتيه وعلى الملايين من السياح المتقاطرين عليه من كل حدب وصوب....
كثر الله خيرك على استعدادك لتشجيع فريقنا الوطني...نحن أيضا كما نشجع الفريق الجزائري في المونديال السابق
10 - boob 67 الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:32
أنا شخصيا لست قلق من تصريحاته ضدنا بالعكس نحن نعرف الإخوة الجزائر كل مرة يطلع علينا شخص بالتهامات لا أساس لها من الصحة ، يا السيد رابح إطمئن نحن لا نخشى إلا الله سبحانه وتعالى فقط
11 - Tarik الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:33
Il veut revenir travailler au Maroc c'est pour c'est la raison de sa sortie ,mais un coeur qui est atteint de maladie restera malade a vie mais nous on s'en fout de vos déclarations avant ,après ,est pour toujours
12 - كريمو الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:34
الشيخ سعدان كان مدربا كبيرا ونال احترام المغاربة قاطبة وبالتالي تصريحاته كانت صادمة ولا تنتظرها من شخص احببناه كثيرا كسعدان ولكن يبدو الآن انه تراجع عنها والناس قد تخطأ وتتوب.
13 - القرقوري الحر الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:38
متل ايطالي يقول
(un amico di un giorno da mettere in forno)
14 - محمد الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:45
نحن والجزائريين إخوة "ما عندنا ما نديرو بالكلآم الخاوي " يحيىالمغرب وتحيى الجزائر
15 - ساخط الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:48
والله كم اتمنى عودة السيد عبد الحق بن شيخة للمغرب لتدريب احدى الفرق هنا.سيد محترم بمعنى الكلمة.رجل ونعم الرجال.لم تغره ملايين الامارات او قطر.فضل المغرب لانه فعلا يحبه.للاسف الصماصرية ديال الرجاء مابغاوهش حيث غادي يفضح عيبهوم.اما رابح سعدان كبر في السن وبدى كيخرف مسكين.
16 - حسن الركاز الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:48
نحن أخوة. ويجب علينا أن لا نخلط بالرياضة والسياسة
فأكيد الأشقاء الجزائريين سيشجعونا كما شجعناهم نحن كدالك
17 - mmm الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:50
Le peuple algérien est avec les marocains main dans la main sauf les dirigeants corrompus
18 - الدكدوك الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 08:59
فرق بين الدعم ، والتصحيح ، ففي كل منهما تعبير عن حال لا تخلطوا
بين ما هو رأي ، وبين ما هو مشاعر . سعدان رجل حكيم ، وعلى خُلق
ما وجدت الثعالب الا كان بجوارها في الطرف الأخر الأرانب .
19 - youssef الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 09:00
le mieux qu'il nous oublie. on veut pas d'algériens parmi les gens qui supportent l'équipe du Maroc. s'ils arrivent à nous laissez en paix et nous effacer de leur
petit cerveau ça sera le meilleur cadeau de noël.
20 - عبدو الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 09:05
لقد ألغى المغرب تنظيم كأس أفريقيا لأنه تنبه لما كان يخطط له بنشر الإيبولا بشكل واسع وضرب السياحة المغربية في مقتل .
إذا تذكرتم الأخبار التي كانت تتحدث عن أعداد القتلى بسبب هذا الفيروس وكيف كان ينتشر كلها توقفت بمجرد تنظيم هذا الكأس في بلد افريقي آخر ...
لقد كان المغرب مستهدفا 100%
21 - الهام الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 09:17
لا احب ان ارد و لكن هذه المرة استفزني المقال حين نعت تعبير المدرب بلاعقلاني السيد حر في قول ما يريد عن المنتخب المغربي قوي او ضعيف هذه وجهة نظر في مجال الكرة لا علاقة لها باي شيء اخر لماذا تصرون في مقالاتكم على نعت جميع حركات الجزائريين على انها عدائية او انهم اعدائنا نحن اخوة و اقرب شعب إلى قلبي هو الجزائر و أنا متأكدة أنهم يبادلوننا نفس الشعور.
22 - سعيد الرجاوي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 09:19
شكرًا هكذا الرجولة ودمت بطلا في عيوننا عشنا معك ايام جميلة في الدار اليضاء وهذه هي اللعبة كرة القدم مرة تعطيك ومرة لا
23 - م المصطفى الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 09:20
بغض النظر عما قاله رابح٫ فإننا جد متأكدين من أن الشعب الجزائري الشقيق سيشجع أسود الأطلس في مونديال 2018 الذي سيقام في روسيا. وهذه طبيعة الشعبين المغاربيين الشقيقين لكل من المغرب والجزائر. فالجاليات المغربية والجزائرية معروفة بحس الجوار وبحب الفوز للجار خصوصا الجزائري أو المغربي.
وما يقال عن الجاليات يقال عن الشعبين الشقيقين وحرصهما الدائم على تشجيع وحب الانتصار لفريق الجار.
وليس هناك أية غرابة أو شك في ذلك.
24 - AGADIRIEN الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 09:20
أولا المغرب طلب تأجيل استضافة البطولة في لفترة معينة لا انسحاب من تنظيمها.
ثانيا لو كان منتخب الجزائر فعلا قويا و واثقا من الفوز بكأس افريقيا لفاز بها فعلا في غينيا بيساو.
ثالثا لو فعلا لذى الجزائريين حسن نية و حب للمغرب لما ارعدوا و ازبدوا بعد تصريح مدرب المانيا بقوة المغرب التي اعتبرها الجزائريون حَطًّا من قيمتهم.
وووو اللائحة طويلة جدا..
سعدان لقد كنت غيورا من المغرب لكونه اصبح اقوى منكم و كفى من كلمات الحب و الغرام التي تتشدّقون بها كلما وقعت الفاس في الراس.
25 - ahmed الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 09:37
حقيقة ما قال المغرب كان اضعف ولم ينضم الكاس لهدا السبب الضعف انداك ليس من الجزائر وانما من الفرق جلها وكنا سننهزم لا محالة وستقوم الفوضى لهدا تم الالغاء انها الحقيقة المرة. والمسامحة للمتعصبين
26 - مغربي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 09:37
شكرا سعدان.حتى المغاربة شجعوا المنتخب الجزائري في البرازيل وجنوب إفريقيا وكنا نأمل بوصوله لروسيا لكن قدر الله وما شاء فعل وكلنا ثقة بعودته للمونديال قريبا.نحن في المغرب نعلم أن الشعب الجزائري مع وحدة المغرب الترابية و ما يجمعنا من أواصر اسلامية وعربية وأمازيغية وإفريقية متين جدا ولا ينفصم.
27 - عبد الحميد الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:07
صرح سعدان مؤخرا أن المغرب لم ينظم كأس أفريقيا 2015 خوفا من هزيمة منتخبنا أمام المنتخب الجزائري الذي كان وقتها قويا وقد استغرب كل المحللون الرياضيون من خرجة سعدان هذه وكان أبرزهم الجزائري واللاعب الدولي السابق علي بن الشيخ الذي بهدله تبهذيلا وذكره بمرض ايبولا وتقارير منظمات الصحة الدولية . سعدان كبر في السن وبدا يخرف مسكين .
28 - شمالي الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:10
انها النفاق ومرض الحقد والحسد الذي ينخر قلوبهم السوداء ففي بلد الحركى والعسكر السفاح قاتل الاطفال والنساء في العشرية السوداء شتم المغرب والمغاربة تعتبر الرياضة الوطنية الاكثر شعبية لدلك كل من يريد ارضاء العسكر الحركي عليه شتم المغرب والمغاربة وقذف المغربيات انهم شعب حقير فاقد للاصول مجهول الاصل والهوية
29 - lakhrif الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:11
il ne fait que mentir il vient de declarer a la presse algerien quue le maroc craignait l'algerie raison de ne pas organisée la derniere coup de la CAF
30 - مغربي من الريف الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:19
اسعدان كفى من النفاق والتناقض انتم من هؤلاء الذين يتكلمون باسم الجنرلات الجزائريين لكم عدة وجوه واقنعة .ليس في مصلحتكم عداء المغرب .انتم بدون المغرب ستبقون متخلفين الى يوم الدين فاتعضوا وارجعوا عن غيكم وانظروا الى مستقبل الشعبان الشقيقان.
31 - كدبة مليون شهيد الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:36
لللذين يدعون انهم يشجعوا المغرب انتم قاتلتم اخوانكم السوريين الاطفال والنساء وضربتموهم بالهروات علي حدودكم ومنعتوهم من الطعام والماء حتي بني صهيون لم يفعلوها فنحن لانثق بطم
32 - driss الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:48
الحمد لله، ننتمي جميعا الى الأمة اللهم آخي بيننا وتجاوز عنا واغفر لنا وارحمنا وانصر إخواننا في فلسطين وفي جميع بقاع الأرض٠
33 - Karim الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:49
Saadane dit n'importe quoi comment on peut craindre une équipe qu'on a battu 3-1 avec ce méme entraineur et quelque années aprés 4-0 , l'annulation de la CAF 2015 est venu du ministère de la santé par crainte D'Ebola et Mr le Ministre Wardi avait raison de le faire , l 'Epidéme d'Ebola est trés grave et ca peut mettre a genou un grand pays car il n'est pas connu et il nya oas de remède éfficace
34 - Zohair الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:52
المنتخب سيصل إلى المربع الذهبي بإذن الله !
35 - محمد الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:55
يقول ان المنتخب الجزائري هو الاقوى ذلك الوقت ولماذا لم يفز بكأس افريقيا في غينيا حين انتقلت الكأس لهذا البلد بعد اعتذار المغرب؟؟ إنها العقدة المغربية التي لا تفارقهم يا سادة...لو نظمت البطولة بالمغرب انذاك لانهزموا شر هزيمة مع المنتخب المغربي الذي يقولون عنه انه ضعيف في ذلك الوقت
36 - oujdi الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:56
pour saadane tu a dit tout ça. c"est par jalouzie il ne faut pas etre hypocrite. pour les marocains n'ont jamais dit du mal pour les algeriens. mais comme ont la caravane passe .........
37 - youss الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 10:56
هههه دعي معانا باش نوليو بحالكم انتما واعرين الدعوة و التشجيع ديالك غادي نديو كأس العالم vive le Maroc ملكا و شعبا
38 - مغربس واعتز الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:46
مرحبا بالسيد رابح سعدان بمساندته للمنتخب المغربي والف تحية للشعب الجزائري على هذه البادرة الطيبة ومتمنياتي بالتوفيق للمنتخب الجزائري في البطولات القادمة ان شاء الله تعالى
39 - وهراني الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 11:59
ديما خاوة خاوة ولو تفرقنا السياسة وانا اشجع الفريق المغربي فعلا يستحق التقدير والتشجيع خويا قواسمنا مشتركة لا داعي للخصام والمنازعة
40 - habib الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:30
في مونديال روسيا كلنا مغاربة و نتمنى للفريق المغربي التاهل الى الدور الثاني و هذا ليس بمستحيل و لديه فريق قوي و كذلك المدرب نحن الشعوب ليس لدينا دخل في سيلسة الدول و سياتي يوم وتفتح الحدود و يصبح كل شيئ عادي مبروك لمنتغب المغربي و شكرا,
41 - sedrati الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:38
سعدان شخصية جد مرموقة ومتواضع للغاية وكلامه لا علاقة له بالسياسة بل هو مجرد تحليل رياضي تنافسي وما قاله عن المنتخب المغربي الحالي لجد دليل... فالرجاء الابتعاد عن التاويلات الغير مقبولة. كما ان بامكانه التصريح على جميع الفرق القريبة سواء المغرب مصر وتونس... كنا ننتظر اعادته كمدرب وليس كمدير فني للمنتخبات لكن للأسف هناك من يشتغل تحت الطاولة.... فعدد اللاعبين في المنتخب الجزائر من ذوي المستوى العالي بامكانهم تكوين اكثر من فريق لكن الخلل على المستوى الاداري أفسد كل شيء....
42 - يوفانتيس الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 12:48
مرض ابولا كان فقط عذر اعتذر به المغرب عن تنظيم الدورة ولكن الحقيقة هي الارهاب كان المغرب مهدد بهجوم ارهابي وقد تم القبض على خلية كان من بينها جزاءريين فروا الى الجزاءر ومغاربة تم القبض عليهم.
43 - المجيب الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:17
من يكون رابح سعدان هذا حتى يعطي لنفسه الحق في الكلام باسم الشعب الجزائري. فالجمهور الجزائري الذي سيحضر في روسيا هو وحده من له الحق في ان يقرر تشجيع الفريق المغربي او الفريق الايراني او المصري. مالو هو كاري حنكو وخدام كيسحسح علينا ؟؟ يديها غير في الجهة اللي ضارها بلا سينما وبلا فهاما.
44 - رد على سي رابح الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:25
ولو أن فريقكم كان الأفضل كما تفضلتم يا سي رابح إلا أنه لم يفز بالكأس. ..وكان أداء الثعالب باهتا. أليس كذلك؟ إذن من الأحسن التزام الحكمة أثناء التصريحات المجانية.
فاسمحوا لنا أن نذكركم أن المغرب بلدكم الثاني عشتم فيه أحلى أيام عندما كنتم تشرفون على فريق الرجاء.
45 - بودواهي امين الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 13:49
حنا رآه فران قاد بحومتو ( المثل المغربي ) عطينا غير التيساع مادمت ناكر للجميل الذي اسدوه المغاربة في حقك إبان وجودك معهم
46 - محمد الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:03
للمدرب الجزائري سمعة جيدة عند المغاربة ، والدليل هو اقبال الفرق الوطنية عليه. والحمد لله كل المغاربة يفصلون بين الشعب الجزائري الشقيق وحكام الجزائر، لذا تجد الاخوة الجزاريين محببون ومكرمون في المغرب أكثر من اي اجنبي ، لانهم بمكانة اخوة افتقدناهم لاسباب سياسية.
ولقد استغربت لتصريح المدرب رابح سعدان، وأظن انها زلة لسان ليس إلا.
47 - مروى الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:05
اعتقد أن السيد رابح سعدان يريد يدكر المغاربة بالإنجازات والكؤوس التي حققها المنتخب الجزائري في 2015 على المستوى القاري و العالمي ولهذا خاف منهم المغاربة و ولم ينظموا كأس افريقيا2015. على العموم احب المنتخب الجزائري و أتمنى لهم الأفضل وهنا بكاليفورنيا عائلات جزائرية صديقة تستحق كل الاحترام والتقدير. و السيد سعدان مسكين الله يهديه.
48 - GADIRI الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:40
ههههه....يا 24 - AGADIRIEN لا نسمي المنتمين لمدينة أكادير بهذا الإسم ....ههههه....ابحث عن النعت الصحيح وستجده...هههه لم يكن هناك من داعي لتكتب الإسم بالفرنسية بل فقط بالعربية وهذا كافي ولو قلت أكاديري أو أغاديري لكان أفضل
49 - صياد كمال خنشلة الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 14:46
المنتخب المغربى نحبه ونعشقه بعد المنتخب الجزائرى والبرازيلى ووجوده فى المونديال هون علينا غياب المنخب الجزائرى فالى الامام اسود الاطلس فنحن شعب واحد ومصيرنا واحد ونتمنى ان تفرحونا بالتاهل لاكثر من دور
50 - BRAHIM BAHA الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:12
الشعب المغربي يعي جيدا واقعه وواقع الشعب الجزائري لدلك ترانا اكتر اتزانا ونتحدت بلغة الاخوة والجوار بعيدا عن امراض السياسة والسياسيين =يحيى المغرب = وتحيى الجزائر
51 - ذو الناب الازرق الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 15:17
الشيخ سعدان لما قلت ذلك التصريح كنت تفكر بعقول العصافير ولكن اعذرك لان الكابرانات بالمرصاد هناك قاعدة ذهبية في تلك البلاد كلما كنت متطرفا وسبابا ولعانا للمغاربة فتنقيطك لدا الكابرانات سيكون جيدا تذكروا قول مساهل مكيخلعوناش
52 - abohicham الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 16:31
بغيت نعرف الجزائير اشنو دارو في الكان الاخير قاليك خفنا منهم واش مانساوش الرباعية ديال بنعطية الشماخ حجي السعيدي واقيلا هاد سي سعدان عزيز عليه فيلم ازهايمر
53 - قبائلي قح الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 16:33
31 - كدبة مليون شهيد
اولا: دع كبار السن من المغاربة يتكلمون ( فيما يخص المليون ونصف المليون
شهيد) لأنك صغير السن غر ،لا تعرف من الحقيقة شيئا .
أما عن السوريين دع السوريين يتكلمون .
54 - Kadiri الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 17:56
من امر المغاربة بتشجيع المنتخب الجزائري في المونديال في مقاهي المغرب في البيوت كما هو الحال للجزائريين لما يشارك المغرب في محافل الدولية الرياضية اننا شعب واحد لينا في حاجة لمن يأمرنا ان نناصر بَعضُنَا يا سعدان
55 - مغربي مستغرب! الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 18:26
إلى ـــ الودغيري
وهل حين قام المغرب بطلب تنظيم كأس أمم إفريقيا لم يكُن منتخبكم قويٌا كي لا يكتشف المسؤولين المغاربة قوة منتخبكم إلا في آخر لحظة ويطالبو بتأجيل وليس إلغاء تنظيم كأس افريقيا بالمغرب ؟؟
يكفي أن تجاوب أنت وغيرك من الجزائريين على هذا السؤال كي تعرفو أن كلامكم لا أساس له من الصحة ولو كان المغرب خائفا من قوة من منتخبكم لما طلب تنظيم كأس أمم افريقيا فوق أرضه من البداية وانتهى الموضوع
وثانيا ليس كل منتخب قويٌ فهو قادر على تحقيق إنجازات كبيرة والدليل أن كل كأس افريقية يُرشح فيها المحللين منتخبات افريقية مُعينة وفي الاخير يفوز بالكأس من لم يخطُر على بالهم لأن كرة القدم لا تؤمن بالمنطق والفائز فيها هو من يسيطر داخل الملعب وليس من ترشحه الصحافة للفوز بالكأس
ولو كان بإمكان منتخبكم القويٌ أن يحقق شئ لحققه بأي بلد كان فهل حقق أي نتيجة بالبلد الافريقي الذي عوٌض المغرب في تنظيم الكأس ؟؟ طبعا لا . وهذا يختصر كل شئ
56 - فقط تعقيب الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 18:51
إليك ــ الهام
صدقت يا جزائرية فهم يبادلونك مشاعرك لأنك جزء لا يتجزء من الشعب الجزائري وما أكثر أمثالك هنا الذين يقولون بلساننا ما نحن براء منه

والى ـــ Kadiri
بل شعبين وليس واحد يا جزائري وأنت حرٌ لتشجع أي منتخب سيشارك بكأس العالم ولست مُجبرا لتشجيع منتخبنا الوطني
وكلامي مُوجه لكل مُنتحل يتكلم بلساننا
57 - نبيل الجزائرى الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 19:14
ان كان سعدان قد اخطا ولم يتكلم بدبلوماسية كون الفريق الجزائرى كان الاقوى لكن كانت هناللك فرق اخرى اقوى .ربما كانت الفرصة اكبر لفريقنا لحيازة هذا اللقب الافريقى لان المغرب تتمع بنفس المناخ الذى تتمع به الجزائر ولحسن بعض الملاعب التى كانت ستقام عليها المباريات. لكن هل انتم حقيقة كنتم واثقون من ادعاءات اتحاديتكم بكون ان المغرب كان متخوف من داء ايبولا هل صدقنم هذا الكلام .انا متاكد بانكم لم تصدقوه وهذا راجع للعديد من الاحتمالات السياسية .و انا اقول ان رابح سعدان كان اقرب الى الحقيقة حتى ولو كانت جزء فقط من الحقيقة . اما من يتكلمون على فريقهم وكانه بطل العالم فهو فريق كباقى الفرق الافريقية ولكن اظنه الاحسن عربيا لكن حتى وان كان البعض يتكلم عنا بسوء الا اننى اقول لكم بالتوفيق هذه مجرد لعبة كرة قدم تلعب لبضعة ايام وتنتهى وتاتى دروة اخرى لتنسى سابقتها وهكذا دواليك .
58 - عبد الله محمد الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 21:40
قال سعدان : كنّا مسيطرين علي شمال افريقيا . لكن لمادا اقصتكم تونس في دور الربع في نفس الدورة ان كُنتُم مسيطرين علي شمال افريقيا . وأقول لسيد سعدان : من يدعي بما ليس فيه كذبته شواهد الامتحان .
59 - Tazi الأربعاء 13 دجنبر 2017 - 23:27
Tout simplement le maroc avait demandé le report et non l'annulation comment peut on admettre que le maroc avait peur de l'Algérie et que l'Algérie pouvait gagner la coupe d'Afrique pourquoi l'Algérie ne l a pas gagné
60 - Retraité الخميس 14 دجنبر 2017 - 01:34
الحكومة المغربية هي لي طلبت التاجيل ماشي الجامعة وخا فالحقيقة المنتخب الوطني كان مستواه متواضع لكن ماتوصلش الدرجة الخوف لان المغرب يفوز على الجزائر وهو في اضعف حالاته .بحال ماتش 4-0 .الله يسامح ا با سعدان راك عزيز علينا بزاف وكليت طعامنا.
61 - RAJAOUI الخميس 14 دجنبر 2017 - 11:55
ما محتجينك تشجع المغرب حيت كلتي خيرو تنكرتي ليه مني كتقول ان المغرب خاف من الجزائر تدي البطولة هادا علاش ماتنضماتش في المغرب .كون تحشم
المجموع: 61 | عرض: 1 - 61

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.