نادي الجيش الملكي: تغيير الإدارة يستوجب قرار "جهات عليا"

نادي الجيش الملكي: تغيير الإدارة يستوجب قرار "جهات عليا"
الجمعة 15 دجنبر 2017 - 05:00

أَوضح مصدر مسؤول داخل فريق الجيش الملكي لكرة القدم، أن الجنرال دوكور دارمي، حسني بنسليمان، الذي أحاله الملك محمد السادس على التقاعد قبل أيام، ما زال على رأس المكتب المسيّر للفريق، عكس ما تم الترويج له في أوساط الجماهير “العسكرية”.

وقال المصدر في حديثه مع “هسبورت”، إنه لم يطرأ أي تغيير على المكتب المسيّر للنادي، مردفا “إلى حد الآن، لم تصلنا أية تعليمات أو بلاغ يفيد وضعية حسني بنسليمان داخل الفريق، ما يعني استمرار تشكيلة المكتب المسيرّ للنادي على حالها.. وبخصوص هذا المعطى، فيحتاج ترتيبات على أعلى مستوى ولا تأتي هكذا اعتباطًا”.

وأضاف عضو المكتب المسيّر داخل نادي الجيش الملكي، فضّل عدم الكشف عن اسمه، قائلا “جمعية القوات المسلحة الملكية ليست كباقي الأندية، الجيش له خصوصيات ويجب أن تحترم، وإجراء تغيير أو تعديل على مكتبه المسير يستوجب قرارا من جهات عليا..”.

للإشارة، فحسني بنسليمان، في السنوات الأخيرة، بات من الوجوه غير المرغوب فيها من طرف جماهير الفريق “العسكري”، وكان اسمه وصوره موضوع “ميساجات” و”إيطوندارات” مجموعات “الكورفاتشي” في الآونة الأخيرة، التي وضعته في خانة المغضوب عليهم وربطتهم بعبارة “ارحل”.

ويعيش الجيش الملكي، على مستوى كرة القدم القدم، نوعا من الفراغ الذي تسبب في ضجر جماهير النادي المتعطّشة إلى الألقاب والإنجازات، خاصةً وأن آخر لقب توّج به “الزعيم” كان منذ أكثر ثماني سنوات، في واحدة من أطول فترات غياب الجيش الملكي عن منصّات التتويج، منذ تأسيسه على يد الملك الراحل، الحسن الثاني.

* لمزيد من أخبار الرياضية والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

29
  • مغربي مهاجر
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 05:56

    وباز ليكم شاد الدرك والجيش صافي وصلت للتقاعد ،خلي فريق الجيش خلي الفرصة للشباب لاحول ولاقوة الا باالله ماكاتشبعوش من المناصب ، ها الكرة ها الدرك …..باراكا قنعو شويا .

  • مغربي حر
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 06:22

    في إطار الميزانية الكبيرة التي أصبحت تخصص للنوادي لماذا لا يتم دمج الفرق مثلا دمج الجيش والفتح من جانب يصبح الإهتمام أكبر والفريق قوي قادر على المنافسة القارية ومن جانب ثاني ادخار ميزانية واحدة لدعم فرق القسم الثاني

  • خليلوفيتش
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 07:21

    سبحان الله ملي كان السيد فمركز القرار ما كان حتى واحد يقدر يجبد حتى سميتو و دبا كلشي ولا يهضر و لكن هدا هو قمة النفاق الناتج عن الخوف و إنعدام الشخصية

  • مغربي
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 07:38

    ماذا تفعل نزهة بيدوان مع لقجع ؟نريد أن نرى العداؤون الاولمبيون الحقيقيون مولاي ابراهيم بوطيب و السكاح و عويطة و الكروج

  • Brahim
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 07:38

    تدخل الدولة في شؤون كرة القدم يتعارض مع قوانين الفيفا، ما يقوله عضو المكتب المسير يمكن أن يتسبب في توقيف الفريق أو الجامعة من طرف الجامعة.

  • Abdelmoula
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 07:52

    بعض المسؤولين لا يدركون حجم ثقل تصريحاتهم، وهنا سأوضح إن كان تغيير الجنرال حسني بن سليمان على رأس هرم المكتب المسير يستوجب إشارة من جهات عليا إذا فهذا الفريق خاج عن قوانين منظومة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجميع التوجيهات السامية المترتبة عن التوصيات التي نظمت من أجل الرفع بمستوى الممارسة الكروية بالمملكة. فهذا الوضع يحتم على الإدارة إما أن تغير جلدها لتساير النظام المعمول به جامعيا والذي هو تنزيل لنظام الفيفا أو النظر إلى أن تواجد فريق ينتمي لمؤسسة عمومية لم يعد ما يبرره، خاصة وأن النادي بشتى فروعه فقد بريقه ولم يعد له ذلك التواجد الرياضي الذي عرف به، زد على هذا أنه حتى على مستوى الهوية فهي أصبحت غير واضحة ويبدو أن المكتب المسير بدأ ينهج سياسة الارتجال في غياب استراتيجية واضحة على المدى القريب والمتوسط والبعيد. كما أن التوجهات المستقبلية للكرة في بلادنا ضمنيا تحكم بإخراج الجمعية الرياضية العسكرية من الحسابات، فإن كان الأمر كذلك فليكن بطريقة تليق بقيمة النادي وما قدمه للرياضة المغربية وليس بإدخاله قاعة العناية المركزة وبالتالي الإعلان عن الوفاة وهذا إنصافا للتاريخ.

  • محب لفريق الجيش الملكي
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 08:03

    كمحبين لفريق الجيش الملكي سئمنا من انتكاسات الفريق و انبطاحه و تواضعه ونحمل كل المسؤولية للادارة التي نطالبها بالاستقالة كما نطالب بالتغيير الجدري للفريق ليصبح فريق مدني او على الأقل شبه مدني فالفريق له كل المقومات ليكون أحد أقوى الفرق الأفريقية بحيث له جمهور كبير جدا ثالث شعبية في المغرب مدينة كبيرة العاصمة الرباط و حموله و تاريخ و ألقاب كيف لا وهو الفريق العربي المسلم الوحيد الدي فاز على ريال مدريد وفي جيله الدهبي.. أوفياء الى للأبد ديما ديما عسكر

  • lefilali
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 08:13

    فريق الجيش لم تعد فيه الروح ، و أصبح دوره فقط تنشيط البطولة

  • meryeme
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 08:15

    تبقى الرجاء و الوداد قطبا كرة القدم المغربية بإمتياز

  • ayeub
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 08:17

    منذ أكثر 8 سنوات لم يفز بأي لقب ، و لكم التعليق على وضعية هاذا النادي ، الذي خفت بريقه بشكل كبير

  • sekewadera
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 08:19

    للجمهور دور كبير في هاذا الإخفاق ، لا تشجيع حضاري و لا هم يحزنون ، بل السب و الشتم ، هذا ما تسمعه بأرجاء الملعب

  • سعيد
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 08:24

    اذا كان المكتب المسير لم يخضع لقوانين الفيفا فيجب حله وابعاد رؤوسه من البطولة
    كل نادٍ يجب على حسب قوانين الفيفا ان يكون محايدا سياسياً و ان يكون تنظيماً مدنياً رغم احتواءه عناصر غير مدنية، الامر مسموح به

  • chouhhha
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 08:57

    excuser moi^^^^mais la je parle de ce Mr^^ qui s'appel ^^ nibbba^^ de Marrakech en voyage a Dubai pour les match du wak casa regardez comment il parle ont voit qu'il a jamais était a l’école ont lui donne a manger a Dubai une assiette de salade devant lui les critique du manger au lieu de dire ^^bissmilallh^^ et fermer sa bouche qu'il manque des dents je demande a ceux qui le suive par tout sur le dos des autres qu'ils pays un dentiste pour lui avant tous quel education qu'elle personalitee ^^^je demande a Mr lakjjar^^^de ne pas laisser ce genre de personne le suivre au mondial en Russie chouhhhha^^^^ wassalam

  • حسن كوكلو
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 09:19

    اعتقد انه حان الوقت للاحالة النادي بأكمله على التقاعد حتى يكون التنافس شريف بين جميع الاندية الوطنية، لان فريق الجيش الملكي يعتبر احد الفرق المغربية التي لا تعاني من الازمات المالية وتستفيد بشكل مباشر من ميزانية الدولة عكس باقي الفرق الوطنية وهدا يندرج ضمن الريع الكروي الرياضي الوطني المستشري.

  • مواطن
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 10:13

    هذا منافي لقوانين الفيفا التي بامكانها حرمان النادي من المشاركة الدولية.

  • شوف تشوف
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 10:14

    قلناها ونعاودوا نزيدوا نقلوها يجب إخراج قرارات ومسؤولية فريق الجيش الملكي من أوامر التكنة العسكرية ليحدوا فرق الصفوة في البطولة الإحترافية فالفريق لا يعتمد في شكله لا على أعضاء منخرطين ولا مستثمرين ولا ولا ولا فيجب تغيير العقليات قبل تغيير الإدارة التقنية للفريق ككل.

  • sayfeddine
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 10:46

    السلام عليكم.الجيش فريق كبير لا من حيث الالقاب ولا من حيث رجاله.الجيش لن يحل. اسس من قبل رجل رحمة الله عليه.

  • مغترب
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 12:52

    ادهشتني هاته المقولة المذكورة بالمقال:
    ("جمعية القوات المسلحة الملكية ليست كباقي الأندية، الجيش له خصوصيات ويجب أن تحترم، وإجراء تغيير أو تعديل على مكتبه المسير يستوجب قرارا من جهات عليا.".
    هل هذا يعني انه بما ان الجيش فريق سيدنا الله يرحمو فهل يعني انه نوع من الارث يتم توارثه ابا عن جد الى حفيد؟وهل يعلم من نطق بهذا الكلام ان الفيفا تمنع تداخل السياسة بالرياضة؟وانه اذا كان الامر يحتاج الى اوامر عليا فهذا يعني حتما انتظار قرار سياسي وليس رياضي مدني
    ثم هل من احد يعلم بالميزانية المرصودة لفريق الجيش بكل سنة مالية باعتباره مؤسسة ثكنة عسكرية قوية؟ام ان ميزانية الفريق العسكري هي كذلك ميزانية سرية لا يتم الكشف عنها كميزانية وزارة الدفاع وميزانية القصر والبلاط؟وان كان الامر كذلك فلما الفريق منذ 8 سنوات لم يتوج؟
    الا تعلمون ان التستر على ميزانية هذا الفريق يعني التستر عن الغناء الفاحش لمسيريه الذين فوق كل سلطة دون اي حسيب او رقيب؟
    الى متى هذا الاستغباء بالشعب ؟هل مجبر هذا الشعب على دفع ضرائب من جيبه لميزانية الجيش السرية؟
    كفى استهزاءا وليتم دمج الجيش مع الفتح وليكن فريقا مدنيا كباقي فرق الشعب

  • Daoudi
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 12:56

    Le peuple veut un championat 100% civil.

    Il faut separer les securitaires et les militaires des championats des civils comme tout les pays democratiques.

    Il faut songer creer des vrais championats militaires pour toutes les branches de notre armee (gendarmerie, police, communication, forces auxiliaires, marines, armee de l'air, soldats etc..).

    Ces equipes devraient jouer ensemble. Il faut choisir bien les disciplines comme les sports de combats, boxe, tirs, marathons. Et si un soldats jeunes ont le niveau olympique, ils peuvent representer le maroc dans les jeux olympiques comme l'athlete britanique du demi fond Kelly Holmes qui a gagne deux medales d'or avec El Guerouj.

  • Driss
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 13:53

    فريق الجيش يجب ان يحل ويغير اسمه ويصبح فريق مدني كبافي الفرق .لان الجيش لكل المغاربه .فريق لكره القدم يعتبر مقاوله تبحث عن الربح وتبحث عن الموارد. اما فريق الجيش يمول من طرف الدوله وهذا ليس عدلا .نجد فرق أخرى تعيش ازمات ماليه .هنا المنافسه غير متكافئة.في كره القدم الاحترافيه لا نجد فرق للجيش.اوربا وامريكا.

  • حسن
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 14:51

    فريق لجيش أصلا غير قانوني ولفيفا لو أرادت تدقيق لمنعته من لعب ووجهته للعب في دوريات العسكرية ……تم أن لفريق حصد الألقاب أيام لقمع ولخوف من يجرؤ على لوقوف أمام لفريق الذي كان جماهيره تحضر بالزي لعسكري …..ودلك هو سبب حصده لألقاب في مدة زمنية متقاربة وخاصة كؤوس لعرش …..إذن لمدا كل هاته الضجة على فريق مهجن

  • بلاد النفاق
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 14:51

    الجندي كيخدم ب 3 مليون سنتيم في العام، و لاعب فريق الجيش سابقا أشاكير كيتخلص ب 50 مليون فالعام بلاد النفاق. . ..

  • Marocain d USA
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 16:01

    أرى تعليقات للعديدين من الذين لا يعرفون أن الجيش الملكي أكبر كثيرا من أن يحركوا أقلامهم للكتابة عنه
    الجاهلون الذين يقولون أنه عليه الذهاب إلى الثكنة، هل يعلمون أن لاعبين مدنيين ينتقلون إلى صفوفه ويغادرونه؟
    وبالنسبة للذين يتحدثون عن المنافسة الشريفة
    هل يعلمون أن ألقاب الرجاء الإعلامي كلها بتحيز التحكيم والبرمجة والإعلام؟
    أم أنهم ينسون بطولة 2013 أو نصف نهاية الكأس عندما حرم الحكم الجيش من ضربة جزاء؟

  • khalid italy wydadi
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 16:51

    أتفق مع الأخ دريس تعليق رقم 21 وأضيف على أن بطولات الدول المحترفة رياضيا الديموقراطية سياسيا لا تؤمن بفرق مؤسسات الدولة لأن فرق الدولة هم المنتخبات ومنها العسكري لهدا أقترح اندماج مع اعرق فريق في العاصمة سطادالمغربي او إحدى فرق الصحراء المغربية حتى تكون التمتيلية جد مميزة للأقاليم الجنوبية أما التعليق رقم22للأخ حسن أختلف معه لأن فريق الجيش كان دائما كبيرا وممتعا وأنجب لاعبين قل نضيرهم والزعيم لقب إستحقه عن جدارة

  • عماد
    الجمعة 15 دجنبر 2017 - 20:16

    الجمهور الواعي ديال الجيش لا يطالب بتغيير الادارة او المدرب .بل ان يصبح الفريق بادارة مدنية . نريد تسيير مثالي فحال ديال الفتح الرباطي او دمج الفريقين في فريق يسمى الفتح الملكي .هاد الاندماج هو الحل الوحيد ليصبح الفريق من عظام القارة بمزانية محترمة و تسيير احترافي و ادارة تقنية متمكنة تستمر في العمل رغم تغيير المدربين .و هاد الحلم الجهات العليا هي لي تقدر عليه اما المسيرين الحاليين ينتظرون فقط الاجور في اخر الشهر و يريدون البقاء اكبر مدة ممكنة بتغيير المدرب كلما زاد ضغط الجماهير.و بالفعل الجمهور اغلبه ليست له تقافة كروية كي سكتوهم و كي جيبو ليهم خيري و من بعد فاخر و هي غادة المهم الصالير

  • محمد
    السبت 16 دجنبر 2017 - 00:29

    سؤال.هل الفرق الوطنية هي ملك الدولة يسري عليها قانون الجمعيات وتتلق هبات كل سنة من الدولة وتستغل ملاعب الدولة خاصة فرق الدار البيضاء.ام هي فرق تابع للخواص؟بالله عليكم كيف تحكمون

  • زناسني بركاني
    السبت 16 دجنبر 2017 - 03:45

    لابد من حل هذا النادي الذي إستفاد من دعم الدولة دون بقية الاندية وبدون وجه حق و هو النادي الذي كانت تميل إليه قرارات الحكام بتدخل من جهات عليا لتمكينه من البطولات و الكؤوس دون وجه حق و هناك من يذكر جيدا حجم الظلم الذي تعرضت له أندية منافسة .. كما أن تدخل الجيش و الدولة في إدارته يعد مخالفا لقوانين الفيفا .. و دعمه من أموال الشعب غير قانوني …في وقت تعاني فيه اندية مدنية في عجز ميزانياتها … لابد من حل هذا النادي الغير الشرعي و إدماجه مع الفتح الرباطي.

  • عبدو
    السبت 16 دجنبر 2017 - 21:15

    السلام عليكم نلاحظ خلال الايام الاخيرة حملة شرسة في حق فريق الجيش الملكي و السؤال هو لماذا في هذا التوقيت بالضبط؟ من طببعة الحال لن نتساءل من الذي يقف وراءها؟ لان الجواب بديهي ومعروف. هؤلاء ربما استشعروا بان فريق الجيش الملكي قادم لحصد البطولات خصوصا بعد قراره الاعتماد على المحترفين الاجانب، لذا فهم بادروا الى قطع الطريق عليه، تريدون طمس هويته و تاريخه العريق الممتد لاكتر من 60 سنة، والذي شرف المغرب في مختلف المحافل الدولية."ماكاين لا اندماج لا والو سيرو شوفو ليكم شي شغل تقضيوه و بعد و على الزعيم سيرو قلبو ليكم على تيرانات فين تلعبوا نتوما غي مزاحمين معانا"

  • rachidchaouline
    الإثنين 18 دجنبر 2017 - 16:07

    الجيش الملكي فريق الاستقلال منذ ذالك الوقت وهذا الفريق يسيره الملك لا احد ولكن مع مرور الوقت والتقدم السريع للزمن ذأب الملك ان يتنازل على بعض المهام المرؤوسة له والاكراهات قدم المغفور له الملك المفذا رحمه الله الحسن الثاني مؤسس الفريق هذا الشخص لانه كان قريب جداً من القصر يطلع المرحوم على كل شيىء خاص بالفريق اما حسني ابن سليمان فهو كان في صفوف النادي في الدراجة الهواءىية فهو بطل المغرب لاشيء اما نزهة بيدوان فهي عداءىة في صفوفه لا اكثر والله احيانا اجد نفسي في عالم منافق جدا وعند سماعي الأذان أقول الحمد لله الذي جعل الموت واحد ليس هناك شيىء سوى عملك اللهم زدهم هم الدنيا و دعهم يركدون ركد الوحوش في الغابة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة