24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد (ين) بقاء الفرنسي رونار مدربا للمنتخب المغربي؟
  1. مكتب الصرف يصدر تعليمات تنظم "الصرف اليدوي" (5.00)

  2. البوليساريو تفضح حكام الجزائر .. الانفصال يشكر "داعمي الاستقلال" (5.00)

  3. الأمم المتحدة تصنف الضيعات المغربية رابع مصدّر للطماطم بالعالم (5.00)

  4. هذه شروط استفادة "الزوجات المُهمَلَات" وأولادهن من دعم الدولة (5.00)

  5. الرجاء يعود بفوز ثمين من ملعب ميموزا الإيفواري (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | المرنيسي يخلف نفسه في رئاسة المغرب الفاسي

المرنيسي يخلف نفسه في رئاسة المغرب الفاسي

المرنيسي يخلف نفسه في رئاسة المغرب الفاسي

شهد الجمع العام لفريق المغرب الفاسي، الذي دام 8 ساعات الأربعاء الماضي، عودة الرئيس أحمد المرنيسي إلى رئاسة النادي بعد تقديم استقالته خلال الجمع، لانعدام أي مرشح يرغب في تولي تسيير "الماص"، بعدما انسحب المرشح الوحيد خالد كسوس من المنافسة احتجاجا على بعض الأمور التي عرفها الجمع العام، ليظل المرنيسي على رأس الفريق إلى حين ظهور مكتب جديد يعلن عن استعداده لتولي زمام الأمور.

وبالعودة إلى تفاصيل الجمع العام الخاص لفريق المغرب الفاسي، فقد رفض أغلبية المنخرطين المصادقة على التقرير المالي، فيما امتنع البعض الآخر عن التصويت؛ وهو ما جعل رئيس المكتب المديري حميد الهزاز يحاول إقناع المؤتمرين بإنهاء الانقسامات والمصادقة على التقرير، فيما "توسل إليهم الرئيس" وطلب منهم المصادقة من أجل المرور إلى المرحلة الموالية وتقديم استقالته من الرئاسة، وهو ما حدث بالفعل بعدما أصبح عدد المصادقين على التقرير يفوق الرافضين بصوت أو صوتين فقط.

وبعد عملية التصويت فقد شهدت القاعة المحتضنة لجمع "الماص" تشابكا بالأيدي وشجارات بين المعارضين للرئيس والمؤيدين له، هذا في الوقت الذي طالب فيه الرئيس أحمد المرنيسي بإدخال عشرين منخرطا جديدا إلى القاعة؛ وهو ما رفع من احتجاجات معارضيه وأدى إلى انسحاب المرشح الوحيد خالد كسوس، مبررين قرارهم برغبة المرنيسي بالاستمرار على كرسي الرئاسة بعد إقدامه على هذه الخطوة.

وبعد مغادرة عدد من المنخرطين وانسحاب المرشح الوحيد، فقد ظل الجميع يبحث عن الشخص الذي قد يتولى رئاسة النادي فيما البعض الآخر كان مع استمرار المرنيسي، حيث ملأت بعض الأصوات القاعة قائلة "شكون يديها؟ عطيوها للمرنيسي.. السي المرنيسي بلاش خليها ليهم"، وكأن فريق المغرب الفاسي عبارة عن بضاعة يتاجرون فيها، لتتوقف بعدها أشغال الجمع العام للقيام ببعض المشاورات بين المسؤولين، المنخرطين المتبقين والرئيس المرنيسي، للحسم في مستقبل الأخير.

نهاية المشاورات بين الأطراف المذكورة سلفا جعلت الرئيس أحمد المرنيسي يلقي خطابا ويؤكد من خلاله توفيره لجميع الوسائل الممكنة لصعود المرشح خالد كسوس لرئاسة النادي، والاستجابة إلى مطلب البعض بالتنحي عن الرئاسة، إلا أن كسوس "خْوَى" بالفريق على حد تعبيره، ما جعله يقرر التراجع عن استقالته ولو مؤقتا، بطلب من المنخرطين، والعودة إلى الرئاسة إلى حين ظهور من يرغب في تولي زمام الأمور.

* لمزيد من أخبار الرياضية والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - النورس الجمعة 12 يناير 2018 - 08:20
سياسة مول الشكارة من اغرقت أعرق الأندية الوطنية : شباب المحمدية .النادي المكناسي . نهضة سطات بقسم الهواة ...الرجاء بديون لا تنتهي وتحت منظار الفيفا والمغرب الفاسي باعرق مدينة مغربية يعيش مهازل الجموع العامة ...أعتقد أن نفس السيناريو سيتكرر مع مكتب حسبان اليوم...أين المنخرطين؟ . الرئيس المصاوي أعطى الشيء الكثير للرياضة بمدينة فاس وخاصة كرة السلة ...وجب الحفاظ على مصداقية تاريخه والانسحاب من الباب الكبير اما فرض سياسة الأمر الواقع وخرق القانون من أجل مصالح خاصة فلن يخرج الفريق من مشاكله. جمعة مباركة
2 - Chan الجمعة 12 يناير 2018 - 10:08
نفس السياسة المتهورة تغرق فريق الاتحاد الزموري
الخميسات و النادي القنيطري الى قسم الهواة!!!! الغريب فب الامر لقجع يتكلم على الاحتراف و الشركات ...
3 - جمال الجمعة 12 يناير 2018 - 17:15
جمال من مدينة اكادير الى فريق المغرب الفاسي الفريق العضيم اللدي عشنا معه لحضات جميلة عند فوزه بكأس الكاف وتشريفه للكرة الوطنية من هادا المنبر ادعو جميع الغيوريين على هادا الفريق العمل من اجل اعادته الى مستواه السابق لان هادا الفريق لا يستحق هده المكانة اللتي ال اليها.تحية من السوسي الى الفريق الفاسي
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.