24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/04/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1306:4613:3117:0720:0821:28
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | عموتة: محيط "الوداد" مدسوس .. وتردي وضعية "الأحمر" مَدروس

عموتة: محيط "الوداد" مدسوس .. وتردي وضعية "الأحمر" مَدروس

عموتة: محيط "الوداد" مدسوس .. وتردي وضعية "الأحمر" مَدروس

خرج الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد البيضاوي، بعد انفصاله عن الفريق "الأحمر"، الذي قضى معه سنة مميزة توجت بالفوز بلقب البطولة الوطنية ثم كأس عصبة أبطال إفريقيا، ليكشف العديد من التفاصيل التي اعتبر أنها كانت السبب الأساسي في تدني نتائج الفريق خلال الفترة الأخيرة، مفجرا في الآن ذاته قنبلة بإشارته إلى أن ما وصل إليه الفريق "محسوب" ومدروس من قبل جهات معينة.

وانتقد عموتة بشدة محيط الوداد الذي وصفة بغير النقي، متهما مجموعة من الأشخاص بـ"التواطؤ" من أجل إيقاع الفريق في سلسلة النتائج السلبية الأخيرة، وإظهاره في حالة بئيسة ومتواضعة، والذي سيخسر كل المنافسات التي سيشارك فيها خلال المرحلة المقبلة.

بداية كيف جاء انفصالك عن فريق الوداد البيضاوي؟

صراحة علاقتي مع النادي كانت ذاهبة في طريق مسدود، في ظل الأوضاع "المكهربة" التي خيّمت عليه بعد نهائيات كأس العالم للأندية منذ شهر من الآن في الإمارات. هناك أمور دبرت وكان وراءها أشخاص واضحون ومعروفون، إلى أن جاء قرار سعيد الناصيري بالانفصال عن الحسين عموتة.

من هم هؤلاء الأشخاص، هل وكلاء اللاعبين مثلا؟

ربما وكلاء لاعبين وربما أشخاص آخرون، لا أريد الكشف عن تفاصيل أكثر من هذه، لأنني لا أريد أن أدخل في حرب مع أشخاص غير نظيفين.

في ظل كل ما ذكرته من ظروف غير صحية للعمل، ألم تفكر في تقديم استقالتك؟

فعلت، واجتمعت منذ حوالي 20 يوما بسعيد الناصيري وعبد المجيد البرناكي، عضو المكتب المسير للنادي، وأخبرتهما بأنني أود تقديم استقالتي بعد الضغوط الكثيرة التي صرت أعاني منها والعراقيل التي باتت تعترض عملي مع الفريق؛ لكن رئيس النادي لم يقبلها ولم يرفضها أيضا، إذ لم يكن حاسما معي، واستمر الوضع على ما هو عليه.

يعني أنك لم تتشبث باستقالتك؟

لا، ليس بهذه الطريقة، منذ ثلاثة أسابيع كان الضغط شديدا والجمهور كان متشبثا بي لدرجة كبيرة، ربما أي قرار أو إجراء من هذا النوع حينها لم يكن في صالح الرئيس أو الفريق، لذلك لم يتخذ الناصيري قرارا حاسما. كما أنني كنت بين نار المشاكل ونار الاتصالات الهاتفية اليومية لجماهير الوداد، التي تطالبني بالبقاء والاستمرار في عملي داخل "القلعة الحمراء".

من برأيك المسؤول الأول عن تواضع الوداد في الآونة الأخيرة؟

حتى أكون واضحا، فما وصل إليه الفريق اليوم كان محسوبا، سامح الله من خلق المشاكل للوداد. أنا راض كل الرضا عما قدمته للفريق ومرتاح نفسيا بعد مغادرتي، حاولت جاهدا الحفاظ على جو الثقة بيني وبين اللاعبين من جهة، ثم اللاعبين فيما بينهم؛ حاولت أن أكون ملتزما من شتى النواحي، واشتغلت بجدية كبيرة.

كيف قابلت تشبث الجمهور بك؟

الجمهور يعلم كافة الأمور وكيف تم إعداد وتحضير كل شيء، ويعرف أسباب الإخفاق. أهم شيء لديّ حاليا هو أن الجمهور راض عليّ وعلى ما حققته مع الفريق في سنة واحدة فقط، حيث صار الوداد بطلا لإفريقيا والمغرب.

كيف هي علاقتك بلاعبي الوداد؟

علاقة محترمة واحترافية، حاولت الحفاظ على الأجواء الهادئة والثقة المتبادلة، ولم أخطئ في حقهم، لدي قناعات خاصة ورأي سأحتفظ به لنفسي بخصوص مدى شفافية بعض اللاعبين من عدمها، من كان رجلا في الملعب وخارجه أحترمه ومن كان غير ذلك فأنا أسامحه. المهم هو أنني راض عن تصرفاتي تجاه اللاعبين، المكتب المسير والجمهور.

هل جرى التدخل في عملك على المستوى التقني؟

أبدا، لم ولن أقبل في حياتي لاعبا لست راضيا عنه، مهما حدث، ولن أغيّر مبادئي في العمل، أنا مرتاح لقناعاتي ولن أغيّرها مهما كان، ربما هذه الأمر قد أزعج بعض الأشخاص؛ لكن ذلك لا يهمني. كما لا أعير اهتماما كبيرا لقرار أي كان يتدخل في اختصاصاتي، كان "سمسارا" أو رئيسا؛ لأن القرارات التقنية يتحكم فيها المدرب والطاقم التقني بشكل عام.

هل لديك تعقيب على برمجة مباراتين للوداد في ظل وجود 7 لاعبين مع المنتخبات الوطنية؟

برمجة مباراتين للوداد في ظل كل تلك الغيابات البشرية طرحت أكثر من علامة استفهام وزادت الطين بلة، ووسعت من هوة الخلاف، هو تفصيل إلى جانب أمور عدة تظهر نوع المشاكل التي كانت تواجهني داخل النادي.

صحيح أنك لم تتوصل بمكافأة البطولة و"العصبة"؟

صحيح، لم أتوصل بمكافأة دور المجموعات وربع النهائي ونصف النهائي وكذلك الظفر باللقب، أضف إليها مكافأة نيل البطولة الوطنية. لا أتحدث عن المستحقات المادية بشكل مستمر، هذا ليس مستواي، وليس المال أهم شيء أبحث عنه؛ بالنسبة إلى فك الارتباط فحسب بنود العقد، النادي ملزم بأداء الرواتب المتبقية حتى نهاية عقدي في يونيو المقبل.

رسالتك إلى الجمهور "الودادي" والمكتب المسير للوداد.

لا أعلم إن كانت هناك ألقاب أخرى لم نتوج بها، فقد فزنا بكل شيء إلا كأس العرش التي رافقتها ظروف خاصة يعلمها الجميع، وهي التزام مجموعة من اللاعبين بالمنتخب. أحيي جمهور الوداد الكبير والذي يملك معزة خاصة في قلبي، أما المسيرون فليس عندي ما أوجه إليهم، فهم يعرفون ما عليهم فعله.

* لمزيد من أخبار الرياضية والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - MrGeronimo الجمعة 12 يناير 2018 - 19:13
نتمنى لك الظفر بكأس آسيا مع احد الفرق المميزة في دولة قطر الشقيقة ...
ارفع راسك عاليا لأنك حققت ما لم يحققه اي مدرب مغربي ولك منّا كل الاحترام، التوفيق في باقي مشوارك الرياضي.
2 - Hamdaoui الجمعة 12 يناير 2018 - 19:16
يجب تنحي السياسيين من القطاع الرياضي ، اذا فصلت السياسةً عن الدين يجب كذالك فصل السياسة عن الرياضة ، لان السياسيين لا تهمهم الا مصالحهم الخاصة
3 - ali الجمعة 12 يناير 2018 - 19:16
قراءة ففط الفقرة التي سئل فيها عن من هم الاشخاص. صراحتا جوابه يفيد بأنه غير داوي خاوي .عندما نتكلم هكذا كلام في نظري يجب توضيح الاشياء بمسمياتها .ولاكن ان تترك الجواب في خبر المجهول و كملوا نتوما من راسكم صراحتا عموته مدرب كفء ولاكن ليس هكذا نتحدث الى الصحافة وهذه ليست طريقة لمعالجة الامور وانما تزيدها سوءا. سمي الاشياء بمسمياتها و كفى من الاغاز.
4 - The Phenomenal الجمعة 12 يناير 2018 - 19:18
عموتة مدرب كبير و مقتدر و ما قاله صحيح للأسف هذا هو واقع الكرة المغربية نحن بعيدون كل البعد عن الإحتراف
5 - خليلوفيتش الجمعة 12 يناير 2018 - 19:18
مع كامل إحترماتي للسيد عموتة إما أن تذكر الأشخاص الغير النظيفين أو تلتزم الصمت وشكرا.
6 - الحقيقة الحمراء الجمعة 12 يناير 2018 - 19:25
في اخر 7 ماتشات انتصرت مرة وتعادلت مرة وانهزمت 5 مرات .منطقي ان تمشي.اعداء الوداد طالبو ببقاءك حتى يبقى الفريق في مؤخرة الترتيب ويفوز فريقهم بالبطولة.
7 - Flitox الجمعة 12 يناير 2018 - 19:27
لم اسمع او ارى في العالم سياسيون ونواب أمة روساء فرق لكرة القدم ،ومند ان فاز الوداد بالعصبة أفريقية أراد البعض الركوب على التتويج من خلال إظهار ان الرئيس وحزبه هم من أوصلوا الوداد للقب مع العلم ان عموتة وطريقة لعبه بالتركيبة البشرية محدودة من يستحق التناء واستقبال الرسمي لا شرذمة من انتهازيين الدين أرادوا الظهور بمظهر الأبطال فاغرقوا الوداد في المشاكل الحزبية الضيقة الم يقل جورج اونيل ان السياسيين متل القردة ادا تصالحوا أكلوا محصول وان تشاجروا افسدوا المحصول والفاهم يفهم
ديما وداد
8 - مراكشي اصيل الجمعة 12 يناير 2018 - 19:30
بنكيران اخر التماسيح والعفاريت اوا الى كنت معقول قولينا الاسماء وماتخافش ولالي خنها درعها تقول مسحورة .راه الفضل باش ديتي البطولة و البطولة الافريقية يرجع لتوشاك والمدرب الفرنسي راه عطاك الوداد فالمرتبة الاولى فبطولة الخريف .ونتغ دبا خليتها فالمرتبة 13. 8 هزائم فضرف شهر 6 فالبطولة و 2 فكأس العالم.اش من تشويش.
9 - وليد خنيفرة الجمعة 12 يناير 2018 - 19:37
تحية للاطار الوطني الحسين عموتة نتمنى ان تقتدي باقي الاطر الوطنية به وان تصل الى ما وصل اليه من القاب ويكفي في ذلك كونه أول مدرب مغربي يظفر بكأس عصبة الابطال الافريقية
10 - faiçal الجمعة 12 يناير 2018 - 19:37
جملة قالها المدرب المقتدر اللوزاني تلخص واقع الحال للوداد والرجاء...
الوداد يتم تسيرها من المقاهي.
11 - حماد الجمعة 12 يناير 2018 - 19:38
الوداد فريق لا خوف عليه........
فريق قوي
12 - مومو الجمعة 12 يناير 2018 - 19:40
لقد سبق للمدرب ان صرح لبن سبور ان اربعة ﻻعبين لم يدلي بأسمائهم طلبوا من الرئيس عدم رغبتهم بﻻستمرار مع المدرب ما يطلق عيه (النقابة) و هو نفس الشيئ وقع مع مدرب وطني معرووف بجديته و صرامته.
13 - مواطن مفروس الجمعة 12 يناير 2018 - 19:49
المدرب مشهود له بالكفاءة والانضباط والصرامة، لكن اللاعبين وسماسرتهم طمعوا وتآمروا عليه فوق الميدان.
عقلية هاوية في البطولة المغربية، عن أي احتراف تتكلمون.
يجب على لقجع ابعاد الشناقة والسماسرة الغير المرخص لهم. هم سبب المشاكل في الأندية.
14 - مريريكشي الجمعة 12 يناير 2018 - 19:49
(ربما وكلاء لاعبين وربما أشخاص آخرون) هذا هو جواب انفصال المدرب حسين عموتة، عشقنا إنتصارات فريق الوداد البيضاوي تحت إشراف هذا الإطار الوطني مع الأسف نسف كل شيء وبات مصير الفريق مجهولا بعدما كان يحرق الأخضر واليابس . نتمنى للفريق الامة عودة سريعة
15 - طارق الودادي الجمعة 12 يناير 2018 - 19:50
كم انت كبير ياعموتة تاريخك كبير منذ كنت لاعب كرة القدم . الفوز بعصبة الابطال ليس بالامر السهل ولن يتأتى دائما انت افرحت شعبا باكمله وليس الوداد فقط الوداد لن ينساك.
16 - ولال الجمعة 12 يناير 2018 - 20:06
للأسف نفس الشيئ وقع مع المدرب الزاكي،حين اتم فخر الدين مشوار الزاكي في عصبة الأبطال إفريقيا.هذا المرض هو الذي كان وما يزال حاجزا دون أن تملك لا الوداد ولا الرجاء ولو دكان يعود عليهم بالنفع طيلة مشوارهم الكروي.للأسف!
17 - فريق ضعيف الجمعة 12 يناير 2018 - 20:06
انت عموتة مدرب كبير ولديك عدة ألقاب أفريقية .أما فريق الوداد فهو هاوى ضعيف وليس لذه لعبين في مستوى دولى وفريق الأهلى أحسن منه بكثير.ولو لا عموتة لما فاز بالكأس.
18 - سعيد الجمعة 12 يناير 2018 - 20:08
هذا المدرب نزيه لكن لا يجتمع أبدا من هو نزيه بالمخلوظ بهذا المعنى مع الأسف أظن أن الوداد لن يظفر بأي لقب بعد الآن لأنه عندما يظهر الشر و التخلويض تغيب النتائج أظن أن السي الناصيري بدأ يظهر على حقيقته هذا طبيعي خزينة الوداد مملوءة الآن إذن سيبدأ الغش أظن أن على سي الناصيري التنحي قبل أن يقع الوداد في نفس المشكل الذي وقع فيه الرجاء
19 - Dayron الجمعة 12 يناير 2018 - 20:26
عموتة مدرب محضوض ، إمكانياته عادية وليس بمدرب خارق. لقد سبق له تدريب المنتخب رفقة التركبة الرباعية لكنه فشل فشلا ذريعا.
20 - Oujdi الجمعة 12 يناير 2018 - 20:28
هذا ماجعل المخرب لا يتقدم ، الدسائس على جميع المستويات في السياسة، كرة القدم، التجارة ، ممتازين في التخريب ، كل ما هو ناجح لايرضينا.
و اذى لم تكن محمي من الفوق فانتظر الساعة .
اعرف مدير معهد محمد السادس منذ تعيينه و لا نتيجة تدكر ، اجره 30 مليون في الشهر
Mais oui 30 millions/ mois pour faire des présentations PowerPoint chaque 6 mois
Et personnes ne lui dit que ça va pas et tout ce qui sont autour de lui le caresse dans le sens du Poils
Si Amouta , vous êtes un grand entraîneur
Félicitation
21 - محمد العناق الجمعة 12 يناير 2018 - 20:36
فعلا نحن نعرف أن محيط جميع الفرق المغربية باستثناء فريق الفتح الرباطي تتخبط في العشوائية ، لا يعقل أن تهز فريق وتحط فريق عندما كان الوداد ينافس على كأس ابطال افريقيا ليس هو هذا الفريق أكيد أن هناك خلل وخصوصا عندما يكون إطارا منحك تأكد أنك ستحارب بجميع الوسائل كي لا تستمر سبق وقع ذلك مع الزاكي.
22 - Ali الجمعة 12 يناير 2018 - 20:41
عموتة مدرب كفؤ وجدي واحترافي، كان يجب التعاون معه ومساندته، لكن مادام أن الأمور سارت في هذا الاتجاه فنسأل الله له التوفيق في مهامه المقبلة، ونرجو من مسؤولي الوداد أن يحسنوا اختيار المدرب القادم وأن ينقوا محيطهم من المتطفلين .وبالتوفيق للجميع.
23 - رشيد الجمعة 12 يناير 2018 - 20:44
السلام عليكم بصراحة أنا ودادي لأكثرمن 20 سنة وطيلة هذه المدة لم تقنعني الوداد بمستواها التقني و الفني يوما .... رغم الإنجازات المفاجءة على قلتها. و لا أعرف الاسباب التي تجعل من الوداد عديم الهوية في الأداء داخل الملعب... في العشرين عاما الماضية أجزم لكم أن أي فريق مغربي ولو من الهواة قد يفوز على الوداد تقنيا و فنيا أحسن من الوداد... والله حيرتني الوداد ... لا تتجاوز أربعة تمريرات بين اللاعبين ...لماذا ..؟؟؟؟؟
24 - Simo الجمعة 12 يناير 2018 - 20:44
le plus grand perdant c le WAC Amouta est grand monsieur et sur tout les plans,serieux,bosseur, bien eduque wald nass mardi walidine,jamais le wac en 25 ans n'a reussi un si joli parcours que par l'arrive de Amouta , bon courage Amouta tu merite mieux le WAC
25 - التشويش الجمعة 12 يناير 2018 - 20:57
الناصري يسير وداد الأمة كأنه قطعة من حزبه أما المحيط المتصخ يجب على الوداد التخلص من قدماء اللاعبين الذين لا هم لهم سوى التشويش على المدرب و اللاعبين. يجب ان نقول لهؤلاء القدامى خويا كنتي كتلعب مع الوداد واحد الوقت و الوداد خلصاطك دابا سير بحالك درب شيفريقة فالهواة و ضبر على راسك اوخلي الوداد فالطيقار. أما عموتة سيبقى في قلب جمهور الوداد
26 - abdou الجمعة 12 يناير 2018 - 21:02
svp ne confondez pas AMOUTA et ZAKI ya une grande diference. AMOUTA est un grand entraineur avec un grand palmaraisse tandis que ZAKI c est le contraire la ou il va c est les dèfaites et les problemes avec tous le staf .
27 - جريء الجمعة 12 يناير 2018 - 21:39
مشاكل الوداد هي مشاكل المغرب.
المافيا واللوبيات هي من تتحكم.
28 - متتبع الجمعة 12 يناير 2018 - 22:11
قاد فريق اتحا الخميسات لوصافة الدوري المغربي والتأهل لدوري أبطال إفريقيا في إنجاز غير مسبوق.
كما قاد عموتة الفتح الرباطي للوصول إلى نهائي كأس العرش المغربي قبل الخسارة في المباراة النهائية أمام الجيش الملكي بركلات الترجيح.
موسم بعد ذلك نجح في التتويج بأول بطولاته خلال مشواره التدريبي بعدما حقق لقب كأس العرش المغربي على حساب المغرب الفاسي (2-1).
لقب كأس الكونفدرالية بعد الفوز على النادي الرياضي الصفاقسي (3-2) في مباراة الإياب بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.
في السد القطري كذلك صنع إنجازات
وفِي الوداد البيضاوي فاز بما لم يستطيع اي مدرب لحد الان الفوز به الا وهو اول مدرب مغريبي يفوز بعصبة الأبطال
29 - Fethi الجمعة 12 يناير 2018 - 22:15
هذا هو حال البطولة الوطنية اتبزنيس واتسمسيرة.
نهضة بركان واقع فيها اتبزنيس بالعناني
30 - ودادي الجمعة 12 يناير 2018 - 22:41
بصراحة: السماسرة و"الشناقة" لا هم لهم إلا كيف أن يصطادوا في الماء العكر ,لايهمهم سمعة الفريق ولا صيته الدولي ولا الحفاظ على مستواه الكروي ,
أقول عن مستوى الفريق اليوم بإيجاز لو تمت برمجة مقابلة للفريق مع إحدى فرق الهواة لخسر الفريق المحترف. والتتمة من عند الغيورين على هذا الفريق كتاريخ للمغرب الرياضي لعلهم ينهضوا لمحاربة هؤلاء الطفيليين الذين لاحرفة لهم سوى المتاجرة في رقاب عباد الله, والفاهم راه فاهم اللعبة؟؟؟؟
31 - صاغرو الجمعة 12 يناير 2018 - 22:52
انا عاجبني هاداك عادل العوميري كنسمعوا وكيفاش كيهدر على عموتة
هذا زعما صحافي.
اقول للبيضاويين احترمكم لانكم تعشقون الكرة
ولكن انتبهوا مشكل الكرة عندنا اليوم واحد وهو الصفقات والبيع والشرا وتحت الطبلة.
حيدو منح التوقيع وللى خفضوا القيمة ديالها ورفعوا من الصالير
وكولشي يتكاد
ها العولما ديال بالصح ماشي الحياحة
32 - sayf الجمعة 12 يناير 2018 - 23:02
نفس الشي وقع للرجاء البيضاوي !!
33 - غاضب الجمعة 12 يناير 2018 - 23:06
جأت من بلاد الخير والبركة قطر وجأت لبلاد الساسرة المغرب. الدولة اذا أرادت خفض ثمن الدجاج تطلب من السماسرة ذلك في المغرب الكل يمر على يد السمسار العقار الفلاحة الكرة الصيد البحري ارجع الى فديوهات الزفزافي لترى ما ذا يحدث للصيد البحري وانت ياعموتة أتيت من بلاد النظام والدموقراطية والرفاهية إلى بلد الكل يكره التنظيم والنظام وتريد أن تنجح ok
34 - مراكشي اصيل السبت 13 يناير 2018 - 00:02
لحد الان صوتت 77 ضد ماقلته انا الوداد تن حبها مند 12 السنة ايام ما فازت الوداد بكاس محمد الخامس .قولوا لي اللاعب الجديد الدي اتى به عموتة الى التشكيلة هدا الفريق لعب به توشاك اطلمدة سنتين وهو الذي فاز به بالبطولة ونصف نهائي كأس البطولة الافريقية ما هو الجديد التي اتى بى عموتة زائد عموتة مسيرته الكروية هل هو النيبت ام حجي او بصير درب في البطولة القطرية لماذا لم يتم المنادات عليه في البطولة الامارتية او السعودية .لماذا لم يقل اسماء غلمشوشين .عموتة يريد تعليق فشله على اخرين.ما وقع لعموتة هو ما وقع فيه زيدان لايريد دخول السوق شتوية ويريد فرد رايه على الرئيس.الوداد فريق كبير والناصري زئيس كبير معه الوكاد فازت بلقبين وكاس افريقية و نصف نهائي لافريقيا لم يقم اي رئيس بهاد الانجاز.
35 - مغترب راجاوي بيضاوي السبت 13 يناير 2018 - 04:17
استغرب لمن يسائل عموتة لماذا لايكشف عن الاسباب والاسماء بالواضح مع ان هاته الجملة التي قال تعبر عن كل شيئ وبالواضح:
(لدي قناعات خاصة ورأي سأحتفظ به لنفسي بخصوص مدى شفافية بعض اللاعبين من عدمها، من كان رجلا في الملعب وخارجه أحترمه ومن كان غير ذلك فأنا أسامحه. المهم هو أنني راض عن تصرفاتي تجاه اللاعبين، المكتب المسير والجمهور.)
راه فهاد لجملة كلشي باين وقد سبق واشرت سابقا الى هذا وقلت ان هاته الهزائم المتوالية والغريبة للوداد تثير الشك والريبة, وهناك شيئ فلخفاء او نقابة وتهاون بمعنى اصح .وهادشي لي وقع,اتفاق بين وكيل لاعبين او سمسار او حتى الرئيس مع بعض اهم اللاعبين وهاهيا لفرقة كاملة مشات,والهدف هو نتائج سلبية متوالية تتيح للرئيس اقالة عموتة بامر او ضغط من الجمهور ,اما ان يقيله وهو في عز فوزه بالعصبة وفي عز النتائج الايجابية فان ذلك معناه انتحار سياسي وسخط كل الجماهير والنقاد,
على العموم سواء كان السبب الرئيس اوالسبب هم السماسرة فان ماهو مؤكد ان البيادق الذين تم تحريكهم في هاته اللعبة هم بعض اهم اللاعبين بالفريق.حقيقة انا استغربت للهبوط الغريب لمستوى بعضهم
36 - ااواقعي السبت 13 يناير 2018 - 08:22
الى مراكشي اصيل .شفتك ما قلتيش شمن مرتبة خلاه توشاك فكاس افريقيا لي هي اهم من البطولة...
37 - Simo السبت 13 يناير 2018 - 08:43
Y'a t il encore de la place pour les gens et les cadres honnêtes compétents non pistonnés dans l'administration et les culb et les systèmes marocains ?
38 - عبد الجليل من اسفي السبت 13 يناير 2018 - 08:55
ما قام به المدرب عموتة مع الوداد خلال سنة شيء يجب ان يحض بالتنويه في حق عموتة. فهذا المدرب الغيور على مهنته له كفائة عالية حقق بها للوداد ما لم يحققه الاخرون.لكن وللاسف الشديد اتضح من بعد ان هناك تردي في نتائج الوداد.وهذه امور يصعب معرفتها.لكن بالرجوع الى كفائة عمتة فمن الاكيد جدا ان هناك دسائس دبرت من اجل تحطيم سمعة عموتة .وةلكن هؤلاء المدبرون انهم سيحطمون حتى الوداد.وهو ما حصل بالفعل.فعموتة عرف بخصاله الحميدة وكفائته العالية وهو معروف علية في صرامته في التدريب .ونحن نعرفه لما كان مشرفا على تدريب الاتحاد الزموري للخميسات.ولما غادر هذا الفريق اصبح هذا الاخير في خبر كان.فكذلك الوداد ستشهد مشاكل عويصة مادام المكتب المسير لا يتوفر على من يشهد الحق. وما وقع لعموتة هو نفس الشيء الذي حدث للزاكي وغيرهم من المدربين المغاربة.وهذه تسمى امور تتعلق بالصفقات من اجل كسب المال من وراء الجماهير المحبة للوداد او غيرها.
39 - الزاكي السبت 13 يناير 2018 - 15:08
المراكشيون الحقيقيون يحبون الكوكب قبل كل شيء.
ثانيا لم تقارن عموتة بالزاكي او الحداوي او الظلمي او لمريس او طلال.
من حق عموتة ان يحصل على مستحقاته الى اخر سنتيم.
حنا في المغريب عارفين بللي مللي تبغي الادارة تضرب مدرب ما بغياهش كتحرش عليه اللاعبين.
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.