24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. القضاء الإداري يحكم لحقوقيين ضد باشوية وزان‬ (5.00)

  2. الموارد المالية والبشرية تكتم بسمة أطفال في وضعيات إعاقة بوزان (5.00)

  3. هكذا تحوّل المغرب إلى وجهة سينمائية لتصوير أبرز الأفلام العالمية (5.00)

  4. تراث "هنتنغتون" .. هل تنهي الهوية أطروحة "صدام الحضارات"؟ (5.00)

  5. ترودو: مخابرات كندا توصلت بـ"تسجيلات خاشقجي" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | السلامي مرتاح لأداء "المنتخب المحلي" ويشيد بالحس التهديفي للكعبي

السلامي مرتاح لأداء "المنتخب المحلي" ويشيد بالحس التهديفي للكعبي

السلامي مرتاح لأداء "المنتخب المحلي" ويشيد بالحس التهديفي للكعبي

عبر جمال السلامي، مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين، عن ارتياحه للمستوى الذي قدمته العناصر الوطنية أمام منتخب غينيا، في المباراة التي احتضنها ملعب محمد الخامس برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن نهائيات "الشان"، والتي انتهت لصالح "أسود الأطلس" بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وعبوره إلى الدور الموالي.

وأوضح السلامي، خلال ندوة صحافية عقب المباراة، أن الفريق الوطني لم يتأثر بخروج عبد الإله الحافيظي بسبب الإصابة، مشيرا إلى أن "بقية اللاعبين فرضوا أنفسهم، بمن فيهم وليد الكرتي الذي عوض الحافيظي وقدم مستوى رائعا في الدقائق التي لعبها".

وأضاف الناخب الوطني للمحليين أن "الفريق الوطني استطاع مواصلة الضغط على الخصم حتى نهاية المباراة، ما زعزع نوعا ما استقرار دفاع المنتخب الغيني، ودفعه إلى ارتكاب الأخطاء".

واعتبر الإطار المغربي أن "الخسارة الوحيدة التي يمكن تسجيلها في مباراة اليوم هي خروج الحافيظي وصلاح الدين السعيدي بسبب الإصابة، مؤكدا أن تغييرهما كان اضطراريا، من أجل حمايتهما أولا ومحاولة استعادة خدماتهما في المباريات القادمة".

وعن تألق أيوب الكعبي، الذي سجل ثلاثية أمام غينيا ورفع رصيده إلى خمسة أهداف من مباراتين في "الشان، أكد سلامي أنه تابع هذا اللاعب منذ بداياته وقرر منحه الثقة.

وقال مدرب المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين: "أالكعبي بات يدق أبواب المنتخب الأول، هو لاعب مهم، خاصة أن أداءه ثابت ويسجل بشكل مستمر".

كما أكد السلامي أن الهدف الآن سيكون ضمان المركز الأول في المجموعة، من أجل الاستمرار في إجراء المباريات بملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

وزاد أن التركيز كله كان منصبا على لقاء المنتخب الغيني، وأنه سيؤجل الحديث عن مباراة السودان إلى غاية حلول يوم غد الخميس، خاصة أن الفريق يعاني مجموعة من الإصابات التي قد تؤثر على المجوعة في المباراة المقبلة.

ويقول السلامي، الذي أكد أن "المباراة المقبلة أمام السودان ستعرف بعض التغييرات على مستوى التشكيل"، أن "المناسبة متاحة لإراحة اللاعبين الذين يعانون بعض الإصابات، وأيضا منح الفرصة أمام أكبر عدد من اللاعبين حتى يكونوا حاضرين وجاهزين لدور ربع النهاية".

جدير بالذكر أن كانفوري لابي بانغورا، مدرب منتخب غينيا للاعبين المحليين، أكد تفوق الفريق الوطني المغربي وأن منتخبه "فرض طريقة لعبه في مجموعة من فترات المباراة ضد المغاربة، وضغط بشكل قوي عليهم، خاصة في الشوط الأول". وأوضح أن منتخب غينيا تحسن كثيرا مقارنة بالمباراة السابقة، أمام منتخب السودان.

* لمزيد من أخبار كأس إفريقيا للاعبين المحليين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - رشيد من أكدز الخميس 18 يناير 2018 - 00:09
مبروك علينا وعليكم.
ولكن مزااااال خاصك الخدمة أسي السلامي، المقابلة ضد غينيا بينات بزاف ديال الثغرات...
2 - Tirira الخميس 18 يناير 2018 - 00:12
Dima Maghreb et USK
ولد الزاوية من ألمانيا
3 - كلام فارغ الخميس 18 يناير 2018 - 00:21
لا تهمني لاكرة و ما جاورها.ما يهمني هو فريقي في البيت. الكرة يستفيد منها. من يمارسها كمهنة و لاطر التي تعمل في الجامعة. و ينهبون الميزانة و يتبادلون السباب و الشتم و تصل بهم الوقاحة الى مشادات بالايدي و الضرب بالكراسي كما شاهدت البارحة في اليوتوب ( تجمع اعضاء عصبة الرجاء في فندق كنزي سيدي معروف)
4 - Mohamed Aderras الخميس 18 يناير 2018 - 02:54
كلنا وطنيون لكن عدم إدراج بعض الأسماء من المتصدر الغزالة السوسية يعد إهمالا عنصريا من طرف الجامعة لكن ذلك لا يزيد السوسيين إلا إصرارا على حصد لقب هذا الموسم رغم أنف الكارهين
5 - عجب الخميس 18 يناير 2018 - 03:00
الهدف الاول من وضعية شرود,الهدف 2 المدافع الغيني عطاها للخصم,الهدف 3 من حملة مضادة.لا اظن ان المنتخب قوي
6 - Boussat الخميس 18 يناير 2018 - 05:24
كيف لك ام تكون مرتاح ياسيدي ودفاعك يتمركز بسكل خاطئ هاكدى مرة يجب ان تصلح اخطأك الدفاعية فقلب الدفاع مبعتر الى جانب بعظ العناصر كان ادأها تحت المستوى
7 - elamiri elmamoun الخميس 18 يناير 2018 - 09:20
هنيئا للسيد السلامي ولكل مكونات المنتخب الوطني. الجماهير البيضاوية تستحق شرف إحتضان المنتخب بتشجيعاتها ومساندتها للأسود. نتمنى بقاء المنتخب بالدارالبيضاء . بفضل اللاعب رقم ١٢ إن شاء الله سيتوج المغرب بطلا.
8 - فنكوش نيتش الخميس 18 يناير 2018 - 12:28
دون المستوى غياب الانسجام يلعبون على الهدف وأهدافهم غير مبنية مجرد أخطاء للخصم
9 - abdou الخميس 18 يناير 2018 - 13:47
HADRAF .NAHIRI. n ont rien a faire dans la selectione marocainne .jeu indivudelle mauvaises passes.condition a 0. bref joueurs amateurs ni plus ni moin.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.