الضمانات الحكومية تغيب عن الملف الأمريكي لتنظيم مونديال 2026

الضمانات الحكومية تغيب عن الملف الأمريكي لتنظيم مونديال 2026
السبت 27 يناير 2018 - 01:00

قبل أقل من شهرين على الموعد النهائي لتقديم ثلاث دول من أمريكا الشمالية ملفها المشترك لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 لم يحصل العرض المقترح حتى الآن على ضمانات حكومية مطلوبة بشأن السفر بدون تأشيرة وتصاريح العمل والإعفاءات الضريبية التي طلبها الاتحاد الدولي “الفيفا”.

ويقول مسؤولون عن الملف انهم حصلوا على مساندة حكومات الدول الثلاث لتقديم العرض المشترك ويتوقعون الحصول على ضمانات بحلول الموعد النهائي في 16 مارس المقبل.

وتسعى الولايات المتحدة لتنظيم كأس العالم 2026 بالاشتراك مع كندا والمكسيك اللتين يتعين عليهما أيضا تقديم ضمانات حكومية لدعم الملف حتى يقبله “الفيفا.”

وقال سونيل غولاتي رئيس الملف للصحفيين “سنحصل على هذه الضمانات في الوقت المحدد. لم تكتمل الأمور بعد”.

من جهته ذكر الكندي فيكتور مونتالياني رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي لكرة القدم “كونكاكاف” إن الحصول على الضمانات ليس محل شك لكنها عملية تستلزم وقتا.

وتابع “لا تتعامل مع شخص واحد سيوقع على كل الأوراق المطلوبة. نحن نتعامل مع جهات عديدة وهناك الكثير من المسؤولين الذين ينبغي الحصول على موافقتهم”.

والمغرب هو البلد الآخر الوحيد الذي تقدم بعرض لتنظيم هذه النسخة الموسعة التي ستشهد مشاركة 48 منتخبا لأول مرة.

‫تعليقات الزوار

22
  • كلام فارغ
    السبت 27 يناير 2018 - 01:20

    كلام فارغ . لا تهمني الكرة و لا من يمارسها. المهم هو الفريق في البيت. فماذا نستفيد نحن كشعب . كسر زجاج السيارات….و…و… مع اننا نؤدي مصاريف هاته الأخيرة.

  • غير دايز
    السبت 27 يناير 2018 - 01:25

    لا تتعامل مع شخص واحد سيوقع على كل الأوراق المطلوبة. نحن نتعامل مع جهات عديدة وهناك الكثير من المسؤولين الذين ينبغي الحصول على موافقتهم".

  • ملفنا جاهز
    السبت 27 يناير 2018 - 01:30

    نحن نملك كل الضمانات القانونية والحقوقية ملفاتنا واضحة من الشكلاطة للزرواطة والكراطة لجوج فرنك ماكين فقر كاين غي الكوبل الحكومي والرئاسي ولي سال اجي وشوف

  • Goulou am zine
    السبت 27 يناير 2018 - 01:32

    Goulou am zine goulou am zine le Maroc est mieux que les3 pays ensemble car on a une belle démocratie le meilleur système d'éducation et le meilleur système de justice. C'est pour ça la fifa préféré le Maroc. Yallah a ayachas goulou am zine.

  • hamid
    السبت 27 يناير 2018 - 01:37

    لا أظن أن المغرب قادر على تنظيم المحافل الكبرى. ..

  • امغار نا ريف
    السبت 27 يناير 2018 - 01:45

    المغرب مسكين راه كيتعلق فين يتفلق اش داه لشي مونديال يرد الديون لي عليه ويشوف البطالة والفقر والهشاشة فالصحة والتعليم وجميع القطاعات اش داة لشي افريقيا اش داه لشي كرة كاع كروش الحرام سرقو الثروة والشعب ملهينو بالمونديال ملي غرقتو الدرهم اشنو بغيتو تزيدو تغرقو تاني؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فالحاكم

  • هشام من امريكا
    السبت 27 يناير 2018 - 02:55

    في نظري علينا تنظيم ميزانيتها والقناعة و إصلاح بلادنا تبعا للثقة التي أعطاها لنا عاهل البلاد دلك بالعمل ومحاربة الفساد والعيش على منهج ديننا الإسلامي
    الله الوطن الملك
    غيور على بلادي

  • Wise up
    السبت 27 يناير 2018 - 03:29

    فقط للتوضيح " لم يحصل العرض المقترح حتى الآن على ضمانات حكومية مطلوبة بشأن السفر بدون تأشيرة وتصاريح العمل والإعفاءات الضريبية التي طلبها الاتحاد الدولي."
    لأن هاته البلدان لها إجراءات و مساطر قانونية تتبعها.
    أما في بلدنا الحبيب كل شيء في قبظة شخص واحد. يوقع ما يشاء…..

  • صبري
    السبت 27 يناير 2018 - 03:41

    المرجو من المغرب ا ن يسحب ترشيحه. لقد فشلنا سابقا و سنفشل لاحقا. امريكا الشمالية مستعدة اليوم لبطولة العالم بالنظر لامكياناتها الهائلة فهل نحن بامكاننا ان نكون جاهزين في عشر سنوات؟. البلاط اتخد هذا القرار و حبذا ان يشرح لنا الارباح الما دية و المعنوية التي سنجنيها من هذا الترشيح. ربما نحن بلداء ولا ندرك ما يدركون!

  • عبد الحكيم
    السبت 27 يناير 2018 - 03:43

    الدول الديمقراطية التي تحاسب فيها الحكومات من الشعب و يسال عن امواله اين تصرف.توكل تنظيم مثل هذه التظاهرات للشركات الخاصة،واما دور الحكومة او الدولة عموما فيقتصر على الموافقة من عدمها.وليس كما عند الدول القابعة في ادنى سلم التنمية.والتي لا يجد فيها المواطن مكانت له في المشفى او تسوى وضعيته في الادارة.وغير ذلك.وعوض ان تصرف اموال الشعب الضعيف في التنمية و الخدمات.لان الطبقة الغنية لا تدفع الضرايب طبعا.يتم صرف امواله في مشاريع خاصة او ارسالها الى دول الجنوب.ونهب ماتبقى.و اتساءل.اذا الكانت الغالبية العظمى من المغاربة الواعون الذين لا يسمحون ان تبرمج عقولهم كما يراد لها الذين عندهم مستوى تعليمي يمكنهم من فهم ما يجري و تقيمه من خلال اسس علمية و اكاديمية.مقتنعون تماما.ان المغرب من المستحيل ان ينظم كاس العالم على جميع المستويات.فكيف ستقتنع دول العالم.بملف المغرب و هي التي لا ترى له اي دور او قيمة او افادة تذكر.لا على المستوى الرياضي ولا الاقتصادي ولا الثقافي ولا اي شيء.و تصوت له بعد كل هذا ؟؟.لقد وصلنا الى المرحلة التي حذر منها الملك الحسن 2.اصبحنا قنطرة تمر علينا الحضارة فلا نفيد ولا نستفيد

  • قاصح الوجه
    السبت 27 يناير 2018 - 05:36

    كنت أتمنى ان تضيف الفيفا بعض الشروط لقبول ملفات الترشيح مثلا ان لا تتجاوز نسبة الأمية 5% و ان تتوفر كل مدينة على عشرة مستشفيات جامعية وان تكون نسبة الفقر اقل من 5% ونسبة الجريمة صفر

  • hassan usa
    السبت 27 يناير 2018 - 05:38

    أودّ فقط من باب النصيحة ان يحسّن المغرب قطاعه الصحي وخاصة مصالح المستعجلات لان العالم المتقدم قطع أشواط كبيرة في الحالات الصحيةالطارئة وبهذا سيرى اليه دولة تستطيع استقبال ملايين الزوار في كاس العالم.

  • دودين
    السبت 27 يناير 2018 - 07:00

    48 فريق لأول مرة 8+4=12
    2+1=3 إذا امريكا كندا المكسيك

  • anamar
    السبت 27 يناير 2018 - 08:44

    C’était le reve de Hassan 2.le makhzen veut absolument avoir l'organisation de cup 2026. seule différence depuis 94. le slogan ,on va faire.on va construire n'est plus d’actualité. Il faut savoir que cette manifestation peut rapporter gros au Maroc. tourisme, économie et investissement.Il faut pas négliger cette vanne financière.

  • karim
    السبت 27 يناير 2018 - 11:23

    Vu que se sont les fédérations nationales qui vont voter, il faut avoir la majorité des voix dans la poche avant juin 2018. Pas de miracle. Un bon dossier et des terrains ne suffisent pas.

  • Jon Adams
    السبت 27 يناير 2018 - 11:36

    Those who even dream that Morocco might have the luck of Cindrella about organizing such a big event are maybe mentally sick or something else wrong.
    I will be giving just 1 small example, the budget of a city not a state in USA for underground water treatment is half the international debt of Morocco.so the budget cost 14 billion US dollars and the debt of Morocco is 30 billion US dollars.
    Please,everyone do the math and have a great wonderful time.

  • كفانا تشاءما
    السبت 27 يناير 2018 - 14:07

    في مقارعت الكبار نصبح كبير. عسى ان نكره شيء فهو خير لنا. حظ سعيد لبلدنا الحبيب.

  • mostafa
    السبت 27 يناير 2018 - 14:23

    المغرب لابتوفر حتی علی مراحض عمومیه فی الشوارع فکیف یمکن تنضیم منافسه عالمیه من الحجم الکبیر

  • elamiri elmamoun
    السبت 27 يناير 2018 - 15:15

    الكارهون لأنفسهم يتشاءمون ويبدون كراهيتهم وعدميتهم إلى درجة اليأس نعوذ بالله منهم.ونرجو الله أن يجبرأحوالنا ويصلح أمورنا ويهدينا صراطه المستقيم.آمين.

  • حسين
    السبت 27 يناير 2018 - 15:17

    كثير من الناس يبدي امتعاضا من تقديم المغرب ترشحه لاحتضان كاس العالم لكرة القدم متناسين بان تقديم الترشيح في كنهه هو استثمار لجلب الخير والمنفعة للبلاد ولتشغيل العاطلين والبحث عن الغذاء لاطعام الأفواه الجائعة ،
    لا شك أن هذه الفئة هي التي ألفت التواكل والبحث عن الفابور ، وهي تطالب بتوفير الطعام والماء واللباس والطريق والمدرس والتطبيب والمساكن والشغل دون أن تحرك ساكنا للسعي وراء الرزق .ولا شك انها تعكس قناعات البعض الذي الف اكلها "باردة" بدون تعبب من عرق والديه وكان ما يدور حوله مجموعة من الخدم .وكان السماء تمطر الذهب ، متناسين بان المبادرة اوالاستثمار هو من يخلق الخير والرفاه ، بدون أن يرمي الفلاح ببذوره المختارة لكن يكون هناك محصول وبدون أن يبتاع التاجر السلع لن يكون هناك ربح وإتجار ..صحيح أن المغرب ليست أمريكا ولكن عليه بالسعي الحثيث لجلب الخير إلى بلاده بالمراهنة ببعض ما لديه وعلى رأسها العزيمة والنية الصادقة ، فإن أصاب فله أجران وأن لم يصب فله أجر واحد باعتبار ان ليس لديه ما يخسر .
    , il n'a rien à perdre
    , évitons de mettre les bâtons dans les roues

  • الحـــــ عبد الله ــــاج
    السبت 27 يناير 2018 - 15:54

    السعايا والطماعا ومتسولي الزيادات البئيسة وكل من خلف اربع وخمسة أبناء وباغي يلصقهوم في الدولة و.. باغين غير كروشهوم ولا يهمهم الوطن ولا سمعته..
    نحن مع تنظيم كأس العالم، والي منكوم غادي يعطي فيها شي حاجة من جيبو يشدها عندو ويزيدها في راسو
    كيف لمن لا يستطيع حتى ان يجد الشغل لنفسه أو لأبنائه ولا يستطيع ان يتدبر أمره ولا أن يجد حل بسيط لمشاكله المتفاقمة أن يفتي في أمر الدولة وفي شأن أكبر منه ؟
    المقترحات والآراء ديالك سير وظفها في ما ينفعك هذا إذا كانت عندك أصلا أفكار، تناول كل شيئ للدولة وتنتظر منها حتى ان تعطيك "الحياة الكريمة" التي يكسبها الرجال بعرق جبينهم !
    سير فكر في راسك وفي مصيرك البئيس وتكمش أما تنظيم كأس العالم والمهرجانات والحفلات و.. فلست مؤهل أن تعطي فيها رأيك (ففاقد الشي لا يعطيه) من عجز حتى عن انقاد نفسه من البطالة وإيجاد الشغل او تحقيق اكتفائه الذاتي في كل شيء لن يستطيع أن ينفع الآخرين !
    ونحن لا نتضامن مع أمثالك ولتمتوا جوعا وعطشا وبطالة وعاش المغرب وعاش الشعب الذي يعمل وينتج الثروة الوطنية ويكسب كرامته بعرق جبينه
    ومن ينتظر الدولة ان تفكر مكانه وتحل له مشاكله الشخصية فلينتحر

  • مغترب من المانيا
    السبت 27 يناير 2018 - 23:14

    الدول التي تلهث وراء بطولة العالم مثل المكسيك والولايات المتحدة لا تلهث عبثا وإنما تلهث من أجل جمع المال فمدخول ألمانيا عندما جرت بطولة العالم على أراضيها كان12مليار أورو فلماذا نعيب على حكومتنا على ما تقوم به تجاه هذا الموضوع .للأسف بعض المعلقين همهم الوحيد هو الانتقاد بدون مبرر.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة