24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/05/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3505:1812:2916:0919:3221:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ستشمل "حملة المقاطعة" منتجات استهلاكية أخرى؟
  1. ارتفاع الأسعار يخلي موائد الأسر المغربية من الفواكه في رمضان (5.00)

  2. أسرة تناشد تدخل الملك (5.00)

  3. ترانسبارنسي: مقاطعة منتجات مساءلة للسلطات (5.00)

  4. تقرير إسباني: حكومة العثماني "ضعيفة" والجزائر حليف قوي لمدريد (5.00)

  5. شذرات من ذاكرة صحافي .. بشارات الحب والخير (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الرجاء يهزم خريبكة برباعية ويتصدر البطولة

الرجاء يهزم خريبكة برباعية ويتصدر البطولة

الرجاء يهزم خريبكة برباعية ويتصدر البطولة

تمكن فريق الرجاء الرياضي البيضاوي لكرة القدم من حسم النقاط الكاملة للمباراة التي جمعته اليوم الأربعاء بضيفه أولمبيك خريبكة بعد أن تغلب عليه بنتيجة (3-4) في النزال الذي احتضنه مركب محمد الخامس في الدار البيضاء برسم الجولة 16 من منافسات الدوري الاحترافي، لينفرد بذلك بصدارة ترتيب البطولة.

وبحث لاعبو فريق الرجاء الرياضي عن هدف السبق منc الدقائق الأولى من الجولة الأولى، اذ اتيحت لهم أبرز فرصة للتهديف في حدود الدقيقة الخامسة، بعد تمريرة مركزة من الجناح عبد الكبير الوادي، ضيعها عبد العظيم خضروف أمام المرمى، قبل أن يفوت محسن ياجور، بدوره فرصة سانحة ثانية في حدود الدقيقة 16.

تحركات رفاق محسن ياجور، الهجومية بقيت محتشمة بعد هذه الفرصة، إذ استرجع لاعبو أولمبيك خريبكة توازنهم في المباراة، ليجد بذلك لاعبو الرجاء صعوبة كبيرة في تجاوز الخط الخلفي للضيوف رغم سيطرتهم الكبيرة على الكرة طيلة دقائق الشوط الأول، في الوقت الذي اعتمدت عناصر الفريق الخريبكي على المرتدات الهجومية والكرات الثابتة لتهديد مرمى أنس الزنيتي.

ونجح اللاعب أدم النفاتي، في هز شباك الحارس الرجاوي أنس الزنيتي، في حدود الدقيقة 27، بعد هفوة دفاعية فادحة من المدافع بدر بانون، ليمنح بذلك لرفاقه التقدم في نتيجة المواجهة، إذ لم ينجح لاعبو الرجاء في ترجمة ضغطهم على مرمى الحارس "الخريبكي" حمزة معتمد، إلى هدف التعادل قبل إطلاق الحكم سمير الكزاز، صافرة نهاية الجولة الأولى.

وعزز المهاجم زهير أوشن، النتيجة بهدف الثاني للفريق "الخريبكي" مباشرة بعد بداية الجولة الثانية بدقيقتين، قبل أن يرد عليه لاعبو الرجاء بتسجيل هدفين في دقيقتين، الأول عن طريق محسن ياجور، في الدقيقة 50 والثاني بواسطة ليما مابيدي في الدقيقة 51 عن طريق تسديدة قوية.

وواصل أبناء المدرب خوان كارلوس غاريدو، ضغطهم على مرمى الضيوف بحثا عن هدف الفوز، الشيء الذي تحقق من رجل الهداف محسن ياجور في الدقيقة 54، غير أن المهاجم زهير اوشن منح لفريقه هدف التعادل قبل نهاية المباراة بثلاثة دقائق، قبل ان ينجح ياجور في منح النقاط الثلاث لفريقه بهدف قاتل، لينفرد بذلك بصدارة ترتيب البطولة بعد هذا الفوز.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده بعد هذا الفوز إلى النقطة 31 في صدارة ترتيب البطولة، في المقابل تجمد رصيد أولمبيك خريبكة في النقطة 16.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - أشرف وجدة الجوهرة الأربعاء 14 فبراير 2018 - 18:36
مباراة ولا في الأحلام
شاهدنا مباراة ممتعة للطرفين سبعة أهداف في مباراة واحدة
وهنيئا للرجاء الصدارة عن جدارة
2 - Redouane الأربعاء 14 فبراير 2018 - 18:39
السلام عليكم ...امتعتمونا وشكر خاص لفريق أولمبيك خريبكة الذي قدم مبارة كبيرة ماشي بحال فرق السباحة والبكاء على الحكم صراحة لعابة كبار ..والعلمي يبقا عالمي اخص بالذكر فريقي الرجاء سلامي لكم من آلاف الكيلومترات وولاد الحي ديالي درب السلطان...اما المعلق أتمنى هديك قطعة التلج اَي فرعتي بها راسنا تنزل عليك نهار يبعدوك عن التعليق ...بسبابك راسي باقي ضارني بنواحك ...35 مليون مافيماش معلق يحمر الوجه.
3 - عاشق الخضراء الأربعاء 14 فبراير 2018 - 18:43
إنه النسر الأخضر الرجاء العالمي الفرجة و المتعة و كرة قدم بتقنيات عالية رغم الأزمات فروح الفريق دائما موجودة و الدعم الجماهيري متواصل
4 - مصطفى الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:03
أتمنى لفريق الرجاء الرياضي حضا موفقا في هذا الموسم حتى يفوز بالبطولة ومسيرة نا جحة لفريق اولمبيك خريبكة.
5 - Farid الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:23
مبروك للاحمر فوزه اليوم ان شاء الانطلاقة للفريق و الموعد السبت ضد مازيمبي. السوبر. كان لقاء ممتع. و ستةاهداف في اللقاء.
6 - abdou الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:35
Sur le 4eme but du raja, il n'y avait pas corner et puis ce but est hors jeu flagrant (revoir l'action pour confirmation)
Avec les arbitres El Guezzaz ( comme son oncle ancien arbitre ) et Jyied, le raja ne peut pas perdre.
Ces deux arbitres ont un penchant pour le raja et ne sentent pas le widad (revoir les matches arbitrés par ces derniers)
Si le Wac gagne avec ces deux arbitres c'est malgré eux
Dommage le raja n'avait pas besoin de l'arbitre pour gagner comme toujours .
7 - مغترب راجاوي بيضاوي الأربعاء 14 فبراير 2018 - 19:43
الحمدلله على الفوز وصراحة لم ار المقابلة مع اني كنت اعلم بها اليوم لكن للضرورة احكام والشغل احق من العشق
سادخل الان على اليوتيوب لارى المقابلة مع اندهاشي للنتيجة وعدد الاهداف المسجلة لكن برغم ذلك ان لا اندهش اذا كان منافس الرجاء هو اولمبيك خريبكة لانه بصراجة علمتني التجارب والايام والذكريات ان اولمبيك خريبكة يبدع بمركب مجمد الخامس او خارجه سواء امام الرجاء او جارنا الوداد فان خريبكة تبدع خاصة البيضاء
شكرا من اعماق قلبي لكل لاعبي الرجاء واسرة الرجاء ومن حضر للملعب لتشجيع رجاء القلب اقول لهم شكرا من اعماق قلبي لحضوركم وتشجيعكم والله يخلف عليكم وماهاذا بغريب على جمهور الخضرا وديما خضرااا ويلاما كانت خضرا نفرحو للحمرا خوتنا وجيرانا وتاريخ وبطولات وانشاء الله غايرجعو بسرعة للقوة ديالهم لان الراجا متعة وافراح والوداد امة ونجاح
ديماااا خضرااا وعمري نشوف ورا
8 - كمال الأربعاء 14 فبراير 2018 - 22:46
الرجاء لديها مشكل في وسط الميدان و الدفاع لازم على المدرب إجراء تعديلات
9 - mohamed3 الأربعاء 14 فبراير 2018 - 22:54
عندما انتصر الرجاء على الوداد و تعتدلت الحسنية قلت الطريق اصبح معبدا للرجاء لتزعم البطولة اذا انتصر على خريبكة في المقابلة المقبلة و هذا ما حصل لكن الغريب في الامر ان تعليقي امطر بوابل من الديسلايك من طرف الوداديين و جمهور الحسنية كأنني قلت شيئا مستحيلا ، بينما كان بإمكان كل شخص ان يلاحظ ذلك. الكرة تلعب في القدم و ليس بالقلم يا اصحاب الديسلايك. هنيئا للرجاء شريطة الاستمرار في التألق و الدرع ليس بمستحيل عن الرجاء
10 - ودادي الخميس 15 فبراير 2018 - 01:06
الى المعلقmohamed 3
انت تقول هنيئا للرجاء ونحن كذلك وجمهور الوداد يعلم جيدا ان الحكمين الكزاز والتيازي ينحازان للرجاء ونقولها من الان عند مواجهة الرجاء للفرق القوية المتصارعة على اللقب مثل الحسنية وطنجة
فادا عين احد هذين الحكمين فالنتيجة معروفة لصالح الجراد اما الديربي فمن المستحيل تعيين الكزاز او التيازي والفاهم يفهم ..ديما وداد..
11 - تجربة 25 سنة في الملاعب الخميس 15 فبراير 2018 - 09:42
مقابلة الرجاء كانت ممتعة فعلا من الطرفين لكن مافسدها هو الخطا التحكيمي القاتل بمنح ضربة زاوية غريبة للرجاء وعدم احتساب تسلل للهدف الرابع ؛
لكن علا العموم الرجاء يستحق الفوز لكن ليس بتلك الطريقة
12 - صوت العقل الخميس 15 فبراير 2018 - 12:46
إلى مسؤولي القنوات الرياضية : أتوسل إليكم ، أعفونا من المعلقين الموجودين حاليا . يفسدون علينا متعة المشاهدة . صراخ ولا شيء غيره . صوتهم مزعج ، تعليقهم منفر ويثير الاشمئزاز . سعيد زدوق كان يمزج الدارجة باللغة وكذلك كان غيره أيام زمان بالإذاعة . كان تعليقهم في المستوى . المعلقون حاليا في حرب مع اللغة العربية كما لو أن ذلك هو الهدف . لا ينورون المشاهد بأبسط قواعد اللعبة . يقولون كل شيء ولا شيء . ils parlent trop , mais ils ne disent rien
13 - سوسي حر. الخميس 15 فبراير 2018 - 15:17
لا حول و لا قوة الا بالله...كورنير ماكاينش..و hors jeu باين للعمى ..الكزاز بوحدو و حكم الشرط بوحدهوم ليماشافوهش...كان بالامكان اخبار خريبكة ان الماتش للرجاء مسبقا و بلا ما تجي كاع لكازا و تخصر فلوس ترانصبور و فلوس الفندق و كونصونتراصيون...و كلنا نعرف انها في ازمة مادية...الجمهور الحسني عارفها نهار تعيان كريم صبري لماتش دلحسنية و الكزاز لماتش درجاء...عرفنا القضية فيها ان و اخواتها..
14 - Ahmed الخميس 15 فبراير 2018 - 15:23
مبروك لرجاء اما ock فعليها ان تتعلم كيف تحافض
على النتيجة
15 - رجاوي حتى نخاع الخميس 15 فبراير 2018 - 16:49
السلام عليكم ... مقابلة في مستوى والحمد الله ورجاء العالمي ابان عن ردة الفعل قوية شبهتني بردة الفعل لبعض الفرق انجليزية..ولكن هدا لا يمنع ان في الرجاء البيضاوي بعد النواقص وبالخصوص سيمو اولحاج لا يعرف اين وكيف يقف في الملعب وسيد 17 سنة وهو في الرجاء.. على العموم نحن ايجابيون واتمنى التوفيق لفريق العالمي
16 - سوسي حر. الخميس 15 فبراير 2018 - 19:14
الى ودادي عندك الحق ا خويا ..تم تعيين الحكم التيازي لادارة مقابلة الكلاسيكو بين الرجاء و الجيش...الرجاء الا مربحاتش بالكورة ..اربحها سي تيازي...ما دمت في المغرب فلا تستغرب..
17 - ودادي الجمعة 16 فبراير 2018 - 02:02
لا اعرف لماذا الجامعة عينت التيازي لقيادة الكلاسيكو بين الجيش والرجاء والكل يعرف ان التيازي رجاوي
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.