24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/06/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2506:1413:3517:1520:4622:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

من يقف وراء عدم مرور المنتخب المغربي إلى الدور الثاني من مونديال 2018؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رونار يستدعي 28 لاعبا إلى "معسكر المونديال"

رونار يستدعي 28 لاعبا إلى "معسكر المونديال"

رونار يستدعي 28 لاعبا إلى "معسكر المونديال"

أعلن الناخب الوطني هيرفي رونار، اليوم الثلاثاء، اللائحة النهائية للمنتخب الوطني الأول الذي سيواجه، وديا، كلا من منتخبي صربيا وأوزبكستان استعدادا لنهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

وستجرى المقابلة الأولى أمام منتخب صربيا يوم الجمعة 23 مارس الجاري بملعب تورينو الأولمبي في إيطاليا ،فيما سيحتضن المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء المباراة الثانية أمام منتخب أوزبكستان يوم الثلاثاء 27 مارس.

رونار ارتأى منح الفرصة، أول مرة، إلى أيوب الكعبي من نهضة بركان، وياسين أيوب لاعب نادي أوتريخت الهولندي، ووليد الحجام من فريق أميان الفرنسي.

كما كشفت اللائحة نفسها، التي تعني 28 لاعبا، عودة لاعبين دوليين اثنين إلى حمل قميص "أسود الأطلس"، هما مروان داكوستا من "إسطنبول باشاكشهر" التركي وزكرياء لبيض من "أوتريخت" الهولندي.

لائحة المستدعين للالتحاق بالمنتخب ضمت منير الكجوي المحمدي من نومانسيا الإسباني، وياسين بونو من خيرونا الإسباني، وأحمد رضى التكناوتي من إتحاد طنجة، ونبيل درار من فنربخشة التركي، وأشرف حكيمي من ريال مدريد الإسباني.

كما وجه النداء إلى وليد الحجام من أميان الفرنسي، ومهدي المتقي بنعطية من يوفنتوس الإيطالي، وغانم سايس من وولفر هامبتون الإنجليزي، وبدر بانون من الرجاء الرياضي، ومروان داكوستا من إسطنبول باشاكشهر التركي، وحمزة منديل من ليل الفرنسي.

المعسكر يشارك فيه، أيضا، كريم الأحمدي العروسي من فاينورد روتردام الهولندي، ومبارك بوصوفة من الجزيرة الإماراتي، ويونس بلهندة من غلطة سراي التركي، وسفيان أمرابط من فاينورد روتردام الهولندي، ويوسف أيت بناصر من كان الفرنسي.

كما يهم اللقاءان الوديان المبرمجان للمنتخب الوطني كلا من ياسين أيوب من أوتريخت الهولندي، ومين حارث من "شالكه 04" الألماني، وحكيم زياش من أجاكس أمستردام الهولندي، وزكرياء لبيض من أوتريخت الهولندي، وسفيان بوفال من ساوثهامبتون الإنجليزي.

ومن بين "أسود الأطلس" المنتظرين في المعسكر يلوح نور الدين أمرابط من ليغانيس الإسباني، وفيصل فجر من خيتافي الاسباني، وخالد بوطيب من مالطيا سبور التركي، وأيوب الكعبي من نهضة بركان، ووليد أزارو من الأهلي المصري، وعزيز بوحدوز من سانت باولي الألماني، وياسين بامو من نانت الفرنسي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - Casanova الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:02
ما غنتدخلوش ليه فخدمتو و لكن را كاينين شي لاعبين غير زايدين امثال بامو و دا كوصطا و تعرابت را خاص على الأقل تتعطاه فرصة هو و أيمن برقوق
2 - soufiane lebrouk الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:02
لماذا استدعى رونار وليد ازارو من الاهلي المصري ولم ينادي على عبد الرزاق حمد الله هداف بمعنى الكلمة
3 - حسن موهي الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:11
غياب اللاعبين المحليين يوحي بأن المغربية لازالت تتراوح مكانها ولن تذهب بعيدا رغم ما أنفق عليها من أموال .
4 - adam الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:22
ou est saïdi oussama? ???!!!!!!!!!!bamou! !!
5 - بافاري الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:31
على بركة الله، فل يتنافس المتنافسون.
إلى نصف النهاية بإعانة الرَّحمان.
6 - marocki الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:33
أين مو الياميق لاعب جنوى الذي تألق في الشان؟ و بنشرقي و العربي المتألقين في الخليج؟
7 - ياسين الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:35
اوجه تحية الى كاتب المقال الذي بث فيه عنصرا من التشويق خصوصا على مستوى صرد التشكيلة.فعند قراءة التشكيلة منذ البداية تتساؤل عن اسماء اساسية فتجدها في الفقرات التالية .و هذا سبب الاختلاف عن ما هو كلاسيكي و معتاد.شكرا لكم.
8 - Moni الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:49
ا ين هم يا السيد الرونار عمالقة قرة القدم التعرابت و اسامة السعيدي ..!عليك و ضروري ازالة من لاءحة كل من باللهندة و ازارو ...!
9 - abdelmajid الثلاثاء 13 مارس 2018 - 13:51
رونار عارف اش كايدير بالتوفيق
10 - makaveli الثلاثاء 13 مارس 2018 - 14:16
اين هو جواد الياميق؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
11 - Abd Elbast الثلاثاء 13 مارس 2018 - 14:24
بالتوفيق انشالله حمرو لينا وجوهنا الله يرضي عليكوم معا إلى ذكريات الزمن الجميل ♡.
12 - يوسف القريشي الثلاثاء 13 مارس 2018 - 14:31
من الواجب المنادات على: بن شرقي وازارو
13 - ديما مغرب الثلاثاء 13 مارس 2018 - 14:37
اضن ان بديع اوك يستحق ان يكون في اللائحة
14 - rachid frankforte الثلاثاء 13 مارس 2018 - 15:06
لائحة مثالية خالية من الخرباقة والممثلين أمثال اليميق تاعرابت حمد الله ان كنّا رياضيين غير عاطفيين
كما يجب مشاركة كل من شارك في الاقصائيات
15 - Rasmussen الثلاثاء 13 مارس 2018 - 15:34
ما أعجبني في هذا كله هو سرد التشكيلة بهاته الطريقة....تحية طيبة الى كاتب المقال..صحفي بمعنى الكلمة...اما التشكيلة فأنا أثق في المدرب هيرفي رونار بالتوفيق لمنتخبنا الوطني .
16 - zakaria lachgar الثلاثاء 13 مارس 2018 - 15:39
الله يوفقهم انشاءالله ورته مايمكن اعيط االعابا كاملين لي جا كيمتل الاخرين وحنا واخا يجيب زيدان غادي نتاقدوه
17 - Ahmed الثلاثاء 13 مارس 2018 - 15:45
في الحقيقة لازم نتيقو فالطاقم التقني للمنتخب وهو عارف ومسؤول وقادر يوجد التوليفة المناسبة
18 - RAYK الثلاثاء 13 مارس 2018 - 15:53
BRAVO MR RONARD LA LISTE PRESQUE COMPLET RESTE UN PETIT SOUSI LA CONDITION PHYSIQUE DE BOUSOUFA EST SA TAILLE
19 - النمس الثلاثاء 13 مارس 2018 - 15:56
التشكيلة لاباس بها ينقصها الحداد فقط.جظ سعيد للمنتخب الوطني.
20 - عزيز اكادير الثلاثاء 13 مارس 2018 - 16:10
اسماعيل الحداد يجيد الاختراق وهذا الامر ضروري في المنتخب يجب اعادة النظر في هذا الامر والا سنعيش عقم التهديف
احسن ممرر حكيم جياش وهذا لا يكفي
21 - مول الماء الثلاثاء 13 مارس 2018 - 16:12
من فضلكم احب كثيرا اسماعيل الحداد
يجب المناداة عليه الي روسيا
لاعب سريع جدا غير اناني
يمتعني كثيرا
22 - مع الحل الثلاثاء 13 مارس 2018 - 16:51
أعتقد أن اسماعيل الحداد له مكانه في التشكيلة النهاءية.
23 - Green Boy الثلاثاء 13 مارس 2018 - 16:59
C'est pas facile de convoquer tous le potential disponible!
Le selectioneur Mr Hervé Renard a ses tactiques du jeu et c'est évident que seul les joueurs y compatibles seront convoqués pour participer aux deux matchs Tests.
Moi aussi je voudrais bien voir Taarabt, Saadi et autres, mais le staff technique a une vue profonde du potentiel.
De toute façon Bon Courage et bonne chance pour tous.
For ever Morocco
You never walk alone
24 - jawad الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:31
الكل يتسائل أين فلان و أين فلان.... ليعلم الجميع أن المقاعد محدودة و كثرة اللاعبين تجعل كل واحد يتسائل عن من يحبه و باز للمدرب كيف سيلبي طلب 25 مليون مغربي أو باز للمدرب البرازلي لديه أكثر من 150 لاعب محترف محنك
25 - حسن الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:40
كينين شلاعبين مديرين والو فالأندية ديالهم بحال داكوسط لاعب 3 ديال مباريات فالموسم وبامو وتكناوتي ولي صدمني مكينش إسماعيل الحداد السهم الودادي و جواد الياميق مدافع جنوى بن شرقي
26 - nasim nour الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:49
تشكلة المنتخب مع شوية زواق كل ما تذكر بعض اللاعبين ...ثم تتجه لبعض العبارات وتستمر بوضع اسماء اللاعبين هاي هاي ..باش اكون كريفة مختلفة بدل ذكر اللاعبين مباشرة
27 - mounir kesh الثلاثاء 13 مارس 2018 - 17:55
أولاد الناس هذا راه كأس العالم ماشي كأس إفريقيا باش تجي نتا وتقول فين هو الحداد فين بنشرقي فين حمد الله ووووووو راه هيرفي رونار عارف أشنو كايدير وهو لي عارف اللاعبين ليغادي يعتامد عليهم ماشي حنا حنا غير متتبعين والمدرب هو لي عارف اللاعب الواعر من العيان ولي عندو الجاهزية باش يمشي لروسيا دبا اللاعب غير يسجل بعض الأهداف صافي خاص يمشي لروسيا وخا تكون فالرصيد ديالوا 20 هدف فهاد الموسم إلى ماعندو الجاهزية ماعندو مايدير فمونديال روسيا وبنشرقي والحداد وحمد الله والله لا دازو من هذاك المونديال وبالتوفيق لمنتخبنا الحبيب ديما أسود.
28 - ziadi الثلاثاء 13 مارس 2018 - 18:58
السلام عليكم.
ما دام المدرب يجني الانتصارات فلا داعي للتشويش عليه. فله كامل الصلاحيات لا ستدعاء من يراه مناسبا.
29 - awa الثلاثاء 13 مارس 2018 - 19:02
j aurais aimé voir haddad et ben charki et kartiils jouent tres bien et pas da costa il joue pas c une coupe du monde et pas la can
30 - awa الثلاثاء 13 مارس 2018 - 19:07
reponse à mr kech da costa n a joué que quelque minutes alors que haddad et ben charqui ont gagné le chan et champion league
31 - عمران الثلاثاء 13 مارس 2018 - 19:27
باز على المغاربة فاي مجاال كاتلقى المنتقدين سواء فالرياضة ولا السياسة والاقتصاد وخليو المدرب يدير خدمتو ميمكنش يعيط على كوولشي واش من نيتكم نتوما تفهمو حسن منو واللي كايغولك علاش معيطش العربي وهاد اللاعب بعدا تهنينا منو خرجنا الحلاقم بكترة التضياع ديالو الكرات المرمى قدامو بينو وبين الحارس وكيسيفطها للشرق ولا الغرب اييه ونزيدكم وهااد الانتقادات الخاوية علاش المغرب اللور لور وشكراا
32 - Amr الثلاثاء 13 مارس 2018 - 22:01
الناخب الوطني هو من اهلنا الى كأس العالم، التشكيلة الأساسية هو اللذي يراها مناسبة فل نتركه يعمل ولنشجعه لما هو خير لبلدنا المغرب
33 - Rachid azrou الثلاثاء 13 مارس 2018 - 22:45
سلام. عليكم :
اين هو اللاعب اسامة السعيدي مكانته موجودة في المنتخب االمغربي
34 - Tintin الثلاثاء 13 مارس 2018 - 23:33
ما هي الا مقابلات حبية يحاول فيها المدرب تجاوز الهفوات التي ممكن ان يستغل فيها الخصم مكامن الضعف في فريقنا الوطني.
عموما الفريق الوطني على الورق غير قادر على تجاوز الدور الاول امام عمالقة الكرة الاسبانية و البرتغالية اللهم القيام بمبارات بطولية نتجنب فيها الاخطاء الفردية الصبيانية و تلقي الاهداف المجانيةو نستطيع التسجيل في الكرات الثابتة و الزوايا ...
الجميع من متابعي الكرة الاسبانية يرون العقم الهجومي لامرابط و مبارياته امام سيرخيو راموس،بيكي،و جوردي البا...
الملاحظ في المباريات الاعدادية ان اسبانيا تواجه المانيا و الارجنتين...البرتغال تلعب ضد هولاندا و المغرب يواجه اوزبكستان و صربيا...
عدم الاخد بجدية المقابلات ضد المغرب من طرف الايبيريين و التفكير في الدور الثاني يمكن ان يصب في صالحنا...و ان نباغتهم بهدف قاتل و من ثم التأهل للدور الثاني على حسابهم.
35 - Lhoussin الثلاثاء 13 مارس 2018 - 23:49
هناك لاعبين جيدين علاش هملتهم امثال مراد باثنة ونبيل الزهر وحمودان والمبدع بديع اووك وهناك لاعبين كلهم حماس وحب للوطن امثال حدراف واسماعيل الحداد
36 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأربعاء 14 مارس 2018 - 00:25
الغائب الأكبر هما إثنان يوسف العربي المتألق في الفترة الأخيرة سواء كأهداف الدوري القطري وفي البطولة القارية. و إسماعيل الحداد الفنان المتميز بالسرعة والرجل اليسرى. ألم ير المدرب مردوده.
تعرابت لا يليق ولا أسامة السعيدي. ولا عزيز بوحدوز الذي غاب لفترة طويلة. خالد الأبيض لا بأس به.
37 - باري احمد افورار الأربعاء 14 مارس 2018 - 00:29
طبعا باز للمدرب رونار.... فاتمنى ان لا يكون اي لاعب مفروض على المدرب ... ومرتا اخرى نرا بلهندة... انا لاافهم في الكرة مثل رونار لكن ماقدمه بلهندة لايشفع له ان يكون حاضر مع المنتخب. اللعب اسماعيل الحداد يستحق المنتخب الوطني. يتوفر على السرعة و تمرير الكرات اتمنى ان يكون حاضر في روسيا.
38 - simple opinion الأربعاء 14 مارس 2018 - 00:29
l important c est que notre equipe nationale avec ses Lions de L atlas seront tous pres a cent pour cent avant le debut du Mondial bonne chance et que DIEU soit toujour avec VOUS
39 - hassan الأربعاء 14 مارس 2018 - 01:26
ردا على تعليق لي كي قول المغاربة ينتقدون وهرفي رونار عارف شغل ،بغية نقول أن النقد إذا كان مبني على ضوابط وأسس و دراسة فإنه يكون صائب والمواطن المغربي الرياضي أصبح يعرف الكرة الحديث وعنده النظرة للاعبين الأكثر قدر والغييرة على الراية المغربية وكما نعرف أن النقد قد أنجح الكثير من الناس العظام على الصعيد العالمي وجعلهم ينظرون لأنفسهم من منظور ثاني و أصح ،والمغاربة يحبون الناخب الوطني ويحترمونه ويريدون فقط المساعدة بالرأي بحكم المبارياة التي شاهدوها لأكثر من مدرب مع الفريق الوطني وشكرا
40 - سارة الأربعاء 14 مارس 2018 - 05:52
انا وصديقاتي بنحب إسماعيل الحداد ونتفاؤل به وهو مشاغب ودكي جدا علما اني سورية بامريكا لكن احب بلد المغرب واعتقد بلهندة لايليق بلعب مبارة كاس العالم عدا هدا تشكيلة مناسبة اما الوسيم بن شرقي ياقته البدنية غير قوية ولو لم يلعب بالدوري السعودي او الخليجي ربما لتحسن ادائه
41 - واسوق إلياس الأربعاء 14 مارس 2018 - 13:44
على الناخب الوطني أن يعتمد على الاعبين الاساسيين للمنتخب الذين لعبوا التصفيات. بلا زيادة ولا نقصان.الانهم أبانوا على متسوى عالي فالمباريات التي لعبوها.وعليه الاعتماد على نفس التشكيل لكي يبقى الاستقرار وتركيز حاضر بين المجموعة.هذا من وجهة نضري.وأتمنى للمنتخب الوطني كامل التوفيق في العرس العالمي في روسيا
42 - Boumalen الأربعاء 14 مارس 2018 - 16:53
La plupart des gens ne connaissent ou ne font pas encore la différence entre un selectionneur et un entraîneur .un selectionneur on n a pas droit de lui dire ce qu il va appeler à l équipe nationale et ce qu il ne doit pas appeler par contre un entraîneur c est président qui lui donne ses choix surtout dans un club de football comme le Real barssa ect.et à la fin c est lui qui prend la responsabilité de ses choix .
43 - Mohammef السبت 17 مارس 2018 - 10:03
السلام عليكم ورحمه الله اين هو تعرابت زاسامة السعيدي ميسطرو كرة القدم هناك مه هو مستواه ظعيف جدا عن هؤلاء هدا غباء عن عدم ادهاج هؤلاء في الثشكلة الرسمية فلن يتخطى الفريق الوطني الدور الاول بدون هولاء
44 - فريد الثلاثاء 20 مارس 2018 - 18:52
السلام عليكم أنا أظن تاعرابت لاعب مشاغب وجيد في تمرير الكرة واللاعب الحداد جيد جداً بنشر قي ضعيف بدنيا أما أهداف اللاعب العرابي أهداف عادية أمام أخطاء الحراس الساذجة أما أزارو لاعب رائع ومميز عن الكعبي وسيثبت نفسه مع المنتخب إنشاء الله أما كوستا لاعب يعرف الكرة البرتغالية جيدا وهذه ميزاته الوحيدة لاكن المدرب هوا المسؤل عن التشكيلة التي ستلعب المونديال وأنا أتمنى للمنتخب المغربي التوفيق
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.