الفيفا تبعد منير الحدادي عن المنتخب المغربي .. الملف أغلق نهائيا

الفيفا تبعد منير الحدادي عن المنتخب المغربي .. الملف أغلق نهائيا
الخميس 22 مارس 2018 - 17:00

“ملف اللاعب منير الحدادي أغلق. وطلب الجامعة ضم اللاعب إلى المنتخب المغربي تم رفضه. انتهى”.. كان هذا هو مضمون رد الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، في مراسلة رسمية توصلت بها “هسبورت”، ينهي من خلالها الجدل الذي رافق احتمال انضمام اللاعب إلى المنتخب المغربي قبل نهائيات كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وفي تفاصيل الخبر، تَوصّلت جريدة “هسبورت” بمراسلة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم، يؤكّد من خلالها أن لجنة قانون اللاعب رفضت رسميا الطلب الذي تقدّمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص حمل اللاعب الدولي منير الحدادي لقميص المنتخب الوطني المغربي، بعدما قرّر تغيير جنسيته الرياضية، من الإسبانية إلى المغربية، بعد أن سبق أن خاض 13 دقيقة رفقة منتخب “لاروخا”.

وكشفت مراسلة “الفيفا” لجريدة “هسبورت” أنه تم إخبار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بقرار رفض طلبها الخاص بمنير الحدادي، لاعب نادي ألافيس الإسباني، يوم 14 من مارس الحالي، أي قبل سبعة أيام من اليوم، إلا أن “FRMF” ظلت متكتّمة عن الموضوع، دون إصدار أي بلاغ رسمي للرأي العام، أو الكشف عن قرار الاتحاد الدولي للكرة، في وقت ينتظر الجميع مستجدات عن قضية هذا اللاعب قبل انطلاق نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

وحاولت “هسبورت” التواصل مع جامعة الكرة، قصد الاستفسار حول مستجدات ملف اللاعب منير الحدادي مع الاتحاد الدولي، إلا أن أحد مسؤوليها أكّد أن القضية مستمرّة، ولو كان هناك أي جديد لتم إخبار الجميع به، وهو ما يؤكّد رغبة FRMF في التكتّم عن الموضوع، بعدما ظلّت صامتة طيلة هذه المدّة.

وبالعودة إلى تفاصيل هذا الملف فقد توجّهت جامعة الكرة في أول خطوة لها إلى الاتحاد الدولي قصد طلب تغيير الجنسية الرياضية للاعب منير الحدادي، الذي أعلن رغبته في حمل قميص المنتخب الوطني، قبل أن تُعرج بالملف إلى المحكمة الرياضية الدولية “الطاس”، بعدما توصّل المسؤولون بمراسلة أولى من “الفيفا”، تشير إلى عدم إمكانية لعب الحدادي لصالح المنتخب المغربي، بعد أن لعب في وقت سابق لمنتخب “لاروخا”.

هيئة “الطاس” عادت هي الأخرى لتصدر قرارا جديدا بخصوص الملف المذكور، إذ حسمت البريطانية كيتي هوغ، مسؤولة التواصل في الهيئة، في تصريح لـ”هسبورت”، الجدل الذي رافق ملف اللاعب الحالي لفريق ديبورتيفو آلافيس الإسباني، مؤكّدة أنه “تم سحب طلب منير الحدادي، وبالتالي فمحكمة التحكيم الرياضي لن تصدر أي قرار في هذا الصدد، بحكم أن القضية تم تعليقها”.

محكمة “الطاس” طالبت الجامعة المغربية بضرورة إعادة الملف مجدّدا لعرضه على اللجان المتخصّصة في “الفيفا”، قصد البت فيه بشكل نهائي، إذ كان المسؤولون المغاربة ينتظرون ردا “إيجابيا” على طلبهم، بعدما ركّزوا في دفاعهم على الجانب الإنساني، أي ضياع مسيرة اللاعب منير الحدادي، بمجرّد لعبه بعض الدقائق بقميص منتخب “لاروخا”، واتّخاذه لهذا القرار في سن صغير لا يتجاوز 19 عاما.

قصة منير الحدادي مع القميص الذي سيمثّل بدأت قبل مشاركته رفقة المنتخب الإسباني، حين طلب من والده إرشاده في الاختيار الذي سيقوم به مستقبلا، لينصحه قائلا: “انضم إلى صفوف المنتخب الذي يستدعيك أولا.. اذهب إلى من يفتح لك الباب أولا”..لتأتي بعدها مباشرة دعوة من المدرب ديل بوسكي في واحدة من أغرب الدعوات التي ظلّت حيثياتها غير واضحة إلى حدود هذه الساعة، إذ ترك المدرب الإسباني جميع الأسماء البارزة آنذاك، ليختار منير الحدادي لتعويض دييغو كوستا المصاب، في خطوة غيّرت مسار اللاعب الشاب.

الحدادي خاض أوّل مباراة رسمية بقميص المنتخب الإسباني أمام منتخب مقدونيا، في الثامن من شتنبر 2014، برسم الجولة الثالثة من التصفيات المؤهّلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” في فرنسا.. ظهور جعله يفتخر بنفسه ويؤكّد أن تمثيل “لاروخا” كان حلما يراوده منذ الطفولة، قبل أن يصدم بواقع آخر أكثر مرارة، بعدما ظل ينتظر دعوة ثانية من منتخب بلاده، لكن دون جدوى.

لاعب برشلونة المعار إلى نادي ألافيس الإسباني ظل متشبّثا باختياره اللعب للمنتخب الإسباني على الرّغم من تهميشه لسنوات بعد أوّل مشاركة لم تتجاوز الـ15 دقيقة فقط، إذ قال في أحد تصريحاته للتعليق على الموضوع: “أنا لم أندم على اختياري للمنتخب الإسباني، ولو خيّروني مرة أخرى لاخترت إسبانيا مجددا”، لكن سرعان ما تحوّلت تصريحاته “المتعجرفة” إلى أخرى يطلب من خلالها النجدة لتحويل جنسيته الرياضية من إسبانية إلى مغربية، بعد تأكّده من ضياع مستقبله الكروي على المستوى الدولي.

المدرّب الإسباني ديل بوسكي دخل على الخط في قضية الحدادي، واعترف بالخطأ الذي ارتكبه في حق اللاعب باستدعائه للدفاع عن قميص المنتخب الإسباني، قائلا: “الحدادي كان يلعب رفقة منتخب U21، وواجهنا آنذاك مشكلة بعد إصابة اللاعب دييغو كوستا، فاستدعيناه لتعويضه.. لذلك أشعر فعلا بالذنب لأنني كنت السبب وراء تمثيله لمنتخب لاروخا”.

ويأتي قرار “الفيفا” بخصوص قضية الحدادي، الذي توصّلت به “هسبورت”، ليضرب عرض الحائط أطماع اللاعب في المشاركة رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم المقبلة، إذ من الممكن أن تُغلق الجامعة هذا الملف نهائيا، بعد محاولاتها السابقة، خصوصا أن موعد “المونديال” قد اقترب، وتحويل الملف مجدّدا إلى محكمة “الطاس” وانتظار قرار آخر سيسلك مسارا ووقتا طويلين.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

55
  • اعرب الحسين
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:07

    احسن حاجة دارتها الفيفا ، مشية بلا رجعة ….

  • قرار غير مؤثر
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:08

    ليس بإبعاد قاسي فمستوى اللاعب هو دون المنتخب

  • مغربي
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:13

    المسكين اقبر مستقبله بيده عندما استدعاه وطنه ورحب به لم يلبي دعوته لكن الغرور وما ادراك ما الغرور

  • tanjawi hor
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:15

    سبحان الله 13 دقيقة؟؟؟خرجت عليه!!!

  • تمغربيت
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:15

    في كل الأحوال من يستحق اليوم أن يذهب إلى روسيا هم لاعبين الذين تعبوا من أجل تأهل المنتخب واصلا هناك لاعبين ممتازين أصبح لديهم تجانس كبير بينهم.. انت يا منير تبقى مغربي نحترم قرارك الأول…

  • samm
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:15

    لست حزين عليه
    بالنسبة له الحلم ليس اللعب مع المغرب بل حلمه المشاركه في كأس العالم و لا يهم مع من.
    المنتخب ليس لتحقيق أحلام اللاعبين الإسبان و إنما لرفع الراية المغربيه

  • المتتبع
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:16

    جامعة الكرة المغربية مثلها مثل حكومتنا المغربية تتستر على الكثير والكثير وهذا هو حال المسؤولين المغاربة

  • Yoz
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:16

    نحن نحتاج الى ما يدعمنا لنيل تنظيم مونديال 2026… وليس إسالة اللُّعاب على لاعب….خصنا نكبرو شوية…

  • سيمو
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:18

    لو كان الحدادي لاعبا مميزا لاحتفضت به إسبانيا لنفسها رفقة المنتخب الأول..شخصيا أعتقد أنه لاعب عاد و لن يعط الإضافة المرجوة للمنتخب الوطني بغظ النظر أنه اختار و فضل المنتخب الإسباني سابقا.. لكن مستواه حاليا عاد و ضعيف و لا يليق بالمنتخب .. أيوب الكعبي لاعب قناص أفضل منه و أعتقد أنه يمكن أن يضع بصمته رفقة المنتخب في مونديال روسيا .. بالتوفيق

  • مغربي
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:22

    كرامة المغاربة أهم حتى و لو كان هو مارادونا.
    المتل المغربي يقول " لي دار بينك أو بينو خيط ، دير بينك أو بينو حيط "

  • mourad
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:24

    درس لكل من يتلاعب بالوطنية . الحسم كان بيده من الاول و لكن بغى يدير قضية يخ منو عيني فيه و جابها فراسو

  • عابر سبيل
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:26

    نبرة العجرفة التي بدأ بها لن تخدم الفريق في أي شيء وسيتطلب ترويضه على الإقتناع بأن حلم المنتخب الإسباني قد تبخّر قد يتطلب ذلك الترويض وقتا والفريق الوطني يحتاج لروح الفريق قبل أن يحتاج إلى لاعبين يلعبون ضمن فريقوكل اللاعبين الحاليين قد أثبتوا ذلك خلال مناسبات سابقة وأكدوا تفانيهم وحبهم للقميص وتضامنهم ضمن فريق واحد ولا حاجة لغريب قد يعكّر صفو تلك العلاقات الإنسانية بينهم ويهدم روح الفريق.
    وما فعلته الجامعة هو فقط لرفع العتب عنها والوقوف الإنساني إلى جانب اللاعب ليس أكثر والحمد لله أن الحسم جاء عن طريق الفيفا
    عليه الآن أن يجتهد ويحاول ضمان مقعده مع المنتخب الإسباني فإن لم يكن في هذه التظاهرة العالمية فربما مستقبلا وإن لم يحض بشرف التمثيل الإسباني فما عليه سوى أن يلوم إلا نفسه التي سوّلت له الكبرياء والعجرفة الزائدتين

  • بامو
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:31

    كنت أتمنى أن يكون الحكم لصالح انظمامه للمنتخب المغربي و يستدعيه الناخب و يطرده الجمهور من الملعب بالصفير لأن الوطن و الوطنية ليست فيها مساومات ماذا لو لم يستغني عنه الناخب الإسباني و بالتالي إما أن يكون مغربيا أو لا يكون اختار أن لا يكون إوا الما و الشطابة هناك لاعبون محترفون في عمره و ربما أصغر منه و اختاروا اللعب للمنتخب المغربي دون تردد

  • abou sra
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:31

    شكرا للفيفا على هدا القرار اللدي اتخدته شخصيا انا ضد انضمام هد الاعب للفريق الوطني

  • ملاحض
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:31

    الحدادي أغلق الملف بنفسه و الفيفا تعيد إغلاقه مرة أخرى، متمنياتي الخالصة للمنتخب الوطني.

  • Citoyen
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:33

    ليس المهم قرار الفيفا المهم هو ان يستفيد الاخرين من هذا الدرس والا فان النتيجة تبقى بدون معنى.
    فشكرا للفيغا ولدلبوسكي ولاحترام القانون وحظ سعيد للحدادي مع الاندية اما المنتخب الاسباني فقد ضاع حلمه. للاسف انه لم تكن بجانب اللاعب مؤطرين ذوي خبرة في هذا المجال بل كان محاطا بمجموعة من السماسرة كانو يبحثون عن مصالحهم الخاصة عوض مصلحة ومستقبل اللعب الشاب.
    الله اجيب اللي فيها الخير.

  • جبلي ابن الجبل
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:39

    منير الحدادي من لاعب واعد ببرشلونة الى لاعب دون المستوى مع ألافيس و الحقيقة ان برشلونة و المتتخب الاسباني من كانو سبب في ضياع هذه الموهبة. كنت معجب به عندما كان في برشلونة و كنت أعتقد انه سيصبح لاعب محترف و لكن هيهات هل يقبل الغرب ان يكون عربي محترف ؟؟؟

  • omar
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:49

    ما ذا نقول بعد كل هذا الانتظار واملنا في حصول المعجزة ويعود لنا الحدادي وما ذا يمكنه أن يقول غير لا حول ولا قوة الا بالله
    لقد ضيع فرصته ولم ينصت لنصيحة والده
    ملحوظة في بداية مشواري المهني نجحت في ثلاث مباريات ولما طلبت مشورة امي رحمها الله أوصت بالأخذ بالفال الأول وكذلك فعلت والحمد لله لم اندم على ذالك
    المهم حظ سعيد للحداوي أينما كان والله ولي التوفيق

  • راصد المغربي
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:51

    الجامعة الدولية ليس من مصلحتها أن يصبح الاعبون يغيرون جنسياتهم كما يغيرون قمصانهم حسب الأهواء و الظروف . الحدادي وصله نداء الوطن ففضل مصلحته الشخصية وهو حر في اختياره لكنني شخصيا كنت ضد التحاقه بالمنتخب المغربي لأن الوطن ليس عجلة إنقاد (roue de secours) نستغله عند الحاجة إليه. و هذا درس للمسؤولين لكي يطوروا منظومة الكرة الوطنية و يقطعوا مع الهواية التي دمرت و تدمر المواهب المحلية. يجب الاشتغال هنا و تسطير سياسة رياضية حقيقية و اعادة هيكلة النوادي المغربية و إخراجها من دوامة التسيير و التدبير المتخط و سيطرة حفنة من المنخرطين

  • زهير
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:52

    لدي حل لمنير الحدادي للمشاركة مع الفريق الوطني بروسيا، شريطة أن ينال رضى الثعلب الماهر .. وهو أن يتنازل على جنسيته الإسبانية و يحتفض فقط بالجنسية المغربية.

  • Aisa
    الخميس 22 مارس 2018 - 17:56

    فبهذا الرفض نقول للحدادي شكرا على جهودك ويكفي لك كانك حاظر مع الفريق الوطني.

  • Mounir
    الخميس 22 مارس 2018 - 18:01

    فل يسمع زياش عندما استبعده رونار يرد على صحفي هولاندي "لو كان الخيار بيدي لولدت ببلدي و لا أستحمل هراءكم"..حب الوطن أكبر من مجرد منتخب يا حكيم❤

  • سناء الادريسي
    الخميس 22 مارس 2018 - 18:08

    سبحان الله العظيم فيكم المغاربة ياويل من خانه جيبه او خانه ذكاءه او خانه حظه. اتقوا الله وتمنوا الخير لغيركم وتمنوا له التوفيق فلعل الله ينعم عليه وعليكم بما فيه خير من هذا. انه وانكم لاتعلمون ماحكمة الله. فالخير فيما اختاره الله. وعسى ان تكرهوا شيءا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا شيء ا وهو شر لكم. وتبقى لعبة في الاول والاخير قالك درس لكل من يتلاعب بالوطنية تقول غير غاديين تقضيوا على البوليساريو.

  • عبد ربه
    الخميس 22 مارس 2018 - 18:11

    ليكن عبرة لمن يعتبر هدا جزاءه
    تتدكرت كيف صرخت الجماهير المغربية في وجه المدرب ايرفي رينار عندما لم يستدعي حكيم زياش لمشكل بينهما وكان للجماهير قوة في عودته للمنتخب

    لو اختار المغرب امامه فرص كثيرة وحب الجماهير كحكيمي رغم تدني مستواه الا ان الجماهر المغربية مازالت تدعمه المدردية والبرشلونية ايضا وانا منهم

    مازال امامه كاس العالم 2022 بقطر و 2026 بالمغرب او امريكا والكؤوس الافريقية وحب الجماهير
    فتمثيل شعب شعور رائع
    منير حفرت قبرك بيدك ماعندنا منديرو ليك
    ولتكن عبرة لمن يعتبر.

  • Elbouhali
    الخميس 22 مارس 2018 - 18:14

    طاحت البقرة كثروا الجناوة المغاربة ديما متشاءمين ويتشفاو الله اسهل عليه مازال باقي عندوا المستقبل

  • ادريس
    الخميس 22 مارس 2018 - 18:48

    الف هنية للجمهور المغربي
    أحسن خبر سمعته هذا الاسبوع
    ولا شماتة ، انه مسؤول عن اختياراته وقراراته…
    والوطن المغفور الرحيم لم يشفع له في هذه الظروف…
    وهذه عبرة لمن يتبع المال والشهرة ويترك الوطن…
    من لم يستجب لنداء الوطن وهو في قمة العطاء، لا نحتاجه وقد استغنى عنه ورُمي في مزبلة التاريخ.

  • هشام كولميمة
    الخميس 22 مارس 2018 - 18:56

    يجب أن يتحمل مسؤولية اختياراته…نتمنى له حظا سعيدا في مشواره الكروي.

  • karimالحسيمة
    الخميس 22 مارس 2018 - 18:59

    للأمانة منير الحدادي لم يقل "لو خيّروني مرة أخرى لاخترت إسبانيا مجددا – المراسل الرياضي اشرف بن عياد من تعمد تلك الترجمة المستفزة والصياغة المثيرة ،سؤال اشرف لمنير كان ماذا لو خيروك مرة اخرى كان رد منير بالاسبانية واضحا مجيبا ;ان ما حدث قد حدث وبات من الماضي بمعنى لا يمكن اعادة التاريخ ، يعني لم يتفق مع مضمون السؤال أصلا ، لكن اشرف بن عياد اتى بتلك الترجمة المستفزة ، ،، تمنياتي بالتوفيق لمنير وللمنتخب المغربي ،، بالمناسبة منير ابدى رغبته في حمل قميص المنتخب المغربي وفي رصيده نقطتين فقط من تعادلين في وقت كانت كانت الكوت دفوار ابرز المرشحين لبلوغ المونديال

  • لطيفة
    الخميس 22 مارس 2018 - 19:04

    احسن ليه و لينا بغا يلعب غير المونديال يمشي يلعب مع اسبانيا يقدر يشارك في مونديال قطر بعدما يعتزل اغلب لاعبي منتخب اسبانيا فقد يكوت له حينداك مكان ضمن منتخب ماتادور. اما المغرب فهو غني عنه و غني ايضا باللاعبين المهرة و الوطنيين امثال مرابط و بوصوفة و حاريث و اللاءحة طويلة .

  • Takjchi
    الخميس 22 مارس 2018 - 19:13

    انا في الحقيقة جد مرتاح لما الت له أوضاعه. حيث انه اصبح ممقوت حتى في فريقه الأول وها هو يستعار . حب الوطن لاتقاس بثمن. للإشارة انا اسباني الجنسية ولكن احبك يا وطني المغرب بخيرك وشرك

  • Hachmi
    الخميس 22 مارس 2018 - 19:21

    Nabi
    Mouai et sa mère on creuse ensemble le trou quand elle a annoncé que son petit chéri mourir ne jouera jamais avec le Maroc elle lui a apporté la poisse et devant les médias espagnoles elle croyait méskina que son fils c est Ronaldo. Conclusion c est jamais ce soit disant joueur jou pour le maroc je ne les supporterai jamais porte le maillot du maroc est un honneur avant tout.Salam alaykoum salou aala an

  • Oujdi From USA
    الخميس 22 مارس 2018 - 19:29

    جواب علی 4 – tanjawi hor : واش من نيتك خرجات عليه ؟! شوف تشوف ! حلل مليح كلامي و غادي تفهم الميساج ديالي ليك و للأغلبيۃ لراهم هنا يعلقو علی لخاوي.

  • bdou@
    الخميس 22 مارس 2018 - 19:38

    يمكنه في حالة واحدة أن تسمح له الفيفا بالانضمام إلى المنتخب المغربي وهي أن يتخلى عن الجنسية الإسبانية فتصبح له جنسية واحدة هي المغربية فقط، وما أظن الحدادي يفعلها . لو فعلها لقلنا هذه هي الوطنية وحب رفع راية الوطن، ولكن لا أظنه يفعلها، فمثله كمثل أي مغربي من سكان سبتة أو مليلية إن حصل على الجنسية الإسبانية وتبوأ مركزا مرموقا تجده قد صار إسبانيا أكثر من الإسبان ، ينفي أن سبتة ومليلية محتلتين ، ويقول إنهما إسبانيتين

  • ضد الضد
    الخميس 22 مارس 2018 - 19:44

    السي منير أنت من حكمت على نفسك في أول الأمر بعدم اللعب مع المغرب و الغريب حتى والدتك تدخلت في هذا الشأن و أكدت أن ابنها سيمثل إسبانيا. و هي لا تعلم بأن إسبانيا تستغلك لمدة سنة او سنتين و تحطم شخصيتك لأنها تعتمد على أبناء إسبانيا الأصليين. سوف نرى خلال تصفيات مونديال المقبل هل تقبل الانضمام إلى المغرب ام ستبقى تبحث عن من يوظفك في لعب المونديال فقط و كأنك اختصاصي في المونديال لا غير… أن كانت نيتك صالحة بحمل القميص المغربي نتمنى لك حظا واسعا في المونديال المقبل. لأن هذا المونديال من نصيب اللاعبين الذين ضحوا بالغالي و النفيس للوصول إليه و خير دليل المواطن الحر زياش رغم كل الإغراءات الهولندية فلم يلتفت إليهم ابدا و أختار السكة الحقيقية.

  • نورالدين بنعرلية
    الخميس 22 مارس 2018 - 19:44

    اللي دارها بيديه يفكها بسنيه .
    حسب تصريحات الحدادي بعد اسدعاءه ( استحشاوها ليه القافزين عليه) انه قال : لست نادما للاعبي مع لاروخا زلو استدهاني الناخب الاسباني مرة اخرى لفضلت المنتخب الاسباني وواضح من هذا الكلام انه يقزب ويتزسل لهم كي يمادون عليه … وبعدما ضحكوا تظاهر انه يحب الجنسبة المغرببة وصدق الشاعر:" وطن قلبك حيث ما شئت من الهوى **** ما الحب الا للحبيب الاول . فابقى على ملتك للحب الاول . والمنتخب المغىبب له رجالاته الغيورين عليه لا يبدلون دينهم ولا يقلبون الفيستا . ونحن راضون بهم ولهم مشجعون كيف ما كانت النتيجة المهم بقاو في كرامتهم وجواهم ومبدلوش قشرتهم نتمنى لهم التوفيق …وانت انتظر مناداة لاروخا

  • متفرج
    الخميس 22 مارس 2018 - 19:54

    الحمد لله. برافو فيفا

  • ديما مغرب
    الخميس 22 مارس 2018 - 20:03

    لاعب عادي كون فيه المعنى كاع ماتصيفتو البارصا منو عدد فالمنتخب

  • لاروخا
    الخميس 22 مارس 2018 - 20:06

    المغرب ضاع فلاعب كبير خليفة ميسي فالمستقبل أحسن ليه اسبانيا إفوز بالألقاب

  • مهذب
    الخميس 22 مارس 2018 - 20:23

    هاذ اللاعب شخصيا لا أرتاح له كمغربي..لاحظته في مقابلة في طنجة في مقابلة الرجاء و البارصا ..كان الجمهور يناديه على أساس أنه مغربي فلم يلتفت و لو مرة واحدة للجمهور ليحييه ..حاسب ف راسو شي حاجة زايدة ..لكن الصدفة و 13 دقيقة حرمته من المونديال لا هو الآن مغربي و لا هو اسباني..

  • خريبكة
    الخميس 22 مارس 2018 - 20:29

    الرياضة روحح ….يابشر
    غير أني لاحضت أن كثير من مشرملين فرحين لهذا الخبر الحقد ملئ قلوبهم قبل ذماغمهم "النملي" تب للأغبياء
    نفس الأشخاص عندما قال اللاعب العراقي المولود من أم مغربية رغبته تحقيق حلم والده واللعب للعراق أنهال عليه هؤلاء الشمكرة بالسب وتخوين وملئ نبيحكم كل محطات التواصل الإجتماعي
    حدادي شاب وإسبانيا التي كونته ولعب لها عادي كما لو أنه أختار المغرب كزياش كان الأمر سيكون عادي لأن أيضا أصله وجنسيته مغربيتان وإن كان قذ فعل مند الأول كان على الإسبان إحترام خياره لأنه ليس من فراغ
    نتمنى لهذا اللاعب أن تحقق أمانيه كلها

  • الحمد لله
    الخميس 22 مارس 2018 - 20:34

    العز احسن خبر سمعتو المسؤولين مدلولين والشعب عزيز عند الله واعزه شوفو شنو قالت امه لما ناداه المنتخب وكانو لغاو ليه في اسبانيا شوفو التعنطيز والتفرعين الحمد لله

  • عبد الحق
    الخميس 22 مارس 2018 - 20:53

    لم أفهم ما الاسباب التي استند اليها الاتحاد المغربي في طلبه للفيفا ؟
    سؤال لابد أن يطرح لان رفع دعوى أمام ،، الطاس،، لابد أن يكون لها سند قوي كمخالفة للقوانين الساري بها العمل ، أما أن تتحجج بان الاعب كان صغيرا وأن مستقبله الرياضي الدولي سيضيع هذا قد ينفع في المغرب وليس في الفيفا ، الحدادي لاعب محترف وفي أندية كبيرة وله من يقوم بأعماله ويرشده ويعرف القوانين جيدا ولذا فان العذر المقدم يدل اما جهل تام بالقانون أو عن تجاهل لعل وعسى
    القانون الذي ينظم هذا الاشكال يسمى ،،قانون البهاماس،، صدر سنة ٢٠٠٩ ومفاده أنه يحق للاعبين المزوجي الجنسية الذين سبق لهم اللعب في الفئة الشبانية تغيير جنسياتهم الرياضية ما لم يكونوا قد لعبوا لمنتخب الاكابر ،، واللعب في كرة القدم لا يعني مدة معينة .. فكيف للجامعة المغربية أن تجهل هذا ،الطلب يعد تبذير للمال في حد ذاته لانهم كانوا يعلمون أن القضية خاسرة ٢٠٠٪

  • ابي الجعد...يا زينة المدن
    الخميس 22 مارس 2018 - 21:08

    قلناها…وقلناها مرات عديدة : لو شاهدتم هذا اللاعب المتملق وهو يدلي للصحافة الاسبانية هنا قبل استدعاءه ل13 دقيقة فقط…عندما اجاب عن سؤال الصحفي الرياضي عن امكانية لعبه للمغرب…لو شاهدتم الاجابة لرفضتموه وبقوة : قهقهة كبيرة جدا وهو يقول…Marruecos ههههههههههههههه
    المغرب ههههههههههههههه..كان يضحك ملىء فيه عن كلمة المغرب……فما بالكم يلعب له..!!!!!
    اصابه الذل والصدمة واصيب بوابل من الركلات على ماخرته…!!!!!!
    ذلك هو جزاء المتعربدين المتعجرفين….!!!!!
    لقد قال الوقح الاخر دالبوسكي المدرب السابق وبالحرف : سانادي عليه فقط لاحرم اللعب عليه مع المغرب…!!!!!
    كلام السفهاء المرضى المتملقين….!!!!!
    المغرب له جنوده الممتازين الذين يحبون وطنهم….
    وباس مصير المتكبرين……!!!!!!!!

  • mohamed
    الخميس 22 مارس 2018 - 21:56

    ! la FIFA a bien fait.merciiiii+

  • محمد
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:12

    المغرب ضد اسبانيا في نهاءي كاس العالم في روسيا.

  • ايت السجعي
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:15

    لا أرى مبررا على هذا الإصرار على استدعاء لاعب سبق و فضل اللعب لفريق وطني اخر لو وجد ا فيه ما كان يبحث عنه لمل تخلا عنه ولما تخلت عنه برشلونة . وقد سبق لهذا اللاعب أن سجل ضد برشلونة ولم يحتفل بهدفه لعل و عسى يحنوا فيه و يرجعوه إلى جوار ميسي غير أنهم تجاهلوا كل الإشارات التي بعث بها اللاعب إلى الكتلان وها هو يتذكر أصوله المغربية فقط من أجل عيون كـأس العالم 2018 بروسيا ونحن هنا لنعلن أننا كجمهور لسنا متأكدين من أن اللاعب سيعطي كل ما هو مطلوب منه أمام فريقه السابق ونعني بذلك فريق لاروخا.

  • med
    الخميس 22 مارس 2018 - 23:32

    lespagne plus meuix que le maroc donc bien joue

  • ahmed
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:25

    اهاهاهاهاها وا كريستيانوووو رونالدوووو هدااا و انا مفراسيش وا كون رضى بالمنتخب من اللول ايبقى فيه ماشي حتا تاهل كاس العالم طماعة

  • monifikora
    الجمعة 23 مارس 2018 - 00:42

    je pance que le hadadi sera appelez par la fifa pour jouer au maroc c'est une reponce de tamps pas plus il faut un peut comme en dit ( le sbar )

  • ولد حميدو
    الجمعة 23 مارس 2018 - 02:53

    العيب ليس في الفيفا او المغرب بل في اسبانيا التي لم تستدعيه للمونديال بعد ان كان يحلم بدلك و حرمته من الانضمام لمنتخب المغرب و رغم دلك ليس عندي اي عداوة معه فهو حر في قراراته و لكن عليه ان لا يطمع في شيء رفضه من قبل و التاعس يخدم للناعس

  • Pour renard
    الجمعة 23 مارس 2018 - 09:06

    التشكيلة
    الحارس بونو
    الدفاع
    درار -سايس – بن عطية – الياميق
    الوسط
    بوصوفة – الاحمدي – امرابط نوردين –
    الهجوم
    ازارو – زياش – الكعبي

  • يوفانتيس
    الجمعة 23 مارس 2018 - 15:16

    افضل ما يمكن ان يقوم به الحدادي هو ان يجتهد حتى يبلغ القمة ويلعب لاحد الاندية القوية ويرتفع سعره فحينها سيضطر الناخب الاسباني لاستدعاءه وعندها فهو من اصول مغربية يجب ان يعرف بماذا سيجيب على الدعوة.

  • Abdou
    الجمعة 23 مارس 2018 - 17:30

    13دقيقة مع لاروخا كانت كافية لانهاء حلم لاعب ،ضاع وسط أحلام المراهقة …. ليكن عبرة لجميع لاعبينا بالمهجر فقد سبقه كثيرون واختارو بلد المهجر و ندموا و ضاعوا …عاش المغرب و عاش المغاربة

  • سير تلعب مع ...
    السبت 24 مارس 2018 - 10:09

    المنتخب للرجال فقط.
    يجب ان يرفض طلبه في الجامعة قبل الفيفا.
    ﻻ مكان في منتخبنا يا ك…ب. (ضع حرف "ل" مكان النقط).

  • عمر المختار
    الأحد 25 مارس 2018 - 12:18

    استفيدو من قصة عمر المختار
    هذا جزاء كل من يرجو ود النصارى

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب