بقرار رئاسي .. الجزائر تدعم رسميا المغرب لتنظيم مونديال 2026

بقرار رئاسي .. الجزائر تدعم رسميا المغرب لتنظيم مونديال 2026
الأحد 1 أبريل 2018 - 19:08

أعلن الهادي ولي علي وزير الشباب والرياضة الجزائري، اليوم الأحد، تأييد بلاده رسميا لملف المغرب لاستضافة كأس العام لكرة القدم عام 2026.

ووفقًا لوكالة الأنباء المحلية، قال وزير الشباب والرياضة “قرار رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة القاضي بدعم الجزائر للمغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم لعام 2026 ننفذه بكل اعتزاز”.

وقبل أيام ذكرت قناة النهار الخاصة (مقربة من رئاسة الجمهورية)، أن ملف المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026 قد حظي بدعم سلطات البلاد.

ونقلا عن ذات المصدر فقد “وافقت الرئاسة الجزائرية على طلب المغرب انضمام لخضر بلومي نجم الجزائر الأسبق لقائمة سفراء الملف المغربي، مع دعمها ومساندتها للملف”.

وفي 16 من مارس الماضي قدم المغرب رسميا ملف ترشحه لاحتضان مونديال 2026 لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن المنتظر أن يستقبل المغرب خبراء “فيفا”، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19 أبريل الجاري.

وينافس المغرب على تنظيم المونديال إلى جانب ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وسيصوت أعضاء الفيفا في 13 يونيو المقبل على البلد الذي سيحظى بشرف التنظيم.

ويعتبر طلب الترشح المغربي هو الخامس من نوعه، بعد الفشل في 4 مناسبات سابقة، حيث كانت الأولى لاستضافة مونديال 1994، واستضافته الولايات المتحدة الأمريكية، والأخيرة في نسخة 2010، التي ذهبت لصالح جنوب إفريقيا.

وعلق أسطورة كرة القدم المغربية بادو الزاكي على ذلك قائلا “إن موقف الجزائر ودعمها الملف المغربي لاستضافة منافسات مونديال كأس العالم لعام 2026 فرصة لفتح الحدود بين الأشقاء”.

*وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

101
  • يونس السلفي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:35

    الأعمال بالخواتيم نسأل الله أن يحسن ختامنا جميعا
    و أن يذيب الخلافات بين البلدان الإسلامية جميعا

  • youness Edinburgh
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:36

    انردوه ليك في ساعة الخير اسي بو اتفليقة وآلله اجيب الشفاء راه انمضغوكم م انسرطوكم

  • هشام
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:36

    الجزائر هي تقسيم سياسي كما المغرب وجل الدول العربية

    سكان الجزائر هم اخواننا واحبابنا واهلنا وجيراننا نحبهم في الله

    اما من يريد التفرقة و الاذى للغير والكراهية فسواء كان مغربي جزائري تونسي نرويجي نحن نكرههههه

  • Maghrabi Rifi Sahraoui Soussi
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:40

    اللهم اجمع شمل المسلمين ووحد كلمتهم يارب العالمين.

  • hamid
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:42

    من يدري؟ يمكن للرياضة ان تفعل ما لم تفعله السياسة… انا ادعوا المغرب ان يرد على هذه البادرة برسالة شكر للشعب الجزائري الشقيق

  • عكاشة
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:42

    غضب بوتفليقة عن المغرب كغضب الشخص عن امه. كلما تفكرها بكى. المغرب بلد واسع بارظه وصبره.

  • ولد البلاد
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:42

    أسيدي بغينا غير التيقار ، لا نريد دعمكم في الصباح والمكائد و الشر و الحسد في المساء ، آه لو كان لنا جيران غيركم …..

  • علي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:43

    من جهة يزعم انه يدعم المغرب لتنظيم كاس العالم ومن جهة اخرى يدفع بمرتزقة البوليساريو نحو المناطق العازلة في الصحراء المغربية ويحرضها بدلك على شن الحرب على المغرب.

    هده فقط مجرد مناورات وخديعة لا يتقنها الا السيد بوتفليقة…بالطبع مع اقتراب صدور قرار مجلس الامن حول الصحراء المغربية

  • rennes
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:44

    وما الغريب في هذا الامر ? فهم اقاربنا في الأنساب والعرق والدين والعربة واللغة والحدود والخ…. فقط لو لم يكن هناك عبث العابثين وحقد الحاقدين وتربص المتربصين بنا لكان الأمر غير الذي نراه …

  • Dr Abdelouarit
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:45

    بارد و سخون… اللي فهم يدير جيم..

  • خالد
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:45

    كأس العالم بالنسبة لية هو كون المسلمين اتحدو على الفقر وعلى نشر قيم الإسلام النبيلة الجزائر قريب جغرافيا يمكن أن نستفد منها اكثر من اي بلد أخر

  • شكرا إخوتنا في الجزائر
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:46

    الحمد لله رب العالمين…اللهم فرج غمة الإخوة آمين

  • علي بابا
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:46

    ان الجزائر تعلم ان المغرب لن يفوز بهذا التنظيم امام امريكا و كندا و المكسيك، و لهذا تقول انها تدعم المغرب ، لو كان بصيص من الامل في التنظيم لرئتها تركض ضد المغرب كما فعلت في سباق المغرب و جنوب افريقيا ، مع احترامتي للشعب الجزائري المغلوب على امره.

  • Mage
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:46

    الدعم لي ديروه معانا هو تجريو على الميكروب ديال البوليساريو الى كنتو شعب اسلامي وكتحبو الخير لينا

  • Casablanca
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:47

    شكرا جزيلا فخامة الرئيس……………………

  • زهير
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:48

    كل الشكر .. كذلك، نريد من الرئيس الجزائري أن يدعم رسميا الشعب المغربي في قضيته المقدسة الأولى لتكتمل فرحته.

  • محبكم من الحجاز
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:48

    الواجب من جميع الدول العربية تدعم المغرب الشقيق لتنظيم كأس العالم 2026 وربي يديم المحبة والسلام بين الشعبين المغربي والجزائري الشقيقين .

  • والعار قيلونا
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:49

    حذاري من المكر الجزائري, فهي تأيد المغرب لأنها تعرف أنه لن يفوز, لكي تتقدم في المستقبل لإستضافة المونديال وعندها سنكون مجبرون على تأييدها.

    يجب عل المغرب أن ينسحب من المبارزة إحتجاجا على الشروط المجحفة التي أقرتها FIFA

  • احمد المغربي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:50

    المغرب لديه أمور أهم من تنظيم كأس العالم أما الدعم الجزائري فنحن نحتاجه في أمور أساسية و ليس في كرة القدم التي تبقى خضرة فوق طعام. الجزائر تدعم تقسيم المغرب و تشن حرب استنزاف على المغرب منذ 43 عام و اراقت بطريقة مباشرة و غير مباشرة دماء مغربية كثيرة و قطعت الأرحام و تنكرت للأخوة . المغرب يطلب من الجزائر أن تكف ايديها عن اذاية المغرب و الكيد له و أن تكون اخا شقيقا بحق و صدق أما سياسة النفاق فقد مللنا منها.

  • مراقب
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:52

    جيد لكن نريد اتفاق في دعم تشكيل تكتل ما يسمى بالمغرب العربي.
    والله حين رأيت مقدمة بداية برنامج معتز مطر حول النتائج العظيمة والثمار التي سنجنيها إذا ما تم توحيد بلدان المغرب العربي لستغربت من حكامنا وأولي أمرنا من تناسي هذا الموضوع الأهم من هذا الكأس العالم

  • سمير
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:52

    من الجزائر كل التمنيات للمغرب بالفوز بتنظيم كاس العالم 2026 تستحقون التنظيم بكل جدارة لكن يجب العمل على تحقيق مردود اقتصادي ومالي يرجع بالفائدة والرخاء على الشعب المغربي وفقكم الله

  • احمد ###
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:53

    يدعم ملف المغرب حول تنضيم كأس العالم .وفي نفس الوقت يدعم و يسخن الطرح بدفع البوليزاريو في الجنوب المغربي. أفعى برأسين. فهاد هو قمة النفاق.

  • romario
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:54

    وقيلا الجيران جابو الخبار صحيحة بلي المغرب غينضم كاس العالم ..ولكن وش نسيتو بلي المغرب الاقتصاد ديالو طالع غي بالحشيش ولا هانية مشي مشكيل هههه المهم مرحبا شكرا لكم فخامة الرئيس.

  • جمال
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:54

    بوتفليقة خطر- يبكي ويضحك – دراهم اللبان كلاهم بلومي –

  • choukri
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:55

    المغرب سينظم كأس العالم . هذه تسمى بكذبة أبريل . أيها الشعب المغربي لا تحلم أنت شعب فاشل و متخلف و متشدد و لن تنظم ٱي شيء لأنك تاريخ المغاربة كله فشل في فشل . و الله أضحوكة 2018 هي أن الدولة المغربية التي تعجز على تطبيب و تدوية المواطنيين في المصحات العمومية التي تشبه أسطبلات الحيوان تريد تنظيم منافسة كروية عالية بحجم كأس العالم . و كفاكم أستحمار لهذا الشعب .
    و الشعب يريد حزب RNI لترأس الحكومة عوض المهزلة الحكومية الحالية

  • مغربي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 19:57

    نريد دعم الجزائر في ملف الصحراء المغربية وبان تتوقف عن مد الانفصاليين بالسلاح و تكف عن التخطيط لخلق بؤرة تؤثر في المنطقة لان ذلك ليس فيه خير لكل شعوب المنطقة
    الانفصاليين ينطلقون من أراضيها ويناورون بسلاحها وفِي الأخير يقولون نحن خاوا وسيروا ضحكو على اللي بأغيكم تضحكو عليه
    الحرب تدق طبولها من الجزائر لانريد كاس العالم نريد ان نعيش في سلام في ارضنا من طنجة الى الكويرا
    ولكن اذا جاءت الحرب فمرحبا كل المغاربة فداء لكل حبة رمل من رمال الصحراء
    نحن من سنين نراعي نراعي ولكن الإخوة يريدون الحرب هذه المرة ستكون شاملة فليكون في علم حكام الجزائر ان الحرب هذه المرة ستكون شاملة والكلام لن يكون عن الصحراء الغربية كما يدعون وإنما ستشمل الحرب الصحراء الشرقية
    ولا تراجع //////

  • العوني
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:00

    شكرا فخامة الرئس سي عبد العزيز .وشكرا للشعب الجزائري الشقيق.

  • مهاجر
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:01

    شكرًا للجزائر نحن إخوة !! أنا مغربي مقيم بفرنسا و زوجتي جزائرية اسافر كل سنتين الى الجزائر مع زوجتي والله أحسن ناس باق عندهم الحشمة و بالأخص النساء الجزائريات و الله أفضل من المغربيات .

  • المهدي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:01

    الزاكي يخلط شعبان مع رمضان وهو يرى دعم الجزائر فرصة لفتح الحدود غير منتبه الى أن هذا الدعم يرافقه تجمع السحب المنذرة بالحرب في الصحراء المغربية والهجمات الأخيرة على المغرب في المحافل الدولية .. غدا سنسمع ان زعيم الشرذمة الانفصالية يدعم هو ايضا احتضان المغرب للمونديال ..

  • Karim
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:04

    كون غير بلاش، أصلا عندهم صوت واحد من أزيد من مائتين، هاد الشي إذا وصلنا أصلا للتصويت، خصوصا بعد المناورات الأمريكية الأخيرة. لما خسرت أمريكا و إنجلترا تنظيم كأس العالم أمام روسيا وقطر، أقاموا الدنيا على الفيفا حتى تغيرت القوانين، و الآن يسعون لإفشال دورة روسيا وقطر فيما بعد. أما في حالة فوز المغرب فسيتبجحون كعادتهم و يقولون أنه بسببهم فاز المغرب. هم الآن يبحثون عن أي ذريعة لفتح الحدود مع الحفاظ على ماء الوجه.
    يؤازروننا في كأس العالم و في نفس الوقت يحركون البوليزاريو بالضبط قبل اجتماع مجلس الأمن. يلا نجحوا في استحمار شعبهم، فالمغاربة ليسوا بأغبياء.
    للإشارة، الأخضر بلومي رفض في الأول و على الملأ في التيليفزيون، وبعد ذلك قبل العرض بعد أن تلقى الضوء الأخضر.

  • Haroun errachide
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:04

    Ils profitent de la coupe du monde Sa les arrange pendants que nous on s occupe du mondial eux ils avancent leurs pions dans le Sahara.on ne veut rien de leurs part si un mus très haut sur toute la frontière. Ça ferra du travail et la paix .

  • amaghrabi
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:04

    هذه كذبة ابريل,والله لا نريد منكم ان تقفوا معنا في كأس العالم وكل ما نتمناه منكم ان ترفعوا ايديكم عن قضيتنا الأولى التي ندافع عنها بالغال والنفيس.لقد عاكستم مصالحنا ووحدتنا منذ امد طويل وما زلتم تعملون ليل نهار من اجل رمي المغرب والمغاربة في الهاوية ,وتطلعوا علينا بهذا الخبر الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.فاقوا معاكم ,ورفعت عنكم الاقلام

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:05

    سنقبل القرار الجزائري بمساندة المغرب بتنظيم كاس العالم 2026 و نشكرهم على ذالك و نثمن مساندتهم لنا لكن ذالك لن يثنينا عن الوقوف في وجه اعدائنا و لا يمنعنا من ادانة النظام الذي يحيك المؤامرات في السر و العلن للنيل من وحدتنا الترابية و زعزعة استقرار وطننا و المنطقة ككل فحينما تحلى بالشجاعة و اعلن مساندة بلدنا بقرار رئاسي فاننا نتمنى ان يتحلى بالشجاعة ايضا و يعلن عن تخليه عن معاكسة بلدنا و الكف عن مؤامراته الدنيئة لتقسيم بلدنا التي امتدت على مدى 4 عقود و نيف كان هو الخاسر الاكبر فيها .معركة كاس العالم التي نخوضها هي جزء من المعركة الكبرى و الاهم الا وهي الصحراء الغربية المغربية التي تشغلنا و مستعدين للتضحيات و الموت من اجلها فلا نقبل من يحاول تنويمنا بتقديم الدعم لنا في قضية ثانوية و في نفس الوقت يسخر امكانياته و يحشد دبلماسيته للتيل من صحرائنا و فرض كيان مفبرك لا وجود له الا في مخيلته فالنظام الجزائري يحتاج الى قرار شجاع اخر ينهي هذا النزاع العبثي الذي ورثه منذ الحقبة البومدينية نزاع لم يجني منه سوى المشاكل و البؤس و الشقاء لشعبه و لاقتصاده و مشاكل اخرى امنية للمنطقة و تعطيل اندماجها.

  • الساكي اسبانيا
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:08

    انا لا افهم هده الدولة…. تدعمنا في تنضيم كاس العالم و تسلح و تدرب المرتزقة… و تريد تقسيم المغرب؟؟؟ والله ما فاهم شي حاجة؟؟؟ واللدين يطبلون بفتح الحدود و الأخوة و الدم و الجيران…..هل ليست لكم كرامة…. هادشي عاد وصانا رسولنا على 7 جار…. او هادو قالك مسلمين…. مكاين لا جار لا سيدي عباس.. اسيدي عطيونا غير تيقار المغرب قاد براسو ما دعمونا ما والو….. ها واحد العار لاما ديوها غير ف راسكم او نتما حاضين غير المغرب… وا بازززز وجهكم قاسح مكايتقشرش….

  • ندم
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:12

    عندما تخلص النيات لله وتجتمع الكفاءات الجيدة

    ستختفي الخلافات حتما

  • مغربي حر
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:12

    شكرا للاخوة الجزائر على دعم المغرب فنحن نبقى شعب واحد يجمعنا الدين واللغة والعرق منذ قدم التاريخ وحتى قبل الاسلام فلا داعي للتفرقة والتمزق بدافع السياسة

  • رضى المغربي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:12

    لابد ان الجزائر تلعب هنا لعبة شيطانية .. فلهذه المبادرة مصالح معينة

  • ميسوري
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:14

    المغرب لم يعر اي اهتمام لمساندة الجزائر لملف تنظيم المنديال بالمغرب واهاهو اليوم يقوم باجتماع لمناقشة قضيته الوطنية ويحمل الجزائر المسؤولية كاملة في النزاع ويبين انه لا تقة في الجزائر التي عانى من جوارها المغرب كثيرا

  • المغربي الحر
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:14

    يدعم ترشيح المغرب حتى يقول الناس داخل الجزائر و المغرب و في العالم أن النظام الجزائري نظام طيب و أخوي و في نفس الوقت يدفع البوليزاريو للتحرش بالمغرب و استفزازه و الدفع إلى الحرب حتى تقول الفيفا أن الوضع لا يسمح للمغرب بتنظيم المونديال. سياسة للأسف فيها مكر و خبث كثير.

  • مغاربي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:15

    الاخ لا يمكن يتخلى عن اخيه مهما كانت الظروف ….فالتاريخ والدين والنسب والعرق يجمعنا

  • عبده
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:15

    السلام عليكم
    ياإخوان انتو ما تعرفو الشعب الجزائري
    يدعم كأس العالم من جهة ويدعم البوليزاريو من هناك لا ثقة فيهم

  • birig
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:19

    نسأل الله عز وجل أن يوحد صفوفنا

  • ali
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:28

    في الوقت الذي تتكلم فيه الجزائر عن دعمها للمغرب ، نجدها في نفس الوقت تدعم و تجهز مرتزقتها عسكريا و سياسيا لضرب المغرب و مصالحه و المس بوحدته الترابية. إلى متى سنستمر في استقبال استغباء الجزائر للمغرب و المغاربة.

  • المغربي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:31

    الحمدلله الذي جمع الإخوة. وأتمنى أن تكون الجزائر نوياها صالحة

  • ولد علي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:32

    بقرار رئاسي .. الجزائر تدعم رسميا المغرب لتنظيم مونديال
    هذا الجزائر لو ارادت ان تدعم المغرب حقا لدعمته في قظية الصحراء المغربية

  • BENT JAZAIER
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:32

    الى رقم 07
    الحمد لله انت وامثالك لا تمثلون الا انفسكم نحن اخوة اما الذين يدعمون سياسة البلدين اقول لهم لا تقدرون تفرقتنا مهما حاولتم انتم وسياستكم الى المزبلة اما الشعب الجزائري والشعب المغربي لا تفرقهم عداوة ان شاء الله المغرب سوف يفوز بالتنضيم وسوف ترون الملايين من الجزائريين على الحدود وكذلك اتمنى ان يهب كل شباب المغربي الى الحدود الشرقية وسوف نفتحها باءرادت الشعوب وليس ارادت اشخاص وشكرا

  • دكدوك
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:34

    13 – علي بابا
    الجزائر لا تحسبُها بطريقتك ، الجزائر لها مبادئها ، وليس فهمها من طرف
    كل شخص له مواقف مسبقة ، موقف الجزائر في الصحراء الغربية غير
    موقفها في مؤازرة المغرب ، المغرب طلب من الجزائرالوقوف الى جانبه
    فوقفت عكس الذين كانوا يؤيدونه ثم تجنبوه في ساعة الحقيقة ( بلدخليجي)

  • عبد الحكيم MAROC
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:36

    ولو تزرعوا التفرقة بيننا. .نحن أخوة
    صنعوا حيط. ..اسلاك شائكة. ..حفروا خنادق
    سنبقى اخوة
    لأن الأخوة شعور وإحساس. …وليست مادة يمكنكم اللعب على اوتارها. …….شكرا للإخوة في الجزائر. ..ونحن كذالك معكم في السراء والضراء
    والله يشافي فخامة الرئيس

  • Hamid Gouif
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:38

    في الحقيقة هي مبادرة ذكية من القيادة الجزائرية لأنه إن فعل ذلك فسوف يعرض نفسه لانتقادات هو في غنى عنها خصوصا في الظرفية الآنية الجزائرية الكل يعلم أن ما يختلف من أجله السياسيين في الجزائر و المغرب لا يمكن أن يؤثر على علاقات الود التي تتجذر في كلا الشعبين تمنينا لو نستيقظ ذات يوم على فتح الحدود بين البلدين

  • Nor
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:39

    رني قلتها في شحال من تعليق حنا جران ولد عم. بشويا نبداو نساو خلافاتنا شتي لما تصلحناش بعضياتنا والله خرين مايبغونا نتصلحو حتى شعرب بغين غير فتنة. والله يهدنا

  • مواطن غيور
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:42

    أتمنى أن تكون هذه البادرة بداية نهاية الانقسام الذي يعاني منه الشعبين الشقيقين

  • a l'attaque
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:43

    grand ^^mhzzala^^ passer a l'attaque des teroristes d'alger ont sans fou de la coupe 2026 et de leurs aide c'est des jaloux depuis 43ans

  • لن ننسى مكر عسكركم
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:44

    مكرتم لصحراءنا وعاديتم وحدتنا الترابية، وسنردها لكم في الخير إن شاء الله، لن ننسى مكركم وسنرد الصاع صاعين انتظرونا يا جزائر الحسد للبحرين عندنا والصحراء بعيونها ولملكنا المحبوب حفظه الله.

  • منصف
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:46

    الله يجازيه بخير و الله يشوف من حاله

  • حلمي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:50

    حدود مغلوقة، دعم الانفصاليين، دعم المغرب في المونديال، والله حتى الحماق هدا، التصطية بالبرهان

  • قبائلي قح
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:55

    33 – عبدالكريم بوشيخي
    المغرب طلب من الجزائر رسميا مؤازرته بعد الموقف السعودي حيال المغرب
    أما في الصحراء فالأمر يختلف ، الجزائر وقفت موقفا غير مؤيد لضرب اليمن
    الجزائر تملك قرارها الحر وليس عليكم فهمه ،

  • كريم
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:55

    ومن المنتظر أن يستقبل المغرب خبراء "فيفا"، الذين سيقومون بزيارة رسمية إلى المملكة خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 19 أبريل الجاري.
    ما دامت ستكون هناك زيارة رسمية للفيفا إلى المغرب فيمكن أن نقول من الأن بابي باي كأس العالم

  • مصطفى
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:56

    هذه حركة ديبلوماسية من طرف حكام الجزائر.
    هم يعرفون أن المغرب لن ينظم المونديال 2026 لأن هناك لوبي أمريكي.حتى يقولوا لنا بعد ذلك لقد ساندناكم.
    الجزائر آخر دولة يمكن أن تساند المغرب في تنظيم المنديل.
    الفيفا فصلت لجنة تفتيشية على مقاس الملف الأمريكي.
    اللعبة مكشوفة من رئيس الفيفا لإرضاء امريكا مخافة الانتقام كما انتقمت من بلاتير عندما حرمها من تنظيم مونديال 2022.
    رئيس الفيفا حفظ الدرس.

  • مصطفى
    الأحد 1 أبريل 2018 - 20:57

    سلام عليكم. هده كذبة ابريل

  • حاظي تبرگيگ
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:02

    نتمنى ان لا تكون مُّسَكِّنات وحلوة علي بابا التي يلعقها الاطفال يريد بوتفليقة ومن معه إلهائنا بها عن تحرشات البوليساريو في الصحراء المغربية انهم يعرفون اننا نصارع دولة عظمى من اجل المونديال وهم حسب ظنهم ان حظوظنا ضئيلة لكسب رهان المونديال امام الولايات المتحدة وفرصتهم لاظهار المودة الملفوفة بالعداوة في القلب والصواب يكون مادامو لن يخسرو فلس في الرهان على حصان خاسر حسب ظنهم ، لو كانو يظنون ان حظوظنا قوية ولو 75% لتخلفو وناصرو غيرنا . وعلى كل حال نحسن الظن بهم رغم انهم يكيدون لنا كيدا والله المستعان على كيدهم .

  • الزمر
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:03

    السلام، صبحان الله الخدع الجزائرية متابعة والمغاربة ولا على بالهوم، اتمنى ان اكون خاطئا ، يا اخواني العقلية المغربية إ تركها على ڨمب كما يقولون الإخوان المصريين، لا ننسوا كيف خدع المغربي الدي قتل في بروكسل البلجيكية. كل المؤشرات تدل أن هناك أشياء في الطريق قادمة لا محالة، وهناك مؤشرات.

  • مصطفى امين
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:04

    لا أعرف من هو هذا العبقري الذي طلب تعيين بلومي سفيرا لملف ترشح المغرب لمونديال 2026.
    1- بلومي لاعب من فترة السبعينات و الثمانينات و لا أحد يعرفه الآن خارج الجزائر
    2- الجزائر ليس لها نفوذ داخل الاتحاد الأفريقي وهي التي فشلت في تنظيم كأس إفريقيا لثلاث دورات متتالية، بالأحرى ان يكون لها نفوذ داخل الاتحاد الدولي.
    3- الجزائر ستستمر في الضرر بملف الترشيح عبر دفع البزليساريو لاستفزاز المغرب و التحرش به و حتى لو منحت الفيفا كأس العالم للمغرب يوم 16 يونيو ستستمر الجزائر في سياستها الاستفزازية من أجل إفشال المغرب و دفع الفيفا لسحب التنظيم منه لاحقا.
    طلب المغرب تعيين بلومي سفيرا لملف الترشح لكأس العالم 2026، طلب ساذج و بدون أي هدف سياسي لأنه لا يجلب نفعا و لا يدفع ضررا. بينما الجزائر بحنكة سياسييها استفادت منه سياسيا و سجلت نقط مهمة و ظهرت امام شعبها و العالم العربي بمظهر الدولة ذات المبادىء و التي ليس لها أي مشكل مع المغرب إطلاقا بالعكس ترى المغرب دولة شقيقة و صديقة و أنها غير معنية مطلقا بمشكل الصحراء و هذا يخدم سياستها. يعني شأن رياضي صنعت منه نصرا سياسيا.

  • عبد الحق
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:11

    بادو الزاكي نجم رياضي عاش في الجزائر ويكون قد كوّن فكرة عن عقلية الجزائريين لا ينافقون ولا يداهنون أحد ،، طق في الطبق،،وقد عمل كمدرب لشباب بلوزداد ونال معه كاس الجزائر وأثناء التتويج طلب من رئيس الحكومة عبد المجيد تبون بفتح الحدود معتقدا أن القرار بيده وها هو اليوم يكرر نفس الطلب وهذا شيئ جميل ولكن الاجمل لو طلب من مسؤوليه في المغرب وقف تدفق اطنان من المخدرات التي تغرقون بها الجزائر عندها نقول له برافو بادو أما أن يطلب فتح الحدود هكذا فهذا فيه اجحاف في حق الشعب الجزائري مساندتنا لكم في كأس العالم لا تعني أننا نسينا كل شيئ وعفا الله عما سلف هذا عند بن كيران وليس عند الشعب الجزائري

  • محمد
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:17

    يجب ان لا نكون سدجا موقف الجزائر موقف النفاق كما يجب ان لا نثق في نواياهم واش الدولة التي تدفع بالغالي والنفيس لتوقع بنا أسفل سائلين وجوب العالم لكي تشوه سمعنا وتدفع بالبوليزاريو تحاربنا بسلاحها إياكم وإياكم ان تنصروا وراء موقفها البخيس

  • alilou
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:20

    مادام أن الشعب الجزائري محكوم من قبل الجنرالات العدميين فلا شيء ينفع المملكة لأن لا يأتي من
    عند الجارة إلا البلاء والدسائس ووووووو لذلك فإن القرار الرأسي بمساندة المغرب لن يعدو أن يكون مقلبا أو مزحة أو كذبة ابريل .
    أما إذا كانوا يريدون فعلا المعقول وخدمة شعبهم فما عليهم فقط أن ينهجوا سياسة حسن الجوار لما فيها
    من خير للبلدين الشقيقين.
    لكن الجنرالات تعدوا على السرقة والتجويع والتقتيل
    لن تفيد محاولة ثنيهم عن التمادي في الإجرام في حق
    الجزائريين.

  • مغربي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:24

    الى رقم28 مهاجر
    ومادام الجزائريات أحسن من المغربيات فلماذا يا جزائري تتزوجون بالاجنبيات وتتركون بنات بلادكم الذين وصلت نسبة العنوسة بينهم إلى أكثر من 11مليون عانس وتعتبر بلادكم الاعلى نسبة في العنوسة بالعالم العربي ؟؟
    وهل هناك عاقل يترك الحشمة ببلاده كما قلت ويتزوج بغيرهن من الاجنبيات؟؟
    الفرق بين المغربيات وبنات بلادك أن المغربيات لا يُتقنون التمثيل ولا يلبسون لباس التقوى وهم عكس ذلك ولا يدعون التدين والأخلاق وهم عكس ذلك وو
    لكن بنات بلادك ممكن أن تجد بنت محجبة وتمثل على أنها رابعة العدوية لكن عندما تقترب منها تُصدم حين تجدها عكس ما ادعته تماما
    وخير مثال تلك المحجبة الجزائرية التي ظهرت باليوتوب وهي تبكي حين سألوها عن الرسول لكن بعدها انتشر خبر خيانتها لزوجها!!
    كما سبق وشفت فيديو عن ما يسمى بفضيحة برلمانية جزائرية من يرى لباسها المحتشم سيعتقد أنها متربية وعلى خلق لكن لما وضعو لها كاميرا خفية أخرجت من فمها ما لم تتجرء أكبر عاهرة بالعالم أن تتفوه به وكل من يعرف بناتكم يقول أن لسانهم سليط ولا يتفوهون إلا بالكلام الساقط وهذا بشهادة حتى بني جلدتك
    كي تعرفي ان حشمتهم مجرد تمثيل لا أكثر

  • عبدالله
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:27

    النية الصالحة والقلب الرطب ديال المغاربة هي لي خلات الجزاءر تظحك علينا اكثر من أربعين سنة.
    تا يحركو او تا يبخو ، الضحك على الدقون ، هاذ الدعم ديال المكاريه ما هو الى اشهار او بغاو يبينو للعالم بان الجزاءر ماشي عدوة المغرب او هما تايدعنو اليوم المغرب او في نفس الوقت يدعمون مرتزقتهم باش يدخلو للأراضي المغربية .
    البوزبال دولة؟ منين هاذاك السلاح ؟ واش لي ساكن في الخيمة او قاتلو الجوع باغي يتحارب مع دولة ؟ باراكا ما تيقو في الجنيرالات المكاريه ، راه الدم ديال أسنانهم هو المغرب ولا تتيحو لهم الفرصة باش يضحكو علينا ، المغرب دولة عريقة تخلي دولة عاد ازدادت البارح تضحك عليها ، اسيدي هاذاك الدعم ايديروه راكم فهمتوني يعطيونا غير التساع . مسلمين ديال تاخير الزمان .

  • الزبير ابن العوام
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:38

    بوتفليقة اكبر منافق و لن يشف غليله إلا زلزال يدمر المغرب لأن المغرب عقدة كبيرة له و لكل الجزاءر.
    اما انه يفكر في الانتخابات او أنه يرى أن هذه التظاهرة العالمية مناسبة لطعن المروك من الضهر بارهابيين.
    و اما عنوة من السعودية التي اتخذت موقف عداءي ضدنا.
    المهم العرب اكبر المنافقين و لا يثاق بهم و هم ناكري الجميل.
    السعودية و ليبيا و تونس و مصر و الجزاءر و الإمارات كلهم منافقون كلهم خونة لا خير يرجى منهم.

  • Ali ali
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:42

    في عالم السياسة… اذا ثم تم الالتقاء بينك وخصمك في نقطة ما فراجع حساباتك

  • لله في خلقه شؤون!
    الأحد 1 أبريل 2018 - 21:49

    يبدو أن الجزائريين ينتظرون 24/24 هنا بفارغ الصبر كي يُنشر أي خبر عن بلادهم ليهجمو عليه بعشرات التعليقات التي بنظري هي أقرب لعملية غسل الدماغ من أن تكون آراء في الموضوع الذي يُنشر ويكفي أن تقرءو التعليقات كي تعرفو مصدرها من أي بلد؟ لأن مستحيل مغربي واحد يكتب داك الكلام السطحي
    ودائما بأي خبر عن الجزائر تتردد نفس الخزعبلات عن الاخوة والمحبة والعرق والدين وووو عوض الإدلاء بأرائهم في حدود المقال المنشور بعيدا عن كلام الخداع
    لكن بما أن هدفهم هو غسل دماغ المغفلين وصغار السن منا الذي يجهلون ما يُحاك ضدهم وضد بلادهم فهم يلجئون لهذا الاسلوب وبجميع المواقع وليس هنا فقط لإبعاد أنظار بعض المغفلين المغاربة عن حقيقة الجزائر ودسائسها ضد المغرب لتخديرهم بكذبة الاخوة والمحبة الوهمية التي لا تتجاوز المواقع الالكترونية أما بأرض الواقع فلم يلحقنا من جزائرهم سوى الشر والحقد والحسد والمؤامرات
    ولمن يتكلم عن الاخوة فأريد أن أقول له هناك حرب قادمة بيننا وبينهم في المستقبل وحينها ستعرفون أن كل كلامهم نقيضه هو الصحيح
    فمثلا اليوم يدعون بأنهم يدعمون ترشيح المغرب لكن في قرارة نفسهم يتمنون هزيمته وفوز امريكا

  • Ancien habitant de Tamezgha
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:00

    J'étais persuade à 100% que nos frères algériens nous cautionnent pour l'organisation du mondial de 2026. En revanche avec les Tunisiens leur engagement ne se fera pas sans intérêt particulier.

  • نجيب الجزاءر
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:11

    يا اخي 18 الجزاءر ليس لها هياكل لتنظيم حتى كاس افريقيا انا شخصيا احب الخير لكل المسلمين ماعدا الحكام الضالمون

  • المغرب لم يطلب دعم أحد
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:14

    إلى ـ عبد الحق
    كم تضحكونني كجزائريين حين تدعون بأنكم لا تنافقون ولا تداهنون أحد!!؟
    فهل هناك نفاق أكبر من أن تتآمرو على وحدة بلد ثم في نفس الوقت تدعون بأنكم ونحن اخوة وبأن رئيسكم يعمل لما فيه خير شعوب المنطقة؟؟
    هل هناك نفاق اكثر من تسليحكم لإرهابيين ودفعهم لحدودنا لافتعال حرب معنا لكن بأيدهم عوض مواجهتنا كالرجال بأيديكم؟؟
    هل هناك نفاق أكبر من تمويل وتسليح ودعم إرهابيين لتقسيم ارض المغرب ثم الادعاء بأنكم لا دخل لكم بقضية صحرائنا التي هي بالامم المتحدة؟؟
    هل هناك نفاق أكبر من إغراقنا بأخطر مخدر حبوب الهلوسة ثم الادعاء بأن المغرب يغرقكم بالمخدرات؟؟
    هل هناك نفاق أكبر من إغراقنا بالمهاجرين الغير شرعيين ثم حين نرفض إدخالهم لبلادنا تدعون بأننا قمنا بطردهم لحدودكم رغم أننا لا توجد لنا حدود بإمكانهم الدخول منها غير حدودكم؟؟ ووووإلخ
    لو تكلمت عن نفاقكم فلن تكفيني هذه الصفحة التي ملئتوها بتعليقاتكم لكن بجنسيتنا وهذا نوع ثاني من النفاق. وأظنكم يمكن الشعب الوحيد بالعالم الذي يجهل حقيقته وإلا لما كتبت ما كتبته عنكم وكما قال احدكم بأن الجزائر لها مبادئ ههه حتى الشيطان له مبادئ يا شعب الشقاق والنفاق

  • عبدو
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:16

    كما علقت على الموضوع سلفا نتمنى ان يعم الهدوء في عالمنا العربي والإسلامي خاصة و كذا باقي دول العالم عامة كما يقال بالفرنسية :
    aprés la tempete c'est le beau temp

  • مواطن
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:19

    الحاكمين في الجزاءر يدعمون الملف المغربي الخاص بكأس العالم وفي نفس الوقت يدعمون البولساريو في الكريكرات مادام المغرب منشغل مع تنظيم كاس العالم.

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:21

    رقم 56 اللجنة المكلفة بالترويج لاحتضان كاس العالم 2026 بالمغرب تشتغل بصفة مستقلة عن وزارة الخارجية او الدوائر الاخرى السياسية حينما طلبت مساندة الجزائر لم تستشر مع الجهات العليا لان الامر يتعلق بمعركة للفوز بتنظيم تظاهرة رياضية ليست لها علاقة بالسياسة و من هنا نفهم السبب الذي جعل رئيس تلك اللجنة يطلب مساندة بلدك دون ان يدخل في حساباته القضايا السياسية على عكس الجزائر التي اعلنت مساندتها للمغرب بقرار رئاسي لو كنت محل السيد فوزي لقجع لما طلبت مساندة بلدك و لما فكرت في ذالك بتاتا لانني اربط السياسة بالرياضة و لا يمكن الموافقة على طلب كهذا الا بضوء اخضر من وزارة الخارجية و المخابرات لكن الطلب تم تقديمه باستقلالية من طرف اللجنة التي قامت بذالك عن حسن نية فلا يمكن تبييض وجه العدو و اعطائه صك البراءة من المشاكل التي سببها لبلده و للمنطقة ككل استحضر الان استهزاء وزير الرياضة الجزائري بالمغرب خلال منافسات الشان بعد انسحاب عضو الجزائر بالكاف و التصريح الشهير لعبدالقادر مساهل عن المخدرات او تصريح لخضر بلومي لقناة النهار فالذي طلب مساندة نظامك ربما تنقصه الخبرة فالرياضة و السياسة وجهان لعملة

  • د. عبد القاهر بناني
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:27

    تصريح سعادة الرئيس لا يمكن أن يكون نابعا إلا من القلب سيعقبه بحول الله إستجابة الجزائر لدعوة المغرب عبر هيئة الأمم التحدة للدخول في المفاوضات المباشرة. فالصحراء المغربية يعوقها اليوم توغل مليشيات من كل حدب وصوب على الحدود المغربية الموريتانية.أما ما يجمعنا من حدود بالإخوة الجزائر فالجار من شيمنا من أهل الدار.وأسأل الله أن ينعم علينا مستقبلا بنعمه ونحن أكثر وحدة وتضامنا واحتراما لتاريخنا المشترك. ولا يفوتني عقب هذا التأييد الرئاسي شكر الشعب الجزائري والعاشق لكرة القدم بامتياز لدعمه لإنجازات الفريق الوطني المغربي وأنديتة. عاشت الوحدة المغربية الجزائرية وأطال الله عمر قائدينا جلالة الملك محمد السادس و فخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة.

  • Choukri
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:45

    الى صاحب التعليق رقم 25
    كن رجلا و علق باسمك .
    لماذا سرقت اسمي و نشرت تعليقا مخجلا به.

  • ذو الناب الازرق
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:46

    لا اثق في هذا النظام مهما اعلن من حسن النوايا اولا ثانيا تيقن ان حظوظ المغرب ضعيفة بعد استحداث اللجنة التي ستشرف على تنقيط المنشات

  • hmidouch
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:54

    نحن كشعب في المغرب ولا في الجزاير لن نستفيذ من هذا المونديال ..

  • دكدوك
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:55

    المغرب طلب دعم الجزائرفي كاس العالم ضد امريكا وكندوالمكسيك فدعمته
    جهرة ، فماذا تريدون من الجزائر اكثرمن هذا ؟

  • الناقد
    الأحد 1 أبريل 2018 - 22:59

    رغم أن القرار هو محل استغراب، لكن على الأقل يمكن وضعه في إطار دعم الرياضة في المغرب العربي أو إفريقيا، لكن الدي يثير إستغراب أكثر، هو موقف آل سعود، الدين هم مبدإيا من "حلفائنا" التقليديين.
    لقد قلتها في تعليق سابق: هده من علامات الساعة.

  • عبدالله
    الأحد 1 أبريل 2018 - 23:01

    غير هاذ الصورة تكفيكم ديال رءيسكمالله يستر ، حي وميت ، وليتو شوهة في العالم ، ما دعمونا ما ندعموكم عطيونا غير التيساع يا منافقين ، المغرب دار خبلة في رءيسكم مسكين حتى خرج ليه العقل او المغرب دار ليكم عقدة العمر يا مساكن .
    والله الى تا تقطعو في القلب. التساع تم التساع حتى اسم الجزاءر ما بقيتش نشم الريحة ديالها.

  • ali
    الأحد 1 أبريل 2018 - 23:02

    إلى"د. عبد القاهر بناني" سعادة رئيسك لا يستطيع تحريك يديه فما بالك أن يقرر قرار كهذا؟؟؟
    وثانيا الجار الذي أوصى به الرسول عليه الصلاة والسلام هو الجار الذي يوجد منزله بجوار منزلك أو دكانه بجوار دكانك ولم يقصد دول تفصل بينها مئات الاميال
    بصراحة لا اعرف الى متى سيبقى العرب والمسلمين يفسرون الاحاديث والآيات القرآنية على حسب مزاجمهم دون الرجوع لكتب التفسير ؟؟ لأن كل تفسير غلط ستتحاسبون عليه خاصة إذا صدقه الناس وعملو به

  • rado
    الأحد 1 أبريل 2018 - 23:20

    السلام، أقسم بالله أنه لو توصل العلم إلى طريقة ما يمكن أن تأكد لنا ما يدور في الصدور الجزائرية، لرايتم العجب العجاب، لكن الله وحده يعلم ما في الصدور، حتى ديننا يقول (الدين المعاملات) وليس الكلام، ومعاملاتكم للمغاربة وااااضحة للعيان، وإني ابشركم بعذاب أليم، لشيء بسيط هو أن نبينا وحبيبنا يوصي عن الجار حتى ضن الصحابة أنه سيورته، وأنتم تطبقون جيدا هذه الوصية، فبشرا لكم.

  • عابر سبيل
    الأحد 1 أبريل 2018 - 23:24

    مشكل الصحراء مفتعل وهناك اطراف داخل كل من البلدين لا تريد حل هذا المشكل لانها تسفيد منه بطريقة او باخرى…وهذه الاطراف هي تسعى الى خلق الفتن بين الشعبين …بتقارير كاذبة باشاعات ب قنوات على اليوتيب للسب و الشتم …هذا باسم حب الوطن و الدفاع عن القضية…يجب على الشعوب ان تستيقظ و تفهم اللعبة الخبيثة

  • souhayb
    الأحد 1 أبريل 2018 - 23:44

    Méfiez vous, surement il sont entrain de nous préparer un coup, je leur fais pas confiance et je n'ai pas besoin de leur soutien

  • دزيري وافتخر
    الأحد 1 أبريل 2018 - 23:44

    خَوْتي في المُغرب الرئيس بوتفليقة غائب ولا يعلم ما يجري حوله مندو 2013 ورحنا عرفين بَلِّي حكمنا هم أسباب كل المشاكل لي رحنا تخبطو فيها أرحنا منقدروش قولو حاجة إخوفونا بتكرار سنريو قرية بن طلحة

  • جمال
    الأحد 1 أبريل 2018 - 23:53

    ما أعظم مواقفك ياجزائر في الوقت الذي يزور فيه السفير الأمريكي اللاجئين في تندوف الذين تلامين على استجارتهم تعلنين انك تساندين المغرب لتنظيم كأس العالم غير آبهة برد فعل امريكا ولو كنت غير الجزائر لكان من الاسهل عليك لكسب موقف امريكا في قضية الصحراء التي يتهمونك بأنك طرفا فيها ان تساندي امريكا وماذا كان بإمكان المغرب ان يفعل ؟ لكنك تقولين للابيض أبيض وللاسود اسود فما أعظمك .

  • لعم
    الأحد 1 أبريل 2018 - 23:55

    السلام عليكم إخواني المغاربة
    زعما راحنا واقفين مع الجار المغربي
    تبيعو القرد واضحكو لشراه
    وقضية الحدود وصنع البوزبال أم هي قضية سياسية تختلف عن الرياضية ولماذا النفاق والحقد ؟؟؟؟ ولكن الله اشافي والسلام

  • aliane
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 00:13

    L'Algerie et son peuple vous souhaite de tout coeur l'organisation de la coupe du Monde 2026. Cependant ils ne changeront pas sur leur position concernant le Sahara.

  • تحياالأخوةالمغربيةالجزائرية
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 01:32

    ‎تحيا الأخوة المغربية الجزائرية، و نتمنى أن يذيب هذا القرار جليد الخلافات العقيمة و العميقة بين النظامين الجزائري و المغربي، فكلنا شعب مغاربي واحد في إطار المغرب الكبير من أقصى برقة إلى الدارالبيضاء، فعبر التاريخ الطويل لشعوب المنطقة هناك الكثير مايجمعهم و القليل مايفرقهم و لولا الاستعمار و عملاؤه لكنا وطن واحد، فإلى حدود ١٨٥٠ إبان القرن ١٩كان الغرب الجزائري و ضمنه مدينة تلمسان تحت سلطة سلطان المغرب عبدالرحمن بن هشام بسبب دعمه لجهاد ومقاومة الأمير عبدالقادر الجزائري للمحتلين الفرنسيين و مقابلها حصل على بيعة الامير الجزائري ، مما أجج الاحقاد الفرنسية ضد المغرب و بلغ أوجه بهزيمة الجيش المغربي في معركة إيسلي و خسارته مدينة مغنية و أراضي شاسعة إلى حدود وجدة. ‎‏‎ ‎

  • عبدالله
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 01:52

    السلام عليكم اتمنى من العلي القدير أن أرى عاجلا لا اجلا الغاء كل القيود والحدود بين البلدين الشقيقين المغرب والجزائر لنكون جسدا واحد أخوة عرب وامازيغ يكفينا فرقة وتشتت الغرب متحد رغم الفوارق الكثيرة من لغة وتاريخ ونحن التاريخ واللغة والدين يوحدنا

  • رضا
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 07:01

    كم كان سهلا أن تقف الجزائر ضد المغرب . وكم كان صعبا ان تقف ضد امريكا(منطق الضعيف أمام القوي)
    لكنها اتخذت الاصعب.
    لأنها ذات سيادة .لأنها ذات مبادئ . (انا مع أخي عندما يكون على حق وضده إن كان ظالما)
    ( الشجاع ينقذ حتى عدوه(الجزائر) والجبان يخذل حتى أمه(آل سعود))
    ملاحظة : والله لم أعتبر يوما المغرب عدوا للجزائر ولكن لم أشأ أن أغير الحكمة.

  • ولد حميدو
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 07:18

    شكرا للدعم و لكن اياهم ان يقولوا بان المغرب سرق منهم كاس العالم في حالة فزنا بتنظيمه و لهدا فعلى بوتفليقة ان يتعهد بعدم المتابعة

  • Ya bil
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 07:41

    Ces algériens avant d'être nos voisins, ils sont nos frères et soeurs , celui qui veut diviser cette fraternité pour régner allah yahdih walla yaddih !
    Je m'en fous de foot de la coupe et tout ça , mais je tiens a saluer ces hommes!

  • الفيلسوف
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 09:06

    يا الزكي منخلطوش دعم ترشح المغرب لإحتضان مونديال 2026 شيئ و فتح الحدود شيئ آخر.
    ندعموكم باش حبيتوا للمونديال واسنو أنساو فتح الحدود الله يرحم والديكم.

  • الحقيقة
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 10:08

    ليعلم الجميع وهذه حقيقة لا شك فيها وهي ان السم يقتر من انفهم / الجزائريين/ فهم تعاهدوا منذ حرب الرمال ان يخربوا المغرب باليد اليسرى ويجاملوه باليد اليمنى تناغما مع القولة الشهيرة للرئيس هواري بومدين سنجعل من قضية الصحراء حجرة في صباط (حذاء) المغاربة.

  • رضا
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 10:57

    اذا اراد المغرب اختبار الى أي درجة تصل نصرة الجزائريين له فليبين لهم حيثيات قضية سبتة ومليلية ( هل اخذتها اسبانيا عنوة(حكرة)؟ هل هي صفقة تبادل ؟ هل بيعت؟ ………..
    فاذا ثبت للجزائريين انها أخذت عنوة بالقوة فليدعوهم للنفير وسيرى منهم المغاربة ما يثلج صدورهم .

  • الوزاني
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 21:13

    حكام الجزائر شردوا 35000 من المغاربة يوم عيد الاضحى في سنة 1975. و اليوم يستهزؤون بنا ب دعمهم في التفاهات. قمة النفاق.

  • yoyo
    الإثنين 2 أبريل 2018 - 21:36

    انا شخصيا لا اساند هذاالقرار ولا لخضر بلومي خطونا من المغرب وحقد شعبهم علينا لا ياتينا منهم خير ولي راه فارح وي قلك السياسة فرقت والشعبين متحابيين نقلو انت كذاب لي راهم اعلقوا هنا وهناك مغربيين مراركة من الشعب ماتغلطوش رواحكم الغيرة والحسد قاتلينهم من الجزائريين والجزائر يتمناونا الشر ويشمتو في مصايبنا حتى شهدائنا ماسلموش منهم شعب حاقد على كل ماهو جزائري خلونا من جدهم ماتساندوهم ما يهمنا امرهم الشعب لي نسا اصلوا الاسبنفرانسيس وعايرونا بللقطاء مافهمش الخير

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة