مجازر الكلاب الضالة "تُهدّد" ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026

مجازر الكلاب الضالة "تُهدّد" ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026
الخميس 19 أبريل 2018 - 16:00

تُواصل الصحافة الدولية، اهتمامها بسباق الترشح لاستضافة كأس العالم 2026، بين الملف المغربي ونظيره الثلاثي الذي يضم الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك، حيث نشرت، خبرا عن المملكة المغربية، وصفته بـ”الفضيحة” التي سيُعيق ترشحها لاحتضان أكبر عرس كروي، خصوصا في ظل وجود لجنة “تاسك فورس” حاليا في المدن المغربية، قصد تقييم الملف المغربي.

واعتبرت مجموعة من الصحف الدولية، أن المغرب المُرشح لاحتضان كأس العالم 2026، يخالف قوانين حقوق الحيوان، حيث كتبت صحيفة “ilfattoquotidiano.it” الإيطالية، مقالا تحت عنوان: “فضيحة.. مذبحة الكلاب الضالة في المغرب مع زيارة وفد الفيفا”.

وأكّدت الصحيفة أنه تم التوصّل بمجموعة من الشكاوى من مدربي الكلاب الإيطاليين الناشطين في جمعية حقوق الحيوان، بسبب ما يعرف بمجازر الكلاب الضالة، مشيرة إلى أن الشكاوى جاءت تزامنا مع وجود وفد “تاسك فورس” في المغرب، لتفقّد منشآته الرياضية.

وكتبت أخرى مقالا تحت عنوان: “المغرب يقتل كلابه.. هذا أقنع لجنة الفيفا”، في إشارة منها إلى أن وفد “تاسك فورس” علم بالمذبحة التي يعتمدها المغرب ضد الكلاب الضالة، وهو في سباق ترشّحه لاحتضان المونديال، مشيرة إلى أن هذا المعطى سيُؤثر سلبا على الملف المغربي.

ونقلت الصحف، تصريحا لأحد مدربي الكلاب الإيطاليين، يؤكد من خلاله أن المسؤولين المغاربة يدفعون مبلغا ماليا للأطفال، قصد البحث عن مخبأ الكلاب في المدن، قبل أن يُطلقوا عليها النار لقتلها، مضيفا: “الكلاب غير مرغوب فيها في المغرب على عكس القطط، حتى عندما يمر الملك، فجمعيتنا تتوصل بأوامل لجمع كل الكلاب الضالة، وجعلها بعيدة عن الأعين”.

وتتابع باقي الصحف الدولية باهتمام، زيارة لجنة “تاسك فورس” لمدن المملكة المغربية المرشحة لاحتضان مباريات كأس العالم 2026، حيث ستتواصل الزيارة إلى غاية الـ19 من الشهر الحالي، والتي تهم كل من مدينة مراكش، أكادير، طنجة والعاصمة الاقتصادية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

91
  • fador
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:12

    ناس كايخدمو الشعب ديالهم و كيخافو عليه و حتى الحيوان له حقوقه و هادو عاد بان ليهم اصوبو البلاد من اجل عيون الفيفا. ما ذنب الكلاب التي قتلت من غير رحمة اهي افاعي سامة ام حيوانات شرسة . و الله لا اتمنى تنظيم المونديال و لا تهمني حتى الصحراء لأننا لا نستفيد من اي شيء

  • ولد زايو
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:13

    من أجل قول الحقيقة .! نعم يتم هذا ويتباها بهذا الفعل الإجرامي قتلة الكلاب البريئة.

  • محمد
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:14

    المغرب يقتل الإنسان فما بالك بالكلاب ربما لا يدري المسؤولون أن للكلاب قيمة كبيرة لدى الأوربيين يقدرونها كالإنسان و ربما أكثر

  • مغربي وأفتخر
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:14

    المغرب يقتل أولاده فبالاحرى كلابه..ألا سستجق المغربي مستشفى ورعاية صحية لائقة..الا يستحق سكنا لائقا ..الا يستحق طريقا،ماءا،كهرباءا…كفانا طنزا على أنفسنا..

  • Redone
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:15

    ان المغرب هو التهديد الحقيقي للمونديال

  • Noureddine
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:15

    بايباي المونديال إلى مشينا هكدا.

  • والو
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:18

    في المغرب المواطن او الانسان حقوقه مهضومة أو بالأحرى لا حقوق له. أما الحيوان فهو يعيش عقوبته مند ولادته ، لأنه ازداد في المغرب.

  • karim
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:20

    هي فرصة لتفرض علينا بعض النفوس المريضة أن نعبد الكلاب و نقدس الشذوذ الجنسي و أن نمتهن اللواط و أن نحترم حقوق الفئران و لربما إجبار الناس على الأكل في رمضان و ما خفي أعظم.
    المصيبة في هذا هو عدم وجود أي ضمانات لنيل شرف تنظيم المونديال حتى و لو قبلنا بكل هذه الشروط، فنصبح على ما فعلنا نادمين، لا مونديال و لا دين.

  • أنشري ياهسبريس الواقع
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:20

    لا أعلم كيف سيستضيف المغرب 2026 وهو كله مشاكل

    ضعف الأمن تفشي الأجرام تفشي شغب الملاعب ضعف البينية التحتية تفشي الكلاب الضالة والقطط تفشي الأمية والجهل والتخلف ضعف الخدمات في القطار وديما كايدير روطار نقص في جودة الخدمات تفشي النهب وسرقة المال العام يعني من الأخر لتغطية ضعفنا في كل شيء سنؤلف قصص عن المؤامرات من جديد كما في السابق

    والمشكلة مكانعتارفوش بهادشي كأن المغرب نسخة من أمريكا أو ألمانيا

    من أين سيأتي المغرب بمليارات الدولارات لكي يعاد من الصفر ويبني أوطيلات ومطارات ومركبات ومصحات رياضية وووووو وهو أصلا غارق في الديون !!!

    لا تحلمو وتستفيقو على واقع مؤكد

  • مغربي من الريف
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:20

    انتم ايها الغرب تدافعون على الكلاب وتتفننون في النضال على العري والكلاب والقطط التي نعطيها نحن المغاربة حقوقها كاملة وتدفنون الأفارقة في البحر المتوسط وتجوعونهم بتجارتكم الغير منصفة. لماذا افلام ردودكم ايها المدافعون عن السراب. سننال شرف تنظيم كأس العالم 2028 ان شاء الله.والنصر والعزة لوطني حبيبي المغرب وسنموت فداء لهذا الوطن.

  • intidam
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:22

    كيفما درنا معاكم وحلة خلينا الكلاب قالو المغرب عامر كلاب نظفنا البلاد من الكلاب قالو المغرب مافيهش حقوق الحيوان ، لماذا لم يقولوا اسبانيا مافيهاش حقوق الانسان لما استضافة كأس العالم سنة 1982 بما انها معروفة تعتدي على الثيران تعدب الثور عداب شديد اين هم جمعية حقوق الحيوان فقط على المغرب !

  • محمد ج
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:22

    يجب جمع جميع الكلاب الظالة و تقديمهم هدية إلى تلك المنظمة التي تتعاطف مع الكلاب الظالة و سنرى ردة فعلها

  • prenez les
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:23

    Prenez les alors, parce que nous on en a marre du bruit et des accidents.

  • marokkii
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:26

    منين جاتهم هده الاخبار بان المغرب يقتل كلابه هناك عملاء مغاربة يترؤسون جمعيات باسم حقوق الانسان . كالمثلية او الحيوان .يستفيدون اموالا طائلة من الجمعيات الكبرى الاوروبية.لايهم حيوان يموت او يعيش.يهمهم سوى الاورورو خاص وزير الاول او السيد جطو يراقب هد الناس شحال كتوصلوا بالمال وشنو كيديرو بها .بن كيران كان غادي يراقب هده الجمعيات ولاكن دارها البلوكاج

  • مغربي وأفتخر
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:26

    على ما نلاحظ أن الكل أصبح يبحث عن أي هفوة صغيرة كانت أم كبيرة للمغرب في جل المحافل ،مرة المثلية اليوم مجازر الكلاب وغدا الله يعلم ، لا حول ولا قوة إلا بالله .

  • مولاي علي بن الشريف بن طاهر
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:30

    هذه مسرحية هزلية و أضحوكة عالمية من الطراز الأول .. ألا ترى هذه الجمعيات كيف يتم قتل البشر في العديد من البلدان العربية ؟ مجازر إنسانية يندى لها الجبين و ترثيها الصخور الصماء و تستنكرها الأشجار و الأحجار … فلماذا يا جمعيات تشفقون على الحيوان و لا تأخذكم بالإنسان رأفة و لا رحمة ؟؟

  • حكيم
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:31

    الكلاب الضالة تهدد سلامة المواطنين اد كنت هناك جمعية تعنا بحقوق الكلب الضالة خصتن تلك الجمعية الاروبية فيخدهم الى اروبا احم لهم ولنا أما كأس العالم فلا تبحتو عن المبررات نحن نعرف أنكم تخفون من العم سام وكف نفاقا

  • مواطن
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:31

    ولو.علم.المغرب.ان.الكلاب.ستسبب.له.للحرج.
    لوجدت.الفيفا.الكلاب.الضالة.في.فندق.هيلطون.

  • احمد
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:33

    اين من هده الجمعيات حينما يموت البشر في فلسطين بدم بارد على يد اليهود الصهاينة . وكدلك بالنسبة للشعب السوري واليمني. انها جمعيات ممولة من طرف ترامب ورباعتوا. في المغرب يوجد عديد من الكلاب تعيش مع أسر اترياء في بحبوحة واطمئنان.

  • الكاربون 14
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:33

    مايهمني ويهم مستقبل أبنائي هو التعليم ومنحته والاحياء الجامعية والصحة الجيدة والمستشفيات والشغل والترفيه لأبنائي وابناء المغاربة قاطبة .

  • said
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:34

    وبينماأمريكا أحرقت دولا بقنابلها النابالم والعنقودية والفوسفورية وبطائراتها الشبح وB32وماخفيا أعظم وما عليكم إلا بإدخال المصطلحprojet haarpفي google وسترون شرهذه الدولة

  • mourad
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:36

    من بين المعلقين لا اجد مغربيا اجد فقط اناس حاقدين على المغرب وليس باخوان لنا نعم نحن ضد الكلاب الضالة مما تسببه من أوبئة وهجمات و المغرب شوكة في حلقكم وهدا ما نلمسه في مناسبات عدة وكل ما اتيحت لكم الفرصة ارى تعليقات اضحك من شدة ما يجيئ فيها من حقد…متى كان في دولكم حقا للكلاب او حتى البشر وتتكلمون كانكم تعيشون في جنة الفردوس ربما تروا ان المغرب متقدم عليكم ويواصل طريقه وهدا ما لا يروقكم والله حتى المغرب احسن منكم يامن تتكلمون والله ان المغرب كان ولايزال وسيبقى شوكة في حناجركم الى ان تنفجر وكلما زاد البلد تقدما كتورا حساده،اللهم ادم علينا نعمة الامن و الامان وجعله بلدا مستقر وشتت اعدائه وجعل كيدهم في نحورهم

  • Hamido
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:36

    ايطاليا بلد الكرة وشعب يعشق الكلاب وهده الحادثة ستجلب الويلات على المغرب.فهم يعاملون الكلاب كالبشر وسيغتنمون هده الفرصة للإساءة إلى الملف المغربي .وقد قلت فيتعليق سابق أن الإعلام الإيطالي ليس محايدا.وسترون كيف سيجعلون من ملف الكلاب الضالة قضيتهم.ادا لم يكن هناك خيار آخر كان على السلطات اقتناص الكلاب مند شهور وليس عندما حلت الفيفا بالمغرب.انا لا أوافق على قتل الكلاب.لكن أن يتم عرقلة ملف المغرب بسبب الكلاب الضالة يبدوا أمرا عبثيا.

  • Amine
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:37

    تنظيم المونديال تمويه قامت به الدولة حتى توهم الانسان البسيط على ان المغرب قادر على منافسة امريكا، و ان الاثنين ند للند. ليس إلا.

  • مغربي في المهجر
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:38

    لو فزنا بإ حتضان المونديال ستدفعون أيها المغاربة ثمن إحتضانه الزيادة في الضرائب وكل شئ ربما إحداث صندوق لدعم المونديال كما كان في زمان صندوق 111…..مسجد الحسن الثاني …بنادم كلشي في راسو ،نوضو ايها المسؤولين للعمل من أجل التنمية ….للنهوض والتقدم إلى الأمام ماعندنا مانديرو بالمونديال أما الكلاب الضالة لماذا لم يتم إتخاد حلول ناجحة للحد من انتشارها وليس قتلها من زمان .

  • شمقمش
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:39

    المخزن مازال يعيش في القرنين الماضيين ويحسب أن العالم لا يرى ولا تصله الاخبار, ويتصرف كأنه لا يشاهده أحد ولا يعرف أحد أسراره وامكانياته فيحاول لملمة أوساخه وانبات الاشجار بين ليلة وضحاها عند وصول الضيف الاوروبي ويظن أن هذا الضيف ساذج لا علم له بأحوال البلد وبالفساد المستشري وبالاهمال والتخلف والامية والبطالة والمستشفيات المهترئة والأزبال والكلاب الضالة والتشرميل والاحتجاجات

  • متساءل
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:41

    بعد الشواذ…الكلاب … وغدا القردة…والعفاريت…و التماسيح …اخاله فلم
    هل سيكتب الله ان ينظم المغرب كاسا للعالم
    فغالب الظن أن ظل الحال على ماهو عليه أن تشهد في حقنا غدا حتى اوراق الأشجار … ورمال البحار … و واشعة الشمس…وسربان النحل…

    شعب مسخوط…والسلام…

  • طارق زياد
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:42

    لنقل ان المغرب يقتل الكلاب الضالة وليس هناك حقوق الحيوان.ماقولكم فمن شرد شعب العراق. وقتل اجيالا بدون ذنب بدعوى امتلاك دولته سلاح الدمار الشامل. والان تعاد الكرة في بلاد الشام.هذا النفاق عند الغرب متى ينتهي.

  • من الرباط
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:44

    فضيحة: الولايات المتحدة تبيح انتشار الأسلحة النارية بكل اشكالها، وكل يوم يقتل عشرات الاشخاص بطلقات نارية، كما يتم ترويج جميع الأسلحة في محلات تجارية معدة لذلك.
    فضيحة: المكسيك تشكل معقل العصابات والمافيات بكل انواعها، وتعتبر من بين اخطر الدول في العالم، كما أنها تصنف من بين أكثر الدول احتضانا للفساد والرشوة.

  • Amira
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:48

    مسرحية جديدة. لماذا لم تساهموا في إنشاء مأوى لهذه الكلاب الضالة؟ لماذا لم تفعلوا شئ لكي ﻻتتكاتر؟ على فكرة في دول يذبحونها ويأكلونها يعني لحم الكلب والارنب والبقر والقطط والخروف بالنسبة لهم نفس شئ لهذا انعلوا الشيطان وارجعوا على بيوتكم. التضاهر على خروف العيد أهم.

  • الحسن
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:50

    حنا أكبر شعب سكيزوفرين فالعالم، أولا شكون كايعتني بالكلاب فأوروبا راه الجمعيات لي كاجيهم المساعدات أولا من عند الناس أي الشعب عن طريق بيع الكلاب والحيوانات (حنا شكون غادي يشريهوم) والناس لي كاجيو يخدمو متطوعين يعني فابور (حنا شكون غايديرها) عاد المساعدات الخارجية يعني الناس والشركات عاد كاتجي الدولة. حنا كون جات الدولة تهتم بالكلاب غادي نشوفو الإنتقادات الكلاب حسن منا…. وزيد التمن ديال الدواء ديال السعر الي ماتقدرش توفرو للناس عساك الحيوانات. تقريبا 2000 د . والأطفال لي ماتو بالعضة الكلاب المسعورة. نبداو من راسنا لاش ديما كانقلبو فمن نمسحوها.

  • Samadi
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:51

    ربما حان الوقت لمراجعة كل الوثائق السابقة لكل دولة.
    المغرب وأمريكا متعاعدلين فيما يخص الحقوق
    لا المغرب يحترم حقوق الانسان ولا أمريكا
    كلهم سواسي
    إذا كان المونديال هو مقياس التفاضل بين الدولتين
    فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إلى الحضيض أيها العالم العربي الاسلامي

  • naser mouani Montréal
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:51

    حتى حقوق الإنسان فهي مهضومة . لا امن لا رياضة لا مستشفيات . لا اخلاق لا احترام لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العضيم.

  • مالك مزغّب !
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:53

    حقوق الحيوان و مثليي الجنس ،ولا ندري بعد مذا سيأتي بعد ! و إذا تركنا هذه الكلاب الضالة و تعرض لاحد من ضيوف المونديال وأصابه بامراض !! من يتعاطف مع رالكلاب من إيطاليا فأبواب المغرب مفتوحة لهم لكي يجمعوها و يأخدوها الى بلدانهم بالمجان والوقت لازال كافيا لدلك اما ان تنتقضو بدون ان تساهمو في الحل فهذا لا يعطيكم المصداقية في ملاحظاتكم السلبية. ارى قيمة المونديال هي ان توفّر الامن و المستشفيات و الملاعب و التعرف على ثقافة البلد اما الحقوقية تبقى لكل بلد الحرية في توافق مجتمعه على تلك الحقوق و القوانين ،المهم هو ان نية المغرب ضمان كل حقوق الجماهير القادمة لمدة 30 يوم وهذا ليس صعبا على بلدنا و اتمنى التوفيق لمملكتنا العريقة وانا مؤمن بان لدينا ما نقدّمه و بتميُّز

  • mell
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:53

    عندما منحت جنوب افريقيا تنظيم المونديال هل ذكر احد مسألة الكلاب و المثليين وووو.يقولون لنا لا نعطيكم المونديال حتى لا تتحولوا إلى دولة متقدمة أو صافي.لن يكون هناك مونديال.لانه يعني ميدان للارباح و التجارة و الاقتصاد و أمريكا لا تدع أي أحد يأخذ منها غنائم المونديال.

  • mourad
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:56

    المرجو من الاخوان الجزائريين حل مشاكلهم اولا والمطالبة بحقوقهم اللتي لايتوفرون حتى هلى ابسطها ونحن ادا قتلنا كلاب ضالة ولكن لم نقتل 257 شخص ككلاب ضالة والفاهم يفهم

  • أم فدوى
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:58

    نحن ندين هده المجازر التي لم نعد نقو على مشاهدة صورها عبر المواقع الاجتماعية…تقتلون الكﻻب و تتركون كﻻبكم الضالة تنهش فينا كيفما و متى شاءت…خسئتم …

  • مغربي
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:59

    يجب على هذه الكلاب الضالة و المسعورة أن تعض عضوا من أعضاء هذه المنظمة او الجمعية او كلهم حينما يتجولون ليلا مستمتعين بالجو النظيف فيباغتون من طرف تلك الكلاب لربما سوف يعرفون حقيقة الامر، العائلات الذين يتجولون ليلا للاستمتاع بالهدوء و السكينة مساكين أصبح التجول ليلا و حتى نهار محظورا علينا بسبب هذه الكلاب . انشري يا هسبريس لتنوير المواطنين المغاربة

  • مغربية
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:59

    هذه الجمعيات لا تفكر سوى في ماتأخذه من منح وما تكسبه من مصالح ..هل يريدون من المغاربة ان يتعايشوا مع كلاب مريضة وضالة ومصابة بالسعر..فإلى جانب وجود كلاب ضالة هناك عائلات لها كلاب تعتني بها و وتقدم لها إسعافات ..لكن الكلاب الضالة والبرية المريضة ماذا سنفعل بها ؟هل تريدون ان تنام معنا في فراش واحد كي نسمى دولة الحقوق والقانون..؟

  • سلام
    الخميس 19 أبريل 2018 - 16:59

    اش خلها عادل امام في مسرحية الواد سيد الشغال وللكلاب حظوظ .

  • مواطن مغربي من اكادير
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:03

    عالم النفاق و الرياء و المسخ الذي تشجعه لوبيات الضغط الغربية لافساد المجتمعات و هي لا ترف لها عين عندما يتعلق الأمر بفتك الجوع و الحروب بالشعوب في مينامار و افغانستان و الصومال و سوريا و افريقيا الوسطى و غيرها . و أهدافها الدنيءة يجعلها تدافع عن الشذوذ و الكلاب الضالة و حقوق الشر و تدمير القيم الإنسانية . و مع الأسف يتم تقديم الدعم المالي لبعض الجمعيات المرتزقة المستوردة لمفاهيم هذه اللوبيات المفسدة للعالم . رجاء أيها المغاربة انتبهوا لهذا و اهتموا بمصالح الإنسان المغربي و اتركوا تفاهات المسخ و الحيوانات الضالة

  • مهزلة الكلاب العاقلة
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:05

    ايوا الحمدلله منين عاقو غي بحقوق الكلاب الضالة، أما لوكان شافو حقوق الإنسان و عرفوا باللي كفس غادي ينظموا عندنا ديك الساعة المأبن الكروي ماشي العرس

  • ilias87
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:06

    الجهل والغباء والمونديال.

  • AMI DU PETIT PEUPLE
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:07

    لابد ممن قرأ المقال أن يفهم جيدا أن الحملة على الكلاب الضالة كان يجب أن تكون مثلا قبل سنة أو بعض الشهور من قدوم اللجنة ، وكان على القائمين على الأمر أن يتخذوا في ذلك وسائل أكثر رحمة من الرصاص القاتل ، كحقن الكلاب بمواد مخدرة قبل الأجهاز عليها ، كما أنه ليس للمغاربة خيار أخر فأطعام تلك الكلاب والعناية بها سيكلف غاليا ، ثم رب ضارة سوف تكون نافعة ، على السلطة المغربية أن تأخذ هذا الموضوع بجدية التي يتسحقها ، وذلك بأنشاء مسابقات لأحسن مدربي الكلاب ، وكذلك بأجبار المربين بضرورة حقن كلابهم وتعقيمها إذا لزم الأمر، كما يجب عليها أن تقوم بحملات ضد الكلاب الضارة مع احترام مواعيد ذلك ، فلا يجب أن يكون ذلك أثناء مقدم الأعياد الوطنية أو الدينية ، أو أي مناسبة أخرى ، أو زيارة شخصية مرموقة . يجب دراسة هذا الموضوع مع الإستفادة من تجارب الدول الأخرى ، وبالمناسبة أنا أحب القطط والكلاب !

  • مصطفى
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:08

    وما دور الكلاب الضالة في تنظيم المونديال ؟!!!!
    مرة الكلاب و مرة المثلية الجنسية، وماذا بعد؟ !!!
    فعلا كلاب ضالة.

  • فضولي
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:14

    هاد التاسك فورس يالاه مقابلا حقوق المثليين و حقوق الحيوان

  • سمير الرحماني
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:17

    لماذا تقتلون الكلب وهو مذكور في القرآن ومنهي عن قتل الكلاب حتى لو كانت مصابة بداء السعار لا يجب قتلها بل علاجها وان تعذر ذالك خلق مراكز خاصة لها ولكن أنتم لا ترحمون حتى المغاربة فمابالك بالكلاب

  • مغربي اصيل
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:21

    الى المسمى fador صاحب التعليق رقم 1.والله ما اظن ان فيك غيرة على (بلادك ) فحب الوطن من الايمان،لن ان اقول لك أكثر.المغرب وطننا وروحنا،والصحراء مغربية الي ان يرث الله الأرض وما عليها.والسلام.

  • تبخر حلم
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:22

    كونوا على يقين لن تفوز بتنظيم كأس العالم.
    إن رئيس الفيفا فلنينوا أمريكا هي جبتوا والرئيس السابق بليثير أمريكا هي التي حيدتو.

  • marocain
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:25

    au cas où le Maroc aura à organiser le mondial, ce sera une catastrophe pour la classe pauvre et la classe moyenne car c'est sur leur dos que les investissements publics seront financés. par contre les retombées éventuelles reviendrons aux plus riches et aux plus puissants comme toujours.

  • abdou
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:25

    اربع مرات و المغرب يبدد الاموال في اعداد لجينات و لجنات و يعقد مؤتمرات و يتعاقد مع شركات اشهار بمبالغ و ميزانيات تسرف على الاسفار و الفنادق ،وكل مرة ياتونك بحجة و مبرر،ماعرفتش شكون الي ما مبغاش يحشم واش المغرب اولا الفيفا.راه اظن ان الفيفا خايفة يلا عطاتهم ينظموه يديرلهوم شي قالب مغربي و يقولهوم نستحقو ناخدوه .المغرب اصبح مشهور اكتر من كاس العالم بهاد الفضاءح ديال كل مرو.

  • lazaret
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:30

    ما عندنا ما نديروا بهاد لمونديال لي يخلي لي يسوا ولي ما يسواش يحكم فينا.

  • Joseph
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:32

    the USA making this problem and videos so morocco won’t be qualified for 2026 this is a game wake up people. when we ever care about animals who cares.

  • oujdi
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:35

    a toutt ceux qui disentqu'il faut prendre soins des chiens il n'ont qu'a prendre et elever un chien errant chez eux

  • زريبيق
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:37

    ههههههههه بانو ليكم غير الكلاب ؟؟؟؟؟؟؟؟راه حنا عايشين عيشة الكلااب هذا الساعة خاصنا غير المونديال .أش خاصك العريان المونديال أمولاي.الشعب ما شابع حتى فكرشو قالك المونديال.حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • مغربي 1
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:39

    الجميل في المغرب هي ساعة اضافية اما باقي الحقوق فهي في خبر كان اما حقوق الحيوان لما يحصل المغربي البسيط علي حقوق حيوان اوربا

  • غير معروف
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:40

    في أيام الانترنت غير ديرها زينة.العالم أصبح قرية صغيرة.وللكلاب من يدافع عليها .الله اجيب اليدافع على البشر.

  • عبدالرحيم
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:42

    في البرازيل عندهم فرق الموت و هي دوريات مسلحة تقوم بقتل البشر في الأحياء و الأزقة مثل الكلاب في إطار مكافحة الإجرام و المخدرات و مع ذلك تم منحها تنظيم كأس العالم و لم تتعرض لأي انتقاد ..

  • عقدة العرب...
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:52

    للعرب عقدة من كل ما ياتي من الغرب..اصبحنا نخشى حتى من ان ينتقدنا الغرب في طقوسنا الدينية..قرات في اسبوعية مغربية ان صندوق النقد الدولي هو من اشار الى الاختلال في المساواة بين المغاربة بسبب الارث حتى اصبح البعض ينادي بالمساواة في الارث.ايعاتبنا هدا الغرب على قتل الكلاب-وانا ضد قتل حتى بعوضة-رغم ان هدا الغرب هو من قتل ومازال يقتل الالاف يوميا سواء بتدخل مباشر كما فعل في افعانستان والصومال وافريقيا اثناء الاستعمار او الصين وفييتنام والعراق وفلسطين وسوريا ولبنان الخ..يبكي الغرب على قتل الكلاب في الدول العربية ويتناسى قتله هو للانسان في نفس هده الدول..من اباد الزنوج الحمر في امريكا واستعمر واستعبد امما غير الغرب..لما فتح المسلمون الاندلس انتفض الغرب المسيحي ناعتا الامر بالاحتلال بينما ادخل اليها المسلمون حضارة مازالتءاثارها شاهدة على دلك..من يصنع ويبيع السلاح ويخلق الخلافات بين الامم لتدمير هدا العالم غير الغرب..ايها العرب والمسلمون لا تابهوا بما يقوله عدو البشرية بل تشبتوا بدينكم فانهم يريدون ان يردوكم عنه.صححوا سلوكاتكم ومعاملاتكم وارحموا ضعفاءكي تكونوا بحق خير امة اخرجت للناس..

  • ع.الحميد
    الخميس 19 أبريل 2018 - 17:56

    الانسان العربي مباح قتله بجميع انواع الاسلحة الفتاكة من قبل القوى العظمى
    في غارات جوية ولا منظمة تحركت وعندما
    نتخلص من الكلاب الضالة تقم القيامة.
    مابقينا باغين لا مونديال لاستة حمص عطيونا
    غير التيساع.

  • ناصح امييييييييين
    الخميس 19 أبريل 2018 - 18:08

    الى اخونا التعليق 22 مراد, المغاربة من يعلقون,والواقع لا تحجبه الشمس اخي, ان كنت ابن فلان الغني, بالشعب يعيش الامرين, الاسر فقيرة ومنهوكة بالضرئب,والغلاء المعيشي, ان كنت شبعان, لا تحسب الكل مثلك وامثالك, ثلثي الشعب يشتكي,اسرتي كلها عاطلة عن العمل, امي عندها مراض مزمنة تكلفة الدواء غالية,والتامين(لمتيال) ترجع لها 100درهم,مع العلم ابي رحمه الله لم يستعمل التامين قط,اليس هذا ضحك على الشعب واستغلاله, ليس العام زين اخي الفاضل.
    انظروا الى تبعات المونديال على الشعب المستضعب الفقير,اقول هذا لمعرفتي ببلدي,عانت فيه الكثيروخاصة عندما احتاج وثيقة من الوثائق وهي حقي, حتي عقد الازدياد سير اجي,
    اما عن الكلاب فنحن سواسية, الفرق هم يعيشون في الازقة, ونحن نعاني عاني مع الكراء, والبعض منا مثلهم, اليوم نقتل ونخبا الكلاب,وغدا الحمقى من مراكش,في مدن مهمشة كاسفي من قبل, اسفي ثاني او ثالث مدخول في المغرب و50 بالمائة عاطل عن العمل,
    ما يصبرويهدا من روعة الشعب المغربي الا الدين الاسلامي,وكلمت (القدر, ومكتابة) والمسؤولون ينهبون ولا حسيب,من يحاسب من والكل في سلة واحدة الا الا الا.سمحوني على

  • (•_•)
    الخميس 19 أبريل 2018 - 18:09

    إلى fador : ألا تعتقد أن الكلاب شرسة !!؟ أتقارن كلب تشيواوا ببيتبول أو دوبرمان !!

  • rochdi
    الخميس 19 أبريل 2018 - 18:18

    الكلاب الضالة مضرة يا مرضى النفوس..تنقل الامراض و البراغيت وهي كثيرة جدا ومن منكم لا يريد قتلها فل يتفضل ويتبنى كلب ويعتني به….خصوصا هؤلاء الدين يعلقون في الموقع ويتبجحون بالحقوق..لو عض كلب مصاب بالسعار شخصا ستجدهم يقولون اقتلو الكلاب الضالة…المهم هم دائما يسبحون ضد التيار…و العفووووووووو

  • Nour
    الخميس 19 أبريل 2018 - 18:33

    وكنتو يامساخيط الوالدين تصدروهم غير لشينوا على الاقل كنتو تربحو فلايسات مضمونين والمونديال اجيبو الله

  • عبدو
    الخميس 19 أبريل 2018 - 18:46

    من الممكن جمع كل المعاصي على الكوكب الارضي . واطلاقها على الملف المغربي بكل سهولة :لانه هو من اراد الدخول في هذا السباق الغير متكافىء..
    ولكونه ؛ اربعة المرات وهو يستجدي ( السعاية والتسول) اقامة هاته البطولة المجحفة ؛ والان لوحده .
    ولكون اي دولة لم يعد ممكنا لها استضافة 48 فريقا .
    لكل هذا ، والاسباب المخترعة ، والمسببات الغير معلنة . ما كان على الفيفا الا اتخاذ الحذر والقساوة الازمة في مثل هاته المواقف .وما على الدول الا التجمع في 2 او3 وحتى 5 في المقبل من الترشيحات .

  • jamal
    الخميس 19 أبريل 2018 - 18:50

    ا لى الرقم 1
    ومادا عن مجازر اسراءيل وسوريا……………………………الخ

  • lotfi
    الخميس 19 أبريل 2018 - 19:02

    لكي يفهم الجميع الأمر فالمغرب ليست له ثقافة تربية الكلاب عكس اوروبا التي تجد كلبا في كل منزل . اذا ماذا يجب فعله بالطلاب الضالة وهي لن يتم تبنيها. انتركها ضالة في الشوارع ام ننحيها علما ان هناك حيوانات الاكل نقتلها وناكلها فلماذا هذه سنطلب تركها في هذه الوضعية. وما علاقة تنسين كاس العالم بقتل الكلاب

  • Hakim
    الخميس 19 أبريل 2018 - 19:06

    Ils attaquent les gens , mordent un enfant, les gens disent il faut les éliminer .
    On les élimine, les gens disent il faut les laisser , le droit des animaux .

    Il faut savoir

  • حسونة
    الخميس 19 أبريل 2018 - 19:10

    نقضيو على الجهل باش اوعى الشعب ويقدر ينتخب على حكومة وجماعات محلية واعية تخدم البلاد عن حب و مواطنة حقيقية بعيدة عن الفساد اما تخربيق ديال زرع النخل وتهجير الشماكرية خارج المدينة وقتل الكلاب الضالة ليلة الزيارة الملكية مابقاش كيقبلها حتى واحد والدليل ان المغاربة هم من اخبروا اللجنة !!!…. ومن بعد نفكرو في تنظيم المونديال …

  • الطنز
    الخميس 19 أبريل 2018 - 19:12

    ادا كنا نقتل الكلاب لدرء الخطر فيجب ان نقتل جميع المفسدين وناهبي المال العام والمشرملين بالرصاص الحي ودون تخدير لأن خطرهم اكبر

  • Nor
    الخميس 19 أبريل 2018 - 19:21

    غادين يعطوكم كأس العالم ديال قطط حيت قطط سوف تشعر بالراحة في غياب الكلاب …..مفهمتش لصقين في هد كأس العالم. والمغرب كل مشاكل …ههه

  • lbouskouri
    الخميس 19 أبريل 2018 - 19:27

    اتعجب لبعض الردود تعالوا لبوسكورة اشوفوا الكلاب الضالة اش دايرة حيث تفترس كل ما يوجد في طريقها من حيوانات كالدجاج والاغنام حتى الاطفال لم يسلموا منها انتم تدافعون عن واقع لم تعيشونه والله كم صادفت من قطيع للكلاب حتى انني خفت ان اكون وجبة لها

  • maroc
    الخميس 19 أبريل 2018 - 19:48

    كل شيء اصبح يهدد تنظيم كاس العالم, اذا كانت لدينا البنية تحتية لازمة و الملاعب فسنظم كاس العالم برغم من انوف الجميع

  • بوشتى
    الخميس 19 أبريل 2018 - 19:51

    يتبين للمواطن في كل مناسبة كانت للمغرب فرصة لتنظيم تظاهرة عالمية تظاربا صارخا بين مختلف المصالح والإدارات ويبدأ الخلاف والإختلاف في كيفية معالجة موضوع من المواضيع ويتبين أن بعض المصالح تكون في سبات عميق قبل أن تستيقض في آخر دقيقة لمحاولة الإلتحاق بالركب، وعلى سبيل المثال أن موضوع الكلاب تزامن موعد النظر فيه مع وقت وصول لجنة (تاسك فورس) مما يدعو للشك أن هذه خطة مقصودة لإعطاء صورة بشعة لموظوع ترشح المغرب لاحتضان التظاهرة العالمية.

  • الاصلاح الحقيقي
    الخميس 19 أبريل 2018 - 19:52

    يجب على المغرب أن يكون صارما في قراراته، نعم لتنظيم كأس العالم لكن يجب على الضيوف احترام ديننا وثقافتنا وأعرافنا، وإلا غير يربحوا بيه يمشيوا ينظموه في الوقواق، لماذا لم يتم إيقاف ملف قطر بسبب الحريات التي يتبجح بها الغرب، لماذا يمنع الحجاب عندهم ،أين هي الحريات التي يدافعون عنها، المهم غدا غادي يقولو خاصنا نزولو المساجد ونمنعوا الصيام، يجب على المغرب أن يفرض شروطه على المشجعين لا أن يفرض المشجعين علينا أعمالهم الدنيئة

  • moha
    الخميس 19 أبريل 2018 - 19:53

    le massacre des chiens errants n'est rien devant le massacre reel ou symbolique des humains.En fait,une femme qui accouche chez elle en plein hiver car les route sont coupees et qui rend l'ame suite a des complications liees a sa situation.n'est-ce pas la un massacre commis de sans froid par ceux qui , par leur negligence ou par leur mlalversation ,ont condamne une grande partie des marocains a vivoter dans l'attente d'etre massacres comme ces pauvres betes sur lesquelles on atire a balles reelles

  • مول الشي كيتوشي
    الخميس 19 أبريل 2018 - 20:03

    في امريكا وروسيا واستراليا يتم قتل الكلاب الضالة بدون ضوضاء ولا مشاكل ، لكن اذا اراد المغرب ان يتقدم خطوة للأمام من اجل تنظيف مدنه تتحرك الايادي الناعمة التي تحرك من الايادي الخشنة الخفية والحقوقية لتعطيل عجلة التطور بتنظيم وقفات واحتجاجات ومؤتمرات غرضها الوحيد هو تشويه صورة المغرب
    نداء لهولاء الغوغاء ، الا بقا فيكم الكلب الضال ، فعوض الوقفات البهلوانية قوموا بجمعهم لوحدكم وتربيتهم ومساعدتهم في بيوتكم وحقولكم وفيلاتكم وكفى من الضجيج الفارغ.

  • مسفيوي من درب الصمعة
    الخميس 19 أبريل 2018 - 20:04

    هل سيتم قتل المتشردين والمتسولين ؟

  • رشيد
    الخميس 19 أبريل 2018 - 20:14

    بالنسبة لحملة مكافحة الكلاب الضالة فقد وقعت بمدينة أكادير و خاصة النواحي مثل قرية تغازوت و تمراغت و أورير و أحياء أخرى بعد توارد على السلطات عدة شكايات حول الاعتداءات المتكررة على الأطفال إحداها طفلة 4 سنوات و هاجمها كلب و أصيبت بجروع غائرة حيث تم 56 غرزة على مستوى الرجل و اليد و الطامة الكبرى أنها أجنبية من آصول بريطانيا .
    أما الجمعية التي تدعي الرفق بالحيوان كلهم أجانب و أغلبيتهم من سويسرا يكسبون المال من احد الارصدة في أبناك سويسرا لأحد الأغنياء التي أوصى صاحبه بعد وفاته بدعم الجمعيات الرفق بالكلاب ،هذه الجمعية قامت بهذه الزوبعة الاعلامية خشية فقدهم لأهم وسيلة لكسب الأموال أي الكلاب الضالة ، كما أنهم السبب في انتشارها .

  • moha
    الخميس 19 أبريل 2018 - 20:40

    A ces responsables prets a tout pour accueillir la coupe,je dis pourquoi ne tirez -vous pas a balles reelles sur ces essaims de mendiants qui pullulent dans les rues et gachent le paysage,ils sont la comme un rappel de votre echec ,vous qui ne cessez de conduire ce pays a la faillite?croyez-vous qu un make-up aussi parfait soit -il soit capable de masquer vos crimes?

  • فرحات
    الخميس 19 أبريل 2018 - 20:43

    بالأمس حقوق الإنسان وهل يعرف واجباته ؟وبعده حقوق التدين .وجاء دور حقوق الشواذ والمثليين والسحاقيات واليوم حقوق الكلاب وإلغاء الإعدام. وهل امريكا والصين وغيرها ألغت تنفيذ الإعدام. لما كل هذا اللغو وهل فكرت هذه المنظمات الحقوقية فيما يتعلق ما نهبته هذه الدول وتنهبه هذه المنظمات الحقوقية من أموال الدولة تحت غطاء التنمية البشرية والمستدامة هل دافعت هذه الجمعيات ما نهب من صناديق التقاعد

  • isamine
    الخميس 19 أبريل 2018 - 20:53

    في بعض الدول المتقدمة من قتل كلبا كأنما قتل الناس جميعا ومن أحياه كأنما أحيي الناس جميعا وفي المغرب أطباء يقتلون الناس ولا يعاقبون كأنما قتلوا باعوضا. تذكروا مأسات مول الدلاحة رحمه الله

  • متتبع
    الخميس 19 أبريل 2018 - 21:03

    والدول اللي تجعل من الكلاب وجبة لها على مواءدها مثل كوريا الجنوبية والصين ماعليهمش . الكلاب الضالة تشكل خطر في المغرب وخاص الاعتناء بها. وماخاصناش بالابتزاز لأن هد اللجنة ماعندهم غرض بالكورة خاصهم الفلوس والرزق باش اتمعشوا.

  • وجدي
    الخميس 19 أبريل 2018 - 21:08

    اظن ان المغرب وجد مصدر رزق جديد وهو تصدير الكلاب الضالة الى الجمعيات الايطالية بالعملة الصعبة وثمنها يصرف على الملاعب وهكذا لا نغضب احدا ونطبق سياسة "رابح رابح"

  • هاشمي
    الخميس 19 أبريل 2018 - 21:17

    يقتلون الكلاب الضالة التي تهدد سلامة المواطنين و هذه مبادرة إيجابية.
    أما و أن ترتبط برفض تنظيم كأس العالم 2026 فهذا هراء و هروب من الحقيقة .
    صراحة لسنا في مستوى تنظيم كأس العالم.

  • Citoyenne du Monde
    الخميس 19 أبريل 2018 - 21:23

    Ceux qui n'ont pas pitié des créatures de Dieu ne méritent aucune pitié ! Cette haine pour les animaux chez la majorité des marocains mérite une recherche approfondie!

  • le citoyen
    الخميس 19 أبريل 2018 - 22:05

    C'est pas la peine que je me casse la tête.Le monde va vers un gouffre sans fond. Trop, c'est trop.On nous parle des pédés,des prostituées, des homo, de leur donner un droit de faire ce qui leur plait.
    Voilà la civilisation où elle va, vers la ruine. Demain,les européens vont nous obliger a partager nos femmes entres les célibataires.
    Est il normal qu'un homme se marie avec un autre et une femme avec une autre ?
    Quelle est la personne qui a ce genre d'idées?
    N'y a t'il plus de respect entre les êtres humains de se faire…..sans honte. Sommes des bêtes sans âme ?
    Toute la civilisation européenne cherche a nous détruire et à leur tête le sionisme raciste et puant.
    Pour cela je demande aux Musulmans d'être vigilants car nous sommes en danger de perdre notre religion, notre confiance dans cette dernière et en Islam.
    L'Islam n'a rien a avoir avec les tordus et ceux qui nous donnent des leçons sur le Youtub,alors qu'ils ne connaissent rien dans ce domaine.
    Il faut être vigilant((PSV))

  • وحدوي
    الخميس 19 أبريل 2018 - 22:51

    المغرب يقتل الكلاب الضالة لانها تشكل خطرا على الارواح الادمية اما الولايات المتحدة الامريكية فيقتل المواطنون السود لا لشيء. سوى لانهم سود وصلوا الى امريكا باسم تجارة الرقيق كما يتعامل مع المهاجرين المكسيكيين بالرصاص الحي في صحراء اريزونا
    اذن ايهما اولى باحتضان الكاس ? الجواب هو المغرب على الاقل ان العاهل المغربي لا ينطق بترهات الرئيس ترامب الذي نعت دولا من افريقيا بكلمات جارحة

  • الحسين
    الخميس 19 أبريل 2018 - 23:17

    نريد حماية الانسان اولا قبل حماية الكلاب دافعوا على المهمشين في المناطق النائية والمرتفعات الجبلية
    والله اني ارى ان الدفاع على الحقوق اصبح انتقائيا وظرفيا كل من يرد الركوب يختار اللحظة المناسبة والموضوع المناسب انتهازية بالعلالي …..

  • Oujda
    الجمعة 20 أبريل 2018 - 00:06

    دايمن نديروها كحلة

  • إوا هرسها كاع
    الجمعة 20 أبريل 2018 - 11:24

    قاك هادا واحد السكران تلاقا مع بوليسي او هو يخبي القرعة وراه. قاليه البوليسي وري آش فيدك اليمنى. السكران رد القرعة لليدزاليسرى أو وراه اليد اليمنى خاوية. قاليه البوليسي وري حتى اليد اليسرى. السكران دار القرعة بين ضهرو أو الحيط او وراه إيديه خاويين. قالو البوليس زيد دابا عندي. او قاليه السكران إوا هرسها كا نتا. هي هادي قصة الفيفا مع المغرب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز