سيبي ينتقد منظمي "جائِزة الحسن الثاني" للتنس

سيبي ينتقد منظمي "جائِزة الحسن الثاني" للتنس
الأحد 22 أبريل 2018 - 11:15

وَجّه الإيطالي أندرياس سيبي، البطل العالمي في رياضة كرة المضرب، نقدا لاذعا إلى منظّمي جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، بعد مشاركته في النسخة الـ34 التي احتضنتها ملاعب النادي الملكي بمدينة مراكش، على امتداد الأسبوع المنصرم، في تصريحات صحافية أدلى بها إلى عدة منابر عالمية مهتمة بهذه الرياضة.

اللاعب الإيطالي المصنف 62 عالميا، عاد للحديث عن مقامه بمدينة مراكش، خلال مشاركته في بطولة “مونتي كارلو” الكبرى، قائلا: “كان من الأفضل ألا أسافر إلى هناك، إنه مكان سيء حقًا. لا أتحدث عن المدينة، وإنما البطولة”، مضيفا: “لا أعرف لماذا يستمرون في تنظيمها في مثل تلك الظروف”.

وتابع سيبي قائلا: “المدرجات مزعجة للاعبين، الشباك الموضوعة ليست جيدة والفندق متسخ”، مضيفا “لهذه الأسباب قررت أن أفر بعد أول مباراة لي بعد أن قضيت وقتا طويلا للعب في التصفيات هنا”، ليضم بذلك النجم الإيطالي صوته إلى صوت البطل البريطاني كايل إدموند، الذي خسر المباراة النهائية أمام الإسباني بابلو أندوخار، حيث صرّح بأن “فرملة السرعة على الأرضية الترابية هي المشكلة الرئيسية”.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظّمة لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، تحت إشراف البطل العالمي السابق هشام أرازي، قامت بمجهودات من أجل تأهيل ملاعب النادي الملكي بمدينة مراكش لتستجيب للمعايير التي تفرضها رابطة التنس العالمية من أجل تنظيم بطولة من صنف “250 نقطة”.

وكانت الأصوات قد تعالت من أجل عودة تنظيم هذه البطولة إلى مهدها في مركب “الأمل” بمدينة الدار البيضاء.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

19
  • الواقعي
    الأحد 22 أبريل 2018 - 11:32

    سمح لينا لان نظام الصفقات العمومية مثقوب .فلوس ترصدو لتهيئة الملعب كتمشي نصها غير لجيوب المقاول و الادارة المشرفة .و كيتخسر على الملعب نص الفلوس.اكيد غادي يكون ناقص و بزاف .سمح لينا و ما باقي تعاود

  • راس الكورة
    الأحد 22 أبريل 2018 - 11:33

    بدون التطرق إلى صحة أو عدم صحة ما قاله، على المغاربة بصفة عامة الاهتمام بعامل الجودة في كافة المجالات سواء تعلق الأمر بالنظافة، بناء الملاعب وخاصة أخلاق المواطنين. هناك انفلات واضح والدولة تقف مشلولة أمام التطورات السريعة والخطيرة في المجتمع.

  • simo danmark
    الأحد 22 أبريل 2018 - 11:35

    ان اتفق مع هدا الاعب،لم يقل الا الحقيقة…عاينت مقابلة في هده البطولة الجمهور يظن انه في مقابلة كرة القدم ليس له ثقافة التنس…..المشكلة في التسيير والتنظيم وكلشي يلغي بلغاه…السياحة دمرت بسبب المتطفلين وابتزاز السياح والغش والمشكل الرئيسي الدي يهدد هدا القطاع هو الجريمة….لا أمن ولا أمان في الشارع المغربي…..الدولة في سبات عميق….متى نظل على هدا الحال؟

  • hamid
    الأحد 22 أبريل 2018 - 11:36

    الجمهور مزعج اغلبه من الشباب و القاصرين لا يتمتعون بحس الفرجة و يزعجون اللاعبين بتعليقاتهم و تصرفاتهم الغير المبررة. ليست أول مرة. موقف في محله.

  • momo
    الأحد 22 أبريل 2018 - 11:40

    il ya des événements sportives au Maroc ,au lieu de se développer avec le temps on constate le contraire par exemple cette coupe et le marathon du Casa….c'est honteux

  • YLU
    الأحد 22 أبريل 2018 - 11:50

    لا عليك تكبر وتنسى. ملاحظتك لن تغير في الامر شئ لان المسؤول لا تهمه سمعة البلاد قدر ما يهمه المال الذي قد يجنيه قبل وبعد. انها المزانية التي توزع بذون اي وجه حق لعصابة من الانتهازيين متخصصين في النهب لشفوها ديالهوم ولمشفهاش عندهوم النص فيها. سياسة البحث عن اي حجة واهية لتبرير صرف المال العام.

  • Tennis fan
    الأحد 22 أبريل 2018 - 11:50

    التنس في المغرب في خبر كان ، ماذا يفعل العرايشي على رأس الجامعة؟ فهو مدير الشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة ، و مدير اللجنة الاولمبية ، كيف لإنسان أن يتولى كل هذه المناصب الحساسة!! ليس لذينا الكفائات في المغرب؟
    انا بحكم عملي في هذا المجال صرح لي الكثير من اللاعبين بما فيهم المغاربة عن سخطهم من التنظيم الهاوي لهذه البطولة العريقة

  • khd
    الأحد 22 أبريل 2018 - 12:12

    اضن ان ما قاله هادا اللا عب صحيح 100% نحن ليس لنا ثقافة التنس الصفير والضجيج وسط المقابلة يزعج اللا عبين ويجعلهم يفقدون التركيز . ثانيا اللاعب تكلم عن الفندق كيف مراكش تعد من المدن السياحية عالميا. وهادا اللاعب لم يعجبه المقام فيجب على المسوولين اعادة النظر في في فنادقنا. لمادا ننتظر الانتقادات القبيحة من الاجانب الدين يسيؤون الى بلدنا العزيز. زد على دالك سوء ارضية الملاعب.

  • مواطن
    الأحد 22 أبريل 2018 - 12:27

    من الافضل ان تلغى هذه المنافسة مادامت رياضة البعض من الكل .يا دار ما دخلك شر.

  • عبد الحكيم
    الأحد 22 أبريل 2018 - 12:28

    لاعب مصنف من الاوايل عالميا،يلعب في ملاعب كبرى،يشارك في ملعب للهواة ليس فيه ادنى مقومات تنظيم مباريات الاحترافية،فعوض العمل على تطوير البطولة و اشهارها الدولي،كما كانت ايام تنظيمها بالبيضاء،عمل على اقبارها و تجريدها من اي قيمة،هكذا هو الفساد و تولي من لايستحق،دمار و خراب لكل شيء،

  • عريان
    الأحد 22 أبريل 2018 - 12:40

    هذا تصريح واضح ,من اجنبي ومن قبل كانت كذالك تصريحات في نفس المنوال,اللهم ارحم الحسن التاني ;شرذمة من اللصوص توسخ سمعة الوطن وتضرب عرض الحائط بسمعة هذه الجائزة التي تحمل اسما له مكانة خاصة لدى المغاربة;من المسؤول عن هذا العبث!!?اين هي المراقبة!!?اين هي المحاسبة?اين هي الحكومة?اين هم المسؤولين?الله غالب,تعالت اصوات الشعب بتشديد المراقبة والمحاسبة في جميع الميادين لكن لا حياة لمن تنادي…………..فعلا لما ترى الفساد عم وانتشر اعلم بان المجتمع فوضوي ……

  • مغربي
    الأحد 22 أبريل 2018 - 12:51

    للأسف تنسمعوا تصريحات كثيرة في حين ان المغرب قادر انه يهيئ ملاعب جميلة بالامكتنيات لمتوفرة

  • kader
    الأحد 22 أبريل 2018 - 13:14

    كل التظاهرات الرياضية والسياسية والثقافية ….كينقلوها لمراكش علا كينا غير هي وديو حتى الوزارات من الرباط لمراكش نرتاحو بعد غير من الزحم ديال الطريق

  • ait hammou mohamed
    الأحد 22 أبريل 2018 - 13:41

    الملعب ليس في مستوى.لماذا لم ينظمونها في الدار البيضاء .ملعب جيد .

  • ايوب
    الأحد 22 أبريل 2018 - 15:01

    بحكم عشقي لهذه اللعبة ارى انه شتان بين التنظيم في دول اخرى و التنظيم عندنا نحن، اولا الملعب الرئيسي، لا يتسع ليحمل حتى عائلات اللاعبين المشاركين لوحدهم فما بالك باستقطاب السياحة، ثانيا و حتى ان وجدت مقاعد فاغلب المرتادين للمشاهدة ليس لديهم أدنى فكرة عن التنس سرعان ما يشرعون في الصراخ.. بالاضافة الى النادي نفسه لا يرقى لاستضافة بطولة من فئة 250 points ، وإنما لبطولة فيوتشرز او شالنجرز، اتمنى إصلاح مركب الأمل في اقرب وقت و تدشين العمل بملاعب طنجة في اقرب وقت، وفِي الأخير اتمنى من الجامعة و المسؤولين بصفة عامة التغيير في طريقة العمل و الاعتماد على الملاعب الصلبة السريعة لان الموسم الترابي قصير جدا..

  • zak
    الأحد 22 أبريل 2018 - 15:13

    لم تقدروا على تنظيم مباراة تنس و تريدون تنظيم كأس العالم؟!! المرجو من التاسك فورس اخذ تصريحه بعين الاعتبار و الهروب بكأس العالم الى أجمل بلاد في العالم.

  • الدليمي
    الأحد 22 أبريل 2018 - 19:48

    اعتقد ان الجهوية الموسعة أن طبقت ستجعل التنافسية اكبر بين الجهات….لا ننسى معطى اخر وهو الشركات المختصة في التجهيزات الرياضية غير موجودة في المغربي…..لذالك وجب التعاقد مع شركات مختصة.
    كما يجب فرض شروط على المتعصبين العقاريين بتوفير ملعب تنس و بجانب ملعب كرة قدم وطائرة في كل مشروع جديد.

  • Kim
    الأحد 22 أبريل 2018 - 20:06

    المغرب جنة وفيه الجنون.الناس لا حولة ولاقوة .باسلين وعند رأسهم عايقين .بخلاصة مراض

  • موحا وسعيد
    الخميس 26 أبريل 2018 - 14:50

    لم ينافق أحد وكان رجلا في نقده لأن الغريب والاغرب عندنا أننا نفقد الغيرة على وطننا الذي نعيش عليه وفيه النظافة والاحترام و الغيرة الغيرة ثم الغيرة على هذا الوطن خدمته هي أسمى ما يقدمه المواطن سيخرج البعض يقول وماذا أن كان الوطن لا يعطيك شيء؟ الجواب أعطي ولا تنتظر المقابل لأنك ستعطي لأبناءك ثقافة تغنيهم عن سماع هذه الانتقادات مستقبلا

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس