الوداد يعود من بريتوريا بتعادل أمام "صاون داونز"

الوداد يعود من بريتوريا بتعادل أمام "صاون داونز"
السبت 5 ماي 2018 - 22:17

عاد الوداد الرياضي بنقطة ثمينة من قلب بريتوريا بجنوب إفريقيا، خلال مباراته الأولى أمام ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، التي احتضنها، مساء اليوم، ملعب لوكاس ببريتوريا، برسم دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وعرفت أولى دقائق الشوط الأول اندفاعا من الفريق المضيف، تسبب في ارتكاب دفاع ممثل الكرة الوطنية عدة أخطاء، كان أبرزها تسجيل المدافع بدر كادارين هدفا في مرماه، بعد انسلال المهاجم الجنوب إفريقي في الدقيقة الثالثة، وهو ما أدى إلى بعثرة أوراق المدرب التونسي فوزي البنزرتي، إلى جانب إصابة أمين عطوشي، الذي غادر مبكرا، وعُوض بالمدافع بنعيم أعراب.

الآلة الهجومية للوداد لم تستسلم لهدف الجنوب إفريقيين، إذ بحثت بكل الطرق لتعديل الكفة من خلال محاولات الزئبقي محمد أوناجم من اليمين، وإسماعيل الحداد من الجهة اليسرى، وهو ما أسفر عن هدف التعادل في الدقيقة 20، بعدما وقف دفاع الخصم ظنا منه أن كرة أوناجم خرجت من الملعب، لتعود المباراة إلى نقطة الصفر.

الشوط الثاني عرف حماسا زائدا لدى لاعبي صان داونز، الذين لجؤوا إلى استعمال الخشونة في حق لاعبي الوداد، وحاولوا نرفزة بعضهم بحركات غير رياضية، وقد نجحوا في ذلك في العديد من المناسبات.

وقد تحكموا في الكرة بشكل جيد بنسبة وصلت إلى 63 بالمائة، وهو ما كاد يترجم إلى هدف لصالحهم، لولا يقظة الحارس ياسين الخروبي والدفاع الودادي.

وتوالت محاولات الطرفين، كانت أبرزها في الدقيقة 68 للوداد، بتمريرة أوناجم وسط مربع العمليات، لم يحسن التعامل معها وليد الكرتي لكثرة مراوغاته، قبل أن تنقلب الكرة إلى مرتد هجومي تصدى له الخروبي.

وتواصلت المباراة تحت ضغط من أصحاب الأرض، حيث حاول الفريق الجنوب إفريقي إنهاء الشوط الثاني بأول انتصار في هذا الدور، لكن النتيجة ظلت كما هي حتى نهاية المباراة، ليقتسم الفريقان النقاط، ويحتلا المركز الثاني مناصفة.

للإشارة، سيواجه الفريق الأحمر يوم الثلاثاء 15 ماي فريق طوغو بور الطوغولي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

‫تعليقات الزوار

17
  • must1900
    السبت 5 ماي 2018 - 22:29

    نتيجة طيبة رغمة معانات السفر و الملعب برافو لوداد الأمة

  • Ziryab
    السبت 5 ماي 2018 - 22:33

    نفس سيناريو الجديدة. ففي الوقت الذي كان بإمكانهما الرجوع بثلاث نقاط،اكتفيا بالتعادل و كاد أن ينهزما بعدما أتيحت لهم عدة فرص للتسجيل. العائق كان دائما هو اللياقة البدنية الضعيفة. لذا انعدمت تقريبا الهجومات المعاكسة.
    أضف إلى ذلك غياب رأس حربة حقيقي.
    النقاش لا أعرف ما هو دوره في الوداد

  • كوايري
    السبت 5 ماي 2018 - 22:44

    سواء الدفاع الحسني البارحة أو الوداد اليوم لعبوا بخوف وتردد مبالغ فيهما، لا أفهم ذلك تماما، ترى أن الخصم ليس في المستوى ومع ذلك تلعب بخطة الحصول على التعادل فقط عوض الانتصار.

  • الريش
    السبت 5 ماي 2018 - 22:45

    هذه البطولة الافريقية عرت فرقنا بدنيا ,يظهر ان لاعبينا مجرد هواة امام هذه الفرق الافريقية,لا في العقلية ولا تكتيكيا ولا بدنيا ,يجب اعادة تهيئة الفرق للرفع من مستوى اللاعبين,اما الوداد فالفضل لعودتها بتعادل يرجع للحكم الكاميروني الذي تغاضى عن ض.جزاء واضحة ,والمدرب البنزرتي ارتكب خطا فادحا في ربع الساعة الاخيرة من المباراة وحتى في تغيير اوناجم مما اتاح للخصم الضغط اكثر,على مسؤولي الوداد الاسراع في جلب قلب هجوم صريح والتخلي عن بعض اللاعبين اما كبار السن او عدم تاقلمهم او لضعف العطاء لا يرقى الى سمعة الوداد.

  • النورس
    السبت 5 ماي 2018 - 22:46

    تحية ودادية. نتيجة إيجابية لبطل أفريقيا رغم البداية المخيبة بعد تلقي هدف بطريقة ساذجة بالدقيقة الأولى. الوداد رجعت بالوقت المناسب وتحكمت بوسط الميدان . الشوط الثاني البنزرتي أغلق المنافذ كما كان يفعل عموتة ولعب باقتصاد من أجل الخروج بنقطة إيجابية خاصة بعد فوز حوريا خارج الميدان . الوداد بدأت تعود ولو أن دفاع الفريق لازال نقطة الضعف . الأجنحة ليس عيبا أن تساهم بالهجوم ولكن أن لا تنسى مهامها الدفاعية . بالتوفيق

  • ودادي امريكي
    السبت 5 ماي 2018 - 23:00

    الوداد ديما رجال ولي باغية راجل للزواج تاخد ودادي…… ان شاء الله الوداد تفوز بالكأس وتستمر في الفوز بعصب الابطال حتى تحطم رقم الأهلي القياسي.

  • Raddad rimini sud
    السبت 5 ماي 2018 - 23:06

    Bravo wac di casa blanca pareggiato 1-1buon Senio resto a casablanca tra 15 giorni

  • alam
    الأحد 6 ماي 2018 - 00:53

    اتمنى ان تنهزم الرجاء اذا كان التحكيم الافريقي هو من يرجحها للفوز في ضل هذه الهدايا الحاثمية المفاجئة التي بدء التحكيم يحابينا بها كنا في الماضي القريب والبعيد نشتكي من اي خطئ قام به اصحاب البدل السوداء اما اليوم فقد اصبح كل شيء جائز اتمنى تصحيح هذه الامور والا لما وجب علينا في المستقبل ان نلوم الاخرين- ضربة او ضربتي جزاء ثم طرد اعراب وليس الاكتفاء بالورقة الصفراء لانه كان اخر مدافع عندما اعترض اللاعب الجنوب افريقي

  • jamal
    الأحد 6 ماي 2018 - 01:11

    صراحتا لولا التحكيم لخسرت الوداد هناك ضربتي جزاء تغاضى عنها الحكم ثم طرد اعراب. صراحتا افضل الخسارة على مساعدة الحكام

  • معقد
    الأحد 6 ماي 2018 - 01:20

    لماذا التعليق 8 حاقد على الكرة المغربية وفرقنا المغربية اللهم اكثر الحساد والقواسة علينا ا نحن اسياد افريقيا عاش المغرب

  • Hajji
    الأحد 6 ماي 2018 - 03:29

    العززززززززززز للوداد البيضاوي المجاهد المكافح و سنرفع الكأس مرة أخرى إن شاء الله و ستبقى أيامنا كلها أفراح و مشاريع و الله معك ياوداد

  • الى ودادي امريكي
    الأحد 6 ماي 2018 - 10:32

    ضحكتيني اخويا ,لو انه الرجوله تقاس بلكوره وتقاس بهادا ودادي هادا راجاوي هادا فاراوي وكان مابقى رجال فلمغرب
    وكرد على قولك لي بغات راجل تتزوج ودادي اقول لك كنعرف واحد ولد الدرب ودادي قح لكن خسارتو مسكين انه مثلي جنسيا,فهل يصلح هادا للزواج؟

  • ودادي أمريكي
    الأحد 6 ماي 2018 - 13:29

    الى المعلق رقم 12. هذاك ولد دربكم مائة في المائة رجاوي و الطبيب النفسي هو لي قاليه عاشر الوداديين باش ترجل شويا قبل مايزوجوه لشي رجاوية. الوداد مدرسة في الرجولة لهذا تجد الاباء يسجلون ابناءهم بكثرة في مدرسة الناشئين الودادية.مرة كان هنا اقبال كثير جدا عند التسجيل و لما بحثوا في الامر و جدوا بعض العائلات الرجاوية تحاول دس اطفالهم في الوداد طبقا لنصائح الاطباء.

  • ودادي سطاتي
    الأحد 6 ماي 2018 - 13:52

    الوداد بتاريخه الحافل قهر صاونداونز بعقر داره وليس غريبا عن الوداد هدا الأمر فلقد فعلها العام الماضي وأقصاه من الدور النصف النهائي فهنيئا لوداد الأمةومزال المشوار طويل إنشاء الله التتويح والحفاظ عن اللقب والفوز للمرة التالثة في تايخه بدوري ابطال أفريقيا

  • Emma♡Renard
    الأحد 6 ماي 2018 - 14:44

    الفتح الرباطي لفيهم الرجولة مع مدربهم وليد الركراكي الواعر اما
    الرجاء نسر والويداد بطة واتحاد طنجة ادومة هههههههه

  • Zoro
    الأحد 6 ماي 2018 - 16:35

    la défense du WAC est très moyenne. le coulir droit était un boulevard ppour les Sudafricains et le problème est NAHIRI: un joueur très lent, non-précis dans ses passes! il dégage des ballons comme dans un match de 4ème division. Il n´a rien de footbalistique et je me demande pq on engage un joueur de cette médiocrité. Benzarti aurait dû remplacer ELKARTI qui n´est pas en forme. Bon bref un match nul est mieux que la défaite qui était prôche dans les dernières minutes du match.

  • Zakaria Ommari
    الإثنين 7 ماي 2018 - 11:11

    نقطة تمينة من جنوب إفريقيا بمتابة فوز وديما وداد الشهداء

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب