24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. مختبر الشرطة العلمية والتقنية ينال شهادة الجودة (5.00)

  2. المدير الرياضي لـ"شالكه04" يتوعد بتوبيخ منديل (5.00)

  3. فاعلون يناقشون آفاق ترسيم الأمازيغية في ذكرى "خطاب أجدير" (5.00)

  4. عملية إزاحة "قطار بوقنادل" تقترب من تحرير السكة (5.00)

  5. إعدام مدان باغتصاب وقتل 8 أطفال في باكستان (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الكعبي يقود بركان إلى العودة بفوز من الموزمبيق

الكعبي يقود بركان إلى العودة بفوز من الموزمبيق

الكعبي يقود بركان إلى العودة بفوز من الموزمبيق

تمكن فريق النهضة الرياضية البركانية لكرة القدم من العودة بالنقاط الكاملة لثاني مبارياته في دور المجموعات من مسابقة كأس "الكاف"، التي جمعته اليوم بمضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي، بعد أن تغلب عليه بهدفين دون رد.

ومع بداية مجريات الجولة الأولى من النزال، أتيحت للفريق المغربي فرصتان للتهديف عن طريق كل من اللاعب السعيدي وزميله دايو، كان بالإمكان افتتاح التسجيل مبكرا من خلالهما، في الوقت الذي بقي فيه مردود الفريق الخصم محتشما طوال دقائق الثلث الأول من الشوط الأول.

وحاول أبناء المدرب منير الجعواني، مع مرور دقائق الشوط الأول، الاعتماد بشكل كبير على الكرات الطويلة تجاه كل من لابا كودجو وأيوب الكعبي في الخط الأمامي، غير أن هذه الطريقة لم تعط ثمارها بفعل تفوق مدافعي فريق يونياو دو سونجو على مهاجمي النهضة البركانية في أغلب الكرات.

وتوالت التحركات الهجومية للفريق المغربي، وضيع لابا كودجو كرتين كانت أبرزهما فرصة سانحة للتسجيل في حدود الدقيقة 27، في المقابل بقيت المناورات الهجومية للفريق الموزمبيقي محتشمة ودون أن تشكل خطورة كبيرة على مرمى الحارس عبد العالي المحمدي.

ونجح المهاجم أيوب الكعبي، في حدود الدقيقة 42، من هز شباك أصحاب الأرض، غير أن راية الحكم المساعد ألغت هدفا مشروعا بداعي التسلل، لتنتهي مجريات الجولة الأولى بين الطرفين بالتعادل السلبي.

الفريق البركاني واصل إهدار فرص التهديف مع بداية أطوار الجولة الثانية؛ إذ فوت سوء تفاهم بين اللاعب المباركي واللاعب الكعبي فرصة إحراز أولى أهداف المباراة، رد عليها لاعبو يونياو دو سونجو بهجمة أبعدها الحارس البركاني عبد العالي المحمدي بصعوبة.

وخاض أصحاب الأرض نصف الساعة الأخير من المواجهة بنقص عددي بعد طرد اللاعب كريملدو في الدقيقة 59 إثر حصوله على الإنذار الثاني، استثمره الفريق البركاني لإحراز أولى أهداف المباراة في الدقيقة 64 عن طريق الهداف أيوب الكعبي، بطريقة جميلة بعد تمريرة محكمة من رجل المخضرم عبد الصمد المباركي.

وأتيحت فرص أخرى للتهديف لأبناء المدرب منير الجعواني، في باقي دقائق المواجهة، استثمر المهاجم الكعبي إحداها ليحرز الهدف الثاني له ولفريقه في المباراة في حدود الدقيقة 89.

وبهذا الفوز الثاني تصدر نهضة بركان المجموعة الثانية في سبورة الترتيب، ورفع رصيده إلى النقطة السادسة، في المقابل بقي رصيد يونياو دو سونجو بدون أي نقطة.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأربعاء 16 ماي 2018 - 15:57
ألا يكفيكم هذا من أيوب الكعبي كي يكون حاضرا في المونديال أو أن مطرب الحي لا يطرب. والله العظيم إلى أيوب الكعبي يستاهل أفضل من منتخب المغرب. إنه وكما وصفته الصحافة الدولية في مباريات الشان لاعب من كوكب آخر.
أكثر من 27 هدف بين البطولة والشأن وكأس الكونفدرالية الإفريقية.
أتمنى أن يكون المسؤولون على كرة القدم قد شاهدوا مباراة بوحدوز الفاشل على جميع الأصعدة يوم 2018.05.13 والتي انهزم فيها فريقه مرة أخرى بهدفين ل لا شئ. رقم 9 رأس حربة ب 4 أهداف في 34 مقابلة؟؟؟
فتشبت رونار بتشكيلة المنتخب المغربي صحيح إلا في بوهدوز. إذ سيؤدي إشراكه في المونديال إلى نتائج سلبية.
1) فهو لاعب فاشل هنا في ألمانيا على جميع الاصعدة
2) لم يسجل سوى 4 أهداف في 34 مباراة
3) وتقريبا كلما لعب إلا وانهزم فريقه
4) فريقه Saint Pauli لا يلعب سوى في الدرجة الثانية ويتوسط الدرجة الثانية.
5) كما أنه لم يلعب لمدة طويلة
أيوب الكعبي الذي سجل أكثر من 27 هدفا بالرغم من أنه لا يلعب مع لاعبين من طينة زياش والمرابط.. فهو يسجل بالرجلين معا وبالرأس ويرتقي أكثر من أي لاعب مغربي آخر. ويسجل أهدافا يصعب على بوطيب والعليوي تسجيلها.
2 - BVB Nr1 الأربعاء 16 ماي 2018 - 16:50
هاذا بويندوز مهاجم تقيل أنا سريع عليه ولو عمري 43 سنة والله الى لو كان الكعبي يلعب مع Saint Pauli لسجل أكثر من 15 هدفا هداف بمعنى الكلمة يشم الكرة دائما ما يكون في المكان الصحيح .اتمنا ان ينادي عليه Renard
3 - Amr الأربعاء 16 ماي 2018 - 17:00
بكل صراحة مكانة الكعبي الاندية الاروبية هداف بمواصفات عالمية يستحق المنتخب الاول
4 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الأربعاء 16 ماي 2018 - 17:01
بالله عليكم انظروا هدفه الأول اليوم.
بضربة واحدة باليسرى
من خارج المعترك
دون أية مراوغة
ودون حتى أن يرفع عينه إلى مكان تواجد حارس المرمى
لانه كما يفعل ميسي رأى من قبل أن يستلم الكرة أين يتواجد حارس المرمى
هذا هو اللاعب الذي سيكون مفاجئة المونديال تذكروا كلامي ...ولولى رفض الحكم لهدفه الثالث الذي كان صحيحا حسب كل المعلقين لسجل الهاتريك اليوم.
5 - جميعة من اكادير الأربعاء 16 ماي 2018 - 17:06
نتمناو من السيد hervé renard بالمناداة على ايوب الكعبي و تسجيل اسمه ضمن اللاعبين الرسمين فهو يستحق حمل القميص الوطني خصوصا في كأس العالم الله يوفقك أسي أيوب و يعاونك فعلا لاعب و نص .
6 - رضا الأربعاء 16 ماي 2018 - 17:48
ليس الكعبي من قاد النهضة للفوز بل عبد الصمد المباركي و لابا كودجو هم من قادوا النهضة للانتصار ،على اي لابا كودجو يلعب احسن من الكعبي
7 - جميل البركاني الأربعاء 16 ماي 2018 - 17:58
مبروك للنهضة و مسيرة موفقة لكم
8 - منير الأربعاء 16 ماي 2018 - 18:16
ان شاء الله اسجل 10 اهداف في الدور الاول ....
9 - نبيل الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:14
بداية موفقة للفريق البركاني نتمنى ان بتصدر الفريق ترتيب هذه المجموعة ثم يتجاوز دور الربع هذه رسالة من الاطار الوطني منير الجعواني الى بعض المشككين في قدراته وامكانباته التقنبة لقيادة الفريق البرتقالي للذهاب بعيدا في المنافسة ولم لا التتويج ولاول مرة في تاريخ النادي .
برافو الجعواني
10 - نبيل الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:14
بداية موفقة للفريق البركاني نتمنى ان بتصدر الفريق ترتيب هذه المجموعة ثم يتجاوز دور الربع هذه رسالة من الاطار الوطني منير الجعواني الى بعض المشككين في قدراته وامكانباته التقنبة لقيادة الفريق البرتقالي للذهاب بعيدا في المنافسة ولم لا التتويج ولاول مرة في تاريخ النادي .
برافو الجعواني
11 - علال ألمانيا الأربعاء 16 ماي 2018 - 22:27
لا أتخيل أن يتخلى رونار عن هدية أتت من السماء إسمها الكعبي هو المدرب الذكي الذي كان يشتكي دائما من انعدام نجاعة الهجوم.
أتفق مع أكاديمي مغربي جملة وتفصيلا. من لا مكان له في المنتخب هما بولهدوز في الهجوم ومنديل في الدفاع. كلاهما مستواه متواضع للغاية بل ويمثلان عنصر فشل محتمل للمنتخب.
Beide haben in der marokkanischen Fußballnationalmannschaft nichts zu suchen und stellen sogar einen Risikofaktor dar, der zum kompletten Versagen bei der Teilnahme an der WM-Endrunde führen könnte.
12 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الخميس 17 ماي 2018 - 06:36
إلى علال من ألمانيا
فعلا أخي علال معك حق. طبعا مسألة اختيار اللاعبين هي من حق المدرب. إلى حد الآن رونار ناجح. فالدفاع ووسط الميدان لدى المغرب جيدين جدا. لكنهم لن يصمدوا طويلا إذا لم يكن هناك هجوم قوي يريحهم بتسجيل إصابات على الخصم.
ما أقلق المغاربة حسب المعلومات المسربة الأسبوع الماضي هو "قرار رونار إقحام بوهدوز وبوطيب في لائحة المونديال وبأنه محتار بين الكعبي والعليوي". بينما وحسب كل المتتبعين يجب أن يكون العكس أي إدخال أيوب الكعبي و العليوي ... ثم على المدرب أن يضيف إما بوطيب أو أزارو وليس بوهدوز.
قد نختلف بخصوص بعض اللاعبين في الهجوم. هل أزارو أو بوطيب أو.. لكن بوحدوز الفاشل الغير المتخلق لا مكان له. ففي مقابلة المغرب مصر لم يرض بأن يستبدله المدرب في آخر أطوار المباراة بعدما منحه تقريبا الوقت الكافي. ومع فريقه Saint Pauli قام برش أحد لاعبي الخصم بقارورة ماء في الوجه أمام أنظار حكم الشرط الذي أخبر على التو حكم الوسط ... هذه صفات اللاعب الفاشل. كما يقول المثل الفرنسي "فاش كيخواو ركابي كيشتغل الفم واليدين...".
المهاجمون الآخرون كلهم جيدين الكعبي العليوي أزارو. بوطيب شوية...
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.