24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بعد احتجاج المغرب .. تركيا تسحب شريط فيديو يُسيء إلى الصحراء (5.00)

  2. الملك يعين أعضاء لجنة النموذج التنموي وينتظر التعديلات بالصيف (5.00)

  3. السلطات تنقذ سائحين مغربيين من الهلاك تحت الثلوج بجبل تدغين (5.00)

  4. صغار المنعشين يستنجدون بالتمويل التعاوني لمواجهة الركود العقاري (5.00)

  5. استطلاع يقيس الفساد في المغرب .. الحكومة أكثر تورطا والأمن أقل (5.00)

قيم هذا المقال

3.78

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أسرار بين غيريتس وتاعرابت وراء الهدف الجميل

أسرار بين غيريتس وتاعرابت وراء الهدف الجميل

أسرار بين غيريتس وتاعرابت وراء الهدف الجميل

رفض البلجيكي إيريك غيريتس مدرب المنتخب الوطني الكشف عن الحديث الذي دار بينه وبين عادل تاعرابت بعد استبدال هذا الأخير مباشرة بعد تسجيله هدفا رائعا من كرة ثابتة في الشوط الثاني مما أعطى التقدم للمغرب ضد تانزانيا في وقت حرج من المقابلة.

ورد غيريتس في ندوة ما بعد المقابلة على سؤال أحد الصحفيين، مبتسما "كان يجب عليك أن تضع ميكروفونا على قميصي حتى تعرف " قبل أن يضيف "تلك أمور خاصة، ليست متاحة للصحفيين".

وكان تاعرابت قد توجه مباشرة بعد تسجيله الهدف إلى غيريتس وعانقه بحرارة وكأنه يريد القول "هاته بتلك".

وقالت مصادر مطلعة إن غيريتس بذل مجهودا "إنسانيا" كبيرا لضمان عودة موفقة لتاعرابت حيث نسجا علاقة خاصة، ظهرت في عديد من المواقف التي كان يريد بها غيريتس رفع الضغط عن "الولد المدلل" مثل مناداته ب"العائد" أو استبدال حذائه بآخر في جو مرح.

وأضافت "حقيقة لم يكن الأمر مقتصرا فقط على تاعرابت ولكن غيريتس حرص على زرع الثقة في لاعبيه سيما الشبان مثل تاعرابت والسعيدي وبوصوفة"، وأبدى تأثرا كبيرا لإصابة منير الحمداوي الذي يمر من ظروف صعبة في ناديه.

وكان تاعرابت قد غادر عرين أسود الأطلس قبيل مباراة المغرب والجزائر يوم 4 يونيو بعدما علم أنه سيلعب احتياطيا، وهو ما أثار ردة فعل غضب المدرب وعددا من محبي المنتخب الوطني.

ولعبت الأقدار لصالح تاعرابت حينما عاود الألم يوسف حجي أثناء التسخينات قبيل مباراة تانزانيا، وهو ما أتاح له الدخول من أول المباراة، وصنع ألعابا جميلة، وأهدر هدفا محققا، قبل أن يصر على تنفيذ ضربة حرة على مشارف مربع العمليات وينجح في هز شباك الحارس التانزاني، ويطلق العنان لفرحة غيريتس والجمهور المغربي.

وبالرغم من أن غيريتس أبدل تاعرابت بيوسف العربي دقائق بعد تسجيله الهدف، صفق الولد المدلل لهذا القرار ولم يبد أي تذمر بل توجه إلى المدرب وهمس في أذنه كلمات بقيت "سرية" لحد الآن ، وبدا لاعب كوين بارك رينجرز سعيدا جدا وهو على كرسي الاحتياط بعد خروجه وحرص على حمل العلم الوطني أثناء الدورة الشرفية التي قام بها كل لاعبي المنتخب بعد نهاية المباراة فرحا بالتأهل إلى إقصائيات كاس إفريقيا 2012.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - أعشقكم يامغاربة الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 13:38
الله الله عليكم يامغاربة سجل يازمان هذا هو الشعب المبدع صانع الفرجة بإمتياز لهدا أفتخر بمغربيتي أفرحتمنا قبل المبارة وبعدها أعشقكم يامغاربة وتعود الفرحة لكل بيت مغربي وشكرا لكل العرب للي فرحو معانا
2 - khalid الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 13:57
المدرب داااهية بمعنى الكلمة، فرغم تسجيل تاعرابت للهدف إلا أنه ارتأى أن يغيره بعد مرور دقائق معدودة... و هذه رسالة واضحة لعادل مفادها،أن جيريتس هو ربان سفينة الأسود و تبقى له الكلمة الأولى و الأخيرة في الاختيارات التكتيكية للنخبة الوطنية
3 - f.mohsin الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 13:58
منتخبنا كان في أمس الحاجة للاعب مثلك سيدي تعرابت اليوم أثبت أن لنا أنك مغربي حتى النخاع
أنت مدللنا و أنت صانع ألعابنا و أفراحنا فشكرا أيها الناخب الوطني وشكرا للمجموعة التي أحيت
روح الوطنية وخصوصا في هذه الظرفية التي أسميها الربيع الكروية في المملكة المغربية
4 - maghribi الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 14:18
أظن في نوع من المبالغة، المنتخب المغربي مازال ضعيف لعبنا أمام فرق ضعيف (جزائر،تنزانيا..)، نريد الذهاب أبعد ما ممكن ولما الذهاب لمبارة النهائية في كأس العالم، ..لاداعي لإحتفالات كأننا فزنا بكأس إفريقيا.
5 - said الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 14:27
j'ai senti que taarabt va marquer le deuxième but
6 - issam45 الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 14:58
باركة من الهظرة الخاوية كنا وكنتو وسرنا وسرتو المهم من هذا جابوها الوليدات
مبروك التأهل للمنتخب المغربي وان شاء الله الفوز بالكأس لكان مكتاب لينا
بحول الله تعالى
7 - يوسف بلهادي الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 15:21
فهنيأ للمنتخب الوطني المغربي بفوزه المستحق وهنيأً للشعب المغربي
8 - Marocain الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 15:42
vraiment c'est un coach bravo Geruts et bravo ta3rab ces choses arrivent dans le foot ball et l'essentiel assumer la responsabilité.c'est le professionnalisme
9 - rachid الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 15:47
فرحتونا يا اسود وانشاء الله تجيبو الكاس
10 - tazi الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 15:49
برافو عادل فخر المغاربة لقد شرفت بتازة لاعب مشاكس مشاغب مهاري عندو الكاريزمة والشخصية برافوا عادل للعز ولاد تازة فرحنين بك وبالمنتخب كامل
اما فيما يخص مركز لعب عادل فهو الوسط او صانع اللعاب
11 - moi الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 16:01
qu'est ce qu'il croit ce bouffon ? on va le recompenser ? il porte le drapeau du maroc comme tous les autres bessif 3lyh ou alors qu'il dégage .le maroc regorge de tres bos joueurs ne serait ce que ceux qui evoluent à l'interieur .ils sont tres bons .
12 - said kadri الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 16:21
المدرب اريك غيريتس مدرب دكي خرج تعرابت بعد ما عوض تلك الفاجعة بهدف جميل .وداللك لان تعرابت وبوصوفة يلعبان في نفس الاجنحة .ولابد من استبدال واحد منهم واختار المدرب تعرابت لكي يتعود ويرضى بكرسي الاحتياط .هدا تبديل صائب .ويجب على الاعلام الوطني الا يظغط على المنتخب.لكي لا يخلق التوطر بين الاعبين خصوصا على هده النقطة التي اشرت اليها.واتمنى التوفيق للمنتخب الوطني الدي ابدع .والجمهور الرائع والرائع جدا....i love you morocco
13 - ديما مغاربة الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 16:24
نعم فعلتوها يا اسود الاطلس ونتمنا لكم الفوز بكاس افريقيا لاتخيبوا ضننا يااسود الاطلس عندم لاعبون ماهريون متل الشماخ صاحب الهدف الاول براسية و حجي و السعيدي والعربي و الحمداوي وعنكبوت في الحراسة ودفاع صلب يتكون من بن عطية والكوتري و القدوري وخط وسط يتكون من خرجة و بوصوفة و مدرب كاغريتس وجمهور

بالتوفق للمغاربة
14 - midou loujdi الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 16:25
super l'equipe national en avance nchalah et bonne chance f la coupe
15 - hicham الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 16:41
we apreaciate that call from our big king
16 - لا تحزن الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:04
ان المغرب كان دائما يعتبر دولة شريفية عبر التاريخ
وتعرابت لا عب مغربي ابن المملكة الشريفة ولقاء الأمس كان غريبا جدا
كيف بلاعب محترف ان يهدر فرص حقيقية راس لراس ثلاث مرات امام المرمى الفارغة فهل هناك حكمة ربانية ؟
انها المملكة الشريفة و بركتها كانت حاضرة لتقول للمغاربة والاجيال الجديدة ان من يحب المغرب و المغاربة لا بد ان يصبه شيء فيه خير او العكس صحيح
و الأقدار عاقبت تعرابت مدة من الزمن ولم يصدق نفسه كيف يهدر الفرص الذهبية
مسك تعرابت برأسه ومسكنا يدنا بقلوبنا وبقي الفتى الجميل يحاول افراح المغاربة بهدف يثبث محبته للملكة الشريفة
و فعلا صدق من قال ان الوطن غفور رحيم
فتعرابت صادق بحبه للملكة الشريفة واللملكة الشريفة أحبته هي وجماهيرها من شمالها لجنوبها
فكان الهذف من حيث لا يدري تعرابت ومن حيث لا يدري المدرب الوطني ولا حتى الجماهير
فرح الجميع
وجلس تعرابت لم يصدق نفسه بما حصل كيف سجل و كيف خرج وكيف اضاع الفرص فرح بالهدف اكثر من جميع المغاربة وتنفس الصعداء ومعه عشاقه و محبيه
لا شك ان لقاء الامس فيه حكم كبيرة
انتهت المبارة بأربعة اهداف كسابقتها مع الجزائر اربعة مسجلة منها ثلاث لنا
17 - chakir الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:44
بحال ديما غادي نمشيو حنا اللولين ونهزو صيكان ونرجعو حنا اللولين
18 - viva الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 18:15
le frere 7
bien parlé etbien dit
19 - صحراوي الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:24
لقد تاهل المغرب الى نهائيات كاس افريقيا مرات عديدة وكان ابن البلد الزاكي قد اصلنل الى النهاية في تونس وكان اجرته هزيلة مقارنة مع الاخرين وابرمت بل وضعت الجامعة على الزاكي شروط البقاء مدربا التاهل الى المربع الدهبي ونهائيات كاس العالم.فهل نفس الشروط وضعت على البلجيكي إيريك غيريتس او هده الشروط توضع على ابناء البلد فقط.
20 - غيور الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:30
أرى -وأنا مغربي- أن هناك مبالغة في المدح والإحتفالات في مرور منتخبنا إلى الكاك , إنه مجرد مرور , ليس إلا فلماذا هذا الهرج والمرج ..!!!؟
مع العلم أن فوز منتخبنا على تنزانيا بالحصة المعهودة قليلة جدا ..!!
فقد خاف المذيعون والمعلقون والجمهور واللاعبون بعد أن تناهى الى أسماعهم فوز الجزائر بهدفين , كان منتخبنا سيدخل في حسابات معقدة..
منتخب تنزنيا منتخب متواضع فلماذا لا نفوز عليه بوابل من الأهداف ؟؟ ولماذا سمحنا للزائر أن يزور شباكنا بهدف أسكت الجماهير ؟؟
الحق أن منتخبنا ليس مؤهلا 100 ب100 للتأهل إلى الكاك ..!!
فبقليل من الهدوء وتمعن النظر في المقابلات التي أجراها منتخبنا ضد خصومه يظهر أننا ما زلنا لم نتوفر على فريق يمكنه أن يفوز بالكاس ..!!
لكن على كل حال نتمنى التوفيق لمنتخبنا , ومزيدا من التألق والإنتصارات.
21 - khalid chahdi il oazani الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:44
لمغارب رجال لوقف معهم تعمروه ويسفتوه و لمدرب فايق نشاء لاه لفينال ايخرج 4-0
22 - Abdelali الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:46
félicitation. Mon souhait est de gagner la CAN
23 - DIMA MAROC الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:55
المغارب خطار مكاين افزع






0
24 - Fouad الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:59
Avant tout je dis:BRAVO à nos frères Marocains. ... Félicitations aux frères Marocains pour cette victoire méritée et bonne continuation
autant que citoyen Marocain et fière de l’être j aimerai bien le dire en toute franchise laissez le boss faire son travail,arrêtez vos commentaire négatifs,les critiques gardez les pour vous,l essentiel on a gagner ce match
donc le reste Mr le boss sait mieux que nous donc on a que ça a faire et dire
bon courage les lions d'atlas
vous êtes Ok avec moi c'est bien hhhh
25 - Dragonaut الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 20:07
تاعرابت دار معاهوم اللعب ديال الانجليز.
26 - العبدلاوي الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 20:10
ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كانه ولي حميم وما يلقاها الا الذين صبروا
وما يلقاها الا ذو حظ عظيم.
نص قراني.
27 - الجيلالي الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 20:26
مازال ينتظر لا عبوا الفريق الوطني الكثير من العمل ولن يلعبوا الأجوار الطلائعية في كأس افريقيا القادم
28 - mustapha الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 21:16
laissez les gens se faire plaisir .merci l equipe national pour le bonheur q tu nous donne .vraiment il y a d tres bons joueurs et un entraineur de renom et un federation professionnel tt le monde a fait son travail bravo c merite inchallah la coupe d afrique
29 - youssef الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 21:23
felicitation avant tout a l equipre marocainne mais je vous dis qu ils n irons pas loin nos lions en coupe d afrique
je connais notre equipe nationale peut etre ils arriverons au quart de final grand max mais je souhaite qu ils remportent la coupe d afrique.
30 - أبو محمد أمين الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 21:57
أكبر فرحة مع هذه الفرحة العامة فرحة خاصة بعادل تعرابت، فهنيئا لتعرابت بهذا الرجوع التاريخي، الذي أبان فيه بالدليل أنه لاعب من الطراز الرفيع يستحق مكانته ضمن الــ11 الرسميين للمنتخب المغربي، وشاءت مشيئة الله أن نتعادل خلال فترة الاستراحة ليتمكن تعرابت من هز شباك تنزانيا من بعد.
تعرابت ابن المغرب ويحب المغرب حبا جما، ولهذا رجع، والأيام أمامه بحول الله مع إخوانه للظفر بلقب ابطال إفريقيا لكرة القدم سنة 2012 إن شاء الله..
31 - mohamed الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 22:16
pas de confiance a l’équipe national.il faut passe au 2emme tour de l'can pour dit oui oui oui
32 - abouayakhonarati الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 22:36
Un GRAND bRAVO POUR TOUT LES JOUEURS mais L'entraineur marocain Gurits doit revoir les 2 derniers matchs avec les joueurs et leur montrer leurs bavures lors ces derniers match que nous pouvions gagner largement s'il n'y avais pas ses lacunes car les équipes qui se sont qualifiées pour la CAN ne sont pas tombées avec la dernière pluie donc l'entraineur de nos lions d'atlas doit les mieux dompter pour gagner cette coupe et non aller faire un petit tour touristique .Mais nous leur souhaitons beaucoup de chance et de courage et qu'ils rugissent à faire trembler leurs adversaires.Et grand merci encore pour cette grande joie que nous avons vecu ce Dimanche et qui nous a fait revivre les bons moments de l'équipe tipe du MAROC DE 1986.
33 - محمد اشريف الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 22:44
مارايكم قبل التوجه الى البلد المنظم لكاس افريقيا حبدا لو اجرينا مقابلات مع كل من مصر
نيجيريا والكامرون حتى يتسنى لنا التاقلم مع اجواء افريقيا
لان لاعبين لايعرفون الكثير عن ادغال افريقيا
فقط هذا راي محب للفريق الوطني
34 - nordin70 الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 23:13
Exagéré cette euphorie. Nous voulons un stade à Kenitra
35 - amal الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 23:22
انا استغرب لكل هده الفرحة والضجة كما لوان المنخب فاز بكأس العالم انه مجرد تأهل لكأس افريقيا كما لو ان الهدف هو مجرد التأهل ليس الا، عجبا ،كما أن ألإعلام الرسمي حاول استمالة الناس لهدا الشىء من اجل نسيان السياسة وما يجري في ا لعالم الإسلامي من احدات
36 - joba 1 الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 23:29
الخطوة الأولى حققها الأسود و أتمنى أن لا نقع في فخ التهليل و التطبيل وننسى أن المشوار لازال طويل مطالبتنا للمدرب باقامة مقابلات حبية في أدغال إفريقيا غانا - مالي - نيجريا ولا داعي لإقامتها مع ألمانيا كما ان اللاعبين يوسف العربي و تاعرابات يمكنهما ان يلعبا معا فتعرابت موزع رائع و العربي قناص للأهداف مع جعل شماخ لاعب حر في الهجوم كما ان الحارس لمياغري هو حقا حارس محنك لكن هناك اشكالية حينما يتم القدف اتجاهه من بعيد لا يرى جيدا و قد تسجلت عليه مجموعة من الأهداف بنفس الطريقة و يقال أنه لا ينظر جيدا عن بعد ونتمنى ان يكون هذا الكلاام غير صحيح المهم علينا ان نعمل الكثير فما احوجنا بالفوز بكأس افريقيا هذه هي الفرصة و العمل و الإنسجام و عدم إقصاء اي لاعب في مستوى جيد هو السبيل لتحقيق كل شيء كما نطلب من الصحافة مع احترامنا لدورهم المهم عدم البحث في اشياء هامشية كما طرح في هذا الخبر ماذا قال له في اذنه لان تاعرابت حقق المهم وكان ممتازا بالرغم من تضيع هدف محقق لكنه سجل في الوقت الذي كنا محتاجين اليه و للأمانة فتعرابت لاعب جيد بدنيا وتقنيا وهو قد يعطي في المستقبل احسن من حجي ونشكرهذا الأخير
37 - ابوريان الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 23:42
راه المدرب واجامعة فلتو غير بونت ولكان المنتخب انهزم لوكان راهم عشاق الكرة حملوهم كامل المسؤولية وما يبقا فيها لا كيرتس العبقري لا تا حاجا ونجبدوالاسطوانة ديال المدرب الوطني والاشخاص انتهازيي الجامعة.
38 - moroccan girl الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 00:12
االشعب يريد la coupe d'afrique
االشعب يريد la coupe d'afrique
االشعب يريد la coupe d'afrique
المباراة دازت بخير وعلى خير حمد لله وهذا هو الاهم يجب علي اللاعبين التركيز جيدا في المباريات القادمة بحول الله في قلب افريقيا هنالك نررريد الفرجة و نريد الاهداف مزيد من التالق ان شاء الله لمنتخبنا الوطني
االشعب يريد la coupe d'afrique
االشعب يريد la coupe d'afrique
االشعب يريد la coupe d'afrique
39 - rachid الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 00:43
أولا ا مبروك للمنتخب الوطني على التأهل إلى كأس إفريقيا وثانيا يجب للمسؤولين على الفريق الوطني تدبر المستقبل والمرحلة القادمة بطريقة عقلانية وإحترافية حتي لايتكرر سيناريودورة غانا و الدورات السابقة٬سأشيرلنقطة مهمة تتعلق بخط الدفاع وهي الجهة اليسري التي لايمكنناأن نحكم عليها لأنه في نظري دفاع المنتخب عموما لحد الأن لم يختبر بشكل قوي وفي هذا المركز لدينا لاعب واحد متخصص وهو بدرالقدوري بغض النضر عن وجود رشيدالسليماني وعبدالحميدالكوتري اللذان ربما يجدان اللعب في هذا المركزولهذا أستغرب لعدم المناداة على لاعب سبق له وأن حمل القميص الوطني وأعتقد في مناسبة واحدة كانت مبارة ودية وهو يوسف العكشاوي الذي يلعب حاليا في فريق هيفيرنين الهولندي رفقة مواطنه أسامة السعيدي ويقدم عطاء ات ممتازة ويمتا ز بصرامة دفاعية وكذلك لديه حس تهديفي.
40 - rachid الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 00:44
أولا ا مبروك للمنتخب الوطني على التأهل إلى كأس إفريقيا وثانيا يجب للمسؤولين على الفريق الوطني تدبر المستقبل والمرحلة القادمة بطريقة عقلانية وإحترافية حتي لايتكرر سيناريودورة غانا و الدورات السابقة٬سأشيرلنقطة مهمة تتعلق بخط الدفاع وهي الجهة اليسري التي لايمكنناأن نحكم عليها لأنه في نظري دفاع المنتخب عموما لحد الأن لم يختبر بشكل قوي وفي هذا المركز لدينا لاعب واحد متخصص وهو بدرالقدوري بغض النضر عن وجود رشيدالسليماني وعبدالحميدالكوتري اللذان ربما يجدان اللعب في هذا المركزولهذا أستغرب لعدم المناداة على لاعب سبق له وأن حمل القميص الوطني وأعتقد في مناسبة واحدة كانت مبارة ودية وهو يوسف العكشاوي الذي يلعب حاليا في فريق هيفيرنين الهولندي رفقة مواطنه أسامة السعيدي ويقدم عطاء ات ممتازة ويمتا ز بصرامة دفاعية وكذلك لديه حس تهديفي.
41 - marrakchi الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 00:54
من رأي الشخصي فإن استبدال عادل مباشرة بعد تسجيله الهدف كان من دهاء غيريتس لكي تصفق له الجماهير و تثني عليه و ذالك لزرع الثقة فيه من جديد و ليحس الرجل بمكانته داخل تشكيلة الأسود
42 - شغيق الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 01:22
لا ينيغي ان نفرح كثيرا بمجرد تاهل بدا في المتناول منذ اجراء القرعة التي لم تضع في طريقنا فرقا قوية.على المغرب الا يكتفي بالمشاركة كالعادة,لان امامه فرصة ذهبية هذه المرة للفوز باللقب خاصة وان عمالقة افريقيا غائبون هذه المرة.اذ ذاك فقط ستكون الانطلاقة الحقيقية للكرة المغربية.
43 - سعيد الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 01:24
إلى الأخ 34 - محمد اشريف

حنا غادي نلعبو ضد ألمانيا ههههههه
44 - مغربي الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 01:47
مبروك علينا التأهل!!ولكن واش كاين فيكم اللي تبع كيفاش تأهلت:غانا؛كوت ديفوار؛رواندا؛غينيا؛السنغال و مالي،؟؟!!!موحآآل!!إيوا آسيادي زوج على الأقل غيلعب معاهم المغرب ف الدور الأول.....إوا منبالغوش فالفرحة بزاف!!!!!
45 - madrirdi الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 02:42
التاني أو حنا مغاربة لي قالها الملك هي لي كاينة أو شي بعضين بعد معرفتش شنو دخلهوم هنا حنا مغاربة بيناتنا اش دخلكوم نتومة تجي تبقى تقولي ايش تحكي ديها فراسك أو نتا لي كالتي اعرف روحك شا راك تهدر نقلك سير تاتنساو شوية ديك 4_0 عاد أجي هدر
ان الوطـــــــــــــــــــــــــــــــــــن غفور رحيم يا تاعرابت
الصحرا مغربية
المغرب في اتحاد المغرب العربي ليس في مجلس الطعون الخليجي
عاش الملك
الله الوطن الملك
الله الوطن الملك
الله الوطن الملك
الله الوطن الملك
46 - مطرب الجبهة الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 03:14
نستهلو الكاس مش غير تأهول ولكين المخزن ألغابي أزيالو صافي دوخ أشعب بتأهول أشعب وخا إجيب الكاس دلعالم مامفكش ‏‎ ‎
47 - امين الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 03:41
يحلمون بكاس افريقيا ، المنتخب ولف لفشوش غير متيلقاش فنادق خمس نجوم و و و و صافي تيبغيو يسلتو بكري خصوصا اللاعبين فاندية أروبية . راه ماكاين لا كاس افريقيا لا تاهل لكاس العالم 100% .الناس غير تتهلل وصافي.
48 - hysterik الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 10:33
il y a trop de philosophes & d'analystes qui la ramènent!!!!
"STEP BY STEP!"
maintenant qu'on est qualifié ,cela ne sert à rien
de minimiser nos adversaires:<<algerie & tanzanie>>,pour relativiser
la victoire de nos lions,et si on avait perdu??????
les qualifs font desormais partie du passé,
faisons confiance à nos
lions pour aller chercher cette coupe
au fin-fond de la brousse africaine,
sous la direction du grand GERETS
49 - متسائل الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:59
عندي سؤال غريب
كيف اصيب حجي في الاحماءات ؟؟؟
سمعتو المذيع قالك حجي جاتو وعكة صحية ؟؟؟
كيفاش و عكة صحية ؟
اشمن اصابة غادي تجي من التسخين ؟؟؟؟
ثانيا شفتوا حاجي لابس توني و شورت و سباط ؟ يعني ما بيه والو
اش هاد تخربيق يا ناس ؟؟؟؟
سؤال اخر علاش الجمهور المغري 90 في المائة ديالو اقل من عشرين سنة ؟؟؟؟ علاش فين الناس اللي بعقلهم ؟؟؟
و اخيرا علاش الجمهور ساكت و كيغوت غير الى تسجل البيت ؟؟؟؟؟
هاد الماتش صراحة ما فهمت فيه والو
50 - الياس لجزائري الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 12:24
الله الله عليكم يامغاربة سجل يازمان هذا هو الشعب المبدع صانع الفرجة بإمتياز لهدا أفتخر بمغربيتي أفرحتمنا قبل المبارة وبعدها أعشقكم يامغاربة وتعود الفرحة لكل بيت مغربي وشكرا لكل العرب للي فرحو معانا
51 - مغربي ابي ابي ابي ابي الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 12:34
اكون غير وظفو المعطلين وحسنو المعيشة لوكان الشعب الحقيقي ماشي البراهش لي كينقزو علينا راه فرحان بالمعقول حنا عادشي علاش راجعين لور سيرو شوفو لصوص المال العام تلقاهم فرحانين اكثر منكم علاش لانهم كيفرحو يشوفو الشعب لاهي مع راسو فرحان بالخوا المنتخب راه وصل للنهائي مع بادو وزربو عليه اما غريتس غير لا يفوز 300 مليون في الشهر تغني البلاد وتوظف عدد من العاطلين ولكن غزاو فينا ملي باقي المكلخين لي كيفرحو بالخوا الخاوي خلفتنا على الله افيقو وباركا من الزضاوة راه كاين الاهم من هاد التهلال الناس راها كتشوف كيفاش تصلح البلاد بالمعقول ماشي ......
52 - مراكشية صحراوية الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 12:44
بعض المعلقين ليسوا مغاربة.
رائحة ال..تشم من بعيد.
مساكين .حتى فرحتنا كثيرة عليهم
لا شافاهم الله.
هنيئا للشعب المغربي تلك اللحظات من السعادة التي نستحقها.ننتظر سعادة اخرى و نجاحات كثيرة في ميادين اخرى ان شاء الله
53 - soleil الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 13:02
koun jamilane tara al wojouda jamilane alors il faut voir l'avenir de notre équipe national en rose toujours en rose pourquoi les mepriser pourquoi les sousestime
54 - طارق الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 16:12
الحمد لله على هذا الإنتصار الثمين و الذي أعاد الأسود لتروض المنتخبات الإفريقية كعادتها في السابق.
لكن المهم في كل هذا هو فرحة الشعب المغربي الذي أبان عن احترافية عالية تجاه حبه للمنتخب الوطني و في المقام الأول لملك محمد السادس نصره الله و أيد خطاه ،
و لكي نعطي للغيورين مدى حب هذا الشعب لملكه و للرياضة عامة و بطريقة متحضرة شهدا العالم كله و بدون غش و لا تزوير في نتائج المباريات .
الحمد لله على نعمه التي لاتنتهي
عاش محمد السادس ملكنا الحبيب.
55 - Moha doae الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 16:54
Malgré tout , félicitation à tous ce qui ont participé de près ou de loin à cette qualification ; pour la question du Mr 50 sur le film de Taarbet et hadji :je te dis mon frère que tout a été monté et truqué à l'avance avec le tio Gerets, Hadji et taarabet d'après un ami à moi dans les coulisses de FRMF , bref les Marocains ne sont pas cons pour qu'ils laissent passer ces scénarios ......Hadji est sain et sauf,BRAVO khoya 50 ma3andi mangoul.......pour la remarque....
56 - حسن الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 17:23
فيم يعنينا هذا السر بينهما ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شغلهوم هداك المهم الفوز
57 - younes الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 18:35
هنيئا للشعب المغربي تلك اللحظات من السعادة التي نستحقها.ننتظر سعادة اخرى و نجاحات كثيرة في ميادين اخرى ان شاء الله
bravo oussama, boussoufa, taarabt
58 - manal morocco الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 20:11
woowww congratulation it was a great match and our players were the top of the top finally we can say loudly that we have a team which can hold the torch of the Moroccan football **************thanks to all the Moroccan players ****************especially "MEHDI BEN ATTIYA
59 - hassan الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 22:59
كيف تنعرفوا جميعا ان جل الفرق الواعرة تقصات الفريق الوطني بقاليه غير دوك العيانين الا بغا يلعب خصو ادي كاس اافريقيا والعبوا مزيان ديما لباص
60 - un certain berche الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 01:28
merci a tous les marocains du monde ..qui ont participé de loin ou de prés a cette prestation et a ce résultat ..et un grand merci au sélectionneur marocain !!!
61 - mehdi الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 11:18
شكرل للاسود و لكل المغاربة و حظا موفقا في البطول