الصحف المغربية تهلّل لتأهل أسود الأطلس إلى نهائيات الـCAN

الصحف المغربية تهلّل لتأهل أسود الأطلس إلى نهائيات الـCAN
الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 16:23

هللت الصحف الوطنية، الصادرة اليوم الاثنين, للتأهل المستحق للمنتخب الوطني لكرة القدم للمرة الرابعة عشرة في تاريخه, إلى الأدوار النهائية لكأس إفريقيا للأمم 2012,عقب فوزه مساء أمس الأحد, بملعب مراكش الكبير, على المنتخب التانزاني 3-1 في إطار الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الرابعة .

وأجمعت هذه الصحف على الإشادة بالأداء المميز الذي قدمه “أسود الأطلس”, معتبرة أن هذا التأهل سيفتح باب الأمل في المستقبل لاسيما بعد سنتين كاملتين قضاهما الفريق الوطني متقلبا بين الانتكاسات وخروجه خالي الوفاض من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم في أنغولا ومونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

وفي هذا الصدد كتبت جريدة “المنتخب” نصف الأسبوعية تحت عنوان ” فرحة العمر” أن “أسود الأطلس” كانوا يملكون مصيرهم بين أيديهم في مباراة الأمس” لذلك شمروا على ساعد الجد وباشروا مباراة تانزانيا بذات الأسلوب الذي باشروا به مباراة بانغي أمام إفريقيا الوسطى, إنتشار جيد, ضغط متقدم, واعتماد صريح على اللمسة الواحدة ليخرجوا ظافرين غانمين”.

وأعربت الصحيفة عن قناعتها الراسخة بأن الفريق الوطني “وهو ينجز أول مهمة بتأهله إلى المونديال الإفريقي ” سيواصل الارتقاء بأدائه الجماعي ليكون بعد أربعة أشهر من الآن في قمة أدائه عندما يدخل الأدوار النهائية مراهنا عليه من قبل الجميع لوجود عمالقة كثيرين خارج هذه الأدوار”.

وخلصت الصحيفة إلى القول “نفرح بالتأهل عنوانا لعودة الروح, ونسعد بأن الفريق الوطني صالحنا مع الأعياد,ولكن ما ينتظر إيريك غيرتس، الناخب الوطني، ولاعبينا من عمل يوجب مزيدا من التركيز ومن الإصرار لأن بالإمكان أن يصنع أسودنا أفضل مما صنعوه حتى الآن”.

ومن جهتها, اعتبرت صحيفة ” المساء الرياضي” نصف الأسبوعية أن التأهل كان حلم كل المغاربة, الذين ما كانوا ليتحملوا غيابا آخر عن نهائيات كأس إفريقيا للأمم بعد الغياب المستفز عن دورة أنغولا 2010.

وقالت” الآن وقد تأهلنا إلى النهائيات ينبغي التفكير في ما هو آت,لأننا لم نكن نواجه صعوبات لتحقيق التأهل, بل كنا نجد صعوبة بالغة في التوقيع على حضور جيد في النهائيات,وهذا ما ينبغي التركيز عليه “.

وأضافت الصحيفة ” انتهت التصفيات بحلوها ومرها, وينبغي ألا تطول مرحلة الفرح لأن العبرة بالعمل لأننا عشنا جميعا مرحلة فرح طويلة امتدت حتى أمس, واعتقد الكثيرون أن مواجهة أمس ستكون أسهل من التي اكتسحنا خلالها الجزائر بالرباعية, متناسين أن لكل مباراة حقائقها “.

وخلصت الصحيفة إلى أن التأهل ” بداية الطريق, وليس نهاية المسار الطويل والشاق الذي يتطلب الصبر والعمل الجاد لتحقيق المراد”.

أما صحيفة ” أخبار اليوم” فأكدت من جانبها أن المنتخب الوطني نجح في طي صفحة إخفاقه القاري, قبل عامين, وتمكن أمس الأحد من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم , عقب فوزه بثلاثة أهداف لواحد على منتخب تانزانيا وهو الفوز الذي فجر فرحة عارمة في مختلف ربوع المملكة حيث خرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع احتفالا بالتأهل.

واعتبرت الصحيفة أن هذا التأهل بقدر ما أفرح المغاربة إلا أنه ليس إلى بداية عمل كبير مازال ينتظر الجامعة والمدرب البلجيكي إريك غريتس .

وقالت إن “الفرح مطلوب , لكن دون إفراط , لأننا فقط حققنا التأهل ولم نفز باللقب الإفريقي , ذلك أن التأهل ظل بالنسبة للمنتخب المغربي أمرا عاديا, لذلك فإن الطريق مازال طويلا أمام الأسود , علما بأن الرهان اليوم هو إحراز اللقب والتأهل إلى مونديال 2014 بالبرازيل”.

‫تعليقات الزوار

60
  • rachid
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 16:40

    أظن في نوع من المبالغة، المنتخب المغربي مازال ضعيف لعبنا أمام فرق ضعيف (جزائر،تنزانيا..)، نريد الذهاب أبعد ما ممكن ولما الذهاب لمبارة النهائية في كأس العالم، ..لاداعي لإحتفالات كأننا فزنا بكأس إفريقيا.

  • said
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 16:45

    ما معنى هللت يجب ان تختار مسطلحات محترمة لان في عنوانك نوع من الاحتقار فالاخ له نقلات صحافية غير مهنية نصيحتي لك ان تعيد قراءة افكارك لان المغاربة ادكياء بما فيه الكفاية للتعرف على المواطنيين الشرفاء الاحرار ومبروك على المغاربة التاهل ودائما وابدا الله الوطن الملك حتى الممات والخزي والعار للخونة العملاء المرجوا النشر

  • rachid nederland
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 16:51

    يجب على الجميع أن يفطن بأن المغرب بتاريخه الكروي ومكانته الإفريقية لا يحتاج في مناسبة كهذه إلى كل هذا التطبيل،التأهل إلى كأس إفريقيا سبق وأن حققناه بمدربين مغاربة حتى لا يظن الآن المدرب بأنه صنع أفراح المغاربة، المادة الخام من اللاعبين المهرة هي من صنعت النتيجة وبمقدرة هؤلاء اللاعبين الفوز بكأس إفريقيا وبإمكانهم التأهل إلى كأس العالم ولعب أدوار طلائعية ، آنذاك يمكن أن نطبل بهذه الطريقة.
    ليبيا والسودان أيضا تأهلا ، مكانتنا نحن كرويا تنتظر أكثر من ذلك أما التطبيل الآن فهو بمثابة متنفس لهذا الشعب الذي يحب المناسبات لتفريغ الضغط.

  • Sami,هذا دورها
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:05

    هذا دور السلطة الرابعة الطبيعي في المجتمعات المتحضرة.كل نجاح يستحق الدعم و التشجيع ان لم تهلل الصحف المغربية للنجاح وفرحة الشعب المغربي ,متى ستهلل؟ عند وقوع الكوارث؟

  • امين
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:10

    اطالب بالزيادة في راتب غيريتس حتى يصبح اول راتب للمدربين في العالم لانه اما الثاني او الثالث حاليا في المنتخبات ، كيف لا وهو مكننا من الفوز على تانزانيا وفي المغرب وااااااو مبروك علينا ً250 مليون فالشهر 1000 مليون فربع شهور 3000 مليون فالسنة قولو تبارك الله نحبك يا غيريتس الى الامام .

  • Wald Outat
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:16

    إن "الفرح مطلوب , لكن دون إفراط , لأننا فقط حققنا التأهل ولم نفز باللقب الإفريقي , ذلك أن التأهل ظل بالنسبة للمنتخب المغربي أمرا عاديا, لذلك فإن الطريق مازال طويلا أمام الأسود , علما بأن الرهان اليوم هو إحراز اللقب والتأهل إلى مونديال 2014 بالبرازيل

  • dakhla
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:17

    فعلا لقد انتهت التصفيات بحلوها ومرها, وينبغي أن تطول مرحلة الفرح لأن العبرة فعلا بالعمل لأننا نستحق هذه الفرحة وهذه الابتهاجات في جميع ربوع المملكة وكفانا من تسطير الكلام من تحت فما معنى "عنوان المقال" المحشو بمعاني الكراهية.

  • kadiri
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:17

    قولووووووو العام زين ، غيريتس وشاكيرا وهيفا الدبوز ، المالح …..شكون بحالنا؟؟؟؟ ابنادم غير الا مبغاش يحمد الله اما كولشي موفر وديما ناشطين واكلين شاربين فارحين .  

  • هنيئا لكل المغاربة
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:24

    هنيئا لكل المغاربة بهذا الفوز الكبير
    عاش المنتخب وشكرا جزيلا لكم
    عاش الشعب عاش الشعب
    تقول قضيناعلى الفساد والرشوة والفقر
    عقبة الحرية والديمقراطية فالمغرب انشاء الله

  • nawfal
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:35

    الفرح مطلوب , لكن دون إفراط , لأننا فقط حققنا التأهل ولم نفز باللقب الإفريقي , ذلك أن التأهل ظل بالنسبة للمنتخب المغربي أمرا عاديا, لذلك فإن الطريق مازال طويلا أمام الأسود , علما بأن الرهان اليوم هو إحراز اللقب والتأهل إلى مونديال 2014 بالبرازيل

  • فرحة غير معقولة
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:36

    الفرحة ينبغي أن تتم في حدود المعقول و الواقع و مجاراة الأحداث بعقلانية عوض التضخيم و النفخ في حدث صغيــر..لكن هذا حال الشعوب المقهورة التي ترى في الساحرة المستديرة متنفسها الوحيــد للترويح عن كبتها وتشتيت انتبهها الى المشاكل الحقيقية التي تمس حياتهم بشكل مباشر

  • B-M. el-Alia-Mhammedia
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:51

    Tout les moyens sont bon pour détourner le peuple de ses préocupations essentielles. C'est une règle dans le monde entier, mais là le Maroc a mit le paquet, tel un torréro agitant son drap rouge face a un toro qui gratte la terre avec sa patte avant de foncer? C'est la mobilisation populaire contre les corrempus qui perdu, mais le match n'a pas de limite dans le temps

  • نادية
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:57

    الهدف الاول سجله عروبي
    الهدف الثاني سجله ريفي
    الهدف الثالث سجله صحراوي
    النتيجة مغرب واحد من طنجة الى الكويرة
    وموتوا بالسم يا الحساد

  • كروي جدا
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 17:59

    كلما غاب شرارة جاد ت الملاعب بإصابات وافرة على المنتخب وحبذا لو يتم اعتماد هاته التشكلة كما هي وفي كل اللقاءات. وكل تغيير فيها سيكلف المنتخب ندما. ولو اضطر إلى إحداث تنويع نصيحتي كل فرد يصلح إلا شرارة وقد أعذر من أندر. وقد تابعت المباراة بأكملها وألذ ما فيها بالرغم من الهفوات كسوف شرارة . فإلى الجحيم يا شرارة واترك النخبة لحالها فأنت لا تفقه شيئا في اللعب ولولا الوساطة ما لعبت حتى في فراق الأزقة.

  • هنيئا لكل المغاربة
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 18:16

    هنيئا لكل المغاربة بهذا الفوز الكبير
    عاش المنتخب وشكرا جزيلا لكم

    عاش الشعب عاش الشعب
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    الله يهدينا
    عقبة الحرية والديمقراطية والشغل فالمغرب انشاء الله

    عاش الشعب عاش الشعب
    لا حول و لا قوة إلا بالله
    الله يهدينا
    عقبة الحرية والديمقراطيةوالشغل فالمغرب انشاء الله

  • mllllll
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 18:19

    دائما المراهنة على الكرة لتكليخ الشعوب

  • wardi
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 18:27

    ألف مبروك للمنتخب المغربي، الآن بدأ الجد.. يجب استغلال غياب مصر ونيجيريا والكامرون وجنوب افريقيا عن النهائيات لنقدم عرضا كبيرا نظفر من خلاله بالكأس الثانية. وحتى لا نضيع الفرصة التي سنحت لنا 2004 عندما ظهرت المنتخبات الكبيرة بشكل ضعيف.
    أظن ان هناك متسع من الوقت وكذلك دورة إل جي .
    أظن ان هذا المنتخب أقوى منتخب مر بتاريخ الكرة المغربية، أتمنى استغلال الفرصة للفوز بالكأس والتأهل لكأس العالم بالبرازيل.
    بالتوفيق .

  • sidi slimane
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:03

    لماذا هذا التهليل أليس مبالغ فيه؟ نحن فقط تأهلنا للنهائيات لا أكثر و لا أقل،أنظروا فقط السودان لما لم يطبلوا لتأهل منتخبهم أم أنهم لا يحبون منتخبهم الكروي؟ كفى من الذل كأن غيريتس هو من صنع المجد لكرة القدم المغربية!!!! عودوافقط للتاريخ من فضلكم!!ولا تقولوا دخلنا للتاريخ بالفوز على تنزانيا.

  • said
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:08

    لي سجل الهدف الأول فرنسي صاحب الهدف الثاني فرنسي و صاحب الهدف الثالت بلجيكي المغاربة يا أخت جالسين بالإحتياط الكزاوي الوحيد هو لميغاري و فتاح لي لعبوا ولاد كازا حضارة ديال المغرب بهده المناسبة نبغي نشكر كل الاعبين الأجانب لي ختاروا تمثيل الراية المغربية

  • مغربي
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:08

    هنيئا للشعب المغربي من طنجة الى الكويرة و سحقا للخونة الصحف لن تهلل بل فرحت حاول ايها الصحفي الا نتهازي الدي لا يعرف حقوق المهنة على الكل ان لا يمجزوا السياسة بالرياضة ومع هدا الكل خرج الى الشارع مرددين الله الوطن الملك اما من يقول ان المتخب اتصر على منتخبات ضعيفة هدا خطا لم يعد منتخب ضعيف فب افريقيا وخير دليل ان المغرب اتصر على السنغال صاحب المرتبة الا ولى في مجموعته وكما هبي العادة دائما التعليق من البلداء ولو وصلنا الى المريخ )بركة من الهضرة دقهاوي '

  • chafii hamza
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:14

    la politique des trois Fs: footbale,femmes et festivals

  • rayano
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:17

    Je crois que c'est trop exagéré car l'équipe tanzanien est une équipe normale qu'on doit abattre facilement
    on aura pas à faire tout ca.
    On doit penser de changer les mains des voleurs de ce pays
    Tandis que les voleurs sont encore là alors rien n'a été réalisé et rien n'a été changé
    alors ne soyez pas trop heureux car un grand travail de manifestations et des tristes journée vous attendent
    INCHA ALLAH

  • MOULAY
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:55

    !!!!!! LAHWLA WALAKOUWTA ILLA BILLAH
    maintenant vous êtes contents et demain vous pleureriez
    depuis quand le foot ou d'autres jeux sont le but dans l'islam ,le sport en général est juste un moyen de fortifier le corps pour une seule raison pas plus . ça s'appelle un jeu et le jeu est une distraction et une perte du temps . Wallah est une fitna du siècle Allah dit " laissez les trainer et jouer jusqu'à l'arrivée de leur jour promis" !!
    quel dommage nos savants sont oubliés et méprisés en revanche des artistes des acteurs des joueurs sont enterrés dans la cimetière des martyrs !!! c'est encore une catastrophe de la Oumma
    le foot chers frères est un stupéfiant des peuple fondé par le sionisme mondial pour les préoccuper de la vérité absolue et d'exploiter leur naïveté pour s'enrichir et faire la fortune
    combien de morts , combien de conflit du mélange des sexes ….pour un jjjjeu!!!! !!réveillez vous
    je sais comment vous allez réagir mais je me soumet à Allah

  • amazigh4ever
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 19:59

    bravo les commentaires 3, 7, 10 et 23, rien a dire, vous avez tout dis en bref. merci

  • driss
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 20:03

    اشكر كل من ساهم في دعم الاسود الاطلس بالفوز المستحق ولن نتوقف الان صرنى نفكر في الامم الافرقية والفوز بها وجتيازكل العقبات وتركيز بكل المباريةونحن دائما مع المنتخب الوطني ومن طنجة الكويرة ولا ننسى الغيورين على الوطن الحبيب والجالية المغربية المقيمة بالخارج وسلام ورحمة الله وبركاته

  • adibou
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 20:18

    ce que je vois moi c'est des moutons entrain de rigoler sur tout et sur rien,pauvre peuple……fin

  • mas3oud
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 20:19

    es verdad ke maruecos a clasificado para el can pero la verdad ke le falta mucho y mucho para este seleccion

  • Fouad
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 20:19

    15 – نادية
    الهدف الاول سجله عروبي
    الهدف الثاني سجله ريفي
    الهدف الثالث سجله صحراوي
    النتيجة مغرب واحد من طنجة الى الكويرة
    وموتوا بالسم يا الحساد
    bravooooooooooooo Nadia
    hhhhhhhhhhhh

  • ALI SMARA
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 21:05

    عاشت مدينة السمارة إحتفالات شعبية مماثلة لنظيراتها في شمال المملكة إبتهاجا بتأهل المنتخب لكن الغريب في هدا الإحتفال هو التطويق الأمني الكبير لهده الإحتفالات بل إستعمال القوة في حق البعض منهم وتفريقهم بل الأكثر من دلك غياب مصلحة الصحافة التابعة للعمالة في تصوير هده الإحتفالات الوطنية الصادقة كيصوروا غير لي بغاو

  • محمد ناسيك
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 21:07

    إفرحوا , غنوا أرقصوا و دوروا زنقة زنقة , ودرب درب و حانوت حانوت واللي ما عجبوا حال ي……..ويصلي على النبي ههههههههها

  • lhassan
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 21:10

    pauvres médias ils ont l'occasion d'augmentes leurs nombres de journaux vendues dans cet évènement attendu

  • faissal malaga
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 22:03

    mi filezidades a l equipo marroqui y ojala q gana la cupa de africa

  • حاتم سيف
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 22:05

    نعم لقد سعدنا جدا بهذا التأهل و بالروح الطيبة التي استطاع المدرب خلقها داخل المنتخب، و سعداء أكثر بعودة المبدع و المايسترو تاعرابت، لكن لابد من الإشارة إلى أن فريق تانزانيا فريق ضعيف جدا و هناك بعض العناصر المتألقة بفرقها نعم لكنها لا ترقى لمستوى المنتخب الوطني و أخص بالذكر الاعب بوصوفة و العربي فعلى المدرب إعادة النظر في هؤلاء الاعبين و البحث عن بدائل تستحق حمل القميص الوطني. و أود بالمناسبة الإشارة إلى أنه ليس من أخلاقنا و شيمنا أن لا نحترم النشيد الوطني للفريق الخصم و الصفير عندما ينشد، فنسأل الله عز و جل أن يهدي بعض المشاغبين و يعلموا أن الجمهور المغربي جمهور طيب و متخلق.

  • Amgoun
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 22:15

    أخجل أشد الخشل عندما أرى التفاهة و المستوى الحقير الذي وصل إليه هذا البلد العزيز الذي لا يتقن أهله ومسؤولوه إلا التطبيل والهرتقة الفارغة لأتفه الأشياء, بربكم هل يستحق التأهل لكأس إفريقيا كل هدا الهرج ؟من يرانا يظن أن المغرب قد احتفل بوفاة آخر أمي،أو بالقضاء على الفقر,أو باختراع علمي أو نووي يضع المغرب ضمن الدول الصناعية الكبرى،هذه الإحتفالات هي من مظاهر التخلف وليس بغريب عنا لأننا دولة متخلفة وفاسدة,غارقة في الأمية والتهميش والفقر.

  • omega
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 22:24

    au bout d'un moment je supporte plus la langue du bois des speakers on parle bcp et n'importe quoi …!!!
    on a pas gagné le brésil ni la coupe d’Afrique , ces speakers se sont emportés loin ,en racontant n'importe quoi! et en criant aussi !

    aprés le but d'égalité j'ai ressenti que on a trop gonflé l’événement .

  • youssef
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 23:14

    ce qui a attiré mon attention les photos ainsi que la camera pendant le match qui n'a pas cesser de montrer les femmes aux tribunes. a votre avis pourquoi? vous avez compris hahahahahahahahahahaha

  • antt2008
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 23:39

    اخي صاحب التعليق 2 قبل ان تنتقد الاخرين قم باصلاح اخطائك اللاملائية كلمة مصطلحات بالصاد وليس بالسين

  • abdellah espana
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 01:00

    salam bravo nadia,,,,,vive lemaroc viva marouecos

  • marocain
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 01:50

    مبروك علينا التأهل!!ولكن واش كاين فيكم اللي تبع كيفاش تأهلت:غانا؛كوت ديفوار؛رواندا؛غينيا؛السنغال و مالي،؟؟!!!موحآآل!!إيوا آسيادي زوج على الأقل غيلعب معاهم المغرب ف الدور الأول…..إوا منبالغوش فالفرحة بزاف!!!!!

  • said naji
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 01:56

    قال عليه الصلاة والسلام "مثل المؤمنين في توادهم وتراحـمـهــــــم وتعاطفهم، مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحـمى"

    اين نحن من كل هدا هل هدا هو التعاطف مع اخواننا في سوري وفي اليمن نحتفل ونهلل و نطبل

  • inass
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 01:58

    يجب على الجميع أن يفطن بأن المغرب بتاريخه الكروي ومكانته الإفريقية لا يحتاج في مناسبة كهذه إلى كل هذا التطبيل،التأهل إلى كأس إفريقيا سبق وأن حققناه بمدربين مغاربة حتى لا يظن الآن المدرب بأنه صنع أفراح المغاربة، المادة الخام من اللاعبين المهرة هي من صنعت النتيجة وبمقدرة هؤلاء اللاعبين الفوز بكأس إفريقيا وبإمكانهم التأهل إلى كأس العالم ولعب أدوار طلائعية ، آنذاك يمكن أن نطبل بهذه الطريقة.
    ليبيا والسودان أيضا تأهلا ، مكانتنا نحن كرويا تنتظر أكثر من ذلك أما التطبيل الآن فهو بمثابة متنفس لهذا الشعب الذي يحب المناسبات لتفريغ الضغط.

  • kanmot 3ela almountakhab
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 02:48

    الشعوب العربية كلها تنتفض من أجل الحرية إذن … ـ إرقصوا بيت بيت … ـ غنوا زنكة زنكة … ـ إمرحوا دار دار… وتركو الجرذان و شأنهم هذا منتخبنا ونحن مشجعيه ومحيبيه ومنحقنا أن نهلهل ونطبل أموتو يالحساد ههههههههههههه.

  • HAJAR
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 09:55

    الصحف المغربية تهلّل لتأهل أسود الأطلس إلى نهائيات الـCAN

  • rachid smara
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 10:05

    nadia bravo commentaire fi lmoustawa.

  • بوقال
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 10:11

    قاليك الى شبعات الكرش تتقول للراس غني ٠المغاربة كلهم شبعانين ( باز)٠

  • شاب مغربى
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 11:19

    رغم اننى اسكن فى بيت 4 امتار واضوى بالشمعة لاننى لا اقدر على ثمن فاتورتى الماء والكهرباء لاننى عاطل اموت فى الكورة احب هدا المدرب وان كان اجره الشهرى 300 مليون لانه استطاع ان يوصل الفريق الى مصاف الفرق الافريقية الكبرى .هنيئا لنا بهدا الانجاز العظيم .

  • Maghribi 3ay9 b 9awalb dawla
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 13:40

    bravo les commentaires 3, 7, 10 et 23, rien a dire, vous avez tout dis en bref. merci

  • Marocain
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 13:55

    un mot pour se journaliste !!! j'ai une forte impression que tu es algérian toi!!! c'est raisonable aprés des années noires pour le foot marocain ,et aussi aprés une victoire a Marrakech tlm commence a faire la fiesta, la prochaine fois stp journaliste choisis bien tes mots.

  • driss
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 16:17

    yes some earn 250 million and some can have 250 dh per mounth

  • حسن
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 17:33

    مبروك ياغريتس 250مليون شهريا دون الامتيازات باركا علينا غير الانتصار المتواضع فما بالك اضا فزنا بالكاس

  • rire ou pleurer
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 18:36

    quand je vois tout cela, ca me donne envie de pleurer
    nous sommes tombé tellement bas en sport ainsi que dans les autres domaines au point qu'il nous faut une victoire sur la Tanzanie pour etre content
    J etais aux pays bas en 2010 et je peux vous dire que les neerlandais nont pas fait tout ce bahlan quand ils sont arrivés a la finale de la coupe du monde

  • محمد
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 18:56

    على صاحب المقال ان يصحح كلمة تهلل بعبارة فيها شيئ من التقدير و الاحترام .كرة القدم و حب الوطن استطاع ان يوحد الشعب المغربي قاطبة اكثرمن الشرادم التي يخرجونها عديمي الضمير

  • بو يموشون
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 20:00

    بهرجة ميالغ فيها من اجل صرف انظاء الشعب عن همو مه المعيشية التي استبدت به وعلى راسها غلاء المعيشة الفاحش وهدا الانتصار الاعتباطي ما هو سوى عبارة عن فقاعات من الصابون سرعان ما تنفقىء بمجرررد ما اان تصل الى حجم معين من الانتفاخ

  • حدو
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 21:40

    لاأفهم كيف أن معلقا رياضيا مغربيا كان يتحدث بصفاقة ، موظفا ألفظا عنصرية ضد اللاعبين التنزانيين حتي اني ظننت أني أتابع معلقا مصريا ، فتارة وصف أحد اللاعبين بأنه لايملك من المؤهلات غير تسريحة شعره ، وفي مناسبة أخرى قال بأن المنتخي التنزاني اندهش وخارت قواه لدى دخوله لملعب مراكش ، فأين هي الأخلاق الرياضية ؟ كان من الأجدر أن تحترم منافسك الرياضي حتى وان كنت قد تغلبت عليه . أعتقد أن التعليق الرياضي على هذه المقابلة تميز بالتضخيم والبهرجة . أتمنى أن يفوز المنتخب المغربي أمام الفرق الرياضية القوية .

  • بوقال ثاني
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 22:55

    واش عرفتوا شحال 250مليون ٠راه لخلاص ديال العمال ديال اربعة فنادق 4 نجوم٠
    راه لحماق هدا٠

  • مغربي حر
    الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 22:59

    بعد الوعود التي تلقينها من مسؤولي الكرة بالمغرب وما صاحب دلك من تصريحات حول تعيين المدرب العالمي لانرضى ولانقبل الا بالنتائج العالمية : الوصول الى المقابلة النهائية لكأس افريقيا كحد ادنى ومرجعيتنا هي تونس 2004 مع اطار مغربي لم يلقى هدا التطبيل والنفخ المفرط بل العكس من دلك لم يترك المسكين العمل بكل اراحية ولم يسلم بالتصريحات النارية من كل صوب واتجاه مسؤولين واعلامين.لا لشيء الا لكونه مغربي حر او تطبيقا للقولة الماثورة "مطرب الحي لا يطرب"

  • arthur richard
    الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 15:27

    viiiiiiiiiiiiiiiiive Le MaroOc et Viive Le Roi MohAmmed 6 <3<3

  • brahim-ouaouizerth
    الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 18:16

    Un grand chapeau pour les lions de l'atlas bravo

  • walid
    الأربعاء 12 أكتوبر 2011 - 20:36

    maroc vs tanzania 3 0
    pour

  • عاشق كرة القدم
    السبت 15 أكتوبر 2011 - 15:04

    للأسف استغرب لبعض التعليقات المهينة والمستفزة .. الرياضة حب وانا اضن ان من يستفز في تعليقاته فهو لا يعرف معني الرياضية أو كرة القدم خصوصا ( عاشقة الجماهير) في العالم .. وادا كنا نفكر في راتب المدرب والمشاكل الاجتماعية ووضعها على عاتق كرة القدم .. فمتى سنسير الى الأمام …….. المهم مبروك للتأهل .. لدينا فريق جيد جدا ومدرب رائع ( على غرار راتبه الشهري) ونتفائل بالتقدم والازدهار في الكرة المغربية … اتركوا الشائم بعيدا

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج