24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مغاربة يتوجهون إلى روسيا عبر دراجات نارية لتشجيع المنتخب

مغاربة يتوجهون إلى روسيا عبر دراجات نارية لتشجيع المنتخب

مغاربة يتوجهون إلى روسيا عبر دراجات نارية لتشجيع المنتخب

انطلق ستة شباب، الأحد، من باب منصور لعلج التاريخية بمدينة مكناس في رحلة على متن الدرجات النارية، يتجهون من خلالها إلى روسيا لتشجيع المنتخب المغربي في مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق، هناك، يوم الخميس المقبل.

ويأمل المشاركون في هذه الرحلة، التي سيقطعون خلالها مسافة تناهز ستة آلاف كلم، الوصول إلى روسيا عبر إسبانيا وفرنسا وألمانيا والدنمارك والسويد وفنلندا، قبل الوصول إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، ومنها إلى موسكو.

ياسر بيوكناش، أحد المشاركين في هذه الرحلة، أوضح أن دخول غمار هذه التجربة باستعمال الدراجات النارية جاء بمبادرة شخصية منهم لتشجيع منتخب الأسود في كأس العالم بروسيا.

وأبرز الشاب ذاته، في تصريح لهسبريس، أن هذه الرحلة تشكل فرصة للتعريف، كذلك، بمدينة مكناس وبالمؤهلات السياحية للمغرب بصفة عامة بالدول التي سيقطعها الموكب ذهابا وإيابا.

وأوضح المتحدث ذاته أن القافلة ستعبر ميناء الناظور، الأحد، في اتجاه مدينة برشلونة قبل مواصلة الرحلة إلى العاصمة الفلندية هلسينكي التي سيتم بها اللقاء بشابين آخرين ينحدران من مدينة مكناس، واحد منهما يقيم باليابان والآخر بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث سينظمان إلى المجموعة للدخول جميعا، على متن الدراجات النارية، إلى الأراضي الروسية.

يذكر أن الشباب الستة، الذين يجمعهم شغف ركوب الدراجات النارية وحب كرة القدم، عمدوا إلى وضع عدة شارات وملصقات على دراجاتهم تعبر عن هدف رحلتهم الجماعية نحو روسيا؛ منها ملصق يؤكد على تشجيع الأسود، وآخر يرمز إلى كأس العالم لكرة القدم، فضلا عن حملهم للعلم المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (44)

1 - watani NL الاثنين 11 يونيو 2018 - 09:22
مرحبا بكم في هولندا حتى أنا مكناسي
2 - Soufian الاثنين 11 يونيو 2018 - 09:23
فكرة رائعة و ستكون حثما تجربة فريدة و الله ولي التوفيق. المرجو تقاسم رحلتكم عبر الشبكات الاجتماعية خصوصا يوتيوب و شكرا
3 - معتوه الاثنين 11 يونيو 2018 - 09:47
we are so proud of you guys, fi r3ayat Allah
4 - Observateur الاثنين 11 يونيو 2018 - 09:54
فكرة تستحق كل التشجيع وهي مبادرة جيدة لتشجيع المنتخب الوطني عن قرب ..فكونوا خير سفير لعشاق المنتخب الباقون بالبلد.. وتمنيت لو كانت الدراجات الستة من صنف واحد ولون صباغتها مشابه للون قميص الفريق الوطني لتجسد روح وحدة الفريق ..لكن اعرف ان الدعم ربما داتي في غياب مستشهرون مغاربة لا يفهمون الا في المهرجنات الشطيح والرديح..؟!
وفقكم الله في رحلتكم واجعلوا منها رحلة كتلك التي قام بها اسلافكم من قبل كابن بطوطة وغيره...
5 - said de valencia الاثنين 11 يونيو 2018 - 09:54
تستحقون كل التقدير تبارك الله عليكوم
لو كانو الأسود أسود فعلا ما يردوكومش خايبين
6 - عزيز الاثنين 11 يونيو 2018 - 10:06
بسم الله مجراها و مرساها رحلة راءعة رافقتكم السلامة والرحمان رفيقكم
7 - anis otmani الاثنين 11 يونيو 2018 - 10:17
Très grande fiertés pour les meknassis , je vous souhaite personnellement bonne route , et surtout restes solidaire s et prenez soins de vous les amis
8 - مغربية الاثنين 11 يونيو 2018 - 10:26
رحلة موفقة إن شاء الله وربي يحفظكم
9 - mouaten الاثنين 11 يونيو 2018 - 10:41
توصلو بالسلامة شباب ، وحظ سعيد للمغرب.
10 - امحمد عنابي الاثنين 11 يونيو 2018 - 10:44
طريق السلامة، كـــــــــــون عندنا الحق نخرجوا من المغرب لتبعناكم ولو سيرا على الاقدام، ونجوب العالم من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب
11 - نوري الاثنين 11 يونيو 2018 - 10:51
هذا تحدي للجمارك في الضفة الاخرى اتمنى ان لا يتعرضوا لمضايقات هم والعلم الوطني المغربي ,لو كانت الكوكبة باكث عدد ممكن كان افضل
12 - مغترب من المانيا الاثنين 11 يونيو 2018 - 10:57
اتمنى لكم التوفيق في رحلتكم ونصيحتي ألا تبالغوا في السرعة واعلموا أن الطقس يتقلب بسرعة في أروبا .
13 - أكاديمي مغربي من ألمانيا الاثنين 11 يونيو 2018 - 11:09
طريق السلامة. الله يحفظكم كونوا حذرين فالقرار خطير لأنكم ستمرون بدول عدة. ثقافات مختلفة. ستطلب منكم الرشاوى في بلدان أوربا الشرقية التي ستمرون بها خاصة عند ارتكابكم لمخالفات كالسرعة. لكن نظرا لانكن ستة أفراد قد لايتجرأ أحد أن يطلب الرشوة.
14 - oki doki الاثنين 11 يونيو 2018 - 11:15
على بركة الله يا شباب الحيوية والرياضة والحضارة والثقافة نعم ماروكوووو برافو ماكرهت نرافقم حتا انا ونغامر معكم اخوكم من هامبورغ المانيا. حياكم الله. شكرا هسبريس الحبيبة
15 - Marocain musulman الاثنين 11 يونيو 2018 - 11:19
ابطال تبارك الله
قلوبنا معكم
الله يحفظكم
AVENTURE FANTASTIQUE
NOS COEURS SONT AVEC VOUS
QUE DIEU VOUS PRÉSERVE
16 - jamal dakhla الاثنين 11 يونيو 2018 - 11:40
الله ولي التوفيق طريق السلامة ماكرهتش نمشي معاكم ولاكن عندي موطور 103
17 - مغربية الاثنين 11 يونيو 2018 - 11:45
هكذا أحب أن أرى أبناء وطني كلهم طموح وعزيمة وحيوية ونشاط ..ارفعوا راية بلدكم المغرب وحسنوا صورته بعد أن مرغوه ناكري الجميل في الوحل بكلامهم الساقط ونقل صور تحط من كرامتهم وقيمة بلدهم ..مثلوا بلدكم أحسن تمثيل سلوكا وأخلاقا واحتراما ...وفقكم الله وإلى الأمام يا شباب رافقتكم السلامة
18 - معربي الاثنين 11 يونيو 2018 - 11:50
طريق السلامة و مرحبا بكم في ألمانيا عندي إيلا بغيتو ترتاحو في جنوب ألمانيا
19 - Morocco الاثنين 11 يونيو 2018 - 12:13
هل هناك وسيلة للاتصال بهم؟ سوف يمرون على سويسرا على مقربة مني.
ايجو عندي ارتاحوا الف مرحبة.
تحية مغربية لكل مغربي
20 - عابر سبيل الاثنين 11 يونيو 2018 - 12:17
البعض لم يقرأ الموضوع و يعلق؟! ...لن يمروا من دول اوروبا الشرقية سيسلكون الى روسيا عبر الدول السكندنافية كاما جاء في المقال... لماذا تشير الى الرشوة و اوروبا الشرقية ...دائما ادعاء المعرفة و الفهامات الخاوية...
21 - Observateur الاثنين 11 يونيو 2018 - 12:43
الى الاخ المكناسي ووطنه هولاندا..كان عليك ان تقول مرحبا بكم انا مغربي..فليس فريق النادي المكناسي من سيلعب كاس العالم.. بروج رياضية ومعدرة عن هدا النقد ان لم يعجبك وشكرا و عيد مبارك سعيد..
22 - خالد المكناسي الاثنين 11 يونيو 2018 - 12:48
اولا ارجو الله ان يحفظكم ويوفقكم
نصيحتي لكم يجب توخي الحذر من سرقة الدراجات وخصوصا اصحاب نوع bmw s1200gs advanture هذه الدراجة تسرق كثيرا ؛ خدوا حذركم ، المعركة ضد النوم معركة خاسرة فلا تحملوا انفسكم اكثر من الطاقة ارتاحوا قدر المستطاع و التزموا بقواعد السلامة تبنوا طريقة zigzag بما انكم مجموعة.
والله الموفق.
23 - ccv الاثنين 11 يونيو 2018 - 13:01
la classe sa fait plaisir et émotionale bravo alikoum
24 - عبدالله الاثنين 11 يونيو 2018 - 13:34
طريق السلامة وهاذا افتخار لكل مغربي محب لوطنه وعنده المغرب في الدم.
اتمنى لكم شيء واحد وهو واحد من المسوولين يتعرض ليكم في الحدود وبدعمكم ب شي شيك بنكي كي تتحدوا كل الصعوبات لأنكم سفراء المغرب ومن الممكن احسن من هادوك السفراء لي جالسين في المكاتب ديالهم عاطيينها للركاد.
المعجزة انشاء الله لي غادي تكون وهي جيبونا هاذاك الكأس ديال العالم على الدراجات ديالكم باش يتصور معاه كل واحد في الطريق او تبقى تاريخية انشاء الله. ههههه خودو شي تصاور مع المنتخب او بارتاجيوهم معانا الله يخليكم راح حنا شاعلا العافية فينا من شحال هاذي او ساعة تا ندوزوها بهار ، انشاءالله هاذ الدوري غادي تكون فيه مفاجءات او الكلام بزاف السكوت احسن.
25 - chafik chrif الاثنين 11 يونيو 2018 - 14:08
Wish you a nice and safe round trip fréres Hassan et Abdellah if you have free room when coming back , I think you can guess what I ask for; but not over sixteen
26 - سعيد ايت يعزم الاثنين 11 يونيو 2018 - 14:19
رحلة موافقة كنت أتمنى ان اكون معكم ولكن الله غالب
27 - skorta7 الاثنين 11 يونيو 2018 - 14:28
ما الفائدة من هذه الرحلة الا لتبدير الاموال والهو وتبدير الوقت في شيء لا يفيدكم انتم ولا الشعب اما المنتخب تشجعه المالايير الذي تصرف عيليه بدون فائدة
28 - سميرنوف الاثنين 11 يونيو 2018 - 14:48
المغاربة اذكا شعب في العالم دابا غاديو تمشيو فرحانين شهر ديال الطريق باش توصلو تحضرو المقابلة الاولى الى لحقتو في الوقت وغادي ترجعو طلعليكم الدم لانهم مغديوش افتو الدور الاول او عاوتاني شهر اخر ديال الطريق
29 - Amin الاثنين 11 يونيو 2018 - 15:03
كرة القدم، آفيون الشعوب..
ما الذي تكسبه الشعوب من كرة القدم؟
لماذا تعشق الشعوب مجموعة من المليونيرات يلعبون بالكرة ولا يضيفون أي فائدة لا للوطن ولا للشعب؟
هل رأيت لاعب كرة متفوقا في دراسته ملتزما في سلوكه وأخلاقه إلا نادرا؟
الحقيقة أن أغلبهم بدأ الطريق من كونه فاشلا ضائعا غير ملتزم لا بخلق ولا بدراسة ومن كثرة ما لعب الكرة في الشوارع والحواري حاز ما لم يحزه من ذهبت عيونه وأعصابه وطاقته الذهنية في الطب والهندسة والعلوم والبحوث.
ما هو المعنى الإنساني الطبيعي، وما هي الفائدة العائدة على البشر والإنسانية والطبيعة من دخول كرة بين ثلاث خشبات؟!!
أتفهم أن تُقام التحليلات وتعقد المجالس وتكتب البحوث في عالم السياسة والاقتصاد والاجتماع، ففي هذه العلوم تتحدد مصائر الناس.. لكن ما الذي يدعو لتفريغ قنوات واستديوهات وساعات تحليل وتقييم وإجراءات قانونية ولوائح تنظيمية لأجل اللعب بالكرة؟!!
أتفهم أن يتخصص الإنسان في الطب والهندسة والعلوم والسياسة والفكر ففي ذلك كله نفع للإنسانية.. لكن ما قيمة شخص كل خبرته ومخزونه الثقافي هو نتائج المباريات وأسماء اللاعبين وقوانين التحكيم؟!!
30 - Mohammed الاثنين 11 يونيو 2018 - 15:14
bon courage les Meknassi ,et bon chance
31 - Brahim G الاثنين 11 يونيو 2018 - 15:43
السي العتماني شي شيك تشجيعي ل هاذ الشباب فخر واعتزاز هذا الوطن العزيز
32 - Mas 2018 الاثنين 11 يونيو 2018 - 15:52
Le mieux est de passer par l Allemagne ensuite Pologne pour atteindre Moscou. Si jamais vous opter pour cette option, laisser un message sur ce site et je serais heureux de vous heberger in Germany.
Sinon, on se verra la bas la semaine prochaine. Bonne chance
33 - مقاطع الاثنين 11 يونيو 2018 - 16:06
هكذا يكون حب الراية المغربية .ليس مثل من يحب الثروات المغربية ولو على حساب الفقراء من أبناء الشعب واليتامى والارامل والمستضعفين.
تحية وطنية لاخواني المقاطعون
34 - الى الاخ امين الاثنين 11 يونيو 2018 - 16:09
عرفتي يا اخي شكون هو الفاشل في حياته وهم الناس لي تا يعلقو تعاليق بحال ديالك ، هادوك اللعابة لي تا يصورو الملايين راهم دمرو واجتهدو باش وصلو اما كون جلسو بحالك وراء الكومبيوتير ديالهم او تا يعلقو على الصغيرة والكبيرة بالتشاؤم والحسد والكره للانسانية مون راهم بحالك فاشلين في حياتهم.
مون تعرف اشنو هو دور التقافة والرياضة والموسيقى في عالمنا هادا ما تكتبش بحال هاد التفاهة.
الرياضة شيء جميل والدوريات والمقابلات تتعارف فيها الشعوب وتخلق جو السلم وتنقي النفوس الخبيتة يا رجل.
خرج ضرب ليك شي جرية في جنب البحر باش تعرف ما هو دور الرياضة ، غادي تحس برأسك بخير او تحيد ليك الى عندك شي اعصاب نفسية او ترتاح مع راسك او تنعس مزيان او تولي بنادم اخر.
الله يعفو علينا من الحسد والتمكريه لانه مرض خطير.
35 - Moroccan-UK الاثنين 11 يونيو 2018 - 16:52
Best wishes for our brothers from Meknes,enjoy the trip and mainly the world cup.
You kind of crossing route 66,but in another continent.
I wish if the UK was part of your itinerary ,we shall meet you.
Good luck to both Atlas lions,on the pitch and on their motorbikes.
Ex-Lycee Moulay Ismail student.
36 - biougnach tanger sanae/jihane الاثنين 11 يونيو 2018 - 17:06
bon courage Mr Hassan biougnach et Mr abdalah . Mr yassir

,et bon chance

طريق سلامة
37 - شريد الليل الاثنين 11 يونيو 2018 - 17:27
طريق السلامة دهابا وإيابا. نتمنى أن تعودوا فرحين بتاهل المنتخب الوطني إلى النصف ولم لا النهائي لكي لا يدهب تعبكم سدى أيها المغاوير.
38 - Aziz Karia Ba Mohamed الاثنين 11 يونيو 2018 - 18:01
Salam,
voila l´itinéraire la plus simple & la plus rapide & économique:
péage c´est environ : 30,00 jusqu´a un maximum de 40,00€.
Bonne route & bonne chance.
- 11207 Algeciras, Espagne
-37430 Moriscos Espagne
-31800 Alsasua, Navarra, Espagne
- 87000 Limoges Boulverad Robert-Schuman
- 39500 Tavaux, Jura, France
- 02625 Bautzen, Sachsen, Allemagne & enfin
-Saint-Pétersbourg, Gorod Sankt-Peterburg, Russie.
les villes indiquées sont que des directions de l´itinéraire, si vous vous perdez sur les autoroutes, n´hesitez pas de me contacter par Whatsapp: -.
39 - Brahim الاثنين 11 يونيو 2018 - 18:52
غادي طاولوا طريق بزاااف!! طريق سهلة هي اسبانيا المانيا بولنيا روسيا!
40 - موظف بسيط الاثنين 11 يونيو 2018 - 19:20
بشرى لكم ولدراجاتكم النارية ولفرجتكم وتنقلاتكم عبر العالم لانكم تملكون مصاريف كل ماتعشقون القيام به أما نحن البسطاء فمازلنا نتصارع مع توفير مصاريف العيد للعيال أما العطل والفنادق والاسفار فلا يحق لنا مجرد التفكير فيها دون أن نعلم هل هدا حضنا في الحياة او سوء توزيع وكل عيد وكل عطلة وكل .......انتم الاولى
41 - unive الاثنين 11 يونيو 2018 - 21:30
espérons qu'ils feront de même au Sahara un jour pour défendre le pays en cas de guerre
42 - marouane الاثنين 11 يونيو 2018 - 21:51
الله يوصلكم بالسلامة.

الطريق طويلة الطقس ف أوروبا صعيب و قانون السير حاجة اخرى. العقلية و التقافات بين جنوب وسط و شرق اروبا تتختلف بزاف. الله يعاونكم فكرة جميلة.
الطريق القريب: اسبانيا فرنسا المانيا بولونيا Litauen Lettland روسيا.
إلا وصلتو ل المانيا مرحبا بيكم ف Mainz ل شويا ديال الراحة أو المبيت و الدوش.
الله يوصلكم بخير.
Marouane من المانيا.
43 - meknes الاثنين 11 يونيو 2018 - 21:54
Fiers de vous chers meknassi je vous souhaite un très bon voyages c’est le rêve de mon enfance mais vous voir aller sur motos jusqa a la russie pour supporter l’équipe national ça m’a fait un grand plaisir je suis allé vous voir à bab mansour pour voir ces aventuriers je vous dis tari9 salama mes frères
44 - Rabia الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 14:57
الله يوفقكم ويحميكم تمشو وترجعو بالف سلامة
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.