24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. مقاطعات تعلن تعميم المجانية وتسحب ملاعب القرب من يد "البلطجية" (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | منحة الفوز بكأس أمم إفريقيا تُساوي 200 ألف أورو للاعبي المنتخب

منحة الفوز بكأس أمم إفريقيا تُساوي 200 ألف أورو للاعبي المنتخب

منحة الفوز بكأس أمم إفريقيا تُساوي 200 ألف أورو للاعبي المنتخب

حددت جامعة كرة القدم باتفاق مع وزارة الشباب والرياضة قيمة مالية تبلغ 200 ألف أورو كمكافأة لكل لاعب من لاعبي الفريق الوطني المغربي لكرة القدم في حالة الظفر بلقب كأس الأمم الإفريقية.

ويأتي تحديد هذه القيمة ضمن سلم خاص بالمنح الخاصة بمشاركات الرياضيين المغاربة في كل المنافسات سواء في الرياضات الفردية أوالجماعية، كما تم وضع منحة محفزة للوداد البيضاوي المشارك في دوري أبطال إفريقيا والمقدرة ب 150 ألف أورو مقابل التتويج، و100 ألف أورو للمغرب الفاسي إذا ما فاز بلقب كأس الإتحاد الإفريقي.

يذكر أن منحة الـ 200 ألف أورو هي المكافأة الأكبر في تاريخ مكافئات مشاركات منتخب الأسود، على أن لقب الوصافة تضمن للاعبين 100 ألف أورو و50 ألف أورو مقابل المركز الثالث.

وكان لاعبو المنتخب المغربي قد تحصلوا على قيمة مالية دسمة بلغت 100 ألف أورو مقابل احتلالهم مركز الوصافة خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي جرت بتونس سنة 2004، وجاء ذلك بقرار شخصي من طرف الملك محمد السادس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - أسامة القاسمي الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 01:49
200 الف اورو تبارك الله غا الا مابغاوش يربحو الكاس وصافي.
2 - moi الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 01:49
"هدشي علاش المغرب ميمكليهش اتقدم" مادام يصرف اموالا طائلة على "الخوا الخاوي" تاركا الجد يعاني لوحده واش عمرنا سمعنا مثلا بلي تكافؤا رجال التعليم بمثل هذه المبالغ بل باقل منها؟.... المهم لا يمكنني ان اسهب في هذا الموضوع لان ذلك "يفقس" ويمكنني ان اقول و اختم بان المغرب دولة ساذجة تقلد الغرب و تتغيا فقط "تلميع" صورتها "ا المزوق من برا اش خبارك من الداخل".
3 - amin الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 02:21
pourquoi????qui va payer ca....
je me rappele l egypte a recu 30000 dollrs chacun pour la premire copue d afrique des derniers 4 copues qu il a gagné, c est sur que le montant s est augmenté dans la 2 eme, 3eme et 4 eme coupe mais
pas 200000 come meme...on a pas besoin de foot a ce prix la
sachant que l egypte avec ses exploits, il ne perdent pas beucoup d argent, parceque plus tu gange des coupe plus on reçoit de liquide de la FIFA...au maroc, aucun vrai exploit a été fait dans 30ans...hchouma...
4 - Amazigh الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 02:34
C'est comme ça les pouritures qui gouvernent le Maroc épensent l'argent du peule. Les gens meurent de faim, pas d'école, le chômage, l'analphabetisme (67%) et +++. Or,ces fassis ne pensent qu'a drogué encore plus le peuple.
Sans chute e pouvoir, le Maroc ne changera jamais.
5 - ana الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 05:32
on reste bouche be devant cette énorme contradiction qui ne reflète l'injustice dans la répartition de l'argent du peuple
6 - eldorado الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 09:19
c'est l'argent a investir pour calmer le peuple une dizaine d'annee' a venir. c'est la politique la plus stupide que j'ai jamais vu dans ma vie. au lieu de faire bouger l'argent dans des investissement rentable qui peuvent dimunier le taux du chomage, l'analphabetisation, rendre la couverture sociale a la porte' de tous le monde ont prefere mettre deux tiers des fonds du pays dans la poche par une poigne' de malfaiteurs et gacher le tiers restant pour nous endormir avec des victoires sportifs qui ne peuvent apaiser nos ventres affame'. ses fassi ne vont leve' le drapeau blanc jusqu'ils rendent le Maroc une nouvelle somalie..... ils faut les chasser zanka, zanka, dar dar, bit bit, jusqu'a la disparition du derniere gene de cette espece.
7 - علي الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 11:26
اخويا بناقص من هاد الكاس شوفو لينا غير المعطلين لي صبر دالهم بقا كيتقاضا
8 - Maro Maro الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 11:55
ا المزوق من برا اش خبارك من الداخل!!!!!!une tres mauvaise Politique!!!Ach khassek al 3eryan, alkhatem a moulayy
9 - محمد الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 12:36
بسم الله الرحمان الرحيم. مند سنة 2009 وأنا أجوب مدن المملكة باحثا عن قرض بنكي أمول به مشروعي المتخصص في اعادة تصنيع العلب البلاستيكية لكن بدون جدوى .مع العلم أن القرض قد لا يتجاوز منحة 5 او6 لاعبين . فقد قمت بدراسة شاملة للمشروع وأنا متأكد أنه ناجح 100% .أنا ألان أشتغل مهندس كيمياءي باحدى الشركات الكبرى لكن دلك لم يشبع رغبتي الجامحة في إنشاء المشرع . إذن لمن ألأولوية !
10 - zouhair الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 12:38
2 - moi
خويا راك غير تتخربق راه كلشي مخلصوا الإشهار في حالة الفوز شركات ستدفع الملايير للظفر بإشهار مع لاعبي المنتخب أو لبس ماركاتهم + هناك ربح للجامعة من تلك الإشهارات و النقل التلفزي الذي أصبح بالملايير أنصحك بالتثقف و معرفة الأشياء أنت و غيرك قبل الحديث
11 - حسن الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 13:46
كل لاعب باكثر من 200 مليون سنتيم ؟؟؟ والائمة 2 فرانك ..؟؟؟

هده هي الحكامة وترشيد النفقات والتشجيع على الانتخابات اللهم ان هدا منكر
12 - ali el morabit الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 13:50
ضربو 220 مليون في 25 عنصر والناتج
اعطيوه للعاءلات الفقيرة
13 - mohamed de france الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 14:03
salam à tous les marocains et surtt les pauvres ALLAH IKON F'OÖNHOUM..à votre avis quand tu donne 100000 euros pour la 2eme plce en CAN, c'est de l'argent cela veut dire que tu les encouragent à ne pas gagner la coupe..pour moi 200000 c'est comme 100000 c'est de l'argent enorme,la plupart des joueurs dejà jouent à l'etranger ,ils ont un bon salaire, les milliers de euros sont comme l'argent de poche...il faut être sévére avec les joueurs ils sont comme les soldats ,ils defendent les couleurs de notre patrie...et on a marre des joueurs qui s'occupent trop de leur coiffure ,comme ce joueur de widad qui est entré au dernier moment du match: Maroc/tanzanie...RAH MABKAT FLA COIFFURE?,ARA MAÄNADK A MKHALLAKH.
14 - مغربي قح الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 14:24
و بلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااش ما بقيناش باغين هاد الكوب، في ظل هاد الزمة الإقتصادية العالمية و باقي المغرب كيصرف الإمولا الطائلة على الخوا الخاوي، علاه هاد الفلوس كون عطيتوها لحملة الشواهد العلية المعطلة ما غادينيش يديرو مشاريع الي ترجع بالنفع على البلاد و الإقتصاد، كنظن حتى هم يستحقوها حيت فناو حياتهم باش يقراو ويرفو من المستوى ديال المجتمع و لكن الحكومة تصر على تجالهم.
15 - hysterik الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 16:39
ce n'est pas cela qui va les motiver ,
çà ne représente même pas 3 mois de salaires
pour eux,ils sont déjà très bien payés dans leur championnat.
c'est l'amour du maillot qui les attire &
l'envie d’être inscrit dans l'histoire du foot-ball
national.
en plus de cela, la fédération ramasse beaucoup d'argent par le biais des droits de retransmission TV,sponsors,la fifa....etc.
la planète entière procède ainsi ,
c'est le prix à payer ,si l'on veut
décrocher des titres,
sinon on garde notre argent & on applaudi les autres à la télé!!!!!!!
OU FLOUS HMAD TBQA 3AND MOUH-MMAD!!!!!!!!!!!!!
car je les vois venir les pleurnichards &
autres comptables qui vont crier au scandale
et dilapidation de l'argent public,c'est vieux comme le monde.
16 - Rachid fayd الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 16:59
aaaw a3ibad Lah!! 220 Millions à chaque joueurs!!, ça veut dire que les marocains doivent payer 6 Milliard pour tous l'équipe Nationale!!? et c'est quoi l'intérêt dans tous ça pour ce pauvre peuple?pourquoi les joueurs ne jouent pas sans prendre de salaire ou de primes puisque nous sommes un pays pauvre? au moins faisant comme George Weah et ces collègue liberians,ils jouaient sans rien prendre car leurs pays est pauvre,7assbona Lah wani3ma lwakil
17 - amine الاثنين 17 أكتوبر 2011 - 21:59
je ne suis pas d'accord avec tous les commentaires qui disent qu'il faut donner cet argent aux pauvres! "soyez le changement que vous voulez voir sur terre" moi je dit aux gens qui n'arrêtent pas de critiquer chaque centime dépensé et de dire qu'il faut le donner aux pauvres : rappelez vous de ces commentaires que vous êtes entrain d'écrire lorsqu'un pauvre s'approchera de votre voiture au feu rouge .et que vous lèverez la vitre !!!
et puis en 2004 quand sa majesté a décidé que la prime soit de 100 mille euro par joueur, pourquoi personne n'a parlé ??? arrêtons cette hypocrisie, chaque ministère a un budget à gérer et à ses propres sources de revenus!!
quand addoha a payé 10 mille euro par acteur pour sapub : non il faut donner aux pauvres, mawazine : non il faut donner aux pauvres, prime de l'équipe nationale : non il faut donner aux pauvres.
alors que nous les milliers de dirhams qui sont dépensés chaque week-end aux nightclub..ça c'est différent !!!
18 - عبد القادر الريكي الجمعة 21 أكتوبر 2011 - 12:43
حاول المسؤولون تكريم الحاج العربي بن مبارك باطلاق اسمه على ملعب -فيليب- لكنهم اساءوا الاختيار،لأن الملعب المذكور آهل للسقوط وغير صالح للعب مع انه كان ولا يزال من الاماكن التاريخية بالدار البيضاء التي شاهدت الأسطورة المغربية الذي كان يغازل الكرة ويبتكر المراوغات ويتحف الجمهور باهدافه الرائعة وتسرباته السحريةالتي ادهشت هواة كرة القدم بالداخل والخارج واطلقوا عليه اسم الجوهرة السوداء, الا يمكن للمسؤولين ان يصححوا الخطأ ورد الاعتبار لبطلنا المرحوم باطلاق اسمه على احدى الملاعب المحدثة؟والله يجازي كل غيور على ابطالنا الاموات والاحياء حتى يكونوا قدوة لأطفالنا وشبابنا ’