24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.91

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رسميا .. المغرب يفشل في تحقيق حلم استضافة مونديال 2026

رسميا .. المغرب يفشل في تحقيق حلم استضافة مونديال 2026

رسميا .. المغرب يفشل في تحقيق حلم استضافة مونديال 2026

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قبل قليل، فوز الملف المشترك بين أمريكا وكندا والمكسيك بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لعام 2026، أمام الملف المغربي الذي فشل للمرة الخامسة في تحقيق حلم استضافة العرس العالمي (1994 و1998 و2006 و2010 و2026).

وقال رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جاني إنفانتينو بعد نهاية عملية التصويت "لدينا فائز (...) تم اختيار المكسيك، كندا، الولايات المتحدة من قبل كونغرس الفيفا لاستضافة كأس العالم 2026".

وحصل الملف المشترك الذي يحمل شعار "متحدون 2026" على 134 صوتا مقابل 65 صوتا فقط حصل عليها ملف المغرب.

وتعهد مسؤولو الملف المشترك باستضافة بطولة من أجل العالم كله وتحقيق عائدات مالية قياسية وكذلك إرث دائم.

وفي الاستعراض المختصر للملف المشترك أمام أعضاء كونغرس الفيفا، شدد لاعبون من الدول الثلاث وكذلك ديسيو دي ماريا رئيس الاتحاد المكسيكي، على التنوع العرقي.

وقال ستيفن ريد رئيس الاتحاد الكندي إن توافر الملاعب ومنشآت التدريب سيسمح "بالتركيز على الجوانب الأخرى" ووعد "بالتواصل الرقمي للمشجعين بشكل غير مسبوق".

ولكن ربما كان الجانب الأكثر إغراء لأعضاء كونغرس الفيفا، هو تعهد كارلوس كورديرو رئيس الاتحاد الأمريكي بأرقام مالية قياسية، حيث تحدث عن 8ر5 مليون تذكرة، وعائدات تبلغ 11 مليار دولار .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (740)

1 - Jalal Tanger الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:02
ضاع الحلم ماشي مشكل، خيرها فغيرها و لكن واش ماشي ممكن ديك الميزانية لي كانت مخصصة للمونديال تمشي دابا لتنمية التعليم و الصحة و السكن اللائق راه حنا شعب مقهور و يستاهل الأفضل، راه الدرويش كيشوف المونديال عكر على خنونة!
2 - mido الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:02
الحمد لله على فضله، تفادينا مهزلة حقيقية و الشوهة العالمية.
3 - zaka الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:03
ههههههههه الفلوس مشات والشكارة خوات الجامعة خسرات والقجع هو الرابح من هذا المشروع هههه
4 - مغربي وافتخر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:03
الحمد لله فشلنا كما توقعنا، عقبا لموازين، الصراحة نهار اكون الشعب عايش بخير ديك الساعة ننظموه، اما باش حنا فالقهرة ونقولو بغينا المونديال، راه قمة النفاق
5 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:03
فيها خير اللهم الاستتمار في التعليم والصحة
6 - مواطن مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:03
هههههه بايعين الماتش أصلا عارفين شكون غيديه هادشي كان تمتيل
7 - الصراحة على عين ميكا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:03
معلوم مسبقا من كان سيفوز بالتنضيم وزد على دلك أن بعض الدول العربية كالسعودية تجند من اجل امريكا انتهى الكلام.
8 - رشيد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:03
الحمد لله.. نتمنى يستثمروا فالإنسان المغربي و تعليمه و صحته و رفاهيته عوض مشاريع فاشلة و أحلام لن تتحقق ! رأس مال أي بلد هو أبناءه
9 - الاصلاح الحقيقي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:03
الله على رااااااحة، شكرا الفيفا هنيتينا من ثمان سنوات ديال حليب المواطن
10 - جبلي ابن الجبل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:04
امر عادي و متوقع لأن المغرب كان يلعب دور الكومبارس في ظل الفساد الذي يعشعش في إدارة الفيفا، يجب رفع دعوى قضائية ضد رئيس الفيفا لفضحه أمام الملأ غير ذلك لن يحظى المغرب بتنظيم كأس العالم و لو بعد 100 سنة..
أملنا في الله و في أسود الأطلس من أجل تشريف و رفع راية المغرب..
جيبوها يا الاولاد
11 - الخيرة فيما اختاره الله الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:04
قدر الله وما شاء فعل والحمد لله على كل حال...
عند الامتحتان يكرم المرء أو يهان وهذا كان امتحانا لكل الدول التي تربطها بالمغرب صداقة وأخوة ومصالح...والان بعدما تبين من هو الصديق من هو الأخ ومن تهمه مصالح المغرب أتمنى أن نتعامل مع هذه الدول في المستقبل من منطلق "رابح رابح " فقـــــطـ بعيدا عن العاطفة واي اعتبارات اخرى..
12 - ولد زايو الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:04
اهتموا في المجال التعليمي والصحي واخطيكم ازواق عل لخنونة.
13 - Rachid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:04
ماشي مشكل عدم الفوز بتنظيم المونديال لأنه على الاقل كان فيه إشهار للمغرب على الصعيد العالمي...وجميع الدول أصبحت تقول من هو هذا البلد الذي ينافس كندا و أمريكا... إشهار جيد للمغرب لا يقدر بثمن....
14 - ADAMO الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
بارك علينا غير موازين
آشداك تمش لزين ونتاي راجل مسكين
مبروك عواشرنا
15 - عبدالرحمان الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
من سابع المستحيلات ان يكون هناك دولة عربية مسلمة تنظم المونديال ولو بعد مليون سنة
16 - aissa الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
وصول المغرب إلى مرحلة التصويت النهائي هو بحد ذاته فوز كبير للمغرب ، و لسوء الحظ نافسنا دولة قوية إقتصاديا ، حتى ولو كان المغرب جاهزا 100/100 لكانت أمريكا من ستفوز لأن تهديدات ترامب للدول كانت قوية ، و المصالح و السياسة تتفوف على الرياضة للأسف.
17 - شريف خضاري الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
كان من الأجدر الإنسحاب فور تهديد ترامب الدول الداعمة للمغرب شكرا المملكة العربية السعودية على الموقف التاريخي وان غدا لناظره قريب
18 - مدوخ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
هنيئا لمن أكل حقه من كعكة ميزانية الترشح لإستضافة كأس العالم. المهم المشاركة نتوما رابحين رابحين في كل الحالات. الميزانية المخصصة للترشح نصفها ذهب لأسماء معروفة في المغرب. أما بقية الشعب فهو فاتح فمه على مصراعيه لا يفقه شيئا و لا يريد أن يستفيق تابع الكنوز و الكدوب الخاوي و الكنوز الحقيقية تأكل أمامه وهو لا يعي شيئا و تكمشوا را بزاف عليكم المونديال.
19 - kamal الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
je vous avez dis d'arreter de rever :) iwa inchallah morroco 3016
20 - nawaf الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
شئ طبيعي جدا
العالم يعرف ان المغرب على مقبل على غليان اجتماعي رهيب مع وجود طبقة سياسية متحجرة
فكيف يعهد له ببطولة عالمية؟؟
21 - متابع كرووي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
تتلاهيو فالشعب و نتوما عارفين النتيجة ديال هاد التخربيق . واش عندكم باش تنافسو غير المكسيك بوحدها . قادو غير المستشفيات و المدارس و جمعو النفايات و عطيو قيمة للشعب . و ديك الساعات الشعب غادي يتكلف بترشيح اما تخسرو فلوس الشعب باسم الترشيح للمونديال . هاد اللعبة ولات قديمة .
22 - مبرمج الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
خبر غير مفاجئ و الحمد لله كلشي فيه خير.
23 - البرازيلي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
سيبقى الملف المغربي لاستضافة كأس العالم بمثابة أرنب سباق لا غير ، إلى أن يستفيق المسؤولون من سباتهم العميق الذي طال أمده . فالتظاهرات الكبرى لا تنظم بالشفوي !!!
24 - مغربي قح الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
رسميا المغرب يضحك عن شعبه للمرة الخامسة !!!
25 - حسن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
كان متوقعا 65 صوت اظن بلدان افريقيا كافحوا يجب الانسحاب من كل ترشيح قادما خلينا على حالنا
26 - ana الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
Félicitation pour cet échec cuisant
27 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:05
رسميا يجب على المغرب ان يبدا بانجاز كل الوعود قبل 2022 ان كي يتمكن من الترشح لمنديال 2030 او يجب نسيان امر المنديال
28 - حسن ح الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:06
إلى اللقاء في الملف القادم ، وراكم وراكم حتى الموت ههههه
29 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:06
إن كان علينا أن نأسف على شيء فعلينا أن نأسف عن تلك البلدان العربية التي منحت صوتها للملف الأمريكي ونسيت كل الروابط التي تجمعنا
30 - الحمد لله الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:06
البلاد تحتاج الى تحسين ظروف المواطنين.وليس الى تنظيم كاس العالم الذي تصرف فيه الملايير.هل سيتم تحسين البنى التحتية التي كانت ستحقق لو تم قبول الملف؟طبعا لا....!!!!!
31 - kamal الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:06
أهدي أغنية حميد الزاهر إلى اللجنة المغربية اش داك تمشي للذين ونتايا راجل مسكين
32 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:06
حسبنا الله ونعم الوكيل... هنيئا لهم بكرة القدم انا شخصيا ساقاطع كرة القدم ولن اتابع اي مقابلة ماحييت...
33 - يوسف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:06
حسبنا الله ونعم الوكيل ... ضاع الحلم ... الألم كبير جدا ...
34 - Ayoub الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:06
بالتوفيق لسنة 2620 إن شاء الله
35 - sam الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:06
أمريكا لديها عدد من الحلفاء ولديها ماتقدم لهم من إغراءات كبيرة كندا كذالك والمكسيك كذالك بنسبة إلى المغرب أقول له أن يستثمر في الصحة لأن العالم كله يعرف أوضاع صحة بالمغرب هذا هو الذي أطاح به
36 - أهل الكفر على ملة واحدة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:06
وهل كنتم تظنون أن ملف المغرب الناجح أصلا. سيترك بدون عراقيل وهاهي أمريكا الدولة المارقة صحبة أوروبا تفشل نجاح المغرب.
فماذا أنتم فاعلون أيها المغاربة ؟
37 - Ahmed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:06
لقد فشلت كرة القدم ولم يفشل المغرب
38 - عبد الواحد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
ابنوا بلادكم أولا من أجل أبنائها وليس من أجل الفيفا.
39 - متابع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
على الدولة تحويل مخطط ميزانية كأس العالم لتطوير الصناعة حتا نكون مثل أمريكا وكندا
40 - zouine الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
اودي شنو تسنيتو؟المغرب يربح؟؟ شوية ديال الواقعية الله يرحم الوالدين، واش المغرب هو الميركان وزيد كندا والمكسيك،الغالب الله،خسرنا التنظيم مشي مشكيل ولاكن شي عرب (حيوانات) بانو على حقيقتهم.
الحمد لله على كل حال.
41 - vraibidawi الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
المهم هو أننا عرفنا العدو من الصديق... وكل شيئ دايز ..والفاهم يفهم
42 - يوسف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
بشاخ مشات 17 مليار من فلوس الشعب .يجب محاكمتهم على بيعهم الوهم للمغاربة.
43 - سعيد السوسي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
قلنا لكم ان المغرب لن يحضى بتنضيم هذا العرس الرياضي . و قلنا كذالك و جب على المغرب الانسحاب بشرف و ان ينضم ندوة صحافية يبرر فيها انسحابه بحيث يسرد الخروقات و التهديدات التى مورست على جامعات الدول و دخل الرياضة في السياسة و استغمال التهديد و الوعيد و قطعان المساعدات السياسية و المالية كضغت على الدول .
كان سيكون احسن لو فضحتم هذه الخروقات و راسكم عال
44 - احمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
لو كنا في بلد يحترم مواطنيه لفتحنا باب المحاسبة امام المتلاعبين باموال الشعب وضيعوها في رهان تعلم حتى النمل في حجورها انها خاسر منذ البداية
لا سامح الله كل من يضيع اموال هذا الشعب البئيس في مثل هذه المهازل
45 - karim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
كان بالأحرى تقديم ملف مشترك مع اسبانيا و البرتغال لكنا المنظمين حتما
46 - mol chekara الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
الحمد لله أموال، الشعب لن يتم هدرها بذريعة تنظيم المونديال
47 - من فرنسا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
هذا التصويت سوف يفضح الدول الاسلاميه التي صوتت لامريكا والتاريخ لن يرحمها
48 - abd الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
أودي وكان نضمو غي البلاد ودارو لشباب فين اخدم حسن من هاد كأس العالم واش تلات دول عضمى يالاه الا قدولو جا المغرب غارق فالفقر والبطالة انضم كأس العالم باش بالتصاور ديال الملاعب ولا بالشوارع المحفرين (ماقالب السوق غي بومعزة)
49 - قمقم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
الحمد لله.. لن يقتطعوا من مرتباتنا
50 - Brahim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
كفى من التبذير أيها المسؤولون، ألم يكن التعليم و الصحة أولى بالمال الذي خصص لحملة تنظيم المونديال ؟
51 - مجرد رأي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
قلناها ليكم زمان كفاكم هراء وتبذير للمال العام
عودو لرشدكم وإلتفتو إلى الهموم الحقيقية لهذا الوطن
المونديال لدول لي وصلت ماشي لدول لي غارقة فالمشاكل
52 - صلاح الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:07
لعله خير
ربما القادم أفضل بكثير وبدون مشاكل
53 - المصلحة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
مؤامرة من الاول ضد المغرب وأين الدول المتشدقة للوقوف مع المغرب أين أنتم ياافارقة تريدون فقط المشاريع في بلدانكم صراحة عند الشدة يعرف الصديق من العدو
54 - yassine الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
هادشي اللي بغيتو
تاضحكو علينا لقيتو عاوتاني ميزانية اللي أتخرجوها خارج المغرب بهاد الترشيح
55 - مغربي أمريكي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
سبب فشل الملف المغربي هو عدم إقحام كنز جبل سرغينة.
56 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
Le maroc a jouer dans la cour des grand.bravo pour s etre battu jusqu au bout
57 - زاۓر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
مقال سريع .الإجابة كانت واجدة.
58 - نزهة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
كانوا واقعيين
و كنا عاطفيين
لا ينظم بلد متل هذه التظاهرات اذا لم تكن عنده مراحيض في الشوارع
59 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
هنيئا للمغرب بتحقيق رقم قياسي في القمع للمرة الخامسة.
60 - drisso الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
2030 إن شاء الله، ماأضيق العيش لولا فسحة الأملِ،
61 - علي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
المغرب دائما يسقط في المشاكل مع الدول المؤثرة عالميا المرة الاولى كانت مع جنوب افريقيا والآن مع أمريكا. سوف يكون لهذا التصرف الغير السوي تداعيات على مشكل الصحراء. الله يحفظ وخلاص.
62 - nounouss الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
كيف العادة، الملف يفشل لأنه مبني على الأماني و الوعود و العالم لا يهتم للكلام الفارغ المهم خاص النهضة في التعليم و الصحة و بناء الإنسان قبل الملاعب ... لما نكمل كل ذلك سوف يعطوننا تنظيم كأس العالم و الألعاب الأولمبية....
63 - صلاح الدين الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
يجب قطع العلاقات مع كل الخونة المغرب لها اعداء .شياطين في صفة انسان
64 - Mohamed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
اش خصك العريان coup du monde ا مولاي.
65 - كريم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
لا يفلحون سوى بنهب أموال الشعب
66 - أبوعلي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
عندما ترى الوجوه التي تمتلك في الملف فاعلم أنك وراء فشل دريع الأمر اللذي قد يؤتر على النخبة المغربية
67 - واقعي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
ما يدوم الا المعقول والخزي والعار لمن يضحك على شعبه بالزواق والعام زيييين .
68 - ع المنعم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
والله متتحشم خسير الفلوس على والو عارفين مكينش نسبت النجاح المراحيض هي الاخيرة مموفراش فالبلاد كيفال بعين تنظم كاس العالم
69 - صنطيحة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
سيرو بعدا صوبو البلاد من التعليم والصحة والبنية التحتية عاد فكرو تنظموا كاس العالم .اشخصك العريان خاتم امولاي.
70 - مهاجر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
وكلنا فيك الله اسي ترامب . مبروك للملف ثلاثي . او مرة اخرى ان شاء الله ليست نهاية العالم نتمنى توفيق لمنتخبنا الوطني ولما لا الكأس يالله اوليدات المغرب عاش المغرب
71 - ابوبكر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
خصكم غير تنضمو كأس العالم نضمو بعدا روسكم كولشي مرون في البلاد
72 - أحمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
يستمر مسلسل الحلم المغربي البعيد عن الواقع....فلنستثمر في المواطن و ولنكرس الكرامة و العدالة الاجتماعية ....المغرب لازال متخلفا
73 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
شكرآ للمملكة العربية السعودية الشقيقة...المغرب يجب ان يفكر في تنظيم كأس الأندية القرات فقط و ربما كأس إفريقيا قبل كل شيء..كأس العالم صعب جدا لأننا لسنا في المستوى...لا يوجد فنادق خمسة نجوم و لا يوجد مستشفيات في المستوى...إذا كنا في عام مكسيكو 1086 قد ربما نفوز لتنضم كأس العالم
74 - aziz الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:08
Le Maroc a perdu devant Trump.l'afrique et les arabes ont vote pour Trump.ce monde est une jungle ,avant Poutine a menace la Fifa et a obtenu la coupe du monde ,maintenant c'est Trump.il n'ya pas de civilisation .il y'a de la force militaire qui compte.
75 - ben hamou الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
السلام عليكم ورحمة الله الحمد لله رب العالمين خبر مفرح جذا
76 - محمد كمالي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
لو انفق مغربنا الحبيب كل هذا الاموال التى خسرها في الاشهارات والترويج لتنظيم الكاس وصرفها في مصلحة عامة او دعم بها قفة وجيب الفقراء لنهض المغرب وتقدم بكثير ما ذا سيعطينا تنظيم الكاس وما ذا سنجي وراءه سحابة عابرة وترجع حليمة لعادتها القديمة
77 - Chahine الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
عدد المرات التي رفض فيها ملف المغرب أكبر دليل على أننا دولة فاشلة و لا تتقدم و نسير كالسلحفاة، و عدد المصوتين يدل على اعتراف الدول بضعفنا في كل شئ.
78 - aziz الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
الحمد لله لو أقيم في المغرب كانت الدولة غادي تغرقنا ضرائب نسيتو مس جد الحسن التاني كيفاش مصو لينا دمنا باش يبنيوه.
79 - Abdess الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
هنيئا للملف الثلاثي و عقبال للمغرب ف 2030
80 - nourr الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
العاطفة لن تنظم بها الكأس العالمية.
81 - haytam الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
أمر كان متوقعا والأن علمنا حجمنا وأن الدول التي تسمى الشقيقة غدرتنا٠ حان الوقت لكي يفكر المسؤولون المغاربة ملكا وأغنياء على الدفع بعجلة تنمية المغرب وتقسيم الثروة وإرساء العدالة٠ لقد عرفنا الأن أن المغرب ليس له أصدقاء بل فقط مصالح٠ حان وقت أن يرفع المغرب رأسه ويكون أنانيا وندعم المغاربة بعضنا البعض ونحب بعضنا البعض ونتقدم للأمام٠ وسقطت القومهجية العربية٠
82 - أمازيغي فقط الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
هذا احسن ،،،، الشعب غير قادر على دعم البنية التحتية ،،، غايعصروا بنادم في هاذ الثمان سنوات ،،،، الحمد لله
83 - مغربية وافتخر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
الكل كان متوقع هذه النتيجة بغض النظر عن ضغوطات ترامب المغرب لم يكن مستعدا لتنظيم اي شيء يكفيه حل مشاكله الداخلية.. ايلا كان عندهم النفس عمرهم يترشحو مرة اخرى .
84 - Hicham UK الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
الان حان وقت استثمار افكار و كفاءات ملف الترشيح في بناء البلد و مساعدة الشعب
85 - Molod الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
الحمد لله اكون نضمو المغرب غير غيغرق البلاد في الكريدي العفاريت و التماسيح غيستغل الفرصة اللهم امريكا
86 - أمين الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:09
لازم يعطونا قائمة البلادان التي صوتت
87 - السرغيني الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
المغرب الله يهديه كيتعلق فين يتفلق
88 - عادل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
انتهى الحلم.و الان لنعد الى الواقع المر.الحسيمه جراده الحليب .....
89 - hamid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
بدون مفاجئة... روحو خدموا بلادكم، قضيو على الفساد و الريع و الغش، ديرو البنيات التحتية، المستشفيات ، التعليم...حاربوا الفقر و ديروا العدل بين الناس عاد تما تبكيو معاكم الا معطاوكومش المونديال... نتوما تعاندوا ثلاث دول قد السخط... كونوا عقلانيين و براغماتيين ، حنا دولة اكاد اقول غير مصنفة في معدل التنمية البشرية و التعليم و بغات دير المونديال
90 - Jamal الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
روح رياضية ان نتقبل النيجة التصويت...!!!!!
ولكن طريقة التصويت و التتيحة مشكوك فيها.؟
ولكم اراكم
91 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
لم أكن أتوقع نسبة 30% هدا يدل فقط عن المجهود الكبير الدي بدله المغرب من أجل حث الدول على التصويت لصالحه.
92 - ابو علي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
مبروك علينا تبذير الاموال الشعب في حاجة اليها
93 - محمد من ميدلت الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
للاسف فشل لسبب وهو ان بلوغ ترمب لم تعد كرة القدم كرة الشعوب بل اصبحت لعبة سطرنج للاغنياء فقط والاقوياء تقديم الملف المغربي كان افضل من تقديم الملف الثلاثي
94 - مقاطعوووووون الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
الحمد الله هذه رسالة المسؤولين باش يفهمو بلي بلادنا مزال خاصها الخدمة من الاساس عاد نطمحو لتنضيم مثل هذه الاحداث باراكا من نهب ثروات الوطن وتعمرو بها جيوبكوم
95 - NOUMRI الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
الحمد الله أننا لم نفز نتيجة متوقعة و منتظرة و هنيئا للملف المشترك بالفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2026 و سيكون تنظيم ناجح لأنه ملف يتحدت بواقع و ليس بالعواطف و مجرد رسوم على الورق و الله ربي دار خير فينا
96 - Free Man الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
تقريبا كما كنت قد توقعتها 140 مقابل 70 و النتيجة الحالية 135 مقابل 65.
رحم الله عبدا عرف قدر نفسه.
اتمنى من المغرب العمل و ليس الشفوي حتى ينظم منديال 2034 لان منديال 2030 الذكرى المأوية للمنديال ستتنافس عليه كل الدول.
97 - عثمان الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
كنت متأكد مليون في المئة لن يفوز المغرب بالتنظيم
لكن أمل بسيط كان يعتريني
محتاجين نفرحو داكشي علاش
98 - عادي جدا نستعد مستقبلا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
عادي جدا نستعد مستقبلا باصلاح النواقص التي حرمتنا ثم نهتم بالتنمية
99 - سوسي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
ميزان. أنرتاحومن.صداع.الراص.اش.المغرب.كاع.منظم.راسو.انظم.كاس.العالم.تعرفو.شحال.كنسواو.عند.قرايش
100 - معلق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
نتوما دايرين بحال داك الكسول لي كيبقى ناعس تا كيبقى نهار للامتحان عاد كيحفض و كيبغي ينجح
101 - كريم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
FIFA . الاتحاد العالمي لشلاهبية . ترامب هدد بطبيعة الحال سيصوتون لصالحه . هل مزال المغاربة يعتبرون انفسهم عرب . السعودية قوم قريش صوتو لصالح امريكا .
102 - ادريس المحمدية الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
و هل كنتم تنتظرون غير ذلك فكل من اعتقد أن المغرب سيفوز بتنظيم كأس العالم 2026 فهو من طينة شعب سرغينة و ملائكة مكناس.
103 - عبد الحميد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
الاتحادات الرياضية استخسرو فينا رقم 2 وأرادوا أن تبقى إفريقيا رقم واحد في نهبها واستغلال ثرواتها
استيقظ أيها المغرب الكل يجري وراء مصالحه .
104 - marocaon الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
المغرب نظم حتى راسو بقا غير المونديال....نصف سكان جبال الأطلس (حتى هما مغاربة) ما عندهم ما ياكلو......هناك أولويات. تلك البلدان التي تتنافس للتنظيم حققت الكثير....
105 - تخربيق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
اموال وسفريات،وتبذير للمال العام، امريكا الامبريالية وسياسة العصا والجزرة الواضحة غي عهد ترامب،وقلة اليد في المغرب.تكمشوا وحشموا على روسكم.
السياسة والرياضة ماتاتفارقوش، ايوا عيطوا على الصهاينة يلعب هنا ،المقاطعة هي الحل
106 - مدوخ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:10
وأهدرت مرة أخرى مليارات من أموال المداويخ عبثا .
من سنحاسب؟ الله غالب
107 - Native Berber الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
Merci a l'arabie saoudite
..on va jamais vous l'oublier
108 - رضوان الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
أصلا صعيب المونديال يحط الرحال في بلاد ما زال الناس تحج لقمم الجبال أفواجا حتى تخرج الأرض اثقالها...من كنوز !
109 - الحقيقة المرة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
المغرب دايما فشل وراء فشل .......
110 - المهلهل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
يبيعون الاوهام.
5 مرات وهم يقدمون ترشيحاتهم.
5 مرات والملايير تصرف على لاعبين واشهارات.
المدارس أولى بهاته الأموال.
111 - ناصر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
من كلمة واحدة يمكن تحليل كل شيء انا اعتقد ان التحيز والاستقواء دائما حاضر ...مثلا عندما قامت السيدة بشرح كيفية التصويت قالت ان كنت تريدون التصويت للمغرب اضغطوا على ذاك الزر وان كنت لاتريدون التصويت لا تضغطوا اي زر وفي المنتصف قالت ان كنت تريدون ان تصوتوا للملف الامريكي المشترك "ارجوكم" اضغطوا على ذاك الزر انا لا اعلم ما جدوى كلمة ارجوكم ولم اسمع ان كانت قالتها بالفعل ام ان المترجم العربي اضافها المهم ارجوكم يمكن تحليلها
112 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
منناحية المغربناقص بنية تحتية من طرق و مستشفيات في المستوى لكن يجب أن تقولو لنا من الدول العربية و الإفرقية التي كذبت على المغرب من غير السعودية و للتذكير أنا أشجع روسيا غذا في افتتاح الكأس أما السعودية ما نعرفهاش
113 - لا والحمد لله الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
الحمد لله. لنتفس الصعداء الآن ونقوم ببناء بلدنا.وهناك امور أهم من كأس العالم تستحق العناية. هذا التنظيم كان سيغطى فقط على الهشاشة التى تعانى منها بلادنا فى كثير من الميدان.
114 - مغترب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
باراكا من الماكياج. ما عندنا حتى بنية تحتية قوية و لا حقوق انسان و لا حكومة نظيفة. كترت الفساد. والنفاق. والاجرام . والرديلة.راه تفصلنا أمام العالم.باراكا من الماكياج.
115 - نبيلللللل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
احسن حل كي ﻻيكون احراج مستقبل هو انشاء بنية تحتية قوية كي منبقاوش نتحشمو فحال هكذا وسﻻم
116 - حسن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
المهم على المنتخب الوطني التأهل الى 2026 لأن معظم الشباب لن يرجع الى هده البلاد ان وصلت قدميه الى كندا وامريكا ياللمنتخب انتم املنا مبقيناش باغين نعيشو فالاوهام والاحلام ونهب الثروات دابا شحال خسروا ديال الفلوس على هد الملف لشراء الدمم والعفووو
117 - الطنز البنفسجي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
الفيفا اختارت الملف الاكيد الجاهز للتنظيم
حنا كان عندنا حلم.. بصح واحد الوقت قلنا انه ممكن وحلمنا بزاف ولكن المنطق والعقل شيء اخر.
العديد غادي يتكلم على الفلوس والرشوة والسعودية ووووووو.... ولكن الملف الامريكي قوي من جميع النواحي.
المهم خسرنا الملف وخسرنا الفلوس ديال الدعاية كالعادة ولكن فرصة باش نجلسو للارض وباراكا علينا من المشاريع الورقية ونوضو نخدمو ونحاربو الفساد ديال بصح.
بالتوفيف للمنتخب.. المنتخب ينتقم لينا فالتيران.
118 - عبدالله الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
شيء متوقع. لي مكانش متوقع هو خيانة بعض الدول العربية للإخوانهم العرب
119 - المتفاءل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
لا حول ولا قوة الا بالله. ومن السادج الدي كان ينتظر العكس؟
120 - عثمان الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
في الواقع ما نكدبوا على أنفسنا ،المغرب مازال لا يمتلك بنيات تحتية متطورة كالولايات المتحدة الامريكية،بالاضافة الفقر الفساد ..... زِد على هذا تدخل ترامب على الخط،ولو انا المسؤولين قاموا بتسيير تلك الأموال الطائلة التي اهدرت على الملف لكان أفضل
121 - عزيز الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
ويبقى الحلم حلما الى أجل أخر... نسبة التصويت كانت مخيبة للأمال مع الأسف المغرب تراجع بزاف 134 صوت مقابل 65 كاينة شي حاجة ماشي هي هاديك
122 - dalas الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
يجب تقديم حفيظ العلمي للمحاسبة عن سبب الإخفاق و فاتورة التنقلات والخسائر المالية للترشح ؟
123 - siham الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
النتيجة كانت متوقعة ولكننا كنا نمني النفس بنتيجة عكسية وفي الأخير البقاء للأقوى
124 - مغربية الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
تحيى بلادي المغرب . اهم شيء ظهرت نوايا بعض الحاقدين.
125 - أبو المهدي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات و إنها و الله من الصالحات.. فكيف ننظم تظاهرة رياضية بهذا الحجم و نحن شعب فقير نعاني من الفساد و الحكرة و الظلم و لا نستفيد أي شيء من ثروات هذا الوطن
126 - Layan الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
و الآن جاء وقت مراجعة الحاسبات مع بعض الدول اللتي طعنت المغرب. لم نحضى بشرف التنظيم لكن انكشف الغطاء عن بعض الدول اللتي كنا نحسبها صديقة.
#مقاطعون
127 - Omar Tanger الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته. عيدكم مبارك.
قاليه باك طاح فالسوق قاليه من الخيمة خرج مايل.
يعني كان عليه علامات السقوط عند خروجه من البيت.
هذا كان منتظر أمام قوة وجبروت ترامب.
الآن تبخر الحلم ونركز مع المنتخب الوطني
128 - prof الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
اجمد أحمد....الما برد لي فركابي ... ايوا اجيو دبا نديوها شوية فالفقر او البطالة والزيادة فالمعيشة او باركا من العياقة الخاوية بقا لينا غي المونديال ...
129 - محيي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:11
مادام تدخل السياسة في الرياضة فلم تعد الاستعدادات لاي صنف ريلضي بالنزيه. ماعلينا الان الا ايجاد برامج اخرى دولية تعوض الوقت الضائع.
130 - dibo الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
المغرب لا يصلح لتنظيم المونديال كان الاجدر العمل على تنمية و تقوية الاقتصاد الوطني و البنية التحتية
131 - الكل خان العهد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
اين العرب ?اين الافارقة? اين اصدقاء المغرب ?الكل خان العهد يجبل غسل الوجه بالماء البارد
132 - القادري الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
كفى من الضحك على الدقون،هـل كنا حقيقة نظن أنه بإمكاننا الفوز على الملف الثلاثي؟؟ كفى استغباء للمغاربة!!!الآن لماذا نلوم بعض الدول الصديقة على اختيارهـا الملف المشترك؟ إنه اختيار المنطق والعقل، دعونا من العزف على وثيرة العروبة و الدين و ..... الأمر يتعلق بمصالح ، فشيء من الواقعية وأرجو تجنب نعت الدول التي اختارت أمريكا بالخيانة!!!
133 - سعيد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
خير الكلام :لا حول ولا قوة الا بالله .مالجدوى من هده اللعبة الحقيرة .
134 - Yassine الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
هذا ما يسمى احترام المنطق لسنا مستعدين !!
135 - adil rabat الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
بانو رجال في هاد الترشيح أو المغرب كيبقى ديما سبع
136 - مغرب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
كنت كان قول خاص ينسحبوا من بعد ما ترامب هدد الدول, بعذر ان مصالح دول صديقة تحت التهديد ... لكن اظن ما قدروا حتى ينساحبوا
137 - noureddine الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
134 65
جابو علينا الدورة
138 - Maghribi84 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
عسى ان تكرهوا شىء و هو خير لكم.يجب مواصلة العمل و تنفيذ المخطط حتى نكون جاهزين في 2026 و يستفيد الشعب من خيراته.
ام ان تعيد الدولة نفس مصير 2004 فسيكون نصيبنا الفشل دوما.
139 - جمال الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
الصراحة حفيظ العلمي غير مهني تماما في ما يخص تقديم عرض امام اعضاء الفيفا:لم يقدم حتى نفسه
القجع وكانه يقرا انشاءا في قسم السادس
اخواننا الافارقة كانو اكثر اقناعا
هناك اناس اكثر بلاغة في المغرب والبلاغة لها تاثير كبيرفي هكذا مواقف
فين الملايير خصصوها للتنمية
140 - karim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
أش داك تتعلق فين تتفلق. بلد إفريقي من العالم الثالث غارق في الفقر والجهل ينافس أقوى بلدان العالم أمريكا و كندا. سير تتكمش
141 - خدموا البلاد أولا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
المغرب دولة متخلفة ...يصنف ضمن أسلف الترتيب من حيث التنيمة البشرية ...تعليم جد متخلف ...بنيات صحية متهالكة ...مستشفيات عمرها بسراق الزيت وموسخة فيها أطباء وممرضين أقرب للجزارة منه للأطباء ...فوارق بين الجهات فادحة وخطيرة ...نظام سياسي فاشل قائم على ديمقراطية شكلية وعلى التحكم المسبق في الانتخابات ...حس وطني منعدم الكل يفكر في مغادرة البلاد أمام اول فرصة ...بورجوازية غير وطنية تفكر فقط في الربح السريع واخر همها التفكير في مصالح المواطنين والطبقة الفقيرة ...طبقة أولغارشية لا تمثل سوى 10 في المائة من ساكنة المغرب تسطير على 80 في المائة من خيراته وأكثر ...هذه البلاد هل تستحق أن تنظم كأس العالم ؟ بيني وبينكم هذه البلاد لا تستحق أن تنظم حتى طرنوا ديال رمضان ...ومع ذلك المغرب وبعض مسؤولي الميكا زايدين فيه ويريدون تصدير صورة غير حقيقة عن المغرب عن طريق موازين ومهرجانات ضياع أموال الشعب ...لكن يوما ما هذا الشعب سيقلب الطاولة عليكم ...وبعدئد سيردد البعض بعد فوات الاوان عبارة زين العابدين بن على : راني فهمتكم
142 - بلقاسم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
المرة القادمة ان شاء الله..النتائج تدل على فرق كبير جدا ١٣٤ مقابل ٦٥..يعني أن المغرب لم يحظ بتأييد عدد كبير من الافارقة ولو حصل على كل أصوات افريقيا والعالم العربي لحصل على ٧٧صوتا ،،على المغربأن يراجع مواقفه من جديد ولا ينجر وراء الكلام المعسول
ما أكثر الخلان حين تعددهم ،،،،،،،،ولكن عند الشدائد قليل
143 - خيبة كبيرة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
المغرب تفشل دائما وابدا في استضافة كاس العالم بعد تدخل ترامب في الملف اصبح واضحا من سينضم كاس العالم 2026 كان على المغرب بعدها الانسحاب بشرف والتقدم لاستضافة منديال 2030 ضد امركا الجنوبية لان لا تنافس مع امريكا الخبيثة والقوية سياسيا واقتصاديا استطاعت ان تؤثر على الدول بتهديدها بشتى الوسائل
144 - مول لمطرقة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
هادي كتسما الحكرة و لا غير.
القوي هو الدي يفوز إما استحقاقا كما يفوز ظلما وبهتانا.
وا عيقوا خاصنا نتقدم في الكل المجالات حتا نرفع الرأس عاليا.
رفعت الجلسة.....
145 - ديما دموع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:12
عليكم بالله من اين سيعوض المال المهدر،الم يكن من الاولى،منح هذا المال كمساعدات للفقراء وما اكثرهم
146 - saad الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
comme j ais dejas dis, pas de chance contre USA
USA regit le monde ainsi FIFA
Bone fete
147 - متتبع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
كان على المغرب سحب ترشيحه قبل التصويت لاحراج الفيفا. فعندما تم الاستغناء عن مبدأ المداورة بين القارات لتنظيم البطولة تم رسميا إقصاء الملف المغربي واي ملف لدول العالم الثالث مستقبلا
148 - نستاهلو الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
نستاهلو. ليست لدينا مصداقية امام العالم
149 - Said الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
واش حنا تنضحكوا على راسنا وراها باينا لعمى واش غادي نتقادوا مع امريكا وباراكا من الشوهة واعار الله قادوانا غير البلاد وهادوك الفلوس لي غادي تخسروها غير صلحوا بيها غير المعيشة ديالنا راها واصلة حتى العظام
150 - Foudil الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
صوتوا ضده لانهم يعرفون ان الملايير ستهدر في التنظيم والالاف المغاربة يموتون في الجبال جوعا ومرضا . منطق ضارب في الجنون!
151 - مولاي الديني الحزرجي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
هذا أمر جد متوقع ، والذي يستغرب له أن يطمع الطامعون في تحقيق الحلم. وهذا دليل على السعي وراء الحام. رحم الله رجلا عرف قدره.
152 - khaald الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
ليست غريب الخسارة ما دمنا نقدم نماذج الملاعب مقابل ملاعب ملموسة و حية أمام دول ممكن تفتح ملاعبها للعب كأس العالم من الغد و تنجح بقوة. حسرتنا و خيبة أمل ليست جديدة علينا
153 - المطهري الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
خسارة شرف تنظيم مونديال 2026 كانت متوقعة،مالم يكن متوقعة هو ذلك البون الشاسع من عدد الأصوات التي تجاوزنا بها الملف الامريكي المشترك.
154 - فهم الفاهم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
ماكنتش عارف بلي هادي المرة الخامسة
الشوهة هدي . خاص نخدمو على هاد الضوسي من دابا باش المرة الجاية نكونو واجدين. باراكا علينا من الشوهة
155 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
احمد الله تعالى على هذا . لو تمكن الامسؤولون في بلدي من ذلك لقطع حتى الهواء على باقي المغرب من أجل أن يسعد السواح و اهل الرباط و سلا و ما جاورها.
156 - Ahmed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
المغرب قام بدوره على احسن قيام. الملاحظ أن بعض
الدول الإفريقية والعربية والإسلامية هي التي انساقت أمام التهديدات الأمريكية والاغراءات السعودية.
الضغوط والتهديدات الأمريكية أعطت ثمارها.
من الان يجب أن ننتبه ان الخطر الأكبر قادم من السعودية التي فعلت كل شيء من أجل سيدها ومالكها ترامب.
157 - براهيم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
العكوبةالمنتخب.انشاء.الله.في.القريب.العاجل
158 - Latifa الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
حظا اوفر لبلدي المغرب
هنيءا للملف الثلاثي
ان شاء الله يكون المنتخب الوطني حاضرا٠
159 - الحقيقة الضائعة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
النتيجة واضحو وضوح الشمس
المغرب 56
الأمريكان 134

الشعب المغربي مقاطع اكثر من شهرين على شكارة حليب وقنينة ماء ولا مجيب وتريدون تنظيم كاس العالم .

انتم ايها المسؤولين راكم بهدلتونا تعيشون في الفيلات والفلوس وسفريات وامتيازات وغيرها والشعب واكل العصا .

بركا من الصباغة راه الاجانيب عارفينا خدمو الشعب لا مستشفيات لا طرقات لا خمة لا ردمة
واكلاين البلاد عاين باين بغيتو طنزو في الدول الديموقراطية .
160 - TEACHER الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
نتيجة منتظرة ، عوض وعود هناك تجهيزات ، ملاعب ، مطارات ، فنادق متوفرة ، و عمل على الأرض . زد على ذلك المداخيل المتوفرة للفيفا و هذا هو الأهم !!
161 - غيلان قدور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
من أصل 207 صوت حصل المغرب على 65 انها فضيحة وتكذيب صارخ من ضل طيلة شهور في توزيع الوعود والاحلام وتبذير مهول في الاموال .
والنتيجة تبين موقع البلد وحقيقة ضروفه دابا بلا العام زين وكلشي بخير
162 - شاربي بول البعير الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
على الدولة المغربية ان تقطع علاقاتها مع شاربي بول البغير كفار قريش. اداروا وجههم على المغرب واستمالو دول اسيوية بالمال للتصويت لاسيادهم الامريكان.
لكن على المغرب ان يتمم بناء وتشييد الملاعب والبنيات التحتية وتحسين الظروف الصحية والاجتماعية اذا ما اراد ان يدخل سباق 2030
163 - maghribi الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
الحمد لله، دارو فينا خير و هناونا
164 - مقابلة 5 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
فيفا سيلمو علينا مزيان كل كان مطبوخ
165 - said الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:13
مسرحيه مخدومه مزيان بينا العمى علا كل الحال المغرب في أرضه وشعبه والحيات تمضى الا امام
166 - صاغرو الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
بعد تهديدات ترامب قلنا لكم في وقته انسحبوا للحفاظ على ماء الوجه وتفادي خصومات واحراجات زائدة.
لا نفهم اصراركم
الفائدة الوحيدة انه برهنتم اننا الوحيدون للي يمكن تحكروا عليهوم.
والان هنؤوا أمريكا
167 - صاحبة راي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
كانت النتيجة متوقعة نظرا للفرق الشاسع بين البلدين على جميع المستويات ...
168 - Abou wallo الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
عادي أمر منتظر ، استقبال اللجان بالعكر فوگ الخنونة ، ظانين أننا سنخدعهم كما نخدع كبار مسؤولينا ببضع نخلات أقمن للتو و شيء من الطلاء الذي لا زالت رائحته الكريهة تزكم الأنوف .
و الله إلا ما قفلتي لا فورتي ، العمل الجدي الجبار المقرون بالأخلاق الحسنة من كل فئات المجتمع، هو السبيل لإرجاع عزة وطننا و جاهه ....
169 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
السياسة لها دور مهم في التصويت لذلك على المغرب ان يلعب نفس السياسة مع الدول التي صوتت ضده
170 - ana الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
دولة عاصمتها لا تتوفر على النقل العمومي و يرودون تنظيم كأس العالم لو كنت هناك لصوت للملف الامريكي لا مجال للمقارنة
171 - kimo الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
شيء متوقع نحن لم نصل الى مستوى تلك الدول من كل النواحي ما يفرض علينا التفكير في العمل الدؤوب للرفع من مستوى اقتصادنا ومستوى الدخل و تحسين البنى التحتية و الرفع من مستوى التعليم والصحة ........
172 - meme الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
بحال الئ كانوا معرفينش را امريكا هي اللي غادا تفوز بيه امريكا حلات الفيفا علئ قدها و شرشماتهم كلهم و بغاو المغرب يفوز كانت الفيفا تعطيه للمغرب الوقت اللي عطاتو لجنوب افريقيا كان المغرب كويري و لعب المونديال في السبعينات و ما كان عندنا حتئ مانع اما دابا كنا متاكدين ان امريكا الفائزه غي خسزتو الفلوس علئ والو كان الفقرائ اولا بهم
173 - امحمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
مبروك للمغاربة. عبء وانزاح .كنا غا نخلصو من جيوبنا هاد المونديال لو قدر الله.
174 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
خيرها فغيرها
كانت الامور واضحة منذ البداية.
175 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
على الحكومة ان تنكب بجدية باصلاح المنظومة الطرقية داخل المدن لانه كيف يعقل في الدار البيضاء ان تقطع مسافة خمسة كيلومتر تستغرق ساعة ونصف على المسؤولين القيام بجولات في كراج علال المدينة البرنوصي وسيقفون على الخلل ،وسعوا الطرق ،لان المسؤولين جالسون في مكاتبهم تاركين المواطن ينتحر وسط الشوارع المزدحمة ،غياب كل شيء،،نحن مستقلي المركبات نكتوي بنار الازدحام ولا من يغيث هذا هو حالنا والمسؤولين ينتظرون رواتبهم وتعويضاتهم والمواطن يحتضر،اللهم ازل علينا هذا الهم وانعم علينا باشخاص يقدرون ،،
176 - ابونايف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
من الصعوبة هزيمة 3 دول لتنظيم كاس العالم مقابل المغرب منفرد ، والحمد لله على كل حال
177 - Rahhali الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
As moroccan i will be honest, we dont have the resources niether the infrustructe to run such events. Lot of work need to be done.... till when
178 - وداع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
المغرب لم ينافس امريكا بل نافس أبو لهب وأبو جهل وكفار قريش. ولكن المسؤولين عندنا هم لي ضسروهم كايجيو يديرو ما بغاو. الله يخزي كل من يتملق لأولئك القوم
179 - المنطق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
اريد ان افهم لماذا نريد ان نشوه انفسنا بايدينا؟ رحم الله عبدا عرف قدر نفسه
180 - نريد كشفا للحساب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
نريد كشف علني للحساب لأنها أموال الشعب الذي يدفع الضرائب TVA في كل شئ: صابون، فورماج، قهوة... و نريد معرفة مصير ملايير الدولارات التي كانت سترصد في حال الفوز باللقب
181 - wassim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
ENCORE UNE FOIS, LE PEUPLE MAROCAIN EST HUMILIÉ PAR VOTRE POLITIQUE DE GASPILLAGE D'ARGENT DANS VOS RÊVES ILLOGIQUES, ET VOTRE MALHONNÊTETÉ. VOUS NE MÉRITER PAS L'HÔTEL OU VOUS SÉJOURNEZ EN CE MOMENT!!! RENTREZ AU BLED POUR NOUS CHERCHER D'AUTRES MENSONGES.
BANDE DE MENTEURS ET VOLEURS !!!!
182 - علي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
زيدو ضيعو في الفلوس. انتما بغيتو اتغلبو ثلاثة ديال السبوعة دقة وحدة....باز وعندنا 195 الف متسول...
183 - hassan الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
لو اطلعتم على الغيب لوجدتم ما فعل ربكم خيرا
القوي يغلب الضعيف
لم يكن التصويت علنيا كما قالوا لانهم يدركون ان المغرب سيفوز اذا هناك تزوير
184 - mghribi.12 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
هؤلاء لا يتعاملون بالعاطفة بل بالجدية والمعقول.لن نحصل على الاستضافة ولا يزال الفساد متفشيا في جميع القطاعات.لن نحصل على الاستضافة ودولتنا تهمل مواطنيها وتدوس عاى حقوقهم.شكرا FIFA على هذا الدرس القيم
185 - deutsch الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
الخير فيما إختاره الله ...نرجوا من الله العلي القدير أن يعوض لنا خيرا منها ...وأن تكون مشاركتنا في هاته الدورة جد إيجابية إنه هو السميع العليم .
186 - الحجاج الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
ليست نهاية العالم،لعله خير. المهم ان يعلم مسولونا ان المنافسة تدفع الي الاصرار نحو التقدم الي الامام لنكون امة قوية.
عافاكم التعليم،الصحة،الديموقراطية،القانون و العدالة،القضاء علي العفاريت و التماسيح،و الخونة.
كلنا مغاربة درجة واحدة في حقوق و واجبات...
الي الامام الي الامام،انشاء الله.
187 - Passager الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
Sincèrement ça m'étonnerait pas
188 - رشيد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
المهم اننا ارعبنا الاسد و الحلم مازال متواصل الهم ان نبقى يد في يد و الله اجيب لي فيها الخير
189 - khalid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
on ne cache pas le soleil avec un passoire
190 - tarik.uk الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
a humiliating result 2/3 vs 1/3
The Trump effect
191 - صلاح الدين الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
حنا واقعلنا بحال هاداك التلميذ لي كينوض يوجد الامتحان تا كاتبقالو سيمانة و مين ماكينجحش كايبقا فيه الحال، ايلا بغيتي تنظم المونديال بدا توجدلو من دابا و عاد ديك الساعة طلب الاستضافة ف 2030, واخا عارف كلامي تا واحد ما غايعجبو ولكن قاسح خير من كذاب. بالتوفيق في المرة القادمة
192 - عصام الوجدي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه.
لعله خير .
193 - Moroccan الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:14
السبب الرئيسي هو الفساد ثم الفساد ثم الفساد في جميع الميادين و قتل حقوق الإنسان
194 - Abdellatif الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
ils savent tres bien qu'ils n'ont aucune chance de gagner.perte du temps et de l'argent pour rien. l'argent du peuple Marocain
195 - االمزابي HD الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
هذا كان متوقع بهذه المناسبة نقدم الشكر الجزيل لاسقائنا بالخليج على الخيانة التي قدموها لنا في طبق من قزدير
خسرنا اايران لعيونكم
الحمد لله انها أتت الخيانة لاجل كأس العالم فلو كنا جيرانا لكم لجعلتم المغرب كمثل سوريا والعراق ومصر واليمن
وبهذه المناسبة اتقدم لكم باسمى العبارات
فلكم كل الحب والود حبا ان نراكم تتقاذفكم امريكا ووروسيا وكوريا الجنوبية
هسبريس انشري تعليقي شكرا
196 - التصويت الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
المغرب عارف راسو ماغاديش ينظم. مزيان يبانو دول لمعانة او أو لما معناش هذا هو المهم في هادشي كامل. الخير في ما إختاره الله
197 - أنوار الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
ولازال مسلسل الإخفاقات مستمرا. ألم يكن من الأجدر توفير كل المصاريف التي بذرت في هذا الملف خصوصا مع الحديث عن الأزمة داخل البلد. أم أن الأزمة تخص فقط المواطن المغلوب على أمره. وكيف لدولة لاتحترم مواطنيها أن يحترمها الغير. سيقول سياسيونا ومدبرو أمورنا أن المقاطعة هي السبب.
198 - Lamborghini الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
كيفاش بغيتو المغرب يربح وهو دولة الدعارة، الحشيش، السرقة، السحر، غياب العدل، الظلم ووووو........
199 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
لنكن واقعيين نحن في عالم المصالح ؛ لقد سقطت الأقنعة وورقة التوت على العرب ؛ يجب على المغرب إعادة أوراقه. يجب سحب المساعدات للسعودية وتوقيف المشاركة من عاصفة الحزم
200 - فؤاد ولد لبلاد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
الفرصة لازالة قائمة مونديال 2030
يجب أن نبدء الاستعداد من الآن إن أردنا تنظيم المونديال
يجب بناء بنية تحتية جيدة من طرق و موانئ و مستشفيات و فنادق ...... تكون مناسبة للحدث العالمي و تطوير الملاعب و الاهتمام بالأندية الوطنية
وليس الانتظار حتى يقترب الموعد و نبدء في وضع الخطط و الملاعب الورقية و الأحلام الزائفة والملايير الوهمية .
201 - جليل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
لا تستغربوا من الوقف السعودي
بل إستغربوا من الموقف المغربي من الموقف السعودي.

وجب إعادة النظر في قواعد تحالفاتنا
202 - رشيد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
مبروك للسعودية العربية الشقيقة فوز امريكا بتنظيم المونديال
203 - Cup الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
ها امريكا خدمات المونديال مبروك السعودية
204 - bahari Montpellier الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
عاجل المغرب يفوز بتنظيم أسبوع الفرس بمضمار ألعاب القوى بملاعبنا والتي تهلل لها الصحافة الوطنية، والسعودية تبقى وصمة عار على مر التاريخ، استثمروا في التعليم وستفوزون على جميع الأصعدة
205 - Bruce Springsteen الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
Felicitacion America , c’est la logique en ne olvons pas compare’ un Mazda avec un Mercedes tres grande diference , le Maroc n’ a pas pi organiser meme pas un petit Mundialito fes clubs ( CHOUHA)
206 - عبدو الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
أن تحضى بدعم 65 دولة ليس أمرا سهلا ، هنيئا للمغاربة وفي مقدمتهم فوزي القجع
207 - اكرم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
المنطق. الواقع أن ملف أمريكا الشمالية اقوى من نضيره المغربي في كل المجالات. لنبقى واقعيين
208 - مسلم يحب دينه الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
الواقع يقول نحن دولة ضعيفة و ما عندناش
209 - بوعيس الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
بكل موضوعية لا نستحق تنظيم هذا العرس الكروي لدينا من الأولويات ما يكفي لحل مشاكلها وتنظيم الموارد لتنميتها
210 - مدوخ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
المغرب ملفه ضعيف جدا بالمقارنة مع دول متقدمة والفيفا وضحت الفرق الشاسع في المؤتمر .بكل شفافية .تصرفيقا للمغرب باش يفيق
211 - حسن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
على المغرب ان يعتبر و لا يفكر في الترشح و لا فالاحلام . بلاد لايحترم شعبه بلاد يهين مواطنيه . فساد في كل شيء . فساد فساد .... بنية تحتية منعدمة منعدمة . لا تحلم يا قوم في ترشح ثانية
212 - العربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
اموال الشعب تبذر وتشتت بلا حسيب ولا رقيب حتى يبقى في اسفل سافلين من الأمية والفقر والتهميش والتبعية عوض ان تصرف هذه الأموال لتحسين عيش المواطن واصلاح التعليم والصحة والعدل والتشغيل والبنية التحتية من طرقات ومواصلات ومطارات وتزويد العالم القروي بالماء والكهرباء. هناك جماعات قروية ليس بها ماء منذ عشرات السنين ومنها جماعة سيدي بوصبر اقليم وزان انا واحد من سكانها الناس يموتون عطشا وقاليك خصنا نظمو كاس العالم
213 - غيور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
إذا لم تستحي فأصنع ما شئت.... بالله عليكم واش هذا ماشي الضحك على الذقون.. واش كلشي درناه بقا خصنا غي تنظيم المنديال.
214 - عادل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
مبرروك لدولة الفشل المتتالي..لعقوبة للمنتخب..الطيارة راها ماسكتاتش الموطور ..المهم هو المشاركة ..صبيطارات موسخين واوطيلات اسمنتية كترجع ل1500 ما قبل الميلاد وترانات قديييييمة وخانزة ومطارات (بدون تعليق) وملاعب غير جاهزة لتظاهرة عالمية و شعب يبحث عن كنز في جبل تسرغينة ...المرجو النشر هسبريس باش العباد تفيق!!
215 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
نملة تريد مصارعة فيل بلاد لا توجد به لا تعليم لا صحة لا بنيات تحتية فقط الفقر نهب الثرواة يكفي المغرب تنظيم موازين و مهرجنات الميوعة
216 - بدر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:15
كنت عارفها. آش خاصم العريان. و الله ماكاتحشمو. خلينا غي مع المقاطعة مامساليينش
217 - أحمد-القاهره الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
الي جميع المغاربه لا تحزنوا هذا شئ متوقع من نظام عالمي تحكمه أمريكا
218 - karim kimo الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
ليس الخبر بالمفاجئة كلنا نعرف ذالك ولكن المهم في هذه المهزلة السياسية الرياظية ان نعرف من معنا والعكس . جملة دائما ما ارددها . المملكة المغربية ما محزما بوالو للاسف هذا هو الواقع.
219 - Adilusa الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
شيء متوقع.. وأقول نحن لازلنا بعيدين عن تنظيم المنديال بسنوات ضوئية...
220 - محمد جلال الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
واش المسؤولين في وزارة الطاقة بدؤوا في الاقتطاعات في فاتورة الكهرباء للمواطنين لجمع أموال المونديال قبل الترشيح النهائي،فماذا تنتظر من دول العالم أن تصوت للمغرب.
221 - مغربي دورجين الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
يا عباد ان الله عز وجل قال في كتابه الحكيم (بسم الله الرحمان الرحيم لن ترضكى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم صدق الله العظيم )
222 - مسرور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
مسرور جدا بهذا القرار
خسروا الفلوس على والو
تهلاو في الشعب
لنكن واقعيون
الفقر او الظلم او الحكرة واصحاب النفوذ .....
بلاد خصها تراجع كلش
قال لك بغاو ينظموا كاس العالم
أمة ضحكت من جهلها امّم
223 - joker الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
un reve irrealisable...nos"responsables"sont vraiment naifs à ce point??ou bien font ils semblant?
224 - ندى الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
في محطة السيارات الاجرة قرب نهاية خط الحافلات مع قرب غروب الشمس يبدأ أحدهم ينادونه < وديع > بالسب و الشتم و الكلام الساقط الفاحش لا يحترم فيه المارة من نساء أو أزواج أو شيوخ أو أطفا ل لم يتعودوا على سماع تلك الألفاظ المتفحشة . و لا يقف وديع = الكورسي= عن هدا الحد بل لم يبقى له الا الاغتصاب الفعلي لنساء من تريد منهن الركوب في سيارة الأجرة وكدلك الركاب و سائقي السيارات لا يسلمون من شره و اجرامه بمجرد أبسط نقاش . فلا تشم في تلك المحطة الا رائحة الكيف الحشيش مع غروب الشمس ولا تسمع الا ما يندى له الجبين ولا ترى الا العراك سببه في كثير من الأحيان وديع . تلك المحطة مع غروب الشمس وصمة عار في سلا الجديدة .
225 - younes الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
مهما كان شكرا لسي حفيظ العلمي و الفريق المرافق له
226 - سليم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
والله مكتحشمو بقى لكم غير كأس العالم
227 - RIF TODAY الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
يا الله سيرو تتكمشو يا الظعفاء ويا النهابين الفاشلين المفسدين وبزااااااف عليكم باش تنظمو كاس العالم ومن هنا الفوق ما تبقاوش تظحكو على الشعب المغربي المقهور المطحون المغلوب على امره وعاش اشقاءنا الحوثيين وتحيا ايران الشقيقة.
228 - ahmed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
ومريضنا ما عندو باس نخليوها 2030
229 - محمد المغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
النتيجة كانت متوقعة ..وحتى اشقاؤنا العرب صوتوا ضدنا ..الله غالب
230 - أيوب المغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
نحتاج لمائة سنة أخرى ونظام حكم غير الذي نتوفر عليه لتنظيم كأس العالم
كفى من تخذير الشعب المغربي
231 - المصطفى أبو محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
استفاق أخيرا الشعب المغربي من سباته العميق الذي كان محتوى الحلم فيه شرف تنظيم كاس العالم 2026 . هذا الصباح قامت الام فيفا باعداد الفطور لابنها المغرب و اعداد المحفظة للذهاب الى المدرسة .
232 - فركوس الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
العاشرة تابتة إنشاء الله 2046
233 - كمال المانيا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
نتيجة عادية ومنطقية. كان حلما ولم يتحقق. عادي.
234 - Anas الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
رحم الله من عرف قدره.
الدولة تتباكى كل يوم بسبب مشاكل صناديق التقاعد...دولة لا تستطيع تنضيم قطاع الصحة او التعليم وتشكو عوز الميزانية وفي نفس الوقت تجد الملايير لاستثمارها اما في افريقيا او في مشاريع احلام تنضيم المونديال الذي سيكلف ما يقارب 20 مليار دولار! انه العبث..اتقوا الله في هذا الشعب المغلوب عن امره.
كفاكم تقاعسا .البلاد والعباد غارق في المخدرات والرذيلة والجهل وكل هذا مدروس لكي يبقى ابناء الوطن تحت الحذاء لا يفقهون او يفهمون شيئا..همهم الوحيد اما جرعة المخدر او طرف لحم بشري يفجرون فيه ضيقهم وغضبهم...جهلتو الشعب وفقرتوه ورجعتوه بدون بوصلة باش تبقى فئة عائشة في النعيم ..حسبنا الله.
235 - faddoul الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
الكل ضد المغرب والمال هو المتحكم
236 - مخلص الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
ارجو من المشرفين ان يعلنوا تكاليف هذا الترشح الفاشل لينضاف لتكلفة باقي ملفات الترشح السابقة
237 - كمال الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:16
خاسرين ميزانية على جلدة منفوخة بالبرد والشعب كيموت بالشر
238 - سام الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
و عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم فلنحمد الله و نكثر من الحمد بعد ان عرفنا من يساندنا و من يطعننا من الخلف و كما يقول المثل المغربي قال شمتك قالوا الحمد لله عرفتك
239 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
الحمد لله
واخيرا اسمعنا اخبار زوينة
شحال ضيعوا فلوس وفي الاخر جابو 65 ههه
240 - مغربي حر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
On a pas besoin de la coupe du monde pour construire notre pays, on a besoin des hommes et des femmes , bien éduqués, en bonne santé, honnêtes, et qui aiment ce pays
241 - n importe الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
je veux qu on sesse de presenter notre docier a la fifa .5 fois et vous n avez rien compris .lorsque nous serons pret en 2050 alors en ce moment là vous pouvez prétendre ou rever ous organiser la coupe du monde
242 - moha الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
On aura la chance en 3026 nshaalah
243 - adil الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
المهم هو المشاركة
لولا غدر الاخوة خاصة السعوديون لكان امر اخر
المهم ان هذا بين ان الجزائريين اخوتنا مهما كانت الظروف
244 - amagous الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
le maroc n'a pas démériter.Ila fait de son mieux et c'est l'essentiel.Cet evenement nous a permis aussi de comprendre l'importance de la fraternité arabe car les saoudiens ont fait compagne contre nous.
245 - مقاطعون الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
يكفيكم شرف المشاركة، فأنتم تتنافسون مع القوة الاولى سياسيا، قتصاديا، رياضيا .. إذن رياضيا لا يمكن، زد على ذلك هشاشة الملف المغربي.
246 - حمودة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
هذا كان من البدايه متوقعة ومع ذلك غامر المسؤولين وهدروا أموال العام ولذلك يجب أن يحاكموا.
247 - [email protected] الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
Maroc. Aando master f lfachal dyal coupe du monde car c la 5eme fois. G
248 - Fayer الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
وفين هو المشكل،راه من الول الاغلبية كانت عرفا بين المغرب مغديش يربح.معنا والو ،والمنافس عندو كلشي،غير المسؤؤلين وهاد الناس لكانو كيحلمو ،والله يعغو عايهم من تبدير الاموال في مساءل عارفين هوما خاسرين من الاول.وعباد الله والله الى حشومة 5 مرات .داب اديروتا ف كيريس ،تحطيم الارقام.
249 - الشباب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
متقلقوش كولشي بالمكتوب!؟؟
لو أعطيتم الاولوية لتنمية البلاد ( الصحة والتعليم الطرق الشباب ...) منذ زمن بعيد لنجحنا في هذا الامتحان نتمنى ان تكونوا قد استوعبتم الدرس.
250 - العراقي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
نحن مع المغرب ، قلوبنا ومشاعرنا ، وعدم التصويت له لاستضافة كأس العالم لن يغير شيئا، اسود الاطلس قادمون في مونديال موسكو وان شاء الله الفوز والنصر لهم ... ولا يهمكم ، قلوبنا معكم ومحبتنا لكم .

اخوكم العراقي من بغداد
251 - مغربي حر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
هنيئا للسعودية. وعلى المسؤولين في بلادنا أن يكونوا وطنيين وأن يلتزموا بالأخلاقيات التي كان يتحدث وزير منا أمام كونغرس الفيفا عنها وأن يعلنوا حرب التنمية وينهضوا بالبلد. الآن عرفنا من نحن ومنهم أصدقاؤنا ومنهم أعداؤنا وكيف نتعامل مع كل الأطراف.
252 - خليد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
الحمد لله احسن خبر سمعتو في هاذ اليوم
253 - الدكالي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
فعلا . فالتاريخ يعيد نفسه .قدمنا ملفنا لخمس مرات منذ 1994وفشلنا فيها جميعا .لاننا فاشلون . لاننا نقدم ترشيحنا بدون حجج قوية . بلاد ليس فيها نقل صالح وليست بنيتها التحتية على مايرام . بلاد كلها محتلة من طرف الفراشة وحتى ممرات الراجلين محتلة وايضا فيها ضعف في الاتصال وخصوصا الانترنيت حيث الصبيب ضعيف جدا بلاد تصرف الملايير في تشييد مساجد واشياء لاقيمة لها في عالم اليوم بدل صرف تلك الاموال في ملاعب ذو طراز رفيع ومسابح وحدائق ونافورات وساحات شاسعة للمارة ولمن يريد القيام بالرياضة وايضا مسارح وقاعات سينيمائية وحانات لتناول الخمر مفتوحة على الفضاء العام .فالمونديال ليس فقط ملاعب بل كل هذه الاشياء . فالملايين التي تاتي للبلد ليست كلها تلج الملاعب خلال المونديال بل منهم من ياتي للاستمتاع ولقضاء اوقات جميلة وهذه الاشياء الجميلة غير متوفرة
254 - عبد ربه الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
بصراحة المغرب تيتعلق فين يتفلق اش بغينا شي كاس العالم واش اعباد الله من 1994 واحنا تنترشحو واحنا تنقدموا التصاميم ديال الملاعب والناس تيترشحوا كلشي واجد عندهم واش العالم غيصوت على لمعندو والو ايخلي لي عندو كلشي موجود ولا بغات رباعت الشفارة إجيبو الفلوس يديوهم ايحشمونا قدام العالم ايبنيوا شي ملعب لي اطيحوا مدرجاتو بالجماهير شوفوا لعندي المغرب خاصو يتكمش محاد هاذ العقلية د
لمسؤولين سائدة
255 - simo225 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
هذا هو المنطق
امكانيات الدول الفائزة بالتنظيم تفوق امكانيات المغرب بسنوات ضوئية
اوا لباس قدك ايواتيك
256 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
من كان ينتظر حصول المغرب التصويت لصالحه فهو معتوه ويحتاج لجلسات طبية لن يسمح الشعب في الأموال التي تبذر بدون وجه حق
257 - momo الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:17
واحسرتاه....جاء موعد المحاسبة...استفيقوا يامغاربة من سباتكم العميق...
258 - The Stranger الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
كان من المتوقع جدا. لأن لا يمكن لدولة متخلفة أن تنافس دولة لها الريادة في جميع المجالات.
259 - Karim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
الحمد لله هاحنا تهانينا اوى سكتونا اوباركا عليكم من الشوهة راه بزاف عليكم المونديال اديا الكوة اوخدم البلاد اربعت الشفارة ان عايش في امريكا لامجال المقارنة حشوما كاع ياحسراتاه ....
260 - السلاوي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
اوالله العضيم الا ضحكوا عليكم ... حشموا يعطيوها ليهم نيشان ... قالوا اجي نديروا شي دولة ضدهم ..زعما كاينا قرعة و داكشي... كاع الدول عاقو .. الا المغرب اللي تكدم .. و القجع و صحابو تايقين عندهم شي امل..
261 - oussam الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
المسؤولين المغاربة باغين غير يبزنزو فهاد المونديال، و يزيدو يراكموا ثروة على ثروة و آخر همهم النهوض بالبلد ، المغرب عندوا خيراتوا ميتسناش داك كاس باش يدير النهضة لكن .... راكم عارفين ساعاتو الله
262 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
يجب أن تكون اخر مرة يترشح فيها المغرب لتنظيم تظاهرة لها علاقة والفيفا والا سنكون دولة "بلا نفس"
263 - حسن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
أمر منطقي وأتمنى للمغرب حظ موفق عندما يكون في أتم الجاهزية لكن المغرب حقق إنجازات مهمة جدا رغم الإقصاء ، منها اكتساب تجربة المنافسة ومعرفة الأطوار و الأقنع التي يلبسها الإتحادات من خلال أقلية الأصوات التي عرفها الملف المغربي ، شجاعة المغرب في هذه المنافسة رغم لغة المال السائدةوشهرة الهوية المغربية على الصعيد العالمي
264 - Abdel الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
صراحة النتيجة تدل على أن المغرب لن ينجح في اي ميدان مادامت فينا تاحريميت أو تاشفارت أو تاشلهبيت
265 - متابع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
اذا الدول العربية مثل السعودية و العراق تخلو عن قضية الملف المغربي فلا غريب ان يحصل عل 65 صوت فقط مقارنة بالتوقعات السابقة

hard luck morroco حظا اوفر المرة القادمة عندما لا يكون ترمب له دخل في التصويت
266 - salime الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
كان متوقعا ان تنجح امريكا في الظفر باستضافة كأس العالم .عندما ترى الوجوه الحاضرة نحس بالفشل لا في الداخل ولا في الخارج.حنا عارفين اش عندنا بقات فيا غير دوك الملاير اللي خسرات في الحملة الفاشلة مسبقا والتي صودرت من ميزانية الشعب المغربي وذهبت كما هو الحال الى جيوب الشفارة الكبار
267 - Ibrahim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
J'espère que ça sera la dernière fois que le Maroc se portera candidat, mais le plus malheureux pour nous en tant que Marocains, est que le Makhzen ne jugera pas bon la réalisation des projets qui ont été promis dans le dossier, cela veut dire que nous ne valons rien en tant que citoyens.
268 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
الدول التي تحترم شعوبها وتقدره وتدافع عنه هي من تستحق تنظيم المونديال وغيره من الاحفال الدولية، عكس الدولة التي تحتقر شعبها وتصفه بشتى انواع الصفات الخبيثة والذميمة .
269 - هشام العود الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
... والحمد لله.....ابلاش.العالم خواف واحنا ماعدناش....ادا ابلاش
270 - حلم غير عادي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
ترامب يطمع أن ينهي مشكلة الأسلحة النووية لدولة ككوريا الشمالية، وحسم القدس كعاصمة لإسرائيل... أن لا يحسم في تنظيم مونديال 2026 ، دولة كالمغرب لا يجب أن تتنافس مع دول عظمى ولا تضع نفسها في موقف يحسد عليه، السعودية لن تخسر رضى أمريكا من أجل المغرب، وهي على وعي وعلم أن المغرب لن يحظى بحلمه لأنه حلم غير عادي.
271 - عبد الحق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
الله على راحة باش تبقاوش مصدعينا راسنا


يجب استثمار حقيقي في الإنسان المغربي


التعليم و الصحة و الشغل


مقاطعون مقاطعون مقاطعون
272 - احمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
تصويت منطقي ومجرد من اية عاطفة
273 - كريم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
التنافس يجب أن يكون في مجال التعليم والصحة والرفع من مستوى العيش وخلق تنمية حقيقية كفانا تهافتا وراء السراب
274 - levoyageur الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
كانوا يعرفون النتيجة مسبقا و ما هدا الا بهتان اتقوا الله.
275 - Hatim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
كلسو اتكمشوا بارك من تضياع الدرهم ابغينا الحساب اديال دك اللجنة النتيجة متوقعة .
276 - غيور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
كون تشدكم نفس الحرقة على "الملف" ديال الشعب .. كون مادا بينا .... فلوسنا حنا اولى بها... من نهار خلاقينا فهاد المغرب تنسمعوكم تتقولو غادي نديرو هاذ اللعيبة العالمية باش تستافد المغرب و الاقتصاد .. ساعة بان لي غير الكونت دالبنك ديالكم لي تستفد...
277 - فوزي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
معليش خيرها فغيرها ان شاء الله
278 - زهير الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
نتيجة منطقية و مقبولة؛ لنتكلم بواقعية المغرب بلد فقير و غارق في مشاكل جمة؛ و الاحرى به الانكباب على هذه المشاكل و حلها و الارتقاء بالمواطن من القاع إلى القمة؛فتنظيم المونديال سيكلف كثيرا و المؤدي هو المواطن البسيط. و عيد مبارك سعيد
279 - Nabil الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
C'est normal. Ils sont forts déjà préparés. Espérant que la prochaine fois notre dossier soit à la hauteur
280 - مول سيبير سابقا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
صراحة لم يفشل و لم يكن عليه التقدم أصلا يا إخواني المغاربة المغرب يستطيع تنظيم كأس العالم لكن بعيد عن جودة أمريكا و كندا فهؤلاء مستعدين حتى للألعاب الأولمبية في غضون أسابيع المغرب كانت له نقط قوة كثيرة لكن نقط ضعف إستراتجية أيضا
281 - بركاني الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
منذ البدء كان واضحا بأن المغرب سيفشل وهذا فشلا واقعيا .وهو فاشل اصلا في ايجاد اقل الحلول لشعبه الذي يعاني اكثر من شهر فقط لتسوية ابريق حليب وشربة ماء ولتر من المحروقات.لو وضعتم حلا لهذه المعضلة البسيطة لوجدتم نية الشعب معكم لكن اردتم الاستظافة دون الشعب المقهور الذي يعاني ليل نهار .
282 - اجديك الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
اخيرا نجحت التهديدات التي فرضها الرئيس الامريكي، كان أمامنا ملف قوي مشكل من تلات دول كبيرة، مايحز في النفس هو بعض الدول التي كنا نقول أننا يجمعنا معها عدة امور مشتركة؛ الفرق كان شاسعا في الاصوات، الان وقد حسم الامر، يجب المضي قدما والاستتمار في مشاريع أخرى لها علاقة بالتنمية؛ بالظهور بمغرب اخر؛ اكيد اننا خسرنا عدة مصاريف في الفوز بهدا الوهم؛ حبدا لو سخرت في أمور اخرى؛ هاته من الأمور التي يجب على المسؤولين تفاديها مستقبلا وتسخيرها لما هو أهم من دلك ألا وهو الإنسان والمواطن المغربي الدي يتعطش للعيش بكل كرامة؛ والى حلقة أخرى بحول الله...
283 - Visitor الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
راه كانت باينة للعمى...واش امريكا ضد المغرب!!؟؟شتان بينهما...فين حنا و فين هما...هذا درس باش يبداو يخدمو بلادهم و لو الربع لي كايديرو الناس ديال الخاريج
284 - TRIANGLE DE BERMUDA. الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
الكل كان متوقعا ان الملف التلاتي سيربح في التصويت النهائي. نتيجة عادية لان الفوز كان قويا .لضعف الملف المغربي. فلا مقارنة بين الملفين .النقط القوية التي تميز بها الملف المشترك .البنية التحتية .والنقطة الأقوى ان السائح واتناء وجوده في أمريكا سيجد نفسه في زيارة 3 بلدان مختلفة من الناحية التقافية والمعمارية الخ. اضن انا ملف المغرب كان عبارة عن كومبارس.لانجاح الملف التلاتي. يجب علينا نهتم بمشارعنا الداخلية أولا. فاي مشاركة من هدا الحجم ستكون فاشلة. العواطف لن تكون هي الحلم باي شئ كيفما كان نوعه. العمل والتطبيق أولا والحلم تانيا
285 - محمد جواد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
عاش من عرف قدره
هناك محاربة الفساد الطريق الوحيد للتقدم والمساواة وإزالة الظلم.
كفى ماكياج ....
286 - hamid skafkaf الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
لا حول ولا قوة إلا بالله, لك الله يا بلدي العزيز
287 - rachid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
الحمد لله تهنينا من صداع الراس.عقبا للمنتخب يرجع من الدور الأول
288 - omar de Canada الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
Au moins on saura l'ami de l'ennemi.
289 - طارق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
الخطأ الذي يقع فيه المغرب هو التالي لو اكملنا المشاريع التي كانت مسطرة في حملة 2010 ضد جنوب افريقيا لكنا الان دولة ذات منشأت رياضية قادرة على استضافة المونديال و لكن بمجرد ما نقصى ننسى اننا كنا سننضم و هذا ما سيحدث في النسخة المقبلة و اللتي بعدها سنبقى دولة لها مااعب في الورق ننتضر ان تعطينا الفيفا الموافقة بعكس الدول الاخرى اللتي تشتغل و تهيء نفسها فعليا اخواني المغاربة الكلام لا يغني شيئا يجب العمل
اود ان يعتبر المغرب نفسه قد اعطي شرف التنضيم ويعمل جيدا و انا واثق انه في 2026 سنكون دولة قادرة على استضافة بطولة كأس العالم و لكن الواقع غير دالك سيرمى هدا الملف في الأرشيف كسابقيه حسبيا الله و نعم الوكيل في هاد المسؤولين
290 - youssef b الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
المسألة واضحة وضوح الشمس في النهار،قلناها مرارا ان المغرب ليس في المستوى الذي بإمكانه منافسة الدول العضمى،قلنا انه يتوجب على المسؤولين تاهيل البلاد وتاهيل المواطن،فكيف لشعب يعاني البطالة والجرائم والفساد في كل شئ،ان ينضم مثل هاته التظاهرة،فلا بنية تحتية لا طرقات لامستشفيات لا شئ وفي الاخير يريدون منافسة من؟منافسة امريكا.
291 - حضير الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
الله اعوضنا خير اخواني المغاربة
292 - معاد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
تابعت مداخلة المغرب و امريكا. كيف يمكن ان تقنع العالم وانت تتحدث اليهم بالفرنسيه!
293 - محمد بلحسن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
خاص الخدمة ديال الصح.
خاص المعقول في العــــمــــــــــل.
خاص الاثقان في الـــــــــــــعـــــــــمــــــــــل.
294 - الخليفة على الله. الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
اللي بان ليا علاش من النهار الأول تاتنافسو مع الي أقوى مننا.
كونا نتنافسو مع شي دولة بحالنا ولا قل مننا ولا أقوى مننا شوية.
لبس قدك إواتيك والحلم في اليقظة جنون.
295 - noureddine الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
لك الله يا وطن ولا ندري السبب الحقيقي وراء الاقصاء مرة اخرى لك الله يا وطن
296 - Canadi الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
بحكم عيشي في البلدين ألمس الفرق الشاسع بينهما. أرجوا أن يحقق المسؤولون المشاريع التي قدمت على الورق. ثم التقدم بملف 2034 ببنية جاهزة
Soyez réaliste
297 - مشاهد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
لا توجد كلمات تصف الموقف
ثلاث دول عظمى وتهديدات ترامب من اجل الحصول على الاستضافة وتدخل السياسة في الرياضة هذا امر غير مقبول
اتمنى من الشعب المغربي ان يتقبل خسارة الاستضافة بروح رياضية وان المنافسة بين الملفين كانت شديدة لدرجة تدخل رئيس الولايات المتحدة الامريكية وتوجيه تحذير وتهديد للدول الداعمة للملف المغربي
298 - أمازيغ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
Hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh راه السي ترامب هداك أخايhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
299 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
ديمقراطية العالم: إغناء الغني وافار الفقير
300 - محمد بناني الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
مهزلة رياضية بإمتياز ....... عندما تختلط السياسة مع الرياضة والاقتصاد... تعطي فزاعة اسمها ترامب .. هذا الوحش الذي كسر قيود الروح الرياضية العالمية... شكرا للبلدان التي لم تصوت على الملف المغربي لخشيتها من البلدوزير ترامب.
301 - احمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
الدولة المغربية ليست في مستوى تنظيم ملتقى من هذا الحجم. من وجهة. على المغرب ان يكف عن الترشح على الأقل لمدة ال100 سنة القادمة.
302 - Adilon الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
حاولنا و ماكتابش المهم الخير فيما اختاره الله
عرفنا الصديق والمنافق و عرفنا 65 دولة وقفات معانا
303 - karim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
سحب السفير المغربي من الرياض و تعيينه في طهران كاول اجراء
304 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:19
كفى من هدر المال العام
شيدوا المستشفيات الجامعات
305 - Samir الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
ماذا تنتظرون أن يتم التصويت لبلد مليئ بالشفارة بلد حيث المسؤولون والحكومة لا تمث للإسلام بصلة حيث الغلاء يقتل الفقير يوما بعد يوم حسبنا الله ونعم الوكيل في حكومة و مسؤولين لا يمتون للإسلام و للمغرب بصلة
306 - عاجل عاجل عاجل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
ههههههه هههههههه)
الدودي سيتهم المقاطعون سبب فشل تنظيم المونديال 2026 ...

و أين هم من كانو يتبجحون و يشهرون على أن المغرب شاب قادر على تنظيم المونديال و ينافس أمريكا و لذيه حظوظ

و ضمن أصوات جميع الدول الأوروبية و الإغريقية إنه لمن المضحك و المبكي و العيب و العار أن المغرب يترشح للمرة الخامسة و ينهزم كم من تريليونات من الدراهم أنفقت بحسب مجلة الغارديان البريطانية أنفق المغرب مايقارب من 2.5 مليار دولار .

كان بالأحرى بدل الصور و الأوهام أن نبني و ننشئ و نركب و بعد نترشح ليس العكس 28 سنة و المغرب يبني و يبيع الأوهام و الصور و الأطنان من الأموال تصرف

المهم المشاركة و هنيئا لمسؤولينا عن السفريات و البذخ و تنويم الشعب

إذن لنرجع إلى المقاطعة

# مقاطعون #.
307 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
ربما في سنة 3026 هجرية....راه الناس عندهم البنية التحتية و داكشي في ارض الواقع..... ماشي ف الوراق.
308 - Seddam الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
بكل روح رياضية،هنيئا للملف الرباعي الأمريكي الكندي المكسيكي السعودي بشرف تنظيم مونديال 2026.
309 - جبلي حور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
عسى أن تكره شيئا وهو خير لكم ربي كيشوف من حالنا حنا مجيفين بلا مونديال كن كان عطواه لمغرب كان عيتقطع علينا حتى الأوكسجين الحمد لله على نعمتك
310 - أبو زياد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
رغم مرارة الحقيقة إلا أن النتيجة كانت معروفة و محسومة،
يكفينا شرف المحاولة.
و المهم عرفنا الصديق و العدو.
انتهى.
311 - الواقعي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
فرق شاسع بين ملف اميركا.كل شي حاضر و قادرين تنظيم كاس العلام.اسبوع من اليوم و ملف المغرب الذي قدم 5 ملاعب فقط.
كالعاده المغرب يحدث ضجه ثم.ماكان والو
312 - معربي ريفي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
كان لنا الفخر والشرف الكبير بالمشاركة الشريفة لم نهدد احد كما فعل راعي البقر الامريكي ولم نبيع عروبتنا ولا ديننا، كنّا واقعين و وطنين وعرضنا ملفنا بكل ثقة وبكل كفاءة. ولَم ولن نقف عند هذا الحد ومغربنا بفضل الله ثم بفظل جلالة الملك والشعب المغربي الراقي سيظل الاول افريقيا في كل المجالات وسنسمو ببلدنا الى الدول المراتب العالية بادن الله. نشكر كل من عمل واجتهد وشارك في هذا الملف وكل الافارقة والشرفاء والبلدان الذي دعمتنا، لكل من الجزاءر، تونس وفرنسا وإسبانيا ......
313 - hassan from usa الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
المغرب لازال أمامه عدة أشواط يجب عليه قطعها أولها الحالة الاجتماعية المتردية والبنية الاستشفائية
الكارثية والطامة التعليمية والعقلية الستحوادية المتجدرة في المخاخ والحلول الترقيعية التي تطبع اَي شيء ولا حول ولا قوة الا بالله فكيف سنستقبل حدث رياضي ونحن الوراء بمئة سنة .
314 - kader الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
خيرها في غيرها الآن علينا أن نتفرغ إلى ما يهم شعبنا والتعرف على من خدلنا حتى نرد لهم الدين كما أن المنتخب الوطني مطلوب لالذهاب بعيدا في مونديال روسيا كي نظهر للجميع أننا شعب لنا ما نقوله في اللعبة
315 - نعمان الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
حصلنا على ثلث الأصوات و هذا دليل على أنه لا مجال للعواطف، كرة القدم و الفيفا تبحث عن الربح الماديو ليس لتنمية كرة القدم، تنظيم كأس العالم هدية من إنفانتينو لأمريكا بعد أن قامت بإسقاط بلاتر عقابا له على منحه المونديال لقطر، كأس العالم = المال، لا مجال العواطف و على المسؤولين أخذ العبرة و العمل على محاربة الرشوة و الفساد و توزيع الثروة بشكل عادل عندها كأس العالم سيجري بحثا عنا، مقاطعووون رغم تهديد وزير العدل بفتح تحقيق و متابعة من طالبوا برحيله أمام الملك، أخنوش أصبح من المقدسات و تريدون تنظيم كأس العالم ؟
316 - Hicham الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
C'est normal si on compte sur les arabes de banou Kouraida ,
317 - Yassine الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
اشكر البعت المغربية التي قامت بعمل احترافي مع الاسف الدولة القريشية التي سوطة ضد المغرب العربي المسلم يجب مراجعة الأوراق مع الدولة التي عبارة عن صحراء قاحلة لا تنفع ولا تدر شكرًا فرنسا الشقيقة لدعمها الملف المغربي
318 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
أين الفنادق و الملاعب في جميع المدن المغربية لإستضافة كأس العالم .
هدر لأموال الشعب لا غير .
نظموا الشعب و نظموا أنفسكم و بعدها فكروا في المونديال 3026 .
319 - الله يهديكم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
الله يهديكم .علاش مكتبغيوش الحقيقة ..
واش ناس باقا كتبول فالزناقي والفساد ينخر البلد والرشوة والقضاؤ الفاسد والإعتقالات بالجملة واختطاف الناس ووووو. كيفاش بغيتو المغرب إنظم كأس العالم وهو يتخبط في مشاكل بالجملة .
كلشي عندنا معطوب وخاسر في المغرب .ترانات قدام الحافلات مسخة .زناقي معفنين .بلد فقير منهوك .
خص المسؤولين إبداو المعقول .العمل ثم العمل من الان .
320 - NOUMRI الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
يجب طي هدا الملف بصفة نهائيا ليست لنا المقدرة على تنظيم كأس العالم ما أحزن قلبي هو الأموال التي صرفت من أجل الوهم الفيفا ماعندها ما أدير بالعواطف و كلام المسلسلات و مداويخ يقاطعون أي شئ من أجل المقاطعة
321 - sethnakht12 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
سافي وا بردو شوية هاد القضية دالمونديال صدعاتني.وا ش ا عباد الله ااشعب جاهل واشابعش تا ماكالة ،حمق حشد 8000 شخص،بنادم واحل غي معا تدبير الازبال .. كفا من الهلوسة فرمضان الخوت
322 - مصرى الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
مش مجامله والله يا رجاله المغرب بس الحصول على 65 صوت عمل بطولى فى مواجهه امريكا بكل اسلحتها القذره من الضغط على الدول الفقيره والحليفه وغدر بعض الاقرباء العرب
برافوا يا ابطال ولا تيئسوا اشعر ان المغرب قادمه وقادره وتستحق
323 - السلاوي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:20
الفيفا لا يتعامل بالعواطف يريد اموال مضمونة .
324 - Abousalem الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
Non,aucune surprise mais des leçons a tirer
325 - achraf الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
نتيجة منطقية انها لعبة المصالح الاقتصادية هي المعيار ولا مجال لان نعول على بعض الشعارات الرنانة مثل العروبة والاسلام والشركاء الاوربيون...افريقيا هي الشريك الوحيد الذي اوفى بتعهداته اتجاه المغرب ونفذت التزاماتها بطبيعة الحال مع اسقاط بعض الدول مثل جنوب افريقيا ونامبيا وزمبابوي وليبيريا..الفرق شاسع والمسافة طويلة..وقد يكون فيها خير..
326 - agzennay الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
هنيئا للملف الثلاثي, أتمنى من المغرب أن يأخذ العبر من كل هذه المهزلات التاريخية و أن ينفض عنه غبار الذل و الهوان. كيف لبلد أول ما يفكر فيه هو تطوير أساليب قمع شعبه و تجويعه و الزج في السجون بكل من سولت له نفسه انتقاد الوضع المزري الذي يمر به هذا الوكن الأمين...قولو دابا للهمة و أخنوش إطوروا المغرب...
327 - سعيد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
هده النتيجة كانت متوقعة ولم تكن مفاجئة والتصويت كان جد واضح لأن كل المعطيات التقنية والاقتصادية واللوجيستكية من خلال الملفين كانت لصالح الملف المشترك
328 - مواطنة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
على كانو عوالين زعما من نيتهم حتى تصفى النية عاد يسهل الله و دابا نرجعوا للمعقول شحال الميزانية المصروفة على الملف.
329 - الصراحة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
مساكن المصوتون خيفين من ترمب
330 - khalid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
Que lastima !Otra vez , nuetro sueño truncado
331 - علي الشريف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
و يشكر لقجع رئيس الفيفا على عمله??? كيف نشكره و هو لم يكن محاديا...ما هذا الهراء
332 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
الحمد لله لتهنينا من هذ الضرسة لهما متاكدين ان معمر غاحصل لنا الشرف باش ننظموه اوا دا با المدوخين ركزوا لينا على شغلنا لهو الاستمرار في المقاطعة ومتنساو مقاطعة موازين حتى هيا والمداوخ راه رزقكوم كيديوه اوا فيقوا امعانا باش نحاربوا المفسدين لكل خطرة كيبلنيو لنا في المزانيات سمان
333 - Kont arfha الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
نتيجة منطقية.
الحكومات المتعاقبة إثبتث أنها حكومات تافهة لا تريد أن تعتبر. حشمة أمام العالم. 4 مرات!!!!!! بهدلتونا داخل المغرب وخارجه. الله ياخذ فيكم الحق..
334 - ياسر م. الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
تحصيل حاصل... انتهى الكلام !
في نظري، لا داعي لوضع ملف ملف ترشيح سادس إذا بقيت دار لقمان على حالها. لأن خمس محاولات فاشلة تعتبر، في نظري، بمهزلة تضر بسمعة البلد أكثر من أي شيئ آخر.
335 - اكرم من الناظور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
الله على راحة الله نحن لسنا مؤهلين لتنظيم المونديال .لدينا قطيع في المغرب كالقطيع الذي أبان عن نفسه في سرغينة و مكناس
336 - طالب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
على المغرب أن يبذل قصارى جهده في تنظيم بلده أولا و ليبتعد عن ماهو أكبر منه
337 - باينة للاعمى الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
لا تعليم ...لاصحة...لابنية تحتية...حكومة تنعث مواطنيها بالمداويخ...ازبال في كل مكان ...ظروف لاتسمح بالاستضافة...لنغير سلوكنا اذا رغبنا ...
338 - جزائري حر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
خسارة تنظيم المغرب لكأس العالم ليست رياضية بل هي خسارة سياسية و حرب مصالح فرضتها الولايات المتحدة على البلدان الجائعة و الغير شريفة.
المهم الجزائر الذي يعتبرها بعض المغاربة عدوا انتخبت لصالح الجار المغربي دون حسابات و باسم الجيرة و الإخوة بين الشعبين الشقيقين.
و الله اني ارى الخير آت بين الشعبين رغم انف السياسيين و الأعداء.
سيأتي يوما إنشاء الله ننظم سويا مظاهرة عالمية كبيرة .
بقدر غضبي على البلدان العربية و الإفريقية التي خانت المغرب بقدر افتخاري للخوتي للمغاربة، و الله لو لم اكن جزائريا لكنت مغربيا.
و عيد مبارك و كل عام و شعبي البلدين بخير.
339 - عبد الله المهاجر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
نعم وكما كان متوقعا ومنذ 1994 . نقطة.
340 - larbi الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
نريد ان نعرف ماهي الميزانية التي صرفت على هذا المشروع الفاشل.للإشارة نسبة التصويت للملف الثلاتي كانت 134 صوتا مقابل 65 للمغرب .بدون تعليق
341 - Ali from USA الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
كل البلدان التي صوتت ضد المغرب فهي انفصالية والقضية فيها اجندة خفية.
وكذلك حراك الريف وجرادة هما السبب في إقصاء المغرب من المونديال.
وعلينا الان ان نحاكم امريكا والسعودية والعالم كله.
وسننتصر
342 - Abdellatif الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
سيفشل ملف المغربي حتى و ان كان المرشح الوحيد
لان لدى الأعضاء المصوتون الحق في قبول او رفض الترشح خلال التصويت!!!
343 - abdel الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
Flicitations arabiya Saudia et son peuples
344 - مغربي من امريكا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
النتبجة كانت متوقعة و الغير متوقع الفارق الكببر . حتى ممثلوا المغرب و كانهم فرنسبون لا يتكلمون الا الفرنسية على االاقل يتكلم واحد منهم العربية ، نسوا الموضوع الاهم هو الدفاع عن ملف المغرب و ركزوا على ملك المغرب .
الحقبقة يجب انجاز الملاعب كلها و كل البنية التحتية قبل الحدبث على اي ترشيحات مستقبلا .
احمد الله على عدم النجاح لان من سيستفيد هم اللوبيات المحلية و الاجنبية.
345 - طارق الرحالي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:21
الحمد لله، فكما يقال عند الامتحان يعز المرء او يهان،النتيجة منطقية والان حان وقت الحساب لاولئك الذين باعونا الوهم...
346 - Abdo الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
شكون لي زول بلاتر او بلاتيني من فيفا راه باينة امريكا غادي تنظم كأس العالم اصلا امريكا ماحملاتش روسيا او قطر ينظموا كاس العالم او مزال العاطي يعطي من بعد امريكا كنضن غادي تجي انجلترا او اسرائيل ينظموا كاس العلم بدعم من امريكا و مباركة انفانتينيو (البيدق) وهذا يعني حتى كرة القدم غادي تسيرها الهراوة الكبيرة
347 - Rachid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
هذا كان متوقع واش كاين شي واحد يوقف في وجه أمريكا أعظم دولة في العالم و زيد هناك مصالح دول التي صوتت ضد المغرب و دون إغفال دور البنيات التحتية من طرق السيارة مستشفيات مطارات وغيرها للاسف لا مجال للمقارنة بين المغرب و الدول الثلاث خصوصا أمريكا و كندا أنا أعتقد لو كان المغرب طاح مع شي دولة أخرى لنجح في انتزاع شرف تنظيم كأس العالم.وهذا نداء للمسؤولين للاهتمام بالبنيات التحتية.
348 - Moins الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
Il est temps de s'asseoir pour préparer la prochaine candidature.
Passez à la réalisation au lieu de se
limiter aux maquettes.
Hard luck
349 - Rachid الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
شكرا السي قجع والرجالات الي معاه شكرا للدول الي صوتو لينا المغرب غادي إلى الامام
350 - Rbati الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
بلاد متتعطيش قيمة للشعب ديالها، كيفاش بغيتيها تعطي قيمة لتنظيم كأس العالم؟
الملف الامريكي اعطى قيمة للشعب ديالو أولا، و هادا هو السر علاش اربحوا تنظيم هاد الكأس العالمية.
هنيئا لهم.
351 - لنا الله الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
في بلد تنقصه البنية التحتية و التعليم في مؤخرة الدول و لا طرقات لا مستشفيات .... و الرشوة بالعلالي و الصفقات تدوز من تحث الطاولة لباك صاحبي بطبيعة الحال لن تكون له لا حضوض ولا سيدي زكري في أي تظاهرة عالمية.
هذا رأيي لا علاقة له لا بالوطنية ولا القومية
352 - Morocco الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
ليس فشل بل هزيمة.
كل التوفيق للمنتخب المغربي.
353 - غيور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
كان الأمر متوقعا...
الملف دائما يعتمد على ماسنقوم به لا ماهو موجود على أرض الواقع.
مشروع بناء ملعب هنا وآخر هناك، سنشيد فندق كذا وكذا، سنقوم بهذا وذاك لكن لاشيء تم تنفيذه منذ الترشيح الاول.
الآن وجب محاسبة كل المسؤولين عن هذه الملفات الخمسة والتي تم صرف الأموال الطائلة دون جدوى بينما نعاني من مشاكل أخرى كبيرة: ضعف البنية في المجال الصحي (مستشفيات مهترئة) والتعليمي (نقص كبير في المدارس والأطر التعليمية ذات الكفاءة) والطرقي (مثلا الدار البيضاء من المستحيل ايجاد مكان لركن السيارات والمشاكل الكبيرة في سيولة حركة السيروهي القطب الاقتصادي الكبير) وغياب تام لمظاهر التنمية في العالم القروي.

الملايين وربما الملايير تم انفاقها على حلم منذ بدايته ارهاصاته فاشلة.
انشروا أنشروا أنشروا.
كفانا ضحكا على الذقون.
354 - Amazigh الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
الان على الدولة ان تشرح لنا كم من الأموال خسرت في الاشهارات وشراء لاعبين دوليين للدفاع عن الملف المغربي ؟؟؟
كل هدا من اجل هذا العالم كله يعرف ان التنضيم من المستحيل ان يكون للمغرب امام أمريكا فكيف دفعت الدولة أموال باهظة من اجل هذا ... المهم الشوهة وخسران الفلوس والشعب ما لقى ما يكل اللهم ان هدا منكر ..
دولة خسرت 5 مرات التنضيم وخمس مرات بلايير الدراهم
355 - تستمر المسيرة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
يكفينا شرف المحاولة و الاصرار لكن الفشل يجب دفعنا لعمل المستحيل من أجل أن نكسب رهان تقدم بلدنا ان شاء الله.نشكر الدول التي ساندتنا و نشكر التي أدارت لنا ظهرها لأنها أيقظتنا من أوهام الأخوة باسم العروبة و الدين,المصالح هي أبرز عنوان و تحية للجنة موروكو 2026 على المجهود و تستمر المسيرة.
356 - حميد لندن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
شنو خاصك العريان
الفلوس كاع شفرتوها السيبة في البلاد والخوانجية زادوا الفساد السياسي فالبلاد
المغرب في ذيل التعليم والصحة والامن
لكن المغرب دولة يتقاضى فيها البرلمانيون سيارات، هواتف ذكية اخر موديل، تعويضات خيالية و تقاعد مدى للحياة وتضاعف ثرواتهم في دولة المداويخ
الوزراء يصبحون مليارديرات و حكومة فاسدة وتعصب ديني
بلق خاص غير كاس العالم؟
المهم الجيل الصاعد مشات ليه فرصة العمر للرواج الجنسي في الدار البيضاء، مراكش واكادير
سنطرال كان يضعاف الانتاج حتى هو
357 - عبدو الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
كل العرب خانو المغرب فشكرا لكم على صدركم بالمغرب سيبقى شامخ أمام رعاة البقر
358 - البيضاوي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
ماشي مشكل في الهزيمة . المغرب تنافس مع قارة أمريكا الشمالية. وبت فيها الرعب. وهذا في حد ذاته مفخرة للمغرب .

ولكن في الحقيقة المغرب تنافس مع الرأسمالية الجشعة . وتنافس مع اللوبي الفاسد الدي يتحكم في الكرة. فهذا اللوبي لا يعرف إلا المال والمصالح و الدول الغنية المؤثرة سياسيا.
من وجهة أخرى المغرب عرف الصديق من العدو من المنافق .
359 - Democrate الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
Dieu merci.je suis tres content.on est incapables.ni routes ni hopitaux ni ni ni....plus agressions tcharmil etc etc .il faut preparer un dossier pour 3026 et non 2026 hhhh
Merci HSPRS
360 - جواد البرنوصي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
و شحال ديال الفلوس ضاعت ، إوا صافي تكمشوا متعودوش ترشحوا
361 - مواطنة 1 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
عادي ، ويجب تقبل الامر لان الولايات المتحدة وكندا المكسيك مؤهلين لاستضافة هذه التظاهرة الرياضية اكثر من المغرب ، يجب على الدولة تحقيق العدالة الاجتماعية والقضاء على الفقر وضمان جودة التعليم والصحة وبعدها يمكننا الحديث عن استضافة كأس العالم ... النص ديال الشعب يتسول في الشوارع وبقى لينا غير كأس العالم .....
362 - ABDESSAMAD ALRADBAN الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:22
نتيجة منتظرة....المطلوب من المسؤولين العمل على ارض الواقع. بناء بناء ..لا للياس ولا لتبذير المال العام واستعماله فيما ينفع الاغراض الشخصية و التباهي على المداويخ ....
363 - mohamed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
هذا درس للمغرب لإعادة النظر في هفواته فهل يعقل التنافس مع دول قوية في جميع الأصعدة. اش خصك العريان مونديال امولاي..
364 - sohail الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
اتمنى ان يكون هذا درسا ونتعلم ان قوتنا في اتحاد مغاربي قوي بين المغرب والجزائر وتونس ثانيا يجب ان نتخلى على قناع اننا دولة عربية فهذه الصفة لن نفلح بها في تنظيم كأس العالم ولو بنينا الملاعب على المريخ ثالثا يجب بناء البلاد وتوفير العمل وحرية التعبير والسكن لمختلف شرائح الشعب حينها يمكن ان نقوم بمحاولة اخرى
365 - said الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
باب آخر للإسترزاق على حساب هذا الوطن الجريح . واش من نيتكم كنتو باغيين تنظمو المونديال و الللله اعفو عليكم .
366 - عبد اللطيف الرحماني الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
مرة أخرى ملف الترشيح لتنظيم كأس العالم يأخذ وجهة أخرى وستبدأ الخرجات ألأعلامية لتؤكد أن هناك تواطؤات ومؤامرات وتصفية حسابات و.....وهذا ماعهدناه دائما في مثل هذه المناسبات..لكن هل يعقل ألا تنظم الولايات المتحدة بقوتها الاقتصادية وبنيتها التحتية الهائلة..والمكسيك وكندا القوتان الصاعدتان تظاهرة تبدو بالنسبة لنا صعبة لأننا بكل بساطة لازلنا نعيش خارج الزمن بعيدا كل البعد عما تعرفه هذه الدول من تنمية شاملة ..لاداعي للمقارنة ..الناس جاهزين من غدا فما بالك حتى 2026 ...انتهى الكلام و السلام.
367 - مغربي حر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
اولا هذا كان متوقعا ونحن كنا نعلم دول عربية مسلمة تساند امريكا .من هنا نستنتج كراهية العرب والمسلمين لبعضهم البعض ومن هنا نعلم سبب تخلفهم وإنتصار الغرب عليهم في كل شيىء هم متحدين ونعن متفرقين مهزومين مذلولين عندهم
368 - خالد من المانيا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وأين المفاجئة ؟
كان منتضر هذه النتيجة
المعقول هو الأول خلينا من أكذوبة
ها لمرا الخامسة دبا
المغير أنشأت
ولا شيء تحقق
انا لله وانا اليه راجعون
369 - elamiri elmamoun الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
أولا مبروك لأعضاء الملف المشترك اللدين كان يبدو عليهم الضغط كبيرا وكأنهم أمام عملية قيصرية. ثانيا مبروك بأقل إعتبار لبني جلدتنا في المغرب أولا والعالم الإسلامي ثانيا وإفريقيا ثالثا اللدين تمنوا وعملوا على ضياع حلمنا في تنظيم هذا المونديال. وأخيرا لا أضمن لنفسي المزيد من العمر لأرى وطني يجدد محاولة أخرى لتنظيم المونديال، لكنني متأكد أن للوطن رجالاته القادرون على الحفاظ عليه والعمل على مصلحته في الرقي والتقدم والإزدهار. وبعد الحمد والشكر لله لن ننسى التنويه والشكر لكل من تحدى الإنهزامية والضغوط القاهرة وصوت لصالح المغرب.
370 - زكرياء اءيت الطالبي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
المغرب وحتى نكون صرحاء لا يستحق تنظيم كاءس العالم في الوقت الراهن لاءن البنية التحتية ضعيفة جدا والمستشفيات غير كافية و الملاعب لا تستجيب لمعاير الفيفا.يجب على المغرب الاءن اءن ينسى تنظيم كاءس العالم نهاءيا لاءننا نخسر ملايين من الدولارات منذ سنة 1988 عندما ترشحنا لتنظيم كاءس العالم 1994 وترشحنا لتنظيم مونديال 1998 و 2006 و 2010 و لم نبني سوى ثلاث ملاعب في كل هذه الفترة في مدن مراكش وطنجة واءكادير.يجب اءعادة النظر في علاقتنا كذلك مع مجموعة من الدول العربية التي اءدارت ظهرها لنا وخصوصا المملكة العربية السعودية التي قامت بضغط رهيب في قارة اءسيا واءقنعت بقوة المال مجموعة من الدول باءن تمنح صوتها للولايات المتحدة الاءمريكية.يجب على الدولة اءن تستخلص العبر وتبداء من الاءن تحسين البنية التحتية في المدن المنسية كاءكادير وورزازات وزاكورة و تزنيت وتارودانت وكلميم وغيرها.
371 - intidam الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
نحن نعلم ان الصليبيين اعداء العرب بما فيهم السعودية لانها من اصول قريش ومنهم قريش؟ صليبيين وكذلك الفيفا كلهم انحيازيين لاخوانهم والله في نضري ان لا يترشح المغرب مرة ثانية ويجب عليه ان يسحب الجيش الذي يتواجد في السعودية لانها في مثابة اسرائيل اللعنة لاهل قرش
372 - غريب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
السلام عليكم.بعيدا عن تهديدات ترامب و غدر بعض الدول العربية و الافريقية و الاوروبية.و بعيدا عن العاطفة.بالله عليكم يا اخوتي المغاربة الاحرار هل نستحق تنظيم كاس العالم!
هل نحن بربع مستوى امريكا في امكانياتها التي لا تستطيع حتى المانيا في التنافس معها!
اين التعليم.اين الصحة.اين القضاء.اين البنية التحتية.اين النقل.اين................................واين.......واين
الحمد لله اننا لم نفز بالتنظيم لانه لن يخلف لنا سوى الفساد و غلاء المعيشة.لن يستفيد الشعب شيئا لأننا في نظرهم مداويخ و قطيع.
(داكشي اللي جانا من الفوسفاط و الذهب و الفضة و الصيد البحري و السياحةووو...... غايجينا من كاس العالم)عيدكم مبارك سعيد
373 - Pastos الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
اتمنى ان يكون هاد درس لا ينسى، فدفعنا باولادنا للدفاع عنهم و قطعنا علاقاتنا بدول اخرى لارضاءهم و نرحب بهم في مدننا متل الملوك رغم اننا كلنا نعرف لماذ يزورون.
فيقو ، مكاننا مع الجزاءر و تونس و ليس في الرياض او دبي.
374 - الضحك الشامل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:23
المغاربة لا سياقة معاوطة لا صبيطارات معاوطين لا طرقان مقادين لا امن مقاد ههه اجيو المششجعين الارووبيين ادبلاصاو من الدار البيضاء لمكناس النص مايوصلش .ربحو الشعب ديالكم هوا اللول هاد ربحو CW2026 ;)
375 - يوسف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
المهم اتضحت عدت أشياء كان يشوبها الغموض ..
كتنكر بعض الدول كانت تدعي الاخوة او الصداقة..
على المغرب ان يعيد التفكير في سياساته اتجاه البعض وان يبتعد عن منطق المحابات وحسن النية او السداجة المبالغ فيها ...
أعيدوا ترتيب اوراقكم جربوا ان تنقطعوا عن الآخرين وانكبوا هى انفسكم على بلدكم ..(عولو على ريوسكم )
376 - مغربي في الغربۃ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
يوم الخميس القادم ستكون المباراة الافتتاحية في كأس العالم
377 - dior الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
سلام اقسم بالله معرفتش هاد المغرب اشمن وجه عندو اولا اشمن صنطيحة البلاد عندنا باقا كلها اجرام الجهل الامية التخلف الفقر المدقع الفساد السرقة قال ليك باغي كاس العالم عرفتي احنا اشنو وقع علينا بحال شي واحد عايش فشي قصر واحد عايش في براكا كيجي هداك مول البراكة كيقول لهداك مول القصر انا عايش احسن منك . واش كتعرفو اشنو هي امريكا تقدم لي مكيتخيلش ليك علا البال واحنا باقين قال ليك كنقلبو علا الكنز والله يعطينا وجهكم والله احتا فرحة لامريكا حيت هدا الناس كيقدرو الشعب ديالهم
378 - ayoub الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
ههههه واش من نيتكم تخربق هاد الشئ .اركم المعقول دابا ونضمو شي كاس العالم ديال الماكلة
379 - مقاطع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
والله الى كنا عارفينها ،خليونا من الكرة ركزو لنا على المقاطعة
380 - حسام الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
مبالغ خيالية صرفت من أجل الترشح لتنظيم المونديال في 5 مناسبات، وسبب الإخفاقات المتتالية ليست قلة الأصوات إنما السبب الرئيسي هو ضعف الملف المغربي الذي يتوفر في غالب الأحيان على ملاعب على الورق عكس المنافسين.
381 - Azouz الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
اللي كايستحق من ناحية المعقول و البنية التحتية راه فاز، و اللي داخل سنطيحة كانشكروه على المشاركة، المغرب كان عليه يدير ملف مشترك مع اسبانيا و البرتغال باش يقوي الحظوظ ف الفوز بالتنظيم
382 - Hassan الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
كيف لنا ان ننظم مثل هذا الحدث و حقوق الانسان في بلدنا مهضومة و تعليمنا في الحضيض و مستشفياتنا و كأننا في حرب مدمرة و اغلب مسؤولينا لا تهمهم إلا مصالحهم ؟؟؟؟ لنفرض فزنا بالتنظيم. هل ما عرضته لجنة 2026 في الفيديو هو ما سيشاهده الزوار فقط. لا و الف لا. سيكتشفون ما كلنا نعرفه و للاسف الشديد. دفيع الجبهة ما بقاش نافع. المعقول اللي ينفع. اذن بالله عليكم يا مسؤولين. استثمروا في البشر و دعوا التنظيم لمن حظه أوفر
383 - إبراهيم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
الرائع فيما حصل أنه أظهر الوجه الحقيقي للسعودية
384 - nor الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
في هدا الترشيح بالذات كان للأقوى عسكريا ونوويا وماديا لأن بفضل المساعدة المادية التي تمنحها أمريكا للدور الفقيرة ربحة أصوات كثيرة وهنا تتضح اين هي ديموقراطيتهم ونزاهتهم التي يفرضنها علنا وعلى دول العالم التالت هذه فقط الرياضة وماخفي كان أعظم
385 - SOLISTE الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
الفيفا خاصها دير كأس العالم للبلدان الغنية وٱخر للدول الفقيرة٠
386 - الوجدي محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
ما تنساوش تجيبو الماكيط باش نترششحوا 3026 لأن كل إنجازاتنا مآكيط وكل مشاريعنا ورق وكل مستشفياتنا خراب
ونطمع في تنظيم كأس العالم.
387 - سمير سلا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
تنظيم كاس العالم بالمغرب كان سيتنزف مزانية الدولة و سيكرس الفوارق بين المدن الكبرى والتي ستستضيح كاس العالم و المدن الصغرى و المناطق النائية و التي تعاني كتيرا من التهميش و التي ستزيد تهميشا.
رب ضرتي نافعة.
388 - المكلخ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
حلمنا ولكن المال غلب وأتمنى ان
يستمر المغرب في تنميته وأن نعرف ان وحدتنا داخليا هو ضمانتنا الحقيقية وكما قال شكسبير احرصوا علي من اصدقائي اما اعدائي فمستعد لهم......gardez moi des amis mes ennemis je m'encharge
389 - abou taha الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
السلام عليكم. لمادا خسرنا هذه الاموال والواقع يظهر انتصار امريكا والمؤسف انه المرة السادسة.
على السيد لقجع تقديم استقالته والاعتدار للشعب المغربي. كيف يخططون هؤلاء الناس؟.والله انني اعتبر ما وقع ضربة قوية للمغرب سياسيا وديبلوماسيا
وهي نتيجة للظلم الدي يمارس على الطبقات الضعيفة من تجميد الاجور وغلاء المعيشة.
390 - Abdellah Zemmouri الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
هادا كان منتضر...باش غانضمو المونديال عاندا شي صبيطارات شي الامن..السعيان فيما مشيتي الكريساج على الجهد ماعندا الفنادق مجهزة الفقر...كونو صريحين معا نفسنا
391 - sam7 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:24
اقترح ان تخصص ميزانية تنضيم المونديال التي هي الان فاءيض مالي للمغرب. الى خلق المعامل داخل المغرب حتى يجد الشباب المغربي الشغل. وبذلك نكون قد بداءنا في محاربة كل ماهو سلبي في المجتمع اامغربي. الشغل ثم الشغل ثم الشغل
392 - مغربي بعيد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:25
أحسن رد على هذا الحدث هو تاهل تاريخي للمنتخب لنصف نهاءي كاس العالم بروسيا
393 - EL الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:25
Le Maroc a certainement une défaite mais il a sorti avec honneur.
L’Afrique n’a pas de chance pour l’organisation de cet évènement mondial dans sa deuxième version Après l’Afrique du sud malgré ses points forts.
La Maroc avait du courage à se battre contre un continent pas un pays.
Le Maroc avait montré au monde qu’il est présent et croit à ses compétences.
En fin, c’est la politique qui oriente les économies.
394 - مغربي حر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:25
الغريب من الامر ان المسؤوليين على الشان الكروي يعلمون ليس هناك حظوض وسيوقون للشعب كذبتهم. كما هو الامر للساسية الداخلية.... الشوهة في كل االمجالات طرق.مستشفيات.بطالة.... اكذبو علينا وييي على الدول العظمى بلاش .
395 - Abderrazzak aharbil الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:25
شكرا لجميع أعضاء اللجنة المغربية. كافح ا إلى آخر دقيقة في موسكو بشهادة الصحافة الألمانية.
دعونا يا نفتخر بأنفسنا أعضاء اللجنة من خيرة الكوادر المغربية. أسباب الفشل سياسية محضة.
افتخر انت مغربي
396 - الفشل الدريع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:25
Encore une fois un échec retentissant.
nous avons eu des années pour mettre sur pied les infrastructures sportives, hôtelières, hospitalières, routières et autres. Mais, à chaque candidature, nous présentons des maquettes et des promesses comme si nous comptons sur l'obtention de l'organisation de la Coupe du Monde pour développer notre pays. Qu'est-ce qu'on a fait depuis 2002 pour l'obtention de 2006 gagné par l'Allemagne ? Aussi, pour l'obtention de 2010 gagné par l'Afrique du Sud ? Rien. Alors, arrêtons de gaspiller l'argent du contribuable dans les voyages et déplacements du Comité d'organisation dont le coût est très élevé qu'on ne connaît même pas.
397 - ولد الحاجة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:25
نتيجة منتظرة منذ البداية لكون الحمية كتغلب السبع. أمريكا و حدها دينصور العالم و المغرب بلد متسامح و متواضع و عاش من عرف قدره . لا علاقة للمنافسة فعندما تسلحت أمريكا ب 3 دول أخرى مثل كندا و ما أدراك ما كند ثم المكسيك هل فكر المغاربة أننا لسنا قدهم بإعتقادنا أن العرب و الأفارقة بل حتى الروبيين جبنا يرعون مصالحهم فقط. على كل حال المغاربة كملوا المشوار الى آخر المطاف ولو أن التنيجة كانت محسومة لصالح الأقوياء المغرب خرج برأس مرفوعة لأنه ام يستسلم ليعرف حقيقة الذين يتشدقون صباح مساء بالأشقاء الظاهر لا أشقاء و لا 6 حمص معظمهم مصالحجيا ربما لو كنا مكانهم نعملها بدون إشهار بطريقة دبلوماسية حين يغلب التطبع على الطابع. المهم لا يأس مع الحياة يجب أن نستمر لتحقيق حلما إذا لم نحضره فأولادنا و أحفدنا يستحقون ذلك بشرف حين نرحل نحن الكهول. مبروك على الرجولة و الشهامة و الندية رغم قوة الدينصور نحن على الأقل واجهنا بشجاعة و أعطينا أن المغربة لا يستسلموا بسهولة برافو المغرب و هارد لك موروكو.
398 - الرحماني البوهالي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:25
من خاننا من "الأشقاء" العرب ؟
399 - Abdo الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
بغينا الصحة و تعليم حييد توزيع العادل للتروة السجن الوزراء الفاسدين ........ عاد تنضيم كأس العالم . واش ناس باقة بالدود على برا و عاد القول تنضم كأس العالم تخربيق هدا
400 - simohamed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
Félicitations pour les pays démocratiques
nous on mérité pas , les moindres conditions de vie sont inexistants
changeons les esprits
401 - مغربي محلل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
متوقعة. وسنعيد نفس الأسطوانة المشروخة وهي علينا العمل على تحسين شبكة وجودة المواصلات في جميع المدن المغربية وإسنادها للبلديات عوض الشركات الخاصة. تطوير شبكة المواصلات بين المدن وتقليص المدة الزمنية للرحلة. إظافة كذلك إلى المرافق الرياضية والفنادق. من جد وجد ومن زرع حصد.
402 - Hamido الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
قلناها مرارا وتكرارا اننا بعيدون عن تنظيمه فهاجمونا أصحاب الدسلايك.كأس العالم الحقيقي هو نهضة علمية ثقافية لإخراج المغرب من التخلف.التعليم ثم التعليم لابد من الاهتمام به.بالله عليكم وبكل موضوعية منظر الناس فوق الجبل ينتظرون الكنز في بولمان؛ هل نستحق كأس العالم؟وكدالك حالة مواطنين ينهشهما الدود وهم أحياء و عملية صيد الكلاب الضالة بحضور لجنة الفيفا.والمستشفيات الخاوية على عروشها.الدولة العميقة أرادت ربح الوقت وبيع الوهم للمواطن وهاهي تفشل.الان الان نريد فتح تحقيق مع اللجنة التي أمسكت الملف.أين صرفت الأموال وكيف فشلنا؟وهل تمت دراسة الموضوع قبل الأقدام على المغامرة.ام أن الهدف تبدير المال العام.؟والان سنبدأ المشاركة في روسيا.وبعد أن نفخوالمنتخب سترون أن المجموعة صعبة وان الوصول إلى الدور الثاني مستحيل.الدولة كعادتها تبيعهم الوهم.
403 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
شرف كبير للمغرب الدي تنافس لستظافة شرف التنظيم الكاس العالم . ومن واجبنا ان نهنا الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك . وان لا نقع المرة الاخرى في الفخ مثل كع حدث مع الجنوب افريقيا انتقدناها فكان الرد الفعل لجنوب افريقيا اعتراف البوليزاريوا .قضية وطنية فوق كل الاعتبار مرة اخرى ان لا نقف بل يجب ان نستمر في بناء الملاعب العملاقة
404 - Abdo الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
المسؤولون المغاربة إذا ما أرادو فعلا الخير لهذا البلد و أرادو فعلا تنظيم كأس العالم، عليهم إطلاق تلك المشاريع التي كانوا يعدونها ل 2026، لا يجب أن نفعل كما السنوات الماضية، علينا أن نعمل من الان في كل المجالات، و منها محاسبة كل من أساء للبلد من هنا نبدأ.
405 - sami الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
لا يجب اعتبار هذا فشلا امام ثلاث دول كبرى . ماليا الملف المشترك له أهمية اكثر بالنسبة للفيفا. بالاضافة الى توجه الفيفا لإعطاء أهمية اكبر للملفات المشتركة لبعدها الدبلوماسي والاجتماعي . يجب العمل على الإبداع و تقوية القاعدة الاجتماعية الداخلية والاهتمام بالبشر الذي يصنع الحدث و البنية التحتية.
406 - Qacim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
على سلامتكم. نودو قلبو على شي بلان جديد يتلاهى فيه الشعب.
آه نسيت باقي المونديال ديال روسيا.
407 - حوسا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
هادي راها الشوهة راه خشومة على هاد المسؤولين باقين كيرشحو المغرب للمونديال المرة الخامسة وباركا خاصنا نعيقو ان ما عنداش ما فيديناش باركة من التفلية علينا راه كلشي عايق بينا من كأس العالم يهتمو غير بالتعليم وبالصحة ويحاربو الرشوة والفساد والفقر والهشاشة بصراحة حتى واحد ما فاهم شي حاجة المغرب بلد المتناقضات باغين ينظمو كأس العالم باغين ينظمو موازين وعندنا الاكتظاظ فًالمدارس وسبيطارات حالتهم حالة وباقين الناس كيعيشو ف الفقر المدقع يجب التفكير بجدية في الإصلاح
408 - ربيع من فاس الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
نتيجة متوقعة مائة في المائة. .ملف المغرب هزيل جدا ..بنية تحتية ضعيفة...واش العاصمة الرباط مافيهاش الطواليطات اعباد الله...اوا هاد السائح ملي ايجي ايبغي اتسارا فين عايقضي حاجتو...زيد المسؤولين ماعندهومش غيرة على الوطن غير النهب و السلب...لك الله يا وطني
409 - كلمة حق! الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
نأسف مرة أخرى لخيبة الأمل هاته؛ نتمناو المغاربة يكون عندهم الوجه ومايتقدموش مرة أخرى للترشح؛ تنظيمنا لهكذا تظاهرة يعني المزيد من الضرائب والمزيد من ارتفاع الأسعار و من تفقير الشعب الفقير أصلا؛
إلا بغا المغرب ينجح في أي تظاهرة خاصو يحقق العدل في بلاده ولأبناءه؛
الاعتناء بجنوده ماديا اجتماعيا ومعنويا لأن هذه الفئة مظلومة بزاف.
الجودة في الخدمات الصحية والارتقاء بالطبيب و الممرض.
الاعتناء بالأئمة والفقهاء، أغنى وزارة والإمام تجمع له الأموال من عند المصلين فالمساجد.
حققوا العدل وردوا الحقوق لأصحابها ومن بعد ربي غاييسر أموركم.
410 - خيرها فغيرها ونوضوا خدموا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:26
المغاربة يعرفون جيدا أنهم كانوا يساندون تنظيم بلادهم للعرس الكروي عاطفيا فقط اما ما وراء الجدار فيقول ان المسؤولين يبيعون الوهم لأنفسهم قبل غيرهم الفيفا لاتعرف الا المال والواقع ونحن للمرة الخامسة نقدم مشاريع على الورق.لن نحمل المسؤولية لأحد سوى لحكوماتنا الفاشلة سياسيا واقتصاديا وحتى دبلوماسيا.هزيمة المغرب ستلقي بظلالها على هبة الدولة اما العالم وستزيد تشفي الأعداء فينا خاصة الاعداء الجدد وفي مقدمتهم السعودية التي وضعت نصب عينيها افشال كل مافيه رائحة العروبة والاسلام.ان كان المسؤول مسؤولون حقا فليباشروا العمل وينجزوا ما على الورق استعدادا ل 2030 والا فليصمتوا.كيف لبلد غارق في المشاكل ان ينظم مسابقة على الامه .
411 - عمر البيضاوي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
للأسف النتيجة كانت متوقعة مسبقا فالملف المغربي رغم ثقله وجديته لا يمكن أن يضاهي ملفا مشتركا بين دول كندا وأمريكا والمكسيك..خيرها فغيرها
412 - منصف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
حكم عادل ومنطقي ومنتظر.. الملف الثلاثي يستحق الاختيار بكل موضوعية.. لا مجال للمقارنة.. نحن متخلفين بعقود كثيرة عن الركب في الاقتصاد والعلم والصحة والرياضة والعقلية ووو.. متخلفين عن اوروبا كثيرا فما بالك عن الولايات المتحدة..
413 - السوسي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
الحمد لله والله انه لخبر سار، لو اعطي للمغرب لقدم تنازلات اكثر مما يقدمها الان لارضاء اسياده الاوروبيين، ولكانت فرصة لهم لتغيير قيم المغاربة المسلمين، انظروا فقط لمهرجان دولي اذا اقيم في هذه البلاد كم من فساد وفجور في تلك الليلة، زيادة على ذلك لن يستفيد منه الا اصحاب الكروش الكبيرة اما المواطن المغربي فلن يستفيد الا الحكرة والقمع زيادة على ماهو عليه من حالة، الله المستعان المسلمون لاتهمهم الا ثمن البطاطس والبصل ان غلى اما الدين فلا يهمهم، لو اعطي المغرب تنظيم هذا البلاء لاسكت الاذان حتى لاينزعج السياح، لا حول ولا قوة الا بالله
414 - صائم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
تنظيم كاس العالم والبحث عن كنز جبل سرغينة سيان.....
415 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
سلام الله عليكم. هنا يبدا المشوار ، هده هي المحطة الحقيقية للتأكيد على مدى مصداقية الملف المغربي و رغبة المسؤولين بالنهوض بهدا البلد: إدا توقفت الجهود فهو دليل على الوجه الحقيقي لملفنا، و أما إدا استمرينا في التغيير و المتابرة كأننا حضينا بالتنظيم ، فهدا هو الفوز الأكبر و الأفضل لشعبنا و وطننا الحبيب
416 - La verite الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
يمكن تشبيه ترشح المغرب لكأس العالم بالدي اوهم الناس بالكنز في سرغينة اش خاصك العريان الخاتم امولاي. والسلام
417 - maroc1 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
السلام عليكم
لنكن واقعيين فنحن لا تتوفر على البنيات التحتية تضاهي الملف الاخر ولكن هذا لا يمنعنا من الترشح و التشبت بهذا الحلم الذي بامكانه اعطاء دفعة قوية للاقتصاد المغربي. امريكا هددت بعض الدول الافريقية و العربية.
الان نعرف عدونا من اصدقائنا. فالسعودية و امثالها كشفت ان المصلح الشخصية اقوى من كل الاعتبارات. لقد باعت العديد من الدول العبية و الاسلامية القضية الفلسطينية التي تعتبر اهم قضية عربية و اسلامية من اجل مصالحها الشخصية.
علينا التفكير في استراتيجية اخرى كالتنضيم المشترك الرفع من حضوضنا.
بالتوفيق للمنتخب الوطني في كاس العلم ان شاء الله
418 - مهاجر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
لنكن واقعيين الملف الثلاتي جاهز و ارباح الفيفا 14 المليار دولار. المغرب غير جاهز و ارباح الفيفا المفترضة 7 مليارات فقط. تنظيم كاس العالم ليس بالمشاريع على الورق. لم نستفذ شئ من التجارب الاربعة السابقة.
419 - amine الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
Hamdoullah…Sinon, ça aurait nous coutait des milliards de DHS, qu’en réalité, nous avons besoin à investir dans autres secteurs. En plus, seulement les grandes sociétés qui vont profiter du Mondial et pas la population (tirant l’exemple de Brésil et de l’Afrique du Sud)
420 - Abou majd الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
العلمي اعتقد انه يتفاوض مع مقاولة يعفيها من الضريبة ٢٠ عاما ويعطيها العقار مجانا والعمال طاطا برطل فيق الشريف هذا تظاهرة دولية سياسية وحضارية قبل أن تكون اقتصادية ورياضية ومع من مع ترامب الذي نصب الفيفا الجدد وسجن القدماء حتى ادوا له الاتاوة الان عليكم ان تخجلوا من انفسكم وتقدموا اعتذار الشعب و ترجعوا الاموال التي ضيعتموها وتوريونا عرض أكتافكم القضية خاسرة من الاول وانتما غادين فيها بلا حشمة ولا حياء زعما ما عرفتوش ولكن انتما تطبقو المثال القائل الحبة والبارود من دار القايد وحمو علاش ما تبورد
421 - Mohamed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
عادت حليمة الى عادتها القديمة وهذه المرة معها 65 دولة مدوخة حتى هيا معانا ، لا علاااااااااقة بين الخطاب المغربي الذي اعتمد على العواطف و التسول والخطاب القوي الامريكي الذي اعتمد على الماركوتينغ و ارقام واقعية .. 65 دولة من 203 مشاااااكيل والله معندكم وجه
422 - مواطن مقهور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
الحمد لله.... وصلت دعواتنا وصلواتنا طيلة ليالي رمضان إلى الفيفا لكي يستبعد الملف المخربي... ههههههههه على من تضحكون. .. انظروا إلى حال مدارسكم وقارنوها بمدارس أمريكا وكندا والمكسيك...
423 - عبدالرحمان الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
بهذه النتيجة يعتبر المغرب هو الرابح لأن المغرب حصل علي 65 صوتأ والثلاث دول حصلت علي 134 صوتأ وبتقسيم هذه الأصوات علي 3 يكون تقريبا كل دولة حصلت علي 45 صوت ويكون المغرب هو المتفوق والحمد لله نتيجة جيدة ولكن السؤال المهم هو علي ماذا صوت 65 دوله ؟ هل هي مجرد مجاملة
424 - مواطنة و ر ز الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
اوا مخلا المغرب كسكين بعدا جاب 65 صوت
425 - رشيد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:27
على أي كأي نتيجة لمباراة رياضية كان من اللازم أن يفوز بها أحد الطرفين، وأظهرت الوقائع أن الكرة تتحكم فيها معطيات ومصالح، وهي الأخرى تفضح عديدا من المستور، ونفاقات الدول، وعلى مستوى عال... وهذا ما يجب استخلاصه والانتباه عليه، وعدم إعطاء الفرصة لمن يمكرون في السر والعلن . كما أن شعار التداول بين القارات، الذي كان قد رفع طبق في دورة كان الغرض منها أن يمنح احتضان التظاهرة لجنوب افريقيا، لأنه لو كانت الفيفا تحترم نفسها لما تراجعت عن هذا التوجه، لكن ما دامت أنها متحكم فيها ممن يأتون بهم على رأسها فالأمر يبقى عاديا، غير أنه كشف ولم يعد يعطي الانطباع على وجود شك في اتخاذ بعض القرارات . والمغرب لن يقف مع هذه المحطة عليه ايجاد أنجع السبل من أجل البناء، والتقدم، والحيطة والحذر من أعدائه المتربصين به.
426 - منقد الدولة المغربية الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
يجب ان نستفيد من اخطاءنا ونترشح للالفية التالثة بملف تلاثي او رباعي يضم كل من المغرب بوركينا فاسو و الموزمبيق الشقيق
427 - realiste الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
الحمد لله ماغنظموهش..اللي كيقول اسبانيا استفدت و تقدمت بسبب مونديال 82 اسبانيا سنوات وهي مراقبة من طرف الاتحاد الأوروبي قبل ما تدخل للاتحاد ف 1986 و تلقت دعم و تمويل أوروبي, اسبانيا ف 1980 كانت ديجا كتستقبل 38 مليون سائح. و عرفت تعديلات سياسية كبيرة ملي مات الديكتاتور فرانكو ف 1975 و هاد التعديلات اللي جعلت منها قوة.
المغرب راكم عارفين الرشاوي و الفساد و البيروقراطية و باقي الناس مالقيا حتى فين تداوا أو تقرا. تنظيم المونديال عيفيد غير الشركات الكبيرة
المغربية و الفرنسية و الشخصيات الكبيرة المعروفة اللي شادة البلاد باش يتقاسمو المارشيات بيناتهم, أما المواطن أكثر حاجة عتخدم بأجرة السميك فالبني أو حارس أمن, و اذا ماعجبكش الحال كاين مامادو ..هو غير الحليب و الما و شوفو كيفاش شادين الضد مع الشعب, عساك ما الحقوق و الصحة و الديموقراطية و زيد و زيد..
لو فعلا باغين يصلحوا البلاد كانوا صلحوها شحال هادي و بعدة طرق..و لكن راه كلشي واضح...
428 - Hassan الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
9atar2022 اليست دولة عربية مسلمة
429 - زهر يوسف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
لقد خانتنا بنياتا التحتية التي لم تعطي وجه مشرف للمغرب من مستشفيات و مطارات وطرق وووووو حتى المشاريع التي بني عليها الملف هي موجودة على الاوراق فقط ولا شيء في الواقع وهده ضربة موجعة المسؤولين . الدول تتباهى بما لديها وليس بما تفكر فعله. الشركات التي كانت سترعى هده التظاهرة هي : مكتب الفوسفاط ،inwi,اتصالات مغرب، افريقيا كاز، ،،، المهم الشعب كان غادي اتفرج فابور و صافي
خيانة عظمى من اتحادات العربية ك سعودية و الأفريقية تابعة غا المصالح و السلام
430 - عمر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
خبر سار. اليوم رجعنا من الجهاد الاصغر الى الجهاد الاكبر. التعليم و الصحة و العدل والشغل. وهذه المشاريع لا تحتاج الى التصويت او agence de communication بل الى العزيمة. فليكن هدفنا واحد في نشر العلم ومحاربة الفقر والفساد ورفع قيمة الانسان المغربي الذي به يمكن رفع جميع التحديات والسلام. رحم الله عبدا عرف قدره
431 - ال كلب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
الفوز لكل مغربي حر يعي معنى تمغربيت اما من نهبوا أمل وأموال الدولة والشعب لكان المغرب هو من يقزم ونشكر القوادة ديال ال سعود داخل وخارج المملكة انا اقول لكل المغاربة برازكم أشرف من كل

لص خان بلده وال سعود وعيسى بن حمد صلط الله عليكم شيعة ويهود اذهبوا الي الي حائط المبكى خذلهم الأمة كلها في القدس أما تنظيم كأس لعبة
432 - عابر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
على المغرب ان يلتفت الى الداخل الى الشعب. كرة القدم تحس تعاش. كيف لبلد بنياته مهترئة و غير كافية و عديمة الفعالية ان تنتظر الخير من الخارج. النجاح ينبع من الداخل اولا. كفاكم من تلميع وجه المغرب لاجل الاجانب. فشل للمرة الخامسة. الا تستطيعون ادراك موقعنا من الخريطة العالمية. اهتموا بالشعب اولا هناك اولويات. الشعب المغربي ام يربح معكم غير الخيبات الواحدة تلو الاخرى. اتسائل كم كلفت هذه الحملة. و غدا سوف تطلبون من الشعب ان يرقص و يغني. هاذا الشعب ان لم يطالب ياعدامكم فانتم محضوضون. اخخخخخ عليكم.
433 - ga3 ga3 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
رحم الله من عرف حق قدره المغاربة معروفين بنفخ البعرة.هل بإمكان المغرب منافسة امريكا وكندا والمكسيك قبل أيام كنا نسمع المغرب له حظوظ قوية المغرب كدا المغرب كدا وكل هدا إنما هو فقط من أجل استغلال الظرفية ماديا المغرب لم ترد إسبانيا تشكيل ملف موحد معه ورغم ذلك صمم على ترشيحه فقط من أجل الشهرة لبضعة أيام ههه وهدا مايجري الآن مع المنتخب يقولون المنتخب قوي سيبلغ الرباعي سيحقق معجزة...
434 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
الامر كان متوقعا
على الدولة ان تحترم نفسها وتحارب الفساد من اجل نهضة اقتصادية،
عاش من عرف قدره
435 - مواطن غيور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
لاوجه للمقارنة بين الملفين . المغرب فاي تقرير يايقدمو تيعاود نفس المشاهد الصحرا التوين سانتر مراكش المدينة لقديمة. اما الحقيقة ديما مغبرها بحال داك لعروبي الي تايتجابه معا رجال الاعمال الكوبو زوين والتقاشر والملابس الداخلية مقطعين. العلمي تايضحك ماخاسر والو. المراحيض عمومية وحتى المراحيض ديا لقهاوي موسخين وباغين يتجابهو مع ناس الناموسة عاطيينها حقوق
436 - الغريب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
64 صوت هذا يدل على فشل مهول في كيفية الترويج للملف من طرف الاعضاء المغرب عكس الملف مشترك الذي نرى فيه الجدية و الاصرار من طرف مكوناته ناهيك عن البنيات التحتية التي تتوفر عليها هذه الدول , عكس بلدنا العزيز الذي ما يزال يقوم بترقيع شوارعه . مامفكينش 2030 نحن قادمون هههههه
437 - عبدالحق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
النتيجة فيها خير
ولكن لابد من مراجعة الأوراق بإتخاذ الإجراءات الصارمة بالنسبة لجميع المسؤولين من وزراء وكل من له اية مهمة في البلاد وتكون مراقبة صارمة في المشاريع
وفي حالت حدوث أي خلل بمعنى آخر التهاون أو والسرقة
لابد بأن يعاقب
بالإضافة يمنع اي وزير أو مسؤول في الدولة أن تكون له جنسية أخرى
438 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
ماشي مشكل . المهم هو المشاركة . خصوم المغرب هذه المرة هم الأقوى ، و ضمنهم أقوى دولة في العالم الولايات المتحدة الأمريكية التي تتوفر على أحدث بنيات تحتية و تجهيزات . لسنا في المستوى من الناحية الإقتصادية الذي سيسمح لنا بمنافسة الدول الأمريكية . علينا ألا نيأس و نفكر في المستقبل و نبني مغربا قويا قادرا على المنافسة . و شكرا للدول التي صوتت لصالح المغرب .
439 - sefrou الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
نتيجة منطقية ومعقولة
هل الدولة التي ينتشر فيها الفقر والأمية وتردي الخدمات بأنواعها
العالم يشاهد توزيع قفة غذائية على الفقراء بالملايين بنية تحتية متهالكة
الفساد ضرب أطنابه في الدولة
تخلف سياسي واقتصادي بالجملة .......
الغرب ليس بليدا يعرف من نحن واش كانسواو كاس العالم كان سيجر علينا زيادات في كل شئ لأن المليارديرات المفسدين لن ينفقوا من أموالهم درهما واحدا كلشي غادي يخرج من جيوب الفقراء
نضج سياسي تطور اقتصادي واجتماعي عاد نفكرو في تنظيم كأس العالم
شكرا للفيفا
440 - Amazighi الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:28
والمداويخ ،راه العالم يكره العرب و المسلمين و يخاف من الارهاب ،المغرب يبنى الف مسجد في كل عام و لايعترف بالديانة المسيحية و تريدون كاس العالم ..والمداويخ .راه حقوق الانسان شبه منعدمة في السجون ،راه الامية على ارتفاع كبير ،والاجرام المنظم وغسل للاموال ..الحل هو ان تجتمع تونس و الجزاءر والمغرب و ينظموا كاس العالم 2050...لكن خاصكم تبدا بناء الحريات و الديمقراطيات و المراحيض.العالم يكرهكم و يكرهون كل ما هو عربي او مسلم ،العالم يضحك لكم فقط و العمق لايعرفه الا من عاشرهم..They hate you to death..they know when to shoot you ,You think they love you ,you must be a fool to trust a fool
441 - عبد الله الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
الواقع لا يرتفع.لا زال مسؤولونا يحاولون اقناعنا بما درسوه لنا في الصغر بأن السلحفاة يمكن ان تسبق الارنب. المغرب فين وامريكا وكندا والمكسيك فين.وسيقولون شرف المحاولة والخيانة والتواطؤ.ضيعوا مئات الملايين في فسح وتجول في بلدان العالم وفنادق خمس نجوم وتعويضات على التنقل . وها موازين قادم .الله يعاونكم على هذا الشعب.
442 - الرجل الواقعي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
حقيقة لله اقولها انه يجب محاسبة المسؤول عن هده المهزلت و الدي من الاول اقترح دخول المغرب في هدا المقترح المسمى تنظيم كأس العالم !! ......وواااااااا عباد الله واش نظمنا رؤسنا بعدا عساك نظمو كأس العالم ........انا ساكن في مراكش و اسألكم بالله خرجو غير الشارع و سترون الحيوانات الناطقة كيف يخرقون القانون في الطرقات و حرق الضوء الاحمر من اصحاب الدرجات النارية واستهزاء السياح و نعتهم بالجهلاء لما يقومون به الخ....هدا ما يجب علينا تنظيمه اولا و بالتحديد طوابير استخلاص الكهرباء و الماء الخ.....انداك نفكر في تنظيم كأس العالم
443 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
على الدولة ان تحترم نفسها وتحارب الفساد من اجل نهضة اقتصادية،
عاش من عرف قدره
444 - Yan Ourgaz الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
Honte à ceux où celles qui accumulent des fortunes colossales pour assurer la vie de château à leurs descendants pour les 10 siècles à venir alors que les enfants de leurs contemporains vivent oubliés d'Allah qu'ils osent prier nuit et jour, 365/365, des hajjates toute leur vie. Adjit gher Bouithrane... aldi haine nini makh illane g oule. Will certainly meetin the Other World. Azul
445 - مواطن غيور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
لقد قُلت في تعليق سابق بعد نشر خبر ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم أن ''مثل ترشيح المغرب لاحتضان هذه النهائيات كمثل تقديم الملك الحسن الثاني في الثمانينات طلب الانضمام للاتحاد الأوروبي''.
ربما يريد النظام من وراء هذه المحاولات التي يعلم مسبقا أنها محاولات فاشلة وميؤوس منها إلهاء المغاربة بشكل من الأشكال وإظهار أن المغرب قد حقق تقدما.
لقد أعجبني كثيرا تصريح للأستاذ الجامعي نجيب أقصبي منذ بضعة أيام الذي جاء فيه: "إننا مُتأخرين عن إسبانيا بنصف قرن من العمل".
يجب على قائد البلاد 'الحاكم الفعلي' أن يستفيق من السبات والأحلام وأن يُشمر على يديه وأن يعمل على القضاء الحقيقي والفعلي على كل أشكال الفساد والظلم والتحكم وتحقيق العدالة والديمقراطية التي هي مفتاح التقدم والازدهار الحقيقي وإلا لن يزداد الأمر في المغرب إلا تعقيدا وانتكاسة.
446 - وفاء الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
مخطىء من كان يعتقد غير ذلك.على الدولة أن تحترم شعبها اولا ويأتي بعد ذلك كل شيء بشكل سلس.وليس ان تحلم حلما تعلم مسبقا انها لن تستطيع تحقيقه.فكفانا مضيعة للوقت في امور تفوق قدراتنا ومسؤوليتنا.كاس العالم سياتي تنظيمه بعد ان تنظم الدولة نفسها.
447 - المسلوت الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
فيها خير, كانت الميزيرية ستصيب كل ميزانيات جميع القطاعات الهشة اصلا (كالتعليم والصحة والطرقات والاستثمار وزيد وزيد ...) لصالح تنظيم براد العالم هههههههههه
448 - عبدالعزيز الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
حنا عندنا مشكل مع الحليب وبغينا نظمو كاس العالم ..تواضعو قليلا رحمكم الله
449 - Vladi الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
il suffit de voir l etat de nos bus pour comprendre
j aime bien connaitre combien a couter le dossier et safariyates des gens sur la photo au Madawicks
450 - مواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
على الدولة ان تحترم نفسها وتحارب الفساد من اجل نهضة اقتصادية،
عاش من عرف قدره
451 - Adil الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:29
Bonjour, une petite remarque, il dit dans le reportage, ils ont DÉJÀ LES TERRAINS, et ça c’est vrais , ils peuvent même l’organiser dès demain s’ils le veulent, nous on a des projets !!!!!!!!! Ils ont l’infrastructure : aussi : routes communications hôtels Télécommunications transport ....... sérieux devant Canada usa et on rêvait de pouvoir l’emporter
452 - محوق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:30
نحن دولة لا تستحي...الصورة تعبر عن العنوان...عصابة من المحضيين استفادة من أموال الدولة و التي هي في الأصل أموال الشعب المقهور لتقوم برحلات حول العالم و تقيم في فنادق خمس نجوم و تخسر ملايير السنتيمات من أجل الترويج للمغرب 2026 أليس السفه بعينه من دولة يعيش شعبها البؤس و الفقر و الجوع و القهر!تعليم منهار و صحة مريضة و شعب مكلوم و لصوص يأكلون الأخضر و اليابس و يحرثون السماء و الأرض و البحر و غلاء في الأسعار و نتحدى عظمة كندا و أمريكا بوعوود كاذبة.والآن ماذا!هل سنرى أوراشا و إصلاحات و ترميمات أم أن الشعب المكلوم هو من سيدفع ثمن هذه الخسارة!لك الله يا وطني....
453 - آلطآجينmaroc الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:30
طريقة عرض آلفديو لم تكن موفقة ثم آلكلمات آلتي آستعمالها آلوفد آلمغربي كانت ضعيفة جدآ جدآ.وقال فوزي لقجع في تصريحآت سابقة حتى وإن إنهزمنا لن يكون آلفآرق كثير وآلمصيبة آلفارق كان مرتين وخلاصة تقدروا تكدبو غي علينا في حين مع آلدول تلفتلكم وآلمضحك آلطآجين يسوق لكأس العالم2026 لماذآ لم تستعينوا بالقرود
454 - يوسف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:30
من له أشكال بنكيران ورميد والداودي و يتيم من له هل هاذا سياسيين فلا يطمع في عليه أن يحافظ على البؤس الذي هو فيه.
الحلم مع العمل و الصدق. أما ولنا تعليم الأسوء في العالم وهو مخطط له أن يكون كذالك ولنا عدل وكتب التاريخ
ولنا حكومة تحتقر نفسها وتقتل الشعب التجويع
455 - marocain646 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:30
je ne comprends pas pourquoi cette volonté farouche à vouloir organiser le mondial, il faut d'abord développer le pays : construire les infrastructures, les hôpitaux dignes de ce nom, investir dans l'éducation...etc avant de chercher à se casser la gueule devant le monde
franchement il faut arrêter de de faire humilier à chaque fois tout ça juste pour se montrer devant les autres pays
au lieu de gaspiller l'argent occupez vous du peuple qui souffre dans la misère il vaut mieux.
456 - ب.البعير الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:30
بغض النظر هل نستحق التنظيم ام لا، يجب ان نفتخر انه كانت عندنا الجرأة لتحدي الملف الثلاثي القوي و ضغوط ترامب بسلاح المساعدات.. ثم يجب اعادة ترتيب البيت الداخلي و اعادة النظر في علاقاتنا بالسعودية و من يجري في فلكها..