24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1513:3517:1520:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. "الڭارديانات" يحْكُمون عين الذياب ويتحدّون السلطات في الدار البيضاء (5.00)

  2. انتقادات نقابية تطال مستشفيات العاصمة وما جاورها (5.00)

  3. حناجر تقنيي المملكة تصدح برفض "جُبن" الحكومة واقتطاع الأجور (5.00)

  4. الكتبيون ينددون بتغيير المؤلفات الدراسية وقرارات "قطع الأرزاق" (5.00)

  5. وزير رياضة مصر يعتذر رسمياً للمغرب بسبب بتر خريطة الصحراء (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مصادر من "الفيفا": الملف الأمريكي سيحظى بتنظيم مونديال 2026

مصادر من "الفيفا": الملف الأمريكي سيحظى بتنظيم مونديال 2026

مصادر من "الفيفا": الملف الأمريكي سيحظى بتنظيم مونديال 2026

كشفت مصادر من داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن ملف التنظيم المشترك بين أمريكا والمكسيك وكندا سيحظى بشرف تنظيم مونديال 2026، خلال مؤتمر "الفيفا" الـ68 المنعقد في هذه الأثناء بالعاصمة الروسية موسكو.

ونقلت الصحيفة الإنجليزية الرائدة "ذي تايمز"، عن أعضاء من "الفيفا" أن الملف الأمريكي سيحصل على 130 صوتا مقابل 75 صوتا لنظيره المغربي، مشيرة إلى أن عدد الاتحادات الكروية التي ستشارك في التصويت سيصل إلى 205 من أصل 207 اتحادات يحق لها اختيار مستضيف كأس العالم 2026.

المصادر ذاتها أكدت أن 40 دولة أوروبية تنوي التصويت على الملف الأمريكي خلافا لما ذكره رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، والذي قال في وقت سابق إن المغرب ضَمِن أصوات نصف أعضاء "اليويفا" الذين يبلغ عددهم 55 اتحادا كرويا.

وأبرزت الصحيفة الذائعة الصيت في بريطانيا أن المال هو مفتاح تنظيم مونديال 2026، مضيفة أن الجانب المالي وإغراء العائدات الخيالية سيلعبان دورا كبيرا في ترجيح كفة الملف الأمريكي الذي تعهد القائمون بعليه تحقيق عائدات تفوق 14 مليار دولار مقارنة بالتعهدات المغربية التي حددت أقل من نصف هذا المبلغ.

وتمثل العائدات المالية الضخمة حافزا كبيرا للاتحاد الدولي لكرة القدم الذي يعتمد على كأس العالم كمصدر رئيسي للدخل في وقت يعاني "الفيفا" من الناحية المالية في أعقاب قضايا الفساد التي تناسلت السنوات الماضية.

وفي وقت سابق نقلت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، عن عضو رفيع المستوى في الفيفا، رفض ذكر اسمه، أن الملف المغربي ضمِن نحو 45 صوتا من 53 صوتا في أفريقيا إضافة لنحو 25 صوتا من آسيا والعديد من الأصوات في أوروبا.

وفي المقابل، سيدعم اتحادا "كونميبول" (أمريكا الجنوبية) و"كونكاكاف" (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) واتحاد "أوقيانوسيا" لكرة القدم الملف الأمريكي. فيما تتردد أنباء عن عدم حضور اتحادي كوسوفو وغانا.

وفي أوروبا، أكدت فرنسا بالفعل أنها ستصوت لصالح الملف المغربي بينما أعلنت ألمانيا في بيان رسمي أنها اختارت التصويت لفائدة الملف الأمريكي.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن نويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أكد أنه يمكن للمغرب أن يعتمد على أصوات حوالي نصف الاتحادات الـ55 التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلال مرحلة التصويت، مردفا "رؤساء الاتحادات لم يكشفوا موقفهم كليا، لكن هذا هو التوجه".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (130)

1 - usa الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:45
USA and Canada deserve 2026 world cup. Morocco still need more than 100 years to organize this big competitions
2 - رجل طيب الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:47
سلام لا غالب الا الله. خاص المسؤولين يديرو النفس و يخدموا بلادهم و يتهلاو في المسكين ودراويش وحيدوا الحكرة على المواطن المسكين. اللهم ادخلنا الجنة برحمتك.
3 - hicham الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:47
الفيفا مند مدة طويلة اتخذت قرار واضح هو منح النسخة للمريكان مسرحية معدة مسبقا
4 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:48
مع احتراماتي مانضمناش راسنا حنا المغاربا عاد النضمو كاس عالمي
شعب بغا المغرب ينضم قطاعات.
- الحليب
- المازوط
- الماء
- الصحة
-التعليم
-الادارة العمومية
......ت
- اتحيدو المفسدين ويجيو المنضمين انضمو لي بغاو مرحبا هديك الساعة
5 - عالمي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:52
لايعقل أن تتبارى النملة مع الفيل وتريد كسب الرهان
6 - مغربي في الغربۃ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:53
المانيا لازالت مستعمرۃ امريكيۃ و هذا لا يخفی علی احد
7 - Rachid mahni الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:53
اتمنى ان تنقلب الأمور في الاحضات الاخيرة لصالح المغرب إنشاء الله و الخير فيما اخطره الله
8 - Maroca الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:54
طبيعة الحال ان تصوت فرنسا للمغرب لان المغرب يعتبر بقرة حلوب فرنسا واذا نظم في المغرب فستستفيد الشركات الفرنسية من مستعمرتها المغرب والمسمى ملاي حفيظ العلمي يتحدث بالفرنسية فقط وأظن انه مدفوع من فرنسا لاغراق المغرب في هذه المغامرة الفاشلة منذ الاساس
9 - عبد الحق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:54
موروكو 2042 ان شاء الله منزكلوهاش فهاد الساعة نظموا غي موازين ساهل.
10 - Hassan الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:55
واش هاد المغاربة تايحلمو , راه هادي امريكا و كندا, وهي دول ديقراطية, واش دولة مازال ما حسماتش حتى ف الاختيارات السياسية الكبرى مع 50ف الميا ديال الامية 5 ملاين ديال الفقر غاتنضم كاس العالم,
11 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:55
في الحقيقة لست ادري كيف يفكر المسؤول المغربي؟
حكومة في أزمة شعب يقاطع ، تعليم يزداد سوء ، بطالة كبيرة ، فساد في العدل والأمن والقضاء ومستشفيات لست فيهل عدت ولا دواء ولا أطباء وبنية تحتوية هشة.
ونريد المونديال ؟
بالله عليكم يا حكام البلاد آلى تستحون ؟
12 - محمد المربع الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:56
كنا نعرف ذلك مسبقا،،،فلماذا إذا حشد المغرب كل قواه لنيل الدعم؟ومع ذلك لم يجد مساندة حتى من أولائك الذين كنا نعتبرهم أشقاء....
13 - CPDM2026 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:56
و الله الا شوهتونا بين الدول بهاد المونديال ...شدو الارض الله يهديكم راه ما فيدكمش...رقم قياسى فى الخيبات... 5 ترشيحات وفى كل مرة نفس النتيجة ...فى كل مرة دور الكومبارس
14 - اوطاط الحاج الأربعاء 13 يونيو 2018 - 06:57
يجب ان ننسحب من جامعتهم العربية ومن كل الاتفاقات التي تربطنا بهم وبغيرهم من العرب الاخرين ونحزم حقائبنا السياسة ونتوجه الى توطيد علاقات الصداقة والاخوة مع الاشقاء في العالم الاوربي والاسيوي .
15 - الحقيقة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:00
ترمب اخاف كل دول العالم بما فيها الغنية . لغة المصالح هي سيدة الموقف.
16 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:05
17 مليار ديال السنتيم داها الرّيح هههههه
بمثل هذا العبث يبعثر المال العامّ.
17 - أبو هيام الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:06
دائما نقول نحن عن تنظيم المونديال أنه حلمنا نقول بأنه حلم،فعلا عندما نستيقظ في الصباح الباكر نتأكد أن اعتقادنا بتنظيم المونديال مجرد حلم.
18 - marokkii الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:06
اول من هنأ المغرب على الفوز بتنظيم المونديال هو هدا العبد البسيط.مرحبا بالعالم 2026 في المغرب عيد سعيد وحظ موفق للمنتخب الوطني
19 - رأي شعبي بسيط الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:09
خاصنا نخدمو واش سحابلكم الناس كاتنضم كاس العالم بالأغاني و الأعلام راه المغرب مازال خاصو الخدمة و لا مجال للمقارنة بين المغرب و المكسيك فما ادراك بكندا و امريكا المسؤولين ادا مافاقوش راه مشينا فيها أخوتي الله المستعان و ديما مقاطعون
20 - Upss الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:13
نعم اش داك تمشي الزين وانت رجل مسكين المال هو مفتاح تنظيم مونديال مافيات الاتحاد الدولي لكرة القدم كلهم فاسدين. الكل يعرف كم دفعت قطر لهؤلاء لتحصل على تنضيم كأس العالم 2022
21 - عادل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:13
المسؤولون المغاربة ضد تدخلات ترامب لإجبار الدول على التصويت لبلاده بعدا ترامب يريد مصلحة بلاده وكيتقاتل للدفاع على المواطن الأمريكي ونتوما اش درتو لينا لا صحة لا أمن لا شغل لا مواصلات لا طرق لا قضاء لا نظافة. ....مشكل بسيط ديال الحليب جيت ضد الشعب كفاكم نفاقا
22 - Karim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:18
Normal. Et dans le futur l'Afrique il faut être riche et puissant pour organiser le mondial. Oublions svp. Il faut s'occuper de notre peuple notre économie .....
23 - احمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:21
من له الإمكانيات المادية والبشرية والبنى التحتية هو الاجدر بتنظيم هذه التظاهر والسلام
24 - ilyasi الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:23
130 لأمريكا تقريباً ضعف الأصوات...تبهديلة هادي،اش داكم تحشروا نيفكم مع الكبار.
25 - ياسر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:24
أنا عندي يقين أن الملف الأمريكي غادي يفوز.
الإهتمام ديالي عو فقط نعرف الاتحادات العربية والافريقية اللّي غادي تصوت ضدنا وصافي.
26 - Yohan الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:27
الانسحاب خير من توالي الانتكاسات
27 - حميد غيور على وطنه الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:27
العاطفة تقول المغرب ولكن العالم يؤمن بالقوة العطمى التي ما زلنا بعيدين كل البعد ادنا 2026 في صالح أمريكا اتمنا نعملوا النفس ونصلحوا البلاد إصلاح تاع عزت النفس باش إلا باغين في المستقبل نعملوا حاجة يكون رسنا مرفوعه ماشي بترقاع
28 - Dayron الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:27
المغرب ليست لديه الإمكانيات لتنظيم كأس العالم. المغرب بلد فقير وجزء من الشعب يفتقد إلى الوعي للتعامل بشكل لائق مع الظيوف الأجانب الذين سيحلون بالمملكة. كأس العالم بكندا ستكون روعة حيث البلد جيل ويتوفر على بنية تحثية جيدة. أما المغرب فسيبدو بشكل غير لائق إذا إحتظنت مذن كورزازات ووجدة كأس العالم. بالإظافة إلى غياب المستشفيات...
29 - عزالددين الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:29
رغم كولشي كنتمنا نضمو هاد المندياال بحال قع دول مالنا مانستاهلوش... راني حاس بيه جاي...اللهلا يخيبنا
30 - Jamila الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:29
ما فهمتش المغرب علاش مصر على تنظيم هاد اللعبة ؟ عادي ان امريكا تفوز لانها مجهزة. حنا ما عندنا ما نستافدو من هاد الكرة من غير الديون و تيار السمطة و زيادة الضرائب. و ميزانية الترشح لي كل 4 سنوات متخرج من جيوب الشعب
31 - الودود الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:32
كيف لدولة يبيت مواطنوها في العراء أن تنظم كأس العالم ؟
كيف لدولة تحرم مواطنيها من أبسط شروط العيش أن تنظم كأس العالم ؟
كيف لدولة تسوم مواطنيها سوء العذاب أن تنظم كأس العالم؟
كيف لدولة تحتل المراتب الأخيرة في التعليم أن تنظم كأس العالم؟
كيف لدولة لا توفر مستشفيات لمواطنيها لتلقي العلاجات أن تنظم كأس العالم ؟
كيف لدولة ،لا زال مواطينوها غارقون في الجهل و الخرافة أن تنظم كأس العالم ؟
كيف لدولة تسير بتوجيهات البنك العالمي و صندوق النقد الدولي أن تنظم كأس العالم؟
يقتضي العقل و المنطق منح تنظيم كأس العالم للولايات المتحدة الأمريكية و كندا و المكسيك ،أما المغرب ،فلن ينظم هذه التظاهرة ،حتى يلج الجمل في سم الخياط.......
32 - يوسف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:37
إن من يحلم بإستضافة كأس العالم من المغاربة والدين دهبوا لاستخراج الكنز بالفؤوس بسرغينة من طينة واحدة. شعب لا يعمل ويؤمن بالاحلام .
33 - abybakk الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:38
C'est dans la logique des choses.................
34 - مواطنة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:40
نتيجة طبيعية و منطقية ..فلا مجال للمقارنة بين البنيات التحتية و اللوجستيك و غيره لأمريكا و كندا و المكسيك و بين ما يتوفر عليه المغرب
35 - مجهول الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:43
مايمكنش مقارنة المغرب و الولايات المتحدة الأمريكية.
لا بنية تحتية متطورة ولا حالة اقتصادية ناجحة و قطارات محتكرة على بعض المدن و الحديث كتير في هذا الشأن.
أمريكا م مؤهلة 100٪.
تنظيم كأس العالم في المغرب
36 - الرباط العاصمة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:45
القوي يأكل الضعيف .الملف الثلات من البداية مرشح للفوز . الرايس الامريكي هدد كل الدول التي تنتخب في صالح المغرب بقطع الرأس وأنحاء الكراسي ( اليعودية ( مثلن
37 - طالب السلم والسلام الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:52
صراحة أقولها بكل نزاهة امريكا اصبحت مسيطرة على العالم ليس برايسها الحالي دونالد ترامب أو رؤساءها السابقين لكن بشخصيتها وصيتها العالمي بغض النظر عن الدول المصوتة للمغرب لاكن اتحاداتها عندهم علاقات مع المغرب وفي الاخير يخرج الرئيس الامريكي بتصريح خطير يهدد جميع الدول المصوتة للمغرب وبالتالي تكون الفيفا فقدت مصداقيتها لأن امريكا هي من تدخلت في قظية الرئيس السابق للفيفا جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوربي واعظاء سابقين في الفيفا للمهزلة الكبرى للرشاوي والفضائح السابقة لهادا لن احلم بتنظيم المونديال العالمي لان جميع الدول ليس لها الجرأة لمحاربة امريكا الا ادا حصلت المفاجأة وهدا ما أتمناه فياربي حقق لي حلمي وانا أرى كأس العالم فوق ارظي والاسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
38 - شريف الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:57
لا صوت يعلو فوق صوت المصلحة عندما تصبح السياسة هي المتحكم في كل شيء سواء كان رياضيا أو ثقافيا أو اقتصاديا لغة المال والنفوذ للأسف ماهو جميل هو عندما تنظر لدول من المفروض أن تدعم المغرب وقفت ضد طموحنا وان غدا لناظره قريب
39 - حسن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:57
المهم هو أن يعرف كل مغربي بأننا لا نمتلك الملاعب المطلوبة للحذث فالملاعب الجديدة يجب ان تسوى مع الارض او تجاهلها وتبنى ملاعب جديدة وعملاقة هدا من جهة اما من جهة المواصلات فهي منعدمة لعدة اسباب فالقطاع فطاع غير منظم وغير مراقب ولا توجد متروهات ولا ترامات ولا حافلات مريحة ماذا عن المراحيض المتنقلة العمومية ماذا عن الطرقات المزرية...اما شأن الفنادق فالقطاع غير منظم المهم خاص البلاد تنظم راسها اولا لان كاس العالم اذا نظمت في المغرب فلن نستطيع انجازها لأن الاموال سيتم سرقتها وتقتسم على اصحاب هده المسرحية
40 - أمريكا تحكم العالم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:58
أمريكا تتحكم حتى في الفيفا. كيف يعقل أن الفيفا لم تتدخل للرد على ترامب الذي هدد كل من سيصوت ضد الملف الأمريكي بعقوبات اقتصادية و ضريبية؟ أليست الفيفا هي من يطبل و يهلل أنه لا يجب ان تتدخل السياسة في الرياضة. ثم ماذا يفعل المسؤوولون عن الملف المغريي سوى العزومات والدقة المراكشية. لماذا نعطي ل ماتاووس المال وهو لم يقنع حتى بلده المانيا للتصويت لصالح المغرب؟ اسئلة بين أخرى تنتظر إجابة لأن الأمر يتعلق بأموال المغاربة التي تهدر دون رقيب ولا حسيب و الاسوأ انها لا تعطي نتيجة
41 - غا دايز الأربعاء 13 يونيو 2018 - 07:59
أتمنى من كل قلبي أن لا يمنح تنظيم كأس العالم للمغرب،ليس لأنني لاأحب الخير لوطني أو لعقليتي السلبية،بل لما يحز في نفسي من مشاكل ومعضلات لاتعد ولاتحصى يتخبط فيها بلدي العزيز من تردي أوضاع التعليم والصحة والتشغيل وفشل البرامج التنموية وارتفاع المديونية التي وصلت لمعدلات جد مقلقةوما إلى ذلك،وهذا لايخفى على أحد.
أتمنى وأرجو ممن في مراكز القرار أن يحولوا الميزانية الضخمة المخصصة لورش تنظيم كأس العالم لبرامج تنموية تعود بالنفع على المغاربة قاطبة،وحين تصلح أوضاع البلاد والعباد فمرحبا بكأس العالم والألعاب الأولمپية الصيفية والشتوية كذلك
فالحمد لله أولا وأخيرا
42 - وجدي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:03
اذا الامر هو المال بالدرجة الاولى فلماذا اختار المغرب الترشيح؟
43 - live الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:03
السيناريو مبني للأسف على من سيدفع أكثر، أين هي الشفافية و فصل الرياضة عن السياسة، المهم هو أنه اتضح لنا في هذه المرحلة من هم الخونة ومن هم الأصدقاء، كما أتمنى من ملك البلاد مراجعة الأوراق في سياسته الخارجية
تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال
44 - سيمورحمة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:06
الخير فيما اختاره الله...
ان نظم في المغرب فمرحبا
وان لم ينظم فيه فهذه ليست نهاية العالم..
45 - chahine الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:06
شئ عادي أن تحظى أمريكا بالتنظيم، ماذا فعلنا نحن منذ 1994؟ نسير كالسلحفاة! 24 سنة و لم نستطع حتى أن ننتهي من بناء الملاعب، لا صحة لا بنية تحتية لا تعليم لاوسائل نقل، الفقر، غلاء المعيشة، نمو اقتصادي لا يتجاوز 3%، اقتصاد هش مرتبط بالأمطار! لا شئ إطلاقا، لتنظيم كأس العالم يجب أولا أن نكون دولة متكاملة، لأننا نحتاج لكل شئ.
46 - Youness الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:07
المال والمادة طغوا على اخلاقيات الدول والشعوب....اليس من حق دولة في طريق النمو تنظيم كأس العالم..حتى ترقى وتتقدم
فأمريكا وكندا دولتان غنيتان ليستا في حاجة بمساعدات.. ..أسبانيا لما نظمت كأس العالم اصبح لديها طرق سيارة وتجهيزات حديثة..وفنادق وملاعب رياضية رائعة وهذا هو مبتغانا...هو ان تتحرك اليد العاملة المغربية ...وتتقدم البلاد
الله غالب
47 - Ali bcn الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:07
لك الله يا بلدي اين البنية التحتية التي ستحتضن اكبر عرس كروي من اين تبدا من محطات القطارات حين اعود الى المغرب خاصة مطار محمد الخامس ينتابك شعور بالبكاء حين ترى المواصلات الى اين تريد الذهاب المساوامات و كانك تريد الذهاب الى جيبوتي المغرب ليس من يستحقون لا زال لدينا وقت طويل للنهوض بالبلاد زيادة على هذا المغرب لديه اعداء كثر
48 - حداش الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:09
ويبقى المغرب كأرنب ألعاب القوى في قرعة كأس العالم،كل مرة نسمع بأن ملف المغرب قوي وفي الأخير لا شئ،
49 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:11
بكل موضوعية و صراحة نستحقها لعدة اسباب :

- المغاربة الكرة عندهم في الدم عكس ميريكان ( البيزبول الريغبي الباسكيط ) و كندا ( الهوكي ) و المكسيك ( الطاكوس - ماعندهم مع الرياضة هادو )
- تقدمنا 3 مرات بيدقونا ضد المانيا في 2006 و ضارت رشوة في 2010 .
- ميريكان ايكون 2 تنظيم ليهم و مكسيك 3 تنظيم
- إفريقيا نظماتوا مرة وحدة فتاريخها
50 - عصام الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:12
الحمد لله على هذا الخبر السعيد.
51 - Mohammed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:15
لك الله يا مغرب . الكل مادي شحال عندك شحال تسوى . على المغرب والمغاربة عامة ألا يتوكلوا على كأس العالم لكي ينهضوا باقتصادنا إنما التوكل على الله . والنقم لنعملبإخلاص كما عملت تركيا دون حاجة لمونديالهم
52 - Elleeeee الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:21
Honte à ceux qui ont dépensé des sommes colossales pour corrompre les votants !
Si cet argent à été employé pour la construction des hôpitaux et des écoles ça aurait été mieux !
Le mondial , nous l'auront JAMAIS JAMAIS JAMAIS , il suffit de voir nos routes les poubelles qui sont partout , et lmal7ama dyal said nassiri mdrrrrrr!
Notre dossier est s' autoexclut !
53 - Amazane الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:22
C'est normal, on ne peut pas comparer l'incomparable, la leçon qu'il faut apprendre est que le maquillage ne marche pas dans les relations internationales
Bonne chance pour 2126
54 - radis الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:23
ما هذه المفاجأة يا ربي ؟ !! يا للهول ! لماذا كيف متى ؟
55 - Brainiac الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:24
Se sont les memes sources dans le FIFA qui ont dis que le Morocco2026 bid aller être eliminer par par la task force...c'est la Guerre psychologic avant le vote.....
Si nous perderons, sa sera a cause de l'Arabie Saudite et l'afrique du sud qui ont tres activement travailler contre le bid marocain et pour le United bid
56 - محمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:26
عندما تتقدم ٥ مرات وتفشل فهدا يعني انه لم يعد تشريف ودعاية ايجلبية للمغرب بل تبهديل ودعاية سلبية .يا ريت المسوولين والملك يعلمون ان المغرب الحقيقي ليس هو قصورهم ومنازلهم حيث يبدو كل شي جميل في اعينهم ويا ريت يكفوا عن تشوهينا في العالم ويهتموا بالمستشفيات والتعليم والطرق والبنية قبل ان يحلموا باشياء اكبر منهم بكثير .
57 - احمد ارجدال الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:32
المنطق يقول لسنا موءهلين بعد لتنظيم هدا الحدث العالمي.
مايطلبه الشعب الان و ليس عام 2026 هو طرق صالحة للسير، و طريطوارات محترمة للراجلين، مدارس و مستشفيات و فرص شغل تحترم ادميتنا في كل جهات البلاد. و لكن هيهات فلا حياة لمن نتادي
58 - abdo الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:33
كان على المغرب ان لا يتقدم لهده الترشيح بل يجب عليه ان ينسحب من تلك المنافسة ولا يشارك في اي شيء احسن مليون مرة بان يلعب بمشاعر وكرامة المغاربة في كل مرة يخرج خاوي الوفاض ويدخل الحزن والاسى للمغاربة
59 - أكاديري من المانيا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:34
لا نتحتاج إلى مصادر الفيفا ، فالحقيقة والواقع يعرفه كل الشعب المغربي ، المغرب بلد متهالك رأس ماله هو المكياج والزواق في الإعلام وتنظيم المؤتمرات والمهرجانات. .
شوفو المغرب في هذه الأيام المباركة وأيام العيد كيف هي المواصلات وكيف هي وسط المدن بالزحام .
هههه قال لك كأس العالم والموعد في المستشفى ستة اشهر إلى سنة ...
هههه قال لك كأس العالم والشعب أغلبيته يبكي على المعيشة وعدم قدرة الشرائية في المواد الأساسية. .
60 - أحمد مخلص الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:41
الحمد لله واش الجامعة يحسابها كلش تقدير ترشيه ، راه دوك الناس دارو غي دورة وحدة فشواريع المغرب أعرفوه باش طالع،واش البلاد لي مفهاش حتى حكومة صحيحة تقدر تنظم تظاهرة عالمية٠٠٠راه أكبر ظلم كانت أديرو الفيفا هو تعطي التنظيم للمغرب٠
61 - صوت حي بين جرادي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:42
المهم النزال كان شريفا من جهة المغرب امام ثلاثة دول تعتبر عظمى ومن بينهم شيطانة العالم...وهدا يعني ان من يريد منافسة المغرب مستقبلا في اي تحدي رياضي على مستوى العالم عليه ان يكون في عضده دولتين اخرتين...اما على مستوى افريقيا والعرب فيلزم الامر اضعاف دالك ثلاث مرات...
افتخر يامغربي على الاقل بانك لم تسقط بالضربة القاضية وسيكتب عنك التاريخ انك ملاكم شرس....
وانظري ما سيعطيك ترامب ياسعودية حين تهجم عليك الفرس...فالصواريخ وحدها لا تكفي،بل رجال اشداء هم من يحسموا المعركة... اسألي صلاح الدين الايوبي وفرنسا والاندلس....ولنا عودة ندكركم بمكركم وخداعكم...وعروبتكم الزائفة...
62 - Mann الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:42
دول لا يجمع بينها شيء و تتحد لتنظيم كأس العالم و تتحد اقتصاديا رغم الخلاف الكيير بينها .. و بلداننا تبحث عن حبة خلاف لتعميقها .. لو اتحد المغرب و الجزائر و تونس لكانت لهم حظوظ أوفر لتنظيم الكأس
63 - جبران الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:45
سواء حضينا بتنظيم المونديال أم لم نحضى علينا أن نعمل بصدق على تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين وتحسين البنيات التحتية والاهتمام بقضايا الشباب ؛على أي أن هدا الحدث أبان عن خبت السعودية وعن مساندة إخواننا في الجزائر ومساندة دول أخرى كإيران
الفوز الحقيقي هو التنمية وتحسين الأوضاع للمواطنين.
64 - البرشوي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:47
لن يستفيد المواطن البسيط من اي درهم من عائدات تنظيم كأس العالم بالعكس سوف يتم الحاق الضرر بها بزيادة الضرائب لبناء الملاعب و مجاوره لذا اتمنى ان لا يفوز المغرب بشرف تنظيم كأس العالم
65 - زكرياء اءيت الطالبي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:49
اءذا خسر المغرب سباق تنظيم كاءس العالم لسنة ٢٠٢٦ وهذا ماسيقع في اءغلب الاءحيان لاءن ملف اءمريكا قوي ولاءن وزن هذه الدولة الاءقتصادي والسياسي والعسكري سيجعل الدول الصغرى في موقف ضعيف وستمنحها صوتها اءذن اءذا خسر المغرب هذه المنافسة فيجب عليه اءن يبداء من الغد تنفيذ المشاريع التي وعد الفيفا اءن يقوم بها ليس من اءجل عيون الفيفا والمنتظم الدولي ولكن من اءجل المواطن المغربي.نريد من الدولة اءن تنفق ١٥ مليار دولار في الاءوراش الكبرى فتبني الطرق والاءنفاق و القناطر والسكة الحديدية والمستشفيات والمدارس والجامعات والخزانات والملاعب في جميع مدن المغرب.وحينءذ اءذا تقدمنا لطلب تنظيم اءي منافسة رياضية فاءننا سنفوز بها ونحن مرفوعوا الراءس.على الدولة اءن تاءخذ درسا مهما من ملف المغرب ٢٠٢٦ لاءن الاءنهزام لا يعني نهاية العالم .
66 - محمد امين الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:49
متى انتصر الفئر على اﻷسد في السباق،نحن دولة المداويخ بامتياز حكاما ومحكومين،نحن لا نملك مراحض في المغرب ونريد ان ننظم المونديال ،خلاصة القول، رحم الله عبدا عرف قدر نفسه
67 - USAÎD الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:51
المونديال هو عيد يحتفل به الكبار فقط وان سمحوا للصغار (كالمعرب) بمشاركتهم الاحتفال فهذا لا يعني ان يتوهم هؤلاء الصغار ان لهم امتياز الكبار ،والمساعدات الامريكية لهذه الدول (ومنها المغرب كالدقيق وغيره...). ليست حقا مساعدات وانما هي اغلال في اعناق هذه الدول ووسيلة لتركيعها وايضا لتذكيرها دوما من تكون ولو كانت امريكا (وهي ما عليه من الغنى والقوة) حفا تريد المساعدة لما نافست دولة تريد اثبات نفسها و تطل على هذا العالم برأسها.لكن هل من حقنا ان نغضب....هل نملك حتى فرصة الحلم نعم ،اذا كان اطباؤنا غير مرتشين واذا كان سياسيونا غير انتهازيين واذا كان رجال التعليم منا فعلا متفانون في عملهم واذا كان ....واذا كان ...اي مغربي يتأمل في واقعه يرى أن ليس من حقنا ان نغضب لاقصائنا .المونديال كان فقط فرصة لرؤية وجووهنا في المرٱة...
68 - غيور الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:54
ان لم نفز باحتضان العرس الكروي أكدنا و بالملموس اننا في تقدم و تنافسية . المهم اننا نجيبو الكأس ف 2026 ان شاء الله
69 - علي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:55
أنا لن أشاهد مبارة الإفتتاح تعبيرا عن سخطي لرئيس الفيفا لدعمه للملف الثلاثي وسخطي على الفيفا لحبها للمال و ليس لكرة القدم.أتمنى الكل يشاركني الرأي.
70 - عبدالرحمان الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:56
السلام عليكم احسن ان تنظم أمريكا كاس العالم لان الشعب المغربي لن يستفد شيء بل الحكومة ولصوصها هم الذين سيستفيدون
71 - Mohamed sp الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:58
كل مرة كايتعلقو فين يتفلقو ز يقولو نظمو الكاس باش يلهيوا الشعب . على زين البنية التحتية اللي عندنا واش هوما ما عارفينش المغرب كيف داير . سرقة رشوى قلة اﻻمن فوضى عىمة يخليو الدول اللي سابقانا بمﻻيين السنوات و يعطيوه للمغرب . الطنو هادا . و دتبا هاد الفلوس اللي كايتخسرو ديما على الماف شكون يتحاسب عليهم . الله ياخد فيكم الحق تطرقو الفلوس في اي حاجة اﻻ على الشعب المسكين اليهود و مت كتيديروش هادشي عند ربي نتحاسبو و صافي . مقاطعون
72 - ahmed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 08:59
داىءما ما يغلب المال واصحاب القوة والنفوذ ماعسانا نقول سوى الا نعلت الله على الضالمين .حتى وان لم يحظى المغرب بنتظيم شرف كاس العالم فالمال اللذي كان سينفقه على كاس العالم اتمنى ان يتم انفاقه فب بناء مستشفيات وبعض الجامعات و لما لا بعض الشركات لخفض مستوى البطالة
73 - Tangerino الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:01
إذ كان فيه خيرا فاللهم اجعله من نصيبنا و إذ كان فيه شرا فاللهم أبعده عنا وارزقنا خيرا منه في صالح الشعب المقهور
74 - الحجاج الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:03
المغرب سينضم كاس العالم،اكيد،لاكن لا يكفي،الديموقراطية،و الحرب علي اقتصاد الريع،،و المساواة.و التعليم،هدا ما نحتاجه.
75 - محسن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:05
قلتها لكم مرارا وتكرارا أننا لن ننظم هذه التظاهرة
ارحموا من في الأرض يرحمكم من فى السماء
الفقراء في كل مكان في مملكتنا الحبيبة
انظروا اليهم ساعدوهم يكفينا هذا تنظيما
76 - مزلوط الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:06
مبروك امريكا و كدا الشعب المغربي و الان جاء دور محاسبة اللجنة و كفى من هدر مال العام
77 - مغربي حقيقي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:09
نهاية التسنطيح المغربي والتسيير الفاشل.كتكدبو عليناا لواه حنا حسن من ميريكان. إوا أجيو نتحاسبو شحال خسرتو فهاد الملف وشكون دا الفلوس لوكان مشاو للتعليم والصحة كنا غنستافدو منهم ....
78 - jalal الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:13
بيناتنا واش مني كنتو طامعين واش كتدويو من نيتكم ولا تمنون النفس..
79 - Yan ourgaz الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:14
Maintenant que les marrons sont cuits, addressons-nous aux priorités des laissés pour compte Marocaines et Marocains : nos mineurs qui traînent en Europe victimes de la Mafia, nos orphelins des villes et campagnes qui ratent leur vie sans école, ni amour familial, nos pauvres filles-mères sans sécurité sociale, nos vieux et vieilles qui manquent de tout, nos hôpitaux qui souffrent des gestionnaires sans foi ni loi... j'arrête car mon coeur ne peut plus supporter l'insolence de mes supposés CON...frères. Azul.
80 - VOLTAIRE3000 الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:23
المغرب يهدر أموالا طائلة في تظاهرات فنية كموازين وترشيحات كأس العالم ضدا عن إرادة الشعب فقط من أجل إرضاء لوبيات المال و الأعمال وتلميع صورة المخزن ولو كان المسؤولون ينصتون للشعب لوفرنا هاته الأموال الضخمة للنهوض بالبلاد داخليا على مستويات عدة منها البنية التحتية ومشكل البطالة و التعليم و الصحة والسكن اللائق وقلصنا نسبة الفوارق الإجنماعية و المجالية ورفعنا التهميش و الإقصاء عن إخواننا في الجبال و المناطق الصعبة و النائية من ربوع وطننا الحبيب ولكن نحن أمام مسؤولين لاضمير لهم ولايعيرون الشعب أدنى قيمة أو اهتمام
81 - ملاحظ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:25
ما شي شحاجة غريبة من البداية كانت واضحة. قلة الواقعية وكثرت الأمل أمام منافس من حجم ميريكان، نتمنى التوفيق للمنتخب المغربي
82 - واحد المواطن الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:26
كانت باينا. لا يمكن ابدا مقارنة المغرب بامريكا و كندا فبيننا و بينهم سنوات ضوئية في جميع المجالات. لا يمكن منح التنظيم لبلد مسنطح ملاعبه مجسمة في الورق فقط. و مازال شعبه يعيش على الاوهام و الخرافات بسبب الفقر المدقع. ومازال شعبه يطالب بأدنى شروط العيش. اش خاصك ا العريان المونديال ا مولاي
83 - مقاطعون الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:29
كيف لك ان تفوز، والخيانة تأتيك من اقرب الناس اليك ..
84 - احمد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:31
الان انتهى كل شيئ وفازت امرسكا على المغرب
ممكن نرجعوا لموضوعنا الرئيسي : المقاطعة نحن مازال مقاطعين
85 - مغربي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:32
كل ما جاء في التايمز يعد من البديهيات يعرفه الداني والقصي في المغرب خصوصا الواقعيون .المال المآل ؟؟؟؟ البنية التحية وووووووو كل مايفتقر إليه بلدي يوجد في الدول الثلاثة خصوصا أمريكا و كندا ؟؟؟والسؤال المطر روح ألا يعرفون المسؤولون على هذا الملف (الخاوي )ما يعرفه كل المغاربة الواقعيون؟ ؟؟؟؟ أم يعملون و يتجاهلون ليس حبا في كسب الرهان ولكن لكسب الرهان لصالح جيوبهم وزيادة في اغناء وتسمين ارصدتهم البنكية على حساب فقراء هذا الشعب المغلوب على امره ؟؟؟ كل دول العالم تقدمو و اجتهدو بصدق العمل في احترام ديمقراطي مما انعكس إيجابيا على رفاهية الشعب قبل تنظيم كأس العالم هناك تنظيم إسمه نظم نفسك ثم المحيط الذي أنت فيه وبين ذالك لكل الذين ينظرون إليك ؟ وبعد ذالك يبقى الطموح مشروعا ؟؟؟؟؟
86 - Ibrahim الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:34
La Coupe du Monde n'a jamais été un modèle de développement, on est vraiment dirigé par des incapables car si le Maroc veut se développer, il doit le faire par ses propres moyens comme tout pays qui se respecte. Commençons par assainir ce pays et réformer les systèmes d'éducation et de santé ainsi que le système bancaire.
87 - doudouh الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:35
بالنسبة للملف المغربي كما ارى انها تجربة لا اقل ولا اكثر مستقبلا ستكون حضوض المغرب اكبر حيث لقجع تعلم كيف تلعب اللعبة اتمنى ان يكونوا ادركوا النواقص والعيوب التي ضهرت فوق الماء الراكد
حسب رايي المغرب لا تتقبل الفيفا خصوصياته عندما يتحدثون عن حرية التعبير حقوق الانسان وهناك خصوصية تتميز بها الدولة المغربية الا وهي تلفيق التهم لكل من يفتح فمه ضد الفساد ومحاولة فك قيود البودية
اذا اردتم تنضيم المونديال لا بد من التغيير الجذري لما هو عليه الحال
88 - R MBARKI الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:35
SI VOUS AVEZ PARTAGER L ARGANT AUX PAUVRES MAROCAINS CA SERA MIEUX
89 - اجديك الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:39
ادا كان عدد الأصوات معروف مسبقا فلمادا التصويت ادا؛ انا اظن بان الملف المغربي فاز ام لم يفز فيجب ان ننتقم لأنفسنا من خلال خلق بيئة تنموية رايدة تشمل الجميع والقطع مع اللوبيات التي تخنق الاقتصاد الوطني؛ فهاته المرة الخامسة التي نترشح فيها دون جدوى؛ لكن طموحنا لاسعاد الفقراء والمحتاجين وإصلاح المنظومة التربوية وتحسين القطاع الصحي وتوفير شغل للشباب العاطل هو احسن هدية يمكن أن نوفر للشعب المغربي وبدلك نكون قد فزنا لأنفسنا ولوطننا...
90 - ميمي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:42
دعوة الله واش حنا غنتقادو مع أمريكا؟! حنا رَآه معندنا حتى بنية تحتية مزيانة ، أو باغين ينضم كأس العالم أو مع ترامب ههههه
91 - موطني الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:43
صحيح حنا كمغاربة عايشين باحلامنا لكن في قرارة انفسنا عارفينا بلي عمرنا ماغدين نضموا هذه الكاس و الاسباب كثيرة وهالدليل الفرق الشاسع بين الملفين هما حاطين تحقيق عائدات ب 14 مليار والمتعهدين ديالنا ماوصلوهاش حتى للنصف. المهم في هدا بلا ما نعلقو الفشل ديالنا على الاخرين. وهالعار لما نقصو من الحماس الزايد على الفريق واتركوه بلا م تبقاو تقوصو عليه حتى هو عيينا كل مرة طالعين لنا باغنية في شكل كل شي باغي يبان هاد الشي فاش فالحين الشطيح والرديح.كنتمنى من لفريق الوطني يقدم لنا مستوى جيد ينسينا هاد الهم...
92 - ali saif الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:43
اليوم المغرب يتحدى الملف الرباعي
أمريكا +المكسيك+كندا+المهلكة السعودية
93 - ع.بوجمعة الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:44
على الافارقة ان يصويتوا في المستقبل على كل دولة من هذه الدولة التي غيرت في اللحظة الاخيرة موقفها وصوتة لصالح امريكا كالمانية مثلا فافريقيا ذائما تظهر امام هذه الدول بنظرة العنصرية وهي في حاجة لافريقيا كيف يعقل ان تدخل السياسة في الرياضة ويتكلمون عن المساوات وحقوق البشر والله انهم اعذاء وسيبقون كذلك
94 - Moncef الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:45
ألمانيا شأنها شأن السعودية، ولايات أمريكية فكيف يصوتون لصالح المغرب، الناس في ألمانيا يعبدون الرجل الأمريكي إما عن قريش فحدث ولا حرج
95 - معتوه الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:45
ماذا استفدنا من فرنسا. هاهي النتيجة نراها بأعيننا, فما بالكم لو كان التصويت في مجلس الامن ولقضية تمس وحدتنا الترابية, يجب علينا ان نعيد ترتيب حساباتنا السياسية والاقتصادية, دانون وداسيا ماشي احسن حاجة في العالم.
96 - mohamed الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:45
في الحقيقة يستحق الملف الثلاثي أن ينال إجماع المصوتين إذا ما أخذنا بعين الاعتبار قوة الدول التي تتنافس مع المغرب فالولايات المتحدة هي أقوى دولة في العالم ولا يمكن مقارنة بنياتها التحتية أو الفوقية مع ما يوجد في المغرب أما كندا والمكسيك فهما دولتان كبيرتان ولا يمكن للمغرب أن يتوفر على ماتتوفر عليه هاتان الدولتان من ملاعب ومستشفيات ومعامل وملاعب وفنادق وطرق فالمنطق يقول بأنه لا مقارنة بين الثلاثي والمغرب في كل شيئ ما عدا موقع المغرب وقربه من أوروبا وأمنه وحسن تنظيمه للملتقيات ولكن ما هو غير مقبول هو ألاعيب الفيفا ونفاق بعض الدول وخصوصا العربية السعودية التي جاهرت بمعاكسة المغرب في نيل احتظان أكبر تظاهرة رياضية في العالم ولولا استنكار بعض الصحف والمجلات للمؤامرات التي كانت تطبخ إقصاء المغرب منذ اللحظات الاولى لفعلوا ذلك دون استحياء ويكفي المغرب شرفا أنه وصل لهذه المرحلة لكن لا يجب أن ننسى أن الملايير صرفت للوصول إلى هذه المرحلة ولو تتذكرون فقد قامت جريدة هسبريس باستقراء رأي قرائها وأغلبهم أجابوا بأن المغرب لن ينظم كأس العالم 2026
97 - رشيد من أكدز الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:45
باراكا راه غير كتمرضو فعباد الله، كل مرة واشمن عنوان.
ايوا تيبان لينا من شحال هادي وانتوما عارفين بلي الملف الثلاثي(الملف الامريكي) هو لي غيحضى بالفوز.
باراكاوصافي حبسو هاد العصب لي كتعصبو فالناس.
98 - hassan midelt الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:46
قد مجد الله الانسان بالعقل والاسلام دين علم ومنطق وبما ان الملف الامريكي اقوى منطقا وعقلا فلا يمكن القلق لخسارة المغرب بل نحيي على المجهودات المبدولة فلا يعقل مقارنة قوة نمر بقط وخصوصا ان هذا القط يعاني من سم قديم في احشائه يمنعه من التحرك بسرعة ’ صدق رسول الله يمحق الله الدولة المسلمة اذا كانت ظالمة وينصر الدولة العادلة ولو كانت كافرة انتهى الكلام ومن لم يحكم بما انزل الله فاولئك هم الظالمون ولا يعقل ان تكون ظالما معتديا وتنتضر النصر .. وان تكن منكم مئة صادقة تغلب 200 كافرة ولكن فين الصدق فبلاد العجائب .. حلل وناقش بالعقل لا بالعاطفة والسلام
99 - الله ياخد الحق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:46
إدا كانت هاد الفلوس ديال كأس العالم مغدش يستفيد منها الشعب المغربي و يطورو بها البلاد وغادي ينهبوها الشفار الكبار كما العادة غير بلاش منو...
100 - محمد العلمي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:48
سيتم بعد قليل الاعلان عن فوز الملف الأمريكي المشترك بديهيا لأنه يضم دول أقوى بكثير من المغرب وتتوفر على بنية تحتية قوية كما أنها تتمتع بصوت قوي داخل المجتمع الدولي، أما ملفنا المغربي فيبقى جد متواضع نظرا لعدم توفرنا على اللبنات الأساسية لتقوية ملفنا ومن ضمنها البنية التحتية الضعيفة، ومن وجهة نظري أن ترشيحنا سابق لأوانه ويتعين علينا أن نعطي الأولوية لتقوية بلادنا والقيام بتشييد التجهيزات الأساسية داخل البلاد لضمان حضوض أوفر، وكفى من تبديد المال العام وبيع الوهم للمواطن المغربي، وسنسمع بعد الاعلان عن النتائج عن تبريرات واهية عوض أن نحاسب أنفسنا أولا وآخرا.
101 - هشام الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:52
بلاد تريد تنضيم كأس العالم، ليس لديها مراحيض ولاطرقات ولا وسائل نقل ولا فنادق في المستوى، الحمير والبغال والكلاب الضالة في كل المدن. طاكسيات و طوبيسات مهترءين. 170000 متسول، ازبال واوساخ في كل مكان. التشرميل، التقرقيب........
شيء مستحيل!!!!!!!!
102 - الطنز البنفسجي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:52
الى ربح المغرب غادي يكون انجاز كبير ولكن الى خسر غادي يكون الامر عادي ومنطقي.
شخصيا كنظن انها غادي تكون اخر مرة يترشح المغرب فيها.
وهي مناسبة للمنتخب باش يتأر لراسو من الجميع مادام كيملك اليوم اقوى منتخب فتاريخ الكرة المغربية.
لكن خاص المغرب يبني المنشآت للي وعد بيها بحال الى غادي ينظم المونديال طبعا باستثناء النلاعب العملاقة.. يعني يبني الطرقات والمستشفيات ويحسن جودة الخدمات ويحاااااول يحارب الفساد ديال بصح.
بالتوفيق
103 - Mowatin الأربعاء 13 يونيو 2018 - 09:58
آشداك تمش لزين ونتاي راجل مسكين
بارك علينا غير موازين !
مبروك عواشرنا
104 - عاصم الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:00
ليس فقط انه لن ينظم كأس العالم، بل و سيتعرض لعقوبات اقتصادية و عسكرية عقابا له على تجرأه على تحدي ولي نعمته ، كايقول المثل لبس قدك أواتيك، و لا تعلق فين تفلق.
الحمد لله على نعمة أمريكا و باي باي المستشفيات و البنية التحتية و ... المداويخ لا يستحقونها.
105 - مغربي تان نبغي بلادي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:02
اذا كانت السعودية التي تجمعها معنا تاريخ و دين و لغة و ابناءنا يدافعون عليها في الحرب لن تصوت لنا بل تقف ضدنا فمذا تنتظر من أوربا
الامور كما يبدو محسومة من قبل لصالح الملف الامريكي
ولكن ادا كانت لنا غيرة على هذا البلد المرجو من المسؤولين عدم توقيف المشاريع الكبرى ليستفيد منها المواطين و الميزانيات التي كانت ستخصص لاكاس العالم تخصص للتعليم و الصحة و العالم القروي المهمش و محاربة البطالة و النهوض بالرياضة فهذا التحدي اكبر و منفعتة اكبر من اكاس العالم الذي يلعب في شهر واحد و تسالت الحفلة
مهم نتمنى الخير لبلادنا و ديما مغرب
106 - الواقعي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:03
اللهم أجرينا من تنظيم كأس العالم
107 - ساخط الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:08
واش مازال شي ناس طامعين يديو كاس العالم.راه من الاول باين كلشي .بدون عاطفة المغرب بعيد كل البعد من ان ينظم هاده التظاهرة العالمية.للاسف واخا توفر كل البنيات التحتية .الاهم غاؤب الا وهو العنصر البشري.الجهل وعدم الوعي هو الساؤد
108 - ابو علي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:13
نسبة كبيييرة من الشعب المغربي يعرف الملف المغربي ضعيييف المغرب مجرد ارنب السباقات يعني خمسة مرات و لا نكسب شيء الا الوعود الخاوية
109 - Ayman الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:18
سياسين المغاربة يكذبون كثيرا حتى يأتي يوم ويفضح كل شيء المغرب يطمس فضائحه والنهب والفساد بالرشوة للاعلام خارجي وشراء ربعض فنانيين وسياسين لكي يتغنى بالان المغرب اجمل بلاد في العالم حتى السعودية والخليج بصفة عامة لايوجد شيء اسمه أشقاء العرب بصراحة نحن دولة ضعيفة جدا لا تساوي شيء ولا يعطى لها اعتبار للاسف.السياسة الفاشلة والكذب اوصلنا الى هذه الطريقة حادكيين غير في قمع وضرب الشعب اوى فينكم ايها المسؤؤولون.
110 - عابد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:20
منذ ان خرج ترامب بتصريحه التاريخي .. ظهرت معالم الملف الفائز .. لا اظن ان الجامعة ستشعر بخيبة امل ف المنافسين أقوياء
الحمية تغلب السبع
111 - المتفائل الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:23
كنا نود أن نحضى بشرف الاستضافة،نظرا للعائدات المالية للمشروع، ولكن ‎- إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يوتكم خيراً * وهذا ما يعرفه المغاربة أن كل مشروع يتحمله المسؤول المغربي يخلف خرابا عوض أن يخلف نفعا يستفيد منه الناس.
112 - طارق الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:23
أعتقد ان المشجعين الأوروبيين والاسيويين (باستثناء القارة الأفريقية) وربما حتى الكنديين لو خيروهم بين زيارة المغرب وامريكا لاختارو المغرب.. كأس العالم بالنسبة لهم يعتبر ايضا نزهة وسياحة واكتشاف لثقافة جديدة. صحيح أن أمريكا سيكون لها عاءدات اكثر بسبب الضرائب وغلاء التذاكر والفنادق وووو .. لكن المغرب (ولو أن اقتصاده لا يقارن بالمنافس) إلا أن المشجعين، ستكون لهم تجربة هنا افضل!!
واش ترامب كايفكر ف شي حاجة من غير بفلوس!!
113 - HASSAN الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:27
نحن يكفينا موازين و تيميتار و تيميزار و الشطيح و الرديح والسنطيحة القاصحة .خدمنا بعدا خاصنا غير مونديال. مقاطعووون
114 - مواطن من المهجر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:28
الحمد لله رب استجاب دعاء الفقراء في هذا الشهر الكريم شهر التوبة والغفران

آش خصك العريان...؟ الخاتم امولاي

كل المشاكل في البلاد والمسؤولين يفكرون في موازين وكاس العالم ووو..!!؟؟

كاس العالم حذاء كبير علينا في هذه الوقت بالذات
115 - محمد من ألمانيا الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:36
الحمد لله
اذا كان الخبر صحيحا فالحمد الله على سلامتنا
لا تنخذع أيها الشعب المغربي العظيم فإنه ليس وراء تنظيم كأس العالم سوى قروض بالمليارات ستسددونها انتم لا غير. و الرابح الوحيد هي الفيفا.
و لكم في البرازيل خير مثال
تنظيم كأس العالم و الالمبياد لم يخلف سوى الدمار
116 - سوسي الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:36
يخسر المغرب التنظيم ماشي مشكل لكن عرفنا صاحبنا كونو رجال يامغاربة نعاملوهم بالمتل الايام بينا
117 - nour nouri الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:38
واش منيتكم تيقتو غادين نظمو كاس العالم وتنافسو مع أمريكا وكندا والمكسيك حنا معندناش حتى طوليطات بنادم تبول غير حدا الحائط والحائط مكتوب عليه ممنوع البول وشكر
118 - مكلخ الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:41
Je vous certifie que le Maroc perdera. Les gens présente en anglais avec des vidéos sans 3D et avec la présence des enfants de multiples couleurs... Et nous en présente en français et sans enfants avec des 3d et en plus on mentionne le parlement et le roi et le gouvernement.....ce n'est pas comme ça que ça marche
119 - عمر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:47
الكثير من الدول التي تحترم نفسها لا تترشح لانها تعلم انه ليس في مصلحت شعبها او ليست فادرة رغم انها متطورة اكثر منا ، منذ البداية تعلمون ان الملف الثاني اقوى بمراحل لكنك اتحادنا لا يريد ان يعترف و تابع اهدار اموال الشعب والدولة دون حسيب اوًرقيب، ارى ان القاءمين على الملف يجب ان يستقلو من مناصبهم و صاحب الفكرة يجب ام يسجن اذت كنا نحترم الشعب ، حتى و ام فزنا بالتنظيم فالدولة ستتقل كاهل الشعب و ستكون الخساءر اكبر بكثيير من الفواءد ، عكس امريكا التي يوجد فيها كل شيء مسبقا و ستكون العاءدات مهمة و ضخمة ، مسولون متشبتون بالاستمرار لانهم يحلبون المزانية الى جيوبهم هذا ما يحصل فحتى هم يعلمون انهم لن يحصلو عليه ، و ماشي بعيد المنتخب يرجع بعد مبارتيين و ينتهي هذا النفخ في الاعلام بدون فاءدة
120 - SAAD الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:49
NBA مقابل السلة المغربية

الفرق واسع --- كون كان المنافس هو المكسيك نديوها
121 - انا المصري الأربعاء 13 يونيو 2018 - 10:51
كنت ومازلت اتمني فوز المغرب بتنظيم المونديال ولكن كيف ونصف الدول العربيه ستصوت لصالح الملف الامريكي فقد اتفق العرب ومنذ زمن علي ألا يتفقوا الا علي الخداع والغش .
.................. ......................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
122 - مواطن بسيط الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:18
السلام عليكم ما عرفت منكول هادشي كيضر فالخاطر بزاف ديما كتخليونا نحلمو وانتوما عارفين بلي غيبقا غا حلم المهم لعله خير تهلاو فالمساكين وحسنو الاوضاع وديرو اليد فاليد وخدمو البلاد باش ربي يوقف معانا المهم الله غالب
123 - الخير والإحسان الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:40
الحمد لله الخبر فرحني بزاف، لأن في الوقت الراهن بينا وبين تنظيم كأس العالم غير الخير والإحسان، حنا حادكين غير فموازين والحفلات من غير هادشي صعيب نظموا حتى حاجة. بيني وبينكم تنظيم كأس العالم من طرف المغرب لن ينفعنا بقدر ماسيضرنا نحن الطبقة المسروقة لأن المستفيد الأول هي الفيفا وصندوق النقد الدولي.... هذا على مستوى الخارج أما من الداخل فهم رجال الأعمال والمستثمرين في الفنادق....... بالإضافة إلى كل هذا فالملف المغربي كان على الفيفا إقصائه من الدور الأول لأنه لا مجال للمقارنة بينه وبين الملف العملاق الثلاثي المشترك. شكرا مرة أخرى الفيفا من إنقاذ الشعب المغربي من ديون خارجية.
124 - mbarak الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:47
وهل كان عند شك او أمل ؟ السي ترامب يملك الفيتو في مجلس الأمن الدولي ، وأصلا بدأ الحملة بالتهديد والوعيد ، وأخلط الرياضة بالسياسة ....
حسبنا الله ونعم الوكيل
125 - moh الأربعاء 13 يونيو 2018 - 11:57
قال "القدافي" أين الدمقراطية اد كان الدول الخمس لهم حق "الفطو" عندما لا يروقوهم أي قرار؟
بالمل و الرشوة التي هز كيان الفيفا فما مضى لن ينضم أيا كان الموندال.
بلاتر اعتراف بأنه منح جنوب افريقيا الميزة على حساب المغرب مدا وقع؟
126 - داخل سوق راسو الأربعاء 13 يونيو 2018 - 12:03
وعسى أن تحبون شيء و هو شر لكم و عسى أن تكره شيء و خير لكم و الله يعلم و انتم لا تعلمون
127 - ضد الضد الأربعاء 13 يونيو 2018 - 12:07
لقد كانت النتيجة واضحة سيما بعد تهديد ترامب للدول التي ترفض التصويت لصالحه. و لكن فقط كنا يريد معرفة الصديق من اللئيم. و لهذا المرجو إفادتنا بالدول التي صوتت لصالحنا و الدول التي صوتت ضدنا. فالدول الإفريقية لم تستطع أن تفوز بتنظيم كأس العالم إلى الأبد. اللهم ان كان التباري يخص الدول الإفريقية كما هو الشأن لمونديال 2010 إثرها يمكن للمغرب ان يفوز. و لكن يجب على المغرب ان يكون من اليوم فريقا قويا يفاجئ العالم و يفوز بكأس العالم بين أحضان أصحاب الأرض ليؤكد لهم انه خسر في التنظيم و لكن ربح الكأس. هذا هو حلمي الحالي بعدما تبخر حلم التنظيم. و أن شاء الله بالتوفيق.
128 - سفيان الأربعاء 13 يونيو 2018 - 12:38
السلام عليكم.إذا كنتم تحلمون فيمكنكم البقاء في حلمكم وسبات شعبكم. الفيفا قررت بمنح كأس العالم إلى الثلاثي القوي الذي يستحق هذا العرس الكروي وذلك ب 134 صوت مقابل 65 للمغرب. كل هذا كان واضحا من الأول. المغرب دولة متخلفة ولا يجب عليها أن تفكر مجددا في تنظيم مثل هذا الحدث. المرجو منكم ألا تحاولوا ألم يكفكم خمس مرات من الخسارة، أحشموا سويا. السلام عليكم.
129 - بلا زهر الأربعاء 13 يونيو 2018 - 15:05
شنو المقاطعة فين وصلات الفيفا خافت من المغاربة دايرة مقاطعة للمونديال بحال مو زين مابغاو يغامرو المغاربة رآهم غير كانت
130 - maghariby الأربعاء 13 يونيو 2018 - 17:16
كان من الواضح أن الأمور ستـنهتهي لصالح الأقوى. كيف لكسؤولينا أن يجهلوا هذه الحقيقة إلا إذا كان غرضهم جعل الغلبة يحلمون بأمجاد تعتري خيالهم ثم يكون الإستيقاد لحقيقة بلدنا المسكين ومقدوراته الحقيقية والجد متواضعة حتى لا أقول شيئا آخر. Alhamdou li LLAH, sauvés d'un naufrage quasi certain
المجموع: 130 | عرض: 1 - 130

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.