24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو تقييمكم لخدمات الخطوط الجوية الملكية المغربية؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | رئيس الاتحاد الأمريكي يشكر ملك وأمير السعودية

رئيس الاتحاد الأمريكي يشكر ملك وأمير السعودية

رئيس الاتحاد الأمريكي يشكر ملك وأمير السعودية

لم يفوت كارلوس كورديرو، رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، الفرصة دون توثيق تقيدمه الشكر والامتنان للمملكة العربية السعودية على دعمها الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة، كندا والمكسيك، الذي نال أمس "شرف" تنظيم كأس العالم 2026 بتفوقه على منافسه المغربي بواقع 134 صوتا مقابل 65.

ونشر كارلوس كورديرو، شريط فيديو على حساب "تويتر" للاتحاد الأمريكي لكرة القدم، يعبر فيه عن شكره لملك السعودية، وولي العهد محمد بن سلمان، وكذا تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، على الدعم والمساندة والنصائح التي قدمتها القيادة السعودية للملف الأمريكي.

وشدد رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم على دور المملكة السعودية في فوز الملف المشترك بتنظيم كأس العالم 2026 على حساب الترشح المغربي.

ولعبت المملكة العربية السعودية، بقيادة تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية، أدوراً هامة في شحد دعم دول العالم لفائدة الملف الثلاثي الأمريكي، في "لعبة" ترشيح لتنظيم المونديال أجمع كل المراقبين على أن الحكم فيها كان "المصالح السياسية والاقتصادية".

ومنحت 15 دولة عربية صوتها للملف المغربي، ويتعلق الأمر بكل من الجزائر، تونس، مصر، السودان، جنوب السودان، ليبيا، موريتانيا، الصومال، اليمن، عمان، سوريا، جيبوتي، قطر، فلسطين، وجزر القمر.

فيما اختارت سبعة دول عربية أخرى منح صوتها للملف الأمريكي، لاعتبارات متباينة، لكنها تصب في نفس الاتجاه المتعلق بالمصالح والخوف من عقوبات ترامب، ويتعلق الأمر بكل من العراق، الأردن، الإمارات، الكويت، لبنان، البحرين والسعودية.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - ملاحظ عابر سبيل الخميس 14 يونيو 2018 - 14:52
السعودية لولا الخوف من ترامب ما خذلت المغاربة ابدا.
نلتمس لها العذر و نقدر وجودها تحت ضغط ترامب.
نعرف جيدا العلاقة الاخوية و الروابط المتينة التي تجمع السعودية بالمغرب و نحن متأكدون دائما أن السعودية لن تتخلى عن المغرب الا اذا كانت مكرهة و هي اليوم مكرهة و لم تفضل امريكا (بلاد الكفار) على المغرب بلاد المسلمين بمحض ارادتها.
و نعرف الآن أن ما كان يدفع به الاخوة السعودية من أن تركي كان يتحدث عن رأيه الشخصي و أن الكرة بعيدة عن السياسة، هو حيلة من لا حيلة له امام غطرسة ترامب. و ها نحن نقرأ أن الأمريكيين يشكرون ليس فقط تركي (الواجهة) و لكن ايضا الملك و ولي العهد السعوديين لدورهما الفعال في استمالة الاصوات لصالح الترشيح الامريكي الصليبي على حساب الترشيح المغربي المسلم.
2 - البيضاوي الخميس 14 يونيو 2018 - 14:55
عندما ينصت المغرب لشعبه ويحسن وضعيته الاقتصادية و الاجتماعية سيفوز بالتنظيم ...كيف لحكومة لا تنصت لشعبها و تريد للعالم ان ينصت الى ملفها فاقد الشيء لا يعطيه.
3 - مغرب الرجال الخميس 14 يونيو 2018 - 15:02
ونحن نشكر أعضاء الملف الأمريكي على إخراس بعض الأفواه التي كانت تدعي أن السعودية إكتفت بالتصويت ضدنا. ولكن على الجميع أن يعرف أن غدا لناظره قريب والذي يضحك هو من يضحك أخيرا. أنا كمغربي سأتذكر هذه الخيانة ما حييت .
4 - ابن القراقرة الخميس 14 يونيو 2018 - 15:03
هذا هو جزاء المغرب على مساندة السعودية في حربها على اليم
بﻻ تحزار خاص المغرب يسحب قواته فورا من اليمن
5 - م المصطفى الخميس 14 يونيو 2018 - 15:11
طعنا من الخلف من طرف من كنا نعتبرهم إخواننا وأشقاءنا وأحبابنا، لكن زلتهم هذه في حقنا لا تغتفر. ولن نقبل اي تأويل أو عذر لهذا الإجراء السيء في حقنا، سواء خوفا من ترامب أو من غيره.
فرئيس اتحاد كرة القدم السعودي هذه مدة وهو يتشدق جهرا بتصويت السعودية لأمريكا، ولم يكتف بذلك بل كان يبدي عداءه لبلادنا ولملفنا.
النصر وجميل الشكر لكل من صوت لفائدتنا من الإخوان المغاربيين والأفارقة الكرام وأصدقائنا الأروبيين، وكلنا اعتزاز وفخر بالموقف الأخوي الشجاع لكل من الجزائر وتونس وموريتانيا وليبيا ومصر وتحية خاصة لدولة فلسطين وسوريا وتركيا وانحناءة شكر وامتنان لجميع الدول التي انضمت لمساندتنا.
6 - حلوشيhlouchi الخميس 14 يونيو 2018 - 16:14
لا يهم من هذا فالسعودية بلد شقيق ووفي للمغرب في قضاياه السياسية والاقتصادية والامنية ,وان تضامن ا لعرب كلهم باصواتهم مع المغرب فلن يفوز المغرب باحتضان 2026 نظرا لاغلبية التي صوتت للملف الثلاثي ,,,اذن الخليجيون معنا في محننا وفي قضيتنا الاولى فلا حاجة لنا بدروس الاخرين......
7 - مواطن الخميس 14 يونيو 2018 - 16:15
اولا على الدولة انجاز الطرق وتوسعتها ولاهتمام بالبنية التحتية وتشييد المراحيض بالمدن وانجاز كل ماتم بملف الترشيح ، وعلى. الدولة مستقبلا تقديم ملف مشترك مع اخواتنا الجزائر وتونس ، اما السعودية فالله. يتولاه ،فتخرج من الدور الاول ان شاء. الله وسنشجع روسيا ومصر، اما السعودية تتجه نحو مزبلة التاريخ
8 - ان شاء الله الخميس 14 يونيو 2018 - 16:29
الفوز للأشقاء المصريين والأصدقاء الروس والأوروكواي ان شاء الله.
9 - مروكي الخميس 14 يونيو 2018 - 16:32
شكرا لكل الدول المغاربية و العربية والاؤروبية والافريقية التي صوتت للمغرب. وشكرا خاصة للدول التي فازت بكاس العالم البرازيل ايطاليا وفرنسا وصوتت للمغرب.
10 - tamlalet الخميس 14 يونيو 2018 - 17:21
كاتحطو الزيرو فوق ريوسكم اغادي تبقاو دييما فالزيرو انشاء الله.....بصحتكم 5 -0 ههههههه
11 - هشام العود الخميس 14 يونيو 2018 - 17:22
السلام عليكم
وانا اشكر الفريق الروسي على الخماسية يا له من عيد..شكرا شكرا.باقا مصر و سواريز كودين....
12 - danilo الخميس 14 يونيو 2018 - 17:24
l’Arabie saoudite n'aime pas les maghrébins , elle joue la carte du pont faible qui se trouve entre l'algerie et le Maroc , même chose pour la France
13 - عسو الخميس 14 يونيو 2018 - 17:26
سيأتي يوم من الأيام و ستطلب السعودية دعمنا و عندها سنرد الصاع صاعين. لن ننسى للسواعدة موقفهم من مونديال 26 وعدم دعمهم لنا. هم يعلمون أن أمريكا اذا اعطيتهم اليد فسيطلبون منك الكتف وهكذا و في المقابل لن يحصلوا من أمريكا على أي شيء.
14 - امين الخميس 14 يونيو 2018 - 17:36
مبروك على السعودية الرخاء و الاستخراء.
15 - Amir الخميس 14 يونيو 2018 - 17:49
تهانينا للشعب الروسي الصديق لسحقه منتخب السعوديه.
16 - عاش المغرب بهم ومن دونهم الخميس 14 يونيو 2018 - 19:04
يكفي المغرب فخرا أنه نافس 3دول ومنها 2دول تعتبر من بين أكثرها تقدما وغنى ورغم كل الضغوطات التي مارسها المجنون ترامب وتهديداته للدول التي لن تصوت لبلاده فاز المغرب تقريبا بنص الاصوات التي فازو بها 3دول مجموعين واستطعنا التأهل لمرحلة التصويت ولم نُقصى من البداية كما كان يدعي البعض وهذا كله فخر لنا ولولا ضغوطات ترامب الغبي لكنا فزنا بأصوات كثيرة وربما نلنا شرف استضافة كأس العالم كما حصل بكأس العالم 2010 التي فازت بها جنوب افريقيا بالرشاوي حين كان المغرب هو الاقرب لها
للأسف المغرب يدخل سباق التنافس على تنظيم كأس العالم بشرف ونزاهة لكن منافسيه دائما يتعاملون بلا شرف ويستعملون الرشاوي أو التهديدات كما حصل من ترامب الذي لو كانت الفيفا عندها مصداقية لأوقفته عند حده وأخبرته أن الرياضة لا علاقة لها بتهديداته وكل واحد حرٌ يصوت لمن يشاء لكن مادام أن الفيفا لا مصداقية لها فعادي أن تتجاهل ما قام به ترامب من خروقات وهذا لم يحصل من قبل أبدا
أما بالنسبة للإخوة الخليجيين وباقي العرب الذين صوتو ضدنا فهم لم يسيئو إلا لأنفسهم وليس للمغرب وتحية كبيرة للأفارقة الشرفاء الذين رغم فقرهم لم يهتمو لتهديدات ترامب
17 - l'expert retraite bénévole الخميس 14 يونيو 2018 - 23:06
و إلى الرقم 5 نقول أنه بفظل كرة القدم التي لا تسمن و لا تغني من جوع تكون المملكة العربية السعودية قد سجلت ثلاثة أهداف

الهدف الأول تجاه المغرب لمعاقبته على عدم مقاطعة قطر

الهدف الثاني تجاه الولايات المتحدة بدعمها لملفها الترشيحي ضد المغرب

الهدف الثالث بمنح روسيا الفوز في المبارة الأولى بخمسة أهداف نظيفة

وسبق لسفير المملكة السعودية بالرباط أن نبه على أن العلاقات المغربية السعودية قوية و لن تتأثر بكرة القدم التي هي مجرد سحبة صيف
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.