كيروش: إيران خططت لإحباط "الأسود" .. ولست "سوبر مان"

كيروش: إيران خططت لإحباط "الأسود" .. ولست "سوبر مان"
صورة: أرشيف
السبت 16 يونيو 2018 - 04:15

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الإيراني لكرة القدم، أن فريقه نجح في خطته بعدما أصاب المنتخب المغربي بالإحباط قبل أن ينقض عليه ويخطف هدف الفوز في الوقت القاتل.

وتغلب المنتخب الإيراني على نظيره المغربي بهدف نظيف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع في مباراتهما، الجمعة، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وقال كيروش في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: “مباراة اليوم كانت صعبة مثل باقي المباريات، وهي مباراة جيدة. درسنا المنتخب المغربي جيدا مثلما درسونا. كنا نعرف أن البداية ستكون قوية لأن المنتخب المغربي يبدأ دائما بقوة هجومية”.

واستدرك قائلا: “لكن استراتيجيتنا كانت خلق شعور بالإحباط لدى لاعبي المغرب، ثم السيطرة عليهم. وبالفعل اخترقنا خطوطهم في الشوط الثاني”.

وأوضح: “نحتاج لبعض التوفيق في المباراتين التاليتين. المنتخب المغربي لديه لاعبون مميزون. قدمنا مباراة ممتازة، وعلينا الحصول على قسط من الراحة قبل المواجهة التالية”.

ولدى الإشارة إلى أنه أول مدرب برتغالي يحقق الفوز في أول مباراة لفريقه بالبطولة على مدار تاريخ كأس العالم، قال كيروش: “لا أعرف ما إذا كان هناك صحافيون من البرتغال هنا لنستفسرهم، ولكنني أعتقد أن هناك مدربا برتغاليا سبق له تحقيق الفوز في مباراة البداية. وقد أكون ثاني مدرب يحقق هذا”.

وعما إن كان يستطيع أن يحقق التاريخ إذا حصل على نقطة أخرى من مباراته المقبلة أمام إسبانيا، قال كيروش: “علينا الآن الحصول على قسط من الراحة ونستعد بعد ذلك لمباراة إسبانيا”.

وعن فرض أسلوبه على مباراة أمس، وما إن كان سيلعب بالطريقة نفسها في المباراة التالية، قال كيروش: “لا بالطبع. سنلعب بشكل مختلف لأن المنتخب الإسباني له طريقة لعب خاصة به، وعلينا أن نواجهه بشكل مختلف”.

وعن الفوز في مباراة أمس، قال كيروش: “إنها هدية نقدمها لمنتخب إيران بعد كل التضحيات التي قدمها مشجعو الفريق، وكذلك كل من ساندوا الفريق، ونستثني من ذلك الجهات التي كانت دائما تحاول إحباط الفريق ومن ادعوا فقط بأنهم يدعمونه دون أن يدعموه فعليا”.

وعما إن كانت خبرته وراء حسم المباراة والفوز على المنتخب المغربي في الشوط الثاني، قال كيروش: “كل مدرب لديه خبرته وخطته، لكن اللاعبين هم من ينفذون، وعلينا إبراز وتثمين دور اللاعبين، وأن نثمن الفريق بروحه وبمهاراته. واجهنا مشاكل وصعوبات عديدة في فترة إعدادنا، ولكنها كانت مصدر إلهام وتحفيز، إذ لم تكن هناك مباريات ودية نخوضها في فترة من الفترات بسبب العقوبات الدولية المفروضة على إيران”.

وأضاف: “أقولها بصوت عال، دعوا لاعبينا يلعبون لأنهم ليسوا إلا لاعبين. “الفيفا” يدعي دائما أنه يحرص على الفصل بين الرياضة والسياسة، ولكن عليه أن يطبق هذا فعليا”.

وقال: “تعلمت درسا لن أنساه، وهو أن سوبر مان ليس إلا شخصية كرتونية وليس موجودا إلا في الكتب. المهم أن يعمل الفريق بانسجام وبروح الفريق الواحد”.

وأضاف: “يحذونا الأمل ولدينا روح قتالية. المهمة ليست مستحيلة، وعلينا فقط أن نواصل العمل. المشجعون متحمسون ولا يتوقعون أن يستسلم الفريق منذ اللحظة الأولى. علينا أن نحسن نقاط قوتنا ونصلح من سلبياتنا. دائما نسعى إلى تحقيق الفوز ونلعب إلى آخر دقيقة”.

وعن شعور اللاعبين بعد المباراة، قال كيروش: “أفضل علاج في كرة القدم هو الفوز، حيث ترتفع المعنويات وتزيد الثقة. هذا الفوز لي وللاعبي المنتخب أمر جيد، ولكن أمامنا مباريات أخرى ومنافسة أقوى. علينا العمل سويا لأنه من خلال الاتحاد يمكننا تحقيق الهدف المرجو. يمكننا التصدي لإسبانيا والبرتغال، وسنحاول الفوز عليهما”.

واختتم حديثه قائلا: “لم يكن فوزنا معجزة. فزنا لأننا ركزنا تماما أكثر من 90 دقيقة، وهذا جزء من اللعبة، حيث يسعفنا الحظ أحيانا أكثر من أحيان أخرى. مباراتنا أمام إسبانيا ستضع العالم كله ضدنا لأنه فريق رائع ولديه لاعبون من أصل برازيلي يلعبون في صفوفه. أتينا إلى هنا للاستمتاع بهذه البطولة، وأن نكون جزءا من هذا المهرجان مع أفضل فرق العالم. لن نغير مواقفنا، فهي ثابتة دائما”.

*د.ب.أ

‫تعليقات الزوار

57
  • بنادم
    السبت 16 يونيو 2018 - 04:22

    ذنوب بدر بانون ودعوات محبيه هي لي هزمت المنتخب وكذلك نفاق الدوله المغربيه …العيد والجمعه واعتبرو را اولي الالباب

  • المكلخ
    السبت 16 يونيو 2018 - 04:31

    بالفعل فالمنتصر يمكنه قول مايريد والناس يصدقونه رغم دلك افتخر بالفريق الوطني ﻻنه لعب بكل قتالية وكرة القدم تنتهي اما بانتصار او هزيمة اوتعادل … وليس هناك فريق يريد الهزيمة والله غالب….. و انا صراحة دائما اعطي لعامل الحظ نسبة لابأس بها للنجاح….

  • Hassane
    السبت 16 يونيو 2018 - 04:39

    Mon ami entraîneur l'équipe du Maroc ne reflète pas le niveau des marocains tu a jouer avec une équipe de troisième rang d'Europe . Les vrai marocains tu. N'a pas encore affronter meme les joueurs de 3 division

  • مثليين ونفتخر
    السبت 16 يونيو 2018 - 04:44

    مليون مبروك للمنتخب الإيراني الشجاع،ونعم الابطال الشجعان،أثلجتم صدورنا،فرحتنا لا توصف بفوزكم العظيم،لن ننسى هذا اليوم للأبد

  • سعيد السوسي
    السبت 16 يونيو 2018 - 04:59

    لا تصنع من نفسك بطل من ورق
    من احبط الاسود هو هيرفي رونار
    بخطته القاتلة التي لم يفهمها حتى اللاعبون الذين لعبوا معه مند البداية .
    خمسة لاعبين لم يلعبوا في اماكنهم ،
    و حتى التغيرات لم تكن في محلها ، خروج حارث ودخول داكوستا هنا يبين المدرب انه انهزم امام خطة الايرانيين و اصبح يبحث عن التعادل .
    المسؤلية يتحملها المدرب كاملة .و لولا لطف الله لكنا نفقد امرابط الذي كان يحرث الملعب منه مدافع ايمن ال جناح ايمن يعني يلعب مبارة و لايمكن له مجارات مبارات البرتغال و اسبانيا .
    لو لعبوا بخطتهم و كل واحد في مكانه لكان المغرب منتصرا لكن هرفي فضل خنق المنتخب على اللعب القصير .
    ارجوا ان لا يقصى على بوحدوز الخطئ وارد في الكرة ، و لو لعبوا لفازو في 90 دقيقة

  • ولد حميدو
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:24

    خطط كدلك لإسقاط البرتغال و اسبانيا اما المغرب فبوحدوز هو من إسقطه اما في المقابلة المقبلة فبنعطية قال للمدافعين
    رونالدو على حسابي فاحرسوا فقط بوحدوز كي لا يسجل عليها

  • يوسف
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:26

    قول المدرب، "التركيز ، اكثر من 90 دقيقة "، للأسف خاننا التركيز ، أشياء اخرى ، المنتخب المغربي يفتقر الى الانسجام في مجمل الخطوط ، أيضا صانع الألعاب منعدم، مهاجم يقلب أوراق الخصم ، لا يوجد ، أيضا اللعب بخوف من الهزيمة او الفوز او التعادل ، شيء غير عقلاني ، روح المنافسة منعدمة ، الإسبان و البرتغال ، كرة مفتوحة ، تركيز خلق فرص، منافسة ، أهداف ، لعب بروح عالية ، صناع ألعاب ، مهاجمون يقلبون كل الخطوط ، انسجام ، فنانون ، حضور ووووواو، مع احترامي للمنتخب ، حظ سعيد في المباراتين القادمتين .

  • كريم
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:31

    لا يجب كذلك المبالغة المنتخب الايراني لم يقدم عرضا مقنعا ، فقط تراج بجبن كفريق صغير للوراء و لعب و كأنه يواجه البرازيل ، و هذا الفوز نتج عن ضربة حظ و أي حظ ، لكن مادام أنه فاز فيمكنه التفلسف كما يشاء …

  • جلال
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:43

    يكفي من جلد الذات وكثرة الانتقادات فارغة لا تفيد المنتخب حاليا في أي شيء هو مقبل على مباراة الحاسمة مع البرتغال حسابيا المنتخب المغربي لم يقصى خاصة بعد تعادل البرتغال واسبانيا الفوز على البرتغال سوف يعيد أمل التأهل إلى المغرب خاصة الفوز متوقع اسبانيا على إيران تصبح اسبانيا 4 نقاط المغرب يصبح 3 إيران 3 البرتغال سوف تلعب مباراة الأخيرة مع إيران اسبانيا تكون مباراة الثالثة تقريبا ضمنت التأهل بالتالي المنتخب الاسباني يريح لاعبيه الاساسين لا حتى لا يتعرضوا الإرهاق والتعب بسبب كبر السن متل لاعب إنيستا أو ايسكو أو غيره التأهل مازالت بين الأقدام لاعبين المغاربة الفوز على البرتغال طريق التأهل الدور التاني كما حصل سنة 86 المنتخب البرتغال المنتخب العادي يمكن الانتصار عليه عندهم رونالدو حتى الاهدافه ضد اسبانيا استغل خطأالحارس الدفاع الاسباني والمشاكل يعيشها االإقالة المدرب يجب رونار يدير الأعدادالنفسي كبير فريقه عامل النفسي اأحد نقاط الضعف كبرى المنتخب المغربي بعض لاعبين لا يتحلمون الضغط النفسي يؤثر على مستواهم الحارس اسبانيا دي خيا قام خطا اسوءمن بوحدوز لم يتعرض الانتقادات السخرية تعرض بوحدوز

  • مغربية من بروكسل
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:43

    زعما مطور ولكن الخطأ من عندنا كان هدية اما الماتش كان غيسالي صفر لصفر واللاعبين مستغلوش الفرص للأسف معندناش اللمسة النهائية نقطة ضوء هو الحارس اما الباقي معطاوش كل ما فجهدهم خليها على الله مع البرتغال و اسبانيا لهلا يحشمنا

  • ع.الحق
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:45

    المشكل عند المنتخب المفربي هو انه لاعب مغربي اخر سيسجل ضد مرماه في مبارة …المغرب# اسبانيا.

  • مناجي
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:51

    بالنسبة لكيروش كل هاته الاقاويل مجرد ترهات واقاويل ومزاعم بل اضغات احلام بل فقاعات صابون ماتلبت تنمحي في الهواء دون ان تترك صدئ او اثرا يذكر فرحم الله كل امريء متواضع عرف قدره وحق قدره لانه عند الامتحان الحقيقي يعز المرء او يهان ولكل خيل مهما كان دا قوة وعنفوان كبوة .

  • Rikili
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:55

    بوهدوز ستبقى لاعب كبير كنت تدافع عن بلدي المغرب ـ ولد بلاي وانا معك في السراء و الدراء ـ لا عليك يا اسد الاطلس , اتمنى الشفاء لمرابط ,احبكم في الله يا منتخبي , القادم احلى انشاء الله ان شاء الله

  • موحا
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:58

    خطة المدرب كانت فاشلة ة هو المسؤول على الهزيمة. لعب بدون اجنحة وحكيمي كظهير ايسر بما قلص تحركاته الى الامام و حكيم الزياش كان عليه ان يلعب مكان بلهندة ليعطيه كل الحرية في لعبه. لم يكن تنسيق منسجم بين خط الوسط والهجوم مما جعل ايوب في عزلة. كانت مبارة بدون افق.

  • عابر سبيل
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:59

    انا شاهدت مبارة الامس واستمتعت بغض النضر عن النتيجة، وجود منتخب بلادي في المونديال في حد ذاته انجاز، انا مع المنتخب في الخسارة قبل الفوز و انا معه دائما، على الجمهور و الصحافة ان تساند هاد المنتخب و المدرب لطالما عانينا و حلمنا فقط بالمونديال و الاكيد ان اللاعبين كانو يريدون تشريف و رفع راية المغرب، في الاول والاخير هذه ليست سوى رياضة
    شكرا رونار شكرا للاعبين استمتعنا و سنستمتع معكم في المونديال كيفما كانت النتيجة

  • محسن
    السبت 16 يونيو 2018 - 05:59

    لقد ربحنا اسطونيا في المباريات الاعدادية.
    وسنربح البرتغال في المبارة القادمة

  • Nizar
    السبت 16 يونيو 2018 - 06:01

    بصراحة انتم خطفتم المقابلة بالسمنة لم تقوموا أدنى مستوى تراحعتم الى الوراء اواغلبتم اللعب انتم اتيتم للدفاع وليس للعب اللهم استثنينا فرصة واحدة التي ضيعتم ولكن مقارنة مع المغرب ضيع اكثر من فرصة واستود على المقابلة بشهادة المحللين ولكن مع الاسف ارتكبت بعض الأخطاء في التشكيلة في تغير مراكز اللاعبين بالخصوص في الشق الدفاعي والهجوم المجازفة ببحدوز والظهيرين الدفاعي امرابط المصاب عنده ميول هجومي اكثر من دفاعي منديل او ضرار بدل اخ امرابط الاصغر على العموم نعوض مع البرتغال. نتق في انفسنا ونحفز اللاعبين ليس هناك مستحيل في كرة القدم وشكرا

  • سليم
    السبت 16 يونيو 2018 - 06:29

    فعلا خطتكم نجحت لان مدربنا اعطاكم الفرصة باقحام لاعب صغير السن و الخبرة في موضع جد حساس واحبط فريقنا. نتمنى لهدا الاعب الدي صوتت عليه فيفا كاحسن لاعب!!!…مستقبل واعد

  • سيف الله
    السبت 16 يونيو 2018 - 06:30

    قلنا معدناش كرة امعرها غدا تكون اهدوك ملاعب زرعو فيهم بطاطة باش يعيش فقير
    انتوما عزيز عليكم كذوب متل
    عدنا منتخاب اغادين نضمو كاس عالم اوليو لباس
    واش تومة دمدومات ؟
    شوفو برازيل شحال من مرة نضماتو اداتو اشوف فقر جوع قتل مجاعة والمخضراة والفساد، واش جهل وصل في بلادنة لهاد درجة؟
    واش تفرجتو ليوم في اسبانيا؟
    هدو عندهم افيدهم والى هدرو جاة معاهم كيت جعان لامدارس ولااخلاق اقالو ليه آش خاصك اعربان قال خاتم هدي دعوت أكتركم الى من رحم ربي
    الله بغينا الخير لبلادنة لكن لتنشوفو ناس تموت في جبال بجوع امعندهمش ن مستشفيات نساء تيولدو في شارع
    الله يرض بنا وعيد مبارك والمغاربة كويرية اخسرو تلاتة مقابلات وقولو حض وجيو هما اواءل انشاء الله

  • غريب في المنفى
    السبت 16 يونيو 2018 - 06:33

    علينا ان نساند الفريق في السراء و الضراء
    لنكن بناءين لا هدامين

  • Mourad
    السبت 16 يونيو 2018 - 06:35

    مافهمته من كلام كوشنير انه نسر إنقض على ذئب وارتفع به الى فوق ليرى الطائرة و ربانها ليشغل محركها ليودعو فلاديمير بوتين . اهدا ما تقصد بكلامك يا سوبيرمان إيران.

  • عبدالعزيز
    السبت 16 يونيو 2018 - 06:36

    سباب هوا سي هرفي رونار عندو برمي ديال طاكسي صغير أو عطاوه الكار مشا قلبو بنا في روسيا او في محطة ايران

  • مجرد نصيحة
    السبت 16 يونيو 2018 - 06:49

    اتبثت دراسة في طب النفس الرياضي أن الاعبين كرة القدم يصبون بإحباط شديد عندما تكون نتائج غير متوقع وهدا الإحباط يتحول وبشكل تدريجي ليأس مما ينعكس على مباريته القادمة وغالبة ماتكون هزائم متتالية.
    وهده التأثيرات السلبية يصاب به حتى الجمهور وتدخله في حالة صدمة مؤقتة وتزول عندما يدرك اخطاء لاعبين في مبارة. وينصح اطباء النفس الجمهور الا يعلق على منتخبه امال كبيرة قد لا تتحقق. او من مستحسن عدم تتبع فريقه في اي مناسبة كانت.

  • wood
    السبت 16 يونيو 2018 - 06:53

    سياسة الواجهة التي ينتهجها المخزن لا بد ان تصل يوما الى الحائط المسدود . فرغم ان كرة القدم هي رياضة شعبية لا يجب ان يكون من ورائها سوى المتعة فإن المخزن يعول عليها كثيرا لإخفاء فشله و إخفاقاته الداخلية و الإجتماعية . فحالة الفساد و التردي التي يعيشه المغرب لم يسلم منها قطاع كرة القدم الوطنية ، و هو ما يسمى بضعف البطولة و الفوضى و العشوائية التي تعيشها الفرق الوطنية مما يجعل من الصعوبة تكوين منتخب وطني في المستوى و الإعتماد اساسا على محترفين في فرق مختلفة في الخارج يتم تجميعهم في أخر لحظة ، لهذا تبقى النتائج في أحسن الأحوال متواضعة و هو ما اشار اليه أكثر من مدرب أجنبي . فالمخزن يعتقد أنه بأستقدام مدرب مشهور بمرتب خيالي سيصنع منتخب قوي دون وجود بنية كروية حقيقية داخل البلد !!!

  • المصطفى
    السبت 16 يونيو 2018 - 07:13

    السلام عليكم
    هل كانت لقطة تسليم هدية! عند مصافحة اللاعبين ضمن خطة التشويش وإزعاج منتخبنا الوطني ؟ هذه أول مرة أرى منتخبا يضيف الى المصافحة هدية مزعجة مفاجئة وغير معتادة !!

  • مغربي
    السبت 16 يونيو 2018 - 07:14

    الرجوع لله الحاج آشمن خططت راه كان خطأ لا أقل ولا أكثر والنيفو ديال الأسود كان عالي ف الملعب وجاتكم فرصة هدا ماكان أما ماكنتوش تحلمو بهدف ف الشباك المغربية سير الله يجيبك على خير

  • aziz
    السبت 16 يونيو 2018 - 08:46

    Il a completement raison l'entraineur portugais de l'iran a profite du conflit marocco-iranien et a inciter ces joeurs(detestaient le maroc) a utiliser la violence contre les joueurs marocains.il y'en a des preuves.on a blesse Amrabat pour le neutralise car il etait un danger reel.Boussoufa et Belhenda et ziach ont peur et ils n'ont pas jouer.le dernier remplacement de l'iran le numero 14 etait tres violent on l'a fait entrer pour blesser les marocains qui n'ont pas ete des hommes sur le terrain.El ahmadi,boussoufa et belhanda ne meritent pas de jouer cette coupe du monde.Arretez d'etre naif lorsque vous etes contact avec les etrangers..et respectez vous entre vous marocains.

  • abdo
    السبت 16 يونيو 2018 - 08:53

    ان المنتخب المغربي منتخب كان اقوى من المنتخب الايراني وبالتالي فالهذف جاء عن طريق الخطا وبهذا لا يمكن للمنتخب الايراني ان يعتبر نفسه اقوى من المنتخب المغربي لان منتخب ايران بقي في الدفاع فلو دخل لرقعة الملعب وناقش المبارة لما كانت عليه نتيجة لا يحمد عقباها ونتمنى لفريقنا الوطني الفوز في المباراة الاخرى ونحن نسانده الى اخر لحظة.

  • ابن سوس المغربي، وجهة نظر
    السبت 16 يونيو 2018 - 09:10

    لم يقل سوى الصراحة درسونا جيدا ما لعبوش الكرة وربحونا،، رجعو اللور جدار 6 لاعبين ركزو على مرتدات هجومية و على أخطاء المنتخب الوطني، في وقت المنتخب الوطني اندفع وخرج بكل ما يملك من قوة سيطرة تامة ولكن تغيير المدرب رونار لم تكن في محلها كان عليه ترك نفس التشكيلة التي يلعب بها في نفس المراكز حكيمي في اليمين غب مكان درار إلى جانب امرابط مع بوطيب و ترك الكعبي الى الشوط الثاني، تهدئة اللعب وفهم ان خطة مدرب الإيراني كبروش كانت تعتمد على ؛قتل المبارة و مرتدات و اللعب على أخطاء المنتخب الوطني والبحث عن التعادل او قنص هدف، كان على رونار تبديل خطة في الشوط الثاني تهدئة اللعب ترك المنتخب الإيراني الخروج من منطقته يعني خاصنا نلعبو لعب تاعهم و مبغاتتهم بهدف، على كل حال المنتخب الوطني لعب الكرة وخسر المبارة و إيران خافو من المغرب و لعبو مصارعة لعبو خطة خبيثة و استطاعوا الفوز، هارد لاك المنتخب الوطني ليست نهاية العالم علبنا التعلم من أخطأنا ونستعد للمستقبل والحياة مستمرة

  • سناء
    السبت 16 يونيو 2018 - 09:20

    لم يفز المنتخب الايراني عن جدارة لأن سوء حظنا هو من جلب لهم الهدف القاتل على العموم لن يفرحوا كثيرا لأنه ليس في كل مرة تسلم الجرة سوف يصطدمون بالمنتخبين الاسباني والبرتغالي وبعدها سيواجهون الإقصاء من الدور الأول مثلنا للأسف

  • متساءل
    السبت 16 يونيو 2018 - 09:23

    أودي لي طلع ليه شي جوك قاليك خططت زوز..
    المهم شوفو وجوه اللاعبين الايرانين كلهم الا واحد ولا جوج تيبانو كبار شاربين عقلهم وخ مفيديهومش
    واولادنا كما الاطفال السداجة و اللعب بدون خشونة
    الرطوبة ولاه لا نفعات مع اسبانيا والبرتغال وشوفو غير البيت اللول لسبانيا ضرب المدافع ومشا يماركي لو كان مغربي كون حبس وخرج كورة لتوش شوفو رونالدو واحد هو الفرقة على كملها متيضحكش مكاين غير القتال بالسيف اللي تيمشيو بعيد
    عقلية الفوز بكل بساطة عندك ولا معندكش.

  • fbs1
    السبت 16 يونيو 2018 - 09:24

    كلام منطقي والغضب لا ينفع
    هذه هي لعبة كرة القدم.

  • موح
    السبت 16 يونيو 2018 - 09:26

    المبارة كانت في يد المنتخب المغربي لكن مع الاسف الحض كان عند الايرانيين في هذا الهدف الدي لم يسجلونه بل كان هدف صديق .انشاء الله نتمنى للمنتخب المغربي التفوق في المباريات القادمة لقد قدمتم عرضا في المستوى نحن ورائكم كيف ما كانت النتيجة والله الموفق

  • mhamed
    السبت 16 يونيو 2018 - 09:35

    الفوز اهداه لكم لعب مغربي عليكم ان تشكروه

  • MOCRO
    السبت 16 يونيو 2018 - 10:00

    بداية مُتعثرة للعرب في المونديال روسيــــا : 3 هزائم في 3 مباريات
    في انتظار تونس الهزيمة 4 وبعد ذالك أن يجهزوا حقائبهم بالعودة إلى جبال الوقواق.
    لا مكان للضعفاء في عالم اليوم .
    لا الأخضر* ولا الأسد *ولا فرعون*

  • youssef
    السبت 16 يونيو 2018 - 10:03

    بصراحة فوز بطعم الهدية المفاجئة وليس بمجهود فني أو تكتيكي .سنراكم بباقي مبارياتكم.

  • Said
    السبت 16 يونيو 2018 - 10:06

    لم يلدغنا العقرب أو النحل بل عضنا ثعلب عضة مميتة بسبب الإفراط في مكره،فالعودة حتى بلا خفي حنين أصبحت واقعا.

  • للاسف
    السبت 16 يونيو 2018 - 10:06

    عند ك الحق دبا قول لي بغيتي وشرح فمك كيف بغيتي حنا لي عطيناك فرصا طلع ليكم زهر اشمن خوطا درتي علاش نتوما لعبتو شي كوورة بعدا

  • دروس
    السبت 16 يونيو 2018 - 10:13

    هذا الدرس من الدروس البدائية في كرة القدم لكنه درس غني بالاحكام : – عدم تسهيل الخصوم و التصغير من حجمهم بل درب الف حساب لهم لان كأس العالم ليس بالمرارة الودية. – عدم الاستسلام بعد 20 دقيقة من الضغط الجيد بل تغيير الخطة تخفيض نسق المبارة الرجوع إلى الخلف قليلا و إجبار المنافس على الخروج من مناطقه تم الهجمات المضاضة. – هذه الهزائم ضرورية لكسب الخبرة شريطة الاستمرار و عدم الغياب 100 عام أخرى عن المونديال.

  • Hicham UK
    السبت 16 يونيو 2018 - 10:14

    ضربة حظ لا اقل و لا اكثر اما الخطة التي يتحدث عنها هذا المغرور فلا علاقة لها بمستوى كاس العالم بل تصلح لدوريات محلية من الدرجة الثانية تعتمد على الخشونة و تضييع الوقت وحتى الهدف الوحيد سجله المغرب ضد مرماه.

  • adel sahraoui
    السبت 16 يونيو 2018 - 10:33

    قل ما بغيتي جيت راك في موقع فائز!! إيران كانت في متناول منتخبنا.ماتقولش أنك كنتي عندك خطة!!! وقت لي تدوز عليك كاميرا وجهك صفر بلخعة!!لسان حالك تايقول ياربي تفك هاد موصيبة على خير!!!لكن زهر لعب لعبتوا!!!اما باش تدير فيها بطل معلم تصور علينا !!لا والف لا.

  • خالد
    السبت 16 يونيو 2018 - 10:42

    لقد أبان هذا المدرب عن حنكة وذكاء،في حين لم يكن الثعلب ثعلبا في هذه المبارة .الايرانيون اعتمدو ا على البنية والسرعة وطول القامة.لذلك كان على رونار أن يلعب ببوطيب وفجر الذي يجيد التسديد ومنديل ،السرعة والبنية .التغييرات كانت ساذجة التعامل مع الوقت كان هاويا لا يجب أن يندفع منذ البداية حتى لا يفطن الايرانيون لخطة التكتل الدفاعي.أظن أنه من المناسب اللعب بخطة بديلة أمام البرتغال.

  • موغربي حر
    السبت 16 يونيو 2018 - 10:45

    هداك ما لعب ماولو
    هداك ارهاب. فين ماكشد الكرة شي لاعب مغربي كمشيو ليه الشوفية ديالو.
    علا ش التهراس والضريب.
    المغرب قادر يربح وتاهل انشاء الله.

  • s.mohamed
    السبت 16 يونيو 2018 - 10:49

    من حقك تقول خططت للفوز على المغرب وخطة ديالك نجحت ولكن العالم كل يشهد ان المنتخب المغربي كان الافضل وأنكم منتخب فاشل حتى في الاقصائيات سرقتم العديد من المباريات بنفس الطريقة ،وأمام المغرب لولا سوء الحظ في الشوط الأول لأكلتم ثلاثة وأربعة أهداف ولكن للأسف كرة القدم ظالمة ،كن كانت إيران احسن منا في الأداء مايبقاش فيا الحال في النتيجة ولكن حسيت بالشمتة بحال إلا تسرقنا في المباراة.

  • محبط جدا
    السبت 16 يونيو 2018 - 11:05

    والله يا السي كيروش إلى عندك الزهر كيهرس الحجر….كنا نتمنى أن يسجل المنتخب المغربي لكي نرى ماذا ستفعل إيران عندما ستخرج من جدارها الدفاعي…رونار أخطأ في التشكيلة وبعض التغييرات

  • بوقال الرياضة
    السبت 16 يونيو 2018 - 11:56

    لقد فزت قل ما شءت لا يجب عليك يا كيروش ان تنكر أن المنتخب المغربي سهل ومهد لك الطريق للفوز من خلال التسرع في اللمسة الأخيرة وعدم التعامل الجيد مع التكثل الدفاعي البدائي الهاوي والشعور بالاحباط النفسي بعدم التسجيل وهذا يشعر به فقط للاعب الهاوي اما المحترف لا يتوقف حتى يصفر الحكم عن نهاية للمقابلة
    د

  • احمد
    السبت 16 يونيو 2018 - 12:34

    اللاعب المغربي ينقصه الذكاء الكروي او مايسمى بالدارجة تاحراميات …اصطياد الاخطاء..ضربات الجزاء …تفادي التسرع …الايقاع بالخصم…اللاعب المغربي نية بزاف……

  • moutin
    السبت 16 يونيو 2018 - 12:36

    الشعب الذي صدق ان الكنز يوجد في الجبل و الملائكة تحلق فوق مكناس و المغرب قادر على تنظيم 2026 امام امريكا و كندا ليس بالغريب عليه ان يصدق بأن لديه احسن منتخب فالعالم . ولازال يأمل بالتأهل في مواجهة مدارس عريقة فالكورة و الاحترافية. رونالدو لوحده قاد منتخب بلاده لكسر هيبة اسبانيا . و اسبانيا التي تلعب كرة من كوكب آخر صالت و جالت. و نحن عندنا زمرة من الفلاحين لايفقهون شيئا في عالم المستديرة. الوحيد الذي ادا دوره كما يجب هو بوهدوز الذي دخل كي يسجل و فعل بالفعل لكن فالاتجاه المعاكس. ههههههه

  • Zaid
    السبت 16 يونيو 2018 - 13:25

    Problème manque de confiance due au stress des matchs futurs et faiblesse de l entraîneur qui n à pas préparé les joueurs sur le plan psychique et mauvais tactique je pense l entraineur est limité dans ces capacités de jeux bonne chance dans les matchs à venir

  • متتبعة
    السبت 16 يونيو 2018 - 13:31

    هدف الفوز يا مدرب لم يسجل بأرجل لاعبيك فكيف تفرح لأنصار مزيف؟

  • مدرب كذااااااااب...
    السبت 16 يونيو 2018 - 14:34

    بزاف عليك …بزاااااف عليك ان تستدرج المغاربة
    فقد اذاقوك كل انواع الويلات وكل انواع التنكيل….
    لعبوا بك كيفما شاؤوا…….واستحقوا الانتصار عليك بخماسية نظيفة واكثر من ذلك……
    انت لم تسجل اي هدف على الاطلاق….!!!!!!!
    هل تعلمانك لمتسجل اي شيء…
    تحالف الحظ معك فقط وهذه هي كرة القدم….!!!
    لذلك هي لعبة جميلة وليست رياضيات….!!!!
    كل الفرص كانت لمنتخبنا ولا يجب القسوة عليه ابدا
    هذه هي كرة القدم التي لاتعترف بالمنطق…..
    اما انت فقد سبحت في الخاوي والخيال نظرا لتصريحاتك المريضة المستفزة……
    لن تذهب الى الدور الثاني واتحداك…..وستنهزم شر هزيمة…..اما منتخبنا فيمكنه التعويض…..رغم قوة المتنافسين……فلا يجب علينا البخل في تشجيع اسودنا

  • حسن من ايطاليا
    السبت 16 يونيو 2018 - 15:52

    السلام عليكم و رحمة الله
    لا تنسو أن لدينة فريق قوي و منسجم قادر أن يصنع الفرق ولهادا من يوريد أن يستهين بالفريق أو يظعفه لا يفهم في الكرة إلا حجمها

  • Chafi
    السبت 16 يونيو 2018 - 16:16

    Salam aide Moubarak
    Aimer son pays ainsi son équipe est dans nos gènes. Revenez un peu dans le passé on perdait contre la Tanzanie 3-1 avec Mr Taoussi .on est devenu tous des experts de football.bref il faut supporter notre équipe celui qui a commis l'erreur et celui qui a eu une commotion cérébrale bravo à notre excellent coach notre excellent médecin et excellente equipe .felicitation à l'équipe iranienne et arrêtons de se moquer de l'équipe Saoudienne barakalahoufik wa aid Moubarak et restons positifs

  • زهير
    السبت 16 يونيو 2018 - 17:55

    يوم قبل المبارة، قط أصم توقع فوز إيران على المغرب .. ولد الحرام منذ الدقيقة الأولى من المبارة و حتى النهاية هو كيلعب ليا فعقلي .. و أخيرا تحقق له المراد .. بالتوفيق إن شاء الله أمام البرتغال.

  • محمد أشرف
    السبت 16 يونيو 2018 - 18:08

    عن أي فوز و عن أي هدف خطفته تتحدث سيد كيروش . الفوز أضعناه بأيدينا و الهدف سجلناه في مرمانا وأنتم انطبق على فوزكم المثل المغربي الكرة منفوخة بالبرد .

  • مغربي قح
    السبت 16 يونيو 2018 - 23:56

    هههه كل يعلم بما في ذلك محليلي قناة الالمانية المنتخب لعب بشكل نضيف هدف ضد بنيران صديقة تغيرات دون المستوى المنتخب الايراني خارج تغطية

  • Ali can
    الأحد 17 يونيو 2018 - 20:59

    المنتخب خرج من البطولة باي باي الفوز علي البرتغال واسبانيا من المستحلات

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات