راموس: ميسي أفضل من مارادونا بسنوات ضوئية

راموس: ميسي أفضل من مارادونا بسنوات ضوئية
الجمعة 22 يونيو 2018 - 05:40

رد مدافع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا لكرة القدم، سرخيو راموس على أسطورة الكرة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا وقال عنه إنه “نجم” لكنه “بعيد بسنوات ضوئية عن أفضل لاعب في تاريخ الأرجنتين، ليونيل ميسي”.

وأضاف راموس “بالنسبة لي مارادونا لاعب عظيم ورائع وأحترمه كثيرا. ومع ذلك، في الأرجنتين يعرفون أن مارادونا بعيد بسنوات ضوئية عن أفضل لاعب أرجنتيني، وهو في رأيي ليو ميسي”.

وهكذا جاء رد مدافع “الماتادور” على مارادونا الذي قال إن مدافع أوروغواي دييغو غودين أفضل بكثير من راموس، مضيفا أنه لا يعتبر الأخير “نجما”.

وقال مارادونا “حين جرى حديث عن النجوم، قالوا لي ذلك اليوم إن سرخيو راموس نجم. أنا لا أرى ذلك. لا أريد إثارة الجدل لكن يجب أن أقول ذلك: النجم هو غودين الذي يدافع عنك ويسجل ويقودك لتكون بطلا..غودين هو النجم”.

‫تعليقات الزوار

17
  • yusuf
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 06:09

    من يقول هذا الكلام فهو ضعيف أمام المال. والقول أن ميسي أفضل من مادونا فهذا من ليال العلمي وأكبر دليل هو مردود ميسي مع منتخبه الوطني. وبالأخص ضد كرواتيا كما لو أن الأرجنتين تلعب ب10 لاعبين.
    مادونا عملاق و رونالدو كذالك… ميسي انسان محظوظ فقط

  • عبد الحكيم
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 06:16

    مارادونا فاز بكأس العالم مع المنتخب
    ميسي غير موجود في ضل وجود أسماء بارزة معه في المنتخب
    هنا يكمن الفرق

  • هشام كولميمة
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 06:49

    لا يمكن أن نقارن بين ميسي و مارادونا لأنهما ينتميان إلى حقبتين مختلفتين…كلاهما يعتبران من الظواهر الكروية.زيادة على بيلي…..و آخرون.ميسي صنعته شركة تسمى(البارصا)و لم يصنعه وطن لكي يلعب له.شكرا على التفاعل.

  • يوسف
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 07:27

    رد مدافع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا لكرة القدم، سرخيو راموس على أسطورة الكرة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا وقال عنه إنه "نجم" لكنه "بعيد بسنوات ضوئية عن أفضل لاعب في تاريخ الأرجنتين، ليونيل ميسي".

    وأضاف راموس "بالنسبة لي مارادونا لاعب عظيم ورائع وأحترمه كثيرا. ومع ذلك، في الأرجنتين يعرفون أن مارادونا بعيد بسنوات ضوئية عن أفضل لاعب أرجنتيني، وهو في رأيي ليو ميسي أعيدوا قراءة هده السطور و أعطوني جواب

  • عبده
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 07:29

    هذي غير حكاوي العيالات فالسوق أو الحمام،لا يمكن مقارنة لاعبين من أجيال مختلفة لان الظروف أصلا مختلفة،حجم الدعم الذي يتلقاه اللاعبون حاليا خيالي وفي نفس الوقت عدد المباريات كبير مقارنة بالماضي،كما أن طريقة اللعب تطورت كثيرا،مارادونا لولا أنه أصبح مدمنا لكان تاريخه افضل، في نفس الوقت لا يمكن أن نقول إن راموس ليس نجما ،هذا هراء ،النجوم معروفون بالإضافة إلى ظاهرتين كرويتين:ميسي ورونالدو.

  • سعيد
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 07:43

    في الحقيقة راموس ليس بذالك النجم الكبير فهو يعتمد على الخشونة أكثر من الفنية وكذالك لا مقارنة بين مارادون اللذي يعنبر ظاهرتا لا يمكن وجودها في الوقت الحالي وميسي اللذي يعتمد على ترسنة من النجوم لالضهور فهو لاعب ماهر ومتمكن وذو فنية عالمية ولكنه لا يستطيع تحمل وزر مقابلة بلا نجوم عكس بوابه ومادون اللذين يسنطيعون صنع الحدث وسط فريق متواضع أما كلام رموس مجرد رد آعتبار لفظي فميسي تبهدل في جميع مقابلات كأس العالم وضهر كقط أمام فريق كرواتيا اللذي آستأسد بقوة

  • jabri adil
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 09:10

    إن راموس لم يعايش فترة تألق الأسطورة مارادونا هذا الأخير استطاع بمهاراته أن يقدم للأرجنتين الكأس الثانية سنة 1986
    هل استطاع ميسي أن يفعل ذلك بالله عليكم؟

  • jaloull
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 09:15

    مارادونا يبقى أحسن لاعب في العالم والذي يتكلم لم يعرفه ولم يشاهده

  • كوايري
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 09:26

    راموس أخطأ هنا في الرد على مرادونا. بالعكس تماما في الوقت ان العالم مازال يقارن بين ميسي ومرادونا ومن هو الافضل في الارجنتين متأكدون ان مرادونا هو الافضل ويعتبرونه إلاها كرويا وميسي يرون فيه لاعبا إسبانيا من اصل ارجنتيني لم يفز بأي جائزة تذكر لبلدهم.

  • ابن الواقع
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 09:42

    مجرد وهم هذا دليل أنك لا تعرف شيئ في الكرة ميسي لا يساوي حداء ماردونا فما عليك الا أن تسأل العارفين ميسي يمكن أن تقارنه مع رونالدو محمد صلاح رونالدينيو أما العمالقة : مارادونا -بيلي -كرويف – زيدان -رونالدو البرازيلي فهيهات
    هؤلاء فطاحلة الكرة التاريخ يشهد بذلك

  • باحث عن الحقيقة
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 09:46

    مارادونا نجم كوني ابدي وهو افضل بكثير من ميسي . مارادونا لاعب فريق و منتخب لكن ميسي لاعب البارصا فقط وفعاليته مع منتخب بلاده هزيلة لكن يبقى ميسي ظاهرة كروية كبيرة ومهمة .
    واما كلامه عن راموس و غودين فصحيح مائة بالمائة . غودين مدافع من الطراز العالي : الرزانة والتحكم في الكرة والتوزيع المعقلن والمساهمة في الهجومات المرتدة وتسجيل الاهداف وكل ماتتمناه في مدافع تجده في غودن . اما راموس فهو مجرد آلة طاحنة للاعبين ، قوة بدنية واندفاعات انتحارية ، عدم تركيز في صد الهجومات ، تلاحمات عشوائة . تدخلات من قبيل ( جات ولات) … راموس في هذا مثله مثل المدافع المغربي بنعطية الذي يفتقد التركيز في تدخلاته و الرزانة في توزيعاته ويفتقد الى الفنية والمهارة في تسديداته امام مرمى الخصم . وهو كذلك كغريمه راموس يتدخل بعنف ضد خصومه وقد يتسبب في ركلات جزاء ضد مرماه في اوقات قاتلة لفريقه او منتخب بلاده
    للاسف لا مجال هنا للعواطف . المتستديرة هي من تحكم

  • كلمة حق
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 09:52

    لا افهم كيف يجرأ البعض على مقارنة ميسي بمرادونا الي قهر تلكل في عالم المستديرة صال و جال في الدوري الارجنتيني، حقق المعجزات مع فريق لم يكن حتي في خارطة كرة القدم نابولي. صال في الدوري الاسباني لولا الاصابة اللعينة التي لحقت. حقق الارجنتين كاس العالم. جل لامدافعين الكبار اعترفوا ان الطريقة الوحيدة لايقافه ان تحمل مسدس معك، من عاش في زمن مارادونا لن يقارنه بأحد حتى في الخيال. ارجعوا الى اليوتوب شاهدوا وتمتعوا بأسطورة لم و لن تتكرر .

  • زهير
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 12:46

    اتحدى راموس ان يفسر لنامعنى سنة ضوئية

  • التخربيق
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 14:40

    لا أعترف بنجم لم يفز بكأس العالم و مارادونا الأفضل و راموس أيضا حمل الكأس و دافع و سجل على فريق غودين بالرأس في الوقت القاتل ثم أهدى كأس الأبطال للفريق الملكي إذن النجوم بارزون يا مارادونا أما غودين فلا نذكر له لقبا مما ذكرنا.

  • محمد
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 16:54

    ربماراموس لايعرف مارادونا في وقته لكن يمكن القول :
    مارادونا
    أفضل من انجبته الأرجنتين
    مكن منتخب بلاده من الفوز بالمونديال 86 ووصيف مونديال 90
    حول نابولي من فريق عادي الى عملاق في اوروبا.
    ميسي افضل لاعب مر في بارشلونا
    ولكن لاذكر له في منتخب الأرجنتين.

  • منصف
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 18:40

    صدقت القول يا راموس.. مارادونا ما لعبش النصف ديال الحصيلة ديال ميسي ..كان عندو بوروشاغا وفالدانو اللي كيسجلو ليه .. اما ميسي عندو هيغواين! كأس العالم خداه مدافع إيطالي اسمو كانافارو و ما خداهش أحسن المدافعين في تاريخ إيطاليا: مالديني و باريزي .. الكرة لا تعرف المنطق

  • chouf
    السبت 23 يونيو 2018 - 05:00

    ه اذا العملاق يستاهل وانت يا رموس اش جباك للتعليق يكفي ما فعلته في الاعب المصري اخرجتي لو على مستقبله.وداما تتسبب في المشاكل قولي بربك كم من مرة ابعدوك عن اللعب والتوبيخ.

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس