منتخب كوريا الجنوبية يتحدى "زلزال" المكسيك

منتخب كوريا الجنوبية يتحدى "زلزال" المكسيك
الجمعة 22 يونيو 2018 - 23:40

يدخل المنتخب الكوري الجنوبي، السبت، مباراة هامة للغاية في تحدٍ واضح لأبناء شرق آسيا المنتخب المكسيكي قاهر ألمانيا (بطل العالم)، إذ يلتقي المنتخبان بالجولة الثانية للمجموعة السادسة بكأس العالم لكرة القدم في روسيا، على ملعب “روستوف أرينا”.

التقى المنتخبان من قبل 7 مرات، منهم وديتان فقط، والباقي في كأس العالم مرة عام 1998 ومرتان بالأولمبياد 1948 و2004 ومرة بكأس القارات عام 2001، ومرة في بطولة الكونكاكاف عام 2002.

ويحتاج المنتخب الكوري الجنوبي لتحقيق الفوز في هذه المباراة بعد أن تلقى هزيمة في الجولة الأولى أمام السويد بهدف دون رد، رغم أنه قدم أداءً قويًا خلال الـ 90 دقيقة، ويعلم تمامًا أنه سيلعب أمام فريق منتشي بانتصار كبير على ألمانيا بهدف دون رد أيضًا.

ويسعى الكوريون للعودة من جديد إلى أجواء المونديال وتحقيق نتيجة إيجابية على غرار جارتها اليابان التي قدمت مباراة أولى رائعة في افتتاح مشوارها بالعرس العالمي.

ولا يوجد بديل غير الفوز للكوريين لضمان الحظوظ في التأهل وقد يمنحهم التعادل فرصة ولكنها لن تكون بالكبيرة حسب نتائج باقي المباريات في المجموعة سواء بالجولة الثانية أو الثالثة.

ويمتلك شن تاي يونغ المدير الفني لكوريا العديد من الأسماء المميزة، أبرزهم، تشو هيون وو وغيونغ سيونغ هيون ويون يونغ سن وكيم يونغ جون وكو يو هان وسون هيونغ مين وكيم مين وو وغونغ وو يونغ ولي جاي سونغ وكم شن ووك وهوانغ هي تشان.

على الجانب الأخر، يدخل المنتخب المكسيكي منتشيًا بفوزه في الجولة الأولى على ألمانيا الذي أحدث هزة أرضية في عالم كرة القدم وأخرى تم تسجيلها في العاصمة مكسيكو سيتي بعد إحراز هدف المباراة الوحيد .

ويريد المكسيكيون إثبات أنهم لم يتغلبوا على الألمان من قبيل المصادفة، بل أنهم في روسيا من أجل المنافسة على التأهل للأدوار المتتالية وربما المنافسة على اللقب.

ويمتلك الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للمكسيك مجموعة من أفضل اللاعبين، أبرزهم غييرمو أوتشوا وكارلوس سالسيدو وميغيل لايون وأندريس غرادادو وإريك غوتييريز وهكتور هيريرا وخافيير أكينو وماركو فابيان وجيوفاني دوس سانتوس وخافيير هيرنانديز وهيرفينغ لوزانو.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة