إسبانيا تعتقل رياضيين مغاربة بسبب المنشطات

إسبانيا تعتقل رياضيين مغاربة بسبب المنشطات
الجمعة 22 يونيو 2018 - 14:32

تمكنت عناصر الشرطة الوطنية الإسبانية من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المنشطات الرياضية يقودها أربعة عدائين مغاربة يقيمون بمختلف مدن تراب المملكة الأيبيرية، بعد التحقيقات التي باشرتها اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات على خلفية تهم طالت رياضيين مغاربة ينشطون في منافسات سباق محلية.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن الاعتقال همّ ستة عدائين هم: المغاربة فاطمة عياشي ورشيد الناجي وزوجته مليكة أصحصاح وسعيد التادي والإيتوبيين غيزاو بيكيل ماجيرسا وأبيب مولوغيتا، مشيرة في السياق ذاته إلى أن الموقوفين اعتقلوا في إطار عملية أمنية، دامت لأشهر، أطلقت عليها تسمية “Revelo”.

وتابعت المصادر ذاتها أن الشبكة يتزعمها المغربي رشيد الناجي، عداء ومدرب نادي ألعاب القوى بفيدرالية غودالاخارا، موضحة أنه “كان قد واجه عقوبة توقيف دامت لمدة أربعة أشهر بسبب تعاطيه المنشطات، قبل أن يتضح أنه يقود منظمة تنشط بشكل مكثف بمحافظة ثراغوثا شمال شرق إسبانيا”، وفق تعبيرها.

صحيفة “إلباييس” الإسبانية قالت إن الموقوفين متهمين بالانتماء إلى شبكة تكرس نشاطها في شراء وبيع هرمونات النمو وهرمون التستوستيرون والأنسولين وفيتامينات قابلة للحقن وأدوية أخرى تحفز وظائف الجسم، مردفة بأن الناجي، البالغ من العمر 41 عاما، كان يتكلف بمهمة التواصل مع الراغبين في الاقتناء.

وأشار المنبر الإعلامي سالف الذكر إلى أن “Cárnicas Serrano”، أحد الأندية الرياضية المعروفة بإسبانيا، قرر طرد العداءة المغربية فاطمة عياشي المقيمة بمدينة فالينسيا على خلفية التهم الموجهة إليها، مبرزة أن أسماء الأفراد المعتقلين لا تظهر على مستوى التصنيفات العالمية أو قائمة الفائزين الأولمبيين؛ لكنهم معروفون جيدا في إسبانيا.

وزادت صحيفة “إلباييس” الإسبانية أن المغربية عياشي فازت بالعديد من الماراتونات الطويلة والمتوسطة المقامة بإسبانيا، بالرغم من انخفاض أدائها في السنوات الأخيرة، إضافة إلى أنها مثّلت بلدها المغرب في بطولة العالم “كروس”، قبل حصولها على وظيفة في أحد أبزر نوادي ألعاب القوى على مستوى التراب الأيبيري.

‫تعليقات الزوار

3
  • Gala
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 15:07

    مغاربة مرة أخرى!؟ هدف إخوتنا هو الاغتناء السريع. اللهم اهد هذه الأمة آمين

  • التهامي المهاجر
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 15:15

    مع الأسف مافيناش الثقة. البوليس يضبطونهم يشكمون ويبيعون معلومات لمنظمات اجرامية. المعلمون يضبطونهم يبيعون الامتحانات ويزورون النتائج. جمارك ضبطوهم يساعدون على تمرير المخدرات. شوهنا صورتنا في اوروبا وعندما يترددون في إعطائنا مناصب حساسة نتهمهم بالعنصرية.

  • كمال
    الجمعة 22 يونيو 2018 - 16:54

    المغاربه في طرافيك يتبؤون المراكز الاؤلى عالميا.
    وفي كل حال هذا هو حال المزلمون اينما حلو وارتحلو باستثناء البعض طبعا.والسلام

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس