نادي شالكه: حارث يعاني من الصدمة بعد الحادثة المميتة بمراكش

نادي شالكه: حارث يعاني من الصدمة بعد الحادثة المميتة بمراكش
الأحد 1 يوليوز 2018 - 07:00

قال مسؤول رياضي ألماني إنه تمكن من التواصل مع اللاعب المغربي الدولي أمين حارث، موضحا أنه “ما زال يعاني من الصدمة”، بعد حادثة سير مميتة وقعت له ليلة الجمعة – السبت بمراكش.

وأضاف كريستيان هايدل، مدير الرياضة بنادي شالكه 04، في بلاغ صحفي، أن “أمين حارث يشعر بالأسى الشديد لما حدث، ونحن أيضا في النادي لدينا المشاعر الحزينة نفسها تجاه الضحية وأهله”، مشيرا إلى أنه “على اتصال دائم بأمين”.

إلى ذلك، أكد مصدر أمني لـ”فرانس برس” أن شقيق حارث، البالغ 14 عاما، كان داخل السيارة لحظة وقوع الحادث، مضيفا أن اللاعب الفرنسي من أصول مغربية عماد فرج (19 عاما) الموجود بمراكش انضم الى أمين حارث بمركز الشرطة.

من جهته قال مصدر من الجامعة المغربية لكرة القدم، في تصريح للوكالة الفرنسية، “هذا حادث لا علاقة له بملاعب كرة القدم، وهو أمر يمكن أن يحدث لأي شخص”.

وكان حارث قد عاد إلى المغرب بعد انتهاء مشاركة المنتخب المغربي في مونديال روسيا 2018، حيث خرج من الدور الأول بعد خسارته أمام إيران (0-1)، والبرتغال (0- 1)، وتعادله مع إسبانيا (2- 2).

وقبل ذلك فاز أمين حارث لاعب وسط شالكه بجائزة أفضل لاعب صاعد بالدوري الألماني لكرة القدم موسم 2017-2018، إذ تألق حارث في موسمه الأول مع شالكه وساهم في احتلال فريقه وصافة الدوري خلف البطل بايرن ميونخ والتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وشارك حارث، المنضم من نانت الفرنسي العام الماضي، في 31 مباراة مع شالكه بدوري الدرجة الأولى وسجل ثلاثة أهداف وصنع ستة.

‫تعليقات الزوار

80
  • البلبل الغريب
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 07:16

    الصدمة الكبرى هي أن يفقد إنسان بريء حياته بسبب تهور عابر في سباق آخر السهرة، أما حارث فسيخرج من هذه القضية كما تخرج الشعرة من العجين.
    للأسف، ليس هناك ما يصف مقدار الألم والغبن في أن يخسر إنسان ما حياته حتى يلعب مراهقون بسياراتهم.
    عندي رجاء لإخوتي المغاربة، رجاء ربوا أبناءكم بما يكفي، وإلا فإن العازل الطبي وحبوب منع الحمل يبعدان الكثير من الشرور عن البشر.

  • منير
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 07:35

    سيعاني أكثر عندما يدخل السجن ليرى كيف بعينه الحياة في السجون المغربية.

  • Hassan
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 07:37

    كن كان غادي بالسرعة المسموح بها داخل المجال الحضري كن هنا راسو. هذا دابا سميتو القتل العمد وجزاءه السجن.

  • Mouha
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 07:39

    That kind of accident can happen to anybody anytime. Our moroccan pedestrians cross the road anywhere and deadly accidents happen mostly during the night in dark streets and the victims are citizens wearing dark clothes. A driver with 100 per cent good eyesight can fall into the trap … like our teenager Amine Harit and his compagnons. Our local authorities will solve the problem Moroccan way by ditching a good sum to the victim's familiy and let go young Amine to pursue his career and make moroccan football fanns happy in 2022 and 2028. Azul.

  • الباشا
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 07:47

    هاد الولد كان كيطير في التيران او ماسجلش ..وهو يخرج اسجل اصابة..لاحول ولا قوة الا بالله.

  • Observateur
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 07:49

    ان تكون شخصا مشهورا…يعني انك قبلت بسجن الشهرة…فهو سجن لك فيه ما تبغي…لكن تتحرك فيه بلا حرية …انت مشهور ،ادن انت مراقب : اصعب شيء هو ان تكون مراقب!! كل شيء يهون امام حالة التعرض للمراقبة…لدى ان تكون بسيطا معتدلا خير من ان تكون مشهورا لكن تعسا…لو لم يكن الامر يتعلق بامين حاريث لما تحدث احد عن السائق ومن كان معه ومن كان يسوف وتحت اي تاثير وهل كان هناك احترام قانون السير ووو…وبالموازاة للحادث المأساوي لا احد جعل الضحية رحمه الله طرفا له نصيب من المسؤولية …:دات مرة كنت شاهدا على حادث كان شيخا امام قدوم سيارة قد قطع الطريق مسرعا خوف ان تصطدمه هده السيارة..فسقط ارضا بتعثره لتلابيب جلبابه…صاحب السيارة كان دركيا !!؟ نزل من منطلق واجبه سيما انه شاهد سقوط الشيخ بالمراة..التف الجمع الحاضر واصبح الدركي متورط في حادثة لم يرتكبها…بسبب اللغط الي واكب الحضور بعين المكان ولتجنب اي تطورات قرر فتح بحث…لو لم يكن دركيا لنهظ الشخص وقال الحاضرون نوض على سلامتك..
    هي هكدا التعريفات لدينا للحقائق…

  • القانون
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 08:08

    المطالبة بالحقيقة لا علاقة له بالشخص ، لكن هذه فقدان لحياة انسان في مقتبل العمر ، يجب تحديد المسؤوليات الجنائية بلاغ الشرطة فيه تبرئة قبل الأوان أمين حارث كان يجب ان يبقى رهن الاعتقال حتى يقدم القاضي ، اطلاقه في ظرف قياسي فيه مغامرة وإهانة الحياة الآدمية

  • محمد
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 08:12

    عندما يموت انسان جراء حاذث سير فالسيارة تسير بسرعة مفرطة فالحواذث الخفيفة تعطب الانسان كسور وارتجاجات ولاكن لا تقتل الا اذا كانت السيارة تسير بسرعة جنونية.
    فالحاصل الآن هو أن هناك روح أزهقت يمكن أن يكون ابنك أمك أبك أو أنت ويجب على هدا الشخص المتهور الفاشل أن يزج به في السجن ليكن عبرة للمتهورين هذا ان كنا في بلاد ديموقراطية.
    لابد من تطبيق القانون فبدر هاري نال سنتين لمجرد اعتدائه على شخص في هولندا وهل يمكن لهذا الفاشل قتل روح هناك بالطبع لا على الاقل سيأخد 25 سنة أضعف العقوبة.
    سوف نرى العدل اين وصل في هذه البلاد.

  • قدر ...
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 08:15

    لا أحد يتصور ان يكون موضع الضحية، الشاب رحمة الله عليه، ولا أم ان تكون موضع أمه التي فقدت فلذة كبدها ، ولا أب أن يكون موضع أبيه، نتمنى ان يرزقهم الله الصبر…كذلك يمكن ان يكون اي أحد هو السائق ويتسبب في القتل دون قصد…واي شاب لا يمكن أن يحب ان يكون مكان أمين الحارث …اذن ما حدث لأمين مقدر ومكتوب،وسيكون في حالة سيئة جدا لانه تسبب في موت شاب ، هناك خسارة كبيرة من الجانبين، اذن لا داعي لان نجلد في الحارث وأن نكتب أشياء لاذعة عنه وان نتمنى له أشياء خبيثة، هو الاخر عنده أسرة حزينة بسبب ماحدث ، لا يجب ان نضخم الامر فقط لانه لاعب مشهور وعالمي وان نطالب له بالأسوء….!!!!!هناك ضجة في وسائل التواصل وزيادة في الكلام والتعليقات….المغرب من البلدان التي حطمت الارقام في حوادث السير ، الالاف يموتون، ولكن كما يقول المثل المغربي:"فاش كطيح البقرة كيكثرو الماس".،، …جمعو ماسكوم…وطلبو السلامة وستر مولانا ،راحنا فالدنيا ومعرضين في اي لحظة لشيء يقلب حياتنا راسا على عقب، أطلب من الله ان يلطف بعائلة الفقيد، واطلب اللطف كذلك للشاب أمين فهو لم يكن يقصد القتل. ..قدر ومكتوب….

  • BVB Germany
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 08:20

    انا أشك من هاذا الخبر بأن حاريت هو من كان يقود السيارة وليس أخوه الصغير في المغرب يقلبون عليك الطاولة إذا كان عندك أموال ومعروف.إذا كان هاذا الخبر صحيح أخوه الصغير من كان يقود يجب على السلطة سجن أمين وليس غرامة مالية فقط .لأن الأموال لا تلعب دور عند أمين. هو يتقظى الملايين في فريق شالكة .هو المسؤول الوحيد عن سيارته. أما من يقولون صدمة لأمين حاربت فهم مخطؤون .انا أقول صدمة لأم وأب هاذا المرحوم 28 سنة الذي كان يشغل على ابوه وأمه

  • Mohamed
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 08:24

    اكون شي ولد الشعب اخر اكون كان حاسبو حاجا اخرى فين سواسية امام القانون

  • Tarik
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 08:25

    Bon , on a un avant gout du de la fin de cette malheureuse histoire , هذا حادث لا علاقة له بملاعب كرة القدم، وهو أمر يمكن أن يحدث لأي شخص qui veut dire circuler y a rien avoir tout va bien pour harit il a rien fait

  • مضلوم
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 08:51

    عليه ان يعاقب لانه اعطا المقود لاخيه البالغ من العمر 14 سنة

    و لكن لأننا في بلد الزبونية و المحسوبية و الرشوة و الفساد و الظلم و الحكرة و السيبة و القضاء المشري من طرف اولاد و أصدقاء النفوذ و اقرباء الحكومة و المخنز … فانا هاد الشاب لن ينال اي شيئ من العقوبات المكتوبة و المنصوص عليها

  • أكاديمي مغربي من ألمانيا
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 08:53

    مرة أخرى الله يرحم المتوفى.
    بعد أن شاعت قصة إعطاء حارث لأخيه ذو 14 من عمره السيارة لسياقتها… والتي ستسئ للاعب المغربي… قمت بالأمس بكتابة بعض السطور باللغة الألمانية نشرتها في العديد من الجرائد واليوتيوب… وصححت فيها ما جاء من أخبار كاذبة كذلك فيما يتعلق بسن المتوفى… وبأن القانون المغربي كبقية قوانين الدول الأخرى لايعاقب على حوادث السير المؤدية إلى وفاة الراحلين إلا في الحالات التي يكون مثلا فيها السائق ثملا أي مخمورا أو لا يتوفر على رخصة السياقة أو إذا حدثت في ممر الراجلين…
    كتبت ذلك لانني لاحظت بأن المعلقين الألمان يتضامنون معه شريطة ألا تكون قصة منحه السيارة لأخيه ذو 14 صحيحة…
    هكذا سنقطع الطريق على أعداء الشعب المغربي كي لايجدوا الفرصة لبث سمومهم ضد أبناء شعبنا. فلا أظن المطالبين بسجن حارث و… و.. مغاربة، بل مجموعة من الحاقدين الحاسدين…
    طبعا نعلن تضامننا الكامل مع أسرة الضحية ونطلب من الله أن يرحم المتوفى… لكن دون أن تستغل الفرصة من طرف غير المغاربة هنا في التعاليق لاظهار حقدهم…

  • عبد اللطيف
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:13

    ملي كان زاطم على الكسيراتور، كان عاجبو راسو كايتفورما على الدراوش، دابا ولى مصدوم.
    يجب عليه أن يؤدي ثمن تهوره و اندفاعه، أم أنه ينتظر تعليمات من الفوق bouée de sauvetage

  • مغربية من بروكسل
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:15

    الحوادث قضاء وقدر ولكن شكون غيبرد ديك الام المكلومة الله يرحم الشاب

  • said
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:19

    الي فهم يشرح لينا انا سطل……………..

  • السالمي
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:19

    كيفاش حادث قد يحدث لكل واحد؟؟ حسب الأخبار السائق هو الاخ الاصغر لحارث وعمره 14 سنة! هذا ليس حادثا عاديا كما يحاول البعض ان يوهمنا. رحم الله الضحية وارزق ذويه الصبر.

  • مغربية
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:20

    حاريث يعاني من الصدمة اثر الحادث و عائلة المتوفى و معها المغاربة هم كدلك في صدمة كيف يتابع شخص في حالة سراح و القانون المغربي واضح و صريح في هذا الصدد.ثاني شئ الشخصية العامة و المشاهير لابد ان تكون تصرفاتهم محسوبة اكثر و ما نلاحظه هو ان الممثلين و الرياضيين و السياسيين و الاثرياء….المغاربة هم اصل الجرائم و التجاوزات كل يوم قصة حرام هدا التهور" حياة الناس ماشي لعب حرم عائلة من ولدها في عز شبابه و قال ليك مصدوم رى والدي الشاب هوما الي مصدومين مالك انت"

  • سمير
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:22

    سنخضع القضاء للاختبار وسنرى ماهو فاعل بهذا المتهور الذي أخذ حياة شخص بريء . اقول هذا من موقع تجربة كنت شاهدا عليها في 2015 عندما دهس شاب من الجالية صبي وقتله بسبب السرعة على الطريق الوطنية بين تازة والحسيمة .فما كان منه الا ان يتصل باحد اعمامه وهو من الضباط ليجد حل لمشكلته وكانت صدمتي قوية عندما علمت بالافراج عنه بعد ان قضى يومين فقط في السجن ..!!

  • آلعدل دون تميز
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:22

    سبحان الله لم تمر ايام على محاكمه معتقلي الريف ب20سنة سجن فخرج علينا ممثل النيابه العامة فقال ان المحاكمة كانت عادلة سنرى ماذا ستفعلون من قتل شاب بسيارته على اثر السرعة في سباق متهور؟؟؟

  • Mentalité 3ème degrés
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:36

    هادي هي العقلية لي متتخليناش ندوزو ل2ème tour على جميع المستويات ، باش تعرف كيف تسير الأمور فبلد الحق و القانون ، دارو خوه القاصر هو لي كان سايق شويا الضحية "شمكار" حتا الصحافة الفرنسية دارو هو لي ترما قدام السيارة …… او زيد او زيد اسيد اليزيد سياسة طحن مو لا ولن تنتهي ، الي من يهمهم الامر الثور ليغادي ينطحكم راه باقي تيرجع لور

  • منال من طنجة
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:43

    الى كان كما سمعنا كيتسابق بالسيارة فهو مجرم وقاتل لنفس بغير حق واتمنى من عائلة الضحية مايساوموهش بالفلوس ويتعاقب بالحبس

  • Montrealais
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:56

    Ici en Amerique du nord ….Excès de vitesse + Alcool au volant = Acte CRIMINEL

    question de Harit ou Marit …c'est citoyen comme tout le monde …Justice pour tout le monde

    À comparer affaire Zefzafi et affaire Marit un revendique des droits et vie digne .. l'autre apr`s defaite au soccer du monde direct aux boites de nuit on dirait a remporter la Coupe du monde…

    Publier SVP…

  • hakim
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 09:58

    قد يكون الخطاء ليس من حارث بحكم ،قانون السير في المانيا .لكن في المغرب الراجلين حدث و لا حرج ،بنادم تيتمس وسط طريق ،تيشوفك جي او جري قدامك تبع طوبيس .البشر غا ايتكاد بالغرامات راجلين و سائقين و لو وصل الامر ازالة رخصة السياقة لمدة معينة بش اتربا البشر.المسكل حنا تيخرجو قانون كلسي تيشكي و ابكي الشعب لمابغا ش اتقاد،شعب اناني و عزيز عله الضجيج او روينة.

  • ابي رقراق
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:04

    يجب الاعتقال ومحاكنته وفق القوانين والقرارات المسطرة في مدونة حوادث السير والنقل على الطرق بعيدا عن امتنائه لكرة القدم العاطفة تفسد القانون

  • محمد١١١
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:12

    قال تعالى: (وَمَن قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُّؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُّسَلَّمَةٌ إِلَىٰ أَهْلِهِ إِلَّا أَن يَصَّدَّقُوا) ألم يرتكب أمين حارث قتلا بالخطأ. إذن إذن فالقرآن الكريم واضح في هذا يعني دية مسلمة إلى أهله. أما أصحاب التعاليق التحريضية والكيدية ممن ينادون بحبس اللاعب. نسالهم ما ألغاية والفائدة من حبس شخص ما. بين المجرمين. هل هو مجرم. نعم ارتكب قتلا بالخطأ والشرع واضح في هذا. والقانون واضح إذ لا فائدة من وضعه رهن الإعتقال ليضاف إلى لائحة الاحتياطيين من السجناء مادامت هناك ضمانات مادية. فالسجون تعاني من الاكتضاض نتيجة عدم تفعيل قاعدة الضمانات القانونية. كفى من الغباء في تعاليقكم. كفى من الجهل بالقانون وقواعده والشرع ورحمته؟ كفى. كفى من التحريض والشماتة في خلق الله!!!

  • تائب
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:14

    عمليا بعد اللغط الذي تلى صدور مدونة السير على الطرقات من طرف سائقي الطاكسيات داب القضاء على ان لا يحكم بالحبس النافذ الا اذا اقترن القتل الخطا بالفرار او السكر العلني اغلبية محاكم المملكة تترك من تسبب في القتل الخطا حرا طليقا مقابل كفالة مالية ترجع الى صاحبها اذا التزم الحضور لجميع اطوار المحاكمة بعد خصم مبلغ الغرامة المحكوم بها .
    وكون المتسبب في الحادث مشهورا او غنيا ليس ظرفا مشددا حسب القانون الجنائي المغربي .

  • الفهامة الخاوية
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:18

    أباركة من حلان الفم بزاف … السيد دار كسيدة عادية بحال جميع لكسايد اللي كيوقعو على الكرة الأرضية … واش عمر شي واحد مدار كسيدة وقتل؟ واللا حيت هذا حارث ؟ ياك ضربو في الشانطي مشي خرج قلب عليه؟ هذاك اللي مات حتى هو محضاش راسو … المهم منكبروش الموضوع بزاف على إنسان متخلق وولد الناس وحكمات عليه الأقدار يوقعلو هادشي … لأن الفرق بينو وبين ولد الفشوش كبير بزاف وباراكا من البلابلا …

  • مدوخ
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:30

    اذا كان بدر هاري اكثر شهرة من حارث قد زج به في السجن فان المنطق يقول وجب سجن امين ولو لمدة شهر او شهرين.سوف نرى استقلالية القضاء ماذا تعني في وطننا العزيز؟

  • سمير
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:38

    هناك اخبار من شهود عيان ان 3 سيارات كانت تحتك وتتسابق قبل واثناء الحادتة بما فيها سيارة امين حارث وحوصروا بالمواطنين اثناء الفجعة اين هما السيارتين الاخرويتين اللتان تسببا في الحادث ….

  • مهدي ميد
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:39

    صراحة أغلبية الشعب أصبح لديهم ما يسمى الحقد اتجاه كل ما هو غنى طبقي كأنهم يريدون سجن كل من تسبب في أي خطأ حتي ولو القانون بنفسه لا يسمح بذالك. متلا للانه حاربت لاعب مشهور يجب سجنه وكثرة القيل والقال أنه سيخرج منها كالشعرة من العجين للانه مشهور ارجعو اولا للقانون المغربي ولماذا انتم تذفعون التأمينات كل سنة لكي تحمي نفسك من السجن والهالك يتم تعويض اسرته وهذا جارى به العمل علي عموم الشعب هناك حالات المتابعة القضائية عندما تقتل شخص في ممره الخاص بالراجلين تم لا تملك أوراق تم أن كنت سكران باراك من بلا بلا حتي وليت تن شوف صراع طبقي كلنا ولاد حليمة شوفو شحال من واحد مات بس90 تفحصو جيدا القانون

  • مواطنX
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:40

    لو كان حارث أقل أنانية و وزع الكرة مع زملائه في إنفرادين أمام مرمى إيران بدل التسديد من زاوية صعبة لا كان المنتخب في الدور الثاني ولما وقعت الحاثة، لقد جنا علينا و على نفسه، مسكين ذلك الشاب إقصاء المنتخب من الدور الأول كلفه حياته.

  • مغربي
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:43

    لنفترض أن الحادثة وقعت في ألمانيا وأن الضحية جيرماني.ماذا ستقول الدير شبيغل؟

  • ملاحظ
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:51

    لا اظن ان اخاه من كان يسوق بل هو و هذه حيلة ليخرج من ورطته و يخرج بعدها اخاه المراهق . قرأنا في صحف ان سهود العيان اكدوا ام امبن حاريث هو من كان في المقود . البارح الزفزافي 20 سنة المهدوي غوت في الزنقة 3 سنوات غادي نشوفو هذا المتهور

  • abdeslam
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:52

    لا بد من تطبيق العقوبة على القاتل فالقانون على الجميع لاعبا كان أو متشردا
    مع عدم الاستغراب لما يقع في المغرب

  • رشيد من Köln
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 10:53

    لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم. . الحل هو أدية مالية لي عائلته … على مبلغ مالي .. وكفى من قيل والقال. .

  • مومن
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:02

    للأسف بعض التعليقات تبين الحقد اللدي وصل له المغاربة. هدا الأمر لي وقع لأمين يقدر يوقع الاي واحد.

  • youssef
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:06

    لحسن حظ هذا المتهور أنه في المغرب سيخرج بطريقة أو أخرى أو بعفو . لو كان في فرنسا مثلا مثل المجرد لكانت أموره بءيسة وسيحاكم حكما عادلا . أطلب من هذا الاعب أن يعوض هذه العاءلة بسخاء.

  • اغمبوب
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:08

    هذه مأساة لكل طرف في هذه القضية. العائلة فقدت ابنها و حاريث ربما يفقد مستقبله كما أنه سوف يؤدي الثمن كل حياته. من جهة أخرى كان عن والديه او أولياء امره ان يحموه.

    اولا قيادة الفيراري ليست بالسهلة و تتطلب تجربة، ثانيا ما كان عليه ان يسابق في الشارع العام. ثالثا و اكثر اهمية، النظام يتيح الفرص لهذه الأعمال (امثال عديدة) بما ان العدالة منعدمة. لا اضن انه قد مان ان يفعل نفس الشيء في المانيا او فرنسا.

  • adil
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:28

    نعم امين ارتكب خطا ولكن للاسف الراجلين في مراكش وفي كثير من المدن المغربية لايحترمون قانون السير رحم الله المتوفى

  • مغاربي
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:30

    يجب عليه تقديم فدية الاهله ولو ان هذا لن يعوضعهم عن ابنهم وذلك اضعف الايمان

  • youssef Imzilen
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:32

    مدير نادي مكيهموش الضحية كيهمو الخسارة المادية إلا دخل هذا اللاعب الفاشل للحبس ، كون كان في ألمانيا لقليلة 10 سنوات سجن وخا يكون ميركل ، إلا متعاقبش هذا اللأعب الفاشل ، غادي تكون إهانة و صدمة للشعب و ليس لي مدير نادي لي يشوف يه إستثمار و أوروات

  • سناء الادريسي
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:35

    كما قلت في رايي الذي لم ينشر راه الساءق عنده التامين والا لماذا ندفع شهريا او سنويا. راه ماشي القانون لعندنا راه الحكرة لعندنا السيد دار حادثة كانو ضحاي او لا ااقانون في الدول الديمقراطية كيغرم المخالف على حسب. غرامة ادب ااسير غرامة السرعة اما الحادث فتملا الاوراق بحضور الشرطة او الدرك غي حالة وفاة او حالات خطيرة وتدفع الى التامين الذي بدوره يكون عنده محام خاص بقانون السير لااكثر ولااقل. كنت في دولة اوروبية طفلة ذاهبة الى المدرسة ضربها ساءق في نقطة عبور الراجلين وكانت تركية سبحان الله شعوب القانون المتخلف تاخذ قانون التخلف معها. الطفلة ماتت وشركة التامين تولت الامر لكن الاسرة تطالب بسجن الساءق ولكن القانوت لايسجن ااساءق بل تاخذ رخصة سياقته لمدة معينة مع دفعه لغرامة من جيبه اما االباقي فمسؤولية التامين. فيكم غير الفهامة الخاوية حتى يكون عندكم ااانون كيف الشعوب. عاد فهموا . راه عندكم غير في الاوراق. لاحول ولاقوة الا بالله.

  • ضاع الشاب ولن يضيع حارت
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:40

    في نضري الشخصي لقد وقع ماوقع من هدا المتهور المسمى بحارت والدي تمنيه ان يحرت الملعب بدل الأرواح البرية التي كانت تنتضر منه التشريف والإحترام.
    ماأتمناه من القضاء المغربي أن لايسجنه ولا يحرمنا منه رياضيا ولاكن عليه أن يعاقبه ماديا بالملايين من الأروات رغمة أن الروح غالية أكتر،وكدلك حرمانه من السياقة 10سنوات ليكون عبرة للأخرين.
    أما أب الضحية أقول له إتقي الله ياأبتاه في إبنك وقل شيئ جميل في حقه وفراقه بدل الحزن والأسى على أنه كان يعمل ليعينك لأن هدا من شيمة المغاربة وتشبتهم بالوالدين،رحمك الله ياشهيد.

  • kohich
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:45

    التقية البارحة باحد الشهود لمشكلة السرعة الماذي للقتل +الفرااار حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Fouad
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:47

    لن يقع اي شيء للاعب مشهور و ثري على ارض المغرب لانه دولة فاشلة و اهل الضحية سيساوموهم بحفنة من المال و انتهى..

  • محمد
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:47

    الله يخليكم لا تشمتوا في من وقعت له حادثة مميتة فهذا الولد وان كان ساهيا او متهورا لبعض الوقت فإنه بم يقصد قتل النفس اللتي حرم الله قتلها
    ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء فلكل منكم قريب يمكن ان يقع لا قدر الله في مثل هذا الموقف.

  • محب للسلم والأمن
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:52

    إن العبرة التي يجب أخذها من هذا الحادت هو ضرورة أخذ الحيطة والحذر والتأني في السياقة وعم الجري وراء الملذات والأهواء فقد تكون العواقب وخيمة لا قدر الله….ولنعلم أيها الإخوة أن الحياة ليست لهوا ولعبا…فقط… نحن لا نتهم أحدا ولسنا نختبر النوايا والمقاصد ولكن أحيانا تكون الشهرة مدعاة للتجاوز والغرور….بالنسبة للاعب المغربي نتمنى إنشاء الله أن يكون الحادت خارجا عن إرادته….أما إن كان مسؤولا فعليه الاعتراف …فلا يمكن للشهرة أن تنقده من المسؤولية الجنائية وليدع ضميره يحسم في الأمر

  • مكناسي
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 11:55

    من يعاني من الصدمة هو أهل الضحية.
    أما المجرم فيجب أن يتابع غي حالة اعتقال.
    قضاء الكيل بمكيالين.

  • منير
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:01

    شباب لا يتقن فنون السباقة ….عليه ان يتعلم المشي قبل كل شيء …

  • Ousfour
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:02

    بدر هاري ثم بطل العالم في الملاكمة التحرش في الفندق بمضيفات ثم لمجرد المراهق بفرنسا نالوا في الدول المعنية عقوبتها. سنرى عقوبة الاعب حارث؟؟؟؟

  • مواطن
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:10

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
    اتركو الشان لأهله

  • مواطن مغربي
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:12

    هذا يسمى تهورا. لوكان يسير بالسرعة المسموح بها بذلك الشارع ووقعت حادثة آنذاك نقول قضاء وقدر، وحتى لو وقعت لا أعتقد أن ذلك سيسبب مقتل ذلك الشاب رحمه الله.

  • مغربية
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:17

    رد على من يصفنا ب" الحاقدين"
    اولا على ما سوف نحقد على هدا المسمى حارث انا شخصيا لا اعرفه.ثاني شئ اقول لكم ضعوا انفسكم مكان عائلة الضحية هل ادا كان المتوفى اخاكم او اباكم او ابنكم .. هل ستقولون نفس الشئ " الكلام شئ و الواقع شئ اخر عندما تكون بعيدا من المشكل تراه بسيطا و لا تهتم لكن حين تكون في صلب المشكل ستغير رأيك. حارث أخطأ و لابد ان يدفع ثمن دلك بغض النظر عن كونه مشهورا او غنيا او لا ادري ماذا من باب الاحساس بالمسؤولية و هدا حق مشروع لعائلته لم نطلب اعدامه او الحكم عليه بالمؤبد حتى تقول عنا اننا "حاقدون" لو كان هدا الشخص "ولد الشعب فقيرا" لطلبتم اعدامه .

  • من المغرب
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:21

    امين قام بخطء ونتج عنه جريمة قتل لا اقول متعمدا مءة في المءة لكن بتهوره.السيد ماة والنفس عزيزة لكن امام ذالك هناك شخص اخر نادم .الحل هو العاقة البنقا الاورو بدون نفاق او مغالطات.اعطاء فدية مابين مليون اورو و 10مليون اورو قد تغير حالة المعيشة عاءلة بكاملها.هناك ناس تنتحر في البحر على والو .المهم اتركو القضاء والعاءلتيين تتفاهم فيما فيه خير لهما.اما لبغا يدير شي بوز في يوتب مقابل بعض الدولارات انا اقول في هذا المنبر مثل هذه القنوات مصيره البلوكاج

  • مراكشي
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:29

    ان لله وان اليه راجعون.يكفي من رمي حارث بالاكاذيب فلا ذنب له سوى انه كان فار من بعض من كانوا يطارطونه.وذاك المرحوم مكتوب عليه وقدره هو الموت بهذه طريقة وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم.لان هذه الحادثة فيها خير لاسرته التي تعاني الفقر…

  • منال من طنجة
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:30

    اي واحد غادي يساهم في الافلات من العقاب ديال هذا السخص هو شريك في قتل نفس بغير حق واتمنى الا تتدخل الجامعة

  • مغربي
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:33

    الى الاكاديمي المغربي بالمانيا. بما انك اكاديمي فالمنطقي ان تؤمن بحرية التعبير و تحترم الرأي الاخر. كل من لديه فكرة مغايرة لفكرتك تعتبره حاقد و حاسد و غير مغربي. من انت حتى تحدد من هو المغربي و من هو غير المغربي. امين حارث يحب ان يحاكم مثله مثل كل مواطن و ان يثبت براءته. انت و امثالك ايها الاكاديمي تحترمون القانون في المانيا و عندما تأتون للمغرب تصيرون فراعنة. تحية لك من اكاديمي اخر من المانيا. لكن الفرق بيني و بينك هو انا اكاديمي ولد الشعب.

  • Hicham
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:36

    Does amin has rental car or private car?
    Did brake was working 100%
    Did the car that chase them was for speeding purpose or for roberry purpose ?
    What speeding was doing and what speed limit ?
    Does the road has no pot holes or bumps that can change the direction of the car while driving ?
    Does this pefestrian (ra7matou allah 3alayhe) has clean criminal record?
    Does the victim crossing legally ?
    Does the victim was crossing alone or with group,?
    Did the driver was toxited or untoxited?
    Does the vitcim was toxited or untoxited ?
    Killing one pedestrian or even one animal because reckless driving should to be max punishment ,
    But driving in morocco is very challenging , and you should to be very patient and ready to give up your right always to finish safely your destination.

  • احترمو ممر الراجلين
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 12:54

    يا اخوتي انضرو في اليوتوب مكان الحادثة المتوفى كان قاطع الطريق بعيد جدا عن ممر الراجلين المغاربة رغم 25درهم مخالفة لي فراسنا فراسنا لن نتغيرو أبدا…أما عن حارث السرعة سبب موة الشاب(الله يرحمو) لو كان محترم السرعة لكسره فقط…المهم القانون واضح الشاب مخطأ لأنه قطع في غير ممر الراجلين و امين حارث غرامة مالية للدولة لأنه كان يسوق بسرعة و بحساب فريناج في الأرض الشرطة ستعرف تقريبا السرعة التي كان يقود بها

  • Zouhair
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 13:02

    تماما اخي. الغلط توقع نسأل الله السلامة والعفو في الدنيا والاخرة. اي واحد يقدر يكون هو المقتول او القاتل. هدا يسمى بالقتل الخطأ. دبا حاريت غادي يدوز 48h عند البوليس وحيت هو معروف ادن طلقوه وخداو ليه الباسبور. خاصو يخلص لي عليه ويعطي الدية لعائلة الهالك الله يرحمو. وحيت هو مات مقتول نسأل الله له الجنة. الناس فكرو شؤية بالعقل وباركة متزيدو فيه. دابا امين راه النعاس مابقاش يجيه حيت قتل انسان. الله يشوف من حالو والله ينجنا من فحال هاد الموقف ني مقتول ني قاتل.

  • عبد الحميد
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 13:17

    هذي حادثة عادية واخا مميتة لأن حوادث السير القاتلة كتوقع في العالم كامل وخصوصا المغرب، صحيح بقا فينا الفقيد وعائلتو لكن ما قدر الله فعل، وبلا ما تكرفصو على حارث وتطلقو عليه الإشاعات وتشوهو سمعتو، راه ختار القميص المغربي والعلم المغربي، ماشي غير المرحوم توفى نقولو قتل عمد أو جريمة، ونوليو خاسرين جوج شبان، باركا من بلابلا وطلقو من الراجل تعليقاتكم باسلا، وخليو البوليس يدير خدمتو، وبال ما تشوهو سمعتو حتى هو…

  • Ritchy
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 13:18

    il faut demander le VAR pour voir c qui le fautif

  • رشيد من Köln
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 13:22

    في ألمانية كاين نظام لي اراجلين كلشي كيحترم القانون. . أما في المغرب كاينت الفوضى والله العظيم كل واحد من كيقع الشارع .. وكاين شي سائقين لا أدري كيف حصل على رخصة القيادة.
    حتى ممر اراجلين في بعض المكان غير واضح. . أو ..

  • Ritchy
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 13:38

    Quand tu te balade le soir ou la nuit dans n'importe quelle rue au Maroc, il y a plein de drogués et des agresseurs et personne n'ose parler avec eux, il y a plein de meurtres et d'agressions avec l'arme blanche et personne n'ose intervenir y compris les agents de paix. et la il y a un accident malheureux, et tout le monde fait le moral. Ça prouve que cette société est malade et 50% du peuple sont des
    psychopathes

  • streap tease
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 13:41

    انا لا ادافع على امين حاريث ولكن لابد من معرفة الطريق التي وقع فيها الحادث ..هاته الطريق هي التي تؤدي الى طريق فاس ومن جهة يوجد جنان سيدي بلعباس وفي المساء تكون فارغة من المشاة ودلك يشجع الساءقين للرفع من السرعة ولن تجد ولا ساءقا واحد يسوق ب60كلم /الساعة ومن سوء حظ امين حارث لانه لا يعرف المنطقة ان صادف الضحية ..اعرف المنطقة قبل ان تعرف بناء الولاية عندما كانت فارغة ومخيفة ويملءها الصعاليك وقطاع الطرق والمشردون ..

  • Saber
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 13:50

    في الحياة الخطأ موجود سواء كان دون قصد أو هناك تهور .سجن أمين حارت لن يعوض أسرة المرحوم يجب على أمين حارت تعويضه ماديا بمبلغ محترم . وأن يحرم أمين حارت من السياقة في المغرب

  • لطيفة
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 13:54

    شعب كيداير شحال حقود ياربي سلامة
    حادثة سير عادية تقع مثلها في كل بقاع الارض
    هاد الشعب المريض نفسيا يريد ان يتم قطع راس حاريث لانه باغثه رجل في طريق فصدمه فتوفي الراجل و هذه مشيءة الله و قضاءه. اولا حاريث غير ولد شعب ماشي ولد فشوش حيت ما ولد وزير ما شي ولد امير
    و كون كان امين حاريث ولد شي واحد منكم كون راكم متبغيوهش يطرا ليه والو

  • Mohamed
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 14:08

    قاقون الغاب هو المعمول به في مغربنا الحبيبça s'appelle conduite dangereuse causant la mort la police devrait l'arrêter sur le champs et faire une enquête rapide et faire un test d'alcool, la loi ne s'applique que sur le pauvre

  • يونس
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 14:27

    الصراحة مسكين بقا فيا كيعاني من الصدمة أما أهل الميت فيقيمون الأفراح و الليالي الملاح. المحاسبة سواء كان حارث أو زارع

  • ملاحض
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 14:36

    اولا هاده الاشياء يمكن ان تقع الى اي شخص منا لا يمكن لأي شخص عاقل ان يتعمد قتل اخيه او زيدون نتا واش كنت معاه كول الله اعلم اطلب السلامة او دوي الفقيد نتمنا لهم الصبر وأن يحتسبوه عند الله في الجنة ان شاء الله

  • Abdo Germany
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 14:37

    يعطي شي 500 مليون سنتيم لعاءلة الضحية ويطالب السماح….

  • مواطن
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 14:47

    الضحية جاري و صديقي ينحذر من اسرة فقيرة كان هو معيلها الوحيد

  • محامي
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 15:02

    في حوادث السير المميتة إن لم يكن هناك سكر لا يحكم بالنافد وإنما الغرامات والتعويضات التي تتكفل بها شركة التأمين

  • Ritchy
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 15:11

    le defunt Allah yrahmou, c maleureux, mais c sa la vie. les vraies victimes ce sont plus de 30 millions de marocains (pour ne pas dire 40 millions, car il ya 10 millions sont gatés) qui sont victimes de pauvereté, ignorance, analphabitisme (pas jsute lire et ecrire) hypchrisme, l'envie, maladie phsychique, aloolisme, drogue, violence, divorce, viols des enfants corrumption… ce sont les vraies victimes et les vrais probleme. Harit c'est un enfant du peuble, Allah sahel aalih chouia car il a fait un effort et a travaillé fort, il a pas signer a Shalk car il est pistoné ou son pere s'appelle Berrada ou Fassi ou Sekkali. c un vrai casaouis enfant du peuble.

  • Ntouma mrad
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 17:50

    سواء أمين حارث او غيره من يقود السيارة ، يجب التعامل مع الامر على أنه حادث سير وليس جريمة قتل مع سبق الاصرار والترصد ،، هناك فرق كبير .
    تقع ألاف الحوادث يوميا وتحكمها مدونة السير
    ( القتل عن غير عمد في حادث سير عقوبته الحبس من شهرين الى 5 سنوات. وغرامة مالية من 7500 الى 30 ألف درهم).
    وإذا وقع شي اتفاق بين الاطراف (الدية وهي حلال في الشرع ) وتم بموجبه تنازل عائلة الضحية عن المتابعة ، راه كيكون الافراج عن السائق .
    مشكلة بعد الناس هي شخصنة الامور وكثير من التشفي فيمن منّ الله عليهم من فضله..
    علينا الا نحكم قبل معرفة الحقائق و مدى خطأ السائق وأيضا خطأ المتوفي رحمه الله.
    لا ادافع عن حاريث و أخوه و ان اخطأو فهناك قانون يجب أن يطبق وهناك عقاب يوازي حجم الخطأ
    وكلشي في اطار القانون طبعا
    .غير هذا مكيعنيش انهم قتلة اشرار ، أي واحد فينا كيسوق السيارة هو معرض في أي لحظة لحادث سير ، وفي اي لحظة حتى نتا يقولو ليك ناس " انت قاتل" …

  • Fatima
    الأحد 1 يوليوز 2018 - 19:24

    Ntouma mrad no 77.
    بارك الله فيك لقد اثلجت قلبي بتعليقك هذا.

  • مواطن صريح
    الإثنين 2 يوليوز 2018 - 00:43

    شاهدت رب اسرة يفقد حياته في حادثة سير سببها شاب متهور يسوق سيارته بسرعة جنونيىة مع الفرار بعد الحادثة وتم اعتقال المتهم وفي ضروف غامضة تم اطلاق سراح القاتل من طرف القضاء مع العلم ان الضحية هو المعيل الوحيد لعائلته ووالدته الارملة التي تعيش معه الى مادا استند هدا القاضي لاطلاق سراح هدا المتهم وانتم تحدثونني عن لاعب المنتخب الوطني له جنسية دولة اوروبية اول شيئ لقد تم اطلاق سراحه وسحب جواز سفره وهو الان في منزله مع عائلته وسيتم اطلاق سراحه ولن يسجن ولو دقيقة وخير مثال ولد لفشوش حكم عليه بسنتين سجن وتم تبرئته في الاستناف وسيتم تبرئة هدا المتهم وكأن هدا الشخص الدي قتل هو حشرة وليس مواطن له كرامة وله كيان .

  • معلقة
    الإثنين 2 يوليوز 2018 - 14:31

    كاينة واحد البلاصة فمراكش خاصة بسباق السيارات

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة