لقاء حاسم يجمع رونار ولقجع .. استمرار المدرب يتطلب رفع الراتب

لقاء حاسم يجمع رونار ولقجع .. استمرار المدرب يتطلب رفع الراتب
الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 22:35

عَلمت “هسبورت” أن الناخب الوطني هيرفي رونار توجّه مباشرة إلى السنغال بعد عودته من الديار الروسية واستمتاعه بمباريات كأس العالم، عقب إقصاء المنتخب الوطني المغربي من البطولة العالمية، حيث ينتظر فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، عودته إلى المغرب خلال الأيام المقبلة، قصد مناقشة حصيلة “الأسود” في “المونديال”، وحسم مصير المدرب الذي يرتبط بعقد إلى غاية سنة 2022.

ويترقب الجمهور المغربي اجتماع الرئيس فوزي لقجع للإعلان عن القرار النهائي، وتحديد مستقبل المدرب هيرفي رونار رفقة المنتخب المغربي، خاصة بعد العروض المُغرية التي تلقاها بعد إقصائه رفقة “أسود الأطلس” من الدور الأول من “مونديال” روسيا، والتي قد تُغير وجهته.

في انتظار عقد الاجتماع المذكور، فهناك مجموعة من الاحتمالات المطروحة التي تخص مستقبل “الثعلب” الفرنسي مع المنتخب المغربي، ويتعلّق الاحتمال الأوّل بموافقته على الاستمرار على رأس الطاقم التقني لـ”الأسود”؛ لكن وفقا لمجموعة من الشروط، أبرزها الرفع من راتبه الشهري، خصوصا أن العروض التي توصّل بها تظل أكثر قيمة على مستوى الشق المالي.

أما الاحتمال الثاني، فيتجلى في إخلاله بالعقد الذي يربطه بجامعة الكرة ورفضه الاستمرار رفقة المنتخب الوطني، وفي المقابل التعاقد مع منتخب آخر، قادر على دفع 4 مليارات التي سيكون ملزما بدفعها بعد فسخ عقده مع الجامعة، خصوصا إن كان الأمر يتعلّق بعرض المنتخب القطري أو المنتخب الياباني، اللذين يبدوان مُستعدين لدفع أي مبلغ للحصول على خدمات المدرب الفرنسي.

لطالما كان الناخب الوطني هيرفي رونار ناجحا في القارة الإفريقية، مقابل فشله في محطات أوروبية، عامل يُمكن أن يسهم في بقائه مدربا في إفريقيا، لا سيما أنه توصّل بعرض من الاتحاد السنغالي، وآخر من الاتحاد الجزائري، ثم مصر، والمغرب الذي يتشبّث بخدماته.

وكان الناخب الوطني هيرفي رونار قد أكّد، في تصريح صحافي، أنه ملتزم بالعقد الذي يَربطه بجامعة الكرة، والذي يمتد إلى غاية سنة 2022، نافيا في الوقت نفسه أن يكون على خلاف مع مساعده مصطفى حجي، إذ أكد أن العلاقة التي تجمعه باللاعب الدولي السابق “جيدة للغاية”.

وأضاف المدرب الفرنسي، في تصريحات صحافية: “بعد الخروج من كأس العالم الجميع يرغب في الحديث عن المغرب، لذلك أمر طبيعي أن يكثر الكلام حول المنتخب في الأيام الماضية؛ لكن ما يمكن قوله إني لن أسمح لأي شخص أن يتحدث باسمي، وأن يتخذ أيّ قرار يَخصني”.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

85
  • simo
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 22:55

    اتمنى من التعلب ان يكمل مسيرته مع المنتخب

  • ملاحظ
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 22:57

    اذا اراد المدرب الفرنسي الذهاب لقطر التي ستؤدي الشرط الجزاءي فليعلم أن قطر ليست المغرب .الاكيد انه سيفشل هناك وستكون نهايته كمدرب. قطر ليست هي المغرب الذي يتوفر على لاعبين متمرسين باندية اوربية . المال لا يصنع كل شيء .

  • hassan
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:02

    الزاكي اولى بذلك الراتب لكنكم تحبون الفرنسي

  • جلال
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:03

    قبل أن يدخل بعض الإخوة المعلقين يتابكون على راتب رونار يتكلمون عن بنا المستشفيات والمدارس الطرق كأنها مسؤولية المدرب لاعبين أ الذين يجدون تخدموا تتعبوا على فلوسهم هذه المشاريع مهمة الحكومة والأحزاب فاسدة كرتونية تنتخبونها كل المهرجان الانتخابي حكومة تتحكم في الميزانيات وليس رونار أو الجامعة كرة القدم التي تملك المستشهرين والشركات الراعية كذلك الأموال فيفا والكاف يقدم الجامعة ملايين دولارات تأهل كأس العالم أو كأس إفريقيا الراتب مدرب لا يأتي من الأموال الدولة الجامعة حققت فائض مالي في تقريرها مالي لا تحتاج الأموال الدولة بي إضافة 80 مليون مدرب بالحجم رونار بطل أفريقيا مرتين تأهل كأس العالم الأمن بخس رخيص و ذهاب رونار الجزائر مصر مستعدون يعطوه المبلغ أضعاف ما يأخذه في المغرب هل تعلمون ان قطر عرضت على رونار الأجر 2 مليار ونص في السنة الإشراف المنتخب القطري 4 السنوات كأس العالم 2022 ضربوا 2 مليار ونص 4 السنوات هل تعلمون غوديولايلا مورينهو تاخذوا 30 مليار في السنة ولا أحد اعتراض عليهم لي أن هذه مرتبات مدربي كرة القدم الزاكي كان تأخذ 50 مليون في الطاوسي عموتة مدرب الوداد تأخذ 30 مليون

  • marocki
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:04

    حتى 4 ديال المليار مزيانة. لا تنسوا أننا خرجنا من الدور الأول بنقطة واحدة و هزيمة مخزية أمام إيران… رغم الأداء الجيد إلا أن رونار أخطأ كثيرا في خططه و اختياراته خصوصا في مباراة إيران و البرتغال. إن كنا سنربح 4 مليار و إقدام مدرب من نفس الطراز أو أحسن(vahid, Laurent Blanc…) و بنفس الراتب أي 60 مليون فهذا أحسن. كرة القدم ما هي إلا لعبة فلا داع للتبذير…

  • Roudani abroad
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:04

    راه كترتو ليه. وكون ثعلب و مجهد و نابغة كاع ما يدير دوك الاخطاء الكارثية فمباراة مونديالية امام ايران. و جايب لاعب كا يلعب فالدرجة الثانية فالمانيا خرج علينا فالوقت لي كان يجيب لي حسن منو. عندو الزهر فدوك جوج كؤوس افريقية و فبطولة بدائية تعتمد على الخشونة و الى كنت غالب نبقى نطيح. باراكا من النفيخ فأي مدرب ولا لاعب دار شييي شوية و ما حقق حتى انجاز. زيدوه ففلوس اللبن لي ما سمحنا لكم فيهم.

  • بهدوز
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:05

    أتمنى من التعلب الا بغا اكمل العمل مع المنتخب الوطني مرحبا اما الا بانت ليه فلوس قطر الله يسهل عليه

  • Assistante sociale
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:06

    علاش جاتو جاب لينا الكاس حنا واقيلا هو ااشعب الوحيد لي تي رضا بالهزيمة بل و يحولها الى نشوة انتصار وهمي! فهم تسطا

  • khd
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:07

    الماء والشطابة الى قاع البحر. هناك مدربون اكثر منه حنكة وتجربة. ما قام به هو عودة الروح الوطنية الى عناصر الفريق. اما تكتيكيا فينقصه الكثير. وكدالك اختياراته لم تكن في الَمستوى لبعض العناصر وبا زال يثاثر بالمداخلات في اختيار العناصر. مثا اختيار الكعبي الدي لم يقدم اي شىء يدكر وكان من الاسباب التي ادت الى اقصاءنل من الدور الاول. وكان اختياره ارضاءا لرءيس الجامعة ضنا منه ان اسمه سوف ترتفع بشراء عقده من طرف برشلونة.

  • ولد زايو
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:07

    إذا أراد البقاء ضمن الشروط كما هو منصوص عليه في العقد إلى غاية 2022 فمرحبا. وإذا أراد الذهاب ويدفع التعويض للجامعة 4 مليار حتى هذك في الخير. اللاعبين موجودين والمدربين كاينين والله إجيب لي فيها الخير للجميع. أقترح عليكم مدرب هولندي اسمه Peter Bozs مدرب متميز ويتكلم عدة لغات يسهل معه التواصل لأن جل اللاعبين المغاربة من أبناء الجالية.

  • zzer
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:08

    اموال الشعب 80 مليون في الشهر الواحد والعقدة الى غاية 2021

  • الما والشطابة
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:10

    الما والشطابة 80 مليون في الشهر مالنا غانديو كاس العالم دوك الفلوس نبنيو بيهم سبيطارات نجهزوها نشوفو حالة الناس كيعايشا اش دارلنا هذا المنتخب

  • جمالو
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:11

    العقد يمتد الى 2022 وهو ملزم للطرفين ولا ارى أين هو المشكل ؟؟

  • جلول
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:12

    ماء شاطبة حتى قاع بحر هديك فلوس عطيوها الزكى ولاد بلاد

  • عابر سبيل
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:12

    هههه….حنا 3,5 ديال لحليب جاتنا ما ماشياش مع المستوى ديال المغاربة والناس كا يفكرو يزيدو فالمانضا ديال المدرب : 80 مليون ما يقدرش يشري بيها نصف لتر حليب …هههه خاصو أكثر باش يقدر يشري الحليب.
    على السيد لقجع الذي عهدناه مدبّرا جيدا للميزانيات من خلال رئاسته لمديرية الميزانية في وزارة المالية أن يدبّر جيدا ميزانية الشعب التي في عهدة الجامعة.
    على العقد أن يستمر كما هو وإن كان هناك من متضرر فما عليه سوى اللجوء للقضاء
    لا نريد ليّ ذراع أي أحد وبالمقابل لا نريد من أحد أن يلويّ أحد ذراعنا
    على من يستطيع دفع شرط الجزاء أن يدفعه للحصول على خدمات رونار وبمبلغ الشرط يمكننا جلب مدرب جديد من الطراز الرفيع لمدة 4 سنوات موعد مونديال قطر

  • الدون كشطوه
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:13

    مدير الحصيصة عضو ادارة عدة وكالات رىءيس برالليمون طن عضو جماعة بركان اراك التعلب دير العري

  • youssef elmaghribi
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:13

    هيرفي رونار ولد الناس غادي يبقا في المغرب حبا في الجمهور المغربي شكرا رونار

  • Mohamed
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:13

    لقجع يبحث عن عرش المغرب مع أصحابه. حذاري منه و اصحابه!!!

  • footeux
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:14

    D'après les déclarations de Renard , son contrat va jusqu'à 2022. Dire qu'il exige une augmentation c'est de l'intox, on est même pas passé le premier tour en quel honneur exigera une augmentation ?? Il a un contrat qui doit respecter si c'est honnête homme

  • ملاحظ عابر سبيل
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:14

    طبيعي ان يطمح الى الزيادة في راتبه خاصة مع العروض المغرية التي تلقاها مما يرفع اسهمه في "السوق" مثله مثل اللاعبين. و الانسان طموح بطبعه ان لم نقل "طماع" و لكن في حالة المغرب و راتبه الحالي، فالأمر يبدو ابتزازا الى حد ما و الجامعة يجب ان تراعي امكانيات البلد بصفة عامة و مبلغ ال 80 مليونا شهريا التي يتلقاها حاليا اكثر من كافية بل تتجاوز المعقول.
    لذا، و نظرا لما حققه مع المنتخب الوطني او ما لم يحققه مع المنتخب الوطني، حيث سبق لمدرب آخر ان أوصل المنتخب الوطني في سنة 86 الى الدور الموالي من كأس العالم، أرى أننا يمكن ان نربح 4 مليارات التي ينص عليها العقد كشرط جزائي و نترك له الحرية في التعاقد مع من شاء و نبحث لنا عن مدرب آخر و ما أكثرهم.
    يجب ان لا ندخل في منافسة مع دول امكانياتها المالية اكثر من امكانياتنا و مستويات فرقهم اقل من مستوى فريقنا، بمعنى أنه لدينا المادة الخامة و المدرب ليس لديه الكثير ليفعله.
    المنطق الذي يجب تغليبه هو رابح رابح و رونار ليس فريدا من نوعه حتى نتشبت به الى درجة ان ندفع اكثر من طاقة البلد و يمكن استثمار الفائض، ان كان لدى جامعة الكرة فائض من الاموال، في بناء ملاعب.

  • مجيد
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:15

    مكاينش تغيير الاجواء، بل تغيير الراتب.وهاذ قمة الطمع وغياب الاخلاق سيما وأن العقد لازال ساريا.
    منساوش بأن اللاعبين هما للي سوقوا هاد الرجل لدى الاعلام الرياضي الدولي، منساوش بأن الاحساس بالشمتة هما للي خالاو اللاعبين يعطيو معندهوم خاصة وان جمهور عريض كان في المدرجات تيشجعهم.اذا اراد أن يرحل فله ذلك،لكن يجب غرس في نفوس اللاعبين "الثقة""التركيييييز".

  • المحتار
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:15

    السيد رونار ذكي، سيقرر أين سيرتاح، و في سنه لن يجد مكانا يرتاح له غير المغرب.

  • سمير
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:15

    السلام عليكم لا غيزيدوه عطيوه نتوما مليار گاع ماشي مشكل الفلوس موجودة كيف التبن أودي اش غنقوليكم ادا أسندت الأمور لاهلها فانتظر الساعة حشموا شوية حشموا شوية نحشم

  • عين على الواقع
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:17

    الرفع من راتبه الشهري؟؟؟؟
    على ديك النتيجة الزينة لي حققها فكاس العالم.
    ما دام لم يستطع تجاوز عقدة الدور الأول يبقى مثله مثل الآخرين الفشل

  • ولد حميدو
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:18

    لو بقي رونار سيقع له ما وقع للراحل هنري ميشيل و بادو الزاكي و حسب رأيي فالظروف هي التي ساعدته لأن ساحل العاج كان في أسوء حالته و مستوى منتخبات المجموعة كان مستواها متواضعا و رغم دلك فرونار لن يجد المغرب احسن منه في الوقت الراهن و كما يقول المثل
    قليل النظر احسن من أعمى

  • Hamid
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:18

    ادا دهب رونار هناك الحوسين عموتة افضل منه وا فضل الزاكي

  • khadija
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:21

    Mr renard on est sorti du premier tour faut pas l oublier non plus.

  • مراكشي اصيل
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:21

    اثمنى ان لايرفع راتبه الفضل يرجع للاعبين لانه كانوا في المستوى وابانو عن قتالية عالية .لو كان مدرب في مستوى كأس العالم كفريا رحمه الله او هنري مشيل له خبرة في كأس العالم لمررنا لربع النهائي لان المنتخبات الكبيرة لم تكن في المستوى المعهود .لان كوريا الجنوبية انتصرنا عليها واقصت المانيا.نتمنى مدرب برازيلي او من امريكا الجنوبية لان لعبنا يقترب لمنتخبات امريكا الجنوبية.

  • rayan
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:22

    الماء والشطابة حتى قاع البحر . اش دار هاد رونار لي أنتما نافخين ليه البعرة

  • كوايري
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:22

    رونار يتحمل المسؤولية المباشرة للاقصاء من الدور الاول في المونديال وخصوصا الاخطاء التكتيكية التي ارتكبها في مباراتنا ضد إيران. مدرب انتهى اخيرا في المجموعة ويريد رفع الاجر، مسألة لا يقبلها العقل لهذا على السيد لقجع إعطاء الفرصة للاطار الوطني حسين عموتة والاستغناء عن المغرور رونار.

  • حس________________ن
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:23

    اولا الشعب المغربي لا ينتظر هذا اللقاء;لا اعرف كيف يسمح بعض الابواق لانفسهم بالتحدث بإسمهم …هل لهم توكيل عام؟طز في رينار وفي لقجع ماذا قدموا للمغاربة؟اذكروا انجازا واحدا فقط ….الماء والشطابة فيه ملايين افضل منه …ان فضل الرحيل مع السلامة وقرر البقاء اهلا به …….اما ان يشترط على الجامعة شروطا اخرى كالرفع من اجره فهذا ابتزاز …………..في نظري المتواضع هناك مدربين وطنيين جيدين مثل الركراكي لما لا تعطى الفرصة له لاظهار قدراته ومؤهلاته مع المنتخب …ولد البلاد على الاقل يكون رحيما ويستاهل .وحتى لا تستحمروا الشعب رينار سيرحل بدون نقاش والايام بيننا.

  • وعزيز
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:23

    هل يوجد في العقد انك يا مدرب :
    اذا خرجنا من الدور الاول و حصلنا لدينا نقطة و احدة فقط
    يمكنك طلب زيادة الأجر … ؟
    هل تزايد علينا و الجمهور المغربي خسر الملايير مقابل هزيمتين و تعادل واحد … و ما زلت تطلب الزيادة ؟؟؟

    من الأفضل الحصول على 4 ملايير و ان تذهب اين شئت و اطلب ما شئت لأننا سوف لا ننظم كاس العالم 2022 و لا نخاف من الإقصاء من الدور الاول و هو منظم في بلادنا …
    المدرب فعلا له دور في ادكاء اللعب الرجولي و الإحساس بالمسؤولية و الانضباط … فقط يجب على اهل الجامعة ان يؤكدوا على هذه الشروط في اي عقد و ربط الزيادة بالنتائج و ليس بالمزايدات و انعدام النتائج …
    لا نملك بترولا وانما مبادىء ….

  • مغربي
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:25

    زاكي حسن منو بزاف غير يمشي ألما وشطبا حتي لباب دارو

  • مازال الديسك ما سالا؟
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:25

    وااااو

    باقيين شي وحدين كيقولوا الزاكي

    هاهاهاهاها

    واش الزاكي جاب لينا كاس العالم؟

  • yaaaaaaaaadris
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:25

    إن المبذرين ليسوا إخوانا للشياطين بل هم الشياطين أنفسهم ، إتقوا الله في هذا البلد و مواطني هذا الوطن ، بماذا تنفعنا هذه الملعونة المسماة كرة القدم ؟ لاااااااااااشيء

  • kader
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:25

    هناك عقد يجمع رونار مع الجامعة يجب احترامه وإذا كان يرغب في ابتزاز المغرب فهادا غير مقبول وليذهب حيث يريد ما دام هدفه هو المال و زيادة . أربع مليارات كافية لتشييد ملاعب القرب للشباب اللذين يمارسون كرة القدم أمام المنازل و في الطرقات . عدد كبير من المدربين المحليين قادوا منتخبات بلدانهم بشرف كاليبان و السنغال و تونس وإسبانيا وفرنسا وغيرهم وكانت نتاءجهم مشرفة

  • الهدهد
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:27

    متى نطبق ربط المسؤولية بالمحاسبة؟نزيدو ليه في الراتب مخصوص مسكين يجب البحث على الكفاءات المغربية النزيهة

  • fodol2006
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:28

    اري انه لاداعي للمحاباة والحديث عن رونار كما لوكان يحمل عصا سحرية,,الم يتعنث ويركب راسه ويستغني عن لاعبين مهاريين في الهجوم كحداد وحمودان ووليد ازارو ووليد الكرتي وغيرهم,,ارى ان الشاب جمال السلامي قادر على تحمل المسؤولية بكفاءة وذكاء لايتوفر عليه رونار,,الم يهدنا كاس الشان بفريق رائع,,نريد مدربا مغربيا يفجر طاقات اللاعبين المحليين وباقل تكلفة,,,حذاري فرونار لاعاطفة له فالمال هو كل شيء عنده..

  • Mohamed
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:32

    رونار متكبر كتيرا ,انضرو كيف يتعامل مع الصحافة المغربية,لو كان مدربا بارعا لتلقى عروضا من الدول الأوروبية.لم يفعل شيئا في المنديال

  • مصطفى كاراطيكا
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:33

    علاش اشمن إنجاز دار بش يرفع ليه راتب وهواثلا تيتخلص اج. د 180 استاذ المنكر في المغرب وصافي

  • افران الاطلس المتوسط
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:33

    اتمنى ان يتبدل الكل لا المدرب ولا القجع حتى هو بنفسه وحتى اللاعبين يجب تغير الكل

  • RAMO
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:33

    هناك :
    ـ حركة 20 فبراير
    ـ مقاطعة 20 أبريل
    ـ 20 سنة سجنا للزفزافي .
    إذن زيدوا للمدرب 20 مليون ( درهم أو سنتيم ،أو….) ،
    لكي يبقى معنا 20 سنة أخرى ،
    راه نحن ماسخينا به ، هو للي سخى بنا .

  • واحد. من الناس
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:36

    من اهم سبب فشلنا هذه -الصباغة-منتخب انهزم في مبارتين ولا يزال هناك من يتفوه بالحماقات نفسها ,من يزرع الريح يحصد العاصفة ,اسبانيا مثلا اتكب مدربهم خطأ ,إتفق شفهيا على تسيير ريال مدريد فورا اقاله الاتحاد وعين مدربا غيره,لانهم رأوا ان تركيز المدرب كان على مصالحه الشخصية وهذا سيأثر عليه وعلى المجموعة ,وحتى لا يتمادى المدرب في الاخطاء ,وضعوا حدا له ,لو حدث هذا بالمغرب هل كانت الجامعة ستقيل المدرب ؟طبعا مليون لا…هناك يكمن الفرق بين المسيرين هم لا مجال للخطأ ونحن خطأ يتبعه خطأ يتبعه فساد وفساد والتصفيق والتهليل والتطبيل والنتيجة 00000000000لاننا نرضى ونقنع انفسنا بالكذب والنفاق .نفس النتيجة بكأس افريقيا 000000ونفس الاعذار والايام بيننا والزمن فضاح.

  • لك الله ياوطني
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:40

    لكن وفقا لمجموعة من الشروط، أبرزها الرفع من راتبه الشهري، خصوصا أن العروض التي توصّل بها تظل أكثر قيمة على مستوى الشق المالي.
    دي داكشي لي ماداوهش الاشباح الاولين. …….

  • محمد السني
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:41

    فليرحل , فليرحل , فليرحل ومن معه…ماذا ربح المنتخب مع هذا الشخص ?? هل احرزنا كاس افريقيا ?? هل تاهلنا حتى للدور الثاني في كاس العالم…?? ماذا ?? عجة بدون طحين فليرحل..

  • فهيد
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:42

    معندنا ما ديارنا بيه الله يعاونوا اشنوا زعما حقق ويدعوا لبانة هذا الوطن الي هما الشغيلة و الموظفين …

  • مهاجر
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:42

    أقصي المغرب من المنافسة ويريد رفع راتبه مع العلم أنه يتقاضى ثمانين مليون سنتيم شهريا أريد أن أعرف هل المدرب يخرج لنا مناجم الذهب و الفضة من أقدام اللاعبين؟؟

  • ABDALLAH
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:43

    مدرب جد عادي الإقصاء هو المسؤل عنه لكن المنتخب يحتاج إلى تعديلات بجلب لاعبين من خلال العيوب والنقص في بعض المراكزمنتخب يحتاج الى ترميم في كل الصفوف من دفاع ووسط وهجوم وأظن بكل احترام لقجع هو الرجل المناسب للكرة المغربية ولنا ثقة في إختيارته ونتمنى له كل النجاح في جلب مدرب من يراه على قد المسؤلية

  • مدرب خارق للعادة
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:44

    قلنا لكم اعطوني 80 مليون شهريا لمدة 4 سنوات و اتعهد ان ابني فريق من الصفر يفوق مهارات البرازيل و انجلطرا و ايطاليا و المانيا و الارجنتين مجتمعة ! اؤكد لكم جديا انني ساصنع لكم منتخب يتكون من 22 مرادونا و زيدان و ميسي و رونلدو و بولي و مبابي … و 22 لعاب احتياطي اضافي كلهم طواحن بنفس المهارات في الملعب ! و السر في ذلك هو انني ساعتمد اسلوب خاص لتكوينهم و تدريبهم اذ ساخدهم كلهم من جهات و ساسجنهم مدة اربع سنوات المملكة و لا احد من الخارج و ساطعمهم الحمص و العدس و البيصارة و اللوبية و خبز الشعير و النخالة و السردين و لحم قليل جدا و كثير من الخضر و زيت العود و بعد كل تدريب 8 ساعات يوميا ساشبحهم عصا و ساسحق عظامهم ضربا لساعة كاملة لتذكيرهم باخطائهم و سالقنهم حب الوطن 2 ساعات اضافية كل يوم من خلال تدريسهم و تعليمهم و سوف ترون ! انا موجود يا جامعة الكرة و انتظركم ! و انشري يا هسبرس جزاك الله خيرا.

  • شي مدوخ
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:49

    الثعلب رونار لم يخطأ الهدف لما اتجه إلى السينيغال. فهو يعلم أن فريق هذا البلد هو أحسن فريق بجوار المغرب حاليا وجاهز من حيث التشكلة المفعمة بطاقة الشباب. لذلك فحظوظ نجاحه هناك مضمونة وبالتالي سترتفع أسهمه أكثر. مع ذلك تحية لرونار ولن ننسى ما أنجزه في المغرب
    لماذا لا يكون هاليلوفيتش خلفه؟

  • mouad
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:51

    هرفي رونار مدرب ناجح له كفاءات عالية و يشكل عنصر مهم في منتخبنا فهو يشكل عماده و مصدر تفوقه. و رحيل هذا الثعلب الفرنسي خسارة للمنتخب المغربي.
    لذا نتمنى استمراره في أداء مهامه.

  • souad
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:52

    انا تنشوف ان الإنفاق على كرة القدم كيجي من بعد ميكون اقتصاد قوي يمول المنتخب وهذا مافعلته الدول العظمى اليابان اللي بغات رونار راها خدمت اقتصادها عاد بدات تلعب اما المغرب تيتعلق دايما الفوق راه خاصنا نعرفوا حجمنا و مستوانا بلا منكذبو على ريسان. ونهتمو بالادمغة الحقيقية الي راها تهاجر حيت شافو بان هاذ االبلاد دولة المغنين والاعبين

  • صوت حي بين جرادي
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:54

    كفانا من " التشبط " بشخص "يتنثر" منا !!! أي كرامة هده و اي انفة ؟ العقد موجود ..والطلاق امر اصبح موعود لان ما عاد هناك حب كما كان..المدرب عشاق ملال…ومؤخر الصداق واجب ولنبحث عن شريك آخر فيه ما في رونار من مواصفات الخفة والجمال ويتميز بالتدبير الجيد لبيت الاسرة للنخبة الوطنية..المهم ان يكون له سيرة جيدة في مجال التربية…لغويا وبيداغوجية…لان الاسرة أبناءها جلهم متفرنسون ومتهلنديون ومتاسبانيون …اتقان اللغات الخمس ضروري ان يتحلى بها الناخب المستقبلي…ودعوا رونار فان اراد ان يكمل مرحبا وان رأى مستقبله في غيرنا فوداعا بلا ندم …

  • عبد الحميد
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:56

    رونارد يجب أن يعلم أن اسود الأطلس هم من رفعوا من قيمته سواء المادية أو المعنوية ، ذهابه إلى هاته البلدان التي قدمت له عروضا مادية أفضل، لا يعني أنه سيظهر بصورة أفضل، قد تكون نهايته كمدرب فقط لأنهم لا يملكون أسودا.

  • بلخضر
    الأربعاء 4 يوليوز 2018 - 23:58

    يلا غير الوجهة رونار نديروا المدرب العالمي فتحي جمال او الحسين اوشلة او البرزنتي او الطاوسي ولا قاع هم يلعبوا في التران ونجيبو الحكم الامريكي والفار ملاحظة مارادونا قال مؤخرا انه يتشوق الرجوع لشبابه ويطمح لمساعدة منتخبه بالمجان.

  • أحمد
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 00:03

    إلى كنا قطيع ليس لنا الحق أن تتشاوروا معنا وتريدون تلميع الصورة والكل يعرف مايدور في البلاد من فقر ووووووووووووووووإدا كان رونار يلمع صورتكم زدوه حتى يشبع مليار او مليارين قليلة في حقه . حنا غير مداويخ لايفهمون في أي شئ.

  • موحند
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 00:23

    اقترح كارلو انشينوتي فاز بعدة القاب في ايطاليا ومع تشيلسي وباري ساتجيرمان مؤخرا بعد 19 سنة من غياب هذا الفريق عن التتويج او هيدينغ الذي وصل في مونديال كوريا مع البلد المنظم الى نصف النهاىي لكن المشكل عندنا اعوص هو لا نتوفر على مدربين حقيقيين لتسير الفرق وخصوصا الفىات الصغرى والكتاكيت على الخصوص وغياب الملاعب ذات العشب الطبيعي الصالحة لممراسة كرة القدم كما هو في الدول الاوروبية والعالمية.عمل كبير ينتظر الجامعة والجماعات المحلية وهل هناك ارادة حقيقية وترسلنة بشرية للاحتراف

  • المغربي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 00:25

    يا حسرتاه …على مسؤولي البلد…اعطوه شيكا على بياض واعطوه عقدة حتى الممات ولما لا ان تكون ابنته كمساعدة له وباجرة مماثلة لاجرة ابيها …وماذا نستفبد من المرة ببنما ابناء الوطن يفتقرون الى ادنى مستويات العيش والمستشفيات والطرقات والمعامل ……….اعطوا القيمة للتعليم والقضاء والصحة هما اسس النجاح ……وماذا فعل هذا المدرب اللهم اانجاح الذي سوق له الاعلام الفاشل وزد التطبيل من المستفيدين فقط …اعطوني النجاح او التنوبع وقالو عنا يعد نجاحا …لا والف لا انها طريقة الفاشلين للتغطية على فشلهم …تبا لكرة القدم التي اصبحت من الاساسيات …..

  • le pragmatique
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 00:27

    je crois que Mr renard sera plus pragmatique que gourmand il cherche un peu de stabilité : sa femme est sénégalaise et possède un projet au Maroc donc soit il choisira le pays de sa femme ou le Maroc où elle possède un projet et c'est fort probable qu'il choisit le Maroc où il pourra lui aussi développer un projet et il a tout le temps après 2022 pour "changer un peu d'air" ailleurs

  • عبد العزيز
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 00:27

    اكيد ان المسؤولين المغاربة سيلجؤون إلى جيوب الشعب المغربي لتمديد العقد

  • ktama
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 00:28

    فيقو من لgالبة واش مدوخكم ريح كتامة خاسرين مع إيران متعادلين مع (إسبانيا لعبت بدون مدرب) .المغرب خارج من دور الأول و فيه 47 مليون نسمة و الأورغواي 4 مليون نسمة قريبة لنصف نهائي و لا ما ربحتش الأرغواي فرنسا في المبارة المقبلة غدي يجروْ على مدربهم طلاق الثلات ،و أنتما يا المغاربة خاسرين و دايرين فضيحة.الله يهديكم

  • mohamed
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 00:51

    ان اراد البقاء مرحبا به وان اغرته قطر فل يذهب واالمغرب بقيادة فوزي لقجع قادر على تحقيق المنجزات مع مدربين اكثر منه حنكة سواء على المستوى الافريقي او العالمي

  • Madrilaine
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 01:11

    والله غريب لما نرى النتائج التي قدمها هذا المونديالل. المدرب بالنتائج و ليس بالكلام الزائد مقابل نقطة واحدة و اخير الترتيب في المجموع و رغم ذالك البعض يركز على الخسائر المبرر و مسحهم في الحاكم.
    اول مقابلة ضد فريق متواضع جدا مقابل خسارة كريثية بدون نقاش الا و هي ايران التي تعتمد على الدفاع و الهجوم المعاكس و هذا يدل على مستواها الداني.
    ثاني مقابلة التي كانت حقيقتا مصيرية, دفع المدرب رونار لاعبه باستعمال الخشونة و نسي بان البرتغال تراجع مستواه منذ نيل كاس اوروبا لم يجدد هذا الفريق لاعبه و سنهم تجاوز الثلاثين من العمر الا المدرب رونار غامر على الخشونة بدلا ان يركز على التحكم في الكرة في وسط الميدان الذي هو العمود الفقري للفريق حتى يسيطر على المقابلة امام شيوخ البرتغال.
    ثالث مقابلة كانت هي الاحسن رغم انها ليس مصيرية و لا ننسى مستوى الفريق الاسباني الذي لم يتعلق في الدور الثاني و ظهر ضعيف جدا.
    لا ننسى ايضا بان المشركة في كاس افريقيا ليس وزن مقارنة بكاس العالم و رونار مستواه يقاس في افريقيا فقط.
    تحياتي للجميع,

  • Rachid
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 01:13

    لا يجب الخضوع لشروطه . بل يجب ان يتحمل مسؤولية فشله.ثم عليكم اخذ 4ملايير منه . لان الخزينة محتاجة اليها .(المستشفيات+ الاستثمارات +توظيف العاطلين ).اما المدرب فيجب الرجوع الى الاطار المغربي ؛لاننا نتوفر على لاعبين محترفين يمكن ان يلعبوا بدون مدرب. ولهذا حرروا المغرب من الاستعمار الفرنسي. فالمغاربة كلهم طاقات .فقط اتركوا لهم الفرصة . وانتم كفى :اكلتم وشربتم واغتنيتم . رجاء (وا برك . قنع شبع ).

  • Carlos Qeiroz
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 01:58

    Commentaires 5.6.8 et les autres dans le même sens Bravo …analyse très rationnelle ..cet entraîneur est maladroit en cometttant trop de fautes tactiques lors du match Iran et Portugal…C'est mieux qu'il ramasse ces bagages

  • oulad chrif taza
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 03:32

    انا في رئي خاص يرحل هرفي رونار الي اي بلد هو حور في اختياره يؤدي مبلغ ما يقارب 4 ملاير صالحة للمنتخب الوطني ان يبحث عن افظل مدرب اخر ان يكون فرنسي اصل لا داعي من رونار ارتكب اكبر اخطاء في الفريق الوطني يجب علي لقجع ان يبحث في نادي للان هناك خلل واظح وسلام

  • محمد
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 06:40

    اتحداكم أن تأتو بحسنة واحدة جناها هذا الشعب المفقر والمهمش بعد صرف كل هذا المال العام ببضخ وثرف إلى درجة السفه. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  • Karim
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 07:02

    Il demande trop pour rien et sans résultat. Il doit partir au plus vite.

  • تعلب
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 07:12

    المنتخب المغربي اكبر من اي مدرب في العالم فإذا اراد الذهاب فليذهب لانه فعلا على الورق لم يفعل شيئا واقصي المغرب بنقطة واحدة في الصف الاخير .
    حبذا لو لعب المغرب سيئا وتأهل الى دور 16b فاللعب الجميل لا يفيد.بدون نتائج جيدة . وصراحة رونار ارتكب اخطاءا على مستوى التغييرات خصوصا ضد.البرتغال حيت كان عليه الاعتماد على اللاعب السايس كمدافع عوض داكوستا كما انه كان عليه ان يستبدل بلهندة باللاغب حاريت لدعم الهجوم خصوصا خلال 20 دقيقة الاخيرة .

  • مواطن2
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 07:41

    انتهينا واصلحنا كل شيء في المغرب …ولم تبق الا الكرة…….لما اقرا او اسمع كيف يتحدث المسؤولون عن الكرة اجد نفسي امام تساؤلات كثيرة ….والنتيجة التي اخرج بها دائما هي ان المغرب في حاجة ماسة الى اولوليات لا تشمل الكرة…….اولويات الكل يدركها….التعليم في المقدمة….الصحة….محاربة الفقر….محاربة البطالة…..الاهتمام بالبنية التحتية….الاهتمام بالقرى……وبصفة عامة الاهتمام بالعنصر البشري…..واود لو تجمد الانشطة الكروية لمدة معينة واستعمال تلك الملايير فيما ينفع البلاد والعباد……وبعد عقود من الهزائم والنكسات لا ارى سببا واحدا يدعو لاستمرار الانشطة الكروية….

  • منير المحمدي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 08:22

    رونار يقولون عليه مختص في كؤوس إفريقيا ولقد عاش معه منتخبنا الوطني التجربة وتم إقصاءنا من طرف مصر بهدف كهربا من خطأ بن عطية…أما زكي بادو أخرج الملايين عدة مباريات للشوارع المغربية إبتهاجا بالإنتصارات أداءا ونتيجة وأوصلنا لنهائي كأس إفريقيا بتونس وضد البلد المنضم تونس وماأدراك ماتونس والتحكيم الضالم عادة ضد تونس وماأدراك ماالتحكيم ووقف المغرب الند للند ضد تونس وكنا الأجدر بذلك اللقب لكن الكرة لاتخضع للمنطق ..كونوا عادلين ولاتكونوا ضلمة ،رونار بسبب خطته التكتيكية الفاشلة في المباراة الأولى اللتي تكون مؤثرة ضد إيران ساهم بنسبة عالية في الإقصاء ،بالإضافة إلى سوء توضيفه للاعبين كأبسط مثال وضعه ضهير أيمن ممتاز أشرف حكيمي ضهير أيسر هل هذا مدرب ؟!؟ كاللذي يطلب من من يأكل باليمنى يأكل بيده اليسرى تخيلوا الأمر…وأكثر من هذا وذاك قام بتغييرات غبية وخاطئة خصوصا المباريات الأولى والثانية ..إنه يتحمل نسبة سبعين فالمائة من الإقصاء وثلاتين في المائة سببها التحكيم الضالم .

  • hhh
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 08:26

    واستمرار شظف العيش والازمة لدى المواطن.خسرو لفلوس على الكرة والنشاط،والشعب يموت.

  • حفيظ
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 08:57

    نفس النتيجة سواء بقي او انصرف المنتخب لم يتجاوز الدور الاول وكفا من البوليميك

  • leila leila
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 09:06

    il n'as pas atteins l'objectif , pourquoi doit il rester?

  • الجلالي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 09:24

    اولا له الاختيار الاستمرار ام الا بعد كذلك لنا اشخاص مكونين ومدربيين في نواديهم هو اختارهم فقط ولم يقوم بواجبه المطلوب باعترافه بنفسع والا يطلب اجرا موتفعا هذا لا يتصوره العقل ولا يحلم بها فان طبق ذلك هذه من الحماقية هناك في الداخل الكثير والكثير اعطوهم الفرصة مثل هذا الفرنسي
    اما ان اراد ذلك فيذهب للخليج هناك من يحب اما النتاءج حدث ولا حرج اذا له الاختيار البقاء بنفس الثمن كما وافقت الجامعة الى 2022 ام المغادرة مع الدفعات المطلوبة للواجهين والسلام

  • مواطن
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 09:31

    صحيح أن المدرب الفرنسي رونار قدم خدمة مقنعة بالنسبة للمنتخب الوطني و استطاع أن يصنع منتخبا جيدا خلال مدة فصيرة ، لكن يجب أن تكون لدينا مدرسة كروية قارة غير موسمية و لا تتعلق بخيط واحد أي برجل واحد . أتمنى أن يستمر رونار مع الأسود . و لكنه إذا أراد أن يتبع الأموال فله ذلك . لكن هذا المدرب نجح فقط في إفريقيا و لم يحقق نتائج خارج إفريقيا . الأموال ليست هدفا رئيسيا لرونار ، حيث النجاح و تحقيق النتائج الإيجابية هي رأسمال المدربين .

  • Adam
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 09:47

    je préféré que vous investir dans les jeune marocaine,,d'avoir 4 d'autre école professionnelle dans des région différentes de Maroc,,arrêter de compter sur l’Europe pour vous formé des joueurs pro ,,arrêter de triché et de cherché des résultats rapide ,de cette façon on aura une sélection qui représente tout le Maroc qui comporte de 40 millions Marocain et pas 5 million marocaine qui vie à l'etranger

  • marocain
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 09:54

    moi je prefere qu'on nomme un entraineur marocain parce que nous avons des conpetences marocaines . au moins on economisera des frais considérables

  • كمال
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 10:02

    في المونديال لم يقدم هذا المدرب اي اضافة بل ساهم بشكل كبير في خروجنا من الدور الاول بالرغم ان المغرب قدم له كل الامكانيات على جميع المستويات بمافي ذلك الاعبين المغاربة الذين كانوا ممتازين لكن لم يحسن استعمالهم بالشكل الصحيح
    اكيد ان لديه خبرة على المستوى القارة الافريقية اما على المستوى العالمي فيفتقر الى الخبرة بشكل كبير
    لو كان المدرب المغربي حسين عموتة مكانه لا اختلف الوضع خصوصا في مبارة المغرب ضد ايران
    حان الاوان ان يعطوا المغاربة مسؤولية قيادة الفريق الوطني لطاقم مغربي على الاقل المغربي سيدافع عن القميص الوطني بقلبه و ليس لاجل المال

  • mostafa herradi
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 10:28

    الثعلب هو الدي تسبب في خسران الفريق الوطني مع ايران و مع البرتغال اخطاء فادحة في الاول تبديلات في غير محلها و الثاانية ليس لنا وسط الميدان ولا قلب الهجوم الزاكي هو الاجدر و سءال لما لا تحبوا ابناء بلدكم و ملاينكم تبقى في وطنكم

  • Khalid ca
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 14:10

    رونار فاشل عالميا وناجح افريقيا، حيت الملاعب الكارتية، والحرارة المفرطة، قوة رونار هو تركيزه علي الجانب البدني، وهدا مهم افتقده الزاكي، الدي كان يقول ان المحترفين لا يحتاجون لرفع المخزون البدني.
    والحقيقة ان الريتم العالي يحتاج الي جاهزية بدنية عالية تم تاتي بعدها الخطط وطريقة اللعب، وقراءة الخصم، وهدا ما لا يملكه رونار ولهدا فهو فاشل اوروبيا

  • التازي
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 14:48

    هناك مغاربة للأسف أعداء للمواطنينةالمغربة لايفكرون سوى في المصالح المادية رغم أنهم يعيشون بيننا لكنهم كالخونة أن تتخذ حذرك منهم ألف مرة أسهل ماتأخد حذرك من صهاينة أو صليبيين في ساحة الحرب لأنهم إستغلاليين وانتهازيين وضد إرادة الشعب ألا لعنة الله عليهم هدفهم بزنس..هدفهم مادة ..لايهمم إذا كان تبذيرا واللبلد واولاد المغاربة أولى بذلك ..يكرهون حتى المدرب مغربيا؟!؟قمة العجب والغرابة …إنهم في خانة المغاربة المنافقين ببساطة …لماذا مدرب أصلا أجنبي هاته مجرد لعبة كرة قدم الشعب يتنفسها واعية شعبية بالمغرب …ليس بعلم فيزياء أو كيمياء أو صناعة طائرات وصواريخ نفتقد لعلماء ويلزمنا عالم وخبير في هذا المجال ممكن نتفق ..لكن العدو والملاكمة ومرة القدم هل نحن في حاجة المدرب أجنبي هاته إهانة المغاربة والمدربين والرياضيين…إن السلامي جمال مؤخرا أعطاكم خير درس ودليل على أن المدرب المغربي عندو مايقول لكن يجب دعمه ماديا ومعنويا..وعدم التشويش عليه.

  • Emma2000*
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 15:21

    لاء رونار ناجح اوروبيا وهو ليماتش مع اسبانيا والب تغال واما افريقيا ناجح بالالقاب
    2 لقب افريقي لكن عربيا انهزم مع مصر واسيا انهزم مع ايران
    اما الزاكي مدرب ظعيف وكبير 59 ويبقى احسن مدرب هو وليد الركراكي وعموته
    وزين دين زيدان هاذا رأيي لان رونار ايظا كبير 49 سنه

  • حمه قمحون
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 16:25

    اخواني المعلقين الأفاضل، سلام وبعد: انا لا افهم لماذا نتعلق بالثعلب !! وماذا قدم للفريق ؟؟ هناك مدربون أحسن منه. فكروا بالقائمة التالية:
    ١. المدرب سيتي كانديرا
    ٢. فتحي الغومي
    ٣. عنطورة التيس
    ٤. مكمك الحنطة
    وغيرهم كثير. فكروا معي رجاءا في مدرب اخر غير الثعلب. شكرًا

  • من اوروبا
    الخميس 5 يوليوز 2018 - 19:19

    أيها المغاربة،جلكم غارقون في مشاكل اجتماعية متنوعة.منذ زمن بعيد والشعب المغربي يؤدي الضرائب بكل أشكالها لتستقر في جيوب اللصوص وفي متاهات من بينها مدرب أجنبي يتقاضى شهريا أجرة 1000 (الف)عامل مغربي بسيط أو أكثر.
    لاتعتقدوا بأن فوز المنتخب الوطني بكؤوس دولية سيغير وجه وصورة البلد القاتمة، لا أعتقد ذلك.
    شخصيا، اقسم بالله العظيم اني لم اتابع ولو مباراة واحدة .لأن ما يهمني هو عملي وأسرتي وعبادتي اي علاقتي مع ربي .
    كرة القدم أبعدت الناس على التفكير في همومهم ليفاجؤوا بها من جديد.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس