رسالة باسم مدرب المنتخب الكرواتي تخلق الحيرة

رسالة باسم مدرب المنتخب الكرواتي تخلق الحيرة
الخميس 19 يوليوز 2018 - 01:26

أثارت رسالة مزعومة لزلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا لكرة القدم الذي توج للمرة الأولى في تاريخه وصيفا لبطل العالم في مونديال روسيا 2018 الأحد الماضي، جدلا في البلاد قبل أن تربك الجميع بالكشف أنها رسالة مزورة.

وهاجمت الرسالة التي تناقلتها وسائل الإعلام، الساسة في كرواتيا الذين زُعم أن داليتش يحملهم مسئولية المشكلات الاجتماعية في كرواتيا التي تعد واحدة من أفقر دول الاتحاد الأوروبي.

وجاءت الرسالة المدونة بتاريخ 13 يوليوز أي قبل يومين من خسارة كرواتيا في نهائي المونديال على يد فرنسا (4-2)، كالتالي: “جميع اللاعبين والجهاز الفني الكروي يبلغون الجمهور بأن جوائز مونديال روسيا سيتم التبرع بها لصالح مؤسسة خاصة للأطفال في كرواتيا”.

واعتبر البعض أن داليتش يتهم برسالته المزعومة القادة السياسيين بأنهم “أناس سيئيون وأعضاء منظمة إجرامية” جروا الأمة الفتية إلى الخراب.

كما نددت الرسالة المزعومة بعدم قدرة المتقاعدين على العيش حياة كريمة بحصصهم من المعاشات، من بين أمور أخرى أبرزها تفشي الفساد في دولة البلقان “لهذا أيها الساسة وممثلي السلطة، ابتعدوا عن منتخب كرواتيا لكرة القدم. ليس مرحب بكم في غرف ملابسنا، لا نريد التقاط الصور معكم أو مصافحتكم”.

فيما صرح المدعو إيجور بريموزيتش المؤلف الحقيقي للنص لبوابة “Dnevno” الإخبارية، بأنه عندما كتب الرسالة تخيلها “في عالم مواز” وكتبها متخيلا كيف أن يجب أن تكون من “رياضي ووطني حقيقي” علما بأنه عندما نشرها عبر صفحته على موقع “فيسبوك” (في 13 يوليو) تناقلتها وسائل الإعلام في اليوم التالي كما لو جاءت على لسان داليتش، رغم أن بريموزيتش كان قد أوضح أن الأمر ليس كذلك.

‫تعليقات الزوار

4
  • إنهم أبناء عبد الواحد
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 02:51

    كتير من المغاربة تعاطفو مع كرواتيا للفوز بكأس العالم بسبب رئيسة بلادهم فمنهم من وصفها بجميلة الملاعب ومن تعمق سياسيا وتمنى أن تكون لنا في البلاد غيورين متلها ضننا منهم أن كرواتيا يعيش شعبها رخائا ورفاهية بينما شكواهم إلى الله لايعلمها إلا من يعيش بجانبهم،الحمدو لله أن تعاطفي كان ضض الدول المحتكرة للكأس ولايهمني جمالها ولا تصروفاتها ولاأتيق في السياسين الدين يوضفون كل شيئ من أجل مصالحهم الشخصية،فإن دهبت للمسجد تجدهم في الصفوف الأمامية وإن حضرت للمهرجان تجدهم يلتقطون الصور مع متبرجات مدعوات لنهب ماشاط عنهم،السياسة والرياضة وعارضات الإباحة هدفهم واحد.

  • سامي
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 05:05

    أنا ادرس في كرواتيا و فعلا هي مقارنة بالدول الأوروبية الكبرى تعتبر فقيرة و لكن مقارنة بالمغرب فهي متقدمة جدا على كل المستويات و هي اقرب لمستوى البرتغال

  • سعيد من الريف
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 08:23

    َسيشرع البعض في انتقاد كرواتيا ويصفها ببلد فقير ومتخلف ومليء بفتيات الهوى وغيز ذلك، وكأنه يعيش في سويسرا أو الإمارات

  • سوسي حر.
    الخميس 19 يوليوز 2018 - 14:42

    للتوضيح فقط زلاتكو داليتش يحمل الجنسية البوسنية..فهو بوسني الاصل و ليس كرواتي..

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش